قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
(الجزء الرابع)
حسام : .....اختي انتي قلتيلي انو لؤي تزوح بس ماقلتيلي انو صاير اعمى الب .
ام لؤي : ...لك ليش اخي .
حسام وعينو عأمل : .....لأنو في واحد عاقل عندو كل بنات الدنيي مزروعة ببنت وحدة وبيتزوج غيرا .
احمروا خدودا لأمل وضل حسام كل القعدة يتغزل بجمال وانوثة امل .
بعد شوي اتصل لؤي ليخبر امو انو صار لازم يروحو للصالة .
طلعت ام لؤي وامل مع حسام ووقت وصلو الصالة تفاجئو انو في ناس سابقتهن كتير ...ووقت دخلو صارو محط انظار الموجودين وخصوصي امل اللي كانت راااائعة بجمالها .
انبهرت امل بجمال الصالة كانت كبيرة فخمة وراقية لأبعد حد كانت من اجمل الصالات اللي بالبلد.
اختارت ام لؤي طاولة قريبة من العرسان لتقدر تشوفهن من قريب .
اجو اخواتا لأم لؤي وسلمو عليها وفي منهن قعدو معها .
وقت قعدت امل صارت تتزكر يوم كتب كتابها وكيف لؤي تركها بيومها ورجعلها بعد وقت ....تحسرت عحالها وعحظها .
بعد شوي انطفت الأضوية بالصالة ليعلنو عن نزلة العرسان، نزلو عغنية رومنسية ..وصارو من بعيد يسلمو عالناس وهنن فوق وكانت نوال فرحتها كبيرة كتير لكن لؤي فرحتو كانت اكبر واخيرا حب عمرو صارت ملكو والو .
مع كل درجة كانت تنزلها نوال ترقص وتتمايل علؤي وتضحك مبسوطة ولؤي يبادلها نفس الضحكات والغمزات .
كانت نظرات لؤي لنوال رومنسية كتير كان مفتون فيها وبحبها عطاها حبو ووهبها البو غمرها بحنانو نساها بعاد اهلها ومرض ابوها عوضها بهالليلة زعلها منو وقت تزوج من امل .
نيجي لأمل ....
أمل عيونها مافارقت لؤي تمنتلو مع كل خطوة بيخطيها السلامة ومع كل رقصة عطتو ابتسامة ومع كل نظرة وهبتو من حبها علامة ...تخيلت حالها مكان نوال لابسة البدلة البيضا وانو لؤي كامشها من خصرها وعم يتطلع فيها نظرات حب ورومنسية وعم يلمسها بحنية و يهمس بأدنها بحبك ...بدي اياكي معي بدي ضل عمري كلو حدك والك .
وقت تتخيل هيك تضحك لا ارادي ووقت تصحى عالحقيقة تخونها دمعتها وتنزل وتضطر تمسحها بسرعة قبل ليحس عليها حدا .
ام لؤي حست عليها وشافتها اكتر من مرة عم تمسح دمعتها وانتبهت انو عينها كل الوقت كانت علؤي وحست فيها وبحزنها وانفطر البها عليها بس شو طالع بأيدها .
نوال وهي ترقص انتبهت عخالتها ام لؤي وين قاعدة وامل معها صارت تجاكر فيها وترقص مع لؤي وتتمايل عليه بدلع وتهمس بأدنو وتقرب منو وتشدو لعندها ....وهالشي خلا لؤي يدوب فيها وينسحر فيها اكتر .
قربت شيماء من امل وطلبت منها ترقص معها عشي غنية لكن امل رفضت وبشدة وخبرتها انو ماعندها نية تزعج نوال بليلة عرسها وماحبت تفكر انو عم ترقص لتلفت انتباه لؤي الها وانو هالحفلة الها ومن حقها هي بس اللي ترقص .
بالصالة كان في شباب كتير اغلبهن قرايبينو للؤي و كانو بيعرفو حقيقة زواجو من امل وانو بحب نوال كتير ولوما هالشي ماكان تزوج نوال ....لكن برضو كان واضح اعجابهن بهالليلة بأمل وحست ام لؤي عهالشي ...ومن بينهن اخوها حسام ولو مابتعرف اخلاقو وعلاقتو القوية بلؤي والا كانت قالت عنو معجب متل البقية .
بعد شوي قرب لؤي ليسلم عأمو عانقها بقوة وباس ايدها وجبينها .
ام لؤي: .....مبروك ياامي الف مبروك ...
لؤي: الله يبارك فيكي ياست الكل .
ضمتو مرة تانية وهمست بأدنو : ....امي انا كتير فرحانتلك بس برضاي عليك راعي مشاعر هالمسكينة امل.
لؤي: .....امل .....ليش وينا .
امو: فعلا لما قال خالك عنك اعمى الب ماكزب ....ليكا قاعدة معي عنفس الطاولة .
رفع عينو وشاف امل قاعدة وكانت اول مرة من اربع شهور بيستشعر جمالها وبشوفها هيك وبركز فيها .
ضل عم يتطلع فيها ونسي حالو ..
اتطلعت امل فيه وقت سلم عأمو كانت مبسوطة انو قرب منهن وماتوقعت انو يتطلع فيها لأن من الاول هي ملاحظة انو مابيعطيها اي نظرة لو بسيطة .
علقت عيونهن ببعض ...كانت عيونا الحزينة عشوي رح تفضحها وتقلو مشاعرها ...ابتسمتلو ابتسامة باردة وخجولة وهمستلو برقة من بعيد وقالتلو * مبروك*
قبل ليرد لأنو بالأصل ماكان مركز الا بجمالها ...ماشاف حالو الا صار بنص ساحة الرقص وقت شحطتو نوال لما شافتو عطاولة امل .
صار كل شوي ينتهز الفرصة ويتطلع جهة امل ...ماعم يسدق انو هالملاك هيي نفسا البنت اللي تزوجها من اربع شهور وماركز فيها ولا مرة.
امل ماحست بنظرات لؤي انهن اعجاب لأن بتعرف شو هيي بالنسبة الو ..لكن لؤي كان مستغرب انو كيف ماقدر يركز فيها من قبل ..
خلصت الحفلة ورجعو عالبيت ..
اما لؤي ونوال راحو عالأوتيل ليقضو هالليلة هونيك لأن من بكير رح يسافرو شهر عسل عاليونان ...لكن قبل ليروح لؤي عالأوتيل سلم عأمو كتير ووصاها تاخد بالها من صحتها ...كان حابب يسلم عأمل وماشافها لأن كانت واقفة بعيد عند خالاتو وفضلت تبقى بعيدة وماتحكتك بنوال .
بعد ماوصلو البيت قعدت ام لؤي مع امل شوي وحكو عن العرس وكان قصد ام لؤي من هالشي بدا تتأكد من اللي شاكة فيه ازا مزبوط او لأ .
بعد ماتأكدت امل من حماتها انو اخدت ادويتا وارتاحت بتختا لتنام طلعت عغرفتها واول ماسكرت الباب عحالها قعدت ورا الباب وانهار
ت بالبكى رح تشتقلو رح تشتاق تشم ريحة عطرو بغرفتا رح يمرق وقتا صعب كتير رح تتغير بحياتا شغلات كتير رح ينفطر البا بلحظات كتير كلو بسبب الوجع اللي رح تعيشو من بعد زواجو ....ياترى رح تحبو اكتر والا رح تفكر تنساه ...امل محتارة منهارة حيرانة كيف رح تتصرف بوقت رجعتو كيف رح تتغير حياتو كيف رح يعاملها .....معقول يعاملها بطريقة مختلفة وجافة اكتر من اول .
بقيت الليل سهرانة عم تبكي مشتاقة تشوفو بغرفتا ...من شوقها الو قامت ولبست بلوزة ييجامتو لحتى اتضل تشم ريحة عطرو عليها وتحس فيه قريب منها ...وضمة مخدتو لصدرها وحطت راسها عليها ونامت ...وقالتلو بصوت مخنوق بالدمعات ( تصبح عخير حبيبي .....ومبروك .....زواجك ....رح اشتقلك ماتتأخر عليي بعرف انك مو متزكرني وخصوصي هالليلة بس عم واسي حالي ههههه.....بحبك لؤي ....عفكرة انا مو زعلانة منك لأنك تزوجت وربي شاهد انك هيك ريحتني لأني ماكنت عائق بينك وبين نوال ولأني بحبك رح بتمنالك السعادة ....صحيح سعادتك مو معي انا بس المهم انك تكون مبسوط ومرتاح )..
كانت عم توجهلو هالحكي وهي ضامة مخدتو وعم تبكي .
تاني يوم اتصل لؤي بأمو وقت وصل اليونان وطمنها عليهن وانهن مبسوطين كتير .
اتصل لؤي بالبيت اكتر من مرة وكان يطلب من امو يحكي مع امل وكان احيانا مايلاقيها جنب امو واحيانا يحكيها بس دقايق ويتروحن البها فيهن .
اما لؤي ونوال فكانت هالليلة من اجمل ليالي حياتهن واللي كانو ناطرينها بفارغ الصبر ليكونو حلال لبعضهن ويبثو لبعض اشواقهن وحبهن اللي مرق عليه سنين .
مرق اول اسبوع عغياب لؤي ومرق التاني وداب البها لامل متل الشمعة عفراقو لليوم اللي اتصل فيه وخبر امو انهن راجعين تاني يوم وبيصلو وقت الضهر .
فرحت امل بهالخبر وحضرت مع الشغالة كل الأكلات اللي بحبا لؤي ...حبت تجهز حالها بطريقة حلوة وغيرت رأيها بآخر لحظة لحتى ماحدا يشك ويلمح حبو بعيونها .
بعد الضهر بوقت صغير وصلو لؤي ونوال عالبيت .
ضم لؤي امو بشوق كبير وبوس ايديها وخدها وراسها ..
لؤي: ....اشتقتلك ياامي اشتقتلك كتير كتير .
امو: ....وانا ياروح البي اشتقتلك كتير الله يرضى عليك .
سلمت نوال عخالتها بحرارة: ....اشتقنالك كتير خالتي .
ام لؤي: ....ياحبيبة البي وانا كمان اشتقتلكن كتير ماسدقت ايمتا ترجعو ...المهم طمنوني عنكن ان شاء الله انبسطتو .
نوال: .....كتير كتير كتير ....بتسدقي خالتي ماحبيت الوقت يمرق بسرعة ...تمنيت يوقف الزمن فينا ونضل مبسوطين .
ام لؤي: ....ان شاء الله ياروحي بتضلو عطول مبسوطين ....هلأ المهم كيف اموركن كلا تمام وغمزت لؤي😉.
ضحك لؤي ومسك ايد نوال وباسا : .....هههههه اي امي كلو تمام التمام اتطمني ابنك سبع ....حتى انو في نونو عالطريق.
ضحكت نوال بخجل ونزلت راسها.
امو: .....ههههههه لك مالحقتو ياامي ولو صار فعلا بدو وقت ليبين هالشي .
لؤي: ......هاد ابن لؤي لازم من اول يوم يبين حالو مااحلاه ويتخبى لهلأ.
ضحكت امو ونوال عليه .
اخدهن الحديث ...
الشغالة: ....مدام ...بتقلك مدام امل تسكر رشاشات المي اللي بالجنينة .
ام لؤي: ....اي خليها تسكرهن وتجي لهون .
لؤي: .....صحيح امي وينا امل .
امو بعتب: ......منيح اللي تزكرت تسأل عنها.
نوال بزعل: ......وليش عم تسأل عنها.
لؤي: ......ياربي لطفك ....ازا نسيتا وتزكرت بعدين امي بتقول منيح اللي تزكرتا وازا سألت سؤال عادي نوال بتقول ليش عم تسأل عنها يعني عالحالتين مو خلصان انا .
ام لؤي: .....لا ياخالتي كيف بتعتبي انو ليش بيسأل عنها هاد واجب عليه.
لؤي: .....يعني عم تسأليني انتي نسيانة انها بتكون مرتي .
نوال: .....هلأ تزكرت انها مرتك .
لؤي: .....ومين قال اني نسيان انها مرتي ...كل القصة انو انا بحبك انتي وكنت خايف انو زواجي منها يأثر ععلاقتي فيكي .
نوال: ....اي والمعنى .
لؤي بعصبية: ...نواااال شوبانا ماكفرت وقت سالت عنها لا تعمليلي منها قصة .

وقف وقلها: ....انا طالع اتحمم وبدل تيابي.
بهالوقت اجت امل وفرح البها وقت شافت لؤي .
امل وعيونها معلقة بعيونو وصوتها يادوب مسموع : .....حمدالله عسلامتكن ومبروك زواجكن.
مد ايدو ليسلم عليها وكانت اول مرة بسلم عليها وبيلمسها: ......الله يسلمك ...كيفك امل.
امل : .....الحمدلله .
انغاظت نوال كتير منهن وشبكت ايدها بأيد لؤي لتقول لأمل انو هاد الي .
نوال: .....شو حبيبي بنطلع فوق .
اتطلعت امل فيها بعفوية واتطلعت بلؤي وسحبت ايدها من ايدو .
لؤي رجع لوعيو : .....اااااه ...اي يلا ...
ام لؤي: ...ماتتأخرو امي الغدا جاهز .
اتطلع بأمو ولفتة من عينو لأمل: .....لا امي مارح نتأخر اكيد .
شدتو نوال وطلعو لغرفتهن .
ضلت امل واقفة مكانها عم تعصر عأيدها اللي لمسها فيها لؤي .
وقت وصلو غرفتهن انبحتت نوال عليه : ......شو كان الو داعي تسلم عليها عأساس مابتحبا .
قعد لؤي عأيد الكنباية واتطلع فيها : .....يعني ازا بسلم عليها بكون معناها اني بحبها ....انتي هيك بتفسري الأمور .
نوال: ....انا مابفسر غير هيك ....لا تحاول تثير غيرتي لؤي .
قر
ب منها وقت شافها معصبة وكمشها من خصرها وهمس بأدنها : .....ماتعصبي كتير بتصيري بشعة وقت تعصبي .....بحبك رايقة وهادية ..اي حبي .
ضعفت وقت كمشها وهمس بأدنها وضحكتلو ودابت معو بحضن كبير.
بعد ساعة نزلو وتغدو سوا وكان لؤي يسرق النظرات ويتطلع بأمل بشكل غريب .
بعد مارجعو من شهر العسل ضل لؤي ينام بغرفة نوال اسبوع زيادة .....ومن بعدا قرر يرجع يحط جدول ليلة عند نوال وليلة عند امل .
بالفترة اللي قعد فيها لؤي عند نوال قضت امل ليالي حزينة وحيدة ....حبيبا معا بنفس البيت وبالغرفة القريبة منا ومافيا تشوفو وينام حدها ....حست روحها ناقصة البها عم يوجعها ....ليش لتحبو وهيي بتعرف انو مو الها ليش لتتعلق بحب مافي منو امل لؤي لأنسانة وحدة وبس لؤي بس لنوال .....لكن امل البها بس للؤي .
بعد اسبوع ....
كانت امل قاعدة مع حماتها بصالة البيت ...اعتزرت امل وطلبت تروح تاخد حمام سريع تنتعش فيه .
وهي بغرفتها سمعت صوت دق عباب الحمام ......
لؤي: ......امل......ياامل ....استعجلي بسرعة يلاااا.
وقفت امل ورا الباب : ....خير لؤي شوفي .
لؤي بخوف كبير: ....امي مابعرف شو صرلا فجأةً غط عألبا .....استعجلي مشان الله ....
امل: ...يلا ...يلا جاية .
لؤي: ....بسرعة ياامل بسرعة ..ماتتأخري .
طلعت أمل وكانت لابسة روب الحمام وكان باللون الأحمر الغامق ....طلعت وشعرا مبلول ونزلت بسرعة .
كانت ام لؤي بالصالة لساتا قاعدة مكانا وتفاجأت امل بوجود اخواتا لأم لؤي مع الصبايا والشباب اجو ليسلمو علؤي ونوال .
شيماء : .....استعجلي ياامل خالتي مدري شو صرلا غط غألبا ونحنا عم نحكي معها وفجأة داخت وغميت .
راحت امل عغرفة نوم ام لؤي وجابت ميزان الضغط وجهاز فحص السكر .
قعدت حدها وشافت نبضا اول شي كان سريع كتير .....
لؤي :...شو امل احكي مع الدكتور .
امل: اي اي دقلو بس انا بقلك من هلأ انو مرت عمي السكر نزل عندا بس مو اكتر ....لأنا من شوي كانت عم تقلي انو عبالا شي حلو .
امل: .....مليكة ...بسرعة جيبيلي مي وسكر اوام.
اتصل لؤي بدكتور القلب اللي بتراجع عندو ام لؤي وخبرو عن وضع امو وطلب منو يحكي مع امل .
امل: .....مرحبا دكتور ...يعطيك العافية .
الدكتور: ....اهلا امل ...دقات البا لأم لؤي شلون ....وضغطا والسكر اخدتي قياسهن كلهن .
امل: ...اي دكتور متل ماتوقعت السكر نازل عندا .
الدكتور : ...طيب عطيها مي وسكر بسرعة وحاولي تفيقيها ....وطمنيني عنها وقت تفيق ...لو ماكان عندي عملية هلأ كنت اجيت .
امل : .ولا يهمك دكتور رح اتصرف انا .
ضغطت امل عجفن ام لؤي لحست عليها عم تفيق ، وشربتها المي والسكر وشوي شوي بلشت تستعيد وعيا .
خالة لؤي: .....ماشاء الله عليكي ياامل عرفتيلا شو سبب غميانا من قبل لتحكي مع الدكتور .
امل : ....اي خالتي هي شغلتي ....واللي صار مع مرت عمي غيبوبة سكر مو اكتر.
لؤي: .....يعني هلأ راح الخوف عنها .
اتطلعت امل فيه بلهفة وقت وجهلها الحكي: .....اي لؤي اتطمن هلأ بتروق وبتصحصح منيح ماتقلق .
ام لؤي بتعب : .....انا ...منيحة ...ياامي.
امل: ...كيف حاسة حالك هلأ مرت عمي ان شاء الله احسن .
ام لؤي: .....اي حبيبتي احسن ان شاء الله .
امل: ...قلتلك من الأول كلي شي حلو ماقبلتي .
ام لؤي: ....نصيبيي بس ماتوقعت اتعب هيك ودوخ .
ام معتز : ....لولا امل جنبك هلأ ومعك بالبيت الله اعلم شو كان صار فيكي يااختي .
خجلت امل : ....ماساويت شي انا .
ام معتز : ....ياحبيبة البي الله يعطيكي العافية ....وشك هيك لونو من الخجل والا لون الروب عاكس عليه.
انتفض لؤي وانتبه انو امل نازلة بروب الحمام وكانو الشباب قاعدين .
لؤي: .......امل .
التفتت امل عليه : .....نعم.
لؤي: ....تعي شوي عاوزك .
استأزنت امل وقامت.
بالمطبخ .....
لؤي: ......شو هاد اللي نازلة فيه ....ماشفتي كيف الكل عم يتطلع فيكي .
امل: .....انت ناديتني بسرعة ومابعرف انو في حدا تحت لأن وقت طلعت لغرفتي مرت عمي كانت لحالها .
لؤي عم يكز عسنانو: ......بسرعة بتطلعي عغرفتك بتبدلي تيابك وبتنشفي شعرك وبتنزلي .
امل: .....
قرب منها ومسك ايدها : شووو بشوف ماعجبك كلامي .
امل: ......لا لا ماحكيت شي .
لؤي: .....روحي بسرعة واياكي تطلعي من غرفتك مرة تانية بالروب .
بلعت ريقها بصعوبة: .....حاضر .
الجزء الخامس)
بعد شوي نزلت امل وكانت لابسة بنطلون جينز ازرق وكحلي وبروتيل نيلي .
راحت لعندهن وهي خجلانة من المنظر اللي كانت فيه من شوي .
كان لؤي قاعد ومو عبعضو واتطلع بأمل وزورها زورة خافت امل منها .
قربت وقعدت جنب حماتها : ....ياجماعة انا بعتزر عالمنظر اللي نزلت فيه من شوي ....بس والله من رعبتي عمرت عمي مابعرف شو صرلي ....وووووبصراحة مابعرف انكن اجيتو لهيك فكرت مرت عمي لحالها.
ام معتز : .....ولا يهمك حبيبتي ..بزمانو صار معي هالشي وقت اللي تعب ابو معتز الله يرحمه كنت لسا صغيرة مامعي غير شيماء ....يومها ابو معتز كان واقع ومكسورة رجلو واجتني اختو لأبو معتز وخبرتني بهالخبرية وقت الصبح وكنت لسا نايمة وكيف طلعت من غرفتي ورحت لعندو عالصالون وكانو سلافي التلاتة واقفين وماكنت منتبهة عحالي اني طالعة بقميص النوم ....ههههههه لو ماسلفي الصغير نبهني وقلي مرت اخي روحي استري حالك ...ههههه حسيت حالي وقتا قد الكمشة .....فعادي ياامي بتصير كتير .
ام جابر: .....اي وكمان مابتتزكري جارتنا ام عبدو وقت لاقت عقرب ببيتا وطلعت تركض حاملة ابنها وهي لابسة لبس البيت وجسما نصو مبين منو .
ام معتز : ...اي بتزكر ..ههههههه .
ام لؤي: ....ولا يهمك بنتي عادي ماتاخدي ببالك .
مااسترجت امل تتطلع بلؤي لأن كانت حاسة عليه عم يحرقها بنظراتو من تحت لتحت .
بيوم كان لؤي عم يشتغل ومعو اوراق عم يصنفهن ....وكان قاعد بغرفة امل .
قربت امل منو شوي وقعدت قبالو متوترة .
انتبه لؤي عليها: .....خير شوباكي .
امل: ....بدي ....بدي اطلب منك طلب ازا ممكن .
لؤي وعينو عالورق : .....طلب شو .
امل : .....بدي سجل بدورة كمبيوتر .
لؤي: ....ليش ....مابتعرفي تستخدمي الكمبيوتر .
امل: ....امبلى بعرف بس مو كتير ....وحابة اتعلم منيح عليه ازا ماعندك مانع .
اتطلع فيها وشرب من قهوتو شوي : ...وين بدك تسجلي .
امل: ....مابعرف ..بأي مركز بتحطني فيه .
لؤي: .....لبكرا بشوفلك مركز منيح وبسجلك فيه .
فرحت امل : .....كتر خيرك لؤي .
اتطلع فيها وشاف فرحة كبيرة بعيونها عشي بسيط وحس فيها قديه بسيطة .
تاني يوم سجلها بمركز منيح واتصل فيها ليخبرها تجهز حالها ليمرق ياخدها .
انبسطت امل وراحت وشافتهن نوال وهنن طالعين مع بعض بالسيارة وقت وصلت .
اتصلت نوال بلؤي :....شو حبيبي وينك .
لؤي: ....انا رايح وصل امل عالمركز ...بدك شي .
نوال: ...اااه ....لا مابدي شي وقت تصير لحالك حاكيني ضروري .
وقت رجع لؤي عالبيت نادى لنوال : .....خير شو كنتي بدك مني الصبح .
موال: ...ليه مادقيتلي وقت وصلتا والاااا ...لا يكون ضليت معها كل الوقت .
لؤي: .....اي ضليت معها ....لأنو ماعندي شغل انا .
نوال: ....لكان ليه ماحاكيتني .
لؤي: .....نسيت وانشغلت .
شلح جاكيتو وحطو بأيد نوال وعم يتطلع فيها مزعوج من اسلوبها .
لؤي: .....نوال هاتي من الاخر شو بدك .
نوال: .....انااااا بدي سجل بدورة الكمبيوتر اللي سجلت فيها امل .
ضحك لؤي بصوت عالي : هههههههههههههههه ...لك مو معقولة انتي يانوال ...لك لهالدرجة الغيرة عمت عألبك ونستك انك دارسة هندسة كمبيوتر ....يعني انتي اللي بتعطي دروس مو بتاخدي دورات .
نوال: .....اي طيب سجلني بأي دورة بأي مركز .
لؤي: .....لك نوال شو صرلك فيقي عحالك ....يعني ازا امل بدا تاخد دورة بالكمبيوتر بس لتتقوى فيه لأنا بحاجتو ومافي داعي كل ماعملت شي تغاري منا وتعملي متلا .
نوال: .....اناااااا ....انا بغار منا لا ابدا ...بس بجوز تكون فتحت عيني عشي انا مو منتبهلو .
لؤي عم يضحك من كل البو : .....لك ولي عقلة عقل النسوان ....لك شوبيك انتي ...لك بنت متلك مثقفة وواعية بتغاري منا لأنو سجلت بدورة للتقوية ...واتتي اي شي بدك تسجلي المهم تسجلي وخلص .
نوال: ......شو يعني مارح تقبل اني سجل بشي دورة .
لؤي بعصبية : ....لك نوال شو صرلك موضروري كل ماساوت امل شي تعملي متلا او تغاري منا ....ليكي فكرك اني مو ملاحظ انك عم تراقبي كل شي بتعملو.
جنت وقتها نوال: .....اناااااا ....انا براقبها ليش بقى ...شو في عندا مو عندي ااااه .
لؤي: .....ليكي من الآخر بدورات مارح سجلك لأنك ماناقصك شي هي اولا وتانيا حاج حاطة عينك عكل شي لأمل اي .
نوال: ....شو سيد لؤ...
مالحقت تكمل كلاما وقت صرخ بوشا: ......نواااااال لا تصرعيني الله يرضى عليكي تعبان وبدي نام وهالسيرة بتنسيها اي .
سكتت نوال وماكان فيها تجادلو اصلا ..لأن بتعرف وقت يعصب او يزورها ما بتقدر عليه .
الحلو بلؤي انو حقاني ومابحب الغلط او الظلم ...رغم انو ظلم امل بزواجو منها واهمالو الها لكن كانت الو اسبابو هو شايفها مقنعة بس بالعقل والمنطق ابدا مو مقنعة ....بس السؤال رح يضل معها هيك والا بيتغير ...خلينا نرجع لقصتنا لنشوف شو رح يصير.
بيوم وقت العصر اتصلت ام جابر بأم لؤي خبرتها انهن طالعين عالحديقة الجديدة اللي عاملينا بوسط البلد وانو اختها ام معتز وشيماء وسرى بنتها وامينة رايحين معهن وانو تحكي لأمل ونوال ازا بحبو يروحو معها .
امل: ...
.اي مرت عمي بروح ماعندي شي بس لأسال لؤي بالأول .
طلعت عغرفتها وانتظرت لؤي لطلع عغرفتو نادتلو ...
راح لعندها وعيونو مسحورين فيها : ....اي امل بدك شي .
امل: ...من بعد ازنك مرت عمي بدا تروح عالحديقة مع خالاتك وطلبت انو روح معها ...فشو رأيك .
اتطلع فيها برومنسية وحط ايدو جنب كتفها عالحيط .
جفلت امل واتطلعت عأيدو وحولت نظرها لعيونو العلقانين بعيونها: .....
لؤي بهمس: .....انتي حابة تروحي .
امل عم تبلع ريقها: ......انا حابة ازا ماعندك مانع .
لؤي وعيونو عم تجول عوشها وشفافها: ....انا ....ماعندي مانع .
ابتسمت وشكرتو اجت لتروح حط ايدو التانية عالحيط وهيك صارت بين ايديه وقبالها مباشرة .
خافت امل وفكرت انو غير رأيو : ......شو لؤي .
لؤي: .....مع مين رح تروحو .
امل: ....شيماء رح تمرق تاخدنا لان نحنا بطريقها ....مرت عمي ماحبت تزعجك لأنك راجع هلأ من شغلك .
ابتسملها بخبث وقرب منها وهمس بأدنها : ....ازا احتجتو شي اتصلي فيي اي .
وقت قرب منها غمضت عيونها واستنشقت ريحة عطرو .
امل بصوت دوبو مسموع: .....حاضر.
دفشتو بعيد عنها وراحت عغرفتها بسرعة ...سكرت الباب وراها وحطت ايدها عألبها حست انو رح يطلع من صدرها .
اما لؤي فعجبو خجلها وضحك عليها حسها متل طفلة وقت ركضت وهربت منو .
نوال اعتزرت انو مابدها تروح بحجة انو تعبانة بس كانت حابة تنفرد مع لؤي بماانو ضلو لحالهن بالبيت.
انبسطت امل وام لؤي بالحديقة الجديدة والقعدة الحلوة وشجر الزينة بكل مكان والمقاعد حوالين الطاولات المصنوعة من الخشب ...والعاب بعيدة عن القعدة شوي للأطفال .
بعد شوي لحقوهن الشباب كان من بينهن معتز اخو شيماء كان معجب بأمل بشكل كبير لدرجة انو الكل ملاحظ هالشي عليه .
تفاجأت امل بشوفة لؤي عم يقرب ناحهن وداخليا كتير فرحت بشوفتو.
سلم عالموجودين واستغرب وجود الشباب .
لؤي : ليه ماقلتو انو الشباب موجودين كنت اجيت من الاول .
ام معتز: ....من شوي اجو مو من الأول .
قعد لؤي جنب امل بس بينهن مجال كبير .
اجى ابن شيماء الكبير عدي عمرو عشر سنين وقرب من امل وقعد قبالها وسألها سؤال : .....امل انا وقت اكبر وصير خرج اتزوج بتقبلي تتزوجيني .
ضحك الكل عليه عسؤالو الغير متوقع .
خجلت امل وضحكت كمان .
ام لؤي: .....لك مابتعرف انو امل متزوجة .
عدي: .....ليش وينو جوزها .
ضربو لؤي بوكس عكتفو وقلو: ....شو ولااا مو معبي عينك انا والا عم تجدبا.
عدي : ....انت زوج نوال مو امل .
اتطلع الكل ببعض حتى امل رفعت عينها بلؤي وخجلت .
امل: .....لا حبيبي وانا كمان مرتو للؤي.
عدي : .....بس انا مابشوفو معك بالمرة هو عطول مع نوال .
امل بحرقة : ....اي لأنو بحبا دايما معها ولأنها مرتو وبنت خالتو .
عدي : ....ليكك قلتيها لأنو بحبا يعني مابحبك مع انك انتي كمان مرتو .
لؤي: .....شو قصدك ولااا .
شيماء عصبت عأبنها: عدي ...عيب ماما شو هالكلام .
عدي : ....اي خلي يتركها وانا بتزوجها .
ضحكو عليه من جديد لأنو صغير .
كمشو لؤي من قميصو لعدي وخربطلو شعراتو : ......حاطط عينك عمرتي ولااا ....لك قد الصوص لساتك وعم تحب من هلأ .
عدي: .....اي بحب امل انا .
لؤي: ..ههههه لك استحي ولاااا اي بتحبا قلنا ماشي بس مو قدامي ....العمى بألبك شو جريء.
ضحكت امل وقت شافت لؤي عم يمزح معو وانو مازعل منو واحترمتو للؤي انو قدر انو عدي لساتو ولد صغير وعم يحكي بعفوية .
ام معتز: ....والله ياتيتي انو الكل بحبا لأمل مو بس انت .
اتطلع لؤي بخالتو : .....الكل مين الكل خالتي .
ام معتز: قصدي نحنا كلنا يعني .
لؤي: ....اي فكرت حدا تاني .
كان لؤي مركز اغلب الوقت مع امل وهي عم تحكي وصار يلاحظ شوي شوي انها رقيقة وهادية وفهمانة ومتحدثة لبقة بتعرف كيف تجذب انتباه الكل الها ....هالشي لاحظتو شيماء وامينة على لؤي انهن عندهن نفس طريقة الكلام والحوار وجذب انتباه الكل .
امينة: .....بتعرفي ياامل انو اسلوبك بالحديث وهدوئك ورواقك نفس اسلوب لؤي.
شيماء: وانا لاحظت هالشي كمان ...حتى في بعض من تصرفات امل كتير بتشبه لؤي فيها .
فرحت ام لؤي بهالشي : .....انا ملاحظة هالشي من زمان بس حبيت حدا يأكدلي احساسي.....رغم انو امل كتيييير هادية بعكس لؤي نيراني وعصبي كتير .
ابتسم لؤي وقت سمع هالكلام منهن مابيعرف ليه عجبو كلامهن بس حس بنشوة كبيرة وراحة .
لؤي: ....هلأ انا ياامي نيراني انا ايمت بعصب مو وقت شوف الشي بيحتاج العصبية .
ام لؤي: ...امبلى بس وقت تعصب بتحرق الكل .
ضحك الكل وكانت قعدة حلوة انبسطو فيها حتى لؤي رغم انو ماقعد كتير لكن مانكر انو القعدة كانت حلوة وخصوصي وقت شبهو بأمل كتير .
رجعو عالبيت ودخلت امل مع ام لؤي لترتاح بغرفتها وساعدتها بتبديل تيابها .
طلعت امل عغرفتها ودخلت الحمام واخدت حمام سريع وهي طالعة استغربت بوقفة لؤي بغرفتها ماحست عليه وقت دخل .
لؤي: .....ليش تفاجأتي هيك .
أمل استحت من منظرها بروب الحمام: ......لا مافي شي بس .......ماحسيت عليك وقت دخلت .
قام لؤي وراح لعندها خافت امل وضلت واقفة مكانها
وقف قبالها مباشرة مابيفصل بينهن الا شي بسيط .
لؤي: .....شو رأيك باللي قالو الأزعر عدي .
امل: .....ماتاخد بكلامو بضلو طفل يعني مو وعيان عكلامو وبيحكي اللي بالبو ...لو كان اكبر اكيد مارح يحكي هيك وقدامك تحديدا.
عم يتطلع عشعراتا وهنن مبللين : اي بس ....بماانو حكى اللي بالبو معناها بحبك جد صحيح هو صغير بس الصغير بحب من القلب لأن مابيعرف الكزب والخباثة مو .
امل بخجل: ....اي بجوز .
لؤي: .....لا مو بجوز .....اكيد ....وانتي عجبك الموضوع ماا.
امل: انا ......لا .....بس شو بدي قلو بضلو ولد متل ماقلتلك .
لؤي :.....اي والولد بكرة بيكبر ياامل صح ؟
امل: ....مزبوط بس شو رح ساوي يعني .
لؤي: ....ماتساوي شي انا بلاقي حل .
امل: ....رح تحط عقلك بعقل ولد صغير.
عصب لؤي عليها: ......قلتلك الصغير بيكبر افهميها هي .
امل: .....اي بس وقت يكبر بيتغير تفكيرو لشي تاني .
لؤي: ...وافرضي توسع تفكيرو ماتغير .
امل: .....هههه مو ملاحظ انك مكبر الموضوع زيادة .
مسكها من ايدها : .....لأ مو مكبرو لأنو الموضوع زاد عن حدو مو بس لعدي هالكلام لغيرو كمان .
امل: ....مافهمت مين قصدك.
لؤي: ....موضروري تعرفي .
راح وتركها واستغربت امل انو شو قصدو لكن لؤي كان بيعرف شو بيقصد لأنو كان ملاحظ عقرايبينو انهن بيهتمو بأمل كتير اكتر من نوال .
بعد فترة بكون عيد ميلادو لعدي ابن شيماء وبيعملولو حفلة عيد ميلاد كبيرة وبيعزم امل بالزات هو بنفسو وبيشد عليها الا تجي .
بيحضر الكل وبتجبلو امل هدية حلوة .ً.....وبيجي لؤي ونوال كمان وبتتقصد نوال تبقى جنب لؤي كل الوقت وترقص معو لتغيظ امل .....وبالفعل بتنجح بهالشي وبتنقهر امل وبتغار كتير بس ما بتبين هالشي الهن لحتى ماتعطي فرصة لنوال لتدايقها وامل بتكون فهمانة عنوال .
عدي ولد خبيث عم يشوف نوال انو ماعم تترك لؤي فبيضطر يعمل حركة ليغيظ لؤي ونوال مع بعض .
بيطلب من امل ترقص معو وبصيرو يغنو مع بعض ...هون لؤي بجن وبصير يقول بحالو هاد زادها كتير ....بقوم شو بيقول لعدي ..
لؤي: ....شو سيد عدي تسمحلي ارقص مع مرتي اجى دوري هلأ .
عدي بيفهم انو قدر يستفز لؤي لحتى يطلب منو هيك شي .
عدي: ....اي تفضل .
بيحطو عغنية هادية رومنسية ...بقرب لؤي من امل وبحط ايدو عخصرها وبيطلع بعيونها بعمق كبير بيسرح معهن وبدوب وبدوبها كمان ....بهالوقت تمنت امل ماتخلص الغنية لتضل بحضن لؤي وخاصة وقت قرب منها وحط راسو عراسها وغمضو عيونهن وصار يعاتب فيها ..
لؤي: .....ليه هيك لابسة .
امل بتوتر: .....مافهمت .
لؤي: ....فستانك قصير وحلو كتير .....مابدي تلبسي هيك .
امل: .....
لؤي: ...بشوف سكتي .
امل: .....مابعرف شو بدي قلك .
لؤي: .....هاد الأزعر ليه عم يتقصد يدايقني ويغيظني .
امل: ....مين قصدك ...عدي .
لؤي: .....اي زفت ....ماقلتلك بكرة تفكيرو بيكبر معو .
امل: ......هالحكي من فترة وقلتلك لساتو ولد .
شدها من خصرها لعندو بقوة وضم ايديه عضهرها لحتى التزق صدرها بصدرو .
لؤي: .....قلتلك الولد بيكبر وبتتغير مشاعرو يعني ممكن تتطور اكتر .
امل بخجل: .....مع اني مابوافقك بهالشي .
لؤي وعم يدوب بعيونها الحلوين: ......مابصير لازم توافقيني ...انتي.........مرتي .
قشعر بدنها وقت شد عالكلمة وقت قلا مرتي .
هلأ بهالحظة في وحدة قاعدة وعم تحرق بحالها متل موقدة حطب ......اي هيي نوال كانت عم تفور وتغلي متل بركان .
وماعاد عندا صبر اكتر قامت من مطرحا وقت شافت لؤي عم يهمس لأمل همس وعم ياكلها بعيونو وضاممها لمكسر ضلوعها وراحت وكانت اول مرة بتوجه لأمل كلام .
نوال: ......تسمحيلي ارقص مع حبيبي بظن صار دوري .
خجلت امل وانصدمت من جرأتها وبالزور لقدرت تبعد ايدين لؤي عن خصرها .
امل: .....اي ...اكيد ...تفضلي .
رقصت نوال معو واغلب كلامها عتاب انو ليه رقص معها وليه كان ضاممها بقوة ولهفة .
شيماء كان عندها شي بدها تخبر الكل فيه ...واللي هو ...
شيماء :....ياجماعة انا بشكر حضوركن لحفلتنا المتواضعة كانت رائعة وفيها شغلات متنوعة ومختلفة بس انا حابة يكون فيها شي مميز ويسعدني انا شخصيا ويطربني هلأ نحنا سمعنا اغاني من المطربين وعالتسجيل لكن انا بدي اسمع شي مميز من حدا بحبو كتير ...وبدي صوتو يضل مرافق الحفلة وينحكى فيها سنين لقدام .
صار الكل يسأل مين هالحدا ...
راحت شيماء ناح امل ومسكت بأيدها وشدتها لنص المكان وحطتلا كرسي ..
شيماء: ....كلنا بنعرف انو امل بنت رقيقة وناعمة وهادية وصوتا وقت تحكي حلو لكن مو الكل سمعها وهي تغني والا شو رأيك لؤي .
لؤي: ......انا شخصيا ماسمعتا ولا مرة .
شيماء : ...بس انا سمعتا كتير وكانت اول مرة صدفة ..لهيك امول حبيبي بدي تغنيلي غنية حلوة عزوئك .
امل بخجل : ....لك شيماء انا بخجل غني قدام حدا اعفيني الله يخليكي .
شيماء : سامعين امل مابدها تغني لؤي .....حاكي مرتك واقنعها وشوف قديه عندك وحدة صوتها بوقع الطير من السما من جمالو .
اتطلع لؤي فيها وشاف الخجل عوشها اللي بحياتو ماشاف متلو عبنت : ......شو امل سمعينا اغنية
الجزء السادس)
لؤي: ....... شو امل سمعينا شي غنية لنحكم عليكي متل ماعم تقول شيماء .
امل : ....طيب شو بتحبو غني .
شيماء غمزتها لأمل : ...عزوئك واللي بريحك .
اختارت امل غنية اليسا ....خد بالك عليا دي مش معاملة تعاملني بيها ...كانت قاصدة هالغنية وبنفس الوقت ماحبت تلفت نظر كتير لكن كانت هالغنية عالقة براسها دايما وبتحسها كأنو الها وبتحكي عنها .
غنت امل بأحساس كبير ورومنسية واضحة وهدوء سابق لطباعها ...كان تأثير هالغنية واضح عالكل وخاصة بصوتها الهادي الناعم .
من كلمات الغنية اتأثر لؤي اكتر شي لأن حس انو هو المقصود وانو الغنية بتحكي عن اهمالو الها ...حس بوخزة بألبو وضل هيك كل الوقت .
قبل لتخلص الغنية مااستحملت امل ونزلت دموعها وماشافت حالها الا عم تبكي بصوت عالي ومسموع للكل لقامت وركضت للبرندا .
لحقتها شيماء وام معتز وامينة ليشوفو شو قصتها ...شيماء كانت بتعرف كل شي بحكم علاقتها القوية بأمل وفهمت عصديقتها سبب بكاها وجرحها ووجعها .
اجى لؤي ليقوم حاولت نوال تمنعو لكن كان لؤي صاحب شخصية قوية ومافي شي بيقدر يمنعو ازا كان بدو شي ومافي شي بأثر عليه وعقرارتو .
لحقها لؤي وطلب من الكل يقعد مع امل لحالهن .
مسحت دموعها وقت شافتو .
لؤي: .....امل ليه بكيتي ...فهميني .
امل: ....مافي شي ....بس انا بتأثر كتير بهي الغنية وبحبا.
لؤي: ....وليه غنيتيها ازا بتدايقك وبتبكيكي .....امل ....انتي قاصدة حدا معين بهي الغنية ما؟
توترت امل وشكت انو رح ينفضح امرها: .....لا لا مافي حدا مقصود بهي الغنية ...بس.......شيماء طلبت هي الغنية .....بسبب.....اهمال جوزها ووووو ....وحبت انو لو ياخد بالو منها شوي.
لؤي وكان حاسس انها عم تخبي عليه شي : .....اكيد بس هيك القصة امل .
امل: ....اي بس هيك شو بدو يكون في .
وقت رجعو عالبيت راحت نوال لغرفتها متدايقة وزعلانة من لؤي ليه يبين اهتمام بأمل ..
امل رجعت لغرفتها واول مادخلت لحقها لؤي وسكر الباب وراه ومسك امل وشد عليها وطلب منها بأصرار ترجع تشرحلو سبب بكاها عالغنية لأنو مااقتنع بجوابها .
امل: .....لك مافي شي ...ليش مصر هيك انت.
لؤي: لأني مااقتنعت بجوابك وبدي تحكي الحقيقة .....احكي امل ليه بكيتي لك احكي .
صارت امل تبكي وتحاول تسحب ايدها من لؤي ...
امل: ......مشان الله لؤي عم توجعني اتركني ..
لؤي: ......انتي كنتي قاصدتيني انا ماهيك .
امل : ......لا ليه ....لحتى اقصدك انت ...قلتلك شيماء طلبت مني هالغنية .
لؤي: .....مااقتنعت بهالحكي .
امل: قصدك اني عم كزب .
لؤي: .....انتي ماعم تكزبي انتي عم تخبي ....واللي عم تخبي لازم اعرفو ياامل لازم .
امل : .....لك شو بدك تعرف سدقني مافي شي من اللي ببالك .
لؤي: ......وقت اعرف اللي بدي اياه رح تتضطري تواجهيني وبوعدك بهالشي.
قعدت امل عطرف التخت وصارت تبكي وتزكرت انو لازم تنبه شيماء ...حملت تلفونها ورنت لشيماء ..
شيماء : ....اي امولة .
امل عم تبكي: ....شيماء حبيبتي بدي قلك شي .
شيماء:....خير امل ليه عم تبكي صاير معك شي .
امل: ....لؤي مو مقتنع اني غنيت الغنية الك حاسس انها الو انا خبرتو انو انتي طلبتيها مني ليحس جوزك وينتبه انو مهمل فيكي وبالولاد بس لؤي رجع وسألني مرة تانية .....ازا حاكاكي او شفتي خلي كلامنا واحد مابدي اطلع كزابة قدامو ....كرمالي عندك ياشيماء اعملي متل ماعم قلك .
شيماء: ....خلص حبيبتي ولا يهمك رح يصير متل مابدك .
بعد كم يوم كانت امل قاعدة هي وام لؤي بالبرندا وهنن قاعدين دخلت ام معتز وشيماء وامينة وعدي وكانو جايبين معهن جاتو وحلو وورد .
استغربت ام لؤي انو شو في .
قبل ليوصلو نزل لؤي من غرفتو وقعد مع امل وامو .
رحبت ام لؤي وامل فيهن .
عدي : ......امل انا خبرت ماما انو لازم اجي وعايد عليكي اول واحد .....كل سنة وانتي سالمة امل ....انا بحبك كتير ..
وعانقها لأمل بقوة وعانقتو امل وباست راسو وضحكة ودمعة بعينها وعخدها .
ام لؤي: .....شو في اختي لشو كل هالحلو .
ام معتز : ....نحنا جايين كرمال امل اليوم عيد ميلادها ونحنا جايين نباركلا بهيك يوم .....شو اختي كأنو ماعندكن علم .
ام لؤي اتطلعت بأمل وبلؤي ونزلت راسها .
لؤي عينو عأمل كيف معانقا عدي وكان رح يطق من غيظو وغيرتو عليها حتى لو كان ولد صغير.
قربت شيماء وباست امل : ....كل سنة وانتي سالمة حبيبتي ....عدي اصر الا يجي هو ويعمللك حفلة صغيرة لو انتي مابدك تعملي قال رح يعمللك هو ....لك انتي شو عاملة للولد لحتى بحبك هالقد .
امل عم تضحك وتبكي : ....هههههه ولاشي والله ..بس بجوز لأني بحبو كتير لهيك هو حاسس فيني .
ام لؤي غمزت لؤي ليقرب منها .
ام لؤي: .....انت مابتعرف انو اليوم عيد ميلاد امل؟
لؤي: ....لا والله ياامي ماعندي علم .
ام لؤي: ....بدون ماحدا يحس عليك بتروح بتجيب هديتين مني ومنك وورد وجاتو ....ماتتأخر .
راح لؤي وامل افتكرتو طلع عند نوال .
خاب املها ورجعت للحاضرين واندمجت معهن بالأغاني والحديث .
نزلت نوال : .....شووو عاملين حفلة ومابتعزموني .
شيماء: