قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
:ما في مشكلة انا بوصلا

قمر:بس في مسافة 3 ساعات على الطريق

عمار:انا اخدت اجازة اليوم

قمر:طيب ،انا رح روح معك

نهال:لا ،بدي روح لحالي ،انا بدي وقت كون فيه لحالي،انت ارجعي على المطعم

قمر:طيب،رح اتركك على راحتك ،ما رح اضغط عليكي

نزلنا عمارعلى الطريق انا و وليد ،وليد تابع على بيتو لينام و انا تابعت على المطعم و فتت بوجهي على غرفتي و نمت،على الساعة 6 المسا فقت و لبست تيابي و طلعت عند ابوسليم و خبرتو انو بدي اترك الشغل هون

ابو سليم : ليش؟شو يلي صار بينك و بين نهال؟

قمر:سوء فهم بسيط و انحل بس انا حابة اترك الشغل هون و افتح شغل لحالي

ابو سليم :اذا هيك شي تاني و الله يوفقك بس لازم عماد يعرف

قمر:اكيد رح خبرو بس بدي ابقى بالغرفة كام يوم لزبط وضعي و انتقل من هون

ابو سليم:ما في مشكلة خدي راحتك

نزلت على الغرفة ،ما كنت عارفة وين بدي روح و شو بدي اشتغل بس كان لازم اترك الشغل و ابعد عن منال لانو ما رح تتركني بحالي ،بلشت بنفس اليوم دور على شغل تاني مع منامة ،رجعت الساعة 8 انا و تعبانة و فاقدة الامل ،قبل ما وصل شفت عمر واقف قبال المطعم ،ركضت بالاتجاه المعاكس و تخبيت بشارع فرعي ،و بقيت واقفة ساعة انا و كل شوي اطلع عليه حتى ركب الموتور و راح و انا رجعت على المطعم ،كان بدي اطلع من هون بسرعة و اختفي عن عينو لعمر حتى ما بقا يلاحقني ،تاني يوم انا و عم غير تيابي ،فاتت لعندي دانية

دانية:ابو سليم بدو اياكي

قمر:يلا طالعة

خلصت لبس و طلعت لعندو ،شفت عماد قاعد معو و مخبرو اني رح اترك الشغل

عماد:ليش بدك تتركيه ،بعلمي كنت مبسوطة و مرتاحة هون

قمر:ايه بس اخر فترة صار فيه ضغط كتير و انا تعبت كتير

عماد:طيب ملاقية شغل تاني؟

قمر:لا بعدني عم دور

عماد:طيب ضبي تيابك و خلينا نمشي

قمر:طيب

طلعت انا و عماد بالسيارة ،ما كنت عارفة لوين بدو ياخدني و انا بقيت ساكتة حتى حكى

عماد:رح تنامي عند امي...

قمر:عند امك ؟انا ما بدي احرجك ،بدبر حالي

عماد:امي مرة كبيرة بالعمر و انا الي فترة عم دور على وحدة تقعد معا بالليل و النهار و انت جيتي بالوقت المناسب،شو رايك؟

قمر:ايه اكيد بوافق

فتح الباب و فات هو حامل شنتايتي

عماد:تفضلي

فتت انا و متلبكة شوي،صار عماد ينادي على امو،حتى طلت امو ،ما كانت متل ما تخيلتا ،كانت اقوى و انهض من الصورة يلي رسمتا براسي ،عرفني عليا عماد و رحبت فيني بابتسامة هادية

عماد:و قمر شاطرة بالطبخ حسب ما سمعت ،لهيك رح تنبسطي فيا

ام عماد:اهلا و سهلا فيا

عماد:انا نازل على شغلي امي بس انت فرجيا الغرفة يلي بدا تنام فيا و اعتبريا متل بنتك ،شو بدك اطلبي منا ،يلا سلام

ام عماد:الله يرضى عليك ابني ،الله معك

وصلت ام عماد ابنا على الباب و رجعت قعدت معي

ام عماد:ما تخجلي مني،قومي لفرجيكي على غرفتك

ما كنت مرتاحة كتير عند ام عماد بالاول ،بس يوم عن يوم كنت عم اخد وجه عليا و على االبيت؛و هي كانت تثني علي داىما بترتيبي و على طبخي و عماد كان يمر على امو المسا يتعشى و يشرب فنجان قهوة و يروح ،حتى اجا مرة و هو عم يتعشى

عماد:االيوم اجا شاب سأل عنك

قمر:عني انا؟مين؟

عماد:اسمو ...ولله نسيت اسمو
قمر:عمر؟

عماد:لا ...اه تذكرت اسمو وليد ،لحظة شوي
قام ورقة من ايدو و اعطاني اياها

عماد:اعطاني كرتو وقلي كرمال تتصلي فيه ضروري و شدد كتير على كلمة ضروري

قمر:معقول صاير شي مع نهال ،كيف بدي اتصل فيه

عماد:خدي موبايلي

اخدت موبايلو و فتت على غرفتي ،و اتصلت بوليد

وليد:لك وينك ،معقول انت ،نسيتي كل شي حكيناه و اختفيتي

قمر:مضطرة كنت اترك ااشغل

وليد:المهم وصلتلك ،ايمت بقدر شوفك كرمال نروح انا و اياكي لعند عمار كرمال القرض

قمر:انا غيرت رأيي و حاليا عم اشتغل شغل منيح و المنامة مأمنة فيه

وليد:بالله !قمر هاي فرصة دهبية قدامك؛ما اي حدا بيقدر يحقق حلمو و يكسب من موهبتو ،انا ما معك ابدا ،خلينا نقعد مع عمار و نسمع منو و بعدين قرري

قمر:ما بعرف،كيفا نهال؟

وليد:منيحة احسن ،عمار كل عطلة بيطلع لعندا و بيطمن عنا

قمر:ما سألت عني؟

وليد:ما بعرف ولله لانو ما عم اقعد منيح انا و عمار نحكي ،كنا نلتقي بالعطلة و هلأ بعد ما صار يطلع لعند نهال ما بقا قعدنا مع بعض متل اول

قمر:اممم طيب انا بدي ابعت مبلغ لنهال ،بياخدلا اياه عمار مو هيك ؟

وليد:ايه بطريقو

قمر:معناها بكرا بشوفك و منروح لعندو

سكرت الخط مع وليد بعد ما اتفقنا نلتقي بكرا و طلعت لاعطي الموبايل لعماد بس سمعتو عم يتناقر هو و امو ،وقفت شوي قبل ما فوت لانو خفت كون انا االسبب

ام عماد:ما عم قلك طلقا،تزوج عليا،انت من حقك يكون عندك اولاد من صلبك

عماد:يا اولاد منا يا اما ما بدي ،ما كتير قاتل حالي ،عادي عايشين و مبسوطين مع سوا

ام عماد:بس انا مامبسوطة انا بدي شوف خلفتك قبل ما موت

عماد:الله يطول بعمرك بس امي حاج تعبي حالك ،انا بحبا لسوزي و مستحيل اجرحا فوق انو ما بتجيب اولاد كمان روح اتزوج عليا ،شو
شايفتيني بلا ضمير

ام عماد:هاد حلال و شرع ربنا

عماد:بس الله ما جبرنا نعملو ،دايما على الاكل و انت امي ديري بالك على صحتك و ما تشغلي بالك بهيك قصص

ام عماد:اكيد عاملتلك عمل حتى متشردق فيا هالقد ،حسبي الله

فتت اعطيتو الموبايل لعماد و خبرتو انو عندي نزلة من البيت بكرا ،تاني يوم التقيت بوليد و رحنا عند عمار ،هاي اول مرة بفوت على بنك ،كان عمار قاعد ورا لابتوب و عم يمشي زبون ،قعدنا على كراسي الانتظار و بعد ربع ساعة اجا لعنا

عمار:هلأ هيدا الطلب عبيه و خلي وليد يساعدك و اكتبي تحت المبلغ يلي بدك اياه و هلأ بعد ربع ساعة بتقدمي الطلب بهديك الغرفة للمدير و بتحكيلو عن مشروعك و يا اما بوافق و وقتا منكمل باقي الاجراءات يا اما بيرفض و وقتا انا ما بقدر ساعدك بشي

قمر:شكرا الك بس انا جيت لاعطيك هالمبلغ تعطيه لنهال وقت تروح لعندا ،هي بلا شغل هلأ و بدا مصاري لتصرف

اخد مني ظرف و عد المصاري

عمار:ماشي رح اعطيا اياه بلكي بكون بادرة صلح منك و بترجعو متل اول

قمر:انشالله يا رب

وليد:قوم يلا اعطينا الطلب

قمر:انا ما جاهزة هلأ

وليد:لا جاهزة

اطلعت فيه و ابتسمت ،عبيت الطلب انا و اياه ،كان عبارة عن معلومات شخصية عني استعنت فيا من الهوية ،و موجز مختصر عن المشروع و بعدا قعد وليد يفهمني شو احكي قدام المدير ابو رأفت حتى يقتنع بالمشروع ،بعد نص ساعة فتت انا و وليد لعندو ،كان رجال بعمر الستين سنة ، شعرو ابيض و عيونو كبار عسليات و ابتسامتو جذابة ؛استقبلنا بوجه بشوش وانا كنت متوترة و متلبكة بس وجود وليد جنبي خفف شوي عني

ابو رافت:مطعم او كافتريا ؟

قمر:انا حابة اعملو كافتريا بالبداية ،قدم فيه مشروبات ساخنة و حلويات و اذا نجح و صار عليه قبول ،رح اتوسع فيه و بلش بالمقبلات السناك و بعدين بكبرو اكتر

وليد:يعني مشوار المية ميل ببلش بخطوة ،و انا هون رح ادعما باعلانات بالطرق و دعايات على قنوات محلية و قمر بنت موهوبة رغم صغر سنا

ابو رافت:لحظة قمر او مروى؟

اطلعت بوليد

وليد:اسما مروى بس نحن رفقاتا مناديلا قمر

ابو رافت:يعني حسب ما فهمت منك انو رح تستاجري المحل و القرض رح يمول التجهيزات بس

قمر:ايه

ابو رافت:بحال خسر المشروع و ما قدرتي تدفعي القرض ،كيف بدنا نستردو منك ،لهيك بدنا كفيل او بدنا عقار باسمك لنحجز عليه بحال تخلفتي بالدفع او ما وفيتيه

انا بقيت ساكتة و ما عرفت شو بدي رد لانو ما عندي ملكية لعقار ابدا و لا عندي كفيل

وليد:بصير انا اكفلا ؟

ابو رافت:بصير اي حدا يكفلا بس كمان الكفيل لازم يكون عندو مدخول شهري ثابت او عقار باسمو ،يعني بيترتب عليه مسؤولية كبيرة بحال ما وفت القرض نحن منستردو من الكفيل

اطلعت بوليد و رفعتلو حواجبي لينسحب بس بقي قاعد مرتاح

وليد:شو الاوراق المطلوبة من الكفيل ؟

اخد ورقة صغيرة ابو رأفت و كتب عليا و اعطاها لوليد

ابو رافت :هيدا المطلوب

وليد:طيب،يعني في قبول على المشروع

ابو رأفت:بأذن الله

طلعنا من غرفة المدير انا و متفاجىة بوليد

قمر:انت ما بتعرفني حتى تكفلني

وليد:صح ما بعرفك بس انا شاب بيمشي ورا احساس قلبو و لحمدلله متبهدل على طول هههههه

قمر:ههههه

وليد:المهم انا حاسسني قلبي انو مشروعك رح ينجح انشالله و الاهم انو تكوني انت واثقة بحالك بانو رح تنجحي

رجعت على بيت ام عماد بعد ما اتفقنا انا و وليد انو يعمل الاوراق المطلوبة و يقدما للمدير كرمال القرض ،المسا انا و قاعدة عم احكيلو لعماد عن المشروع هو و عم يتعشى ،انرن جرس البيت و رحت فتحتو انا و عم قول مين ،كان صبية بعمر ال 35 سنة واقفة و عيونا حمر و عم تبكي ،و اول ما شافتني ،دفشت الباب بايدا و فاتت هي و عم تنادي عماد بصوت مخنوق؛اول ما شافا عماد ترك المعلقة من ايدو و قام وقف

عماد:سوزي

سوزي:اخر شي توقعتو منك انو تعمل فيني هيك
الجزء التامن:

عماد:شو عملت فيكي

سوزي:عم تغشم حالك ،ما بقا في مجال لتلف و دور اكتر ،انا ما رح ابقى عليك ولا ثانية بعد ما تزوجت علي ،طلقني و هلأ

رجع قعد عماد هو و عم يتنهد و حس باالارتياح و امو قاعدة و حاطة رجل على رجل و هادية كتير ،كانو عم تحضر شي مسرحية او فيلم ممتع

سوزي:عماد طلقني عم قلك

عماد:اقعدي و اهدي ،الموضوع ما متل ما انت فاهمة ،ما متزوج و لاشي و قمر قاعدة هون كرمال امي

سوزي:كذاب انا حاسستك متغير من جهتي حتى عالعشا ما بقا تعشيت معي و انا كل يوم بنطرك و انت قاعد هون معا و عم تاكل من اكلا

مسك الملعقة و كمل اكل ببرود اعصاب

قمر:تفضلي ارتاحي رح اعمل قهوة

سوزي:اخرسي انت،انا ما عم احكي معك

عماد:سوزي ما تغلطي و التزمي حدودك ؛قمر ما مرتي و لا في شي بيناتنا ،و كل يلي عمرا 18 سنة

سوزي:لكن ما انت بدك تاخدا صغيرة كرمال تجبلك اولاد ،كلو منك انت

اطلعت بحماتا و صارت تصرخ

سوزي:انت بقيتي تحشي براسو حتى اتزوج ،حسبي الله و نعم الوكيل فيكي ما بتخافي ربك

ام عماد:يا ريتو سمع كلامي و تزوج ؛لكان صار عندو دزينة اولاد هلأ ،سمعت امي مرتك ،هاي هي يلي بتحبا و ما بدك تجرحا

عماد:ارجعي على البيت و هنيك منحكي حتى ما تغلطي اكتر

سوزي:ما راجعة قبل ما اطلقني

قلب سفرة الاكل بالجو و كلنا صرخنا صوت من الخوف،و قام و مسكا من ايدا و طلعو من البيت هن و عم يعلقو ،قامت ام عماد و سكرت الباب بعصبية

ام عماد:بقلعة ،ابني تشتوش ،بس هي بنت الحرام ساحرتو و عاملتلو عمل و انا بعرف كيف فكلو اياه ، نفضتلي بدني الله ياخدا ،قمر تعي نظفي محل هالقرف

نظفت الغرفة و ام عماد قاعدة عم تعمل اتصالاتا و تسأل عن شيوخ كرمال تروح لعندن و يفكو السحر عن ابنا ،تاني يوم ما اجا عماد لعنا ابدا بس اتصلت فيه امو

ام عماد:شو مدامتك ما سمحتلك تجي اليوم ...لكن يا بعدي ليش ما جيت ....اي خليك جنبا روقا و هديا احسن ما تغضب عليك بتعرف غضبا صعب ...الله ياخدا اذا بدي خليا عندك لهل المصروعة ،مجنونة و مجننتك معا ...يبقى مر علي بكرا لازمني كام غرض يا عيون مرتك ...سلام

طبشت السماعة بوجه ابنا هي و عم تهز رجلا و تحبك خطط تودي فيا كنتا لما وراء الشمس،انا كنت متعاطفة مع سوزي كتير بالرغم من انو عصبت علي بس عذرتا ،بعد يومين اتصلو فيني من البنك على تلفون ام عماد الارضي يلي كنت حاطتو بطلب التقديم و استدعوني فورا لانو في مشكلة بالاوراق ،رحت لهنيك و التقيت بعمار

قمر:شو المشكلة ؟

عمار:ولله ما بعرف متلي متلك ،فوتي لعند المدير و هو بخبرك و بس تطلعي خبريني ،انا ما قلتلو شي لوليد حتى ما يترك شغلو و يقلق عالفاضي

قمر:طيب
فتت عند المدير و اول ما شافني عبس وجهو

ابو رافت:تفضلي

قعدت انا و متوترة

قمر:خير استاذ في شي؟

ابو رافت:انت اسمك مروى ؟

قمر:...ايه

ابو رأفت:بعد ما جبلي وليد الاوراق يلي طلبتن منو و كنت عم كمل الاجراءات بنفسي ،عرفت انو انت منتحلة شخصية وحدة ميتة من سنة

قمر:انا ؟؟

ابو رافت:ايه،يعني حضرتك عم تحاولي تعملي عملية احتيال على البنك و بدك تاخدي القرض بهوية مزورة ،يعني تزوير و انتحال شخصية و محاولة احتيال و هاي التهم بتتحاسبي علين لهيك رح اطلبلك السكيورتي فورا ليفتحو ضبط و يحققو معك و يتخذو الاجراء اللازم

قمر:لا لا ما هيك القصة ابدا

ابو رأفت:شو اسمك الحقيقي؟

قمر:قمر

ابو رأفت:بدي تعطيني اسمك الثلاثي كامل لانو بدي ينفتح سجلك و اعرف اذا الك اسباقيات من قبل

قمر(تبكي): ممكن يفوت عمار و هو بيشرحلك االقصة كاملة ،هو و وليد صديقوو بيعرفو بوضعي

ابو رأفت:طيب

قام وقف و فتح الباب و اشر لعمار ليجي لعندو بس بقي واقف بمحلو وكانو شاف شي غريب ،بعدين ابتسم و تغيرت ملامح وجهو

ابو رأفت:اهلين سيد كمال تفضل

فات رجال لابس قميص ابيض و بنطلون كحلي قعد على كنباية قبالي و حط رجل على رجل

كمال : مريت اشرب فنجان قهوة عندك و شوف كيف الشغل ماشي

ابو رافت:نورتنا ،يلا ثواني و منشرب القهوة

كمال: لاا كمل شغلك و لتخلص منشررب القهوة؛ما مستعجل

اندق الباب دقتين ،و فات عمار

عمار: ايه استاذ

ابو رافت:شو قصتا لهل البنت ،بدا تسحب قرض بهوية مزورة؟

اطلع فيني عمار و بعدين ركز مع ابو رافت و خبرو قصتي بالمختصر

ابو رافت:و هيدا الشخص يلي عملك اياها فيكي تحكيه هلأ و تستدعيه لهون لنتأكد اكتر ؟

قمر:ايه ،بس بدي التلفون شي

اتصلت بامو لعماد و خبرتا تحكيه عماد.كرمال يلحقني على البنك لانو واقعة بمشكلة،بعد نص ساعة و ابو رأفت عم يستجوبني ،وصل عماد ،فات عرف على حالو و قعد جنبي ،كان عمار مفهمو القصة قبل ما يفوت

عماد:فيك تسأل عني ،انا عندي معرض سيارات على طريق الصناعة القديمة و ما بحاجة مصاري و لا قروض و البنت هون حبيت ساعدا و ما توقعت الامور تصل لهون و تنحط بهيك تهمة ،البنت مسكينة كتير و ما الها حدا ،و ما بتعرف بابواب الاحتيال و النصب

اطلع ابو رأفت بالسيد كمال

ابو رأفت:سيد كمال شو رايك بما انك سمعت القصة م
ن الاول للاخير ،اقتنعت شي؟

كمال: شو اسمك؟

اطلع فيني ابو رافت و اشرلي بعيونو لرد على السيد كمال

قمر:انا ..انا اسمي قمر

كمال:اسمك الحقيقي قمر؟

قمر:لا ..يمكن...ما بعرف

كمال:ما ببتذكري شي عن طفولتك ابدا ،انك ربيتي مثلا بميتم او ببيت مع عيلة ؟

قمر:لا ما بتذكر شي غير ام عبدو

كمال:شو عمرك؟

قمر:18 سنة

كمال:طيب انا اقتنعت بقصتك و انا رح اعطيكي القرض يلي بدك اياه

ابو رافت:سيد كمال ..

كمال:طبعا بعد اذنك ابو رأفت ،بس بدي منك عينة دم للتحليل ،يعني اجراء روتيني لاتأكد انك ما حاملة اي مرض او..

عماد:عفوا شو دخل القرض بتحليل الدم و الامراض،ناس كتير بتسحب قروض و ما بينطلب منا تحليل دم ،بقا انت شو قصدك من هالحكي ولا على شو عم ترسم

قام وقف عماد بعصبية

عماد:البنت صح مسكينة بس ما سلكت هيك طريق ابدا و ما ممكن تمشيه ابدا و يلي عم يدور ببالك ما بينطبق على قمر

اطلع فيني عماد

عماد:يلا نمشي و بالنسبة للقرض ما بقا بدا اياه و الهوية المزورة ما بيطلع من امرا شي و اعلى ما بخيلكن اركبوه

كمال:سيد عماد..انا ماقصدي هيك . انت فهمتني غلط انا ما فكرت هيك بالبنت

قمت وقف و مشيت لعند عماد يلي فتح الباب و بدو يطلع من المكتب

كمال:ممكن تقعد لفهمك وجهة نظري

عماد:وجهة نظرك احتفظ فيها لحالك ،عم تشكك باخلاقا للبنت ،لو هي هيك ما كنت اجت لعنكن على البنك لتاخد قرض و تفتح مشروع تعيش منو بتعبا ،عن اذنكن

طلع عماد و انا مشيت وراه بسرعة و نحن طالعين من باب البنك التقيت بوليد و خبرتو شو صار معي،وعدني يلاقيلي حل بس انا خبرتو انو لغيت الفكرة ،و بعدين انا رجعت لعند ام عماد لتابع حياتي محل ما وقفتا و نسيت فكرة المشروع بعد ما تأملت و تماديت باحلامي ،بعد يومين كنا نازلين على السوق انا و ام عماد و فاتت تشتري حجاب الا و التفتت علي

ام عماد:قمر بنتي انت ما بتفكري تتحجبي ؟

قمر:انا ولا مرة فكرت يعني اني اتحجب

ام عماد:بالعكس صار عمرك منيح و بتتحاسبي و الحجاب فرض على كل مسلم

قربت علي و لفت علي حجاب لونو ابيض و فتلت ضهري على المرية

ام عماد :شوفي ما احلاه عليكي ،زادك جمال ،فكري بالموضوع و بس تقتنعي بالحجاب ،خبريني و بنزل فورا بشتريلك حجاب و تياب مناسبة الو و بكسب فيكي ثواب

رجعت صلي بتشجيع من ام عماد يلي كانت بالنسبة شخصية متناقضة رغم انو متدينة و بتصلي و هيك بتعامل مرة ابنا ،بعد يومين اتصل فيني عماد من المعرض على بيت امو

عماد:البسي و تعالي لعندي على المعرض
قمر:في شي؟

عماد:هون السيد كمال

قمر:مين كمال ؟

عماد:يلي التقينا فيه بالبنك

قمر:يلا جاي

لبست و نزلت على المعرض وانا طول الطريق عم خمن سبب زيارتو لكمال بعد اخر لقاء النا معو و المشكلة يلي صارت

عماد:السيد كمال رح يعطيني القرض الي و انا رح اعطيكي اياه الك لتفتحي المشروع و انت يلي رح تسديه

قمر:انا خلص لغيت الفكرة و ما بدي دخل حدا و عذبو معي ،بحال ما نجح المشروع ما بدي ضرك

كمال:ما رح ضريه لعماد بشي لانو انا يلي رح اكفلو ؛يعني بحال ما سدو عماد انا بسدو عنو

قمر:اممم

كمال:معناها بكرا منكمل الاجراءات بالبنك عند ابو رافت ،ما تاكل همو لابو رأفت بكون صديق قديم الي و لللعيلة يعني ما رح يكون فيه اي مشكلة

عماد:طيب اتكلنا على الله

ما بعرف ليش هيك تصرف السيد كمال معي و حتى سالتو لعماد

عماد:ما تشغلي بالك بهالقصة ،بجوز حس بغلطو و حب يقدم الاعتذار بهالطريقة ،المهم رح تاخدي القرض

بعد ما سحبت القرض بلشت رحلة البحث عن مطعم ،كان اهم شي بالنسبة الي الموقع و المساحة ،و وليد ساعدني كتير و نزلي طلبي على الجرايد المحلية حتى لقيت طلبي و بلشت جهزو متل ما بدي بمساعدة وليد من الصيانة و الدهان و اختيار طاولات و كراسي و برادي و ادوات المطبخ و التقديم ،بعد 3 شهور خلصت وانا ما مصدقة حالي انو هالمكان الي ،ما كنت مصدقة اني وصلت لهون لافتح مطعم باسمي بعد ما كنت بنت مشردة و عم تبيع بسكوت بالطرقات ،يوم الافتتاح عزمت كل الناس يلي بعرفن عماد و امو و مرتو و وليد و عمار و ابو سليم و الطاقم يلي كنت اشتغل معو بمطعم ابو سليم باستثناء منال ،و حتى بعتت دعوة لنهال بس كنت متأكدة انو ما رح تجي ،يوم الافتتاح كنت متوترة كتير و فرحانة بس وليد كان يكسر جو التوتر بنكتو الخفيفة و يرفعلي معنوياتي ،اول ضيف كنت متوقعتو يكون عماد بس كان السيد.كمال و معو اخوه،اول ما فات استقبلتو بابتسامة ممتنة لكل شي عملو معي و اخدت منو بوكيه الورد و تركتو يتفرج على المطعم و يختار محل الو و لضيفو،عملتلن قهوة و رحت قعدت معن انا و ليد

كمال:هيدا اخي جماال ،كان عندي وقت تلقيت دعوة الافتتاح و حب يجي معي

قمر:اهلا و سهلا فيكن

جمال:شو عمرك انت؟

قمر:انا رح صير 19 سنة بعد 3 شهور

جمال:العمر كلو بس برافو عليكي بنت بعمرك و قدرت تعمل هالشي ...

وليد:اجا عمار و نهال

تشتت انتباهي عن حديث جمال وعم اطلع على الباب؛تركت القعدة و رحت فورا لاستقبل نهال ،كانت صحتا منيحة
و ملامح وجها مرتاحة ،اول ما اطلعت فيني ابتسمت و اعطتني بوكيه ورد ابيض

نهال:مبروك قمر تشوفي على وجهو الخير

قمر:انبسطت انك جيتي

عمار :معقول يعني ما تجي،اول ما خبرتا طار عقلا من الفرحة و اصرت تكون اول وحدة بتباركلك

نكشتو لعمار بايدا

قمر:تفضلو

عمار:ها وليد هون ،ولا نحن اذا منضيعك صرنا منلاقيك هون

وليد:و نحن ما منضيعك ابدا لانو صرنا منعرف وينك

كانت ليلة الافتتاح متل الحلم ،حسيت حالي اسعد وحدة بالعالم و لاول مرة ما بحس حالي اني وحيدة او اني بلا عيلة ،لاول مرة بحس انو في عالم كتير بتحبني و بتردلي الخير ،و انو رغم اني انحرمت من اب و ام بس الله عوضني و حط بطريقي اولاد حلال كتار و كلما ما اوقع يجي حدا يشيلني،بقيت السهرة ل 11 المسا و راح الكل باستثناء وليد و عماد يلي كان ناطرني لسكر و يوصلني على بيت اهلو

قمر:انا اليوم رح روح معك و نام عند خالتي ام عماد بس هاي رح تكون اخر ليلة و بعدا رح نام هون ببيتي الجديد

عماد:وين بدك تنامي ،ما في محل

قمر:عملت غرفة صغيرة الي حطيت فيا تختين و خزانة ..

عماد: بس ما امان تنامي بنت لحالك هون

قمر:ما رح نام لحاالي ؛رح تجي نهال تنام معي و انا برتاح هون اكتر و منقفل الابواب بالمفتاح ما في شي بخوف ،يعني متل ما كنا بمطعم ابو سليم

وليد:بحي بنام عندك اذا بدك ههههههه

اطلع عماد بوليد و عبس،بلع ريقو و سكت وليد

وليد:عم امزح ولله

سكرت الكافتريا و رحت مع عماد لعند امو و نحن على الطريق ،حسيت عماد بدو يحكي شي و متردد حتى قبل ما انزل من السيارة

عماد:قمر انت صرتي بنت صبية و حلوة كمان ،بدي منك تديري بالك على حالك و تحطي حد لاي حدا ممكن يتقرب منك ليستغلك سواء ماديا او من اي ناحية تانية ...

قمر:قصدك على وليد؟

عماد:وليد او غيرو ..

قمر:وليد.شاب مؤدب كتير و وقف جنبي كتير و فعلا لولاه انا ما فتحت هالكافتريا بس هو شجعني كتير و لحد الان ما حسيت انو بدو مقابل هالشي

عماد:انشالله بس الحرص واجب

قمر:اكيد

عماد:و ارجعي فكري بقرار نومتك بالكافتريا ،اذا كرمال سوزي ؛متل ما شفتي اليوم اجت لعندك و باركتلك و تفهمت الوضع

قمر:لا ما كرمالا ،بس انا حابة استقل بحياتي

عماد:متل ما بدك

تاني يوم الصبح التقيت بنهال واقفة على باب الكافتريا و حاملة شنتة تيابا بايدا و ناطرتني ،كان احلى شي بكل يلي صار انو رجعت علاقتنا قوية انا و نهال مع بعض متل اول و احسن ، فتنا رتبنا تيابنا بالغرفة نحن و عم نحكي و نضحك متل اول ،سمعنا صوت وليد من برا عم ينادي

وليد:وينكن

قمر:هون جوا

فات لعنا على الغرفة و القى نظرة على التياب المرمية على التخت

وليد:يا لطيف شو عنكن تياب ،ولله بتفتحو محل فين ،ليش كل هالقد

قمر:هيك كل البنات

وليد:بتذكر اختي غيداء كانت وقت تفتح خزانتا توقع عليا ،والشي يلي بقهر تجي تتبكبك و تقلا لامي ما عندا تياب اما انا كنت عالعمياني مد ايدي بالخزانة و شو طلع بايدي البسو

قمر:ههههه ايه نيالك

وليد:ولله هو نيالي نيالي بس نياالي فيكي لازم اتشكر نهال يلي شلحت حالا قدام سيارتو لعمار

ابتسمت و اطلعت بنهال ،كان وليد ما يفوت اي فرصة ليعبر فيا عن مدى سعادتو بانو التقى فيني و انا كنت من جوا مرتاحتلو بشكل غريب كتير ،كنت حسو متل الاخ والصديق يلي اي بنت بالدنيا بتحلم يكون عندا ، تعودت عليه كتير كل يوم كنت شوفو بعد ما يخلص شغل ،يمر على الكافتريا لعنا هو و عمار ؛نشرب قهوة سوا و نضيفن قطعة حلو

وليد:رفقاتي بالشغل عم يقلولي اني نصحان كتير ،بقا الله يرضى عليكن ما بقا تحشو فينا حلو ،خلص ضيفونا بس قهوة

قمر:اي وفرت علي ههههههه

عمار:احكي عن حالك بس

وليد:ليك ما صدقت تخلص مني ؛ما ابخلك ولو ،يحكو يلي بدن اياه ،المهم انا جايكن بفكرة حلوة كتير

نهال:قول لنشوف

وليد:عم فكر اطبعلكن كروت للكافتريا و نكتب فيا شو بتقدمو من حلويات و نكتب العنوان و الفكرة الاهم ان نذكر بالكرت انو مستعدين لتلبية جميع الطلبات الخارجية ،شو رايكن؟

نهال:فكرة بتجنن هيك مننشهر اكتر و بيتوسع شغلنا

قمر:فعلا فكرة حلوة بس يمكن مكلفة طبع و هيك شي

وليد:لا لا هاي رح تكون هديتي الكن بمناسبة الافتتاح

قمر:ما بدنا نكلفك

وليد:تكلفتا بسيطة معناها رح بلش اشتغل على الفكرة

نحن و قاعدين اجا السيد.كمال و اخوه جمال ؛سلمت علين و رجعت قعدت مع وليد و قامت نهال تلبي طلباتن

وليد:كانو السيد كمال اخدي رجلو و رجل اخوه لهون كتير

قمر:ايه بس انو بدفعو حق طلباتن ما متل بعض عالم ههههه

عمار:هاي عم اتلطش علينا ولا وليد

وليد:طنش،اتركا تحكي ،هادا كمال شو بشتغل ؟

عمار:هادا يا حبيب عندن محلات الصاغة بالسوق ،محلات الخوري

وليد:اه عرفتن يعني بس انا ما مرتحلو ابدا لا الو و لا لاخوه

قمر:بالعكس كتير منيح هو يلي كفل القرض لعماد

وليد:ما هو لهيك انا ما مرتحلو ،يعني شو سبب هالمبادرة منو
قمر:وليد خلص شيل راسك من الموضوع ،ما شفت منن شي مزعج لحد الان

وليد:طيب

كان الشغل بالبداية
قليل كتير و مقتصر على الناس يلي منعرفن او الناس يلي بتمر صدفة من منطقة الكافتريا وبعدين بفضل اقتراح وليد زادو الزباين شوي و صار عنا خدمة التيك اواي و الدليفري ،و صرنا نقدر ندفع القرض كل شهر بشهرو بعد ما كنا نتاخر اول فترة بس كان عماد يسد عننا ،حتى اجا اليوم يلي كنت فيه بالمطبخ عم اشتغل و فاتت نهال لعندي هي و مزعوجة

قمر:شبك ؟

نهال:فادي برا

قمر:مين فادي...قصدك عمر؟

نهاال:ايه ،برا قاعد على الطاولة يلي بالزاوية ،شفتو و بالغصب مسكت اعصابي ،كنت بدي روح اعلق معو بس ما بدي الناس تتفرج علينا و نخرب سمعة المحل لهيك اطلعي اتصرفي معو

قمر:طيب رح اطلع اصرفو بطريقتي

غسلت ايدي و نشفتن و طلعت ،شفتو قاعد عم يدخن ،سحبت الكرسي و قعدت قبالو

قمر:عمر انت ...

عمر:قمر انا بعرف شو رح تحكي ،على كل حال انا ما جاي كرمال نحكي بالماضي،انا خلص فهمت انو ما بدك اياني بس انا حابب قلك على شغلة ،لازم كنت قلك اياها وقت شفتك بس ما بعرف ليش ما خبرتك ،لا بعرف ليش ما خبرتك لانو رح تقولي عني ندل و حقير و رح تكرهيني و رح اخسرك للابد بس بدي تعرفي اني انا كذبت لانو كنت بحبك و ما كان بدي اياكي تروحي مني و كنت متوقع لاقيكي بعد ما هربتي هديك الليلة

قمر:احكي عمر شوفي؟

عمر:بعد ما مات محمود و انا فتت على الحبس وحققو معي و عرفو مني انو في اولاد كانت عم تستغلن ام عبدو و تشغلن و ما معروف اصلن،اجو ناس كتير على المركز يلي كنت متوقف فيه و معن صور كتير ،صور لاولاد صغار شي باللفة و شي اعمارن 4 سنين و شي 5 سنين و سألوني كتير اذا انا شايفن او بعرفن

قمر:ايه

عمر:و انا فعلا ما قدرت ميز اي حدا من كل هالصور غير صورتك انت ..

قمر:صورتي انا ؟

عمر :اي ،لاني بتذكر شكلك منيح وقت جابك صياد الاولاد ابو جاسم لعند ام عبدو ،كنت لابسة فستان ابيض معرق و عاملة شعرك جدايل و لهلأ صورتك براسي ، كانت امك ماسكة صورتك بنفس الفستان و تسريحة الشعر و عم تبكي كتير هي و عم تفرجيني الصورة و تقلي بتعرفا لهل البنت ؛شايفة من قبل ،خفت قول بعرفك و خبرن عنك و تروحي معن و ما بقا ارجع شوفك لانو ما رح يسمحولك تشوفي واحد متلي مشرد بلا نسب ،لهيك كذبت و قلتلا للمرة اني ما شايف صاحبة الصورة من قبل

قمر:ما فهمت ،شفت صورتي انا مع مين ؟

عمر:قمر انت عندك اهل ،عندك ام و عندك اب و انا شفتن بعيوني

قمر:انت كذاب جاي تتسلى فيني و تلعب بمشاعري

عمر:انا ما عندي شي لاخسرو و ما بدي منك شي ،انا حبيت خبرك و بس ،انت عندك اهل دوري علين

قمر:طيب شو بتعرف عنن؟

عمر:ما بعرف عنن شي لا اسمائن و لا كنياتن ،شفت اشكالن بس

طفى السيجارة بالمكتة و قام وقف

عمر:صح وضعك ما بتنحسدي عليه بس انك تعرفي انو عندك اهل و عم يدورو عليكي ومهتمين فيكي هاي نعمة انا و كتير غيري محرومين منا لانو منعرف انو نحن ما جينا بطريقة شرعية على هالدنيا ،جينا من شهوة انانية و انرمينا بالشارع لنربى متل الكلاب

اختنق صوتو لعمر باخر كلمتين و حمل جاكيتو و طلع من الباب و ما بقا رجعت شفتو ابدا بس تركني بحالة سيئة كتير ،غصت بهموم و بحالة ضياع ،صوت نهال نشلني من القاع يلي وقعت فيه

نهال:شبك ،شو قلك ؟

قمر:ولاشي،ما قلي شي،انا فايتة كمل شغلي بالمطبخ

بقيت بقية النهار عقلي مشتت و ضايعة بين اني صدق كلامو لعمر او لا ،حتى هالشي اثر على شغلي و ما عرفت اشتغل منيح بالاضافة لنظرات نهال الي و تعليقاتا على حالة الشرود يلي كنت فيا ،بقيت اسبوع على صراع انا و افكاري بدون ما خبر حدا بالشي يلي عرفتو حتى حسمت امري و انو انسى كل الكلام يلي قلي اياه عمر و كانو ما سمعتو ابدا بحياتي و رجعت ركزت على شغلي ،بعد اسبوع اجا السيد كمال عنا و طلب مني طلبية كتير كبيرة

كمال: بكرا حفلة تخرج ابن اخي جمال و بدي تعمليلي من كل االاصناف يلي كاتبلك اياهن على هاي الورقة و بنفس الكميات

اخدت منو الورقة و قراتا انا و متلبكة؛هاي اول مرة بتجيني هيك طلبية بهالعدد

قمر:سيد كمال انت بتعرف انا ما فيني ارفضلك طلب بس الحفلة بكرا و انت طالب كتير ،بخاف ما لحقلك اياهن

كمال:لا بتلحقي اذا سكرتي الكافتريا هاليومين و انشغلتي فين و صراحة العيلة بدا حصرا من عندك لانو عجبن كتير شغلك

اطلعت بنهال يلي كانت واقفة بابتسامتا المعتادة و المتفائلة ،غمزتني و هي عم تبتسم

قمر:طيب ،رح اعمل كل جهدي

كمال:ماشي بكرا بجي باخدن الساعة 4 و انتو بتجو مع عماد

نهال:نحن معزومين؟

كمال:اكيد

نهال:يعني معزومين ضيوف؟.
كمال:ايه ضيوف

طلع السيد كمال من الكافتريا و صارت تنط نهال من الفرحة اما انا كنت اكلة هم كتير

نهال:انا رح ساعدك ما تاكلي هم شي،هدول فين مصاري كتير

خلال يومين ما نمنا غير 5 ساعات و الباقي عمل متواصل لننهي الطلبية ،على الساعة 4 اجا السيد كمال و معو شابين ،حملن على السيارة و اعطاني ظرف مصاري و مشي فورا قبل ما اعطيه الفاتورة او اخصم قيمتا من المبلغ ،فتت انا و نهال على الغرفة و فتحنا الظرف و طالعنا المبلغ منو و صرنا
نعدو ،كانت نهال عم تعد هي و عم تضحك ،و انا كنت مبسوطة كتير كانت فرحتي اكبر من اني عبرا

نهال:يااااا عنجد هاي اول مرة بحياتي بمسك هيك رقم بايدي

قمر:لحمدلله الله يديما رزقة علينا

نهال:قمر بما انو يعني معنا هيك مبلغ كبير ،خلينا ناخد منو شوي صغيرة و ننزل على السوق نشتري شي جديد لنروح فيه على الحفلة

قمر:ليش ناوية تروحي

نهال:ايه طبعا

قمر:بس انا تعبانة كتيررررر

رميت حالي على الفرشة

قمر:و بدي نام

نهال:بكرا بتنامي

مسكت نهال المصاري و صارت تزتن علي ،صرخت عليا انا و عم اضحك

قمر:بدك تلمين هلأ لحالك

نهال:اذا بدنا نروح على الحفلة بلمن لحالي اما اذا ما بدك تروحي ما رح لمن

قمر:ما اقواكي بروح بس ما في داعي نشتري كتير ،بدنا نسد دينا لعماد

نهال:ايه خلص منسدو

مسكت ايدي و صارت تشدني لقوم ،غيرت تيابي و نزلنا على السوق،كانت نهال تتفتل بالمحل و تنقي 5 /6ةقطع و تفوت تقيسن سوا ،انا اخترت فستان اسود طويل و بسيط ،اما نهال اختارت بعد ما يقارب ال 3 ساعات فستان اخضر قصير و رجعنا على الكافتريا بسرعة لانو صارت الساعة 7 ،على الساعة 8 سمعنا صوت سيارتو لعماد عم يزمر لنطلع ،انا كنت مخلصة و نهال واقفة عم تركب رموش على عيونا ،تركتا انا و عم تأفأف منا و طلعت ،سلمت على عماد و مرتو و طلعت من وراه

عماد:وينا نهال ما رح تروح ؟

قمر:هلأ بتجي بس عم ....ها ليكا اجت

طلعت نهال جنبي و انا حاطة ايدي على تمي و بالعة ضحكتي

قمر:انا برايي تشيلين انت و بالسيارة احسن ما يوقعو منك انت و عم تسلمي على شي حدا لانو ما عالقين منيح

نهال:يالله من حظي؛شو صار لو خلقت و رموشي اطوال اوف يا ..ما رح شيلن

كانت حفلة ابنو لسيد جمال بصالة خارجية فخمة كتير بطل على مسبح و بوفيه اكل على طول المسبح و طاولة كبيرة فيها حلويات يلي انا و نهال عملناهن

نهال:يا ريت لو كانو معنا عمار و وليد

قمر: ما الن بالطيب نصيب ههههه

قعدنا على طاولة مع عماد و مرتو و نحن عم نطلع بالمعازيم شو لابسين و شو عاملين و بالناس يلي عم ترقص و الالعاب النارية و باولادو للسيد جمال (الياس و جورج) ،كان كل شي جديد بالنسبة الي و ملفت للنظر ،بعد.شوي اجا االسيد كمال و مرتو رحبو فينا

كمال:و هيدي قمر يلي بجبلكن من عندا كل مرة الكلير و الكوفر

زوجة كمال:يا عمري انت ،فكرتك اكبر من هيك بس انت كتير صغيرة ،يعني يلي بشوف شغلك و بدوقو مستحيل يقول انت يلي عاملتيه

نهال:و انا كمان بساعدا

اطلعنا بنهال وضحكنا ،قاطع حديثنا اخوه السيد جمال يلي انقطعت زياراتو على الكافتريا فجأة

جمال: يسلم ايديكي ،الكل عم يسأل شغل مين هالحلوى

قمر:الله يسلمك و مبروك تخرج ابنك

جمال:الله يبارك فيكي

اجت مرتو لجمال و مسكتو من ايدو و سحبتو لبعيد عننا هي و عم تحكي معو ،رجعنا قعدنا على طاولتنا

نهال:قمر اطلعي لهنيك

قمر:لوين؟

نهال:على الشاشة يلي عالحيط ،عم يطلع عليا صور ،هدول صور اولادو لجمال هن و صغار

قمر:ايه هيك شكلو

كانت الشاشة عم تستعرض صور لابنو لجمال من هو و صغير لعمرو هلأ مع اخوه و ابوه و امو ،كانت واضح انو حياتو حلوة كتير ،حطيت ايدي على خدي و صفنت بالطفولة يلي انا عشتا و بين الطفولة يلي عاشا هالولد ،ما كان في ادنى مقارنة بين الاتنين ،قاطع شرودي مشهد غريب،لمحت مرتو لجمال عم تركض لبرا هي و عم تبكي و جمال لاحقا ،نكشتا لنهاا من ايدا و اشرتلا بعيوني لتطلع

نهال:شو عم يصير معن؟

قمر:ما بعرف كانو مناح من شوي
الجزء التاسع :

لحقن السيد كمال لبرا ،بغضون ثواني تكركب جو الحفلة و انطفت الشاشة فجاة حتى الكل صار يطلع ببعضو و يتهامس

سوزي:كانو صار شي

عماد:و انا هيك حسيت

سوزي:عماد قوم شوف شوفي

عماد:ما بدي ما بحب ادخل بلكي مشاكل عائلية و خاصة

بعد.شوي رجعو على الساحة سيد كمال و اخوه و مرتو ، كنت انا و نهال عم نلاحقن بعيونا لنعرف شو صار ؛انتبهنا على مرة جمال انو تغيرت ملامح وجها و كانو صار شي ما عجبا بالحفلة او حدا زعجا و قرب منا ابنا و صار يلفا و يبوسا و هي عم تمسح دموعا ،بعدين انضم لرفقاتو و بقيت الشاشة مطفية ،اصرت نهال قوم ارقص بس انا كنت تعبانة و بقيت بمحلي ،لهيك قامت هي و سوزي يرقصو سوا و بقيت انا و عماد على الطاولة

عماد:طالعة اليوم حلوة
قمر:بالله ،تسلم ،كيفا خالتي ام عماد؟

عماد: لحمدلله على طول بتسالني عنك

قمر:الله يسلما و يطول بعمرا

اشر بايدو عماد لسيد كمال ،التاني هز براسو و بعد.شوي اجا

عماد:في شي؟

كمال:لا لا قصة بسيطة و مرت على خير

عماد:طيب ولله انشغل بالنا على ام الياس ،فكرنا صاير معا شي

كمال:لا بس وقت شافت الصور تذكرت بنتا و انفتحت جروحا ،الله يصلحو لابن اخي كان لازم يدقق باالصور قبل ما ينزلن

عماد:اه اخوك عندو بنت ميتة؟

كمال:لا ما ميتة

عماد:لكن؟

سحب الكرسي و قعد جنب عماد

كمال:االقصة قديمة كتير،كان اخي راجع من زيارة هو و مرتو و بنتو و امي الله يرحما ،وقفو على الطريق و نزل اخي يشتري شوية اغراض للبيت و امي تعبت بهالاثناء و طلع ضغطا و نزلت مرة اخي من السيارة لتقلو لاخي انو يرجع عالسيارة كرمال يطلعو على المشفى يأسعفو الوالدة

عماد:ايه

كماال:و وقت رجعو كانت امي عاطيتك عمرا و البنت فاتحة الباب و نازلة من السيارة او حدا اخدا ،ما عرفنا شو يلي صار بالضبط

عماد:اوووف الله يرحما

كمال:تعيش

عماد:و البنت؟

كمال:ما عاد لاقوا من هداك اليوم لهل اليوم ،و هلأ مرت صورة بنتا مع ابنا باالصدفة و شافت االصورة و رجعت انقهرت و متل ما شفت

عماد: طب ما دورو عليا ما خبرو االشرطة

كمال:خربو الدنيا ،ما ضل شي ما عملوه حتى يلاقوا ،بس تقول الارض كانو انشقت و بلعتا ،ما عاد بين الها اثر

اطلع فيني عماد

عماد:سمعتي القصة ؟

قمر:ايه سمعت

عماد:منعيش و منسمع كتير بهالدنيا ،الله يصبر قلبا

رجعت سوزي و نهال على الطاولة و انسحب االسيد.كماال ،اطلعت بنهال و ضحكت

قمر: رمش عينك اليمين وقعان منك انت و ترقصي

نهال:بربك .

حطت ايدا على عينا هي و عم تلمسا

نهال:ما حسيت ،كيف طالع منظري

قمر:متل الاعور

قامت الرمش التاني و كبتو و رجعنا ركزنا بحديث عماد يلي رجع عاد القصة قدام مرتو و نهال

نهال:ايوا لهيك طفو الشاشة

سوزي:ام مهملة ،انا لو عندي ولد ما بخليه يغيب عن نظري ثانية

عماد:هيدا نصيبا و قدرا ،ما دخل الاهمال

سوزي:على الاقلية كانت قفلت باب السيارة قبل ما تنزل

عماد:شو عرفا هيك بدو يصير،تاركة البنت مع ستا ،عنجد.شي بحط العقل بالكف

سوزي:يا حرام على البنت بس،وين بتكون راحت ،يعني يمكن لو ماتت كان عرفو اكيد بس هي عايشة لهلأ و الله اعلم وين و كيف عم تعيش ،يا لطيف

اطلعت فيني سوزي و بعدين نزلت نظرا فورا و تلبكت انو اخد الحكي علي و اتحسس ،بس انا كنت عم فكر ببنتو لجمال اكيد ما عاشت حياة بتفرق كتير عن حياتي ،او يمكن تبنتا عيلة او يمكن مشيت بطريق بشع كتير ،بس بكل الاحوال هي ما عاشت سعيدة ،خلصت الحفلة و وصلنا عماد على المحل انا و نهال يلي بقينا لاخر الليل ندردش على الحفلة و المعازيم ،مرت الايام و شغلنا عم يتحسن للافضل و فكرة وليد جابت مفعول كبير على المدى البعيد ،وكبرنا طاقم الشغل بالمطبخ و بالخدمة الخارجية و وسعنا شغلنا ليشمل الكيك كمان بكل اشكالو حتى صرنا نعمل كاتو للافراح و المناسبات ، بعد سنة عرفني وليد على اهلو امو و اختو ،كانت عيلة بسيطة كتير و متواضعة و متدينة و محافظة و هالشي خلاني حس بارتياح بيناتن و خطى وليد اول خطوة جدية بعلاقتنا و خطبنا و لبسنا المحابس بحفلة عائلية ،بعد الخطبة بشهر ،طلب مني وليد طلب جدي

وليد:انا ما بقدر اجبرك ابدا و حابب الشي يطلع منك انت بعد قناعة ،فكري منيح و ما تحطيه لانو انا طلبتو منك

قمر(مبتسمة):طيب ،رح فكر بس ما بوعدك بشي

بعد يومين مر وليد عندي لنطلع مشوار انا و اياه ،نطرني برا لبين ما خلص لبس ،كنت عاملتلو مفاجأة ،قربت نهال و ساعدتني فيه ،كانت اول مرة رح اطلع بحجاب

نهال:قمر انت متأكدة من هيك خطوة

قمر:اكيد؛من زمان انا و عم فكر حطو يعني ما لانو وليد طلبو مني،بس فيكي تقولي اعطاني دفشة صغيرة

نهال:يا ستي مبروك

قمر:الله يبارك فيكي عقبالك

نهال:شكلي ما مطولة ،بعدك عالدعسة فورا

طلعت من المحل و شفت وليد واقف برا ،اول ما شافني تفاجئ و ابتسم

وليد:لابقلك كتير

قمر:لوين بدنا نروح هلأ؟

وليد:بدي اخدك عند امي بالاول ،رح تنبسط كتير وقت تشوفك فيه
كل يوم كنت عم احمد ربي على الحياة السعيدة و الاستقرار يل