قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
عمر : شوية مصاري .. مشان السيران .. اشترو تسالي واغراض

ريما : لا ما بدي انت عم تشتغل ليل نهار وبتجي تعطيني المصاري وبتقلي اشتري فيهن الي بدك ياه ، خبيهن معك وصمدهن مشان نتجوز

عمر : خلص انتي شو بدك ؟ انا الرجال وهي مسؤوليتي بدبر حالي .. انتي بس عليكي تطلبي مني كل شي بتحتاجيه ..

نزلت راسي وابتسمت

عمر : شايفه هالضحكة هي ؟ بتسوا مصاري الدنيه كلها

ريما : تصبج على خير

عمر : رح اشتئلك

ريما : انا كمان

تركني وراح وضليت واقفه لتاكدت انو نزل على اسطوح بيتهن ونزلت لتحت .. فتت على المطبخ وعملت شوربة عدس وخبيت المصاري بتيابي ، قطعت كم راس بصل وحطيت مخلل وصحن مكدوس
و اخدت خبز و فتت على الغرفة ..

ريما : يلا امي .. يلا سارة قومو مشان ناكول الشوربة ريحتها بتاخود العقل

سارة بصوت تعبان : منيح تزكرتي تطعميني كنت رح موت من الجوع مو حرام عليكي ؟

ريما : اسفه اختي بس اليوم كان عندنا شغل كتير و كمان غسلنا .. كيف صرتي ؟

سارة : لك ما بعرف حاسة عظامي عم يوجعوني و جسمي كلو مكسر .. تعبانه كتير

ريما : تئبري البي سلامتك .. خليكي عندك لكن رح جيبلك صحنك ،،

التفتت على امي : يامو .. يلا انتي تعي ناكول انا وياكي

كانت متمدده و معطي وشها لجهة الحيط

سارة : يمكن نايمة .. لان فاتت تعبانه كتير وفوراً نامت

ريما : ما بدلت تيابها ؟ كانو مبلولين

سارة : لا نامت بسرعه هيك

ريما : كيف بتخليها تنام هيك انتي التانيه

قمت لعندها مشان صحيها : امي .. ام ريما قومي ناكول ..
#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الثاني

ما كانت ترد علي ... بلشت خاف وصوتي يرجف : امي شبك قومي ؟ .. امي ؟

كانت دمعتي رح تنزل بس ايدها تحركت باخر لحظة وهزتلي براسها .. مسحت دمعتي ومسكت ايديها بايدي التنتين : حبيبتي ليش نايمة هيك ؟ قومي ناكول مع بعض ؟

ام ريما : مو جوعانه بدي نام

ريما : تعبانه شي ؟ .. في شي عم يوجعك ؟

ام ريما : لا بس نعسانه امي ، كلي انتي واختك

ريما : ما رح اكول ازا ما بتقومي بتاكلي معي .. بعدين لازم تغيري تيابك كلهن مي بتمرضي هيك !

قامت امي و كنت عم اتأمل ملامحها و نفسي ابكي بحضنها بس ما بدي خوفها .. قربت الأكل لعندها واخدت صحن لسارة طعميتها وانا عم فكر ، ازا بصير شي لامي شو رح يصير فينا !! كيف رح نعيش من بعدها؟
هالأم الجبارة الي الكل بيضرب المثل فيها .. تركها ابي صبيه متل البدر .. وكنت انا وسارة صغار .. ربتنا احسن ترباية و اشتغلت كل شي مشان تطعمينا بالحلال .. بتكابر على صحتها وبتحاول تضل قوية
بس جسمها ما عم يقول انها قوية ..

سارة : اختي ايدك عم ترجف

ريما : اه ؟ .. سكبت عليكي ؟

سارة : ايه الفرشة اكلت معي ههههه

ريما : اسفه ..

وطت سارة صوتها : شبك في شي ؟

تطلعت على امي كانت عم تاكول ومو مركزة معنا : خايفه على امي كتير مو حاجتها تعب ؟

سارة : امك ما بتسمع لحدا ، ما بتعرفي حالك لمين طالعه عنيده ؟

ريما : بكرا عندها طلبية لبنة و مكدوس .. كمية كبيرة .. لازم تقومي تساعديني مشان ما نخليها تتعب حالها

سارة : ان شاء الله الصبح لازم قوم حاجتي اليوم كلو ملحوشة بهل فرشة .. بتعرفي تعودت على الشغل اصلا ههههههه .. بحس وقت ما اشتغل جسمي بيتفاجئ و بتعب اكتر

ريما : الله كريم .. يلا نامي وارتاحي تصبحي على خير

سارة : وانتي من اهلو

قمت طلعت لامي تياب ناشفه و اعطيتها ياهن واخدت الأكل عالمطبخ .. جليت الجلي و قعدت بأرض الديار عم فكر ..
كان في نسمة برد والسما مليانة نجوم .. ما ابشع حياة الفقير .. اديش بيتمنى شغلات وبضل يحلم فيهن ..
متل بيت دافي وحلو .. او تياب مرتبة ... اكل يعبي بطنو ، مو ضروري لحمة وجاج .. أي شي غير الشوربات والبطاطا ..
والأهم الكرامة .. عادي كل الناس يتطلعو فيك بشفقة .. و عادي اي حدا بدو يئذيك يذكرك انك بتشتغل عند العالم و بيتحسنو عليك
عادي تحس بالنقص .. عادي تحس انك اقل من الناس الطبيعين ليش ما بتعرف بس لانو ما معك مصاري !!
مواقف كتيره وانا صغيرة علمو بقلبي متل الجرح ..
متل وقت تركت مدرستي بالصف الخامس أول ما مات أبي وصرت كل يوم اصحى بكير بس لشوف رفقاتي وهن رايحين مع بعضهن على المدرسة
و لما اجت ام سليم على بيتنا وكانت امي مخيطتلها فستان عرس بنتها .. فضحتنا قدام العالم وقالت انو امي حراميه وسارقه من القماش و انا بكيت كتير والعالم اجتمعو علينا
بعدين اخدو الفستان لخياط تاني وقلهن انو قياس القماش صحيح .. بس ام سليم ما اعتذرت لأمي .. لأنو هي معا مصاري ونحنا فقيرين ..
كتير مواقف بشعه عشتها .. مو لاني عملت شي ولا لانو امي سيئة .. بس لأنو ما معي مصاري ..

طلعت المصاري الي اعطاني ياهن عمر و حسبتهن ورجعت خبيتهن مسحت دموعي .. بعدين فتت نمت جنب امي ..

الصبح فاقت امي من بكير و بلشت شغل لحالها .. صحيت انا وسارة و لحقناها لنشتغل .. من الساعه 6 الصبح لل 7 المسا لخلصنا شغل و شطفنا البيت و تحممنا .. فتنا على الغرفة وارتمينا كل وحده على فرشتها

سارة : آآآآآخ يا رجلي آآآآآآخ

ريما : آآآآخ يا ضهري آآآآآخ

سارة : ولي ايدي عم يحرقوني من الفليفلة

ريما : ههههه انا ايدي صار لونهن اسود من البيتنجان

سارة : ورجيني ..

ريما : شوفي

سارة : ههههههههههههههههههههه

ريما : وفرطة .. مبسوطة يعني ؟

سارة : اااخ يا ايدي .. حبابة تعي حطيلي زيت عليهن

ريما : ما بدي

سارة : الله يوفقك .. بجيب صابون وبغسلك ايديكي منيح !!

ريما : ممممم طيب يلا روحي جيبي قدر كبير فيه مي و صابون ... وجيبي زيت زيتون من النملية

سارة : يلا قوام

رجعت سارة و بلشت امسحلها ايديها بالزيت ونحكي من سيرة لسيرة ..

ريما : شو بدنا نلبس على السيران ؟
سارة : انو سيران ؟
ريما : لك السيران الي اتفقو عليه الصبايا ، امي سمحتلنا نروح .. مو امي ؟

كانت امي حاطه راسها بقطعة قماش وعم تطرزها

ام ريما : اي

سارة : لك ما توقعت امي توافق كيف خليتيها تقبل وليه ؟
ريما : مو عيب تسأليني هيك سؤال ؟
سارة : طيب عنجد شو بدنا نلبس ؟
قربت منها و همستلها بادنيها

سارة بصوت عالي : عننننننجددددددددد؟؟

رفعت امي راسها وتطلعت فينا .. شديت على ايد سارة بقوة كنت رح اكسرلها ياها
سارة : لك ايدي الله لا يوفقك
ريما : فضحتينا امك اشتلقت
رجعنا نهمس بين بعض
ريما : بكرا منروح لعند ام صبحي ومنشتري قلم كحلة و قلم حمرا .. وحمرة خدود .. ولا قلك بلاها منقرص خدودنا بيمشي الحال .. ومنشتري بزر و كم غرض بايدينا مشان ما نحس حالنا اقل منهن
سارة : المصاري من عمر صح ؟
ريما : يبعتلك حمى ما بتعرفي امك بتسمع اسمو من بعد 10 كيلو متر ؟ لا تجيبي سيرتو
سارة : لك حرام عليكي والله اختو بتقول انو بيضل يشتغل لنصاص الليالي وما عم يشوفوه بالبيت .. لا بقى تاخدي منو مصاري .. عم يصرف على اختو و على ابوه المريض وعلى اخواتو الصغار
وفوقها بدكن تتجوزو
ريما : هلأ انا قلتلك لتفرحي ولا مشان تطرقيني محاضرة ؟ .. هو بيعطيني غصب عني .. عمر بينبسط بس انا كون مبسوطة انا بعرفو
سارة : _ _ _
ريما : ومشان التياب .. رح نستعير من عند عبير انا خطيتلها كتير تياب بنص السعر رح تخجل تقلنا لأ
سارة : ما بدي انا رح البس من تيابي
ريما : انتي حره .. انا بدي خلي كل الصبايا يطقو ويغارو مني .. يلا صار دورك غسلي ايدي
سارة : مع انو لسه ايدي ما ارتاحو بس يلا هاتي

سرحت بخيالي انا وعم احلم بيوم السيران .. كتير كنت متفائلة ومتشجعة .. تاني نهار رحنا لعند ام صبحي جبنا كم غرض واشتريت اساور و شال أحمر بيلبق لبشرتي البيضا كتير وفوتناهن بدون علم امي
والمسا رحت جبت فستان من عند عبير .. استعرت الي انا فصلتلها ياه ... توب احمر تقيل ازرارو دهبية و على الكم في نقشة دهبية ناعمة ..

بالليل نمت ونيمتو جنبي وعم اتخيل اديش رح ينقهرو البنات وانا رح كون احلى وحده فيهن بكرا .. بعدين سمعت صوت حركة على الأسطوح .. تطلعت لقيت امي بسابع نومة .. تسحبت شوي شوي وطلعت لفوق

ريما : عمر هاد انته ؟
عمر : لا حبيبتي هاد جني عم يلعب معك
ريما : وينك مو شايفتك
عمر : هون ليكني

تطلعت وراي ورحت لعندو انا وخجلانه

عمر : كيفها حبيبة قلبي ؟
ريما : زعلانه منك .. وين عم تغط ؟
عمر: والله عم اشتغل هالفترة انا والشباب ببيت كبيرة كتير .. لك شو بيت تقولي قصر هيك شي متل الخيال .. صاير بطراف الضيعه وعم نتأخر بالشغل .. بس عم يدفعولنا كتير مصاري الحمدلله
ريما : حبيبي الله يرزقك يارب
عمر: الله يرزقني لاقدر اسعدك و جبلك لبن العصفور
ريما : اي ما بدي لبن العصفور بس بس تقدر تطعميني وتصرف علي وعلى اهلك وما بدنا شي تاني منك
عمر : _ _ _
ريما : ايه شبك سكتت ؟
عمر : ولا شي .. سمعت سماح عم تقول بكرا طالعين بالسيران ؟ ديري بالك على حالك وانتبهي على سماح اي ؟
ريما : ما رح تجي تشوفني ؟
عمر : لا ما بصير انا ازا بعرف حدا من الشباب لاحقكن بروح بدبحو !!
ريما : اي بس انا جبت تياب جديدة و حاببتك تشوفني ؟
عمر : حبيبتي ما فيني .. بتطلعي على الأسطوح وبشوفك ؟
ريما : انت ما بدك تجي لانو عيب ولا مشان البنات ما يعرفو انك جاي كرمالي؟
عمر : لا تصغري عقلك هلأ ؟ مو البنات .. الضيعه والعالم كلو بيعرف انو بموت على التراب الي بتمشي عليه !
ريما : هاد كلو بس حكي
عمر : حكي يا ظالمة ؟ كل هالحب وبتقوليلي حكي ؟ انا مستعد موت بس كرمال شوفك مبسوطة
ريما : لكن تعا بكرا
عمر : عندي شغل !
ريما : ما دخلني ازا ما جيت معناها ما بتحبني .. يلا لازم انزل سلام
عمر : ريما تعي تفاهم .. لك يا ريما !!

نزلت بسرعه وانا عم فوت على الغرفة حست علي سارة وصارت تطلع فيني من فوق لتحت .. رفعت راسي و تطلعت فيها بعدم اهتمام و رجعت نمت ..

الصبح خلصنا شغل البيت على بكير و جهزنا حالنا و طلعت انا وسارة وامي قالبة وشها فينا ..
مرقنا لعند سماح اخدناها معنا وعلى الطريق وقفت حطيت كحلة وحمرة و زبطت الشال على راسي و فكيت شعري الي عطول بعملو جدولة .. ونزلتو على ضهري وكملنا مشي التقينا بباقي البنات ومشينا كلنا
و طول الطريق ونحنا نحكي عن أرض رضوان بيك الي متل الجنة على الأرض والكل يوصفها وانا تشوقت لان اول مره رح شوفها ..
كل الطريق كنت انا احكي عن عمر واديش بيحبني و شو بيجبلي هداية و اهم شي عندو رضاي وسعادتي وانو اليوم رح يترك شغلو ويجي ليشوفني ..
قبل ما نوصل بشوي شفت عمر جاي من بعيد .. رفعت انفي وقلتلهن ليكو ترك شغلو واجا بس مشان ما ازعل منو ..
كانت سماح مزعوجه كتير وعم تمشي هي وسارة ..
قرب عمر لعندنا هو ومنزل راسو .. كان جاي بتياب الشغل الي كلها تراب و دهان وحسيت بالخجل من منظرو .. تطلع فيني وابتسم انا تطلعت فيه وزورتو وفتلت وشي عنو

ريما : سماح بس ترجعي على البيت احكي لاخوكي انو ما كان في داعي يجي بهاد المنظر لان انا ما بحب الشب الي ما بيهتم بحالو !!
سماح : _ _ _
سارة : ريما ما في داعي لهاد الحكي

لحقت بالبنات وشكرت ربي انو ما حدا منهن علق على منظر عمر ، وصلنا على الأرض وعنجد كانت متل الجنة .. انتشرنا وكل وحده تركض بمكان ..
وقفت تحت شجرة التوت و قطفت كتير وحطيتهن بحضني ورجعنا اجتمعنا وقعدنا بمكان واحد وكل وحده تطعمي التانيه من الفواكي الي جابتهن ونحنا عم نضحك ونغني ..

ريما : صبايا ما جبتو الدربكة ؟
عبير : اي جبناها مين بدها ترقص ههههه

ريما : انا برقص بس انتو غنولي
سارة : ريما لأ اقعدي
ريما : ما دخلك انتي خليكي عم تحكي متل الفارة مع سماح

شلت الشال الي على راسي وربطتو على خصري .. وصارو البنات يغنولي وانا وقفت بالنص و صرت ارقص واضحك

الصبايا : فوق النخل فوق يابه فوق النخل فوق
مدري لمع خده يابه مدري القمر فوق
والله مااريده باليني بلوه

كانت اصواتنا عاليه لانو مجموعه كبيرة .. ما كنت منتبهة كل الوقت انو في ناس واقفين قريب منا وعم يتفرجو علينا .. الا لما خلصت وتعبت ورفعت عيوني .. وشفت رجال كبير كتير بالعمر لحيتو غزيرة و بيضا واقف وجنبو تنين شباب
حطيت ايدي على تمي وشهقت بخوف .. التفتو البنات كلهن وشافو الي شفتو و الكل تخربط

فكيت الشال عن خصري وبلشت لم شعراتي و ربطتهن بالشال ..

قرب شب باتجاهنا و في بايدو عصايه : من وين انتو ؟ .. ومين سمحلكن تفوتو تقعدو هون ؟ شو مفكرين الأرض سايبه ؟

كنت عم ارجف وخجلانه كتير وعيوني بالأرض ..
قربت لعند سارة بخوف

سارة : فضحتينا كانو عم يتفرجو عليكي

ريما : مــا .. مــ ـ ا ..

قبل ما انطق قرب الرجال الكبير لعندي انا وسارة و وقف قدامنا : شو اسمك انتي ؟

كان وشي احمر كتير من كتر ما تحركت وغنيت .. وخصل شعري نازلة على وشي بدون ترتيب .. تطلعت بسارة بخوف ..

الشب : ردي على رضوان بيك يا بنت

بس سمعنا اسم رضوان بيك كلنا جمدنا بمطرحنا و فتحنا عيونا على الأخير .. تطلعت فيه انا وفاتحه تمي : ر..ر..رضوان بيك ؟ .. انته ؟
#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الثالث

رضوان : شو اسمك ؟
ريما : انا .. انا سارة
نكشتني سارة على خصري : قصدي انا واختي سارة و رفقاتي اسفين كتير نحنا بس كنا عم نعمل سيران وما قصدنا نتعدى على ارضك
وهلأ رح نضبضب كل شي ونروح من هون بسرعه
رضوان : اسمك ؟
تطلعت برفقاتي الي كلهن متوترين متلي وعم يتطلعو فيني .. نزلت راسي بخجل : ريما .. اسمي ريما
رضوان : أول مره بتجو لهون ؟
ريما : والله أول مره مو هيك صبايا ؟
سارة : أي أول مره رضوان بيك .. و آخر مره
اشرلي بايدو على شفافو وما فهمت عليه .. ابتسم ابتسامة صغيرة كتير : بتحبي التوت ؟
حطيت ايدي على تمي ولقيت اثار التوت .. مسحتهن : يمكن نحنا عملنا شي غلط كتير وما النا حق نفوت هي الأرض وناكول من كل شي بدون اذنك
انا كتير بعتذر عنجد
رضوان : شباب ساعدو الصبايا و ضيفوهن وخلوهن ياخدو راحتهن بالمكان ما بدي أي حدا يزعجهن
أيمن : بس يا أبي
رفع ايدو واشر لابنو يسكوت .. التفت على الشب التاني : شهاب انت تصرف
شهاب : حاضر يا بيك
رجع تطلع فيني نظرة طويلة كأنو عم يتفحصني .. و راح و تركنا .. ولحقو ابنو اللئيم .. بس غابو عن عيونا طلعنا كلياتنا نفس محبوس جواتنا
وحسيت رجلي ما عاد حملوني
سارة : ليش هيك كان عم يتطلع عليكي ؟
ريما : ما بعرف ما فهمت شي من الي صار كتير بيخوف متل ختيار الجن
سارة : خلينا نروح من هون انا البي نائزني
ريما : وهاد اللوح الي تركو عندنا مشان يضيفنا شو كان اسمو ؟
سارة : كزاب .. دولاب .. شي متل هالشي
شهاب : صبايا بتقدرو تاخدو راحتكون رح نجهزلكن غدا و نجيبلكن ضيافة
قعدنا كلياتنا واجتنا السكته كل وحده تطلع عالتانية وانا اتطلع بسماح بخجل ..
راح شهاب مشان يجبلنا الضيافة و فوراً صرت اجمع بالأغراض : يلا يا بنات قومو بسرعه قبل ما يرجع
شادية: هلأ بس سمحولنا نضل بدك تروحي ؟ خلونا نشوف شو الضيافة ؟
سارة : نحنا ما بدنا ضيافة حدا وبدنا نمشي بسرعه حاجتنا مشاكل
مروة : انا من رأي شادية ، بلكي بيجيبولنا خروف مشوي !!
ريما : سارة .. سماح .. نحنا خلونا نروح يلا
طلعت انا وسارة و سماح و عيوني كل الوقت كانو بالأرض .. ونظرة رضوان مزروعة براسي و زاعجتني كتير
قبل ما نوصل بشوي وقفت واخدت سماح على جنب
ريما : اوعديني اخوكي ما يعرف شي عن الي صار
سماح : _ _ _
ريما : ليش ساكته ؟ اساساً ازا عرف رح يعصب عليكي انتي كمان .. بعدين انا غلطت ماشي بس ما كنت بعرف انو في حدا هنيك حبابه ما تحكيلو
سماح : طيب واحكيلو انو تاني مره ما يجي يشوفك بهاد المنظر المبهدل ولا كمان ما في داعي ؟
ريما : شو يعني هلأ ؟
رفعت اكتافها وتركتني وراحت

سارة : شو صار شبها راحت هيك ؟

ريما : معقول تحكي لعمر الي صار ؟

سارة : سماح ؟ لا مستحيل تحكي انا بعرفها .. بس هيك انزعجت كتير منك مشان حكيك عن عمر

ريما : طيب امشي خلينا نفوت هلأ امك كمان بتكون زعلانه منا .. ياريتنا ما رحنا هالروحة .. فوتي يلا

سارة : يلا ...

_____________________________

مرقو تلات أيام على الي صار .. بس عم ببقى اغلب الوقت قاعده و عم اتذكر نظرت رضوان بيك .. يمكن عمرو بحيطان الستين .. في حدبة بضهرو .. و الشيب ماكل شعرو ولحيتو ..
الو عيون زرق وساع .. بيرعبو شوي .. او انا ما بعرف ليه ارتعبت منهن يمكن لان كان يتطلع فيني بطريقة مو عاديه ! وانا عم فكر سمعت صوت الحجر على الاسطوح ..
تركت صينية العدس من ايدي و شفت امي وسارة عم يحكو بالمطبخ ..
وطلعت شوي شوي ..

ريما : عمر ؟
عمر : انا هون
ريما : شو في شو صاير ؟ ليه طلعت هلأ مو اتفقنا ما نطلع الا لما تغيب الشمس ؟ لازم انزل بسرعه انا
عمر: أبي كتير مريض .. حاسو عم يموت
ريما : شو ؟

مشيت لعندو وكل ما عم قرب صرت اقدر شوف عيونو المنفخين ولونهن أحمر متل الجمر .. وقفت قدامو ورجف قلبي .. اول مره بشوفو هيك

ريما : عمر انت بكيان ؟
عمر : ما جبتلو الدوا هاد الشهر انا تركت ابي يموت على البطيئ .. ما حدا دفعلي شي .. شحدت من العالم ما حدا رضي يديني .. والي عم بشتغل عندهن ما دفعولي لهلأ .. مخنوق يا ريما مخنوق
حاسس حالي عاجز ..
ريما : خلص طول بالك ابوك ما رح يصيرلو شي
#عمر: في ناس بينولدو و بتمهن ملعقة من دهب، وفي ناس بينولدو وما بلاقو شي بتمهن ولا حتى شقفة خبز و من اول خطوة على الأرض بصيرو يحسو انهن داخلين معركة البقاء...يعني واحد متل حكايتي، هالحياة بتاخدو لهون و بتجيبو من هون و كل ما يحاول يوقف على رجليه بتضربو ضربة بترجعو لأسفل السافلين، بيفقد التوازن و بيفقد الوعي و بيفقد الاحساس... ولك الفقير بيوصل لمرحلة بيفقد رغبتو بالحياة وبحس حالو عاجز... هلأ بعد ما يفقد كل شي و يكون ضايع بدوامة الحياة القاسية، بيفتح عيونو و بلاقي حالو قاعد تحت رجلين شخص
- مين هاد الشخص؟
#عمر :- ايووووه... ركزي معي شوي.. بتتذكري الناس الي قلتلك باول حديثي انو بينولدو و بتمهن معلقة دهب؟ ... نحنا الي مننولد ومافي بتمنا لا ملعقة دهب ولا المنيوم و لا حتى خشب... منضل نلف بهي الحياة و اخر شي بترمينا تحت رجليهن...مشان يطعمونا أي شي بملعقة الدهب تبعهن
- ولما ناكول من هي الملعقة رح نشبع؟
#عمر :- بتشبعي يا ريما ....الي قال المصاري وسخ الدنيا هو اوسخ انسان بالكون... حكى هيك مشان يعيشنا باحلام وردية كلها كذب... منصحى منها على كوابيس بشعه كتير وقاسيه...
رح تشبعي لما تاكلي من ملعقة الدهب تبعهن.... بس المصيبة بالثمن الي بدك تدفعيه مقابل انك تشبعي!!
- هههههه ضحكتني...شو بدي ادفع؟ ما معي شي ادفعو...
#عمر:- _ _ _ _ _
- ليش عم تطلع فيني هيك؟!
#عمر :- و لا شي حبيبتي...بس خايف عليكي
- من شو؟!
#عمر :- من ملعقة الدهب.. من ملعقة الدهب..

ريما : انت هلأ عم تخبص لأنك مزعوج .. ليك انا رح حاول دبرلك الي بيطلع معي .. بعدين منبيع اي شي المهم ابوك يتعالج
عمر: شو عم تحكي انتي ؟ لو في شي ينباع كنت بعت لحمي وما شوف أبي بهي الحالة .. لك انتي مستحيل تتخيلي الشي الي عم حسو كل ما اسمعو عم يتوجع
مستحيل تتخيلي كيف كل ذرة فيني بتصرخ لما بوس ايدو و يبتسم ويقلي الله يرضى عليك يا ابني .. كيف الله بدو يرضى عني وانا تاركو هيك ؟
كيف الله بدو يرضى علي وانا لما ضعف أبي واشتد عودي ما قدرت كون سند ألو ؟؟؟؟؟ ولك كيف ؟

ريما : ليش عم تحمل حالك كل هالذنب ؟ ليك تطلع بحالك .. صار عمرك 28 سنة
مسكت ايدو وهرو الدموع من عيوني : ليك ايدك كيف ورمانه ومشققه ..
شوف كيف وشك تعبان وباهت .. كتافك هدول اتعمر عليهن نص بيوت الضيعه .. شو بدك تعمل اكتر من هيك ؟ لك الله يلعن الفقر الي بيخلي الواحد يشوف ابوه يموت قدام عيونو وما يقدر يعملو شي
الله يلعن الفقر الي مخلي امي تفني حالها وصحتها و تكابر على عمرها مشان ما تحس حالها ضعيفة او مكسورة

مد ايدو على خدي ومسحلي دمعتي : الله يلعن ابو الفقر الي بخليني كل مرة شوف دمعتك وتحرق روحي من جوا .. وما اقدر اعمل شي غير امسحلك ياها بايدي الخشنة

اخدت نفس طويل حسيت حالي سحبت كل الهوا الي حوالي .. مسكت ايدو ونزلتها وحاولت ابتسم وشفافي عم يرجفو : انا رح حاول جيب مصاري مشان ابوك .. اي ؟

عمر : لا اوعي ... انا رح ارجع لعند اصحاب البيت الي من شهر عم اشتغل عندهن و اطلب حقي

ريما : مين هن ؟ بيت مين ؟

عمر : الي فهمتو انو هاد البيت لرضوان بيك ..

ريما : رضوان ؟

عمر : اي الي رحتو سيران على بستانو

تخربطت وبين علي التوتر ..

ريما : العمى بقلبو هو التاني المصاري على قلبو متل الجبال وبدو ياكول عليك حقك ؟

عمر : لأ قال هن بدهن يحاسبونا مره وحده ، ما عم يفهمو اني محتاج المصاري كتير هلأ ..

ريما : روح لعند رضوان بيك بذاتو واشرحلو !!

عمر : جربت .. ما دخلوني لعندو .. رح تنحل كل مشاكلي ازا بعطوني اجرتي .. بس كيف ما عم بعرف

صفنت شوي ..

فجأة طلعت سارة على الاسطوح

سارة : الله لا يوفقك امي معصبة كتير انزلي بسرعه قلتلها انك بالحمام .. بسرعه انزلي

ريما : ولي .. نازله نازله

بعد ما خلصنا شغل قعدت عم طرز قماش وامي تمددت وسارة حاطه دفتر وعم تكتب عليه ..

ريما : امي ..

ام ريما : اي

ريما : عبير طلبت مني روح لعندها بكرا بدها تعطيني قماش مشان خيطلها كمان تياب ..

ام ريما : لأ .. عبير ما بتحاسبك متل الخلئ لا بقى تفصليلها شي
ريما : بس هي رفيقتي معليش انا بحب راعيها

ام ريما : طيب هي تجيب القماش لهون بكرا عندنا شغل مخلل

ريما : ما فيها تجي بخطف رجلي لعندها وبرجع عالسريع

ام ريما : _ _

ريما : شو قلتي ؟

ام ريما : طيب

اخدت نفس و تطلعت بطرف عيني على سارة لقيتها ما انتبهت على شي .. كنت خايفه كتير وما بعرف ازا الشي الي رح اعملو صح لما لأ ..
تاني نهار طلعت من بكير على اساس رايحه لعند عبير .. ومشيت باتجاه بستان رضوان ..
بس وصلت لهنيك صارو رجلي يرجفو وقررت ارجع .. لفيت ضهري وبدي امشي بسرعه

شهاب : هاد انتي ؟

وقفت وضليت معطيتو ضهري ..

شهاب : مو انتي الي كنتي مع رفقاتك وبس رحت جبلكن الضيافه هربتي ؟

التفتت عليه انا ومعصبه : من شو بدي اهروب ؟ كان لازم ارجع على البيت هي كل القصه

شهاب : مضيعه شي هون ؟

ريما : اي كنت مضيعة خاتمي بس شكلي مضيعتو بمكان تاني مو هون .. رح روح

و قبل ما روح

شهاب : متأكده مو مضيعه شي تاني ؟

ريما : رضوان بيك هون ؟

شهاب : شو بدك منو ؟

ريما : بدي .. انا بدي احكي معو ..

_________________

كنت قاعده بمضافة كبيرة وعم العب باصابعي و خايفه كتير .. فوتني لهون شهاب وقلي انو رح يندهلي لرضوان بيك مشان يشوف شو بدي
قمت و قعدت مية مرة .. تشنجت معدتي من الخوف وما بعرف شو هالجرأة الي جابتني لهون .. بس سمعت صوت رجلين حدا جاي لعندي .. قعدتي مطرحي و حاولت ابتسم ..
فات رضوان بيك وتطلع فيني وابتسم بدون ما يحكي شي..وقفت وسلمت عليه

ريما : مرحبا رضوان بيك

رضوان : ريما مزبوط ؟

ريما : ايه صحيح انا الي شفتني المره الماضيه كنت انا و

رضوان : اي اي متزكرك .. تفضلي

قعد قدامي و حط ايدو على خدو ناطرني احكي وانا حسيت لساني انبلع وريقي نشف .. لك شو بدي قلو هلأ !! ادفع لحبيبي !!

ريما : انا بدي احكي معك مشان رفيقتي ، اخوها بشتغل عندك .. بالقصر تبعك .. قصدي بالبيت الي عم تبنيه .. هلأ هي .. يعني

رضوان : احكي بكل ارتياح والي بدك ياه ريما

ريما : اي ، هلأ رفيقتي ابوها كتير مريض ، كتير يعني عم يموت هو مشلول من سنتين ولازم ياخود دواه بس هن ما معن مصاري

رضوان : اديش بدك ؟ اطلبي المبلغ الي محتاجتيه ؟

ريما : لا لا انت فهمتني غلط .. انا بس كنت بدي قلك لو بتحاسب الشغيلة الي عندك ومن ضمنهن اخو رفيقتي مشان يقدر يعالج ابوه

رضوان : اعتبريه صار

ريما : الله يخليك انا بعمري ما طلبت هيك شي من حدا بس هو ابوه عم يمــ ..

سكتت شوي وتطلعت فيه : عفواً شو قلت ؟

رضوان : قلتلك اعتبريه صار .. رح ابعتلهن اليوم اتعابهن وحبة مسك .. شو اسمو الشب ؟ اخو رفيقتك ؟

ريما : عــ .. عمر .. اسمو

رضوان : ماشي رح ابعتلو اول شي

وقفت انا و مبسوطة : ما بعرف كيف بدي اتشكرك انت حدا كتير منيح والحمدلله انك فهمت علي ، انا حسيت حالي ندمانة لانو جيت بس عنجد الحمدلله انو جيت وخبرتك .. انت بتصرفك هاد رح تنقذ حياة انسان من الموت
انا كتير ممنونتك .. ما رح اخود من وقتك اكتر وصار لازم ارجع على البيت

رضوان : ريما انتي اديش عمرك ؟

ريما : انا ؟ 24 سنة

رضوان : العمر كلو .. مخطوبة شي ؟

ريما : لا والله

رضوان : طيب ممكن تقعدي شوي لأحكي معك بموضوع ؟

ريما : بس لازم ارجع على البيت

رضوان : ما رح اخود من وقتك كتير

قعدت غصب عني بس لانو ما كان بدي خجلو .. : تفضل

رضوان : الي بدي قلك ياه انو ......

_____________________________________

وأنا راجعه من عند رضوان كنت ماشيه بالطريق وحاسه حالي ضايعه ، عقلي مو معي .. حكيو عم يروح ويجي براسي .. ليش انا ؟ وكيف بيفكر بهيك شي اصلاً ؟
لك لأني فقيرة يعني ؟

بس وصلت على البيت مسحت وشي و غمضت عيوني .. قررت انسى كل شي صار كأنو ما سمعت شي ..
ضليت عم امشي لصرت قدام بيتنا .. وفجأة سمعت صوت صريخ عالي من بيت عمر ..
صوت بكي وعياط ... بعدين شفت عمر جاي من بعيد عم يركض و وراه ولاد الجيران عم يركضو ..
حسيت قلبي وقع من مطرحو ..
فات عمر على بيتو متل المجنون وانا ما لقيت حالي الا لاحقتو وعم اصرخ واسأل الكل ( شووووووو في شو صاااااااااير ؟؟؟؟؟ )

وقفت على باب بيتو لعمر وسمعتو عم يصرخ من جوا ( أبييييييييييي ... أبييييييييييي لأ أبي ... يابي لأ ... لأ ياااا بعد عمري لأا ... أبي قوووووووووم يااااااااابي )
طلعت سماح واخوتها من جوا ودموعهن متل النهر ..
وقعت سماح وحطت راسها على الأرض هي وعم تبكي ..

فتت لجوا وقربت لعندها .. قعدت على ركبتي وحطيت ايدي الي عم ترجف على كتفها .. رفعت راسها وتطلعت فيني ..

سماح : ريما .. أبي مات .. أبي خلص مات أبي مات