قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
ذو الكفل عليه السلام سيرته قال أهل التاريخ ذو ا
الرجل الصالح

أما من يقول أن ذو الكفل لم يكن نبيا وإنما كان رجلا صالحا من بني إسرائيل فيروي أنه كان في عهد نبي الله اليسع عليه السلام. وقد روي أنه لما كبر اليسع قال لو أني استخلفت رجلاً على الناس يعمل عليهم في حياتي حتى أنظر كيف يعمل؟ فجمع الناس فقال: من يتقبل لي بثلاث استخلفه: يصوم النهار، ويقوم الليل، ولا يغضب. فقام رجل تزدريه العين، فقال: أنا، فقال: أنت تصوم النهار، وتقوم الليل، ولا تغضب؟ قال: نعم. لكن اليسع -عليه السلام- ردّ الناس ذلك اليوم دون أن يستخلف أحدا. وفي اليوم التالي خرج اليسع -عليه السلام- على قومه وقال مثل ما قال اليوم الأول، فسكت الناس وقام ذلك الرجل فقال أنا. فاستخلف اليسع ذلك الرجل.

فجعل إبليس يقول للشياطين: عليكم بفلان، فأعياهم ذلك. فقال دعوني وإياه فأتاه في صورة شيخ كبير فقير، وأتاه حين أخذ مضجعه للقائلة، وكان لا ينام الليل والنهار، إلا تلك النّومة فدقّ الباب. فقال ذو الكفل: من هذا؟ قال: شيخ كبير مظلوم. فقام ذو الكفل ففتح الباب. فبدأ الشيخ يحدّثه عن خصومة بينه وبين قومه، وما فعلوه به، وكيف ظلموه، وأخذ يطوّل في الحديث حتى حضر موعد مجلس ذو الكفل بين الناس، وذهبت القائلة. فقال ذو الكفل: إذا رحت للمجلس فإنني آخذ لك بحقّك.

فخرج الشيخ وخرج ذو الكفل لمجلسه دون أن ينام. لكن الشيخ لم يحضر للمجلس. وانفض المجلس دون أن يحضر الشيخ. وعقد المجلس في اليوم التالي، لكن الشيخ لم يحضر أيضا. ولما رجع ذو الكفل لمنزله عند القائلة ليضطجع أتاه الشيخ فدق الباب، فقال: من هذا؟ فقال الشيخ الكبير المظلوم. ففتح له فقال: ألم أقل لك إذا قعدت فاتني؟ فقال الشيخ: إنهم اخبث قوم إذا عرفوا أنك قاعد قالوا لي نحن نعطيك حقك، وإذا قمت جحدوني. فقال ذو الكفل: انطلق الآن فإذا رحت مجلسي فأتني.

ففاتته القائلة، فراح مجلسه وانتظر الشيخ فلا يراه وشق عليه النعاس، فقال لبعض أهله: لا تدعنَّ أحداً يقرب هذا الباب حتى أنام، فإني قد شق عليّ النوم. فقدم الشيخ، فمنعوه من الدخول، فقال: قد أتيته أمس، فذكرت لذي الكفل أمري، فقالوا: لا والله لقد أمرنا أن لا ندع أحداً يقربه. فقام الشيخ وتسوّر الحائط ودخل البيت ودق الباب من الداخل، فاستيقظ ذو الكفل، وقال لأهله: ألم آمركم ألا يدخل علي أحد؟ فقالوا: لم ندع أحدا يقترب، فانظر من أين دخل. فقام ذو الكفل إلى الباب فإذا هو مغلق كما أغلقه؟ وإذا الرجل معه في البيت، فعرفه فقال: أَعَدُوَّ اللهِ؟ قال: نعم أعييتني في كل شيء ففعلت كل ما ترى لأغضبك.

فسماه الله ذا الكفل لأنه تكفل بأمر فوفى به!
قصة بقلم صديقة القناة
بعنوان: #غلطة_لم_ارتكبها
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#غلطة لم ارتكبها#


قصتي يمكن صاير مع شئ حدا منكن مابعرف بس حبيت احكيلكون ياها أنا خلود عمري22 بنت متل ما كانت تقلي أمي بقول للقمر قوم لاقعد محلك عندي أخ واحد (خالد)متجوز وعندو بنتين ساكن ببيت لحالو وكنت عايشة أنا وابي وامي رح احكيلكون قصتي إلي بلشت من سنتين

ماما:لك يابنتي برضايي عليكي ليش انتي رأسك يابس والله الشب مابيتعوض
خلود:لك يا أمي منشان الله كم مرة صرتي جايبتيلي عرسان وأنا قلك مابدي اتجوز مابدييييي لك كرمال الله تركيني

ماما:طيب ليمتى لك بنتي لك حسي فيني أنا أم متلي متل باقي الأمهات بدها تتطمن على بنتها لك يعني هاد عاشر عريس بترفضي لايمت بدك تضلي هيك يعني علي الله يرحمو مانك لا أول وحدة ولا آخرة وحدة بيموت خطيبها والله يرحمو رح يصرللو سنتين متوفي وبعدين من بعد ما مات وانتي ماضربة عن الجواز يمكن هي فهمانها بس ليش مابدك تسجلي بالجامعة كمان لك والله حرام ياامي والله انتي جبيتي معدل بيدخلك الفرع إلي بدك ياه


خلود:خلص أمي بوعدك بكرة بنزل وبسجل بالجامعة بس تركيني من شغلة الجواز منيح هيك

ماما:لا ستي مو منيح وبدك تجهزي حالك بكرى الجماعة جاين حتى يشوفوكي لك ياامي والله الشب دكتور ومتدين واحوالو كتير منيحة وامو مشالله عنها تعرفت عليها بدورة تدريس القرآن من كم شهر والله جماعة ما في منهن لك يابنتي أنا وابوكي مانا دايميلك واخوكي شوفت عينك ادوبو لعيلتو بقى الله يرضى عليكي استهدي بالرحمن

خلود:الله يطول بعمركن أمي ليش هيك عم تحكي والله يا ماما مابدي زعلك بس حسي فيني لك هدول سنتين من عمري من احلا سنين عمري عشتن مع علي الله يرحمو كيف بدك ياني هلق حب واتجوز غيرو

ماما :لك يابنتي والله حاسة فيكي بس كمان هي رح يصيرلو سنتين متوفي وانتي كل مايتقدملك شب بترفضي وياماما مانك صغيرة رح يصير عمرك20 لايمت يعني وبعدين مانحنا بنعرف انو هيك رح تكون نهاية هل علاقة انتي أكتر وحدة بتعرفي انو كان البو لعلي الله يرحمو ضعيف والدكاترة قالو بدو قلب وما التقى القلب إلي يتناسب مع جسمو هيك الله كاتبلو الله يرحمو لازم تنسي لتكملي حياتك ياامي انتي مؤمنة وبتعرفي انو الحياة مابتوقف على حدا وهيك الله سبحانه وتعالى كاتب وبعدين شوفي حتى اهلو عم يكملو حياتهن بشكل طبيعي اخواتو التنين تجوزو وكل وحدة فيهن رح يصير عندها ولد ياامي برضايي عليكي اسمعي مني

خلود:حاضر ماما متل مابدك خلص بكرى رح اطلع قدامهن ومارح اعمل أي شئ غلط وإن شاء الله خير بس انتي لا تزعلي يا ست الكل

ماما :لك الله يرضى عليكي يااارب ويفرحني فيكي

خلود :أي ماما احكيلي شوي عن عريس الغفلة

ماما :اسمو أحمد عمرو28 دكتور وحيد لامو بيطير ضبنات العقل ابيض بشعر أشقر وعيونو لونن زيتوني وحيد لاامو ابوه متوفي من كم سنة ساكن هو وامو بيتن بيجنن جماعة اكابر والله امو بتنشرب مع المي العكرة تعرفت عليها متل ماقلتلك من كم شهر بالجامع والله مرة دين وأخلاق أن شاء الله تكوني من نصيب ابنها

خلود:أي خير أن شاء الله أنا رح قوم صلي العصر ومن بعد ازنك بدي روح لعند أمل

ماما:أي حبيبتي الله يتقبل سلفا ماشي روحي بس لا تطولي وسلميلي عليها وعلى جوزها والله هل عمر مافي منو

خلود:أن شاء الله بيصل طبعا كيف مابدك ياه يكون مافي منو وهو أعز رفيق لعلي الله يرحمو

ماما :الله يرحمو يابنتي من هلق عم قلك الجماعة بيعرفو أنك كنتي مخطوبة وخطيبك مات منشان هيك لا تذكري كتير قدامن لانو مي حلوة ماشي

خلود:ماشي ماما عن ازنك رايحة صلي وجهز حالي

دخلت على غرفتي وطلعت موبايلي وطلعت كرت الذاكرة من السنسال إلي برقبتي وحطيتو بالكرت وصرت اتفرج على صورو حبيبي مستحيل أنساك ياروحي بس يمكن ماما معها حق لازم حاول أنت عايش معي ماني بحاجة لشوف صورك حتى اتذكرك أنت صورتك محفورة بقلبي وبعقلي بس لازم حاول بلش حياتي من أول وجديد لا تزعل مني الله يرحمك ويجمعنا أن شاء الله أنا وأنت بالفردوس بحبك رجعت الكرت على السنسال وحطيتو برقبتي وقمت صليت ولبست وحطيت شالي على راسي وطلعت لعند رفيقتي أمل إلي عن طريقي تعرفت على جوزها عمر إلي هو بيكون أقرب صديق لعلي وهيا حامل هاد أول ولد الهن

امل:لك اهليييين بخلودة الغالية لك وينك ولييه ليش ماعم تجي لعندي هاتي بوسة

خلود:اهلين فيكي امولتي والله بهل بين لا طلعة ولا فوتت بتعرفيني بس والله عم فكر سجل بالجامعة والله رح طق من الملل

امل:أي والله مابتقصري فكرة حلوة

خلود :شو وينو عمر
امل:بشغلو هلق ماتقولي إلا جه من شوي حكيت معو قلتلو تعبانة كتير جيب معك أكل ماني حسنانة اتحرك شوفت عينك بطني لحلقي

خلود:أي والله قالبة دلفين😂

أمل :أي ضحكي ضحكي لنشوفك بكرى شو بدك تقلبي

خلود:صحي دريتي بكرى جايني عريس وشكلو بدو يمشي الحال لانو أمي هل مرة عملتلي محاضرة منيحة وانا قررت مااتولدن وطفشو😌متل إلي قبلو

امل:أي والله ماقصرت فيكي يعني لايمت بدك تضلي بشوها الله يساعدها عليكي مين هل مغضوب الوالدين إلي بدو يبتلي 😂

خلود:😒ابن رفيقة أمي قال دكت
ور وحلو ووحيد إلي بدو يبتلي😏

امل:يييي أن شاء الله ألف مبروووك سلفا بلكي أن شاء الله يمشي الحال وشوفك عروس والله انتي بتساتهلي كل خير ياخلودتي

خلود:اممم لسا من شوي كنتي عم تقولي انو إلي بدو ياخدني مغضوب الوالدين😒

أمل :لك عم بمزح معك ولوو يعني هلق مابتعرفيني شقد بحبك

خلود:بعرف عم بنهز الورد 😜

امل:😘

خلود:يالله بدك شئ أنا بدي روح

امل:لك لسا هلق اجيتي لسا ماشربتك شي

خلود:لا حبيبتي مي بيناتنا بس حبيت أجي اطمن عليكي واعطيكي الموجز منشان ماتصرعيني ازا دريتي أمي 😂

أمل :ايوه برافو عليكي هيك بدي ياكي

خلود:يالله سلام 😘
امل:مع السلامة😘
رجعت على البيت وشفت بابا وماما قاعدين بالصالون سلمت عليهن وقعدت معهن والواضح انو نبع الحنان كانت عم تحكي لبابا عن العريس وبابا وافق قبل مايشوفو😂
بابا:أي يا حبيبت البابا قال بكرى جاين جماعة ليشوفوكي شو رأيك

خلود:أي بابا سمعت والله مابعرف الله يختار الخير أن شاء الله

ماما :أي أن شاء الله والله قلبي حاسسني انو بدو يمشي الحال

بابا :أي ازا أمك قلبها هيك حاسسها معناتو قومي صلي استخارة هلق قبل ماتنامي منشان بالليل تعرفي تنامي لأنه أكيد الكوابيس مارح تتركك😂😂

ماما :شو قصدك أبو خالد😒انو أنا دائما حكيي غلط

بابا:لا أستغفر الله مين قال هيك تتذكري وقت قلبك حسك انو الوراق إلي على مكتبي مابيلزموني وكبيتهن شو صار🤨

خلود:😂😂وقتها كان قلب البابا بعيد الشر عن قلبو رح يبطل لا يحس ولا يدق من الصدمة

ماما :اييي والله أنا شو بيعرفني انهن وراق مهمة شفتن مجعلكين ووقعين تحت الطاولة فكرتك أنت راميهن وبعدين انت كان عندك نسخة تانية يعني ما في داعي تستلموني هلق انت وبنتك

بابا:أي حقك علينا ياستي قومو خلينا نصلي العشا وننام أنا تعبان من الشغل وبكرى أن شاء الله عندي فيقة بكير

خلود:بابا هلق انو نصلي ماشي بس ننام من هلقق أي شو جاج

ماما :معك حق خلص خلي هو يروح ينام ونسهر انا وبنتي الحلوة

بابا:متل مابدكن لا تستلموني قومو

صلينا ودخل بابا ينام بابا من النوع إلي بيمشي على مقولة نام بكير وفيق بكير شوف الصحة شلون بتصير هو احلى أب بالدنيا بنظري كتير حنون بيشتغل قاضي علمني كون قوية وقد حالي وقول كلمة الحق لو على رقبتي تجوز ماما عن حب أول ماتجوزو جابو أخي خالد إلي هلق عمرو27 وكانت الماما بعد خالد كل ما تحمل قبل مايجي ع الدنيا تفقدو ضلت ع هل حالة سنتين وبعدين صارت تتعالج وبعد أربع سنين من العلاج حملت فيني بس مع الأسف وهيا عم تولدني صار معها نزيف حاد وشالولها الرحم منشان هيك أنا واخي مدللين بس أنا مدللة اكتر لأني آخر العنقود☺️

خلود:أمي يعني هلق هاد العريس انتي بتضمني

ماما :بشو بدي اضمنو مافهمت

خلود:😁

ماما:امممم بلاها هل نظرة هلق فهمت عليكي يعني يتحمل المصيبة إلي بدها تنزل على راسو ويكون بالو طويل وماترجعيلي من أول شهر

خلود:هه أجل أجل يا نبع الحنان من هلق بتفهمي انو أنا عنيدة ومابسكت على حقي ومدللة وأهم شئ ايمت ماخطر ع بالي بدي أجي زوركن طبعا ازا صار نصيب

ماما :بدك ياني قلو كل هدول وبعدين بدك يصير نصيب أي والله الله ماقالها سمعي أنا شايفتو للشب مرتين أو تلاتة بس امو حكتلي انو هادي ومتفهم بس لما يعصب ماحدا بيستجري يقرب لعندو ليروق

خلود:رايق ولما يعصب بيصير حارق خير أن شاء الله

ماما :😂أي والله بقى انتي وشطارتك بايدك تخلي على طول رايق وبايدك تخلي على طول حارق

خلود:شبكي ماما عم تستبقي الأحداث يمكن مااعجبون ومايصير نصيب

ماما :من ناحية ماتعجبيهن فااطمني أكيد رح تعجبيهن لانو مشالله عليكي يا روحي بتقولي للقمر قوم لاقعد محلك الله يا يفرحني فيكي ياارب

خلود:والله رح انفش رياشاتي شوية تانية وصدق حالي

ماما:تقبرني صدقي حالك بس مو كتير😂





((في بيت أحمد ))

أم احمد:امي بكرى بتفضيلي حالك منشان نروح لعند الجماعة

احمد:أي أمي أن شاء الله هاتي لشوف احكيلي شوي عن البنت وعيلتها

أم احمد:والله ياابني جماعة ما في ممن سمعتن متل المسك أبوها للبنت بيشتغل قاضي والكل بيحلف باخلاقو وأمها تعرفت عليها بدورة تدريس القرآن من كم شهر واجت لعنا كم مرة يمكن شفتها

احمد:أي شفتها مابها شي والبنت شقد عمرا

أم احمد:اسمها خلود عمرا 20 حنطية وعيونا خضر وساع وتمها سبحان الذي خلقو متل الخاتم طولها وسط وجسمها حلوو شفت صورة لا إلها عند أمها

احمد:اهم شئ عندي الدين والأخلاق بس مي صغيرة يعني أنا بدي تكون الفرق بين وبينها سنتين تلاتة منشان نكون بنفس مستوى التفكير منشان مانتعزب مع بعض

أم احمد:سمعو ع هل حكي قال عشرين وصغيرة لك أمي أنت وين عايش عم يتجوزو من ال16

احمد:خير أن شاء الله أي مو قلتيلي كانت مخطوبة ليش تركت

أم احمد:ماتركت خطيبها كان معو مرض بالقلب وتوفى

احمد:ايواا وشقد صارللو متوفي

أم احمد:شئ سنتين

احمد:اوف سنتين وليش لهلق مي مخطوبة

أم احمد:ع حسب ماحكتلي أمها بعد ما مات خطيبها صارت تخاف ترتبط بحدا تاني ليصير معها نفس الشئ مرة تانية

احمد:شفتي ليش عم قلك بدي ياها واعية شوفي ع هل تفكير تفكير الولاد مابتسمع بشئ اسمو قضاء وقدر وشو عم تدرس

أم احمد:لك أمي دخيلك انت وتفكيرك يعني لا تعقدها البنت حساسة ومدللة وبعدين والله والله ياامها مابينشبع من حكيها كلو بالدين والإيمان والله متل ماسمعت من أمها أنها نجحت بالبكالوريا من سنة ونص وجابت معدل كتيير منيح بس ماكانت مسجلة بالجامعة بس ناوية تسجل عن قريب

احمد:أي خير أن شاء الله تصبحي على خير

أم احمد:تلاقي الخير حبيبي
تاني يوم اعلنت نبع الحنان الاستنفار والتعزيل منشان نستقبل العريس وامو على نظافة
ماما:لك خلوووود قومي صارللي ساعة عم بفيق فيكي قومي خلينا نبلش شغل هلق ماتقولي إلا صار الموعد وبيجو الجماعة لك قوووومي

خلود:ماما ببوس إيدك لك من الساعة 7 بدنا نبلش تنظيف يعني من ال7 لل7 لسا في يوم كامل ازا هنن المسا رح يجو تركيني ناملي بس شوي

ماما :قومي احسن ماينفذ صبري وبتعرفيني بس نفذ صبري شو اعمل

خلود:لا دخيلك كلشي ولا ينفذ صبرك وهي قومة صباح الخير يااحلا أم خالد بالدنيا

ماما :صباح النور يانور عيوني يلا قومي ابوكي فطر وراح على شغلو قومي فطري منشان تجي تساعديني

خلود:طيب ماما والله البيت نظيف ومابدو شئ وبعدين هنن رح يجو المسا يعني مارح يبن عليهن شئ شو رأيك تتركني كمل نومتي على رواق ☺️

ماما:خلووود😡

خلود:يارب وين المكنسة😁

وهيك ضلينا طول اليوم على شغل وتضيف ولانو مافضيت الوالدة تطبخ اتصلت باالوالد وخبرتو يجيب معو أكل جاهز وكمان يجيب معو حلويات منشان السهرة واجا البابا وتغدينا وصارت الساعة6 وأمي قالتلي روح على غرفتي منشان جهز حالي رحت على غرفتي طلعت فستان زهر طويل بكمام حلو وناعم وحطيت شال ابيض وشوية مكياج وأنا عم حط اللمسات الأخيرة سمعت بابا وماما عم ياهلو ويسهلو فيهن عرفت انو وصلو بصراحة كنت كتير متوترة صحي أنا بحكي كتير وعنيدة بس مع الناس إلي مابعرفن مابعرف احكي كلمتين من الخجل الله يستر حطيت أيدي ع قلبي وقعدت ع التخت قلت يارب اختر لي الخير حيث كان وارضني به بعد شوي إجت أمي لعندي قالتلي قومي عملي القهوة وجيبها
وعملت القهوة ودخلت وأم أحمد من شافتني وهي تتغزل فيني وتصلي على النبي ضيفتن القهوة وقعدت جنبي أمي

أحمد ((بقلبو)):مشالله شو هل جمال ولا هل خجل الله يجعلك من نصيبي

أم احمد:كيفك حبيبتي ليش هيك خجلانة نحنا أن شاء الله رح نصير أهل

خلود:الحمد لله كيفك انتي خالة

أم احمد:ريتك تسلميلي مااحلاكي

خلود:تسلمي☺️عن ازنكن

احمد:أي عمي أبو خالد هي انت صرت تعرف كلشي عني أنا بيشرفني اطلب ايد الانسة خلود على سنة الله ورسوله

بابا :والله ياابني الشرف النا وأن شاء الله ازا الله عطاك أنا عطيتك بس مهلني يومين لاسال البنت وردلك خبر

أم احمد:أخي أبو خالد والله يومين كتير نحنا بدنا بكرى تردولنا خبر

بابا:....خلص متل مابدك اختي أم أحمد بكرى بكرى

ماما:أن شاء الله خير

احمد:لكن اسمحولنا

بابا:وين لك ابني لسا السهرة باولها

أحمد معليش عمي والله ادوبني الحق جهز حالي وروح ع المشفى عندي مناوبة

بابا:لا ازا هيك حقك الله يوفقك

أحمد :الله يسلمك يالله السلام عليكم

بعد ما راحو أحمد وامو بلشو باباوماما المناقشات حول أحمد والي كان واضح انو عجبهن بصراحة يعني انا بالنسبة إلي شفتو عادي يعني المهم يكون منيح وقلت معي معي بحبو بس كنت متأكدة إني مارح حبو متل علي الله يرحمو لانو أنا وعلي ماكنا متل أي تنين مخطوبين نتيجة لخطبتنا إلي ضلت حوالي السنتين فكنا اخدين وش ع بعض كتير يعني مزح وضحك يالله شو كنت حبو وهو كمان كان دائما يقلي هل قلب الخربان يدق بس كرمالك الله يرحمو يارب


*في بيت احمد**

أم احمد:شو أمي أن شاء الله تكون عجبتك البنت

احمد:والله ياامي شو بدك بالحكي البنت ماعليها حكي بنوب مشالله جمال وواضح من خجلها أنها بنت مرباية وطريقة لبسها كتير عجبتني أن شاء الله الله يجعلها من نصيبي

أم احمد:أي أن شاء الله منشان تعرف أمك مابتنقيلك مين من كان

احمد:الله يخليلنا يا كي يا ست الكل يالله أنا رايح ع المشفى بدك شئ

أم احمد:لا حبيبي الله معك

وتاني يوم من الصبح بابا سألني ازا موافقة وقلتلو ايه وخبر أخي وأخي قاللو ازا شايفو مناسب على خيرة الله والبابا دقلو لأحمد وقلو ايمت مابتحبو يتفضلو لعنا منشان نحكي بالتفاصيل
اجا أحمد وامو لعنا واتفقو ع كلشي وحددو موعد كتب الكتاب بعد تلت ايام وأحمد طلب من أمي رقم موبايلي
بعد ماراحو أحمد وامو من عنا سهرنا أنا وماما وبابا وأخي ومرت أخي وبناتهن عندو بنتين سارة5 ومرح سنة ونص

ضحى (مرت خالد):مبروووك ياخلودة حبيبتي الله يتمملك ع الخير أن شاء الله

خلود:الله يبارك فيكي

خالد:أي والله يافصعونة والله وبدك تتجوزي الله يساعدو والله باينتو عاقل بكرى لتجنني

خلود:بالله شو ليكون مفكرني مجنونة لجننو

خالد :هيك شي😂

خلود:بابااااا شوف خالد

بابا:خلص خالد حل عن أختك

ماما:خلص بقى انتي وياه شقد ماكبرتو بيضلو عقولكن متل عقول سارة ومرح

خالد:لك صحي وينن بناتي الحلوات

ضحى:نامو ع بكير اليوم من كتر مالعبو مع خلود تعبو ونامو طب

خالد:يالله قومي خلينا نروح ع بيتنا

ماما:خليكون نام عنا بلا ماتفيقو هل بنات
خالد:لا ماما معليش بدنا نروح مارح نفيقهن أنا بحمل سارة وضحى تحمل مرح وبالسيارة فورا بنوصل ع بيتنا

راحو خالد وعيلتو وماما وبابا دخلو ينامو وانا فتت ع غرفتي غيرت تيابي ولبست بيجامتي وفلت شعري ومسكت موبايلي كانت أمل باعتلي شو صار معك طمنيني بعت
دخلت على البيت وأنا عم ارجف كنت خايفة كتير ومتوترة بس أحمد كان كتير هادي قلي أنا رح أطلع منشان تبدلي وبس خلصتي انا بجي هزيت براسي وبس طلع فورا غيرت الفستان ولبست بيجامة حرير لونها ابيض وهون دخل أحمد قلي تعي لنتوضى ونصلي وقمنا صلينا وبعدين أنا قعدت على التخت وأحمد قعد جنبي ومسكلي أيدي هون أنا حسيت متل الكهربا ومشت بجسمي كنت ارجف لدرجة مي طبيعية حاول يهديني وكان كتير حنون ومتفهم هون أنا حست بالراحة وسلمت قلبي وروحي فجأة بيقوم وببلش يكسر بكلشي أنا ما عرفت شبو شو صارللو

احمد:لك شو هاد ياخانوووم حضرتك مانك بنت

يمكن بهل لحظة جمد الدم بعروقي ولساني انربط شو بدي احكي مابقى اعرف كل إلي بعرفو انو كنت عم اسمع حكيو ودموعي صارو متل الشلال

احمد:لك احكييي ليش ماعم تحكي فهميني كيف وايمت ومين

هون أنا انطلق لساني

خلود:لك أنت شو عم تحكي انت عم تحكي من كل عقلك أنا ماحدا لمسني غيرك وانا مابسمحلك تتهمني هيك اتهام



احمد:لا والله ياخانووم بدك تسمحيلي طيب ازا انا أول حدا بيلمسك في مجال تفهميني شو يلي عم يصير يا ست الشرف والاخلاق


خلود:مابعرررف شو إلي عم يصير وبعدين ليش هيك عم تحكي معي وكأني شئ بنت شارع وكأنك مابتعرفني وبعدين انت مو دكتور أكيد فيك تعرف السبب

احمد:أي آي رح أعرف السبب وياويلك ازا طلع متل إلي ببالي ساعتها لا تلومي إلا حالك قومي ألبسي

قمت لبست وانا حاسة حالي عم موت ياربي دخيلك توقف معي أنت وحدك عالم بحالي إني بحياتي ماغلطتت بس ليششش لك شو عم يصير
كان أحمد عم يحكي مع دكتورة بيعرفها ووصلنا لعندها وأنا كانت روحي عم تطلع حسيت حالي وحدة رخيصة وبلا كرامة بس بالنهاية أحمد هاد حقو وشي طبيعي انو يعصب لهل درجة طول الطريق وأنا أبكي من دون صوت وادعي لربي يوقف معي منشان تظهر برائتي
دخلنا لعند الدكتورة وحكالها أحمد كلشي وأنا كنت ساكتة صارت تسألني

الدكتورة:ممكن تجاوبيني على كم سوال قبل ما افحصك

خلود:تفضلي اسألي

الدكتورة :أنت عاملة شئ حادث بحياتك أو واقعة وقعة قوية

خلود:أي أنا عملت حادث لما كان عمري13 وكان كبير السيارة طرقتني ووقعت على ضهري وكان في تحت ضهري حديدة شقتلي ضهري وخيطولي ياه عشر قطب تقريبا

الدكتورة:اطلعت بأحمد إلي كان وكانو فهم كلشي وهدي

الدكتورة:وين مكان الحادث بضهرك بالضبط


خلود:أسفل ضهري


الدكتورة:طيب هلق كلشي صار واضح بس ازا لسا مصرين انو نعمل الفحص ما في مشكلة
أحمد كان ساكت أنا إلي حكيت أي أنا بدي اعمل الفحص ازا سمحتي وفحصتني الدكتورة وطلعت النتيجة متل مابدي حمدت ربي كتير هديك اللحظة انو بينت برائتي الدكتورة عطت لأحمد التقرير إلي كان مكتوب فيها انو ماحدا لامسني قبلو ورجعنا ع البيت كان طول الطريق ساكت وانا كمان بس وصلنا ع البيت أنا بلشت نظف الدمار إلي عملو بالغرفة هون حكا

احمد:أنا يمكن كون استعجلت وصحي انتي عملتي الفحص واتاكدت بس أنا كرجل شرقي مافيني مابعرف كيف بدي اشرحلك ياها أنا وانتي مارح نقدر نكمل مع بعض لذالك زواجنا رح يكون لمدة شهرين وبعدها نتطلق وأنا مارح المسك ابدا يمكن كون عم اظلمك بس أنا مافينننيي


خلود:بعد مااستوعبت كلامو إلي نزل على قلبي متل الصواعق قلتلو متل مابدك

احمد:رح نتصرف بشكل طبيعي قدام أمي واهلك أول شهر وبالشهر التاني تصير المشاكل بينا وبعدين نتطلق

خلود:أي قمت حطيت راسي على المخدة وبلشو دموعي متل الشلال يعني احلا ليلة بعمري لازم تكون تحولت لكابوس بشع بشع كتير وليش ما عم بعرف منشان غلطة أنا ماارتكبتها
تاني يوم فقنا على صوت أمي وحماتي عم يفيقونا منشان نفطر أحمد كان نايم فيقتو وطلعنا

حماتي:لك يسعدلي صباح العرسان

احمد:يسعدلي صباحك يا ست الكل
انا:يسعد صباحك مرت عمي

هون طلعت أمي من المطبخ اجت لعنا وبوستنا وباركتلنا

ماما:صبحية مباركة ياعرسان يمكن ازعجناكون بس والله اشتقنالكن

احمد:الله يبارك فيكي مرت عمي له شو هل حكي لا إزعاج ولاشي الله يسامحك

خلود:يسعد صباحك ماما حبيبتي

قعدنا ع الفطور فطرنا وأنا قمت لضب السفرة طبعا حاولو أمي وحماتي يمنعوني قال مابيصير لساتني عروس لازم اتدلل هه بس أنا اصريت قامت أمي وراي بحجة بدها تساعدني

ماما :شو ياروحي طمنيني

خلود:عن شو بدي طمنك

هون بيدخل أحمد على المطبخ وبيمسك ايدي والايد التانية على خصري

احمد:كلو تمام مرت عمي لا تهكلي هم

ماما:ألف مبرووك تقبروني
طلعت أمي من المطبخ كنت شايفة بعيونها فرحة كبيرة بس أنا كان في بقلبي حزن كتير كبير ياترى شو رح يكون موقف أهلي لما ارجعلهن وأنا لسا ماالي شئ متجوزة

خلود:فيك توقف تمثيل أمي راحت

زورني وطلع

راحت أمي وقعدنا أنا وأحمد وحماتي كان أحمد عم يحكي ويضحك هو وحماتي وأنا ساكتة عم شوف الشخص إلي قدامي معقول نفسو إلي مبارح جرحني وكسرني بس يمكن معو حق من حقو يتجوز وحدة كاملة مكملة بس أنا شو ذنبي اساسا لو بعرف انو بعد الحادث هيك صاير معي كنت اختصرت على حالي كلهلشي وماتجوزت من الأساس

حماتي:شو ياكنتي الحلوة وين شاردة

خلود:آه أي مرت عمي ماني شاردة

حماتي:فهمانة عليكي تقبرني الوحدة اجباري أول كم يوم ببيت جوزها بدها تخجل بس انتي هلق صرتي منا وفينا يعني لازم تحكي وتضحكي معنا وأن شاء الله انتي بنتي الي الله ماطعمني ياها

خلود :واعز أن شاء الله

حماتي تسلميلي

مرقو أسبوعين أحمد رجع على شغلو بالمشفى كل أسبوع بينام فيها يومين
وأنا وحماتي كنا كتير متفقات كانت متل أمي بالزبط كانت المسرحية ماشية على أكمل وجه قدام حماتي واهلي وبس كنا نصير بالغرفة لحالنا نكون متل الغربا عن بعض أنا هلشي ماكان زاعجني قلت يمكن هلشي في خير إلي

حماتي:خلود تعي حبيبتي أنا رح روح اليوم متفقة أنا وأمك وكم وحدة من رفقاتنا نلتقي انتي حضري الطبخة هلق بيجي جوزك بيكون تعبان

خلود:أي مرت عمي على عيني ماتهكلي هم سلميلي على أمي

حماتي:الله يسلمك يالله بخاطرك
طلعت مرت عمي وأنا بلشت بالطبخة جهزتها وكان الجو كتيير شوب فا فتت اتحمم وبس خلصت كانت لابسة روب نوم قصير وعم مشط شعري فجأة بسمع صوت الباب وبيكون أحمد اجا ودخل لعندي ع الغرفة مابعرف شو صرللي وكانو إلي دخل حدا غريب مو جوزي بس يمكن هو هيك اتلبكت شفت بعيونو نظرات ماعرفت افسرها

احمد:كيفك

خلود:منيحة يعطيك العافية الأكل جاهز

احمد:أي أنا كتيير جوعان 😉

خلود (بقلبي):ولي شبو ليش هيك عم يتطلع لا وكمان بيعرف يغمز

احمد:الوووو وين رحتي

خلود:لا مارحت قايمة حطلك أكل

هو كان واقف عند الباب كنت بدي طالع بيجامة منشان البسها أنا فتحت الخزانة حط ايدو عليها وسكرها وحط ايدو التانية على وشي حسيت بشعور مختلط بين الخجل والخوف ومابعرف شو كمان بس إلي كنت بعرفو انو رغم كل هل جفا إلي كان بيناتنا إلي إني بلشت اتعلق فيه

خلود:شبك شوفي

احمد:شبني مافيني شي

خلود:بعدلي بدي طلع تيابي

احمد:بس هيك بتجنني😉

كنت عم قول بقلبي شبو معقول بيكون غير رايو بس حتى ازا كان غير رايو أنا ما لازم وافق شو أنا لعبة وقت بدو يكبها وايمت مابدو يرجعها

خلود:بس أنا مو عاجبني هيك ازا بتريد رجع لورا

احمد:لك خلود أنا يمكن اتسرعت بس صدقيني هلق لحسيت على حالي أنا كتير ندمان على إلي قلتو وع هل الأسبوعين إلي مرقو ولازم يكونو من احلى أيام عمرنا خلينا ننسى ونبلش من أول وجديد صدقيني أنا بحبك ويمكن انتي أكتر وحدة بتعرفي هلشي

خلود:أحمد ازا بتريد أنا مابدي انسى شئ لو سمحت خلينا متل مانحنا ومتل مااتفقنا خليني لملم شو ضل من كرامتي يمكن أنت يكون هلشي حقك وأنا كمان مارح انسى أنك رغم الموقف الصعب ورغم كل عصبيتك عرفت تتصرف وماخبرت أهلي يمكن لو عرفو كان دبحوني هه

احمد:لا تحكي هيك انتي أشرف من الشرف انتي احلى شئ صار معي بحياتي أنا قررت انو مستحيل اتخلى عنك أو طلقكك وبدي نعطي لزواجنا فرصة أنا بوعدك رح خليكي أسعد وحدة بالدنيا

كان قلبي عم يرجف مابعرف ليش هل الاهبل قلبي كان طاير يمكن لانو بلش يحبو لانو أحمد كان إنسان ما في منو

خلود:ازا بتريد بعدد

احمد:أنا مارح اضغط عليكي بس انتي كمان لبقى تجيبي سيرة الطلاق

بعد وانا لبست وطلعت حط الأكل

احمد:الأكل طيب يسلمو ايديكي

خلود:الله يسلمك

احمد:ليش ما عم تاكلي

خلود:لا عم باكل

احمد:حلو هل سنسال
حطيت أيدي على السنسال وكانو شئ قطعة مني يمكن انتبه علي
خلود:أي أنا بحبو كتير
سكتنا شوي وبعدين أنا حكيت
خلود :أحمد
احمد:عيونو
خلود:بدي ازا ما عندك مانع سجل بالجامعة

احمد :لا ماعندي مانع فكرة حلوةة شو حابة تسجلي
خلود:طب
احمد:اها يعني ناوية تكوني
زميلة لاالي وشو رأيك كمان تتخصصي عصبية متلي

خلود:لا انا بدي أتخصص أن شاء الله قلبية من زمان مقررة هل قرار
سكت شوي حسيتو فهم ليش بدي ادخل هل الاختصاص
احمد:تمام بكرى جهزي حالك منشان ننزل أنا وانتي وسجلك

خلود :أن شاء الله
قمت ضبيت الأكل واجت حماتي كنا أنا وياها مو متل أيا حماية وكنة كان في بيناتنا مزح
حماتي:شو كيفها كنتي
خلود:أهلا بحماتي حياتي والله طولتو كيف كان مشواركن أن شاء الله انبسطو

حماتي:أي والله ياخلودة اشتهيناكي معنا صحي أمك بتسلم عليكي وعلى أحمد

احمد:أهلا باام أحمد مين بيسلم علي

حماتي :اهلين فيك تقبرني حماتك

احمد:الله يسلمك ويسلمها

خلود:الله يسلمك ويسلمها والله اشتقتلهون شو رأيك بكرى نروح لعندهن
احمد:أنا بعرف الوحدة تاخد رأي جوزها مو حماتها

حماتي:ليش تقبرني ماني معبية عينك ولا ليكون عندك مانع ازا رحنا🤨

احمد:لا استغفر الله شو مانك معبية عيني انتي الكل بالكل بس يعني حسسوني انو إلي عازة مشالله بتتفقو ع كلشي وانا اخر من يعلم يعني انا بحياتي لسا مامرق علي حماية وكنة متفقين متلكن😂

حماتي:اللهم صلي على النبي من عينك دقي ع الخشب من عين جوزك

احمد:🤨وكمان بتدق مطيعة الله يرضى عليكي

خلود:حماتي من بكرى بدك تشديلي حيلك بشغل البيت لانو رح تشتغلي من هون ورايح لحالك

حماتي:ليش تقبرني فرحيلي قلبي أن شاء الله حامل
هون أنا تلبكت وأحمد أطلع علي انو ردي

خلود:لااا حماتي شو حامل لسا ماالنا اسبوعين متجوزين بس بكرى بدي أنزل سجل بالجامعة

حماتي:ايوااا خير أن شاء الله الله يوفقك وهلق تصبحو على خير والله رح موت من التعب

أنا واحمد:وانتي من اهلو

دخلنا على الغرفة لننام

احمد:حاسة ضهري بدو يوقف من النومة ع الكنابية

خلود:تعا نام ع التخت وأنا بنام على الكنابية

احمد:مين معطيكي فكرة انو التخت مابياخدو بس واحد ع فكرة بياخد تنين

خلود:بعرف

احمد:أي لكن رح أجي نام ع التخت وانتي تنامي جنبي😍

خلود:نعم😳

احمد:شبك ليكون نسانة أنك مرتي وبعدين كل إلي عم قلك أنك تنامي جنبي ماطلبت😉

حطيت حالي ع آخر التخت وغطيت وشي بالحرام من غير ولا كلمة واجا نام ع الطرف التاني

احمد:خلوود قربي شوي منشان اتغطى يعني انتي شادة الغطى وأنا ماني متغطي هيك مو عدل

كنت عم اضحك ع الساكت على طريقت حكيو

خلود:سحبو أنا مابدي غطا أساسا الدنيا شوب

احمد:لا هلق بيصير برد خلص خليكي متغطية أنا مابدي

وجعني قلبي عليه قربت شوي لعندو وغطيتو ودرت وشي ع الجهة التانية فجأة بيحضني بقوة من ضهري لدرجة ضلوعي رح يتكسرو

احمد:لك دخيلوو الحنون إلي مابيسخى فيني

خلود:أحمد شو عم تعمل

احمد:شو عم اعمل مرتي ومشتقلها وحضنتها في مانع وحتى ازا في عندك مانع مارح بعد عنك منشان هيك الأحسن انو تسكتي وترضي بالأمر الواقع والاحسن انو تفتلي لعندي منشان شوف هل وش الحلو

سكتت كنت مبسوطة كتيير بس طبعا مابينت هل شئ ومابعرف ايمت نمت حسيت على شي على وشي فتحت عيوني كان أحمد عم يبوسني وقت حس إني فقت بعد عني

احمد:يسعدلي هل صباح

خلود:وصباحك

احمد:هلق انا قلتلك قربي منشان اتغطى بس مو تنامي بحضني بس شو بدك بالحكي احلى نومة بعمري😉

اتلبكت وحسيت خدودي رح ينفجرو خصوصي انو كان قريب مني كتير فورا قمت ونزلت من التخت من غير ولا كلمة

احمد:أي خليكي عم تهربي لشوف لاايمت أنا قايم جهز حالي وانتي كمان جهزي حالك منشان نروح ع الجامعة

حماتي:يالله ياولاد قومو هلق مابتلحقو

جهز حالو وطلع وأنا كنت بالحمام بس حسيت انو طلع من الغرفة طلعت لبست وجهزت حالي وسمعت مرت عمي عم تندهلي منشان افطر طلعت

حماتي:مشالله الله يحميكي شقد لابقلك هل فستان

خلود:لك تسلميلي هدول عيونك هنن الحلوين

حماتي:يالله تعي فطري منشان تروحي على جامعتك نشيطة

خلود:ليش معزبة حالك

حماتي:لك وين العزاب وبعدين انتي كل يوم بتعمليه شفتك اليوم تاخرتي 😉 قمت قلت مابدي ازعجكون وأنا عملتو

اطلعت على أحمد كان كاتم ضحكتو إجت عيني بعينو غمزني قلي يالله قعدي فطري منشان مانتاخر فطرنا وطلعنا من البيت