قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
الجزء التالت:

رجعت من جديد على حياة التشرد بس هالمرة دورت على شغل لعيش منو حتى قبل واحد يشغلني عندو ،(عماد 39 سنة ،طويل بشرة سمراء و عيون بني غامق )،كان فاتح معرض سيارات و بدو مين يعملو القهوة و ينظفلو المحل و يلمعلو السيارت ،اول ما قرأت لافتة على ازاز الباب ،فتت فورا ،قلعني اول الشي من غير ما يسمعني بس رجعت فتت لعندو و ترجيتو

قمر:انا بعرف اعمل كل هالشي ولله ،جربني و ما رح تندم ،جربني اسبوع ..يومين و اذا ما عجبك قلعني وقتا

عماد:....طيب رح جربك

قمر:بس .بس...

عماد:بس شو ؟

قمر:في مشكلة اذا نمت هون لانو ما عندي محل نام فيه

عماد:كيف بدك تنام هون و انا بقفل المعرض و بنزل الباب الحديد و بروح بنام ببيتي..

قمر:و اذا ...بنام ...قفل علي و روح على بيتك

صفن شوي ،حسيتو خاف من اقتراحي لانو كان بعدو ما واثق فيني

عماد:طيب ،روح اعملي قهوة هلأ

بلشت الشغل عند عماد ،كان يعطيني راتب بنهاية الاسبوع ،كان منيح كتير الي ،اشتري منو فطور سندويشة جبنة من المحل يلي جنبنا و على الغدا اشتري بطاطا من نفس المحل ،كان اول اسبوع اصعب اسبوع لتعلمت الشغل يلي بدو اياه عماد ،و اهم شي اتعلم كيف اعمل قهوة سادة راكزة ،كان الوضع عم يتعقد شوي اني عم اكبر و عم تكبر ملامح جسمي معي و عم حاول قدر الامكان خبي اي شي ظاهر ،البس مشد على صدري و فوقو بلوزة واسعة ،و الاهم من هيك اني بلغت ، وقتا كنت عم اعمل قهوة لعماد و زبون عندو ،بعد ما ضيفتو القهوة ،صار معي وجع بطن ،فتت على الحمام و شفت دم ،خفت كتير للوهلة الاولى بس بعدين تذكرت انو اابلوغ ما في مفر منو لاي بنت طبيعية ،انبسطت و زعلت بنفس الوقت كان في صراع بداخلي بين اني بنت متل اي بنت بالعالم بلغت و ممكن تتزوج و يصير عندا عيلة و بين اني عايشة بهيئة صبي و مرتاحة نوعا ما و مستسهلة حياتي بهالطريقة ،خفت يكون هالشي بين على ملامح وجهي و يكشفني عماد. لهيك توترت هديك الفترة و انتبه علي عماد انا و عم ضيفو القهوة

عماد:محمد ...شو قصتك انت هل اكام يوم

قمر:شو قصتي؟

احمر و سخن وجهي فورا،ضيفتو القهوة و بعدت فورا عنو

عماد:ما بعرف عم حسك كانو عاملك شي عملة سودا و عم تخبي علي

قمر:له يا معلم شو بدي اعمل ،متل ما شايفني كل الوقت قدامك و وقت تطلع بتقفل علي

عماد:ايه ما هالشي هو يلي محيرني

قمر:ولله ما في شي يا معلم

عماد:ايه انشالله

بعد 6 شهور تأقلمت على الوضع الجديد و صرت دير بالي و اخد احتياطاتي اكتر و خاصة اول فترة و اخد حبوب مسكنة للالام قبل بيومين حتى خفف من حدة النكسة يلي كانت تصير معي ،كان هالموضوع مقدور عليه بس كلما كنت عم اكبر صارت ملامحي الانثوية عم تتشكل بالوقت يلي اي شاب بكون فيه عم يخشن صوتو و يبلش يطلع شعر بجسمو و شوارب و دقن بوجهو ، حتى مرة خبطني عماد على رقبتي

عماد:ولا انت ايمت بدك تخشن و تصير شاب ،ولله ما بحسك الا متل البنات ،شدلي حالك شوي

قمر:تكرم معلم

بقيت عم اشتغل سنتين عند عماد ،كبر شغلو كتير خلال السنتين و وثق فيني اكتر و زادلي مرتبي و صار يدخلني على مكتبو لساعدو بالحسابات و حتى علمني اشتغل على الكمبيوتر و كيف اعمل جداول و تواريخ بدفعة السيارات يلي كنا نستوردا و علمني السواقة ،و احيانا كان يخليني اوقف معو هو و عم يقنع الزبون بسيارة او يتفاوض معو على سعرا ،تعلمت عندو شغلات كتير و كنت مرتاحة حتى اجا هداك اليوم ،يلي كنت فيه بالبريود و تعبانة كتير و ما كان عندي قبل ب ليلة ولا حبة مسكن ،لهيك تأخرت بالنومة و انا كنت بالعادة بفيق بجهز حالي قبل ما يفتح عماد المحل ، لهيك استسلمت للنوم و ما فقت الا على صورة وجه عماد عن قرب عم يطلع فيني ،اول ما شفتو نفض جسمي و ارتعبت و لزقت بالحيط انا و عم غطي حالي بالحرام ،مسك الحرام و سحبو ،كتفت ايدي انا وعم حاول خبي حالي

عماد:البسي و الحقيني على المكتب

عرفت انو هاليوم رح يكون اخر يوم شغل الي عندو بعد ما عرف هويتي ،لبست و فتت عملتلو قهوة و لحقتو على المكتب ،ضيفتو انا و عم اتجاهل نظراتو الي ،حملت الصنية و بدي اطلع و ارجع على المطبخ

عماد:تعي و قعدي هون لشوف

قمر:معلم انا ....

عماد:ايه ؟

قمر:ما بعرف شو بدي قول بس انا عندي اسبابي ،انا قصرت معك شي بالشغل ؟

عماد:شو اسمك ؟

قمر:اسمي قمر

عماد:سنتين عم تشتغلي عندي و انا مفكرك صبي و عم ناديلك محمد و بالاخير بتطلعي بنت

قمر:مضطرة ولله مضطرة

عماد:تعي اقعدي هون و احكيلي لشوف اصلك و فصلك و وين اهلك

قعدت على الكرسي و حكتلو كل شي لعماد هو و عم يشرب قهوةو يهز براسو بدون ما يقاطعني بكلمة و بالاخير ختمت كلامي

قمر:انا ما عندي محل روح عليه و انا مرتاحة عندك و حابة ضل هيك

عماد:بدك تبقي طول عمرك هيك ،حاالقة شعرك متل الصبيان و انت بنت ،ما بتقدري لانو الشاب بس يكبر بصير عندو دقن. و شوارب و بيخشن صوتو ،و انت ما رح يصير معك هيك و الكل رح يعرف هويتك حتى لو خبيتي هالشي

قمر:انت عرفت و ما رح تحكي لحدا اكيد

عماد:لا ما رح احكي
بس حرام ،حرام تبقي هيك

قمر:انا مرتاحة

عماد:بس قدامك فرص كتير لكونك بنت تتزوجي و يصير عندك عيلة و فيكي كمان تشتغلي شغل يناسبك

قمر:كيف بدي اقدر اعمل كل هالشي و انا ما معي هوية و ما بعرف كنيتي ،حتى نفوس ما الي بالدولة ،يعني ما موجودة كمواطنة ،انا على الهامش ،لهيك خليني عيش باسهل طريقة الي توفر لقمة عيشي

عماد:ما بعرف شو بدي قلك ،طيب رح اتركك على راحتك اذا انت هيك مرتاحة

كملت شغلي عند عماد متل اول بس في شغلات كتيرة تغيرت من اتجاهو لعماد بعد ما عرف اني بنت ،صار اي عمل فيه مجهود ما يكلفني فيه و صار يعملو لحالو حتى صار حذر كتير بالتعامل علي اذا صادفت و نسي و حط ايدو على راسي او رقبتي كعادتو ،يتذكر فورا و يسحب ايدو و يعتذر ،بس بعد فترة فاجئني بفكرتو

قمر:ليش ؟يعني انا قصرت بشغلي عندك

عماد:لا بس هيك شغل ما مناسب لبنت متلك ،انا بدبرلك شغل يليق فيكي ك بنت احسن ما تبقي هيك متخباية ورا هالتياب الصبيانية و قصة هالشعر

قمر:بس انا مرتاحة بالشغل عندك و ما اشتكيت من وضعي ،يعني ملاقية محل نام فيه و عم اكل و عم اخد راتب منيح

عماد:بس الحياة ما هيك ،لازم تطلعي تشوفي الدنيا و تعيشي حياتك ك بنت ،ما تفكريني اني ما بقا حابب وجودك هون و معي بالشغل بس انا حابب قدملك مساعدة لوجه الله و لانك بتستاهلي ،على كل حال لسا بكير شوي على هالخطوة لانو في كام شغلة لازم اعملك اياها قبل ما تطلعي من عندي بس حبيت اعطيكي خبر كرمال تجهزي نفسيتك للموضوع

تابعت شغلي عند عماد بعد ما نسيت شو قلي عن موضوع الشغل الجديد و اني اطلع و واجه العالم كانثى ،لليوم يلي ناداني فيه و كنت عم اشطف برا المحل ،فتت عندو على المكتب ،كان قاعد على الكرسي و ورا طاولتو و قاعدو عندو رجال بعمر ال 45 سنة ،اطلع فيني الرجال نظرة من تحت لفوق و رجع اطلع بعماد

عماد:هاي هي ...قمر تعي اقعدي هون

قربت قعدت على الكرسي انا و عم اطلع بعماد و انا مزعوجة لانو ما كنت بحب حدا يعرف اسمي او اني بنت

احمد:عمو انت متأكدة انو ما عندك نفوس بالدولة او مثلا ما متذكرة كنيتك

قمر:لا ما عندي ،متأكدة

رجع سند ضهرو هو و عم يتنهد و رفع شفايفو

احمد:هيك الموضوع شوي صعب

عماد:بس اكيد الها حلة

احمد:الها حلة بس مكلفة شوي و بتاخد وقت و اجراءات طويلة بدنا نلاقيلا كنية و شهادة ولادة و الخ

عماد:انت شفلي الموضوع و اديش بكلف و حكيني

رجع اطلع فيني احمد و هز براسو

احمد:انشالله خير ،يلا عن اذنك هلأ

قام وقف احمد و سلم على عماد و طلع من المحل

قمر:شو كان بدك مني؟

عماد:بدي اعملك هوية

قمر:بس انا ما بدي هوية

عماد:شو فارقة معك اذا صار عندك هوية او لا

قمر:ما فارقة شي

عماد:اي خلص معناها ،روحي كملي شغلك و اتركي الموضوع علي

قبل ما اطلع من المكتب

عماد:قمر

قمر:ايه

عماد:ما تقصي شعرك هالفترة

هزيت براسي و بقيت طالعة بوجهي ،ما بعرف ليش ما كنت حابة يصير عندي هوية او يمكن كنت خايفة ،بعد شهرين زارنا احمد و اخدني معو و صورني و بعدا فتنا على مباني كبيرة كانت اول مرة بفوت عليا ،كنت فوت ابصم و وقع بس ما اعرف على شو بالضبط ،حتى بعد 6 شهور زارنا مرة تانية و اعطاني بايدي بطاقة صغيرة ،قلبتا انا و عم اقرأ فيا معلومات عني تمنيت لو كانت حقيقية ،اسم الاب و الام و مكان الولادة و اسمي الجديد (مروى القدسي)

احمد:مبروك و هاي صار عندك هوية

مسكتا و قلبتا بين ايدي

عماد:مبروك

قمر:الله يبارك فيكن

،حسيت بسعادة لا توصف ،انا هلأ صرت انسانة ،الي اسم و كنية و نفوس و تاريخ ولادة و الي كيان و وجود ،انا هلأ خلقت على الدنيا ،بعد.يومين اعطاني عماد اذن لانزل على السوق و اشتري تياب جديدة ،و نزلت على السوق لاشتري بالمصاري يلي كنت عم حوشن كل شي كان بنفسي اشتريه طول عمري ،اشتريت بجامات بناتية و فساتين و احذية نسائية ناعمة و حبكات لشعري و بارفانات و شغلات كتير كنت مر من جنب الواجهات انا و عم اطلع و احلم فيا ،كنت حابة احتفل بانوثتي و اخيرا ،رجعت على المعرض انا و حاملة كتير اكياس ،كان عماد واقف على الباب ،ا طلع فيني و ضحك

عماد:طولتي كتير ،شو شارية السوق كلو؟

قمر:ههههه هيك شي

عماد:بس ما عندك محل الن

قمر:يييييه نسيت ،وين بدي روح فين

عماد:فوتي فرجيني شو اشتريتي بما اني ماالل و ما في شغل

فتنا على المكتب و زتيت الاكياس على الارض و فتحت كيس كيس انا و عم فرجيه لعماد انا و مبسوطة و هو حاطط ايدو على خدو و عم يتفرج و يضحك ،يمكن كان عم يتخيل شكلي بهاللبس

قمر:حلوين ؟

عماد:ايه حلوين و هدلاك الكيسين ما فتحتين ،شو فين؟

تلبكت و رحت حملتن و حطيتن بقلب بعض ،كان فين تياب داخلية نسائية و خجلت فرجيه اياهن

قمر:ما فين شي ،شوية اكسسوارات

عماد:مبروكين ،تهرين بالهنا

قمر:الله يبارك فيك

عماد:تأخر الوقت ؛يلا انا بدي سكر

قمر:ايه يلا بس ل لم الاكياس

لميتن عن الارض و فتت على غرفتي ،و طلع عماد و سكر المحل و انا رجعت فتحتن و تفرجت علين و شميت ريحتن
،كانت اول مرة بحياتي بشم ريحة التياب الجديدة و من وقتا عشقت هالريحة و نمت انا و حاطتن بحضني على كترة فرحتي فين،تاني يوم فقت متحمسة لالبس تيابي الجداد ،لبست فستان طويل معرق ،و وقفت اطلع على حالي بالمرية،ارتعبت اول ما شفت انعكاس شكلي ؛ حسيت حالي غريبة ما بشبه حالي ابدا و ما كان عندي الشجاعة لاطلع فيه ؛ما كان عندي القوة لاتخلص من الذكر يلي ربي جواتي ،رجعت شلحتو بسرعة كانو شي مرض معدي و زتيتو على الصوفاية و لبست المشد على صدري وفوقو تيابي االقديمة و ربطت شعري كعكة و لبست كاسكيت ،اول ما شافني عماد ،اطلع فيني و على هيئتي يلي توقعا تكون متغيرة،ما علق ابدا و خاصة انو انا بقيت مزعوجة طول اليوم من خوفي من التغيير،كومت التياب كلن فوق بعضن و سكرت الخزانة علين حتى ما بقا ارجع شوفن و انزعج اكتر و حس بضعفي و فشلي بانو عيش الانثى يلي ماتت فيني ،و من وقتا ما بقا رجعت اشتريت شي مع انو كنت مخططة لاشتري شغلات كتير و رجعت حوش من جديد حتى عماد احرجني بيوم

عماد:انت مو على اساس اشتريتي تياب كتير ،وينن ما عم شوفك عم تلبسين

قمر:ما ..ما...كتير حبيتن

عماد:انا شفتن حلوين

قمر:يمكن

عماد:بكرا االبسي منن لانو عنا مشوار و ضبي كل اغراضك كمان لانو رح تطلعي من هونمن غير رجعة
الجزء الرابع:

قمر:ليش ؟وين بدي روح؟

عماد:بكرا بتعرفي

تاني يوم لبست بنطلون جينز و جاكيت اسود جلد وربطت شعري ذيل الحصان و لبست خفافة برجلي و نطرتو لعماد برا بس اول ما شافني ،عبس و زم شفايفو

عماد:ماشي الحال بس ما كتير يعني فرقتي

طلعنا بالسيارة و بعد نص ساعة صف قدام مطعم ،نزل و فات على المطعم و انا مشيت وراه بين الطاولات و انا عم اطلع على فخامة المكان من الطاولات للكراسي للسقف للارضيات و حتى الناس يلي كانو قاعدين فيه كانو ناس رفع كتير ، طلعنا على الطابق التاني ،دق باب غرفة دقتين و فات ،انا بقيت واقفة برا التفت علي

عماد:شبك ،تعي فوتي

فات و سلم على صاحب المطعم ابو سليم

عماد:هاي البنت يلي خبرتك عليا ،شو بدك تلاقيلا شغلة عندك

ابو سليم: ولله يا عماد على اساس حطا نادلة بس ما عندي شاغر الا بالمطبخ ،لازمنا مساعدة شيف ،بس بوعدك اذا صار عندي شاغر بالسيرفيس رح بنقلا فورا

عماد:ما بتقصر ،ايمت فينا تبلش شغل ؟

ابو سليم :من هاللحظة ،شو عمرك ؟

قمر: 16سنة
ابوسليم:عمرا صغير ،المطبخ مناسب الها حاليا

عماد:يلي بتشوفو مناسب ،بس دير بالك عليها ،يتيمة و ما الها حدا

ابو سليم:ما توصي يا عماد

اجت صبية اسما نهال و طلبت مني الحقا،طلعت انا و عيوني معلقة بعماد،حسيت حالي متل الطفلة الصغيرة و عم يسحبو ا من حضن ابوا ،كنت مدايقة كتير و مرغمة على الشغل ، اخدتني على غرفة فيا تختين طابقين و خزانة و طلبت مني ضب تيابي بالخزانة ،بعد ما خلصت التقيت بعماد قبل ما يروح ،فات لعندي ليشوف الوضع

عماد:قمر اي شي بيلزمك او ما عجبك و ما ارتحتي ما تتردي انك تمري عندي عالمعرض و تخبريني ،بلاقيلك شغل تاني ،و بالنسبة للمنامة رح تنامي هون مع صبية تانية

قمر:ماشي ،شكرا الك

تركني عماد و راح و انا لبست تياب الشغل و فتت على المطبخ اتعرف على الناس يلي بدي شوفن كل يوم و اشتغل معن ،اول ما فتت الكل اطلع علي متل الدخيل و انا ما حسيت بالارتياح ابدا ،حتى قربت مني بنت قصيرة و صحتا متوسطة ،بشرتا حنطية و عيون عسلية

منال : انت الشغيلة الجديدة ؟

قمر:ايه

منال:شو اسمك؟

قمر:اسمي قمر

محمد:اهلا و سهلا انا االشيف محمد

اطلعت عليه نظرة سريعة ،شاب متوسط الطول اسمر و عيون خضر

قمر:انا شو بدي اشتغل هون؟

محمد:شكلك مستعجلة كتير و فايتة متحمسة

صار يضحك و الكل ضحك معاه و انا احمر وجهي

محمد:انت رح تشتغلي تحت ايدي ،يعني شو بقلك بتعملي بس لازم تكوني سريعة ،انت ما اشتغلتي من قبل بهيك مجال؟

قمر:لا ،هاي اول مرة ؟

محمد:يلا بكرا بتتعلمي

بعدين صفق بايديه ليفك التجمع يلي صار حولي

محمد:يلا خلصت جلسة التعارف كل واحد على شغلو و انت تعي معي

كنت انا و صبيتين اكبر مني بخمس سنين منال خطيبتو لمحمد و دانية نشتغل بالمطبخ تحت ايد محمد اما نهال وثريا و موسى يشتغلو نوادل بالقسم الخارجي،اول اسبوع الي بالشغل كنت متلبكة كتير و بطيئة مقارنة مع الباقي بس محمد كان بالو طويل علي و انا كنت عم اتعلم و افرق يوم عن يوم ،كان يطلب مني شغلات خفيفة متل تفريم خضرة او نقع دجاج و بعدين بلشت اتعلم القلي و الشوي ،كان الشغل متعب و طول اليوم مضغوطين و ما عنا استراحة الا فترة الغدا حتى يجي اخر الليل كون تعبانة كتير و بدي نام ،باول اسبوع شغل ما اختلطت بحدا حتى نهال يلي كانت تنام معي بنفس الغرفة ،كانت علاقتي معا رسمية كتير حتى اجت يوم عطلتنا ،المسا فتحت نهال شنتة صغيرة بلشت ضب تيابا ،كنت متفاجئة و مترددة لاسالها شو عم تعمل

قمر:لوين رايحة ؟

نهال:مسافرة لعند اهلي ،و انت ما بتروحي لعند اهلك؟

قمر:امبلا طبعا بسافر لعند اهلي كمان

نهال:وين ساكنين اهلك ؟

قمر:....بالجنوب

نهال:وين بالجنوب ؟

قمر:انت كام اخت و اخ عندك؟

نهال:انا عندي اختين و اخ بس اصغر مني

قمر:ايه و ابوكي و امك...

نهال:ابي ميت و امي عايشة ،و لو ابي عايش ما كنت شفتيني عم اشتغل هون بس مضطرة

قمر:ايه و انا هيك كمان ابي ميت و امي مريضة و عندي 5 اخوات و انا اكبر وحدة فين و انا بشتغل كرمالن

نهال:بس شي نهار بدنا نقعد مع بعض و نتعرف على بعض اكتر

قمر:ايه ،ايمت ما بدك

نهال:بلكي العطلة الجاية ،ما عم فكر روح لعند اهلي و انت ابقي هون كمان

قمر:ايه حلوة الفكرة ،ببقى ...بشوف يعني اذا بقبلو يخلوني ابقى هون

نهال:و منطلع مشوار سوا،منروح على السينما شو رايك ؟

قمر:ايه بروح ايه

نهال:هاي انا خلصت

سكرت الشنتا و قعدت هي و عم تتنهد

نهال:صحي انت ما رح ضبي تيابك لتسافري

قمر:ايه طبعا يلا قايمة

قمت فتحت الشنتا و بلشت ضب تيابي و نهال واقفة معي و عم تتفرج على تيابي و تبدي اعجابا بذوقي

نهال:كتير حلوين ليش ما عم تلبسين

قمر:ما بعرف ...ما كتير حبيتن

اختنق صوتي بالجملة الاخيرة و غص بالدموع،انتبهت علي نهال

نهال:قمر ليش عم تبكي؟

قمر:...لانو ...لانو اشتقت لاهلي بس

نهال:بكرا بتشوفين

قمر:ايه بس ما متعودة على بعدن هالقد

نهال:كلنا كنا هيك اولتا بعدين تعودنا ،ا
لظروف بتمشينا بطرق ما بحياتنا فكرنا نمشيها بيوم بس لحمدلله على كل حال

قمر :لحمدلله

تاني يوم فاقت الصبح نهال و لبست تيابا و سافرت لعند اهلا هي و كل الطاقم باستثنائي؛ابو سليم كان بيعرف وضعي و انو ما عندي اهل لهيك سمحلي ابقى بالغرفة ،طلعت ساعة وحدة تمشيت و اكلت بوظة و رجعت ،بعد يومين رجعت نهال و شافتني بعدني لابسة تيابي و شنتايتي على التخت

نهال:ايمت رجعتي؟

قمر:من ساعة

نهال:كيفا امك و اخواتك؟

قمر:لحمدلله مناح

بعطلة الاسبوع التاني الي بالشغل ،ما راحت نهال عند اهلا و بقيت لنقضي العطلة مع بعض ،رجعت اقترحت علي انو نروح السينما و قمنا نجهز حالنا و متل العادة لبست التياب يلي بلبسن و برتاح فين كل مرة

نهال:ما حلوين هدول ابدا ،تعي لقلك شو تلبسي

فتحت خزانتي و صارت تطلع بكل قطعة حتى مسكت فستان ابيض طويل ،طالعتو من الخزانة و حطتو علي

نهال:البسي هادا ،لابقلك كتير

قمر:اذا عاجبك انت ،البسيه انت

نهال:ههههههه عنجد ،ما بتدايقي

قمر:لا ابدا ،عادي

نهال:طيب رح البسو و رح اخترلك شي تاني

قمر:انا مرتاحة بهدول

نهال:لا لا انا رح لبسك على ذوقي هالمرة

رجعت حشرت راسا بالخزانة و طالعت افرول اسود شيفون

نهال:هيدا بطير العقل و بروح مع لون شعرك الاسود و كمان افلتي شعرك بيطلع احلى

لبست الافرول بعد تردد و اصرار نهال و هي لبست الفستان و طلعت بطير العقل فيه ، وقفت على المرية تسرح شعرا و تحط اكسسوارات و انا واقفة عم اتفرج عليا ،حتى قربت عليا و حطتلي حلق اسود ناعم بادني

نهال:شو رايك؟

قمر:حلو ،يسلمو

نهال :يلا خلينا نروح

طلعت انا و خجلانة كتير ،حسيت كل العالم عم تطلع فيني ،حسيت منظري غريب ،شنكلتا لنهال و رحنا على السينما يلي دائما كنت شوفا من برا ،بس ولا مرة فتت لجوا ،قطعت نهال بطاقتين لفيلم كوميدي و اشترت بوشار و فتنا ،ضحكنا كتير حتى دمعو عيوننا ،نحن و طالعين من السينما لحقونا شابين و صارو يلطشو علينا ،انا تلبكت و خجلت و صرت بدي امشي بسرعة و اهرب منن و نهال كانت تبرم ضهرا كل شوي لعندن و تبهدلن حتى ملو و راحو،حسسيتا لنهال متعودة على هيك شي بس انا هاي اول مرة بحياتي حدا بلطشني و بيلحقني ،يمكن هالشي رفع من معنوياتي و خلاني حس اني بنت و حلوة كمان ،كانت علاقتي مع نهال يوم عن يوم عم تقوى و تصير احسن ،وصلت لمرحلة ما عاد شفت نهال صديقة او زميلة شغل ،صرت شوفا اختي و كل عيلتي و العطلة يلي تقضيها عند اهلا كنت فوت بحالة اكتئاب حتى ترجع و بس ارجع شوفا حس كانو روحي رجعتلي ،تعلقت فيا كتير لانو معا شفت جانب تاني من شخصيتي الروح المرحة و الانثى الرقيقة ،تغيرت كليا حتى التغيير شمل شكلي الخارجي و صرت اقلدا باي شي بتعملو من تسريحة شعر ... مناكير ...اكسسوارات ....مكياج. لبس حتى الكل انتبه علي كيف انقلبت و كانو صرت وحدة تانية بس نهال ما كانت تفوت فرصة لتثني على التغيير و كنت داىما تقلي انت نصي التاني ،حتى قررت تعرفني على اهلا

نهال:بدك تروحي معي ما على كيفك ...على قد ما حكتلن عنك صار نفسن يتعرفو عليكي و وعدتن الاسبوع الجاي جيبك معي

قمر:ما حابة يعني كرمال اهلي

نهال:ما عندن تلفون ارضي حتى اتصل فين و خبرن

قمر:لا ما عندن

نهال:قمر امانة اذا جيتي معي هالمرة ،بروح معك لعند اهلك بالعطلة يلي بعدا ،شو قلتي؟

قمر:...ما بعرف

نهال:خلص بدك تروحي

كنت من جوا حابة روح و مترددة بنفس الوقت ؛بس نهال قامت و ضبتلي شنتايتي ،تاني يوم فقنا الصبح و رحت معا ،كان الطريق لضيعة نهال 3 ساعات عالطريق و طريق كلو شجر و خضار ،اتسلينا كتير على الطريق بس كنت اكلة هم من لقائي باهلا ،اول ما وصلنا على بيتا ركضو اخواتا الصغار و هن عم ينطو

_اجت نهال ...اجت نهال

حطت الشنتا على الارض و قرفصت و فتحت ايديا و ركضو اخواتا يحضنو و يبوسو و هي فورا فتحت الشنتا و اعطت لكل واحد الاكلات الطيبة يلي كانت شاريتلن اياها

نهال:هدوء ...هدوء ...بدي عرفكن على قمر ...هاي قمر يلي حكتلكن عنا

قربو علي و صارو يسلمو علي بالايد و يبوسوني و نهال عم تعرفني علين

نهال: هيدا الفصعون اسمو امجد و هيدي ريما و هيدي صفاء

قمر:الله يخليلك اياهن بيشبهوكي كتير

نهال:ايه فوتي لعرفك على امي

فتت على بيتا لنهال كان بسيط كتير مؤلف من غرفتين نوم و غرفة قعدة بسيطة ب3 صوفايات و طاولة صغيرة و فترينا قديمة و مهترية و فيا ازاز للصمد،استقبلتنا اما لنهال بفستان بسيط و طويل للارض بابتسامة ناعمة و عيون مرهقة

ام نهال:اهلا و سهلا بنهال و برفيقتا

قعدت شوي و بلشت اما لنهال تتطرح اسئلة علي من باب التعرف و انا كنت جاوبا بمعلومات من نسج خيالي و انا كنت عم اعرق من التوتر

قمر:انا اسمي الحقيقي مروى على الهوية يعني

نهال:عنجد هاي اول مرة بعرف

قمر:ايه لانو ما بحب اسم مروى ،مروى على اسم ستي الله يرحما ؛بحب الكل يناديلي قمر لهيك ما قلت لحدا

ام نهاال:الله يسعدكن و انت اسم على مسمى مشالله قمر مصور

قمر:تسلميلي خالتو

ام ن
هال:يلا قومو غيرو تيابكن و تعو ساعدوني نحط الغدا
نهال:شو طابخة على شرف وصولي اليوم؟

ام نهال:الاكلة يلي بتحبيا ،فروج و بطاطا بالفرن ،بتحبيا قمر؟

قمر:ايه بحبا

ما كنت بحسدا لنهال على الجو العائلي يلي كانت عايشتو و على كمية الحب و الاهتمام و الدفا بين افراد عيلتا و لا على نعمة وجود اما بحياتا ،ما كنت بحسدا ابدا لانو كنت بحبا و ما بتمنالا بزوال هالنعمة، كنت بس بتمنى انو كون متلا و متل اي بنت عاشت ببيت و مع اسرة و ما نامت بالشوارع او بالجوامع ،بقينا يومين بالضيعة ،دورتني فين نهال بحواري الضيعة الضيقة و عرفتني على جيرانا و كل وقتنا كان لعب و ضحك مع اخواتا ،ما تمنيت ابدا انو يخلصو هاليومين يلي ما عشت متلن بحياتي كلها؛رجعنا على شغلنا من جديد ؛نهال بالخدمة الخارجية و انا بالمطبخ ،كان ادائي عم يفرق كتير بالمطبخ حتى تفوقت على منال و دانية و صرت المساعدة الاولى لمحمد ،حتى كان احيانا يتفاجئ من ذوقي بتزيين الطبق و وقت يمدحني ،كان يعلق مع منال و تاني يوم نشوفن ما عم يحكو مع بعض ،انا ما كان بنيتي ابدا اني ضارب على منال او دانية او حتى اعمل مشاكل بين محمد و خطيبتو او حتى الفت نظرو،كنت ببساطة حابة اتعلم و اتعلم كل شي و بسرعة ، لحتى مرة كنت عم كب الزبالة بحاوية برا المطعم لحقتني منال ،اطلعت فيا و رجعت كملت شغلي و وقت جيت لافتح الباب و فوت على المطبخ ،وقفت بوجهي

منال:ببالك انا ما فهمانة عليكي ،حبيبتي انا يلي متلك عاجنتن و خابزتن كتير بحياتي

قمر:ممكن تبعدي من طريقي

منال:رح بعد بس ما قبل ما نحكي هالكلمتين مع بعض

مسكتني من شعري و شدتني بعيد عن الباب و زتتني على الارض ،جيت لقوم رجعت دفشتني على الارض و قعدت على بطني و بلشت تضربني كفوف و انا عم حاول صد ضرباتا عن وجهي بايدي بس هي كانت صحتا منيحة و قوية ،لهيك صرت صرخ و نادي نهال و هي بقيت متابعة ضرب فيني

منال:مفكرةحالك بدك تاخدي محلي ،جيتي بالاخر و بدك تاخدي الصدارة و فوق منها بدك تسرقي خطيبي بحركاتك الغبية و المصطنعة ،انا عم نبهك هلأ ،ابعدي عن محمد و اتركي الشغل و الا لتشوفي منال شو رح تعمل فيكي ،لخليكي تكرهي الساعة يلي جيتي على هالدنيا

قمر(تبكي):قومي عني يا دبة عم تخنقيني
الجزء الخامس:

منال:و لسا بدي شوهك و موتك اذا بتفكري انو يلي براسك بدو يصير

صرنا نضرب بعض حتى طلع محمد و دانية على اصواتنا و قام منال عني و علق معا

محمد:مجنونة انت ،ما بقا فيكي عقل،ليش عم تضربيا؟

منال:لانوبتستاهل الضرب ،عاملة حالة مسكينة و هي العن من الحية

انا بقيت على الارض عم ابكي و حاول القط نفسي ،ساعدتني دانية لقوم وقف،و فوتتني على المطبخ ،قعدت على الكرسي و جابتلي مي فورا لاشرب ؛فات محمد لحالو هو و و جهو احمر

محمد:غبية هالبنت ،ما مزبوطة نفسيا ،قمر صرلك شي ؟

قمر: لا لا

فاتت نهال لتاخد الطلبية و شافتني عم ابكي و وجهي احمر و منفخ من الضررب

نهال:شوفي شو صاير؟ليش هيك وجهك؟

دانية:منال ضربتا

نهال:الله يكسر ايديا وينا هالدبة؟

محمد:راحت

نهال:انا بفرجيا ،قمر مشي معي بدنا نطلع نشكيا لابوسليم ،هاي لازم تتقلع من هون

محمد:طولو بالكن ،الموضوع ما حرزان يوصل لابو سليم ،بكرا بتجي و بتعتذر منا

نهال:ما حرزان و هيك وجها ،شو ما شايف بعينك شو عاملتلا

محمد:شايف ،قمر انت حابة تشتكي على منال

قمر:لا ما بدي اعمل مشاكل

نهال:مجنونة انت ...

قمر:معلش نهال ما بدي اعمل مشاكل ؛بخاف صاحب الشغل يقلعني و يقلعا و بهيك حالة انا بخسر شغلي و انا مرتاحة فيه

نهال:يالله منك ،كيف خمنتي من عندك انو رح يقلعك ،انت ما ذنبك ،هي المعتدية و في شهود كمان

اطلعت نهال بمحمد و دانية ،نزلو راسن

نهال:شو دانية؟

دانية:ولله بخاف منا

نهاال:ها و انت محمد؟

محمد:نهال هاي بضل خطيبتي كيف بدي اشهد ضدا

نهال:ايه تتهنى نيالك ولله بهيك خطيبة ،قومي معي قمر

قمر:ما بدي اشتكي

نهال:ما رح نشتكي ،قومي ارتاحي بغرفتك و انت محمد حكيا تجي تعتذر منا و الا انا رح اشتكي عليا

محمد:طيب طيب رح حكيا

ارتحت يومين بغرفتي ،كانت نهال اطل علي كلما سنحتلا الفرصة حتى مرة فاتت لعندي هي و عم تبتسم و وجها احمر ،حسيت بتما حكي

قمر:نهال شو عم يصير معك ،حاسة وجهك رح ينفجر على غير العادة

نهال:بحكيلكالمسا ،هلا مستعجلة ،بس جيت لجبلك هدول من محمد ،كلين كلن ايه ،ادللي هالفترة

قمر:يسلم ايديكي و ناطرتك المسا

على الساعة 12 بالليل ،بعد ما غيرت تيابا نهال و لبست البجامة،قعدت تحكيلي شو سبب سعادتا المفاجئة

نهال:في شاب ...

قمر:هههههه حسني قلبي انو الموضوع فيه شب

نهال:غليظة اتركيني كمل

قمر:كملي

نهال:المهم في شاب عاجبني كتير عم يتردد لهون كل اسبوع

قمر:ايه

نهال :بس طبعا انا ما بينتلو انو عاجبني ،يعني كان عم يطلع فيني نظرات ما شفتا ابدا من حدا ،و ااحيانا حسو بدو يبادر و احيانا لا لحد اليوم

قمر:ايه شو صار اليوم ؟

نهاال:انا و عم ضيفو قهوة ،سالني عن اسمي و عرفني عن حالو

قمر:ايه ؟

نهال:طلع اسمو فادي و بيسافر بين المحافظات بنقل بضايع ،المهم انو طلب انو يشوفني برا المطعم و لو ساعة وحدة

قمر:شو قلتيلو؟

نهال:تلبكت كتير و حسيت رجلي ما حملوني ،قلتلو ايه

قمر:عنجد؟بدك تطلعي تشوفيه؟

نهال:ايه و اتفقنا بكرا على الساعة 5 ،قلت ما بكون عنا ضغط شغل و انت بتغطي عني و بتستلمي محلي و انا رح خبر ابو سليم كمان انو عندي موعد ضروري و ما بظن يعارض ،شو قلتي،بتخدميني هالخدمة؟

قمر:اكيد طبعا نهال بس ما حبيت فورا انك تطلعي تشوفيه ،يعني ما بتعرفي مين هو ،بلكي كان ما منيح

نهال:انا قلبي مرتحلو كتير و ما تخافي علي ،انا قد حالي ؛اذا ما عجبني ما بقا رح ارجع شوفو

قمر:طيب ،انت ادرى،ديري بالك على حالك

تاني يوم رجعت على المطبخ و التقيت بمنال بس ما حكينا مع بعض ابدا حتى انا تجنبت انو احتك فيا او حتى اطلع فيا ،على الساعة 6 و نص فاتت نهال على الغرفة و انا لحقتا ،اعطتني تيابا لالبسن و هي بلشت تحضر حالا لموعدا وهي عم تلقني كيف لازم اتصرف

نهال:بتسجلي رقم الطاولة و طلباتن على الورقة و بتعطيا لمحمد و هو بيعطيكي اياها جاهزة و انت بتوصليا ،ما تخافي ؛الموضوع سهل كتير ،بس بدك تكوني سرعة و تلحقي على كل الطاولات و تشوفي اذا حدا ناقصو شي او لا و على كل حال في موسى وثريا بساعدوكي

قمر:حاضر

نهال:خلصت ...شوفيني هيك ناقصني شي؟

قمر:لا ابدا ؛بتاخدي العقل

نهال:يلا رح اتاخر باي

لبست تيابا لنهال قميص ابيض و بنطلون كحلي ،و سكربينة بكعب عالي و سرحت شعري كعكة متل ما بتعملو نهال و تمكيجت مكياج ناعم و طلعت محلا ،كان الموضوع اسهل من المتوقع و ممتع و مريح اكتر من شغل المطبخ ،انا و عم لبي طلبات الطاولة رقم 5 فات عماد من الباب ،اطلعت فيه و ابتسمت بس حسيتو ما عرفني لانو اطلع فيني نظرة سريعة و دار وجهو و بقي متابع لغرفة ابو سليم ،بعد 5 دقايق انا و عم اعطي طلبية لمحمد بالمطبخ ،نادتلي دانية

دانية:اطلعي لعند ابو سليم

قمر:انا؟

دانية:اي انت
قمر:معناها خلي موسى ياخد الطلبية عني

طلعت على الطابق التاني ،دقيت الباب و فتت

قمر:مرحبا ،كيفك عماد؟

اطلع فيني من تحت لفوق و ساكت بعدين رد السلام

عماد:اهلين ..ولله ما عرفتك

قمر:ي