قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
ما دخلت الا لسمعت صوت طبقة باب غرفة النوم , شلحت شنتايتي و حطيتا على الارض بهدوء و رحت على غرفة النوم , وطيت ضهري و قعدت اتفرج من بخش الباب على امي و ابو سامح , كان شي غريب ما فهمت شو هو بالضبط بس حسيتو متل اللعبة و استغربتو بعدين الفتو بعدين حبيت اني طبقو , قامت امي و لبست الروب عليا و توجهت على الباب لتطلع , رجعت بسرعة على باب البيت لبست شنتايتي و طلعت انا و عم سكر الباب بهدوء , كنت طول دوام المدرسة انا و شاردة و عم اتذكر يلي شفتو , تخزن بذاكرتي و كان من سابع المستحيلات انو امحيه او بدلو بذكريات تانية , هالشي كان متل نقطة تحول بشخصيتي و حياتي و خاصة وقت كنت شوف كيف الرجال بتطلع بامي , ابو سامح , الخضرجي ابو توفيق وجارنا ابو عدي ,اللحام يلي باول الحارة ,كنا وقت نفوت انا و امي على الحارة , الكل كان يطلع من محلاتو و يوقف يتفرج على امي يلي تكون لابسة و متزينة على اخر طرز , حياة امي ما كانت صعبة و معقدة بنظري , أي شي بدا ياها كانت تحصل عليه بغمزة و ضحكة و لمسة و اذا تعقد الموضوع كتير بتعزم صاحب الموضوع على البيت و بتخلص القصة بساعة او ليلة , هالشي كان يزيد من اعجابي بامي يلي هي كانت كل عالمي و حياتي و قدوتي , حتى مرة تخانقت انا و بنت بالمدرسة اسما ناريمان و ضربنا بعض و راحت اشتكت علي للمديرة و طلبت مني جيب ولي امري لانوا هلا لناريمان رح يجو تاني يوم , رحت خبرتا لامي و طلبت منا تجي على المدرسة , كنت واثقة انو ما في شي صعب بوقف بوجها لامي , كل شي عندا محلول , تاني يوم التقينا بابوا لناريمان بغرفة الادراة , قعدت امي و لفت رجل على رجل و عم تطلع بابوا لناريمان و كان يطلع شوي بالمديرة و يرجع يركز مع امي حتى خلى بنتو تعتذر مني و تبوسني لانو الغلط عليا ,طلعنا من غرفة الادارة انا و ناريمان بعد ما اعطتنا المديرة تعليمات و تنبيهات , شفت امي واقفة مع ابوا لناريمان بالباحة عم يحكو مع بعض بعدين طلعت بسيارتو و راحو , انبسطت كتير و زاد اعجابي فيا لامي , كنت حس بالقوة و الامان جنبا حتى مرة قلتلا انو بس اكبر رح كون متلك , تغيرت ملامح وجها و قرفصت لعندي و حطت وجهي بين ايديا
ام سارة : لااا يا سارة ..انا ما بدي تكوني متلي بس تكبري انا بدي تكوني احسن مني , انا كل هالشي عم اعملو كرمال ما تطلعي متلي
سارة : بس انا بدي اطلع متلك , الكل بحبك و ما حدا بيقلك لا
ام سارة : سارة ....حبيبتي ..انت رح تدرسي و تتعلمي و تفوتي على الجامعة و تتخرجي و تتوظفي وظيفة مرموقة شوف حالي فيكي
سارة : بقدر اعمل هيك و كون متلك كمان
ام سار : لا ما بتقدري كل واحد طريق شكل , و انا راسمتلك الطريق يلي بدك تمشي منو, اوك ما بقا بدي اسمعك عم تقولي هيك حياتي اوعديني
سارة : طيب وعد
ارتاحت ملامح وجها و قامت وقفت و مسحت جبينا
ام سارة : يلا روحي على دراستك
كان تعلقي بامي يوم عن يوم عم يزيد و يكبر لاجا اليوم يلي قلب كل هالنظرية و عرفت انو الصح يلي كنت عم شوفو طلع غلط و تحول كلو لخجل و عار و حقد و حتى كره , وقت كنت قاعدة بغرفتي و و رن الجرس , ركضت لافتح الباب بدون تردد , فتحت الباب و فاتت ام سامح بجسما التخين هي و عم تصرخ
ام سامح : وينو هال.....
دفنت حالي بين الورق و الكتب , ركزت على دراستي , ما كان قدامي غير طريق واحد انو ادرس و اتعلم و اتو ظف و اعتمد على حالي لاطلع من هالجو البشع , اخدت البكالوريا و سجلت بالجامعة كلية اقتصاد , خلال هالفترة كان شغل امي و زباينا متل ما كانت تسمين خافف كتير اتنين او تلاتة بس يترددو عليا بما انو كبرت بالعمر و ما بقا جمالا و رشاقتا متل اول مع انو ما كانت تفوت أي فرصة لتهتم بحالا و تشد وجها لتبين اصغر من عمرا , كنت قضي معظم وقتي بالجامعة بين المحاضرات و حدايق الجامعة , ما كان عندي ولا رفيقة , انا ما كنت اختلط باي حدا بالرغم من انو بنات و شباب كتير حاولو يندمجو معي و يرافقوني بس كنت صدن , كانو يفكروني شايفة حالي بجمالي و شعري البني الطويل الناعم و عيوني الشهل و بشرتي البيضا الثلجية و جسمي الممشوق , بس الحقيقة انو كان عندي خوف و خجل من انو دخل حدا على حياتي و عرفو على بيتي و بيئتي و الاهم امي , صرت سنة تانية و قررت بلش اعتمد على حالي و اعطي دروس رياضيات خصوصي للطلاب الابتدائي و الاعدادي لانو كنت حابة انفصل عن امي نهائيا و فكرت قدم طلب على غرفة بالسكن الجامعي و خبرتا لامي بهالموضوع يلي ادايقت اول الشي بعدين احترمت رغبتي و خوفي على حالي من أي حدا بيتردد لعندا و وعدتني تساعدني بالموضوع من معارفا ,نقلت على غرفة بالسكن مع بنتين صبايا ما كنت اختلط فين ابدا كان وجودي متل الشبح معن اكل و اشرب و ادرس لحالي , كانو يطلعو فيني و نظرات الكره بعيونن اتجاهي , ما كاان يهمني ابدا لانو بضل هيك نظرات ارحم من النظرات يلي لهلا ما بنساها بحياتي يوم يلي اخدت اضبارتي من المدرسة بعد الفضيحة ,ما كنت زور امي الا بالنوادر جدا لتتصل فيني و تقلي مشتاقتلك مري لعندي , كنت وقت روح زورا تمسك ايدي و تفتحتا و تحط فيا مصاري , كنت رجعلا اياهن و ما اقبلن , كانت تغص و تدمع عيونا
سارة : ما تخافي علي , مدبرة حالي من الدروس
ام سارة : بعرف ما عم يكفوكي
سارة : لا عم يكفوني , يلا انا لازم روح
ام سارة : طيب ...سارة
سارة : ايه !
ام سارة : ما طولي الغيبة علي عم اشتقلك كتير
سارة : طيب سلام
انا و طالعة من حارتا رن موبايلي , كان رقم غريب , كانت وحدة بدا اياني درسلا ابنا رياضيات , اخدت عنوان بيتا و رحت لعندا , رنيت الجرس و فتحتلي صية بعمر التلاتين , جميلة و انيقة بشكل ملحوظ
ميرال : سارة مو هيك ؟
فاتت لجوا البيت و توجهت على غرفة النوم فتحت الباب بقوة لتشوف امي و زوجا على التخت , هجمت على امي و مسكتا من شعرا هي و عارية و سحبتا من الغرفة لبرا البيت و هي عم تسبا بابشع الالفاظ , قام ابو سامح يلبس تيابو ليهرب من الفضيحة , ما حاول ابدا يشيل امي من بين ايدين مرتو و انا وقفت ابكي و عم ارجف , سحبتا لبرا البيت و نزلت ضرب فيا و الجيران التمو علين و في نسوان قربو و ساعدو لام سامح بالضرب و البزق و السب و الشتم ,هديك الحادثة ما قدرت انساها بحياتي ابدا و لا حتى اللقب يلي كانو الناس عم ينعتوا فيه (عاهرة),بعد هالحادثة لمينا اغراضنا لننقل على بيت تاني و حارة تانية , رحت على المدرسة لاسحب اضبارتي , كانو كل البنات عم يطلعو فيني بطريقة مقرفة و كانو حشرة او زبالة و ما قادرين يقربو عليا من ريحتا , حسيت كتير بالاهانة و بهديك اللحظة عرفت انو يلي كانت امي عم تعملو كان غلط و بيخجل و انا كنت عم افتخر فيه , طلعت من المدرسة انا و منزلة راسي لاتجنب نظرات البنات الي حتى رفيقتي شذى ما قربت تودعني و وقفت من بعيد تتفرج علي , كرهت حالي و كرهت انو هالانسانة يلي ما الي غيرا بالدنيا هي امي ,نقلنا على حارة تانية ما حدا بيعرفنا فيا او بيعرف الماضي الاسود يلي هربنا منو , رجعت امي على نفس العادة , الجار ...الخضرجي ... البياع و أي حدا ممكن تستفاد منو , بس انا هالمرة كنت غير , كنت قرفانة و كنت خايفة ترجع تتكرر الحادثة مرة تانية بس امي كانت اذكى هالمرة , كل ما تحس انو رح ينكشف امرا قدام الجيران , كنا نضب اغراضنا و ننتقل على بيت و حارة جديدة و مستقبل ما بيفرق كتير عن الماضي , فقدت طعم الامان و الاستقرار , كل شهرين بمدرسة جديدة و رفقاة جداد , معدلي الدراسي بتراجع ,نفسيتي للاسوا , كنت اهرب من البيت و البيئة يلي عايشتا و يلي كنت معتبرتو متل قبر او مستنقع للحارة , ادرس و اكل و العب بالحارة , ما كانت تسال كتير عني لانو كانت تعتبر حالا انو هي عم تقدم حتى فوق طاقتا و عم تبيع حالا كرمالي , عم طعميني و تلبسني و مسجلتني بمدرسة و فكرت كمان تحطلي انسة لتعطيني دروس خصوصي ,انا هيك ربيت و كبرت و قررت انو ما كون متل امي يلي اعتبرتا هي الصفحة السودا بحياتي حتى صرت اتحاشى انو امشي معا بالطريق , صار عمري 16 سنة و الوضع بعدو متل ما هو و انا كنت بعدني ساكتة , لليوم يلي كنت بغرفتي عم اتسمع على اغاني و ادرس , انفتح الباب علي و طلع بوجهي رجال اربعيني , اطلع فيني نظرة حيوانية و كانو عم يتفحصني
سارة: شو بدك ؟ شكلك مخربط بالغرفة
اجت امي من وراه
ام سارة : شو عم تعمل هون ؟
_ما قلتيلي انو عندك بنت صبية
ام سارة : أي تعا تعا
سحبتو من ايدو و قربت على الباب
ام سارة :سارة صيري قفلي على حالك احسن
هزيت براسي و قمت قفلت الباب علي و رجعت ابكي , ما كان في استقرار ابدا و صار في مشاعر جديدة , مشاعر خوف على حالي من انو اوقع و يجرفني التيار , كنت عم قاوم بكل قوتي انو اوفي وعدي لحالي انو ما كون البنت يلي بتشبه اما بس ,بعد هالحادثة خبرتا بشكل جدي توقف المهزلة يلي فيا و تشتغل شغل شريف او تتزوج رجل محترم احسن من ما يكون تختا لاي عابر سبيل , صارت تضحك ضحكتا المعتادة
ام سارة : أي شغل رح اشتغلو ما رح يعيشنا بالمستوى يلي معيشتك اياه انا هلا
سارة :ما بدي هالمستوى
ام سارة : انا عم اعمل هالشي كرمالك انت لحتى ما تحتاجي تشتغلي هيك شي , شوفي فتحتلك رصيد بالبنك و عم حطلك فيه مبلغ كل شهر كرمال دراستك بالجامعة
سارة بدك ادرس من هيك مصاري , هيدا مال حرام
ام سارة : طيب مال حرام و مال الحرام لازم ينصرف بالحلال و انت رح تصرفيه بشي حلال و منفعة ترجع الك حتى ما تحتاجي تروحي للحرام , سارة هاي اول مرة و اخر مرة بتفتحي معي هيك موضوع , هاي حياتي و انا حرة فيا , انت مسؤولة عن حياتك و كوني ذكية و شاطرة و ما تخليا متل حياتي , يلا انا قايمة حضر حالي جاي ابو القاسم
سارة : ايه
ميرال :تفضلي , انا ميرال امو لتامر
سارة : تشرفنا
قعدت معا ربع ساعة , شربت قهوة و تفاهمت معا على الحصص و ما جادلتني على السعر , و بلشت اعطيه لتامر من تاني يوم , كنت اتردد عليا 3 ايام بالاسبوع , لمرة كنت قاعدة عم اعطي تامر , بعد ما خلصت طلعت من غرفتو على الصالون و طلع قبالي شاب قاعد على الكنبة ( حنطي بعيون سود و ناعم و وجهو مدور شعرو اسود محلوق خفيف و لابس قميص ابيض و بنطلون جينز ), اطلع فيني و انا درت وجهي لدور على ميرال , اجت ميرال من جوا و حاملة معا صنية قهوة
ميرال : سارة تعي اشربي معنا قهوة , حسبت حسابك
سارة : مرة تانية انشالله , انا بدي امشي
ميرال : تعالي ما باخرك عشر دقايق بس
قعدت على الكنبة و ضيفتني الفنجان
ميرال : كيف شايفة مستواه لتامر؟
سارة : منيح لحمدلله عم يتحسن , بس هو ذكي و ما بينخاف عليه
ميرال : حسام هيدي سارة يلي بتعطي تامر دروس
حسام : أي تشرفنا
طلع فيني و ابتسم
حسام : انا خالو لتامر
سارة : اهلين
شربت قهوتي بسرعة و انا خجلانة من نظرات حسام و طلعت من عند ميرال , تاني مرة رحت لعندا , سالتني عن اهلي و وين ساكنة و اسئلة خاصة
سارة : انا يتيمة ...يتيمة الاب و ....الام
الجزء التاني
@rwayate
ميرال : اوووه و مع مين ساكنة ؟
سارة : ساكنة بالسكن الجامعي مع صبيتين
ميرال : ما عندك اخوال او عموم
سارة لا انا اصلي من محافظة تانية بس جيت لهون كرمال جامعتي , ما طلعلي الفرع يلي بدي اياه بمحافظتي
ميرال : ايمت توفو اهلك ؟
سارة : توفى بابا انا و صغيرة كان عمري 4 سنين , كان بيشتغل بشركة كهربا و تكهرب و مات , و امي ...ماتت من سنة , كانت مريضة كانسر
ميرال:الله يرحمن , انا بدي فوت بالموضوع فورا , شو رايك باخي حسام ؟
سارة : ....حسام ..ما بعرفو لاعطي راي فيه
ميرال : قصدي انو شكلو عجبك
سارة :....
ميرال : طيب نحن من فترة عم ندور على عروس لحسام و اخي ذوقو صعب كتير و ما أي حدا بيعجبو و بالصدفة شافك عندي اخر مرة و عجبتيه كتير وقلي انو فاتحك بالموضوع , و اسالك اذا مرتبطة الا لا ؟
سارة : لا ما مرتبطة
ميرال : معناها منقول خير انشالله , انا رح اعطيه رقم موبايلك كرمال تحكو و تتفاهمو ,شو رايك ؟
سارة : ما بعرف صراحة ....ما بعرف شو بدي قلك
ميرال : اذا ما بدك عادي قولي ما تنحرجي
سارة : لا بدي,طيب اعطيه رقمي و يحكيني
طلعت من عند ميرا لانا و مبسوطة كتير و عم حاول اتذكر شكلو لحسام يلي ما شفتو غير نظرة وحدة بس عجبني , تاني يوم دقلي و طلب يشوفني بكافيه جنب الجامعة , ما ترددت ابدا بالقبول و رحت على الموعد , كان ناطرني , اول ما فتت على الكافيه , اشرلي بايدو رحت لعندو , سلم علي بالايد و سحبلي الكرسي لاقعد , كنت متلبكة كتير , هاي اول مرة بقعد مع شاب , سالني اسئلة كتير عن حياتي و كنت حذرة كتير بالاجوبة , كان كل حكيي ما بمت للحقيقة بصلة , عن حياة مثالية كنت بحلم عيشا و عشتا فقط بالحكي مع حسام , اب حنون و مثالي حسب ما حكتلي الماما عنو و ام مضحية و صبورة ربتني احسن ترباية و اشتغلت بالخياطة لتقدر تعيشني بس كان في شي مخوفني انو حسام يسال عني و يعرف الحقيقة البشعة
حسام : ليش ما بتستاجري بيت لحالك ما احسن من قعدة السكن؟
بلعت ريقي و رجعت خصلة شعري لورا ادني بتوتر
سارة : بخاف اقعد لحالي بالبيت , بتعرف بنت لحالا , لهيك السكن فيه روح و حياة و بتسلى مع صبايا من عمري و اقرب للجامعة و تكلفة اقل
حسام امم صح معك حق
سارة : شو بتشتغل انت ؟
حسام : انا و اخواتي عنا شركة تجارة البسة و ورشات خياطة , يمكن سمعانة فيا شركة الادهم
سارة : أي , في الكن فروع بالمنطقة و باقي المحافظات مو هيك ؟
حسام : أي تماما , ما بتشتري من عنا ؟
سارة : أي اشتريت كام مرة , حلوة بضاعتكن ما حالا شي
حسام : يلا بكرا ما بتضطري تشتري , كلو بيجي لعندك مجانا
ابتسمت و شربت قهوتي و خلصت قعدتي مع حسام و و وصلني على السكن الجامعي بسيارتو, تاني يوم ما اتصل فيني ابدا , كنت قاعدة على اعصابي لانو عجبني كتير و حسيتو انو هو باب لسعادتي و تعويضي عن الشي يلي شفتو بطفولتي , بعد يومين اتصل فيني حسام ليخبرني انو امو عازمتني على الغدا لتتعرف علي , سكرت الخط و انا طايرة من الفرحة , فتحت الخزانة و ما عرفت شو بدي البس , كان معي شوية مصاري محتفظة فين كرمال اشتري فين مستلزمات الدراسة , ضحيت فين و رحت على السوق و اشتريت فستان ابيض و سكربينة حمرا , و تركت شعري فالت على اكتافي مع مكياج و عطر ناعم , كانو البنتين اميرة و فتون يلي معي بالغرفة واقفين و عم يتهامسو بين بعض علي
فتون : شو هالاناقة , لوين يا مسهل ؟
سارة : عندي موعد
اميرة : شكلو موعد غرامي
سارة : هيك شي
فتون : ايه الله يهنيكي عقبالنا
اتصل فيني حسام على الساعة 3 , كان ناطرني تحت , نزلت انا و شايفة حالي , و متجاهلة كل نظرات البنات يلي بالسكن و وقفو يتفرجو علي , كان حسام ناطرني بالسيارة , اول ما شافني و نزل من السيارة و حد ايدو على خدو
حسام : بربك هيك نازلة من السكن
سارة شبني ليش؟طالعة ما حلوة يعني
حسام :بالعكس طالعة حلوة و ملفتة للنظر كتير و من اول الشارع ما ضل حدا ما اطلع فيكي , ما بقا تلبسي هيك شي, انا بغار كتير
سارة هههههه انا ما بالعادة بلبس فستان , بس اليوم حالة خاصة
حسام : اطلعي اطلعي
كان حسام طول الطريق هو و عم يطلع فيني و يبتسم و يتغزل فيني
حسام : انا متاكد انو امي رح يطير عقلا فيكي هي و اخواتي
سارة : مين هنيك ؟
حسام : الكل
سارة : مين يعني الكل ؟
حسام : هلا بس نوصل بعرفك علين واحد واحد , نحن و اخواتي الشباب المتزوجين يلي خبرتك عنن ساكنين ببناية وحدة
سارة امممم
حسام : و اليوم معزومين على الغدا عند امي ليتعرفو عليكي هن و نسوانن
كانت البناية يلي ساكنين فيا بمنطقة راقية و حتى البناية مرتبة , فتت على بيت اهلو لحسام يلي كان اول طابق , كان بيت مرتب و انا قلبي عم يخفق و متوتر انو ما اعجب اهلو لانو كنت حابة صير وحدة منن ,كا ن عجاة كتير
سارة : مرحبا
حسام : و هاي امي , ام فادي
قربت سلمت عليا و بوستا
ام فادي: اهلا و سهلا دخيل عينك ما احلاكي
حسام : مشان تعرفي ذوق ابنك
حسام هيدا اخي الكبير فادي و مرتو نتالي
سلمت علين بالايد
حسام : و هيدا اخي هشام و مرتو بسمة و هيدا لؤي و مرتو سلمى
سارة : تشرفنا
بسمة : اهلا و سهلا فيكي نورتي العيلة
سارة : تسلمي يا رب
حسام : فوتي سارة قعدي جنب امي , انا جاي
قعدت جنبو لامو لحسام و هي عم تطلع علي و تصلي على النبي
ام فادي : العين تحميكي شو جذابة و قريبة على القلب
قمنا على الطاولة و تغدينا , كانت الطاولة فيها اصناف كتير , قعد جنبي حسام و سكبلي بصحني
سارة حاج حسام , هيك كتير
بسمة : شكلك بتعملي حمية او بتلعبي رياضة
سارة : لا ابدا , بس بمشي احيانا
نتالي : بكرا من اول ولد بتنصحي و كل الحميات و الريجيمات بتنهار
فادي : في نسوان هيك اجسامن ما بتنصح لو جابت عشر اولاد و كل رجال و حظو بقا
طلعت نتالي بزوجا و زورتو ,دار وجهو عنا و تابع اكلو ببرود اعصاب , كان جسما لنتالي مليان و ما مناسب مع طولا القصير
لؤي : على قولة اختك ناديا الزواج متل البطيخة و بعد ما تفتحتا يا بتطلع حمرا يا بتطلع صفرا هههههه
سلمى : و انت زوجي كيف طلعت معك ؟
لؤي: ولله طلعت مبزرة كتير
هشام : خخخخخخخخخخ رح اتشردق بالاكل
سلمى : شو يعني ؟
حسام : يعني حلوة كتير مرة اخي
هشام : يلا اكلناها و مشي الحال
بسمة : هشام !
هشام : يا عيون هشام
بسمة : لتكون ما عاجبتكن هالاكلة
هشام : عاجبتنا و بس
فاادي: احكي عن حالك بس
لؤي: ماع ..ماع
هشام: يلا بقا استلموني هلا , امي شوفي اولادك
فادي: طب خلي كلامك على قدك
نتالي:ايه سارة ليش ما اجا حدا من اهلك معك ؟
تلبكت و غصيت باللقمة و قبل ما جاوب , رد حسام عني
سارة :......
حسام : سارة اهلا متوفيين
نتالي: يا حرام زعلتيني كتير و عند مين ربيتي ؟ بالميتم ؟
سارة : لا امي توفت من سنة و نص تقريبا و بعدا انتقلت على السكن الجامعي
نتالي : قاعدة بغرفة مشتركة يعني
سارة : ايه
نتالي : و قادرة تعيشي بهيك جو ؟
سارة : ايه انا بتاقلم بسرعة ...لحمدلله دايما خالتو الاكل طيب كتير
ام فادي: يا روحي ما اكلتي شي
حسام : سارة زودي لسا
سارة : جد شبعت , بيتكن عامر بالافراح انشالله
بقيت نتالي تلاحقني باسئلتا المحرجة عن اهلي و حياتي و اصلي و منطقتي و انا كنت اتهرب كتير من اسئلتا يلي ووترتني و خلتني اطلب من حسام انو يرجعني على السكن , على الطريق سالني عن رايو باهلو
سارة : كتير حبيتن صراحة , امك و اخواتك الشباب و روحن المرحة مع بعض و نسوان اخواتك علاقتن مع بعض كتير مريحة و حلوة , ما حسيت حالي وحدة غريبة بيناتن
حسام : و انت ما غريبة , انت صرتي وحدة من العيلة وعن قريب مرة حسام اخر العنقود
اطلعت فيه و ابتسمت , مسكلي ايدي و باسا
سارة : بس في شغلة حسيتا ما بعرف اذا مزبوط هالاحساس
حسام : شو حسيتي ؟
سارة : العلاقة بين فادي و مرتو نتالي ما منيحة كتير
حسام : صح , نتالي بتكون بنت عمي , و بابا قبل ما يتوفى غصبو لفادي يتزوجا بما انو كان عاطيه كلمة لعمي , و صرلن متزوجين سنين و جابو ولدين و لهلا ما قادر يحبا
سارة : و هي ليش بقيانة معو اذا ما بحبا , اكيد بتعرف بهالشي
حسام : اكيد حاسة بهالشي بس هي بتحبو كتير فوق ما تتصوري و بتغار عليه من خيالو مع انو اخي فادي كتير ملتزم و ما عندو ابدا حركات هيك او هيك و استسلم لنصيبو
سارة : بس ما بلومو انو ما بحبا لانو حسيتا حشرية كتير و طول القعدة و هي عم تسالني كانو عم تحقق معي
حسام : تجاهليا , بدا شي تتسلى فيه , المهم انو امي حبتك كتير و ابنا حابك و ميت فيكي (مبتسم)
سارة (مبتسمة ):....وصلنا
صف السيارة على جنب و لف ايديه من خاصرتي و قربني لصدرو اكتر
سارة: حسام ...نحن بالسيارة
حسام : ريحتك بطير العقل و انا ما ضل فيني عقل
قربني اكتر و باسني و انا قلبي عم يدق و تشنجت معدتي بس انا ما اعطيت أي ردة فعل , كان ساحرني بشخصيتو و عطرو و شكلو و طلتو , كان مواصفات حسام اكتر من الشاب يلي بتمناه بحياتي او أي بنت بتتمناه , حتى حياتو و الجو العائلي يلي ربي فيه كان فرصة دهبية الي و متل الحلم يلي حابة كون جزء منو ,هديك الليلة ما نمت من فرحتي و كنت حابة حدا يشاركني فرحتي بس ما كان فيه غير امي يلي نكرت وجودا بحياتي , مسكت موبايلي و بعتلا مسج
سارة : انا رح اتزوج عن قريب ادعيلي تم اموري على خير
اتصلت فيني فورا , ما رد يت عليا لانو خجلت رد عليا بعد ما خبرتا هيك خبر فجاة و بدون مقدمات او أي تفاصيل , بعتتلي مسج بعد ما فقدت الامل انو رد عليا
ام سارة : الله يسعدك
تاني يوم رحت انا و حسام و اشترينا محابس و طقم دهب الي و بعدا رحنا تغدينا بالمطعم
حسام :انا رح خبر امي معناها الاسبوع الجاي خلي حفلة الخطبة , تمام ؟
سارة :تمام بس هيك استعجلنا كتير
حسامم: و انا مستعجل كتير
بيوم الخطبة كنت واقفة بالشارع وحاملة فستان الخطبة يلي اشتريتو انا و حسام و ناطرتو ليجي ياخدني كرمال روح عند الكوفيرة , تاخر كتير , اتصلت فيه كذا مرة ما رد علي , اتصلت باختو ميرال بعد محاولات ردت
سارة :ميرال وينو حسام عم دقلو ما عم يرد علي
ميرال (تصرخ): و لا رح يرد عليكي و ما بقا تتصلي فيه
سارة : ليش ؟ شوفي شو يلي صار ؟ اليوم خطبتنا
ميرال ما بقا في خطبة و انسي تماما انو اخي عرض عليكي الزواج
سارة : ميرال عنجد عم تحكي و ممكن تفهميني ليش هيك عم تحكي؟
ميرال : لانك وحدة كذابة و ما بتسوي و بنت شوارع
سارة : عفوا ما بسمحلك تحكي معي بهالطريقة
ميرال : لا اسمحيلي , كذبتي علينا و قلتليلنا انو امك ميتة من سنة و طلعت امك عايشة , طلعت وحدة ما بتسوى شغل دعارة اللهم عافينا و طب الجرة على تما بتطلع البنت لاما
سارة :........
ميرال : اسمعي بتمسحي رقمي و رقم اخي و ما بقا بدي شوف وجهك ابدا و اوعى اسمعك عم تقولي لحدا انو فتي بيتنا بيوم من الايام او درستي ابني فهمانة , عالم زبالة
سكرت الخط بوجهي انا و مصدومة , فتل راسي و رحت قعدت على الكرسي بموقف الباص انا و عم حاول استوعب شو صار , كانو كنت طايرة و فجاة وقعت او كنت بحلم و فجاة صحيت على كابوس , رجعت دقتلو لحسام , لقيت موبايلو مقفل , رجعت على السكن انا و عم جر حالي على غرفتي , شفوني اميرة و فتون
اميرة : شو رجعتي ؟
سارة :....
نمت بالتخت و حطيت الحرام علي و اانا ساكتة و بعدني ما مصدقة شو يلي صا ر معي , اليوم يلي كان مفروض يكون احلى يوم بحياتي انقلب لكابوس , كيف عرفو بهيك تفاصيل , اتصلت بامي فورا
سارة : امي انت رحتي شي عند بيت اهلو لحسام ؟
ام سارة : مين حسام ؟
سارة : خلص ولاشي
ام سارة : سارة عنجد بدك تتزوجي عن قريب
سارة (تبكي):لا
ام سارة : عم تبكي ....ليش عم تبكي ؟
سارة : هيك ...ما في شي ..تعبانة شوي
ام سارة : طيب قومي تعي لعندي
سارة : ما بدي ....ما بدي شوفك ...ما بدي شوف حدا
سكرت الخط بوجها و حطيت راسي تحت المخدة و بكيت كتير , ما قمت من التخت ابدا غير على الحمام و شربت دوا وجع راس و رجعت على التخت , تاني يوم فقت الصبح , لبست و حطيت كحلة و كونسيلر تحت عيوني لخبي التورم من اثار البكا و رحت على شركة الادهم , فتت سالت الموظفين عن حسام , خبروني انو ما حدا شافو اليوم و ما اجا على الشغل , انا و طالعة التقيت بفادي على الباب
فادي: سارة ......شبك
حطيت ايدي على وجهي , ما كنت حابة ابكي بس ما قدرت اضبط اعصابي
سارة ...ولاشي (تبكي)...
فادي:طيب ....مشي اطلعي معي
سارة : حسام ما اجا اليوم ولا عم يكذبو علي الموظفين
فادي: لا ما اجا اليوم
اطلعت مع فادي على مكتبو , طلبلي فنجان قهوة و اعطاني كلينكس لمسح دموعي
سارة : انا كذبت عليه......ما كنت بقدر قلو انا امي هيك ....اصلا ما حدا بيعرف , و وما حكيت لحدا بخجل احكي بس انا شو ذنبي
فادي: طيب طولي بالك
سارة : هيدي الصفحة الوحيدة السودة بحياتي و بضل مداريتا حتى ما حدا يعرفا ....مين خبرو؟
فادي: انا خبرتو
رفعت راسي و اطلعت فيه , كان نفسي اهجم عليه و اضربو
سارة ليش لتخبرو , ما من حقك تتدخل بحياتي
فادي: انا ما دخلت و لا حتى سالت , نتالي عرفت بالصدفة ....
سارة : بالصدفة ؟ ؟؟؟؟
فادي: بالصدفة او ما بالصدفة , انا قلتلو لحسام لانو من حقو يعرف أي تفاصيل بتخص حياتك و هو بقرر يا بتابع معك و بيتغاضى او لا لانو بالنهاية امك بتاثر عليكي و على سمعتك و سمعة اولادو مستقبلا و انت كنت لازم تخبريه , كذبك بهالموضوع حتى لو كان حساس عقد الامور اكتر , أي اتنين لازم يبلشو حياتن صح و الصدق و الصراحة عامود اساسي لزواج ناجح
سارة : على اساس انت و نتالي زواجكن ناجح...
فادي: خلينا فيكي و بحسام
سارة : طيب , حسام ما بقا بدو اياني هلا ؟ هيك فهمت من ميرال
فادي:اممم
سارة بس لازم يسمعني بالاول و بعدين يقرر , ما بعرف انت شو مخبرو , بجوز تكون قايلو كلام ما مزبوط من مصادرك الحشرية
فادي: انا قبل ما قلو لاخي , تاكدت و رحت سالت عنك و عن امك و قلتلو انو انت غير عن امك , حكيت يلي بمليه عليه ضميري , و لو عرفت هالشي و بقيت ساكت كمان ما رح كون مرتاح , هيدا بضل اخي
سارة : شو يعني هلا ؟ انساه لحسام و لا كانو كان بحياتي ....بس انا حبيتو (تبكي)...لازم يسمعني و انت ساعدني و حكيه و قلو يرد على اتصالاتي
فادي: طيب بقلو
قمت وقفت
سارة : طيب انا رح روح هلا
مشيت لعند الباب لاطلع من المكتب
فادي: سارة
فتلت ضهري انا و كل املي انو فادي يحكي كلام يريحني
سارة ايه ؟
فادي: نسيتي جزدانك
سارة : اه يسلمو
تناولت جزداني و نزلت من المكتب انا و عم مسح دموعي , رجعت اتصلت بحسام , كان بعدو مقفل خطو , بقيت ما يقارب الاسبوعين و انا كل يوم دقلو و يكون مقفل , فكرت روح عند ميرال بس خفت تقلعني بعد اخر مكالمة منا لهيك قررت روح على بيت اهلو , اخدت تكسي و رحت لعندن , رنيت الجرس و فتحتلي الباب بسمة مرة هشام
بسمة : سارة ؟
سارة : هون حسام او امو؟
بسمة : لا ما هون
اجت من وراها نتالي
نتالي: هاي انت , الك عين تجي كمان لهون يا بنت ....
بسمة : نتالي شو هالحكي , عيب
نتالي: عيب على يلي بسوي العيب , حياتي حسام خطب و هلا هو عند عروستو هو و امو عم يفصلو النقد
سارة : بسمة عنجد هالحكي
هزت بسمة براسا هي و مستحية
سارة : انت السبب , انت يلي قعدتي طول القعدة تساليني و انا متاكدة من بعد ما طلعت من عنكن و صرتي تسالي عني و عن عيلتي لطلعي علي نكشة و تقلبي بيت حمايي عليي
رفعت راسا و هي عم تعلك العلكة و تضحك
نتالي:ايه انا , لكن بدك نفوت شو ما كان على العيلة , كلياتنا بنات عالم و ناس و منرفع راسنا بحسبنا و نسبنا , و منشرف اهل زوجنا فينا اما انت بتخزي و بتاثري على سمعتنا و سمعة اولادنا , اكيد ما بتفرقي بشي عن امك و كنتو تشتغلو سوا هههههههههههه
سارة : الله لا يسامحك و يحرمك اغلى ما عندك متل ما حرمتتيني من فرحة عمري
بعدت بسمة عن الباب و وقفت محلا و مسكت الباب
نتالي : يلا روحي انقلعي من هون و ارجعي على بيئتك و ما تعلي راسك كتير
طبقت الباب بوجهي , وقفت ابكي بعدين فتلت ضهري و رجعت لمحل ما جيت ,نحن بكون فينا البذرة المنيحة و البذرة السيئة بس بتجي الظروف و احيانا البشر و بيسقو البذرة السيئة فيك و بكبروا و بالاخير هن وحدن رح يحصدوا , رح يحصدوا شر اعمالن ما اعمالك بعد ما يكونو فيقو الشيطان يلي فيك ,مسحت دموع الذل و الاهانة و القهر و الظلم و اخدت وعد على حالي
سارة :ما بقا رح تبكي على شي يا سارة بعد هلا , بعد ما انكسر قلبك , بكيتي ما فيه الكفاية من اول ما وعيت على الدنيا لهلا و لهون بكفي .....
...................................................