Forwarded From المكتبة اليمنية الشاملة مكتبة المثقف العربي
Forwarded From المكتبة اليمنية الشاملة مكتبة المثقف العربي
Forwarded From المكتبة اليمنية الشاملة مكتبة المثقف العربي
Forwarded From المكتبة اليمنية الشاملة مكتبة المثقف العربي
معجم
#اللباس والفرش واثره في تنمية العربية من خلال تاج العروس - الرساله العلمية
#الجزء الاول
معجم
#اللباس والفرش واثره في تنمية العربية من خلال تاج العروس - الرساله العلمية
#الجزء الاول
Forwarded From مكتبة بــورسـيــبــا
#الجزء الرابع عشر

زيزفون:لوين ليش مقومينو من التخت لساتو مريض

زفار:الدكتور رح يخرجو لهيك لازم يروح معي

زيزفون بصراخ:انت شو عم تحكي جنيت

زفار:قلتلك يلي عندي

قربت زيزفون وبعدت ساجدة عن ابنها

زيزفون:مابتاخدو عم تفهم هاد ابني

زفار:وابني

زيزفون بعصبية:انت انت

ماقدرت تكفي شفافها صارو زرق وعم تعرق قرب زفار منها بسرعة لما قعدت ع الارض

زفار:اهدي زيزفون تنفسي يلا خدي نفس روقي

كان عم يطبطب ع ضهرها والكل واقف خايف عماد واهلو اول مرة بيشوفو زيزفون بهالحالة

عم تسعل من بعد ما اخدت نفس كان قراب من بعض اتطلعت فيه وبلشت تبكي وهو مسح ع راسها

زيزفون:لا تاخد جوليان مني بترجاك

زفار:اهدي هلق وتعي بعدي ع الكرسي يلا

قرب جوليان منها وعيونو مليانين دموع خوفو ع امو شكل عندو مشاعر اول مرة بيحس فيها غمر حالو بحضنها وبلش يبكي

زيزفون:اشش انا منيحة اهدى خلص حبيبي ليك ماما منيحة

جوليان رفع وجهو عم يتفحص امو بكل براءة مسك وجها باديه الصغار وعطاها بوسة رقيقة ورجع يبكي

رفعت عيونها ع زفار يلي كان عم يتطلع بابنو وقديش متعلق بامو

زيزفون:خلص جولياني بس حبيبي كلشي منيح

جوليان:مامي مابدي روح حبابة لا تتركيني لحالي

زيزفون:اشش مارح اتركك لساتك مريض خلص لا تبكي

جوليان:عمو قلي انو بدو ياخدني وانتي مارضيتي تجي معي

بلعت ريقها واتطلعت بزفار

زيزفون:لا حبيبي ح نروح نحن التنين بنتناقش بهالموضوع بعدين يلا طلاع مع تيتا لبرا

اتطلعت بنجوى يلي فتحت اديها لجوليان بكل حنية

زيزفون:فينا نحكي ع انفراد

اتطلعت بالموجودين يلي بلشو يطلعو لبرا

زفار:بعرف شو بدك تسالي بنتزوج مرة تانية

زيزفون:بس العيلة رح

زفار:بدون ماتكملي حكيت كلشي قدامهن واهل عامر بدهن يزوجوكي بكل الاحوال مو كانو ينقو عليكي

زيزفون بلعت ريقها:اهلي

زفار:مابسمح لحدا يقرب منك
رح نطلع هلا وبنكتب لكتاب بالبيت

زيزفون ببحى:انا عندي غراض لازم جيبن من بيت عمي

زفار:ازا الهن علاقة بزوجك السابق مارح يبقو ببيتي

اتطلعت فيه بحزن

زفار:شو ليش عم تطلعي فيني خلص الماضي انتهى

كانت عم تشهق وهي عم تطلع باصابعها متل ولد صغير اتنهد وقرب منها شدها لحضنو زهي غمرتو

زفار؛ابكي لتشبعي بس ياويلك ازا بتمسحي انفك بقميصي

ماقدرت ماتضحك ضربت كتفو

زفار:لساتك بتحبيني

سكتت وماردت

زفار:خلص انا بعرف الجواب من قلبك يلي عم يطرق
بعدت عنو واتطلعت فيه

زيزفون:لا تفكر انو سامحتك ابدا او اني رضيانة ارجع بس هالموقف يلي صار

طلعت بتوتر وهو حك دقنو وضحك عليها كان الكل عم يطلع فيها وطلع زفار من الغرفة

زفار:بعد اذنكن جةطوليان وزيزفون رح يجة معي ؤلريت تبعتو غراضن ع البيت لعندي

نجوى:شو زيزفون؟

زيزفون:مرة عمب

نجوى:بنتي سامتحك عماد حكالي كلشي فرحتي ابني وفرحتيني وفرحتي العيلة بس يابنتي هاد ابنو ولازم يعيش مع ابوه

اتطلعت فيهن بقهر وراحت باتجاه جوليان حملتو

زيزفون:يلي بهمني ابني والباقي مابيهم

طلعت لبرا زوقفت بنص الطريق. اتطلعت بزفار

زيزفون:شفلو دكتور يتابع حالتو بالبيت خلينا نمشي لاني تعبانة

كفت مشي. الكل اتنهد وطلعو وراها كان رفيق وجوليان ورا وزيزفون جنب زفار بالسيارة الولاد عم يطلعو ببعضن رفيق مبتسم بشكل كبير
وصلو ونزلو من السيارة شافت زين واقف وناطرها

زين:ماصدقت انك راجعة وجايبة جوليان البطل معك

جوليان بفرح:خاااالو

حضنو بشكل طفولي ومحبب. الكل استغرب كيف جوليان بيعرف زين

جوليان:ليش ماكنت تزورنا بامريكا

زين:اسف اخر فترة كان عندي ضغط شغل كبير وماقدرت اجي

جوليان:كان بدي هديك مامي شو معناة
Candy بالعربي

زيزفون:حلويات

جوليان:صح حلويات المبهرة

زين:هي انت صرت بالباكستان فيك تاكلها ايمت مابدك

زفار:الظاهر في كتير شغلات عم تصير من ورا ضهري

زيزفزن:انت اختىرت انها تصير بهالطريقة محدا جبرك

فاتو ع البيت وكانت زيزفون عم تتاملو بشوق كبير هالييت من زمان مافاتتو

رفيق:امي اشتقتلك

ابتسمتلو زيزفون وحضنتو وهالشي ماطول لانو جوليان ضرب رفيق

جوليان:هي امي انا وبس

زيزفون:جوليان عيب

جوليان بدموع:امي انتي الي وبس

زيزفون:اعتذر

جوليان عند ومارضي

زيزفون:انت ولد مشاغب ومامي زعلت منك معاقب جوليان

مدت ايدها وهو فورا حط الايبارد والسماعات وكل علب البسكويت المالح يلي معو

زيزفون:
And I won't even talk to you until you apologize

(مارح احكي معك لحتى تعتذر)

جوليان:

he is annoying. I want to go to my grandmother

(هو مزعج كتير بدي ارجع لعند تيتة)

زيزفون

He's your brother, and this is your father's house and yours too. We won't go back there

(هاد اخوك وهون بيت ابوك وبيتك انت كمان مافينا نرجع لهنيك )

جوليان بدموع:

I hate this house, I want to go back to America

(انا بكره هاد البيت بدي ارجع ع امريكا)

زيزفون، بتهند:
#اين_تعيش_السعادة_بقلم_مال_الشام
#الجزء الأول
@rwayate
ملاك: انا بدي اتطلق…هاد اخر قرار عندي
علي: طلاق!! لك بدك تطلقي يا اختي لهون وصلت معك؟؟
رنا: صلي عالنبي ملاك ما بتوصل الامور لهون هلا بيجي جوزك و بتتصالحو
ملاك: ايه بعرف انو هلا بيجي و منتصالح و منرجع لذات الحياة بس انا مليييت انا مليت عم تفهمو
انا ماني حيط
ماني حيوان بدو ياكل و يشرب و ينام…. انا تعبت منو
انسان بارد… بارد و ناشف… لك شو شايف حالو رئيس وزراء، ليك اخي ازا ما بتتحملني ببيتك عادي بستأجر بيت لحالي والاولاد رح خليهن عندو
علي: رنا انا اعصابي تلفت منها انتي احكي معها انا طالع اخد نفس لان اختتتنقت
وطلع و طرق الباب وراه بقوة
ملاك ضلت تبكي و رنا حست الوضع ما بطمن مسكت الاستغفار و صارت تدعي ما ينخرب بيت اخت جوزها
ملاك: رنا… انتي ست متلي عم تفهمي علي مو؟ انا مو مبسوطة بحياتي حاسه حالي متل اللآلة بفيق اطبخ و نظف البيت و اركض ورا الاولاد و حل مشاكلهن… بكون بحاجتو يرجع يحسسني انو مقدر تعبي… بكون بحاجتو يفوت و بأيدو كيس صغير و يقلي تعي هاد الك.. ممكن يتزكر يجيب شي للاولاد او يجيب شي ضروري للبيت بس ما بتزكر شي بخصني..
يكون ناطرة يفوت يبوسني ع جبيني يقلي اشتقتلك
بشتهي يقلي كيف كان نهارك حبيبتي؟
يحكيلي لا تطبخي اليوم بدي ياكي بس تدللي و ترتاحي
طيب ع الاقل ياخدني مشوار كل فترة لغير نفسيتي، يعتم بالاولاد عني
الوحده منا ازا جوزها ما حس فيها شو بدا تعمل بحياتها شووو شووو فهميني مشان الله
رنا: لا حول ولا قوة الا بالله، لك طيب انتي قليلو بحب الورد… بحب الدلال بدي هيك وهيك… اعملي جو رومنسي و هالقصص
ملاك: والله بعمل هيك اوقات بيطنش و اوقات لما كبر الموضوع بوعدني يتغير الوضع… هيك بعيش يومين حلوين و منرجع لحالتنا، انا خلص تعبت
رنا: لك يا اختي هاد الرجال المشورب هو ذاتو و نفسو الطفل الصغير الي بضل يحلم بلعبه، بضل ييكي لتجبلو ياها امو
و هو ذاتو الي بتشوفيه ماسك هاللعبه و عم يقطعها و يزتها عالدرج بعد فترة و يدير ضهرو و يمشي… ليش متأملة فيه كتير
ملاك: هي اللعبه ما فيها تعمل شي بس انا فيني اعمل و كتير كمان و ما رح اقبل بهل حالة ليكك انتي و اخي ما بكن شي و مرتاحين ليش مكتوب علي الشقا لييييش
رنا: هههههههه
ملاك: ليش عم تضحكي!!
رنا: يا ملاك يا حبيبتي انتي متل اختي الصغيرة… انا كم سنه اكبر منك؟
ملاك: 9 سنين
رنا: ياعمري انا مرق علي قد شعر راسي و تعزبت متلك و مرقت علي اوقات صعبه، استعنت بالله و كملت حياتي…
انا بعد 10 سنوات من زواجي عرفت وفهمت ان كل شي علمتني ياه امي الله يرحمها غلط بغلط، يعني قصة البسيلو تغندري و نظفي بيتك و رتبي ولادك بيقوم جوزك بيدوب بدباديبك مو صحيح ازا ما كنتي شاطرة و اد حالك لو شعلتي اصابيعك العشرة ما رح يعشقك، اديش في نسوان مانشحين و بينهن و بين الفهم متل السما و الارض و بتلائي ازواجهن بيركضو وراهن، ليش يا حزرك؟ لان الشطارة هي تعرفي اسرار و مفاتيح قلب جوزك و شخصبتو، مو تقعدي تتعلمي اكله من الهند و طبخه من السند لتعبي كرشو
عبي قلبو بالاول ياعمري…. ازا القلب فاضي كل شغلك التاني بلا معنى..
ليكي تؤبريني والله الوحده قعدتها مع جوزها يشربو فنجان قهوة رليق بتسوا الدنيا و مافيها و هو عم يحكيلها عن يومو و شغلو..
الزواج مانو بحبك و اشتئتلك و ورد و سهرات و الي بتقلك انا هيك عايشه حطي اصبعك بعينها و قليلها كزابة بقص ايدي ازا ما بس يجي جوزك من شغلو بتركضي و بتجيبي جاط مي و ملح لتنقعي رجليه…
ازا كان جوزك بيحترمك و بيخاف الله فيكي اشكري ربك و اهدي
يا ملاك الزواج حلو لو نحنا بدنا يكون حلو، فهمتيني؟
#مال_الشام
ملاك: حكيك حلو بس انا وصلت لمرحلة يئست.. جربت معو كتير طرق لخلي حياتنا تصير حلوة
جربت كتير طرق لخليه يتعلق فيني و خليه يصير حنون معي متل مابدي بس عبث!! هو وهالحيط واحد
سكتت رنا و حست انو القصه صعبه شوي و ما بتنحل بشوية حكي…
التنتين كانو ساكتين… و بعدا فات لعندهن علي
علي: شو ملوكة روقتي؟
ملاك: ايه… شوي
علي: طيب يلا قومي اخدك لعند جوزك..
ملاك: نننعم!!!!!!!!
علي: جيبي شنتك و يلا… اسمعي كلمتي الله يرضى عليكي..
و طلع علي و ملاك حست حالها حدا ضربها كف ع وشها
هلا بدو يقول ما الها ظهر و مرجوعها لعندي…
لحقت علي لبرا و ندهتلو
ملاك: اخي الله يوفقك خلص برجع ع بيتي بس خليه هو يتصل يرجعني
علي: و ازا ما اتصل؟!
ملاك: بيتصل انا متاكده… بس يومين الله يوفقك انت بهون عليك تنهان كرامتي؟
علي: استغفر الله العظيم…. طيب اختي طيب… رح سايرك
اليوم ما رح احكي معك شي يس بكرة في جوز كلام بدنا نحكيه
ملاك: ليش شو في؟
علي:بكرا بفهمك… انا رايحه لعند وسيم قولي لرنا تجهز العشا ما يتأخر..
ملاك ارتاحت انو اخوها ما يبس راسو يرجعها…
ملاك: ايه الله معك اخي بالسلامه…
فاتت ملاك بدلت عبايتها و لبست قميص بيت… و قامت تعمل عشا تركت رنا ترتاح شوي… و هي عم تشتغل بالمطبخ رن موبايلها… مسكت الموبايل…