قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
طلع حامد و انا بقيت قاعدة شوي , بدي شوفو بعد عشر سنين و كانو كنا بغربة و كل واحد ببلد ,اول ما طلعت شفت معمر وااقف عم يحكي مع سارة بالممر و باين على سارة الخجل , نقزني قلبي من هالمنظر , اطلعت بسارة و زورتا
سوزان : تعي وراي
فتنا على الغرفة , شفت حامد قاعد على كرسي جنب تخت ناصر
سوازان : لحمدلله على سلامتو
ام عامر _عامر: الله يسلمك يا رب
قربت لعندو
سوزان : معافى ناصر
ناصر : سوسة !
حامد: ههههه صارت ست و بعدك بتقلا سوسة
كان عم يحاول حامد يكسر توتر الموقف بخفة دمو , حطلي عامر كرسي جنب حامد
عامر : اارتاحي عمتي
ناصر : الله ,اديش النا زمان ما اجتمعنا نحن التلاتة تحت سقف واحد
حامد: ............
سوزان :.............
سالي: اييييييييه عمي , رعبتنا عليك ولله
ناصر: ما تخافي علي انا قط بسبع ارواح , بس كاس ولف علينا و بدنا نشربو , اقعدي خالي ليش واقفة ؟
سارة : يلا ما مشكلة
اجا معمر من برا و ضيفنا قهوة و راح وقف جنب سارة , شربت القهوة بسرعة و نحن عم نحكي عن محمد ابن سالي, و استاذنت لروح انا و حامد
ناصر : خليكن , لسا ما شفتكن منيح , انبسطت بزيارتكن كتير
حامد: انت ارتاح هلا ومنرجع انشالله , المهم اطمنا عليك
سوزان : ما على قلبك شر, معافى
نزلت من المشفى انا و حامد و سارة , طلعنا بسيارة حامد ليوصلنا على البيت , كنت ساكتة طول الطريق , التفت على سارة
سوزان : شو بوقفك مع معمر انت ؟
سارة : هو اجا وقف جنبي , ما دخلني انا
سوزان: شو حكييتو؟
سارة : ولاشي , حكي عادي , سالني شو عم ادرس بالجامعة و هيكا
حامد: سوزان طولي بالك على البنت
سوزان :ما بدي تعيد سيناريو اختا
سارة: ييييوووه امي معقول اعمل يعني متل يلي عملتو سالي
سوزان : انشالله ما تعملي اضرب ,ما بقا في شي مستبعد عليكن انتو بناتي
ارة: يا ريتني ما جيت معك , منيح هيك ؟
حامد: مشو عندي كفو القعدة
سوزان: لا وصلني على بيتي الله يخليك
رجعت على البيت و نبهت على سارة مية مرة ,ما تغلط قدام ابوا بحرف واحد , وين كنا و مين شفنا, و لانو بنتي سارة هبلة كتير , غلطت قدام ابوا و نحن عم نتعشى
محمد: وينا سحر؟ليش ما عم تتعشى معنا
سارة :نايمة , من وقت ما رجعنا من المشفى و هي نايمة
اطلعت فيا لسارة و عضيت على شفايفي و انا عم قلا بقلبي يا بنت الهبلة
محمد: مشفى ؟ ليش كنتو بالمشفى ؟
سارة : اييي ....اااا...ايييه ...ما بعرف
محمد: احكي ما تتلبكي
سوزان : كنت عم قيس ضغطي
محمد: بالعادة بتقسلك اياه الج


محمد: بالعادة بتقسلك اياه الجارة
اطلع فيني و ابتسم بعدين التفت على سارة
محمد: بابا , اطلع فيني , ما تطلعي بامك , وين كنتو ؟
سارة (تبكي): يبعتلي حمى
سوزان : شايف كيف خوفت البنت
محمد: عم تعلميا للبنت تكذب على ابوا , بابا ما تبكي , ما رح نعلق , احكي لشوف
سارة : كنا عند ......خالي ناصر
محمد: ....ايه , ليش؟
سوزان : خلص ما تستجوب البنت , انا بحكيلك , فوتي على غرفتك
قامت سارة فورا و فاتت على غرفتا
سوزان: هاي البنت حساسة كتير , هلا بتقعد اسبوع مقهورة
محمد: ما تلفي عن الموضوع ليش رحتي عند ناصر؟
سوزان : انجلط و رحت انا و حامد نشوفو
محمد: و ليش ما خبرتيني؟
سوزان : من ايمت انا بخبرك ااذا بدي روح مشوار , انا و صبية ما كانت ادقق علي
محمد: بس انت بتعرفي انو هيدا المشوار غير؟
سوزان : زيارة مريض
محمد: ما أي مريض
سوزان : : اوووف بقا , ما معقول بدنا نرجع نعلق على نفس القصة , هيدا اخي
قمت عن الطاولة و تركتو و فتت لعند سحر لشوف التانية شو قصتا , لانو كل ما بتكون زعلانة بتقضيا نايمة بالتخت
سوزان : شبك انت كمان ؟
سحر: ولاشي
سوزان : قومي شوفي وجهك بالمراية بعدين قليلي ولاشي
سحر: مرة عمي هناء
سوزان: شبا ؟
سحر: حكتني اليوم و بهدلتني و عايرتني باختي سالي
سوزان : العمى بقلبا , قومي احكي هالحكي لابوكي
سحر: ما بدي , انا بحبو لفادي
سوزان : يضرب فادي و ابوه و امو
فتح الباب محمد
محمد: تعي شوي
سوزان : فوت فوت
فات محمد و قامت جلست قعدتا سالي
سوزان : خلينا نحط النقط على الحروف بقا , خبريه لابوكي شو حاكية مرة عمك هناء
سحر: دقتلي اليوم و قالتلي اطلعي من حياة ابني , و صارت تصرخ و تقلي اطلعو من حياتنا سوزان و بناتا , بعدين قلتلي امك ما عرفت تربيكن وحدة طلعت شريدة و التانية لاحقة ابني و بدا تقشطو عقلو و التالتة الله اعلم شو بدو يطلع معا و قبل ما رد عليا سكرت الخط بوجهي
سوزان: شو رايك ؟
محمد: اتركيا تحكي و ما تردي عليا , عم تتخبط بحالا لانو اخي ما عم يرد عليا و عم يعمل يلي براسو , بس معا حق باول جملة
سوزان : انا ما عرفت ربي اولادي!!!!!!, الحق عليك لو ما وافقت على فادي ما كنت بنتك التانية عملتلي ثورة و طلعت من البيت
محمد: و عملت يلي عملتو و بدل ما تعاقبيا عم تكافئيا و توطدي علاقتك معا و مع بيت حماها , نسيت شو عملت و شو عمل اخوكي بامك
وقفنا نعلق انا و زوجي و اصواتنا عليت كتير
محمد: قسما بالله اذا بسمعك شفتي اخوكي ناصر او بنتك سالي او ابنا , انت طالق بالتلاتة
سوزان : و اذا بتزوجا لسحر لابن اخوك احمد رح اتركلك هالبيت و امشي و ما راجعة ابدا
محمد: ما دخلك انا ابوا
سوزان : و انا امن كمان
اجت سارة من غرفتا و شافتنا عم نعلق و فكرت هي السبب بالمشكلة , وقعت على الارض و غابت عن الوعي , ركضنا نحن التلاتة نصحيا , , حملا ابوا و حطا على التخت , رشيت عليا مي لبلشت تصحى
سوزان: كلو منك , عامل جو متوتر بالبيت
سحر : امي ما فوق راسا ترجعو تعلقو هلا
رجعت على المطبخ عصرتلا كاسة برتقان و اخدتلا اياه, بعدا ما طمنت عليا , فتت على غرفتي , كان راسي عم يجعني كتير , شربت حبتين وجع راس بدخلة محمد على الغرفة , كان بدو يستانف العلقة
سوزان : خلص دخيل الله , ما بدي اخد و اعطي معك ,ترجع تسمع صوتنا البنت هلا
قعدت على التخت قبال المرايةنو انا و عم لاهت , كانو طالعة من معركة , اطلعت بحالي , و التفتت على زوجي يلي كان قاعد على الجهة التانية من التخت
سوزان : العمر عم يمر بسرعة , ما حرزانة اضلك حاقد على بنتك , صفي قلبك قبل ما تصل لوقت تندم فيه متل ما انا ندمت , هاي بنت بطني و قطعة مني قد ما حقدت عليا بيرجع قلبي بيصفى عليا و خلص حاج بكفي عاقبناها بما فيه الكفاية , لو بقيت امي عايشة بعد ما عمل فيها اخي ناصر كل هالشي , كانت رح تغفرلو و تسامحو و يمكن كنت رح لوما بس هلا ممكن انو افهما بعد ما مريت بنفس الوجع
تركتو و قمت , رجعت وقفت على الباب
سوزان : عجب بدك اطلقني و تتزوج علي بعد هالعمر ,نفسك خضرة ههههههههههههه
ابتسم و اانا ر جعت تفقدت بنتي سارة كيف صارت , كانت سحر عندا , بعد يومين حكاني حامد و قلي انو راح لعند ناصر على ىبيتو و زارو و انا خبرتو عن مشكلتي انا و محمد , رجع محمد من الشغل هو و متلبك و بتمو حكي
محمد: اخي جاي بكرا يطلب سحر لفادي
سوزان : اهلا و سهلا , استقبلن انت و بنتك
محمد: سوزان افرطيا بقا
سوزان : لتفرطا انت بالاول
محمد: شو بدك ؟
سوزان : بدي تروح اطلع شي فتوة للحلفان يلي حلفتو علي الا اذا بدك طلقني
محمد: طيب
سوزان :و بدي تفرط مشكلتك انت و سالي بقا , هاي الكن اكتر من سنة و تعترف بعامر صهرك
محمد: لا اله الا الله
سوزان : هناء جاي معن؟
محمد: طبعا
سوزان : كيف قبلت هيك و انكسرت اخيرا
محمد: ما على كيفا
تاني يوم اجا سلفي و مرتو و فادي و اخواتو , كانت قاعدة سلفتي هناء و وجها ما بيتفسر ابدا و بالالوان ,كان مغصوب على امرا و حست جيتا لعندي متل المذلة و الانكسار , لفت الدنيا و رجعت تطلب بنت من بناتي و ما بكيفا كمان , قرينا الفاتحة فورا بهديك الليلة و حددنا يوم للخطبة و حددنا العرس ليتخرج فادي ,قبل بيومين من خطبة سحر و فادي العائلية , عزمت سالي و عامر على الغدا لعندي كرمال زوجي يتعرف على عامر و يتصالح مع سالي, اول ما شافو بعض لفو بعض و صارت سالي تبكي و تبوس ايد ابوا و تعتذر , مرق الغدا على خير و حمل زوجي محمد لاول مرة و هو متلبك بعدين بلش ياخد وجه عليه , اجت خطبة سحر و عزمت نسوان اخواتي و جيراني و رفقاتي على الخطبة , كنا بالخطبة انا و هناء متل السالب على السالب , متجاهلين بعض لانو الخطبة تمت بناءا على رغبة اولادنا و ازواجنا , بس كانت سحر و فادي مبسوطين كتير و ما مهتمين ابدا بالحرب الباردة بيني انا و هناء يلي كبرت قطع الكاتو لمعارفا و صغرتن لمعارفي بس ما دققت على هالموضوع ابدا كرمال تمشي الخطبة على خير , بعد الخطبة باسبوع عزمتنا بنتي سالي على الغدا لعندا ,رفض محمد اول الشي لانو بدنا نلتقي ببيت حماها عندا لانو عازمتن معنا على الغدا بس بعدين قبل وقت خبرتو انو انا رح اعزم بيت اخوه على الغدا بالاسبوع التاني ,رحت انا و اياه و بناتي , رنينا الانترفون , نزل عامر فتحلنا الباب و طلعنا على الطابق التاني , فتنا شفنا ناصر و مرتو و ابنو معمر قاعدين و ناطرينا , اجا ناصر استقبلنا من الباب, كان فرحان و انا متلبكة كرمال زوجي , بس مشيت العزومة على خير , اخدتني سالي تفرجيني على بيتا و استغليت الفرصة و سالتا
سوزان : شو صار بابوا لمرة عمك , يلي كان خالي فايز ؟
سالي: مات من زمان بس قلي عامر تعذب كتير قبل ما يموت و قعد سنتين مطروح بالفرشة , كل ما يتوجع يقول اخ يا امينة
سوزان : و منصور و فؤاد؟
سالي: خالي منصور صابتو جلطة بعد ما انكسر بالتجارة و خسر كتير و خالي فؤاد مريض الله يشفيه , عجبك البيت امي؟
سوزان : أي حلو , الله يهنيكن ,وينو ابن حماكي رائد؟
سالي: عمي قلعو من البيت من يومين , لانو اجا سكران و ناسي مفتاحو و صار يدق على الباب و يصرخ و فيق الجيران
رجعت على الصالون , ما شفت بنتي سارة , رجعت قمت لدور عليا , ما شفتا بالمطبخ , رحت على البرندا , سمعت صوتا و صوت معمر
معمر: دخيل الله ما احلاكي وقت بتخجلي , اعطيني رقمك بقا, نشفتييلي قلبي
سارة : طيب
فتت لعندن , كان محاصرا بايديه , اول ما شافني تلبك هو و اياها
سوزان : سارة , روحي ساعدي اختك بالضيافة
سارة : ايه يلا
راحت على المطبخ و انا لحقتا , اطلعت فيا
سوزان : حسابك لبعدين
صارت سالي تضحك
المال والبنون
قلم:هلاغرابلي
تكملة الجزء الاخير:
بعدبيومين من العزومة , اتصل فيني حامد
حامد: اخوكي ناصر بدو ايانا نجي عندو بكرا العصر
سوزان : ليش؟
حامد : ما بعرف , دقلي و قلي عايزكن ضروري
سوزان : طيب
تاني يوم مر علي حامد و اخدني و رحنا لعندو , قعدنا عندو و كان في حكي بتمو , بعت مرتو تعملنا قهوة و بلش بالحكي
ناصر : انا جمعتكن اليوم حتى اعمل الشي يلي لازم ينعمل من زمان , انا الله يشهد علي ما اخدت الا حصة امك اما حصة خالتك تقاسموها اخوالكن
حامد : حتى لو اخدوا اخوالك , انت رح تتحاسب متلن لانو خليتا لخالتك توقع على اوراق تنازل و هي واثقة فيك
ناصر : بعرف حامد اني الله رح يحاسبني على هالشي و يمكن يغفرلي لانو قضيت هالعشر سنين و انا عم حاول كفر عن غلطي , لهيك بدي اقسم ورتة امكن بيناتكن انتو الاتنين بالتساوي متل ما امك كانت حابة تقسمن بالتساوي علينا بس انا ما بدي
سوزان : انا ما بدي , راح الغالي ما اسف على الرخيص
ناصر : سوزان , انا بعرف انكن مستحيل تسامحوني و انا ما طلبت منكن هالشي لانو فوق طاقتكن و بعرف انو يمكن ضليتي العمر كلو مقاطعتيني لو ما جمعت سالي بيناتنا , انا بعطيكي حقك و انت حرة تتصرفي فيه لو حتى كبيتيه بالبحر , و طبعا رح اعطيكن حصصكن بما يعادل عملة اليوم
حامد: بس انا ما بقبل , انت كمان الك حصة فيا , انا ما باكل حرام
ناصر: و انا عم قلك ما بدي حصتي , و انت ما عم تاكل حرام لانو انا متنازل عنا بطيب خاطر
اطلعنا ببعض انا و حامد و هزلي براسو , طلع من الغرفة و بعد شوي فات هو و حامل شنتايتين , اعطى لكل واحد فينا شنتاية , لا انا و لا حامد فتحناها
ناصر : شبكن !ما بدكن تفتحو و تعدو
حامد: ما في داعي
قعدنا شربنا قهوة و نزلت بنتي سالي قعدت معنا شوي و بعدين رجعت على بيتي , كان المبلغ اكبر من انو اقدر عدو , ما كنت عارفة شو اعمل فيه بس كنت حاطة براسي شغلة وحدة انو هالمبلغ لبناتي التلاتة , بس رجع محمد حكتلو كل شي , اقترح علي افتح رصيد بالبنك و حط المبلغ فيه باسم بناتي , خفت حط المبلغ برصيد واحد و يتقاتلو بناتي عليه بعد ما موت و وحدة تاكل حق التانية , بعد الشي يلي صار معنا ما بقا امنت ابدا , لهيك قسمتن لتلت اقسام بالتساوي و فتحت رصيد لكل وحدة فين و خبرتن انو هالمبلغ يعتبر امان الكن ما يسحبو منو الا للضرورة القصوى , بعد بشهر كنت فايتة على غرفة بنتي سارة لحطلا تيابا بالخزانة , سمعتا عم تحكي تلفون , ما فتحت الباب و وقفت اتنصت على مكالمتا لانو خفت تكون عم تتواصل مع معمر
سارة:.....طولي بالك .....شو قال خالي .....اي منيح ...خليكي عندن و ما تطلعي على بيتك ليجي يعتذر منك
فتحت الباب و فتت ,تلبكت و سكرت الموبايل فورا
سوزان : عم تحكي مع سالي, شبا اختك ؟
سارة: ولاشي
سوزان: سارة انت ما بتكذبي , احكي
سارة : سالي علقانة مع زوجا و حردانة عند بيت خالي
سوزان : ليش ؟
سارة : لانو بدا تكمل جامعتا و عامر ما قبلان , و قلا لا هلا و لا بعدين
سوزان : اييه؟
سارة : و قلتلي انو هاتتا انو انت يلي تركتي كل شي , اهلك و الجامعة و جيتي لعندي لنتزوج بس و ليش هلا صار بدك تكملي جامعة
سوزان : امم كنت متوقعة يعني , هيك البنت يلي بترخص بحالا , هيك بينقلا و بصير فيا و خالك ناصر شو حكى ؟
سارة : ما ادخل ابدا بيناتن بس هي هلا قاعدة عندن و ما بدا تطلع على بيتا
سوزان : ااااااااااه , اتصلي فيا و قليلا تطلع على بيتا , هي اختارت و لازم تتحمل مسؤولية اختيارا , استعجلت بهالزواج ما بتعرف انو الزواج قسمة و نصيب و انو يلي الها نصيب عليه , رح تاخدو بدون ما توقف بوجه حدا , و انت عم يحكيكي معمر؟
سارة : انا ...لا ... ابدا
سوزان : اكيد ؟
سارة : اكيد
مرو تلات سنين , تزوجت بنتي سحر و فادي و سافرو على دبي بعقد عمل بعد ما تخرجو , و بنتي سالي ما كملت جامعتا يلي بقيت عم تتحسر عليا و خاصة انو رفقاتا كان كملو و تخرجو وصار عندا بنت , اما بنتي سارة عرفت بعدين انو كانت عم تتواصل مع ابن خالا معمر بس بعدين بعدت عنو و التفتت على دراستا , بقيت علاقتي مع سلفتي هناء رسمية جدا , اما علاقتي مع اخي ناصر كانت عم تتحسن بعد ما صرنا نجتمع كل فترة ببيت حدا فينا بس كنت كل ما روح قبر امي تتقلب علي المواجع و حس جرح بقلبي عم ينزف و ما ممكن يطيب ابدا .
انتهت.
المال والبنون بقلم:هلاغرابلي الجزء الاول سوزان :
بـدايـة الـقـصـة..💙
رواية #الـغـريـب🌀

@rwayate