قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
الجزء الأول
@rwayate
كانت ام لين وخالة سماح (ام احمد) عم يحكو بموضوع بخص لين وابنها اللي بالجيش عم تحكي معها لتخبر بنتها قبل ليرجع ابنها من عسكريتو وازا تمت الموافقة ليباشرو بالتجهيزات للعرس .

ام لين: ....خلي هالموضوع عليي بأقرب وقت رح حاكيها وشوف شو رأيها .

ام احمد: ياريت ازا بتحاكيها الليلة ماعاد في وقت لان رجعتكن عضيعتك مو مطولة حسب ما قلتيلي ما هيك.

ام لين: مزبوط يادوب شي عشر ايام وبنرجع هيك قلي ابو لين .

ام احمد: اي لكان خبريها الليلة وعأساسه بنزبط امورنا دوبنا نلحق .

ام لين: خلص ولا يهمك الليلة البنت بكون عندها خبر وبالكتير بكرة بنردلكن الجواب الشافي

ام احمد: ...ياااااا رب يا رب تكوني يا لين من نصيب ابني ، الله العالم شقد بناتك بيدخلو القلب وبينحبو وخاصة لين مابعرف ليش حبيتا وحاسستا رح تبقى هون .

ام لين والدمعة بعينها: ...ااااخ يا خيتي اااخ رح تحرقلي البي هالبنت ازا تزوجت.

ام احمد: لك ليش هيك عم تقولي ، خير في شي .

ام لين: لا والله مافي شي بس هي واختا كتير صحبة مع بعضهن وعاملين جو حلو كتير بالبيت من بعد ماتزوجو اخوها واختها هنّ اللي ماليين علينا البيت ، بس شو بدنا نعمل هاد حال الدنيي .

ام احمد عم توزع الصحون عالطاولة : ....ليكك قلتيها هاد حال الدنيي وانا تزوجو بناتي التنتين وبقيان عندي وحدة وابني احمد الله يرجعه بالسلامة تزوج بالغربة ولهلأ ما شفت ولادو ومرته الا بالصور عاساس يجي هالصيفية وما اجى وبقيان عندي هالشبين وهالبنت. كله بالنهاية رح يروح لبيته ، هيك الدنيي بتتعبي عليهن وبالاخر كل واحد بروح بطريقه ليكفي حياته مع شريكه ، ماالنا غير نقول الله يسعدهن ويهنيهن يارب .

ام لين : امين يارب .

خلينا نحكي شوي شو عم يعملو بيت ابو لين عند بيت ابو احمد ...

صارت مشاكل بين عشيرة ابو لين وعشيرة تانية بمنطقة تانية. صار في قتل ودم وراح ناس من ورا قصص ومشاكل شباب بين بعض ومن ورا هالمشاكل انجلو بيت ابو لين مع اللي انجلو من المنطقة كلا رغم انهن ما الهن بالسيرة ولا الهن علاقة بالمشاكل كلا لكن هيك معروف انو ازا بصير مشاكل بين عيلتين بتنجلي عشيرة كاملة من كل المنطقة وممنوع يرجعولها ، وهاد اللي صار معهن وشنططهن وخلاهن يروحو فزعة لبيت ابو احمد اللي استقبلوهن بكل رحابة صدر و ود لحتى يستر ابولين عيلته وبناته ومرته ويدبر امورو ويروح عضيعة مرته اللي بتكون بمدينة تانية بعيدة عن هالمكان .

**************

المسا كانت ام لين و زوجها و بناتها قاعدين بشقتهن اللي ضافوهن فيها بيت ابواحمد رفيقو لأبو لين .

ام لين غمزت جوزها و فهمته انو رح تخبر البنت متل ما اتفقت مع ام احمد.

ام لين : ....لين امي بدي احكي معك بموضوع وبدي اياكي تفهميني منيح لان بعرف رأيك بخصوص هيك شي بس انتي شايفة وضعنا كيفو وصار لازم تعيدي النظر برأيك وتفكيرك .

لين : ....احكي امي اصلا انا حاسة من اول ما اجينا لهون وانتي بدك تحكي شي بس مدري ليه مأجلة .

امها: ....امي بصراحة وبدون مقدمات ام احمد طالبتك لأبنها اللي بالجيش ......ليكي من قبل لتعترضي بعرف انو من زمان وانتي عم تقولي ما بتاخدي عسكري لانه بغيب وحياته صعبة وعقله صعب وتفكيرو متل اخوكي بس امه خبرتني انه ابنها بيختلف وانه متفهم وعقلاني ومو متعصب متل اخوكي .
@rwayate
لين: هههههههه اي امي اكيد رح تقلك هيك ما حدا بيحكي عن جاجته عورة ، ورح تعمله ملاك وما في منه ....امي مشان الله قلتلكن من زمان انا عسكري ما باخد والله عقولهن صعبة وصعب التعامل معهن عندك نماذج متل اخي وعدم المؤاخذة منك بابا وهي انت كمان بصراحة اللي بدك اياه بس بصير وما بنخالفك ابدا وابن خالتي مهند اياد ابن عمي ليكي كيف كلون صعبين مابدي عاني متل مرت اخي يومين تلاتة ببيتا وبقية الاسبوع عند اهلها انا بدي استقر ببيت مو بيوت.

ابوها: خلصتي حكي والا بعد عندك شي بدك تقوليه ، مارح ازعل منك ازا شايفة انو عقلي صعب انا مابنكر انو عندي شغلات ما فيكن تتحملوها لكن وقت اعمل شي وعاند عليه بكون لمصلحتكون صح كلامي والا عندك رأي تاني .

لين: مزبوط بابا بس سدقني مارح كون مرتاحة ومبسوطة وانا آخدة الفكرة هي وراسخة براسي ومارح عيش مرتاحة معو .
@rwayate
امها: .....سدقيني بحكم قعدتي مع قرايبينهن كلهن قالو نفس الكلام انو هالشب مميز عن الكل والكل بحبه وبيحترمه صحي شخصيته قوية وحضورو حلو وعندو روح حلوة ضحوك ورايق عطول متل ماقالو لكن هالشي مابيمنع انو يكون رجال منيح واخلاقه عالية وهاد اهم شي بالرجال ما هيك .

لين: ......اي امي هو هيك اكيد مع اهله وقرايبينو مو مع مرته هي حياة وانا رح كون عايشة معه كل الوقت يعني ما رح يضل يتصنعلي الرواق والزوق الاكابرية كل الوقت رح كون شريكة حياته يعني رح يكون على طبيعته وطبيعته هي اللي انا خايفة منها لهيك ...

قاطعها ابوها بجحرة من عيونو...
سكتت لين ونزلت راسها مكسور خاطرها .
@rwayate
ابوها: ....ليكي بنتي انا ما عطيتك هيك نظرة الا لقلك انه تفكيرك مو كله مزبوط صحيح اخوكي وابن عمك عقولهن صعبة لكن مو لأنهن بالعسكرية لأ بسبب اللي شافوه بصغرهن واللي هنن شافوه انتي ما بتعرفي وما في داعي تعرفيه لان بس عالحكي عقلك مارح يستحمل كيف عالشوف ...لهيك بقلك معك الليلة تفكري بالموضوع وتستخيري وانا وامك كمان رح نستخيرلك لحتى يرتاح بالك منيح هيك ، لك يا بابا انا شو بدي غير انو تكوني مبسوطة ومرتاحة بحياتك انتي واخواتك وهالشب انا بعرفه من زمان وبعرف داخليته وعقله منيح لهيك بقلك فكري واستخيري ولهون بكون خلص الكلام وروحو نامو والصباح رباح ورأيك بدي آخدو اول ماتفيقي وتتروقي مشي الكلام .

لين: ...... .

راحت لين وسيلين عغرفتهن وقعدت لين تبكي بحضن اختها رافضة هالجوازة وتمنت لو تتعسر عأهون سبب.

بهالليلة نامت لين عم تبكي كتير ومقهورة لكن فاقت تاني يوم الصبح مابتعرف ليش فاقت مرتاحة ومبسوطة وكانت نسيانة موضوع خطبتها ونسيانة شو قسي عليها ابوها قبل بيوم .

ام لين: .....الله يعطينا خير هالابتسامة ليه كل هالقد مبسوطة يا امي .

لين: مابعرف يا امي ليش فايقة مبسوطة هيك .
@rwayate
امها: هاتي قليلي شو حلمانة .
لين: مابتزكر والله بس بتزكر انو شفت منامات حلوة بس شو هي يا لين شو هي يا لين ما عم اتزكر .
امها: اي وانا وابوكي كمان فقنا مرتاحين اليوم ، وهالحكي شو معناه
لين: شو معناه
امها: معناه انو الاستخارة كانت نتائجها منيحة والا شو .
تزكرت لين انو استخارت قبل بيوم هي واهلها مشان خطبتها ورجف البها انو خلص معناها رح يصير كل شي متل مابدهن .
لين: بس ماما ....
بهالوقت فات ابوها عالمطبخ...
ابوها: ...بس شو ....كملي ، هلأ لين بدي جوابك ابو احمد شافني من شوي وسألني عن ردك وقلتلو انو لساتك نايمة يعني الجماعة شاريينك يا بنتي وهي سمعتك عم تقولي انو فقتي مرتاحة مو ضروري الاستخارة تجيكي بمنام لأ وفهمتك من قبل انه ممكن يجيكي الرد منها عشكل راحة نفسية قبل النوم او بعدو يعني وقت تفيقي وعاساسه بتقرري وانا شايف انه امورك كلها خير .
امها: .....مزبوط امي سدقيني انا مرتاحة والله ولما استخرت شفت منام كتير حلو حلمت انك راكبة عهَودج جمل و كنتي عم تضحكي و شابكة ايدك بإيد رجال صحي ماشفته لكن كنتي عم تضحكي وفقت من نومي وانتي مبسوطة وانا كمان مبسوطة .
ابوها: .....هاد اكبر دليل انه هالجوازة بإزن الله فيها خير الك
لين:..... @rwayate
ابوها: ...يلا يابي ابو احمد ناطرني وناطر جوابك لهيك ماتخجلينا .
لين بتردد وعدم قناعة: .......متل مابدكن .
تركتهن وراحت عغرفتها وصارت تبكي
سيلين : خلصنا لولو حتى انا والله كتير مرتاحة لجوازتك ولبيت حماكي .
اتطلعت فيها لين بقهر: .....خلص صارو بيت حماييي
سيلين عم تضحك: اي صارو من هلأ بيت حماكي انتي عطيتي الرد لأبوكي وهو هلأ صار عندهن عم يهعطيهن الرد .
بعد ربع ساعة سمعت لين وسيلين اصوات زلاغيط ، وقتها انهارت لين من البكي اكتر من اول وعرفت انو خلص قرارها مامنو رجعة ابدا .
الجزء الثاني
@rwayate
المسا كان بيت ابواحمد كله رجال ونسوان وزلاغيط و تباريك والكل مبسوط الا لين اللي صار كل شي مشانها ومع هيك هي الوحيدة بين الحضور اللي ما حست بفرحة خطبتها.
اتفقوا ابو احمد وابو لين عكل شي واخيرا قرأوا الفاتحة . اتصلت ام احمد بابنها اللي كان عندو خبر بالسيرة كلها من البداية وكان مبسوط كتير انو رح يناسب بيت ابو رامي اللي هو ابو لين لان كان بحبه كتير من وقت اللي كان يجي فيه لعند ابوه .
كانت لين قاعدة وقت اتصلت ام احمد بإبنها وخبرته كانت خايفة تطلب منها تحاكيه وارتاحت وقت قفلت الخط معه .
راحت ام احمد لعند لين: .....شو بنتي كنك مو مبسوطة كتير .
لين بخجل: ....لا اابدا مو هيك القصة بس .....خجلانة الكل عم يتطلع فيي لهيك متوترة شوي .
ام احمد باستها بحب: يا حبيبة البي هيك البنت المرباية بتكون عطول خجلانة ، ليكي لقلك سر بسلم عليكي عريسك وبقلك مبروك واستنيه بيوم العرس اي .
رجفت وخافت كتير لان سلم عليها وانه ناطر يوم العرس .
لين: ....الله يسلمك ويسلمه يارب .
******
بعد اسبوع كانت لين وحماتها وامها تقريبا شبه مخلصين كل شي بخصوص العرس وباقيلهن بس كم شغلة وبتكون كل امورها للين جاهزة . شافت بيتها اللي بالطابق التاني كان جاهز وكامل من كل شي .
ام احمد: ....اي لين طمنيني ان شاء الله عجبك البيت .
لين: ...ماشاء الله حلو كتير.
ام احمد: ...ليكي بنتي ازا في شي مو عاجبك خبريني او ازا في شي ناقص وبدك اياه قليلي عنه بجوز يكون في شي انا مو منتبهتلو .
لين: ......لا لا ما بظن انه في شي ناقص ....او ازا انتبهت لشي ناقص بخبرك.

*******
قبل العرس بتلات ايام طلعت لين مع حماتها وبنتها اللي مو متزوجة وامها عالسوق ليشترو بقية الاغراض.... تفاجأت لين وامها بواحد عم ينده للين...

لين: ..... سامر!!... هاد انت!!!... شو عم تعمل هون؟

سامر: ...كيف لين، كيفك خالتي.

ام لين: اهلين خالتي الحمد لله انت كيفك شو عم تعمل هون.
@rwayate
سامر: انا شغلي هالفترة هون، المهم انتو طمنوني شو عم تعملو هون.

ام لين: ... بتعرف يا خالتي من بعد ما جلونا من كل المنطقة عمك ابو رامي جابنا لعند رفيقه والنا قريب الاسبوعين يمكن بضيافتهن جماعة اكابر والله.

سامر: طيب وبعدين خالتي مارح تنتهي هالقصة بقى.

ام لين: .. لا شو تنتهي خلص جلونا و قلعونا من كل المنطقة مع انو ما دخلنا نحنا بكل السيرة... بس ان شاء الله بعد كم يوم راجعة عضيعتي مع عمك وسيلين.

سامر: اي و لين ليش مازكرتيها شو نسيتيها هههههههه.

احتارت ام لين كيف رح تخبر سامر بالموضوع لان بتعرفو قديه معجب بلين وعينو منها من وقت اللي كبرت ووعيت.

ام لين: ..... ااااااه لا شو نسيتا بس القصة انه..
@rwayate
ماكملت كلامها وقت اللي اجت ام احمد وبنتها ميار صوب لين وامها...

ام احمد: ... شو ماخلصتو.

ام لين: .... اي امبلى خلصنا وكنا جايين لعندكن.

انتبهت سيلين ع سامر وسلمت عليه: ..... كيفك سامر.. شو جابك لهون.

سامر: ... لسا كنت عم احكي لخالتي انو شغلي هالفترة هون.

ام احمد: كيفك خالة انت ابن اختها لام رامي؟

سامر: اهلا خالة اي والله ام رامي خالتي.

ام احمد: اهلا وسهلا انا بكون حماتها للين.
@rwayate
سامر انصدم وماعرف شو يحكي بقي ساكت وعينو كل الوقت علي.

ام احمد انتبهت ع سامر وسألت لين وخبرتها انو سامر كان بدو اياها لكن ام احمد ما هان عليها انو يتطلع بلين بهالشكل.

اخدتها عجنب وسألتها ازا هي كمان في مشاعر ناحها تجاه سامر.

لين: لا والله يامرت عمي مافي شي ليه هيك خطر ببالك.

ام احمد: ليكي بنتي انا مابهون عليي شوف ابن خالتك عينو عليكي وشك انو في شي بالبك تجاهو ماتنسي انو هلأ صرتي خطيبة ابني يعني مارح تعجبني هيك.حركات، عم تفهمي علي بنتي.

لين: اقسملك بالله مافي شي بالبي تجاهو كل اللي بينا قرابة مو اكتر وازا بدك اسألي امي.

ام احمد: لو بدي اسألها ماكنت سألتك الك، بس اللي شايفتو من نظراتو غير هيك.
@rwayate
لين:...مزبوط ابن خالتي كان بدو اياني بس ما صار لا ربط كلام ولا اتفاق ولا شي وما حاكى بابا بالموضوع من اصله.

ام احمد: ليكي بنتي انا مابعرف ليش بوثق فيكي ومتأكدة انو انتي انسانه سادقة لهيك رح انسى القصة كلا بس خدي بالك نهار يعرف بالموضوع شي طبيعي مارح يعجبو الحكي.

لين: لا اكيد مارح قلو انا، الرجال ما بينقلهن هيك شي.

رجعو من السوق وسألتها امها للين شو صار بينها وبين حماتها بخصوص سامر.

لين: بتسدقي امي كان البي حيوقف لما مرت عمي جابت سيرتو لنهار قدامي وانو ما احكي قدامو بموضوع سامر.....ليه حسيت من كلامها انو لو عرف مارح يحصل خير.

امها:...مو بس نهار كل الرجال مابتستحمل هيك حكي وعطول دمهن بفور، رجالنا شرقيين بغارو عنسوانهن كتير بقى انتي ارتاحيلي وحاج اتضلي كل الوقت متوسوسة من خطيبك لسا ما شفتي وصرتي من هلأ مشغول بالك منو ومن طريقة تفكيرو.
@rwayate
لين:.....
اتصل نهار بأهله عم يخبرهن انو جاي بعد يومين وعاساسه بلشو يجهزو للعرس لان ماضل مع بيت ابورامي وقت ورح يرجعو للضيعة تاني يوم من العرس لهيك كان كل شي جاهز قبل موعد رجعتو لنهار.

لكن اللي صدم لين انو نهار مارح يقدر يجي الا بيوم العرس ماعم يعطوه اجازة الا بهاليوم واضطرت مرغمة تقبل بهالشي.

نهار بطل قصتنا شب مو متل اي شب رجال بكل معنى الكلمة بالتلاتين من عمرو، درس بالجامعة العسكرية والتحق بالجيش برتبة عالية وهالشي خلا مكانته تكبر وتعلى كل فترة وفترة.
الجزء الثالث
@rwayate
اجى اليوم اللي كانت ناطرتو ام احمد لتشوف ابنها عريس وخاصة لان ما شافت ابنها الكبير احمد وهو عريس لانه تزوج بالغربة.... لهيك كانت كتير فرحانة بجوازة نهار ولين.

كان لعيلة ابو احمد مضافة كبيرة من طابقين متل النظام الامريكي متل صالات الافراح مجهزة وكاملة لكل المناسبات زيّنها اخوه لنهار وشباب العيلة باحلى الزينات وصارت جاهزة بوقت العرس.

تأخر نهار كتير وكانت لين كل الوقت ناطرة يجي حدا ويقلهن انو نهار وصل....
جهزت لين و طلت ببدلة العرس قدام حماتها وبنتها ميار و انبهرو بجمالها الهادي وكانت متأكدة ام احمد انو نهار رح ينبهر فيها متلها تمام .

ام رامي: ... طمنينا ام احمد شو لسا ما وصل العريس... تأخر ماهيك.

ام احمد: اي والله تأخر ما بعرف شو اللي أخرو لهلأ الله يجيب اللي في الخير.

بعد شوي دخلت ميار : .... امي اتصل نهار بأخي ايهم وبقلكن باقيلو وقت ليوصل..... والمشكلة المضافة تعبّت ضيوف.

لين: .... شو هالحكي، شو رح نعمل هلأ.

ام احمد: ... ولا يهمك هلأ نحنا بنروح للمضافة ووقت بيوصل نهار بيلحقنا.

لين: ..... كيف يعني رح كون بين الناس قبل ليوصل نهار.

ام احمد: مضطرين شو بدنا نعمل رح نعطي خبر انو يجي للمضافة دغري ورح باخدلو بدلتو معي لنكسب الوقت.
اتدايقت لين كتير وحست بالنقص انها مو متل هالعرايس اللي بتقعد وعريسها حدها.... كان باين الانزعاج عليها وعشوي تانية كانت رح تنزل دمعتها.

نزلت لين عغنية للعرايس رقصت عليها بخجل وبنفس الوقت بزعل.... ولحتى تعوضا مرت عمها رقصت معها هي واختها وميار وعملولا جو و مفاجآت حلوة لحتى ينسوها غياب نهار و تأخيرو.
******

بالنسبة لنهار كتير كان مستعجل وعبالو يوصل بسرعة و يتعرف عالصبية اللي رح تصير عأسمه لكن بمكان شغله ورفقاته والضباط كانو عاملينلو مفاجأة كبيرة حفلة وعراضة وغدا ونقوط وفرحة كبيرة لالو لانه كان محبوب كتير من الكل وهالشي خلاه غصب عنه يتأخر وكل هاد اخد من وقتو ونهارو كتير.

مرقت ساعة ولين محط انظار الموجودين، حست برغبة كبيرة بالبكى هيك لنتبهتلا ام احمد وطلعت لعندا لتشوف ليه باين عليها زعلانة.

ام احمد عملت حالا عم تزبط بطرحة لين لتقدر تحكي معها بدون ماتلفت انتباه الضيوف..

ام احمد:.... لين بنتي شو هالكشرة اللي بين عيونك شلقتي الناس علينا وانتي مبوزمة هيك في شي مو عاجبك؟

لين بخنقة: ...... مافي شي مرت عمي بس مرق ساعة وصارت الحفلة رح تخلص ونهار لهلأ ماوصل لولا خاطرك والا ماكنت اجيت لهون الا وقت بيوصل.

ام نهار: .... اهااااا يعني كل هالزعل لان عريسك لهلأ ماوصل هههههههههه فكرت في شي مو عاجبك.... يلا ما تقولي الا وصل افردي وشك هلأ مو حلوة يقولو الناس مدري ليش العروس مبوزمة.

زبطتلا طرحتها وغطتلها ضهرها وتمنت ام احمد بسرها انه تأخير نهار يكون لخير.

ام لين عم تحكي لسيلين بالهمس: اطلعي لعند اختك وقليلا الناس صارت تسأل لين العروس قالبة خلقتها هيك بلا فضايح خليها تمرق هالليلة عخير.

لسا سيلين بدها تطلع والا الاغاني بتنطفى وبيدخلو درك لابسين لبس موحد بصف واحد وقفو ناح الدرج بدون اي حركة او اي كلمة.

كل الموجودين عم يتطلعو بقلق الا لين اللي وقفت وحست رجليها عم يقصفو من الخوف وكانت رح تغيب عن الوعي وقت رجليها خانوها وماحملوها والدهشة معبية وجهها.

ام لين عم تسأل: .... لك شوفي لشو كل هالدرك شو صاير يا ام احمد، والله قصفو ركبي خير ان شاء الله.

ام احمد بخوف: والله ما بعرف حاسة البي رح يوقف من الخوف.

فجأة بتنطفى الاضوية وبيطل رجال من اعلى الدرج لابس عسكري، كل الدرك اللي قدام الدرج بيضربو التحية العسكرية وقت بشوفو وهو ببادلهن نفس التحية...

صرخت ميار واخواتها هبة وتمارة وقت شافو نهار اللي واقف عالدرج..

نطت ميار لعند لين عم تضحك...

لين بخوف:...لك شوفي ياميار مشان الله فهميني والله البي حيوقف.

ميار عم تضحك:.....لك لين هاد نهار وصل هو ورفقاته شكلهن رح يحتفلو فيه هون.

فتحت لين عيونها : هاد نهار اللي فوق.....

ميار:....لك اي اي واخيرا نهار وصل انبسطي هلأ.

نزل نهار مع رفقاته عغنية (فرتكة) الغنية المصرية ، حملوه رفقاته عكتافهن ونزلو فيه للساحة ليرقصو معو.

لين مصدومة بالمنظر و بهالحركة اللي عملوها نهار ورفقاته وضحكت عمنظرهن كيف عم يرقصو ولفت انتباهها نظرة نهار الها وهو عكتاف رفيقه عم يأديلها التحية وكأنها شي عسكري معه مع ابتسامة روعة و غمزة ساحرة .

ضحكت لين من تصرفه وانتبهتلا امها واختها وحماتها وبناتها.

ام لين عم تحكي لسيلين:...ليكي الضرسانة شلون ضحكت وقت شافته نسيت انه من شوي كانت رح تبكي لانه تأخر.

سيلين : اي امي خلص اللي تأخر عليها ليكو اجى ليش لتضل زعلانة.

رقصة نهار ورفقاته كانت حلوة كتير وكلها شبوبية وحيوية لكن ماقام عينه من على لين وهو عم يرقص ويتطلع فيها ويضحكلا، وبنفس الوقت نسيت لين انو تأخر وابتهج وجهها بشوفتو ..
ترك نهار الرقصة وراح صوب الدرج ليطلع لعند لين.....كل هاد وعين لين مرافقته لوصللها...

اتطلع فيها بشغف قام الطاقية عن راسه وباس ايدها وجبينها، غمضت عيونها وقت قرب منها.

نهار:.......الف الف مبروك ياعيوني....بعتزر كتير كتير عالتأخير بس والله غصب عني كانو عاملينلي مفاجآت كتير ببقى بخبرك عليها بعدين.

لين وسرحانة بعيونو الشهل:......ولا يهمك المهم انك وصلت بالسلامة.

ابتسملها بسحر رهيب وعض عشفافو:.....خبرتني امي انك قمر بس ما تخيلتك احلى منه.

خجلت وهو ماسك ايديها وعم يتطلع فيها بعمق وعم يحكي بهمس ورومنسية.

نهار:....عطيني بس عشر دقايق وراجعلك.

لين:.....لوين.

نهار: بدي روح بدل تيابي والا بدك ضل بالبدلة العسكرية.

لين:....ماضل وقت كتير بقيان ساعة وبتخلص الحفلة.

قرب منها وهمس بأدنها:....مع انه من صالحي بس ولا يهمك يا البي هلأ بنمدد كمان ساعة.

باس ايدها كمان مرة وطلع مع امه لغرفة بالطابق التاني ليبدل تيابو.

وبالفعل بعد عشر دقايق نزل نهار ببدلة العرس كان مختلف كتير كان اجمل اوسم ساحر بطلته المهيوبة.

وصل عساحة الرقص كانت لين نازلة لاستقبالو حطولهن غنية هادية ليرقصو عليها ضمها من خصرها بهدوء وحط راسو عراسها لسمع صوت انفاسها وهي قريبة منه، شاف الخجل بعيونها والحمرة عخدودها.

نهار: .... شوباكي خايفة.

لين: ...... هئاااا..... بس متوترة شوي.

اضطرت تقرب منه اكتر لتسمعو شو عم يحكي لان صوت الاغاني كان كتير عالي.

نهار بابتسامة : لك تسلملي الهئااا شو طالعة حلوة منك..

عم تتطلع ومو مسدقة انو اللي كانت رافضتو بهالجمال رومنسي وهادي بهالشكل وهي اللي كانت مفكرته جامد ومرعب متل اخوها.

دحش تمه بأدنها لتقدر تسمعه.: ......هاتي خبريني ليه كنتي زعلانة من شوي قبل لاوصل.
لين: .... كيف عرفت.
نهار: .... هههههه العصفورة قالتلي انو كنتي زعلانة بس انا شايف هلأ غير هيك.
لين: .... عصفورة!!! لا اكيد مرت عمي اللي خبرتك ماهيك.
نهار: .... اي اكيد امي اللي خبرتني مين بدو يكون غيرا يعني..... بس ليه كنتي زعلانة.
لين: ..... مو زعلانة بس كنت قلقانة من تأخيرك ومزعوجة يعني ما في عروس بتقضي نص حفلة عرسها لحالها. @rwayate
نهار بخباثة: ..... امممم يعني كنتي زعلانة كرمالي.... طيب وهي انا اجيت شو لساتك زعلانة ؟
لين: ... لأ راح الزعل كله..... بس ماقلتلي ليه تأخرت كل هالوقت.
نهار: ... مارح اقدر خبرك هلأ اللي بدي قولو شرحو يطول... خليها وقت نرجع عالبيت سهرتنا طويلة بنحكي كتير وبنتسلى كتير ومنه بنتعرف عبعض اكتر شو رأيك؟
لين:....متل مابدك.

كملت الحفلة وحست لين بجمالها وارتاحت شوي انو الي كانت خايفة منه لهلأ ماشي حالو لكن بقي عندها شوية خيفة من اي شي فجائي. عوضت لين الوقت اللي راح بجية نهار واستغلت الوقت اللي قضتو معه كانت ترقص قبالو خجلانة وهو قاعد مكانه عم يدخن ويتطلع فيها نظرات جريئة هيييييك لخصلت الحفلة.
الجزء الرابع
@rwayate
رجعو الكل عالبيت مبسوطين وطاير عقلهن بالحفلة. قعد نهار ولين شي ربع ساعة مع اهله واهلها وبعدها اخد عروسته وطلعو عبيتهن. وهنن طالعين حملها نهار بين ايديه وكملو طلوع الدرج عم يتطلعو ببعض وكأنهن عشاق وماسدقو هاليوم يجي ليجتمعو سوا ببيت واحد.
اول مادخلو البيت سمّى بالله ونزّل لين عالارض وحط ايدو عراسها وصار يدعي ربنا يحفظهن لبعض ويوفقهن بحياتهن ويكون التفاهم والاحترام اساس الحياة بينهم....هو يدعي وهي تقول آمين. قعدو بالصالة شوي، قام جاب كاستين عصير وهنن عم يشربو اجت امه وجابتلهن العشا.
نهار:.....يسلم ايديكي يا ست الكل بس كتير هالأكل لمين هاد كله.
ام احمد: الكن تؤبرني، ما تنسى مشوارك كان طويل ومدري شو أكلت اليوم وعروستك ما داقت شي اليوم وبهالفترة كان اكلها كتير خفيف يعني بدك تهتم فيها من يوم ورايح اي امي.
لين: ... كتر خيرك مرت عمي ويسلمو ايديكي عكل شي.
ام احمد: وايديكي بنتي يلا تعشو وخدو راحتكن.
ام احمد همست بأدن نهار كم كلمة وراحت.
رجع نهار لعندها مبتسم وجهو مورد....
نهار: .... اي لينو مابدك تبدلي تيابك لنعرف نتعشى ونقعد مع بعض.
خجلت منه وقامت لتروح لغرفتها كمشها من خصرها وقربها لعندو كتير
عم يتنفس قريب كتير منها:.....ماتتأخري علي كتير اي مستنيكي عنار.
لين ماعم تلقط نفسها بس اكتفت تهز راسها. قعد مستنيها بعد مابدل تيابو بالغرفة التانية بعد ما اخد حمامو.
حس عليها انه تأخرت وراحلها
كانت مترددة تطلع خجلانة كيف رح يشوفها بتياب البيت.
دق الباب: ..... لين... يا لين شو كل هاد عم تبدلي تيابك صرلك ساعة.
فتحت الباب بشويش وهي منزلة راسها. ضحك عليها كيف متخبية ورا الباب متل الطفل اللي عامل غلطة وخايف.
نهار: .... ههههه لك ليه هيك متخبية حاج اتضلي خجلانة مني... يلا نطلع برا ونتعشى فرطت من جوعي.
تعشو وسهرو ومرق الوقت عليهن بعد شوي اتصلت امه فيه لتتطمن عليه وخبرها انه كل امورهن تمام. هلأ هيك جرت العادة عندهن انه لازم يتطمنو عالعرسان قبل لينامو وبهيك بتكون امها للين ارتاحت لوضع بنتها.
*****
تاني يوم الضهر فاق نهار منعوس مو شبعان نوم فاق ع دق جرس البيت. اتطلع حواليه وشاف لين نايمة حدو مو دريانة بشي وشعرها منتور عالمخدة وغرقانة بالنوم. ابتسم وقت شافها حدو وراح ليفتح الباب.
ام احمد: ..... صباح الخير امي.
باس نهار ايد امه: .... يسعدلي صباحك يا ست الكل.... تفضلي فوتي.
ام احمد: بدي روح امي بس اجيت فيقكن بيت حماك رح يتغدو و يتسهلو ما بقي معهن وقت قلت بفيقكن خلي لين تشوف اهلها وتقعد معهن قبل ليروحو.
نهار: اي امي يلا هلأ بفيقها وبنلحقك.
رجع لعندها وشافها فايقة، قعد حدها وصار يلعب بشعراتها.
نهار: ... صباحية مباركة ياحلوة.
لين: .... الله يبارك فيك.
نهار: ... اجت امي وقالت اهلك رح يتغدو ويتسهلو لهيك صار لازم ننزل ونلحق نقعد معهن قبل ليرحو ماهيك.
فزت لين من مكانها: ..... هلأ رح يروحو.
نهار: .... بعد الغدا قومي تحممي والبسي لننزل سوا.
لين: اي يلا.
اختارت فستان ابيض مورد هادي وناعم كتير طويل بدون كمام ونكشت شعراتا بطريقة حلوة كتير وحطت مكياج هادي. كان قاعد مستنيها صحي تأخرت لكن كان مستمتع وهو عم يشوفها عم تلبس بغرفته وآخدة راحتها.
وقت خلصت قرب منها وضمها من ورا وباس خدها برقة.
نهار:....ريحتك بتجنن....بس ليش امي قالتلي عنك قمر بتفرقي كتير عنه.
لين:......اي مزبوط شو جابني للقمر.
نهار بنظرة رومنسيه:...مزبوط انتي احلى منه.
ابتسمت بخجل وبعدت شعرها ورا ادنيها.
نهار:....لو ما اهلك رح يروحو اليوم والا ماكنت بترك البيت لحظة وحدة كتت ببقى معك هون.
لين:....عسيرة اهلي تأخرنا عليهن كتير.
بعدت عنه وهربت من احضانه. مسح عشعرو وعض عشفافو فتحلها الباب ونزلو سوا. لما شافتهن ام احمد زلغطت هي وميار وضمت لين لألها وباركتلها.
ام لين عم تبكي: مبروك يا امي ان شاء الله تكون ايامك كلها فرح وسعاده يابنتي ويبعتلك ربي ايام بيضا.
لين: الله يبارك فيكي امي ويخليلي اياكي يارب.
سلمت لين عأبوها واختها وبكت شوي لان بعد شوي رح يتفارقو.

مضى الوقت بسرعة وصار لازم اهل لين يروحو للضيعة اللي بتبعد مسافة طويلة بتاخد تقريبا نص نهار. تعانقو وبكو كتير وبلشت الوصايات...

ام لين:......نهار برضاي عليك يا ابني تاخد بالك من لين منيح، بنتي كتير خجولة وهادية اوعدني ما تهينها وما اتضيمها.
ضم نهار لين لألو: ... الله يسامحك مرت عمي ما تقلقي عليها وهي معي لين بعيوني وبألبي بأزن الله.

*****
بكى بيحرق القلب، دموع صادقة طالعة بحزن كبير لحظات بعاد رح تاخد وقت طويل مو معروف متى الوصل رح يصير فيهن، اهل وحباب ام وضنى اخت وسند اب وقوة لحظة ضعف بكت فيها لين بحضن ابوها وترجتو مايتركها كتير وماينسوها.

شفق نهار عليها: ..... طولي بالك لينو كأنو مسافرين لدولة تانية بأزن الله مارح احرمك منهن ورح ابعتك بين كل وقت ووقت تشقي عليهن وبيتنا مفتوح الهن عطول.