#مهنة_مميزة #الجزء_التالت_رند_محمد

ضليتني اعدة بالبيت عم فكر بقصة فيروزة ، طيب ليش اختارتني الي ؟ ليش روحا لتلاحقني الي ؟
قررت روح عالبيت يلي بالجبل .. اخدت سيارتي وطلعت ..
كنت خايفة كتير لأني تأكدت إني عم اتلاقى مع روح يعني حدا غير موجود بهالحياة ..
أول ماوصلت عالبيت الباب انفتح لحالو بدون ما دئ عليه .. فتحتو منيح ودخلت لجوى كان في ضو بسيط جاية من جوا
ضليت عم امشي بهدوء لوصلت للغرفة يلي كان جاية الضو منا .. انصدمت بالشي يلي شفتو .. فيروزة نفسا كانت آعدة بالغرفة وعم تعزف على بيانو والغرفة كلا أضوية وكأني فتت لعالم تاني مختلف عن البيت المهدم وكسوته كلا مهترية ..
اشترلي فيروزة بإيدا على الكرسي بمعنى اعدي هون .
ضليت صافنة وخايفة ومستغربة لحتى بلشت الأضوية تطفي شوي شوي
حل الظلام عالغرفة وصارت عتمة كتير وفجأة وقف صوت الموسيقى ، رجعت رجلي خطوة لورا لحتى اطلع من البيت بس في حدا شدني من رجلي لما لفيت وجهي و اتطلعت كانت فيروزة بوجه مشوه كلو دم و عم تعمل حركات غريبة بوجها .. صرخت وطلعت من البيت وصرت اركد باتجاه سيارتي لحتى طلعت فيا ومشيت بسرعة .
رجعت على البيت و شكلي كله متغير دخلت لغرفتي وحكيت مع علي .. شرحتلو كلشي عم يصير معي حكيتلو عن فيروزة وليش اهتميت بالجريدة يلي شفتا .. علي كان مستغرب من حكيي ووعدني إنه يضل معي لنكتشف الحقيقة سوا . @rwayate
اجت لعندي ندى كانت حاملة صينية اكل اعطتني ياها وحكتلي سخنتلك اكل لان بعرفك ما بتهتمي بأكلك ونحنا تغدينا قبلك .. اخدت الاكل منا و اكلت بعدين
سكرت تلفوني ونمت ..
بعد شوي فقت لقيت اهلي كلن فوق راسي ومرعوبين و اضوية غرفتي شغالة ..
فتحت عيوني باستغراب : شوفي ؟
امي : شو صايرلك لك كنتي نايمة وعم تضحكي بصوت عالي كتير وبعدين صرتي تحكي حكي مو مفهوم
ندى : اجينا كلياتنا مرعوبين وصرنا نصحيكي وما تحسي شبك اختي ؟
نهى : مابعرف انا ماني حاسة لا انو ضحكت ولا انو حكيت ولا انو فيقتوني اصلا ..
راحو كلن من غرفتي وبقيت لحالي فتحت موبايلي و اتصفحت بموقع لأخبار الفنانين ..
قرأت خبر بقول :
مسابقة الحلم بين أحد أهم مخرجي المسرح ، طلال عادل و نهى عبد ، من سيصل للقمة ؟
نهى مع التدريب المستمر لفريقها ، أم طلال مع عدم التدريب و الاهتمام الفائق لتلك المسابقة !!

سرحت بخيالي للحظات و أنا عم احلم اني ربحت المسابقة و وصلت للقمة .. فعلا انا عم بتعب على فريقي وعم اشتغل معهن كتير لنربح بالمقابل طلال مو سائل وكأنو واثق من نجاحو حتى بدون بروڤات و تدريب ..

باليوم التاني نزلت على المسرح كان الوقت لسا بكير ومافي حدا
أعدت بغرفتي وقررت اتصل بالممثلين ونعمل بروڤا استثنائية لنتأكد من الشغل ..
سمعت صوت حركة برا بالمسرح فكرت علي أجا لهيك طلعت من الغرفة و انا عم ناديله : علي ؟ انت اجيت ؟
في شي كان عم يتحرك بين الكراسي .. قربت على مهلي واتطلعت ، صدمني الشي يلي شفته .. قطة نازل من جسما دم ووجها مليان دم وكأن واقعة أو مدبوحة .
حملتا من بين الكراسي لان كانت علقانة بعدين نطت من ايدي وطلعت لبرات المسرح ..
بعد شوي وصل علي وشافني كيف مرعوبة ولوني متغير
سألني عن يلي صار وحكيتله عن القطة يلي شفتا ..
حط إيدو على كتافي بحنية وطمني انو هو رح يبقى معي ..
وخبرني انو رح نروح انا وياه لعند وحدة عرافة اسما غيوم بتقدر تتواصل مع أرواح الأموات وتعرف هم شوبدهن وشو غاية فيروزة من انو تطلع إلي وليش اختارتني انا مو حدى تاني ..

وافقت على الفكرة وقررنا نروح اليوم الساعة 6 لعندا ، خبرت اهلي انو رح اتأخر بالمسرح ..
و اطلعت بعدين انا وعلي ، مشينا بالسيارة لمكان بعيد
حكالي انو هي الختيارة عايشة بضيعة بعيدة شوي عن المدينة وبدنا تقريبا ساعة ونص لنوصل لعندا ..
بقينا نمشي بالسيارة والجو كان عتم وكل مابعدنا شوي عن المدينة كانت العالم عم تقل والسيارات عم تخف والهوا والبرد عم يزيد .. @rwayate
وصلنا للضيعة كانت كتير فاضية ومافيا أبنية هي مجرد بيوت من طين او لبْن ومهدمة ومهرهرة كتير .. الأرض كانت طريق كلو حجار و رمل .. بلشت خاف و اتوتر بس علي كان عم يطمني كل شوي .. وصلنا على أبعد بيت بالضيعة كان موجود لحاله مافي حواليه أي بيت .. دقينا الباب قام انفتح لحاله وهو عم يطالع صوت زقزقة وفي صوت من جوا نادالنا اتفضلو ..
دخلنا لجوا كانت الختيارة غيوم آعدة لحالا ، شعرا أبيض ومنكوش وعيونا كبار وسود و لباسا أسود ..
اية .. وكل هاد وهي بعدا نايمة ..
لهاد الوقت كنت خالصة مناوبتي وفارطة من تعبي .. تركت كلشي و رجعت ع البيت ، نور كانت نايمة بتختا و ديمة عم تتحمم و بابا وماما عم يشربو قهوة بالجنينة تبع البيت ..
طلعت لعندن : مسا الخير
بابا : اهلييين تبولة طولتي علينا

قربت بوست ماما وبابا بعدين سحبت كرسي و أعدت جنبن : اخخخ لو تعرفو شو تعبت بهاليومين

ماما : صحي احكيلنا شو صاير عندكن بالمشفى ؟ وقت وصلت أختك نور عالبيت حكتلنا انو في مشاكل كتير وعجقة بالمشفى

بتول : الله لايوفق ولاد الحرام .. بمنطقة البساتين في بناية كاملة مهبطة .. ع رؤوس السكّان .. و شي انجرح وشي مات وشي انكسر .. قضينا شو ليلة بهالمشفى كلا قهر وموت و وجع

ماما : لك سمير مو هي المنطقة بزمانك اتعهدت مساحة منا ؟

بابا : اي تعهدت بس قسم بسيط يعني .. لاتنسي انو انا متعهد وبس مادخلني بيلي بيعملو المهندس .. لأن بهالحالة بكون غشني وغش حالو ..

بتول : ياحرام شو صار بهالناس .. بس بإذن الله رح ساعد السكان انو يفتحو تحقيق بالقضية ومايسكتو عن حقن .. لأن شكلا القصة تلفلفت وتسكرت وماحدا سأل

رفع صوتو بوجهي بابا : أنتي شو دخلك ؟ أنتي ناقصك توقعي بهيك ورطة .. مابتدخلي فهمانة و إذا بدراكي عاملة هيك شي رح أكسر الدنيا على راسك .. صرتي عم تاخدي حريتك كتير وكأن ما عندك أهل

بتول : طيب طيب خلص مارح اتدخل .

دخلت ع غرفتي ، غيرت تيابي و اتسطحت و شديت الحرامات لعندي أول ماغمضت عيوني وبدي ارتاح ، دخلت ديمة لعندي وهي عم تقلي : قومي بتول بدي اسهر معك شوي .. قومي

بتول : شبك ؟

ديمة : اتجلسي لشوف بدي احكيلك شغلات ضروريات

بتول : شوفي أحكي رعبتيني !!

ديمة : في حدا معجب فيني وبدو يتقدم لخطبتي ..

بتول : هاتي لنشوف مين ؟؟

ديمة : هاد شب كان زميلي بالكلية ووقت تخرجنا هو سافر و من كم يوم اتواصل معي وحكالي انه هو من زمان كان في بقلبو مشاعر تجاهي وحابب يتقدملي ..

بتول : حلووو هالحكي .. طيب وين عايش هو هلأ ؟

ديمة : هلأ بأوروبا بس بعد فترة رح يرجع ع البلد

بتول : الله يكتب اللي فيه الخير .

أول ماطلع الضو حسيت بالشمس ضربت ع وجهي و أنا غفلانة .. رفعت راسي و انا مفتحة نص عيني و التانية مغمضتا وشعراتي منكوشين : اوووفف حتى وقت بقدر نام كم ساعة زيادة لازم يجي شي ويزعجني ويعكرني ..
قمت سكرت البرداية ، و أخدت تلفوني ورجعت تسطحت بسريري و صرت أتصفح الفيسبوك ..
طلع بوجهي بوست كان منشور فيه صورة بنت صبية و مكتوب اسما و أنو مفقودة صرلا تلت ايام وماحدى من أهلا ئدران يتواصل معها او يعرف أي خبر عنا .

بعدين ئمت لبست و طلعت ع الصالون .. امي و ابي كانو آعدين عم يشربو شاي ويتحدثو عن طفولتن
أعدت معهن اشرب قهوة قبل ما امشي ..
بلحظتا اندئ الباب ، ئمت لأفتح لقيت مرة كبيرة شوي لابسة فستان زيتي عريض وواسع وحاطة ع راسا إشارب مللون
حكتلي : أنا بشوف الفنجان بتحبي شوف فنجانك ياصبية ؟

ضحكت وقلتلا : لا ، شكراً

وحاولت اطبق الباب بس دفشتو وحكتلي : في حكي بعيونك خليني قولو

بتول : تفضلي انطقي هالجوهرة

دخلتا ع الصالون محل مو آعدين أمي و أبي ، وقت شافا بابا عصب عليي وحكالي من ايمتا كنتي تآمني بهيك قصص !!
بس ماما ماخلتو يكمل حكيو وقالتلو : معلش منتسلى شوي شوفيها ..

اعدتا ماما ع كنباية جنبا و أعطتا فنجانا .. بس طلعت فيا وجئرتا بنظرة وبعدين أشرت عليي قالتلا فنجان الصبية بالأول بعدين أنتي ..
اعطيتا فنجاني ، أول مامسكتو بإيدا : بدك تنهمي هم أد جبال و تبكي دموع أد بحور و تنوجعي وجع أد الأرض ..

بابا : اييييي تسلاية و نزعتيلا نهارا للبنت ، عندك شي حلو قوليه وفائليا فيه .. ماعندك الله معك

عصبت البصارة من بابا و حكتلو : خليك هيك انت ..

تركتنا وطلعت من البيت من بعد كلام بابا .. و أنا طلعت من البيت ع المشفى دغري ، أول مرة بحس انوو حكي المنجمين بيصدق لأن حتى أنا في بقلبي إحساس أنو ورايي تعب كبير .

#مابعد_الاكتمال #الجزء_التالت_رند_محمد

لبست مريولي الابيض وبلشت اتفتل بين غرف المرضى .. لحتى وصلت ع غرفة المريضة يلي ساعدتا مبارح .. كانت آعدة عم تقرأ بجريدة
بتول : صباح الخير

الصبية : صباح النور دكتورة بتول

بتول : لاا وضعك اليوم ممتاز انشالله

الصبية : اي الحمدلله منيحة ، صح وجعي بقلبي بس الله الهمني بشوية صبر .. قرأت قرآن وحاسة اني عم ارتاح

بتول : الف الحمدلله ، شو اسمك انتي ؟

الصبيةة : حنان

بتول : طيب ماعندك معارف رفقات قرايبين أي حدا ؟!

حنان : لاء ، انا كنت عايشة بميتم ومابعرف شي عن اهلي
لهيك ما الي حدا .. يمكن لهيك طلبت منك تموتني ، انا هلأ ازا بدي اطلع من هون مابعرف لوين بدي روح .. ولا لعند مين ولا عندي سكن ولا بيت ولا أي شي ..

بتول : أنا رح آخدك تعيشي عنا لبين ماتتيسر أمورك بتقبلي ؟

حنان : ليش ناقصكن تقّل عليكن ، كل حدا همو مكفيه

بتول : لاتحكي هيك ، احنا صرنا