قناة

📚 من عمق التاريخ الإسلامي 📚

📚 من عمق التاريخ الإسلامي 📚
14.2k
عددالاعضاء
2,212
Links
684
Files
291
Videos
369
Photo
وصف القناة
Forwarded From سيف القدس الإلكتروني
كل ما يخصكم على أجهزتكم الشخصية بين ايدينا...

#من_ضفة_العياش
#سيف_القدس_الإلكتروني
كل ما يخصكم على أجهزتكم الشخصية بين ايدينا...

#من_ضفة_العياش
#سيف_القدس_الإلكتروني
Forwarded From سيف القدس الإلكتروني
نحن معكم في كل مكان...

#من_ضفة_العياش
#سيف_القدس_الإلكتروني
Forwarded From سيف القدس الإلكتروني
بارك الله في عمليات الضفة ومنفذيها...
#من_ضفة_العياش
#سيف_القدس_الإلكتروني
بارك الله في عمليات الضفة ومنفذيها...
#من_ضفة_العياش
#سيف_القدس_الإلكتروني
Forwarded From سيف القدس الإلكتروني
عمليات الضفة هي باب من أبواب جنهم على المُحتل...

#من_ضفة_العياش
#سيف_القدس_الإلكتروني
#عظماء_صنعوا_التاريخ_في_الأندلس
الحلقة الرابعة

⚔يوسف بن تاشفين

يوسف بن تاشفين، أمير دولة المرابطين التي ظهرت في منتصف القرن الخامس الهجري كحركة جهادية لنشر الإسلام في أقصى المغرب، وتولى زعامتها أبو بكر بن عمر اللمتوني الذي عن السلطة لابن عمه يوسف بن تاشفين، والذي بدوره عمل من أول يوم له في قيادة المرابطين على تحويل الحركة المرابطية من حركة جهادية إلى دولة كاملة الأركان، ومن ثم استطاع أن يوحد بلاد المغرب تحت راية واحدة.

 في الوقت الذي كان يعمل فيه يوسف بن تاشفين على توحيد بلاد المغرب كانت دولة الإسلام في الأندلس انقسمت لعدة دويلات صغيرة عرفت في التاريخ بفترة أمراء الطوائف، مما أدى إلى إحداث الفتن والاضطرابات بين هؤلاء الأمراء، الأمر جعل الإسبان يستغلون هذه الخلافات وصاروا يحتلون الأندلس مدينة تلو أخرى، فاستغاث أحد ملوك الطوائف وهو المعتمد بن عبَّاد أمير مدينة أشبيلية بيوسف بن تاشفين، الذي لم يتردد وتحرك بنفسه على رأس جيشه من المغرب إلى الأندلس ليلتقي مع جيش الإسبان ويهزمهم هزيمة قاسية في معركة الزلَّاقة الشهيرة في سنة 479 ه= 1086م ثم عاد إلى المغرب.

بعد ذلك تكرَّرت هجمات الإسبان مرة أخرى على الأندلس، بل وازداد النزاع بين أمراء الطوائف، فاجتمع فقهاء الأندلس على دعوة يوسف بن تاشفين مرة أخرى، فتوجه ابن تاشفين إلى الأندلس هذه المرة وقضى على الفتن والنزعات وضمها إلى دولته وتحت رايته، وظل يوسف بن تاشفين يحكم الأندلس حتى توفي في سنة 500ه= 1106م، بعد حياة حافلة بالجهاد، وقد توفى تمام المائة منها سبع وأربعون سنة في الحكم.

⚔يعقوب المنصور الموحدي

هو أبو يوسف يعقوب المنصور الموحدي تولى حكم دولة الموحدين بعد وفاة أبيه سنة 580ه= 1184م، وكان أقوى شخصية في تاريخ دولة الموحدين، ومن أعظم الشخصيات في تاريخ المسلمين بصفة عامة، وقد عُدَّ عصره في دولة الموحدين بالعصر الذهبي، فقد وجه عنايته إلى الإصلاح ورفع راية الجهاد، ونظر في أمور الدين والوعظ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فاستقامت له الأحوال في البلاد وعظمت الفتوحات.

كانت أشد الممالك ضراوة على المنصور مملكتي البرتغال وقشتالة وسرعان ما انطلق بجيشه بعدما توالت عليه كتب أهل الأندلس هو في المغرب يقاتل المتمردين تخبره أن جمعًا من الفرنج خرجوا إلى بلاد الإسلام وعاثوا فيها عيثًا شديدًا، عندئذ عدل المنصور عن أمر المتمردين وعبر إلى الأندلس والتقى مع قوات الصليبيين في موقعة الأرك الشهيرة سنة 591ه= 1195م لينتصر عليهم انتصارًا ساحقًا ارتفع به كثيرًا نجم دولة الموحدين، وارتفعت معه معنويات المسلمين في كل بلاد العالم الإسلامي، وقد لقي المنصور ربه بعد هذه المعركة بأربع سنوات حيث توفي في سنة 595هـ= 1199م عن عمر لم يتعدى الأربعين سنة، تم له فيه حكم دولة الموحدين خمس عشرة سنة[1].


[1] دكتور راغب السرجاني: قصة الأندلس



https://t.me/gghopff55
#عظماء_اسلموا
القصة الثالثة

🔻المغني الأمريكي تشوسي هوكنز


اشتهر في فرقة Bad Boys وكان مشهورًا باسم Loon، غيَّر اسمه إلى أمير بعد أن اعتنق ودخل في دين الإسلام.

أسلمت زوجته وأبناؤه والتقى بأئمة الحرم، قدماه لم تحملاه وهو يقف أمام الكعبة، أعلن إسلامه بعد أن باع 7 ملايين نسخة.. ترك كل هذا وتمسك بالدين الحق.

لم تقف الشهرة الواسعة التي كانت ملازمة له في المجتمع الأمريكي، ولم تقف الثروة المالية الهائلة التي كان يتحصل عليها من ممارسة الغناء داخل أمريكا وخارجها.. لم يقف كل ذلك عائقًا أمام أحد مشاهير الغناء من اعتناق الدين الإسلامي والنطق بالشهادتين، مضحيًا بماله وشهرته في سبيل الالتزام بالدين الحق.

المغني الأمريكي تشوسي هوكنز والشهير باسم لوون الذي غيَّر اسمه إلى أمير، أبصر طريق النور والهداية قبل نحو 7 أشهر، وزار مكة المكرمة والمدينة المنورة الأسبوع الماضي، يقول أمير "34 عامًا": كنت أحظى بشهرة واسعة في الوسط الأمريكي بسبب الغناء، وحققت نجاحًا باهرًا في هذا المجال، حتى أصبحت من أفضل عشرة مغنيين في أمريكا، حسب استفتاءات الوسائل الإعلامية الأمريكية.

وزادت شهرتي أيضًا عندما كنت أغني مع المطرب العالمي "باف دادي"، وتجاوزت مبيعات أشرطتي سقف سبعة ملايين أسطوانة، وكتبت 52 أغنية متنوعة.

يضيف أمير: أصدقك القول أنني ورغم المال والشهرة إلا أنني لم أجد السعادة والطمأنينة في داخلي، حتى زرت العاصمة الإماراتية أبو ظبي قبل نحو سبعة أشهر من الآن.. وهناك تأثرت بثقافة المسلمين العرب، وكنت أسمع الأذان وأرى الناس يذهبون لأداء الصلاة في المساجد وهم متمسكون بالأخلاق الحسنة والتعامل الطيب، وهنا بدأت أسأل عن حقيقة هذا الدين، وهل هو خاص بالعرب فقط، حتى وجدت الإجابة الكاملة أنه دين يعمُّ الجميع دون اختلاف بين جنسية وأخرى.

إسلام المطرب الأمريكي تشوسي هوكنز, عضو فرقة Bad Boys المشهور باسم Loon

وبعد تفكير عميق أشهرت إسلامي، وأديت أول صلاة بعد عودتي إلى مقر إقامتي في نيويورك، وهناك تغيرت حياتي بالكامل بعد أن تركت الغناء والطرب، وانعزلت تمامًا عن هذه البيئة التي عشت في أجوائها قرابة الـ17 عامًا، حيث أشعر الآن بالراحة النفسية والطمأنينة التي كنت أنشدها منذ سنوات طويلة، خاصة بعد أن أشهرت زوجتي وابني إسلامهما أيضًا.

وزاد حماسي للتعرف على الإسلام ودعوة الآخرين إليه بعد انضمامي إلى الجمعية الدعوية الكندية في قسم علاقات المشاهير، ولديّ مشروع دعوي في هذا المجال، وهو دعوة مشاهير الغناء والفن إلى التعرف على الإسلام ومبادئه السمحة.

وأخيرًا.. هذه كلمة لكل شاب مسلم ومسلمة، لا تتأثروا بحضارة الغرب ولا بعاداتهم، لكل شاب يسمع ويغني ويرقص، لكل شاب يقلد كل حركة وكل قصة شعر، وكل عمل يعمله مطربو أمريكا أو الغرب.. اعتزّ بالإسلام، اعتز بهذا الدين الذي يجري وراءه الأثرياء والمشهورون ويتركون ثرواتهم وكل ما عملوا في سنواتهم السابقة، اعتز بأنك مسلم تعرف الله ربًّا، وتعرف محمدًا نبيًّا ورسولاً.

أخي.. هذا المغني لم يعرف الله.. وكان لديه ما لديه من مالٍ وفتيات ولَهْو، لكنه لم يذق طعم السعادة؛ لأنه لم يعرف حقًّا من هو خالقه! وها هو يبكي من شدة السعادة بعد أن عرف الحق، فاعتنق الإسلام وأصبح من الدعاة إليه.

أخي !! لا تقلد الجهال لكيلا تصبح مثلهم، والتزم بدينك، واجتنب ما نهاك الله عنه، وامتثل لأمره، والتزم بسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم الذي دعاك لهذا الخير؛ لتفوز بالجنة وتقي نفسك من عذاب النار والعياذ بالله.

المصدر: موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة.

روابط ذات صلة:
- الموقع الشخصي لـ أمير، تشوسي هوكنز سابقًا.
- صفحة أمير، تشوسي هوكنز سابقًا على الفيس بوك.

https://t.me/gghopff55