Forwarded From خير جليس الأولى
#يوم_من_حياتي 🖤
#بقلمي_امل_احمد ❣️
#الجزء #الخامس
@rwayate
جمال… اهلين سموره لك ليش هيك عملتي امك مشغول بالها عليكي وانا قلت بلحقك اطمن شو صار معك
سمر .. اي مرسي جمال انا منيحه
كان جاسم واقف وساكت ومو عارف مين جمال هاد بس يلي عارفه انه ماحبه وانها سمر تغيرت 180 درجه بس شافتو
اطلع جمال ناح جاسم
جمال بقلبه .. اكيد هاد يلي خطف سمر واغتصبها بس الغريب سمر مبين عليها هاديه انا لازم اتصرف بحذر
جمال .. مين بتكون حضرتك
جاسم.. انا جاسم
جمال… اهلا جاسم وانا جمال خطيب الانسه سمر تشرفت فيك
جمد جاسم مكانو وحول عيونو لسمر يلي كانت مدايقه وعيونها بالارض

(فيْ مَرحلةٍ مآ .. يجب أن تدركْ أنَّ بَعض
آلنآسِ يُمكنُ أن يَبقوْآ فيْ
قلبـــك .،وَ لكن ليسَ فِيْ حيَآتكْ)

جمال .. يلا سموره بلا ماتفوتنا الطياره واطلع لجاسم عن ازنك فينا نمر
كانت عيون جاسم متل الجمر كز على اسنانه وحكا لجمال بكل هدوء
جاسم .. انت هلأ معك سمر انتبه عليها
جمال وهو عم يحاوط سمر تحت ذراعه…مافي داعي توصيني على روحي
شد على ايده بقوه وهو شايفه كيف محاوط سمر وقريب منها كتير كان نفسه يلكمه بوجهو شي لكمه تفرغ كل غضبه
بس ليش لحتى يعصب من جمال وهو ماعمله شي
جاسم .. انت شخص محظوظ جدا سيد جمال
جمال . . هههههه اكيد.
جاسم… اذا بيوم زعلت سمر او تسبب بنزول دمعتها مارح سامحك
جمال بغضب… عفوا مافهمت كأنك مو ملاحظ انك عم تحكي عن خطيبتي… عن اذنك
اشر لسمر تلحقه ع الفندق لتاخد اغراضها وفات وقف عند الريسيبشن ليخلص امور سمر
سمر وجاسم عيونهم تعلقت ببعض بدون اي كلمه مدت ايدها وسلمت عليه حست ايدو بارده متل التلج اتجمعت الدموع بعيونها شد على ايدها وقلها اوعك تبكي اوعك هالعيون الحلوه تبكي هالعيون خلقت لتضحك
مسحت دمعتها بطرف ايدها وكانت رح تمشي بس جاسم بعدو ماسكها وبعدو شادد على ايدها
جاسم .. تأكدي انك وقت تحتاجيني رح تلاقيني رح تلاقي انسان مستعد يضحى بحياتو كرمالك .. وماعاد شد على ايدها اكتر
ربمآ كآن من ألأفضل_لي أن أحتفظ بدهشتي_ألأولى بكِ وألا_أقترب ✋💔

سمر مانطقت بحرف كانت بين الشعور واللاشعور عم تصارع نفسها معقول هي نهاية اللقاء معقول ماعاد شوفك
وانت الذي جئت مختلفا لست صديقاً ولا حبيباً ولكنك حياة⇜ هل قطعنا گل هذا الطريق معاً ، گي ننتهي غرباء 💔 !!
جاسم… . وعيونو كلها دموع… بتمنالك السعاده. سمر
سمر… مابدك تحكي شي
جاسم . كوني بخير لاكون
“‏ونظر إليها لـ ِآخر مرة وإلى الأبد بعينين أشد بريقاً , وأكثر حزناً وأعظم أمتناناً مما رأته طوال حياتها , وقالها بعينيه :
- الله وحده يعلم كم أحببتك .💙")

تركته وفاتت للفندق وهو فتل حالو للجهه التانيه ليمشي
كان يمشي خطوه ويرجع يطلع لورى وسمر كمان كانت تتلفت وراها وعيونها مليانين دموع
كانت عيناها عميقةً جِدّاً، عميقةٌ لدرجة أنّني لم أستطِع العَوم
وغرقتُ 💙🌸
… .
جمال بيكون ابن صاحب ابوها وابو لجمال كان بيدعم ابو سمر بحملته الانتخابيه وبيفرلوا كل التسهيلات اللازمة
سمر بعمرها ماحبت جمال ولا حست تجاهوا اي احساس بس ابوها جبرها توافق عليه كرمال مصلحته الشخصية
… ..
وصلت سمر اخيرا لبيتها حضنت امها وبكيت .. بكيت كتير وبشكل غريب وكأنه ع صدرها جبال بدها تزيحها
لمست كريمه على شعر بنتها وماحبت تقسى عليها لانها بتعرف انه سمر بداخلها الم وقهر من بطش ابوها وكانت حاسه انه في قنبله رح تنفجر بأي وقت لتغير حياة الكل للابد
كريمه… مالك يابنتي شو صاير معك
سمر .. ولا شي ماما اشتقتلك بس
حضنت كريمه سمر وهي عارفه انه طفلتها عم تعاني بس شو طالع ب ايدها تعمل
مرت الايام وابوها لسمر ماعم يحكي معها وفشلت كل محاولاتها لتراضيه
رجع جاسم لشغله بالحربيه بس كان قلبه عند سمر يلي ماكانت تروح من خياله لحظه
وعاشت سمر ايام واسابيع وشهور على امل تنسى انها شافت جاسم بشي يوم بس ماكانت تقدر
كانت تشوف صورتو بكل تفاصيل حياتها بصحوها ونومها كانت تسمع نبرة صوتو عم. تناديها وانفاسه قريبه منها
تعبت نفسيتها وانطوت ع نفسها وماكان الها ملجئ الا مربيتها يلي بتثق فيها كتير
وكل ماتسألها امها شو فيكي يا امي تقلها مافي ماما انا بخير

(- هي كاذبة جداً، فهي ليست بخير هذه الفترة، لا تأكل كثيراً وتفكر كثيراً، سكوتها مُلفت للأنتباه ونومها المُفاجئ الطويل مريع ودقاتُ قلبها موجعة💔😓*!)
#دليل_المعلم لتدريس مادة #العلوم ╭─┅═ঊঈ↙️ঊঈ═┅─╮
👆دليل المعلم لمادة العلوم
والذي لم يكن متوفر تم توفيرة بحمد الله
دليل المعلم لمادة #العلوم الصف #الرابع و #الخامس و #السادس
🔰🔰🔰🔰🔰🔰🔰🔰🔰
╭─┅═ঊخَيرُ جَليسঈ═┅─╮
📕الكتاب الشرح الممتع على زاد المستقنع
🔎الشارح الشيخ #ابن_عثيمين
🗂المجلد #الخامس.عشر5⃣1⃣والاخير
#خَيرُ_جَليسٍ_في_الزَمانِ_كتاب
╭─┅═ @al_maktabh ═┅─╮
╰─┅─═ঊঊঈ═─┅─╯
#دوامة_الذاكرة
#الخامس


أمل: جو الغرفة كتير كئيب

بعدت الجلايل عن الشباك وفتحت الشباك لتجدد طاقة الغرفة وقعدت ضبضها وقفتني أيد عمر يلي سحبتني لعندو صرت عم اسمع انفاسو صفنت بعيونو كان فيهن سحر ما عم افهمو

عمر: شو عم تحاولي تعملي

نتبهت ع حالي وبعدت عنو شوي حطيت ايدي بجيبة البنطلون وبحركة عفوية حكيت راسي شوي

أمل: (بتوتر) ولا شي .. يعني شو عم اعمل ما عم اعمل شي

..
اذا عم تدايق اني عم قرب على خصوصيتك فا اسفة وهي لح اطلع

جيت بدي اطلع رجع مسك ايدي و رجعني

عمر: بعرف انك بتعرفي

صار قلبي يدق بسرعة نحطيت بموقف ما بنحسد علييه ما عرفت شو رد وشو احكي كنت حابة خفف عنو بس مافي كلمات بتنوصف

عمر: ما في داعي تدايقي ، حتى انو لا فكري بكلمات تحكيها ...

قاطعتو فورا : عمر ، هاد شي مو بأيدك ومو اختيارك ..

رجع قاطعني: ياريت نسكر ع الموضوع

أمل:...

عمر: حابب نطلع برا المشفى

أمل : أوكييه منطلع

طلعت أنا وعمر ونحنا عم نتمشى ونحكي ونضحك كنت مبسوطة كتير بوجودو معي رغم أنو كان مشوار عادي وبسيط الا أني كنت فرحانة بطريقة ما بتنوصف كان عم يحكي ويضحك وكانو مافي هم بقلبو كل شوي كنت أصفن بعيونو وبتجعيد يلي عم تتجمع وهو عم يضحك لمعة يلي فيهن كانت قادرة تخليني فوت بغيبوبة ...

رجعنا ع البيت ونحنا تعبانين وصلنا ادام غرفتي

عمر: نبسطت بالمشوار كتير

أمل : وانا كمان

عمر:....

لحظات صمت كنا واقفين عم نطلع ببعض بدون حكي نتبهت ع الوقت يلي مرق

أمل : أي؟


عمر : شو أي؟

أمل : مطول بوقفتك ادام غرفتي😂

عمر:(حك راسو بطريقة عفوية وهو عم يضحك وخجلان) لا ها ليكني رايح

فتحت باب الغرفة وانا عم قلو باي وهو عم يقلي باي وعم يمشي شوي شوي

أمل : هل مرة جد بااي 😂

سكرت الباب وانا عم اضحك بعد ثانية رجع ندق

عمر : لا ولا شي بس حبيت قلك باي😂😂

صرت أضحك علييه

عمر : اشتقتلك

سكتت وما عرفت شو رد كنت عم اطلع بعيونو بتوقع عيوني فضحتني نزلت راسي فورا
وهو تركني ومشي بالمقلوب وهو عم يطلع فيني ويقلي بااي 😂

تاني يوم فقت فورا ولبست وانا ناوية روح لعند عمر كنت مشتاقتلو وكان الي سنة ما شفتو لبست بوطي وطلعت

كنت عم اسمع صوت عياط مرة اجت لعندي عبير ونزلنا ع الكافيه انا وياها ....
#الجزء #الخامس (5) :

ولسا ما كملنا حديثنا كان الباب عم يندق

سامية: وينو ايهم وينو ابني

رنيم: هاد ابني انا فهمانة

سامية: طيب متل مابدك بس بدي شوفو

رنيم: اكيد مارح كون بلا احساس متلك ليكي نايم جوا

اجا وليد ودخلا كانت اعصابا منهارة فاتت واتمددت ع الكنبة
سامية: حكيتلوا شي !!؟؟

وليد: ارتاحي هلق بعدين منحكي

سامية: والله اذا اخدتو مني ل اققتل حالي والله

رنيم: لا رح خليه معك لترجعي تخطفيه...

وبيندق الباب..
وليد: روحي افتحي الباب
كانت حماتي دخلت وهيي مرعوبة ع بنتا.. اكيد ولا مرة ارتعبت عليي لما شافتني عم ادبل قدام عيونا من زعلي ع ابني بس بنتا هلق زعلت عليا..

قعدت بقربا مسحتلا ع شعرا وبلشت تواسيا

كنت واقفة ع الباب لافة ايديي ع خصري وعم هز ب اجري
سامية: حبابة لا تحكي شي

رنيم: هيهييي علينا

وليد: شوفي اختي خلينا نحكي بالمهدوي وبكل رواء لازم الولد يعرف مين امو الحقيقة واكيد انتي امو كمان. وبتعيشي هون وبنام عندك ومنشوفوا كل يوم

سامية: لا.. لا اكيد رح تاخدوه مني

كان عندا خوف كبير من انو ناخدو منا بس والله انا حاسة فيا رح تبقى هيي امو كمان بس نقلا ثووور تقلنا حلبوووه ....

طلع ايهم من الغرفة وعم يعرك عيونو، ركضت عليه وضمتو وبلشت تبوسو

سامية: والله انا بحبك، انتي خليتني ارجع للحياة لا تتركني

ايهم تركا ورجع لورا وكان مصدوم اخدتو بحضني وضميتو وما شفناها الا وقعت ع الارض وبلشت تنتفض وترجف وغابت عن الوعي
وبلشنا نركض فيا بقيت بالمشفى كام يوم لتحسنت صار معا اختلاج من خوفا ورعبتا

ورجعت ع بيت احمايي قعدت فيه ماكنا قدرانين نحكي معا ب اي موضوع الدكتور قال بدا رياحة وتبعد عن التوتر
كان ايهم ينام عندي انا طعميه وحممو ولبسو كانت لحظات بتجنن واخواتو بلشو يغاروا منو.. وكل يوم كنا نطلع لنشوف سامية لان كانت تتحسن بشوفتو.. صح كنت اكرها بعد يلي عملتو بس كتير خفت عليا والله قلبي طيب ومابهون عليي حتى ب اعدائي

وهالمرة عطونا وعد انو كل يوم شوفو بس بنام عندا وانا وافقت المهم يبقى قدام عيوني
والحمد لله ما خلفت بوعدا وجوزا صفى اشغالوا ورجع لعنا اشترى بيت قريب علينا وفتح مشروع
وبلش قلبي يحن علين ورجعت المي لمجاريها

ورجعت حياتنا انا ووليد لطبيعتا ورجع حبنا ينما من جديد 💖

والله راد احمل من جديد وجبت همسة كانت قمر مصور كانت دلولة الكل بدلعا وغنجا

ومرت الايام والولاد كبرو وصار صبايا وشباب
واتوفت حماتي وكمان جوزا لسامية

اما سامية كانت عم تكبر وتختير وكل ماصار معا انفعال او شكت انو نحكي شي ل ايهم تدخل المشفى
بس نحنا كنا دائما نعاملا منيح وما قدرنا نحكي شي بقينا ساكتين كنت شوفو من بعيد وكنت حن عليه اكتر من سامية لان هيي كانت عم تربيه على اساس ونسيت انو الحنية هيي اول الترباية وبعدا بتجي القسوة وقت الغلط

وكبروا ولادي ايهم اتخرج من الجامعة وعم يعمل دراسات عليا وبدوا يستلم اشغال ابوه يلي رباه.. اما وائل ما فلح بدراستو كان عم يشتغل نجار ومستلم منشرة كبيرة.. وهيام اتجوزت وسافرت ع الكويت وصار عندا ولد
اما همسة دلولتي الصغيرة صارت بكلوريا وهلق عم تقدم امتحانات واليوم اخر امتحان

رنيم: لك يا همسة تعي كلي لقمتين

هسمة: لك يا الله ما لي نفس حط شي بتمي اليوم اصعب امتحان

رنيم: بس هاللقمة هلق بتدوخي

همسة: حاضر بس هاي.. يلا يامو ادعيلي.. سلااام

رنيم: الله يرضى عليكي وينور طريئك ويفتحا بوجهك

وانا كملت حوسة البيت وقعدت قريتلا قرآن ودعيتلا لرجعت
دخلت همسة من الباب مسكتني وبلشت تدور : هييي واخييرا خلصت

رنيم: لك خلص خلص رح دووخ

همسة: بدي شوف
#أهلا_بك_بقلم_مال_الشام
(((رعب))) ضفت الجزء الأخير #الخامس تحت الصورة رقم 5
☠️الجزء الأول☠️
Telegram@rwayate
وكالعاده متل كل صباح مشرق وسعيد ، غليت فنجان قهوتي وفتحت باب الشقة لاخد الجريدة الصباحية الي بتكون ملحوشة قدام أبواب البيوت ومحدا بيهتم فيها غيري انا ..
شغلت اغنية هادية للجميلة فيروز وقعدت على البرندة .. مديت رجلي على الكرسي الي مقابيلي وبلشت اتصفح الجريدة ، تحديداً زاوية اعلانات الوظائف .. كنت عم اتفحصها بتركيز لما اجت اختي رغد بصوتها المزعج من جوا
(( رشاااااااااااا ما عملتيلي قهوة معك ؟؟؟؟؟ يا الله شو ندلة يلا قومي هلأ هلأ هلأ اغليلي قهوة يلا يلا ))
مسكتلي رجلي ونزلتهن عن الكرسي بعصبية (( عم احكي معك ليش ما بتردي ؟ ))
اعطيتها فنجان القهوة الي بايدي (( خدي قهوتي ... )) ... اخدت القهوة مني وشربت والحمدلله هدي الوحش الكاسر وسألتني (( شبك بشو مركزة هيك ؟ )) .... (( ليكي رغد هاد الأعلان ! معقول حقيقي ولا مقلب ؟ ))
اخدت مني الجريدة وقرأت الإعلان الي اشرتلها عليه وصارت تقرأ بصوت عالي (( مطلوب ممرضة للعناية بامرأة مسنة وحيده وتعاني من امراض عديدة ، الراتب مفتوح والأولوية للسيدات من ذوات الخبرة في التعامل مع المسنين التواصل على الرقم التالي $$$$$$$$$$$$ ))
رجعتلي الجريدة (( وليش لنفكر ونحسبها ؟ اتصلي واستفسري وهيك منعرف ازا حقيقه او مقلب .. يلا لا تنطري اسبقي اي حدا عالسريع ))
قمت عالصالون واسناولت الهاتف الاسلكي (( فعلاً معك حق ... رح اتصل ))
نقلت الرقم المكتوب واتصلت ... رن وما حدا رد .. رجعت اتصلت مره تانيه وقبل ما يفصل الخط بالرنة الأخيرة انفتح الخط
Telegram@rwayate
#رشا : الو صباح الخير
-(بصوت مبحوح) صباح النور مين ؟
#رشا : ازا بتريد حضرتكن ناشرين إعلان وطالبين ممرضة ، انا ممرضة ومهتمة بالشغل
- ممرضة ؟ شغل ... آه آه فهمت ... ليكي صراحة هاد الإعلان طلب مني صديقي انشرو مشان حماتو .. يعني ام زوجتو هن عايشين بأمريكا و حماتو هون هلأ محتاجة ممرضة
#رشا : طيب يعني انا مع مين لازم احكي ؟
- انا رح اعطيكي رقم مدامتو تتواصلي معها مباشرة وان شاء الله بتتفقو
#رشا : بس صعب اتصل على امريكا بصراحه
- ايه ابعتيلها عالواتس اب مو صعبه
#رشا : ايه صح معك حق .. طيب ممكن تعطيني الرقم ؟
- سجلي عندك $$$$$$$$$
///انا رشا ، عمري 26 سنة تخرجت من كلية التمريض واشتغلت بمشفى خاص ، تعرفت هنيك على شب وخطبنا .. ضلت علاقتنا لمدة سنة ونص لوقت ما زبط امورو بوظيفة بالسعودية وبعد ما سافر بتلات شهور بعتلي انو هو محتاج وقت طويل ليأسس حالو و ما بدو يوقف بوش مستقبلي وحياتي ... وانفصلنا بكل بساطة و الأحقر من هيك انو بعد خمس شهور خطب و تزوج .. فتت بحالة اكتئاب وتركت شغلي ولما وقفت على رجلي وطلعت من اكتئابي البايخ اكتشفت انو ما في وظايف بالبلد وانا تركت وظيفتي بكل بساطة ... وهي صرلي تقريباً سنتين ما عم لاقي شغل
Telegram@rwayate ..
عيلتي هي عبارة عن امي ربة منزل ، والدي محاسب .. اختي رغد طالبة بكلية الطب ، وليد هالسنة بكلوريا واخر العنقود سليم صف تاسع ..
وضعنا المادي تعبان و بلشت تتراكم علينا الديون
وضعي العاطفي مع وقف التنفيذ واعتقد والله اعلم اني دخلت عالم العنوسة من اوسع ابوابو ، هيك بسمع من العالم .. منرجع هلأ لموضوع الوظيفة ... ////
بعد ما بعتت سليم يعبيلي وحدات بموبايلي ، شبكت انترنت وبعتت عالواتس اب لرقم مدام صفاء
#رشا : مرحبا .. انا اسمي رشا ممرضة مع خبرة لمدة سنتين بمستشفى خاص وحالياً متفرغة تماماً وعندي خبرة ممتازة بالتعامل مع الكبار بالعمر ، ممكن تعطيني تفاصيل اكتر عن الشغل مدام صفاء ؟
وصل اشارة صح وحده .. وضليت هيك عم استنا للساعه خمسة العصر حتى صارو صحين زرق وانا صارو عيوني قلوب حمر ... "جاري الكتابة"
#صفاء : اهلا رشا ، ممتاز ممتاز متل ما بدي بالضبط .. حبيبتي كم عمرك ؟
#رشا : 26
Telegram@rwayate
#صفاء : طيب رح وضحلك كل التفاصيل عن الشغل ، انا اسمي صفاء عمري 30 سنة متزوجة بأمريكا من أكتر من 10 سنين ما نزلت خلالهن على البلد ابداً ... عندي اخ وحيد حسام الله يرحمو توفى من ست شهور كان هو قاعد مع امي هو وزوجتو وبنتو .. ومن اسبوع توفت بنت اخي الصغيرة الله يرحمها .. لهيك زوجة اخي اخدت اغراضها ورجعت لبيت اهلها .. وتركت امي لحالها وحالياً في لفاية بتروح ساعتين تنظف البيت وتعطيها دواها وتروح وعم ادفعلها مبلغ كبير ، يعني عم تستغلني وامي عم تضل لحالها .. وانا بدي اسبوع واحد لاقدر انزل شوف امي ... متل مو شايفه انا كتير كتير كتير مضطرة للمساعده وانتي اجيتيني من السما
#رشا : اول شي البقية بحياتك مشان اخوكي وبنت اخوكي ، تاني شي بدي تفاصيل عن الشغل مثلاً فترة الدوام ... والمكان .. والراتب
#صفاء : طبعاً ... المكان بوادي الرمان
صغر دموعي ما نشفو ماكنت متخيلة اني سافر لحالي كنت عم اقنعو لسامر بالسفر بس ما كان يقبل قمت سافرت لحالي لك ما حاول يشوف ولادو ولا يودعن معقول هالقد سحرتوا وبعدتوا عننا حقدت عليه وكرهتوا
كل يوم ولادي يسألوني عنو قلتلن سافر، وما اققدر قلن الحقيقة كانو بدن يشوفوه بس ما قلتلن انو هوي نسين وصار اب لحدا غيرن

ووصلنا ع الكراج ركبنا بالبولمن وبلش الطريق الطويل حطيت ولادي جنبي ومشينا وصرنا بعاد.. بعاد كتيير...

وعمر بحب ابو كتير ومتعلق فيه وبقلدوا بكل شي معتبروا قدوتوا كان مفكر رح يشوف ابوه اول ما نوصل
استقبلنا اخي ورحنا ع بيت اهلي كان كبير وفي غرفة خاصة الي فرحت واتمنيت نكون انا وسامر مع بعض بهالغرفة بس رجعت واتذكرت شو عمل نزلت دمعتي مسحتا بكف ايدي مشان ما حدا يشوفا

الحمد لله التمينا انا واهلي كلنا مع بعض كانو كتير فرحانين وكلن يقولولي لا تهتمي فيه هوي يلي خسرك
مابيعرفو شوفي بقلبي
بقلبي غصة كبيرة ما عم اققدر انسى يلي صار

وقضينا ايام حلوة بتركيا كل يوم نطلع ونشوف ونتفتل اسطنبول غير... كلا حلوة.. بتجنن..

#الجزء #الخامس (5):

واجاني عريس كبير بالعمر شوي ولادو كبار وقبل ولادي يكونو معي
اجا ابي وحكا معي وكانت ماما معو
بابا: يا ابي هاد قرارك سامر تركك وراح وانتي لازم تشوفي حياتك

لميس: انا حياتي ولادي وبس

بابا: متل مابدك بس لازم تعيشي حياتك لساتك صغيرة فكري منيح

وتركني وطلع..

قربت مني ماما وحضنتني: يا بنتي هيك بدك تضلي

لميس: والله يلي بيسمعك بقول دايرة بالشوارع بكرا بلاقي شغل وبشتغل، ولادي بدن مين يعتني فين ودراستن هون البلد صعبة العيشة فيا

ماما: بس مشان هيك؟؟

لميس: اي انا بحبو وماعم اققدر انساه
حطيت راسي ع كتفا وبلشت بكي

ماما: ياعمري انتي هوي يلي تركك وانتي لازم تنسيه وتشوفي حياتك هيك بدك تضلي بذكرياتو

لميس: انا بحب سامر حبيبي جوزي ابو ولادي بس هاد واحد تاني وحبيبي اعتبرته مات مات من لما قامت هالحرب وموتت كتير شباب واحلام...
تركتني امي وطلعت تشوف ابي لان نادالا
وانا عم ابكي كتير مقهورة من هالحرب اخدت شباب وولاد وبيوت وذكريات واخدت مني حبيبي وروحي بكره الحرب وبكره يلي بيقتلوا وبكره علا وكل وحدة متلا))

رجعت نئزت طلع صوت قوي برا اتطلعت من الشباك صوت سيارة الزباله رجعت طفيت التلفزيون وحطيت راسي ونمت
صحيت تاني يوم والروتين بينعاد صحيت الولاد فطرتن ولبستن وراحو ع مدرستن وانا عملت ركوة قهوة وقعدت بجنينتي
اتصلت رفيقتي رنا
رنا: كيفك

لميس: ياهلا تمام انتي كيفك

رنا: الحمد لله شو عم تعملي

لميس:والله هلق لقعدت عم اشرب قهوة وانت؟

رنا: عليي شغل بالمطبخ بس دقيت لقلك بعتلك رابط ع ايميلك شوفيه عاملين فيديو وثائقي ع البحر والغرق

لميس: اي ماشي هلق بشوفوا

رنا: يلا باي بعدين بحكيكي
رنا رفيقتي اتعرفت عليا برحلتي الطويلة لوصلت لبر الامان

فتحت الرابط وشفت الفيديو كان شي بحزن وبيحرق القلب في صور حقيقة لناس عم تغرق وناس قدرت توصل لبر الامان وجها كان عم يضحك ويبكي بنفس الوقت شعور صعب انك تغامر بحالك وبولادك لتروح للمجهول او بالاحرى تروح للموت ب ايديك بتذكر كتير اهلي وكيف عارضو فكرة سفرنا انا واخي بس اخي كان كتير مضغوط وما ملاقي شغل مافي اي رجال بيقبل ياخد مصروف من حدا

((منير: لك شو صرلك بدك تغامر بحالك
اقعود هون وانا بأمنلك كل شي بدك اياه

اغيد: شلون بدك اياني اققبل عيش ع حسابك واخد مصاري ولادك

منير: لكن تعيش ع حساب العالم احسن

اغيد: بس ل امن حالي واعمل بيت بشتغل وعيش من عرق جبيني

منير: اي بعد ما تعيش كام شهر بزل وتحت رحمتن لك انتي ما متعود ع هيك شي

اغيد: خلص اخي بس كام شهر بعيش بالكامب وبعدا باخد بيت الي وبشتغل وبغير حياتي هون ماني عم اتحمل العيشة وهون كلو غالي، هنيك بدرس وبعلمونا وبشتغل

منير: ماعرفان شو قلك

فتحت تمي وقلتلن:وانا بدي سافر معو

وبلشو يحكو وكلن عارضو الفكرة نهائيا

لميس: بدي سافر هون الحياة صعبة وماعم اققدر ع دراستن ولغتن

ماما: يعني كتير رح تفهميني الماني

لميس: عادي بدرس مع ولادي بدي امن مستقبلن بصير عندي بيتي ولادي مابينقص علين شي

منير نزل راسو ورد بحزن: الله يسامحك كل هالقد انا مقصر

ركضت لعندو وضميتوا: تقبرو قلبي والله انتي مافي منك بس انا مابدي ابقى طول عمري حمل تقيل عليكن خلص هونيك بدرس ولادي وبأمنلن مستقبلن وانا معي شهادتي بشتغل فيا وبأمن شغل مع الامم المتحدة هون ماقبلو بشهادتي

منير: كلا كام سنة ومنرجع ع بلدنا وبيتنا

اغيد: اينو بلد واينو بيت حاج تضحك ع حالك، يمكن بيوم من الايام نرجع بس خليني عيش متل مابدي هالكلام سنة

منير: متل ما بدكن
تركنا ومشي

اغيد اخي الكبير متزوج من زمان والله ما طعمو ولاد، وانا كنت بعرف انو بدو يتعالج هوي ومرتوا ب المانيا
ومنير اخي الاصغر مني وعندو ولدين صبي وبنت
بابا الوحيد يلي ما فتح تمو، كتير بحبو بحسو الاب المثالي مابعمرو غصبني ع شي ولا عصب عليي
#قصة_جديدة
#بقلمي: #مفيدة_بيطار
#هدوء_ماقبل_العاصفة
.......
#الجزء_الاول #الثاني #الثالث #الرابع #الخامس #السادس #السابع_والاخير

يا مرسال المراسيل ع الضيعة القريبة...خدلي بدربك هالمرسال و ديه لحبيبي
:ام سلام : شو امي بدك تقضيلي ياها عالموبايل من عند هالصبح لايمتى هالحالة هيي
هبه : صباح النور اميي
ام سلام :......
هبه : خلصنا امي لسه هلأ مسكتو و بعدين والله مليت
ام سلام.مابقي شي لامتحانك و السنة اذا ما بتنجحي ياويلك ها
هبه : خلصنا امي فهمت..شو لمين هالقهوة
ام سلام : يعني لمين الي و لأبوكي...بدو يشرب قهوة قبل مايسافر
هبه : شو هالحالة هيي لك امي لسه يا دوب يجي برجع يسافر..والله كترانين سفراتو
ام سلام : بنتي هاد شغلو بتعرفي مابيثق بحد
هبه : طيب و سلام
ام سلام : شو الله جابرو يتشنطط
ميار : امي انا رايح عالجامعة بدك شي
ام سلام :لا حبيبي سلامتك دير بالك ع حالك
.................
(اسمي هبه عمري ١٧ سنة بدرس بكالوريا عندي اخوة شباب٢ سلام و ميار و اخت اسمها مريم اصغر مني ...بابا محاسب ب شركة بالاضافة انو تاجر اقمشة معروف و امي ست بيت طيبة كتير..حياتنا دافيه طبيعية هادية...تعودنا ع سفر بابا المتكرر و غيابو عن البيت لان مافي مين يمسك شغلو برا البلد)

ام سلام : ايمتى مسافر
ابو سلام : شوية تانية و انشالله كم يوم برجع
ام سلام : توصل بالسلامة حبيبي
ابو سلام : خليلي ياكي
ابو سلام : شو بدي قلك..شدي شوية ع هبه عطول ع موبايلها مابقي شي للامتحانات
ام سلام : والله ماعم تسمع مني بنوب
ابو سلام.......
ام سلام : ليش فصلت مين عالموبايل
ابو سلام : ولاشي هاد رفيقي يلي بدي سافر معو
ام اسلام :......
ابو سلام : يلا انا صار لازم امشي...ديري بالك بغيابي
ام اسلام : ماشي
.............
( كيف يمكن للانسان ان يخدع من آمن به...هل ضميره مات..هل انسانيته انعدمت...كيف ينظر اليها دون ان يأنبه ضميره...الا يشعر بالخجل من افعاله ...اي انسان هو...ترى ما هو التقصير الذي ارتكبته تلك الإمرأة لتنال هذا المقابل بعد طول عناء و صبر هكذا..)
........
هبه : شو امي سافر بابا
ام سلام : اي سافر بنتي ليش هيك عم تسألي كتير ع السفر
هبه : لا امي مافي شي ابدا هيك سؤال يعني
ام سلام : كأنك لابسة..وين رايحة
هبه : رايحة عند رفيقتي بدي جيب وراق مهمة
ام سلام : ماشي امي ما طولي رجاء
( طلعت من البيت بسرعة...استنيت بابا حتى يمشي بالسيارة و اخدت تكسي)
هبه : لو سمحت عمو بدي الحق هالسيارة
_يابنتي مافيني
هبه : عمو هيي ٥٠٠٠ بس دوبنا نلحقها
- ماشي بنتي ليكها قدامنا
هبه : اي الله يخليك عمو
( كنت كل الطريق عم راقب السيارة...هاد الطريق مو طريق المطار و لا طريق الكراجات...وين مسافر يا بابا وين...كل الطريق و انا ادعي ربي ما يكون يلي عم فكر في صح...صف بابا السيارة و نزل...ركضوا عليه ولاد صغار..حمل واحد منهن و التاني سحبو من ايدو و مشي...كان بيت طابق واحد ارضي محاط ب جنينية..راح ب اتجاه الباب يلي واقفة فيه وحدة. ..الظاهر عم تستقبلو...الظاهر هي مرتو)
هبه : عمو فيك تمشي و صلني عالبيت
- ماشي بنتي
.........................
ابو سلام : كيفك حبيبتي
اية : اهلين حبيبي...شو كم يوم اجازتك
ابو سلام : ٣ ايام بس
ايه : طيب لايمتى هالحالة هيي..ليش هيك رح يبقى زواجنا بالسر..
ابو سلام : شيلينا من هالموضوع..
اية : دايما هيك..كل ما بجبلك سيرة بتتهرب..رح يصرلنا خمس سنين متزوجين
كل هالئد بتخاف من ام سلام
ابو سلام : ماتحكي هيك مابخاف منها....بخاف ع زعلها
اية : كنت لاتتزوجني.
ابو سلام : هلأ هيك بتستقبليني...قلتلگ بلاه هالموضوع و بس يجي وقتو الك عليي اخدك من ايدي و عرفهن عليكي
اية : انشالله ما تطول هالقصة.
ابو سلام : انشالله لا
............
( رجعت عالبيت مكسورة الخاطر...كيف بدي واجه امي بخيانة ابي...و اذا ما قلتلها بكون عم خونا . ليه لأتركها عم تمدح فيه و تضحك بوجهو و هوو كل الوقت عم يخونا بكل دم بارد..خيانة و كذب سوا ....)
-ام سلام : شبك امي ليش هيك لونك مخطوف
-هبه : لا امي مافي شي
-ام سلام : وين الاوراق يلي ع اساس تجيبهن
هبه : انا شفت رفيئتي بس لسه ما خلصت منهن
ام سلام :..........
هبه : اه شو بدي قلك حكيتي مع بابا.عجب وين صار
ام سلام : لا بنتي ماحكيت معو بتعرفي ابوكي ع الطريق بيقفل موبايلو
هبه : انا رايحة شوف مريم
...........
(رحت ع غرفتي و قعدت صرت فكر كيف بدي خبر امي..انا مالازم اسكت..لازم امي تعرف و اذا بدها تسامحو وقتها هيي حرة بس اتركها هيك المي ماشية من تحتها لا ابدا مارح اقبل...الله يسامحك يا بابا خربت بيتنا مشان وحدة قد بناتك والله قلبي كان حاسسني و خصوصي لما ما تخلي سلام يسافر عنك...تصلا يمكن شغل برا البلد ماعندك بس مشان تتزوج وحدة قد ولادك و هايش طبيعي ولا كأنو صاير شي)
-مريم : شبك اختي مع مين عم تحكي
-هبه : انا
-مريم : لا انا صرلي ساعة واقفة قدامك
-هبه : عم فكر
#رهان_الجميلة
#بقلم_مروةآغا

👇👇👇(الجزء الخامس+السادس+السابع)

#الجزء #الخامس (5) :

التفتت لعند زوجا وقالتلو بحدة: مابدي عمر يعاني متل ما عانت فرح
ابو عمر: افف رجعنا لهالموضوع
ام عمر: انتي بتعرف انا تعبت من ورا قراراتك وهالمرة كان بدي زوج ابني ع كيفي

حمرة خدودا صارت ظاهرة للجميع اتندمت الف مرة لان اجت ع هالبيت بس فضولا خلاها تجي ( اه منك يا امل ع تخبيصاتك اذا ما رح تبقي معو ليش اجيتييي !! )

شدا من ايدا وغمزا مشان يطلعو برا البيت لان خناقة اهلو بلشت
سمع صوت امو عم تقلو: تعال لوين رايح تعى شوف ابوك شو عم يحكي وبعدين مابدك تعمل عرس لبنت الحبسب والنسب ولا هيك بدك تبقى مخبيا ولا قلك لا تعمل شي انا رح زوجك احسن منا وبعرس مطنطن كمان يحكو فيه كل الناس

التفت لعند امو وهوي شادد امل من كتافا: امل مرتي وما رح اتزوج غيرا

حست حالا قوية وهيي بين ايديه هوي بيحميا وبدير بالو عليا هاذ الزوج يلي بتحلم فيه يدافع عنا ويكون معا لو شو ما صار بعكس جابر يلي كان يعاملا متل لعبة رخيصة اشتراها وخلصت مدتا وصارت مملة

ام عمر: والله لجوزك ع كيفي وست ستا ل هاي امل

مشي من دون ما يلتفت واول ما فتح الباب سحبت ايدا من ايدو بسرعة وشبكتا بالثانية: بتشكرك
عمر: ع شو
امل: ع الكلام يلي قلتو عني قدام اهلك
عمر: هاي الحقيقة
امل: رجعني ع البيت وبعدين عرس شو يلي بدك تعملو هاد الناقص
عمر: بس..
ومشيت ب اتجاه السيارة قبل ما يكمل جملتو

هز راسو بملل وهمس ( والله رضاكي رح يكون صعب ) ورن جوالو فتحلا السيارة واشرلا ب اصبعتو لتطلع وهوي بقي واقف عم يحكي

عمر: الو.. اهلين.. شو كيف هيك صار.. ابعتلي الصورة

سكر الخط وطلع بالسيارة وعيونو بقيت ع الجوال وهيي ما سألت
ووصلت الصورة بسرعة
مصورينو وهوي ماسكا من ايدا وعم يفتحلا باب السيارة وحكي كتير مكتوب ع الصور
بس يلي صدمن اكتر هوي خبر خيانة زوجا كمان انتشر مع الصور
شهقت بعد ما حطت ايدا ع تما: ياخ يا فضيحتك يا امل

عمر: لا فضيحة ولا شي بكرا بكذب كل الاخبار واعلان زواجنا هوي اكبر دليل
امل: طيب شو عرفن بهيك قصة
عمر: انا رح خرسن بكرا .. شفتي شو عمل كلامك اليوم بالشغل لازم تفكري قبل ما تحكي الخبر انتشر بسرعة
امل: انا غبية.. غبية كتير وبعدين قال يعني انتي يلي بتفكر نسيت المصيبة يلي عملتا
عمر: طبعا بفكر زواجي منك كان نتيجة تفكير صحيح
امل: هاد ابشع شي صار معي
التفت عليا وبقي مركز نظرو فيا وشغل السيارة
رجع رن تلفونو
عمر: الو.. اي.. اتوقعت هالشي طيب انا جاي مشوار الطريق باي
امل: شو صار كمان
عمر: الصحافة كلا ع باب البيت
امل: وشو يعني
عمر: لازم يشوفوكي داخلة معي ع البيت مشان يسدقو انك مرتي
امل: شوووو شو دخل الصحافة كمان لهالدرجة انتي مهم
ديقت عيونا وقالتلو: بتعرف انا حاسة هالشي كلو لعبة وعم تعمل هيك بس مشان روح معك ع البيت
عمر: ليش هيك عم تفكري بالعكس فكري انو هالشي لمصلحتك لتصلحي صورتك قدام الكل
امل: بدي افهم ليش هيك عملت انا شو دخلني بيناتكن كان فيك تعمل اي شي غير هالشغلة

سكت وما رد شو بدو يحكيلا الوقت هلق ما مناسب
التفت وقلا: منحكي بهالموضوع بغير وقت
امل: بس انا بدي افهم واعرف كل شي وكلام جابر السيئ دائما عنك ما كنت افهم هالتناقض رغم صداقتكن القديمة

بقي مركز بالطريق ومارد

امل: اشرحلي ليش هيك عملت .. لك انت وياه ما فكرتو فيي ابدا ولا مرة معقول قلبكن شو قاسي

عمر: بالعكس انتي كنتي لب الموضوع ورح تعرفي كل شي بالوقت المناسب
امل: افففف بس انا خايفة

التفت عليا وشاف نظرة الخوف بعيونا

عمر: خايفة مني لما كنا لحالنا هداك اليوم ما خفتي

امل: افففف لك ما هيك خيفانة من كلام الناس وشو رح يصير بعدين
عمر: بالعكس الكل رح يسكت لما يشوفوكي مستتة ببيتك ورح يحكو ع جابر ويشككو فيه
بلعت ريقا وما رجعت فتحت السيرة كلامو صحيح هلق العالم لما تعرف انا اتزوجت الكل رح يسكت ويتسكر الماضي

وصلو ع البيت والكل اتجمعو لما شافوهن مع بعض نزل وهيي بقيت قاعدة هوي طلب منا تبقى
مشي ب اتجاها وفتحلا الباب مسك ايدا ونزلا وقفت بقربو شبك ايدو ب ايدا وبلشت الاسئلة الكتيرة جاوب ع عدد منا وبالاخر انسحب وطلعو بين الناس ودخلو ع البناية
وكل شي اتصور .. شو ردة فعل الناس وخصوصا اهلا وجابر واهلو كمان الله يستر!!

كانت بناية كبيرة وعالية وكل طابق فيو شقة وحدة ومنعزلة عن الطوابق يلي فوقها بباب حديدي كبير
فتح الباب ومشي قداما وشغل الضو كانت عم تمشي واجريا عم يرجفو ( ليش هيك خيفانة مافي شي يخوف كلا ساعتين وبتطلعي من هون )

مشيت وراه وهوي لسا عم يشغل اضواء الغرف
امل: هلق انا ما بدي طول هون ما هيك؟؟

رد عليا وهوي عم يرمي جاكيتو ع الكرسي ومشي ب اتجاه المطبخ: ايمات ما بدك روحي ما رح احبسك

هزت راسا ومشيت قعدت بالصالون

رجع قرب راسو من الباب فجأة صوتو خلاها تنئذ: غرفة النوم ب اخر البيت جوا اذا بدك روحي ارتاحي

امل: شوو لا لا قاعدة هون
عمر: طيب ع راحتك
امل: بدي فستاني من السيارة