قصة جديدة: #الطبيب_وسيم
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#الطبيب_وسيم
#للكاتبة_جمايكا_احمد
الجزء الاول ... اضفت الجزء الثاني 👇 الثالث والرابع والخامس والاخير

.بما اني انا بقروب نسائي لازم ما انحط بموقف محرج بس انا مابنجبر أيد وأوقف دائما مع الطرف الضعيف اللي هو ((أنتم )) انا الدكتور وسيم ..انا طبيب نفسي وعمري 31 سنة ..عندي عيادتي الخاصة ..اللي مستحيل يوقف شغلها ساعة بسبب سيداتي الكريمات ...يوميا بسمع قصص ومشاكل نسائية من بين كل 10 مشاكل بلاقي انو وحدة او اثنتين تستاهل المتابعة .. انا بعرف اني راح اتعرض للهجوم وبعرف اني فايت بمعركة وخاصة بقروب الكاتبة جمايكا ومعجبينها ..بس انا قبلت التحدي ..وحبيت قلكن عني وعن مشواري وعن المشاكل النفسية اللي مرت عليه ...بس احيانا الطرف المتسلط او الطرف الاخر ..في بعض الاحيان يكون مظلوم او ضعيف . لاشك من كلامي ..قصتي طويلة وبدي صبر منكم على هجومي ووكلامي ..
بالبداية راح اذكر بعض القصص اللي استحقت متابعتها وبالاخر راح اسرد تجربتي مع مريضتي الخاصة .. نحنا جميعا بالاخر بشر نشعر حتى لو كنت اعالج اشخاص واساعدهم ليطلعو من حالتهم النفسية ..بس انا كمان متلكن وانا مريضتي دخلتني بحالة نفسية وهي نفسها عالجتني . حابيبن نبدا القصص ... كرمال الكاتبة جمايكا بدي تفاعل كبير على القصة ...
نبلش بقصتي الاولى مع مريضي ايهم اللي بلشت فيه لأحكيلكم انو المشاكل اللي بهالكون سببها ظروف والمشكلة اللي بتسير مع كل صبية من اي طرف هي من الظروف لأن طبيعة الانسان مكتسبة .. بعيدا عن الكلام الملغم واللي كلو الغاز راح احكي بالعامية .. مريضي ايهم مريض قتل زوجتو وطفلتو .. انا بعرف انو مجرم وقاتل لاشك من هالشي بس انا حبيت اسرد لالكن قصتو بالتفصيل .. بيوم من الايام اتصلو على عيادتي هيئة السجون العامة وطلبو مني انو احضر مشان في سجين اصيب بمرض عقلي شديد .. وانا من طبعي لبيت النداء ورحت شوف مريضي ايهم ..(( ايهم شاب عمروا 17 سنة سجين تحت السن القانوني ..تزوج من عامين بنت عمو المرحومة شيرين وكان عندو طفلة عمرها اشهر زوجة ايهم بعمروا همي الاثنين اولاد عم وبحكم العادات والتقاليد اتزوجو ايضا تحت السن القانوني للزواج مشكلة ايهم بدت من اول يوم زواج لالو ..لما اهلو طلبو منو من اول ليلة مع زوجتو انو يفرض رجولتو وحسب ماكان يسمع ايهم طبق كل شي على زوجتو حتى بلش الامر بالضرب ...شيرين حسب ماسردلي ايهم انها عاشت حياة بائسة ومؤذية من طرف اهلو وطرف اهلها وانو البنت ماهي الا عار للعيلة وزواجها واخضاعها تحت حكم وتقاليد وعادات امر اجباري مانو مفروغ منو ...كانت جلستي الاولى مع ايهم كانت متوترة جدا واخذت وقت طويل لحسنت اسمع من ايهم كل القصة بالتفاصيل لوصلت لنهاية قتل شيرين امام عائلتها بدون ذنب .
.
.
الجزء الثاني ...
.
.
شيرين كانت البنت الوحيدة بين اخواتها الشباب ولان هاي العيلة بتنبذ خلفة البنات ..كانت عايشة تحت قهر كتير كبير من وقت ماكانت طفلة لما اهلها قررو يعمل لالها ((ختان البنات )) كانت جريمة بحق طفلة ... كمل ايهم كلامو ..انو شيرين كانت دائما بتخاف من كل شي حتى من اهلها حتى من وجودي جنبها ..عاشت حياة مرعبة .. بيوم طردتها من البيت بحكم رجولتي واني لازم افرجي اهلي اني قوي وقادر .. وماكان لشيرين غير اهلها ..ومن وصلت شيرين اهلها فكروها انها عملت شي يغضب زوجها وقتها طلبو مني اجي اخدها اهلها بعد ماكانت ايديها مكسورة ... ماكنت اعرف ليش ماكنت اشفق عليها رغم انها ما اذتني حتى بحرف .. حملت شيرين وكنت ناطر ولي العهد لالي اللي اعتز فيه بين اهلي واني راح تكون كل خلفتي اولاد .. بحمل شيرين ما اذيتها بس كنت خايف تجيني بنت وكنت خايفة من ردة فعل اهلي واهلها وقتها .. قربت ولادة شيرين .. ولازم اعمل اجراءتي بالدولة واعمل دفتر عائلة بس من رحت للبلدية رفضو يعطوني لان زواجي تحت 18 وكان هالشي مرفوض بسبب القانون الجديد اللي انفرض في بلدي ليمنع الزواج المبكر .. بس كان في طريقة تانية اني زور ورق زواجي مقابل مبلغ معين .. جهلي بكل شي واني ماني متعلم خلاني اتخبط وما افهم سنة الحياة ... جهزت دفتر العائلة وصرت رسميا متزوج بالدولة ... رجعت على البيت كان الكل عابس ومانو مبسوط وكأنهم بنتظروا مني اني اعمل شي كرمال اسعدهم .. من دخلت قال لإلي اخي مرتك ولدت ..تعال ابوك محتاجك هو وعمك بغرفة الضيافة ... انا شعرت في شي دخلت على مرتي اللي ولدت داخل البيت على يد الداية لان من عادات العيلة بيرفضو تروح مستشفى وتنكشف الزوجة على طبيب...من دخلت شفت الطفل كانت بنت حسيت جبت عار لأهلي فيها طلعت وانا ماني مبسوط وعارف الخطة اللي راح يطلبوها اهلي مني من دون مايحكو لالي... دخلت ووقفت على باب غرفة الرجال ..وقلتهن طلبكم مجاب اليوم بالليل ... جهزت حالي مشان روح غرق البنت بالبير ...اغرق طفلتي بالبير مشان اغسل عار العادات والتقاليد .. من حملت الطفلة شدتني شيرين من ايدي واترجتني ما اخدها وتتوسل فيني وتبوس على رجلي بس انا ماسمعت لالها واخدت الطفلة