قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
(3)
Telegram:@rwayate
ما بعرف شو سبب اختيار هالمكان، بعيد عن كل البشر
بتوقف في ع مفترق طرق
اولو كهف ونهايته مي
بس مع هيك صوت الشلال البعيد بخيلك ترتاح وكتير
-المكان شكلو عجبك كتير
-ما انتبهت انك وصلتي ، رح نعطي الجلسة هون
-لا .. بدي منك تلحقيني

مشيت وراها وانا بطلع على كل جزء بالمكان، في شي سحري بخليك ما تصدق انو هالمكان موجود
وصلنا لآخر الهضبة قريب من الشلل، اطلعت فيي وابتسمت وبس زقفت بايديها صار اللي خلاني خاف حتى وقف جمبها صار الشلال جزئين متل ستارة وعم تنقط منها مي بشكل خفيف
-لا تخافي ما رح ترجع المي للمجرى الرئيسي هلا
-بس شو اللي صار هون
-انت اللي اصريتي تعرفي شو القصة والحكاية وكان لازم وريكي جزء صغير منها

دخلت واشرتلي انو الحقها، مشيت بخطوات بطيئة واول ما دخلت رجع الشلال لوضعو الطبيعي ولا كأنو صار فيه شي ، مشينا لوصلنا متل كهف صغير الو باب، وبس دقت على الباب انفتح وطلعت منو صبية صغيرة
-أخيراً جيتو كل شي صار جاهز وعم نستناكم
Telegram:@rwayate
اللي بشوف الوضع برة بيستغرب من المكان اللي دخلناه، الهدوء ، الدفا، الفوانيس المنتشرة
الكنب اللي محطوط عند الستارة الحمرا
قربت وقعدت على واحد من الكراسي وضليت واقفة محلي ورجلي مو حامليني حاسة بشعور غريب ورهبة من هالمكان
-لا تخافي كنت حابة تعيشي الواقع بالقصة نفسها حتى ما تستغربي من اللي فيها
-بس انا ما قلت انك مو صادقة فيها
-يمكن بس العيون بتفضح، والعقل الباطن بيفضح اكتر
-طيب ، خلينا نبلش محل ما وقفنا

-الزكريات بس تنحكي اوقات بتجرح واوقات بتخليك تعيشي بحسرة
صعب تصدقي انو الناس اللي حبيتيهم راحو
وانو الحريق اللي ماتو فيه اهلك رح ترجعي تشوفي حريق اعلى عم يقتل غيرهم

*****
حريق كبير ونار وعمتة وفجأة العنقاء بتطلع من بينها وبتختفي والدموع بتنزل منها، هاد واحد من اسوأ الاحلام اللي شفتها وخلتني اصحى مرعوبة، قمت على صوت الباب وخالتي عم تجادل الحرس الملكي لتمنعم يدخلو لجوا
-ما في حدا بالبيت لوين جايين انتو
-لو سمحتي اطلعي لبرة لازم نفتش البيت
-وبصفتكم مين رح تفتشو اطلعو برة بيتي
-لا تعاندي انت عارفة انها اوامر واي شب اكبر من 12 سنة لازم يطلع معنا وهلا
-مستحيل خليكم تقربو ع اولادي عم تفهمو اطلعو لبرة
لفيت وجهي بعيد عنها وهي بتدافع عن بيتها، شفت اياس ابنها واقف ورا الباب وعم يرجف من الخوف وبيبكي
-اياس تعال معي لازم تطلع من هون
-بس .. بس ماما
-لا تخاف ما حدا رح يشوفنا لازم طلعك من هون وخبيك
- لا لا ما بدي خايف يعملولكم شي والكل ينبذكم
-هلا مو وقت الحكي خلصني تعال خليني هربك من هون
Telegram:@rwayate
مسكت ايدو وشديتو غصب عنو ونزلت بالقبو اللي بغرفتي وخبيتو فيه ورجعت طلعت قعدت ع تختي، بنفس اللحظة لقيتهم ماسكين خالتي وبيمنعوها من انها تتحرك وصوت صراخها طالع، فتشو البيت وخربو كل شي فيه وطلعو بعد ما تأكدو انو ما في حدا هون
-كل هالضجة وبالأخر ابنك طلع مش بالبيت، تأكدي ازا حدا بكون مخبيه رح ينال العقاب المناسب الو

طلعو وتركوها مرعوبة وهي عم تطلع علي
-ايلين وين اياس راح
-هو متخبي ما تخافي
-بدي شوفو بدي اطمن عليه

قمت رفعت السجادة ورجعت مرة تانية شديت الأرض لارتفعت وطلع منها
-اياس انت منيح
-ماما ما صارلي شي ، بس القبو هاد من متى هون
-ايلين مو عارفة اشكرك

-خالتي وقت ماتو اهلي ما كنت بقدر دافع عنهم بس هلا بوعدكم بعمرهم ما رح يقدرو ياخدو اياس من هون لو بدي موت
-انا خايفة عليكي
-لو بدهم ياخدوني كان اخدوني

حسيت بصداع براسي ودوخة شفت شي غريب بوقتها، الكهف والحيط عم يتغير الكلام اللي عليها
" استيقظت العنقاء من سباتها فاتحدوا"

شو اللي بصير ومعقول العنقاء اللي كنت شوفها بأحلامي حقيقة مستحيل
-ايلين.. ايلين قومي شو صارلك
-ما صار شي بس حسيت الدنيا لفت فيي
Telegram:@rwayate
اطلعت علي بشك واخدت اياس وطلعت من عندي بعد ما اطمنت علي وانا رحت مباشرة لعند الشب الغريب بدي اعرف شو قصة هاي العنقاء ولازم بسرعة اعرف السبب بإنها عم تطلعلي

****
تحركت البرداي فجأة ووقفت قدامها وهي بتتزكر الحوار القديم ، فضولي خلاني قرب شوف الشي اللي بتتفرج عليه، بس وصلت لعندها حسيت انو الارض عم تنزل او انا هيك تهيألي
-رح ننزل للطابق اللي تحت لانو اللي رح احكي هلا هو واحد من اسراري الكتيرة اللي ما حدا عرفها
ما عرفت جاوبها لوقت نزلنا لغرفة قليل كلمة عتمة فيها كانت بتمشي وعارفة وين تحط رجليها وانا بتلمس طريقي من خوفي وصلنا لمكان متل هوة بركان بس بدل الحمم كان جثث
-هون كانو يزتو الشباب بعمر ال 12 ، واي شخص كانو يخافو منو كانو يزتو فيها كمان
كانو البنات عبارة عن آلات للتكاثر والشباب اللي اهلو بيدفعو الغرامة كان يضل عايش اما الباقي كان ينزت هون بحجة انو ما في مجال يعيش بس ويكون مستهلك
-مس.. مستهلك مستحيل
- ما في شي مستحيل بأرض الظلام فيها كان نور ، ما حدا كان قادر يحكي شي
قتل وخراب واستعطاف وبالاخر كانو يحكو عنا اهل الظلام وهم اهل النور ، واي شخص كانو يعرفو انو بيقدر يشوف بالنور والعتمة كانو يقتلو فوراً
-والسبب هي العنقاء
-حجة مو سبب، خافوا منا نحاول انو نعمل انقلاب
-منا يعني ..
-كنت وحدة منهم بقدر شوف بالعتمة بوضوح وبشكل كبير واكتر من غيري
-حدا كان بيعرف
-لا كنت قدامهم اعمل حالي جاهلة بالموضوع، كنت بفكر بس انو انتقم من اللي حرق اهلي واخدو دارين
-دارين بتكون اختك
-لا مربيتي خلينا نطلع من هون ونرجع للمكان الأول
Telegram:@rwayate
*****
هالمرة كان لازم اعرف الحقيقة والاحلام اللي بكل مرة بتجيبني لهاد الكهف بالزات
تلفتت حتى أتأكد انو ما في حدا وراي ودخلت وبلشت امشي بقلب العتمة وانا متأكدة انو في صوت همهمات قوي عم يطلع من الكهف
قربت لعند فتحة النور وقت تجمدت بأرضي مو معقول الصوت يكون ل …حسان
حاولت ركز باللي بيحكو وكان محور الحديث كتير غريب بينهم
-الاصوات عم تزيد وازا ضل الوضع هيك رح ننفضح
-ما في حل تاني لازم نستنى ليلتقي الكل
-كيف .. كيف الحجر تحرك مرتين وما ضل فيها
-بس لسة ما عرفنا مين العنقاء لهلا
-انت لازم تلاقي حل ما بقدر ضل هون انا عم اختنق انت مو عارف شو اللي بصير بهالمكان
-هششش
Telegram:@rwayate
اختفى الصوت بس وقت سمعت صوت قريب مني خفت
-ما كان لازم تسمعي الحكي اللي بينحكى
-مين انتو ؟؟
-ايلين شو رجعك لهون

مسكت السيف اللي جمب الباب وكنت خايفة ومتوترة منهم معقول يكونو متلي بشوفو بالعتمة وبالنور
-لا تخافي ما حدا رح يإذيكي اعطيني السيف
-خليك محلك واوعك تقرب هلا بدي افهم شو في ومين انتو بدي اعرف شو قصة الاحلام اللي بحلمها وشو قصة العنقاء والرسائل اللي بتطلع من النار
شو اللي عم بصير معي وليش انا من بين الكل اللي بيطلعو بوجهي
رميت السيف عالارض وانا منهارة تعبت من هاي الاحلام ومن شكل النيران اللي بيطلع، اقترب مني الغريب وحط ايدو ع كتفي
-ما حدا رح يوجعك او يإذيكي بعد اليوم
-كوني متأكدة ما عم نعمل شي غلط ايلين احنا جماعة بسمونا حماة العنقاء المجنحة
كنا حرس للعنقاء الامر بفترة من الفترات لوقت قتلوها وخبرونا انو الطفلة ما ماتت ولساها عايشة ونزلنا لهون لنقدر نلاقيها
Telegram:@rwayate
-كيف بدي صدقكم ؟؟ وكيف رح تلاقوها فهمني

هون تحرك الشب الغريب واطلع بحسان
-لازم تروحو ممن هون بسرعة لازم اخفي كل الآثار قبل ما يعرفو المكان السري بسرعة خدها واطلعو من هون وبس ابعتلك الاشارة والصوت بقلب المغارة بتجو

جرني غصب عني وانا نفسي اعرف مين هاد الغريب وزاد اصراري اعرف مين العنقاء اللي بيحكو عنها

*****
-صار لازم نطلع من المغارة قبل ما تغيب الشمس ونضيع الطريق
-بكون احسن لانو لساتني بحس كل شي غريب

وقفت التسجيل وتحركت معها وانا بتزكر اللي كانت تحكيه وبحاول خبي سري الصغير لالي لانو اللي حكتو هلا بيتناسب مع شي قرأتو من سنين
(4)
Telegram:@rwayate
زكرياتنا القديمة متل طيف كبير
بتحوم حوالينا لتخلينا عايشين الواقع بشكل صح
هيك كنت فكر قبل ما لاقيها
ولسة عم بقنع حالي انو الموضوع مو متل ما انا متخيلة
وقت نطلع من الشباك
بتشوف ملحمة بالسما
بين الغيوم والشمس الناشرة الدفا
وبين القمر اللي بلش يطلع وبيشكر الشمس على وقوفها جمبو
وتحويله من نجم بارد .. لناشر للنور حواليه

-بعرف الوقت متأخر بس في شغلات ما بتبين بالنهار ، وما بتقدري تستكشفيها الا بالليل
-بس المكان كتير عتمة وما قدرت اوصلو بسهولة
-بعرف بس كان لازم تجي معي ونمشي بهاي الاماكن

قد ما كانت المغارة بتخوف بس روح المغامرة خلتني امشي معها لجوا
نزلنا درج وشفت البيوت الموزعة والسوق المهتري ومع نظرة الناس الها والاحترام الزايد لشخصها خلاني هابها وهاب كبرتها، كملنا طريقنا لوصلنا لبيت كان رماد طلعت فيي والبسمة بلشت تختفي ووجوم كبير وملامح عابسة موشحة بحزن كبير هي اللي كانت تعطيها للبيت .

-هاد المكان كان آخر مكان شفتهم فيه ، ودعته وحكالي راجعلك ورح ارجع لنبني عيلتنا من اول وجديد
-قصدك عن ..
-بابا.. او اللي كنت فكرو ابي بهديك الفترة
-ما فهمت

ترحكت لبيت مقابل الو مدمر بطريقة بشعة الحديد منصهر والاثاث محلو مشوه، حركت الباب ومشيت لجوا البيت ولحقتها وانا مترددة، مشينا وهي بتتحرك بسهولة وانا بتحسس الاماكن حوالي، بعمري ما حسيت قديش العتمة مخيفة قد اليوم، وقديه الانسان ضعيف وقت يفقد وحدة من حواسه .
Telegram:@rwayate
وصلنا غرفة كانت غريبة بابها بنزل لتحت وبتحس كل شي مقلوب من فوق لتحت عكس كل البيوت التانية
بس لما تدخلو الانقلاب اللي انت شفتو من برة بيختلف
بتصير كأنك بغرفة تانية مو ضايبها شي ولا حتى الحريق اللي كان فوق

-اليوم رح نبلش من هون من هاد المكان

ما عرفت شو جاوب او احكي بس تركتها بتحكي وقربت من الشباك اللي كان موجود صغير واللي كان بطل عالبيت المحروق ، رجعت التفت الها وقربت من محل قعدتها لاسمعها شو رح تحكي لليوم

****
-لااااا، بكفي .. بكفي
-ايلين .. اصحي .. لازم تصحي قاومي هلا

صحيت وعيوني فيهم اثار دموع ورقبتي فيها نار غارزة شفت عيون خالتي وهي بتطلع فيي بخوف
-انت منيحة
-الحلم ما عم بفارقني، عم بزيد بكل مرة وعم حس النار عم تاكلني الي
-مستحيل.. مستحيل .. مو هيك لازم يصير
-خالتي شو بتحكي
-مو وقتها هلا .. السر ما لازم يبين بهالطريقة
-خالتي ببوس ايدك فهميني شو اللي بصير

مسكتني بقوة وشدت ع ايدي وهي لسة بتمسح على وجهي بخوف
-حدا بيعرف بهاي الاحلام
- بس حسان
- حدا تاني غير حسان
- لا .. لحظة
كنت رح احكي عن الشب الغريب والعراب اللي شفتهم بالكهف بس سكتت، مع هالرعب توقعت تعمل اي شي

-ايلين جاوبي ما لازم حدا يعرف بهاي الاحلام نهائياً
-حاضر
Telegram:@rwayate
اجت تطلع من الغرفة بس وقفت عند الباب ورجعت ومسكتني من ايدي ووقفتني وزاحت شعري من محلو
-يا رب بسرعة طلع ما كان لازم يبين هلا ، شو لازم ساوي
-خالتي
-لازم لاقي حل وبسرعة ، لازم لاقي مكان خليكي فيه قبل ما يوصلهم خبر عاللي صار

راحت وانا بمحلي صافنة شو اللي بصير ومالها حاولت ارجع وقف بس كمية الصداع اللي كنت حسها كتير كبيرة، رجعت نمت وحسيت حالي غبت لمحل تاني

****
-شو اللي صار بوقتها
-الشي اللي كان الكل خايف منو …. العنقاء المجنحة فتحت عيونها من جديد على حقيقة مغيبة
-ما خافت يستغلوها
-لا … وقتها كان في رسالة جديدة عالحجر
" من يملك القدرة على السيطرة عليها… فقط هو القادر على قيادتها"
ما اتوقع تفهمي شو المحطوط كرموز بس لو اطلعتي وراكي كان شفتي الرمز وراكي مرسوم بالدم
-كل مرة عم تصيبيني بمشاعر ملخبطة من خوف و ..
-خوف توتر رهبة وفضول اسوأ خليط ممكن تجابهيه بس رح ارضي فضولك وكملك شو اللي صار لانو ولا ممكن ينمحى من ذاكرتي
Telegram:@rwayate
****
هوا سخن لفح وجهي وعيوني مغمضين وحسيت بسرعة كبيرة رح اضرب فيها الأرض
وقت فتحت عيوني حاولت سيطر ع حالي وما اوقع وبعد تعب وجهد قدرت وقف ، اللي استغربتو انو ما كان في ارض نهائي بس السما اللي انا فيها والغيوم وين انا .. ما بعرف اول مرة بشوف هاد المكان.

سمعت صوت رفرفة جناحات كبيرة حوالي بتتخبط ببعضها بقوة ، تلفتت حوالي والشي الوحيد اللي عم شوفو هو البياض
-مين انت ؟؟
-عرفي عن حالك قبل ما تتم عملية الاغتيال الحالية

- انتو اللي مين ؟؟ و ليه جبتوني لهون

رفرفة الجناحات عملت زوابع بتخوف من حوالي حميت عيوني من الهوا اللي اجنا من جناحهم وحاولت قد ما بقدر ضل ثابتة ، وعم حس الهوا عم يزيحني من مكاني شوي شوي لوقت سمعت صوت بوقفهم عن اللي بيعملو
-وقفو كلكم
-سيادة الامير دخيلة
-مو دخيلة … بس الاسطورة بلشت تتحقق
Telegram:@rwayate
قرب مني وانا لسة بمحلي ما بتحرك نهائي الخوف اللي كان بقلبي والرعبة اللي صارت خلت الموضوع يزيد عندي
-ايلين … السيدة الجديدة لجماعتنا اجت ليبلش اختبارها الاول
- عن شو بتحكي .. واي اختبار
-امشي معي

امشي !!! حاولت اتحرك بس ما عرفت لازم امشي او لا وصفنت كيف بدي امشي وما في اصلا ارض امشي عليها لوهلة حسيتو بيتمسخر علي

-غمضي عيونك واعطي امر لعقلك يتحرك ورح يدلك عالطريق اللي لازم تمشي بس الاهم قبل ما نتحرك السر اللي رح تعرفيه هلا ما لازم حدا يعرف فيه او رح يقتلوكي

هزيت براسي بانو فهمت وغمضت عيوني وبلشت احكي مع حالي
"امشي"
تحركت من مكاني ورجعت فتحت عيوني اطلع على اللي صار بلحظة وحدة تغير المكان لمكان تاني

-هاد … بلدي
-وهاي نتيجة الحرب اللي رح تصير ازا ما بتمنعوها
-شو اللي بصير هاد حسان … الشب الغريب … العراب اللي شفتو مرة وحدة
ليه … ليه هيك عم بصير ليه عم يموتو
لا لازم يتوقف هاد الشي وما لازم يصير

-بايدك انت بس بيتوقف هاد الموضوع بس الوشم ما لازم يبين
-الوشم .. العنقاء المجنحة …. الحكي اللي مش عم بفهو هاد انا وين
-انت هلا بأرض الأمان … الارض اللي فيها بتعيش العنقاء بعد ما تنتهي مهمتها
-اي مهمة
-رح تعرفي بالوقت المناسب هلا لازم ترجعي لمكانك
-ليه
-لسة ما صار الوقت لتعرفي كل شي ، بالوقت المناسب العراب و …. رح يعرفوكي شو هي الحقيقة
-ما سمعت الاسم
-ما رح تقدري تسمعيه الا وقت تحرري الوشم وتجتمع حلقات المخطط الناقصة سوا اللي بتجمع العالمين فوق الارض وتحت الارض سوا
Telegram:@rwayate
بلشت حس اني ببعد وبرجع للواقع ، صحيت على خالتي وحسان واقفين فوق راسي
-ايلين
-شو صار ؟؟
-وين رحتي

وعدتهم ما احكي وما رح احكي شي لاعرف شو السبب اني انتقلت لهداك المكان بهاي اللحظة
انتبهت على نظرة الخوف والتوتر بجوه خالتي ونظرتها لحسان اللي كان بيطلع علي وهو مصدوم
او خايف ما كنت بعرف شو السبب ، بس اكيد الو دخل بهاي الرحلة اللي مضيت فيها

****
-الوشم
-لهلا موجود وما راح ، بس بالبداية كان يطلع متل قطع مع كل رسالة كانت تظهر كان يطلع جزء منو
بس بالنهاية الالم واحد والعزاب واحد
-والشب الغريب
-قعدت فترة طويلة نادي بهالاسم لوقت كان لازم يصدح الاسم للكل ويظهر
لقائنا اليوم انتهى ولازم نطلع من هون قبل ما تبلش تقلب الارض من جديد وننحبس هون

بكل مرة بحس حالي بعالم غريب، وهالعالم عم بزيد
وقت بلشت معها كنت فكر انو القصة مجرد تنين افترقو بس مع هالزيارات في شي بحفزني لضل وتابع ودور لاصل للنهاية معها
(5)
Telegram:@rwayate
قاعدة مكاني عم قلب اوراقي وجهزهم قبل وصولها
عم اطلع على الاماكن اللي زرناها الفترة الماضية ، وعلى اللي ممكن فجأة تطلب مني نروح نزورها
عالم خيالي بس موجود وخلاني آمن انو كل شي وارد بالحياة ، انتبهت لندبة صغيرة عم تطلع على رقبتي اليمين بس ما اهتميتلها بالأخير رح تروح متل العادة

كان كتير هاممني اعرف بقية القصة بكل تفاصيلها وأماكنها، بعمرها ما حكت شو اللي بيزعلها بس مع هيك كنت شوف فيها القوة الكبيرة والحياة الدائمة معنا .

جو المطر اعطاني هدوء رهيب وصوت الحطب الطالع بالمدخنة خلاني حب الدفا
وصلت والمطر عم يقطر من جسمها وقفت وابتسمت وقربت من النار وهي عم تحكي
-هاي النار اللي مننبسط بصوت طقطقة الخشب فيها كانت اكبر عزاب الي
-بس مع هيك عم تبتسمي الها
-ما فينا نبكي على شي راح، ممكن نبكي ع مستقبل ضاع
بس بالاخر رح نعامل الامور بضحك وما نستسلم للواقع
-لازم ما نعيش بالخذلان او نضل واقفين عند الذكريات
-بس الذكرى هي اللي رح تدفعنا لنمشي وهي اللي بتزكرنا يومياً باللي بدنا اياه
-طالما بلشنا فخلينا نعتم المكان ونترك لنار المدخنة الطريق لتوزع الدفا منها

****
لوهلة حسيت الحرب بلشت من جديد ، صوت الصراخ والتكسير مو طبيعي كان
-خالتي شو بصير
-ليه واقفة هون انتي بسرعة انزلي عالغرفة
-اي غرفة قصدك سرداب غرفتي
-لا تعالي معي
Telegram:@rwayate
اخدتني وزتتني بغرفة غريبة اول ما فتحت الباب شفت الدنيا مقلوبة تركتني فيها وراحت
-لا تطلعي قبل ما افتح انا الباب فهمتي، حياتك هلا بخطر كبير
- بس

رحت وما سمعت مني اي كلمة بالمرة ، حسيت برعب فجأة كل الاصوات اختفت
كأنو بدرع واقفة ، قربت من المراي وشفت شي خلاني خاف

رقبتي بس زحت شعري كان عليها متل بقعة ما بعرف شو هي بلشت اتزكر وين شفت هاد الشي

-يالله الشكل مو غريب ، هاد بيشبه شي انا شفتو قبل هيك بس وين ، مين اللي بعرفهم

ضليت فكر لحتى تزكرت الشي اللي شفتو والاشكال اللي بشوفها، الشباب اللي حاولو يهاجموني بعد ما ضربت حسان ، وكتير ناس
-لا مستحيل هاد الوشم مو الي، انا مو منهم وما بعرفهم ولا عمري رح كون منهم .. لازم اطلع من هون بأي شكل لازم روح ساعدها ما لازم ضل هون
قربت متل المجنونة من الباب وصرت اضرب فيه وصرخ ونادي على خالتي لحتى تفتحو
-افتحي الباب خالتي … لا تعمليها ببوس ايدك مو انت كمان
خالتي بترجاكي كوني منيحة لا تخليهم يمسكوكي
خالتي
Telegram:@rwayate
ما في حدا كان غيري.. وما في اي صوت مسكت المراي وضربتها بالحيط وتمنيت لو اني ما عرفت مين انا
تمنيت لو بهاللحظة ما قلتلها عن اي حلم كنت بحلم فيه او حتى خليتها تعرف فيه

قعدت جمب الباب والقزاز بكل مكان حوالي وعم استنى بس لينفتح الباب وتحكيلي انا هون بس اللي صار
انو الباب قلب متل مراية بتقدر تشوف الطرف التاني بس ما بشوفك

كان فيه حرس كتير وخالتي واقفة بتحكي معهم وحاضنة اولادها وجوزها مرمي عالارض ممسوك من الحراس نفسهم ، كانوا مصوبين عليه مسدس وبيطلبو منها تحكي شي ما كنت قادرة اسمعو

-يا ريت بس لو اسمع شو بيحكو

وكأنو الحيطان بتسمع بلشت اسمع كل الضجة اللي برة وراح الهدوء واختفى

-وينها
-عن مين عم بتسألو ؟
-وصلنا خبر انو المشاكل رح تطلع من بنت هالمرة وما عم نلاقي اي حدا من المتمردين احسنلكم اطلعوها ولا تخفوها

-ما في حدا هون غير عيلتي واولادي

قرب منها ومسك وجهها بايدو
-لا تعملي حالك حدقة معنا، انت عارفة شو رح يصير ازا ما بتخبرينا وينها
Telegram:@rwayate
-جوليا.. اوعك يعرفو اي شي ، لا تخبريهم بفضل موت وما تنأذى
-معناها كانت هون مو هيك

-انت قلتها كانت وهلا متل مو شايف ما في حدا هون
-معناها انت جاهزة للي رح تشوفيه

صوت رصاصة وصراخ عالي اللي طلع من جميل جوز خالتي التحم مع دموع الكل وصراخهم ، حاولت تقرب منه بس ما خلوها
-هو ما دخلو اتركو بحالو …. ما في حدا هون راحت من زمان وهربت
-عم تكزبي كمان معلش يمكن هلا تتزكري اللي رح يصير ورح يضل ببالك كتير منيح لتعرفي اللي بحاول يطلع عن شورنا شو بصير فيه

- بعدو عنها .. لا تقربو عليها .. هم ما دخلهم بشي … اتركها
صوت الصراخ وهم بياخدو بنتها من قدامها وعم يحاولو ياخدو ابنها بطريقة بشعة، كان بوجع
صراخ قهر جوزها وهم بيتناوبو ليقتلوهم بالبطيء دايقني، كل هالسنين وانا مغمضة عيوني عن واقع هلا بيّن
صوت الطلقة اللي خلاني انقز من مكاني ، انتهى عزابه وراح
ومرتو اللي عم ترثيه هلا اكيد كرهت الدم اللي بجمعني معها
مو هم المجرمين .. انا اللي واقفة ورا هاد الباب ومو عارفة اتحرك
حسمت امري ومديت ايدي بدي افتح الباب بس ايد اسرع انمدت ووقفتني
-اوعك، لا تخلي تضحيتهم تروح هيك
-تضحية … هم عم بموتو مو شايف .. وليه
احكيلي ليه لاطلع بالاخر ما بنتمي لهاد المكان
-ايلين … هي بتعرف كل شي من سنين وكانت تستنى معنا لتكبري
-اكبر وهم يموتو
ابني مستقبل هم مش فيه
انت بتحكي عن انسانة ضعيفة ما بتقدر تدافع عن حالها الكل بموت حواليها
Telegram:@rwayate
-ايلين انت امل هاي الظلمة كلها لازم تمشي معنى
-اسمك لهلا ما عرفتو وبدك اياني اجي معك …. والعنقاء اللي شفتو عم يقلي انو السر عندي
ما بقدر

صوت الصراخ الأخير خلاني التفت بسرعة لجهة الباب وما اهتم لاي شي تاني
راحو و اخدوها معهم
الانسانة اللي ربتني وكبرتني راحت
جوزها لسة مرمي بالارض وجثة بنتها وابنها مغرقة الدنيا حواليهم
بحر الدم اللي ما بيخلص زاد وكلو بسببي

فتحت الباب ونسيت انو الغريب عم يناديني وبحاول يوقفني، ركضت قريب من جميل ومسكتو كان فيه نفس ضعيف بيطلع منو
-جميل … رد علي لا تروح انت كمان
-ايلين.. اوعي تضعفي
اوعك تعب السنين يختفي
الحلم ببدا من عندك

-جميل انت بتبزق دم لازم توقف حكي ما في شي مهم الا انتو
-مهمتنا خلصت لازم تطلعي من هون وبسرعة قبل ما يرجعو .. حسان خدها من هون بسرعة للمكان القديم

حاولو يشدوني وانا بشد على وجه جميل ما بدي اتركهم، مشيت قدامهم وانا بطلع على بداية الحريق اللي بلشت بالبيت
Telegram:@rwayate
حرقتني انا قبلهم، حرقة قلبي وكل شي حوالي
خلت حقدي على الظلم يزيد
مشيت بين غريب وحسان والتنين احترمو سكوتي لهاي اللحظات
توجعت كتير بس الوجع الاكبر كان بس سمعت صوت الناس وهي بتصرخ بتحاول تطلعهم من البيت

*****
-ما ضل حدا منهم
-لا … ضلت هي معهم واللي عملو فيها كان اكبر من اني اتحملو بوقتها
وهو اللي خلاني ارجع فكر مرة تانية بمستقبلي ومهمتي وسبب وجودي

هديك النيران بنت فيي قسوة بس ما خلت الرحمة تروح مني
خلت شوية عزيمة الي لاقدر كمل مشي وما اطلع لورا
اخر دمعة فكرتها رح تنزل عليهم بس … نزلت بسوداوية اكبر لما بلشنا نهرب

-بقول لازم ننهي الحكي لليوم
صعب عليكي تتقبلي تتزكري كل هالألم مرة وحدة
-وانا هيك بحكي بس جو العتمة رجع الي شغلات كتير مش رح اقدر ابعد عنها نهائياً
Telegram:@rwayate
الظالم والمظلوم
مجرم وبريء
مي ونار
شجر وصحرا
كتير تناقضات بس تتحد رح تعطي مفعول غريب
بس الا ما واحد فيهم يطغى
حتى الحب والكره
الحرب والسلام
لا يمكن ما يلتقو
بس السواد وقت يغطي النور ولا يمكن تقدر ترجع لانسان بسمته بعد ما شاف اللي بحبهم بموتو بسببه

تركتها ومشيت لغرفة تانية ووقفت اتفرج على عيونها وهي بتلمع مع ضو النار وكيف بتتراقص النيران بعيونها متل الشرار

كبرها ما عنا ضعفها زادها قوة وحكمة وخلتها تكمل مع انو اللي خسرتو اكبر من انو اي انسان يتحمله