تدریس اصول فقه شب خیز
جلسه #اول
Forwarded From پژوهشگاه علوم انسانی ihcss
#كرسي ترويجي تاثير عوامل داخلي و خارجي در #قحطی #بزرگ #ايران طي #جنگ #جهانی #اول (بر اساس اسناد منتشر نشده آرشيوي با تاكيد بر #انگلستان و #روسيه) دكتر الهام #ملك_زاده 12 تیر 96
🍀 🌴 🍀
@ihcss
#داء_وَ_دواء
#الحلقة_الحادية_عشر
#ياسمينةة ..
..
..
..
#اول ما وصلنا ع البيت دخلت ع الغرفة فورا وقفلت الباب واتصلت ب ابي
- فتون : رد بابا يلاا
- خالد : الوو
- فتون : هاا بابا ليش طولت لترد
- خالد : بنتي صاير شي
- فتون : صاير صايرر
- خالد : فتون والله بلشت تخوفيني احكي شو صاير
- فتون : التقيت ب اغيد
- خالد : اغيد..
- فتون : اي اغيد ابن اخوك وكان يمان واقف معي
- خالد : وعرف ؟
- فتون : اكيد لا حاولت اتدارك الموضوع بشكل بس انا متأكدة انو شك بالموضوع
- خالد : ما تخافي هلأ بس يجي اغيد انا بحكي معو وبحل الموضوع
- فتون : بسرعة بابا بسرعة هاد ما بيقدر يمسك لسانو
- خالد ؛ تمام اهدي ولا تبيني شي ليمان
- فتون ؛ تمام
#سكرت الخط ورميت الموبايل ع التخت.. نزلت لتحت لقيت الكل قاعد
- جليلة : بنتي تعالي
- يوسف: فتون بدي اسألك.
- فتون : تفضل
- يوسف : انتو الدكاترة كيف ممكن تكون ذاكرتكن قوية لدرجة تتذكري مريض من سنتين
- فتون: حكيت ليمان وبرجع بحكيلك في اكتر من سبب بخليني اتذكر اغيد اولهم واهمهم انو عملية اغيد كانت خطيرة ونجاحي فيها خلاني اترقى واسمي صار معروف ك دكتورة محترفة اما التاني انا واغيد بقينا رفقة وتعرفنا ع بعض وكنا عم مفكرين نخطب بس بعدين ما تفاهمنا
- يوسف : امم .. ع كلن خير
- فتون : انا بدي روح ع المشفى
- يمان : انا بوصلك
- فتون: مافي داعي
- يمان : في
- فتون : مافي
- يمان : فتوون
- فتون : تمااااام
#انا وطالعة من البيت انتبهت ع جليلة راحت واخدت صينية اكل من الخدم وطلعت فيها ع الدرج .. هي تاني مرة بشوفها غريب مع انو جليلة ما بتحب حدا ياكل غير ع طاولة السفرة
طلعنا انا ويمان ووصلنا ع المشفى
- يمان : بتطولي
- فتون : حسب
- يمان : بس تخلصي اتصلي فيني
#فتحت الباب وكنت بدي انزل بس وقفت واتطلعت بيمان
- يمان : في شي
- فتون : صراحة اي
- يمان : شو مخبصة
- فتون : ما خبصت بس رح روح شوف وضع اخي.. بكل الاحوال رح تعرف بس ما حبيت تعرف من حدا تاني
- يمان : بما انك رايحة ورايحة لعندن وصليلن كلمتين ع لسااني .. انا لحد هلأ ساكت وحتى يوسف ما خبرتو بهالموضوع بس اي حركة غلط هيك ولا هيك بنهيكي وبنهي اخوكي والعيلة كلها
#نبرتو كتير خوفتني صراحة بس ما حكيت شي ونزلت ودخلت ع المشفى وهو راح ع الشركة
__
#بعد ما خلصت المراجعات والفحوصات والشغل كلو اتصلت فيني امي
- فتون : الوو
- منار : السيارة صارت تحت
- فتون : تمام نازلة
- منار : ما حدا بيعرف انك جاية صح
#سكتت شوي وتذكرت انو حكيت ليمان
- منار : فتون في حدا بيعرففف
- فتون : انا جاية بس اوصل منحكي
#سكرت الخط قبل ما ترد عليي ورحت..
بيت كبير وحديقة كبيرة وحراس منتشرة بكل مكان . اهم من بيت يمان
- منار : اهلا وسهلا
#ابتسمت بوجها وكملت طريقي ودخلت لجوا
- فتون : امجد وين
- منار : بغرفتو فوق بس قبل خلينا نحكي
- فتون : خليني افحصو بالاول بعدين منحكي
#طلعت ع غرفتو لقيت كم هائل من الممرضين والدكاترة حواليه .. عرفت اديه خايفة تخسرو .. نيالو عايش شعور حب وحنان الام اللي انا انحرمت منو ..
فحصتو وشفت وضعو وطلعت
- منار : قلتيلو مو هيك
- فتون : مين
- منار : يمان .. حكيتيلو كل شي مو هيك
- فتون : انا بفهمك وكتير منيح انو خايفة تخسري امجد بس يمان رح يعرف بكل الاحوال رح يعرف اذا مو مني من حدا تاني وحتى بيعرف انو جاية لهون
- منار : لككك انتي كيف بتخبريييه ككيف لهدرجة ما بتهمك حياة اخوكي ؟؟
- فتون : يمان عم يراقبني لو ما قلتلو كنت رح موت وتترحمي علي المسا
- منار : قصدك اترحم ع اخوكي احسن
#كمية الانانية اللي حسيتها بكلامها مو طبيعية مستحيل تكون امي مستحيل اعتبرها ام مافي ام بتضحي ب ابن مقابل ابن .. حاولت اتماسك وما ابكي ولا اضعف قدامها
- فتون : قبل ما روح في رسالة لازم وصلك ياها .. يمان ما رح يأذي امجد طول ما انتو قاعدين عاقلين بس اذا بدكن تلعبو ف وقتا رح يورجيكن اللعب ع اصولو وينهيكن
- منار : تهديد يعني
- فتون : هو قلي وصلي الرسالة وانا وصلتا
- منار : ما عم اعرف انتي معو ولا مع اهلك
- فتون : اهلي!! ههه لا طبعا مع اهلي
- منار : اسمعي فتون بدي اخبارن كلها
- فتون : بدك كون جاسوسة بينهم هيك قصدك ؟
- منار : اكيد لا .. انا ما رح قرب ع حدا فيهن بس بدي اخبارهن كلا لحتى اقدر احمي حالي واحمي اخوكي ولحتى كمان اقدر طالعك من بينن ب اسرع وقت
- فتون : انا صار لازم روح
#طلعت قبل ما اعطيها جواب لان اصلا انا ما عندي جواب لحالي لحتى اعطيها جواب .. هي امي وامجد اخي بس بنفس الوقت يوسف كان حنون معي كتير وكان اخ كتير منيح .. جليلة والكل اعتبروني بنتن وضموني لعيلتن كيف ممكن طالع اخبار العيلة كلا لبراا .. اووف
- فتون : للاسف ما بحب الصراحة ولا بحب السخافة هي
#مشيت خطوتين وكان بدي روح
- يمان ؛ لحظة
#فتلت عليه شفتو طالع سلاحو وخلا فيه رصاصة وحدة بس
- فتون : انا هلأ اتأكدت انو ما عندك عقل
- يمان : يا بتسايريني يا بقتل ابوكي
- فتون : اففف
#رجعت وقعدت قبالو ووجه المسدس علي
- يمان : ما عم صدق انو حدا قدر يخدعني ومدة طويلة وما كشفتو
#اطلق بس كانت فارغة .. رمالي السلاح ووجهتو عليه
- فتون : شكرا الك هاد بعتبرو مدح لقدراتي
#اطلقت بس كمان كانت فارغة ورميتلو ياه وبقينا هيك لوصلنا للاخيرة واللي كانت من نصيب يمان
- يمان : اوووه وينكن يا اعدائي تشوفو اديه خططتو لتقتلوني وما قدرتو وشوفو كيف رح موت هلأ
- فتون : بلا هالسخافة
- يمان : قوصي
- فتون : يمان
#مسك جوالو واتصل وفتح سبيكر
- يمان : هو معكن
- أي معلم ورايحين ع البيت
- اقتلوه
- امرك
- فتون : تمااام تمام
- يمان : خدوه ع البيت ولا تعلمو شي
#قفل الخط ورمى الجوال
- فتون : ما بعرف انت هيك شو عم تستفاد كتير حابب تموت كتير مشتاق لتروح ع جهنم
- يمان : قوصي حاج تلفي وتدوري
#من اول ما مسكت السلاح لهلأ هي اول مرة بتردد اول مرة برجف اول مرة بتمنى لو فيني ما اقتل اللي قبالي
- يمان : يلااا 1 .. 2 .. 3
#اول ما قال 3 رفعت السلاح لفوق وقوصت بس طلعت فارغة كمان .. تطلعت فيه لقيتو عم يضحك والرصاصة الاخيرة ب ايدو
رميت السلاح وطلعت ودخلت ع اول حمام طلع قدامي .. غسلت وجهي وغسلت ايدي وكأنو عم حاول امحي منن اثر القتال اللي صار اليوم ... سكرت المي وتطلعت بالمراية.
- فتون : ضعفتي فتون ضعفتي ما قدرتي تكملي حياتك بشكل طبيعي .. اليوم انتي وبعد سنين رجعتي للسلاح والقتل
#تطلعت ب ايدي
- فتون ؛ اليوم ايديكي هدول رجعو عاشو نفس الشعور قبل سنين .. ايديكي اللي وعدتي حالك انو من اليوم ورايح تعالجي فيهن الكل ليششش ليش ليش هيك صار ليشششش يا الله خليتني ارجع لهاد العالم ليششششش
#ضربت المراية ب ايدي وانكسرت وبلش الدم يطلع من ايدي .. دق الباب
- يمان : فتون .. فتووون .. فتون فتحي الباب والا بكسرو
#مشيت ب اتجاه الباب وفتحت القفل وفتحت الباب .. تطلع ع ايدي اللي كلا دم وع المراية المكسورة
- يمان : شو هاد فتون شو هالتصرفات هييي
_____________
#قاعدين ويمان عم يعقملي الجرح ويضمدو .. لما خلص اتطلعت ب ايدي وتنهدت وهو بقي ساكت
- فتون : اليوم بعد 12 سنة انا رجعت مسكت السلاح وقتلت
- يمان : بعد 12 سنة !!
- فتون : برأي معك حق صار لازم نتعرف ع بعض من اول وجديد
- يمان ؛ ...
- فتون : انا فتون ربيت بعيلة صغيرة ومتواضعة ومحبة وكل شي كان مثالي لحد ما بيوم ابي خسر شغلو اللي تعب عليه سنين بوقتا كان عمري ٦ سنين واخي كان عمرو سنتين
- يمان : اخوكي !!!
- فتون : لا تقاطعني اذا بتريد .. كنت مفكرة انو ابي خسر شغلو بشكل طبيعي بس لما كبرت عرفت انو لا اهل امي هنن اللي دمروه .. اكيد رح تسأل ليش وانا رح جاوبك امي وابي قصتن متل قصة اهلك ابي من عيلة مافيا تركية وامي من عيلة مافيا تركية تانية وبيوم اجتمعو وحبو بعض والعيلتين رفضو بس بوقتا ابي وامي هربو وتركو المافيا وشغل المافيا كلو ورا ضهرن واسسو حياة جديد ب منطقة صغيرة بتركيا وكل شي كان منيح لحد ما اهل امي عرفو مكانهن وخلو ابي يخسر شغلو لحتى ترجع امي معهم بس امي رفضت وحكتلهم رح ابقى هون ونأسس شغل من اول وجديد وبالفعل بقيت بس اللي صار ابي ما تحمل وصار يسكر ويسكر ويشرب وحتى بلش يلعب قمار والمصاري اللي كانت معنا عم تنقص وتنقص وتنقص وامي حاولت كتير معو بس ما رد ورهن بيتنا وامي ما تحملت انو رح نبقى بالشارع وما تحملت تضل عايشة هيك وتركتنا ورجعت لعند اهلها اما نحن ف لقونا عيلة ابي واهتمو فينا وكبرونا
وانا بالذات اهتم فيني جدي وكان دائما يحكيلهم هي البنت اللي رح تقلب مجمتع المافيا كلو وبعمر 16 تعلمت القتال وكيف دافعع عن حالي وكيف استخدم السلاح بكل انواعو ودخلت عالم المافيا وكنت مشي الشغل بطريقة احترافية..منو بنت ومنو حلوة ومنو ذكية ..مشيت شغل عيلة ابي بطريقة رهيبة وصارت نفوذن فعلا قوية واقوى من قبل بكتير بس بيوم وانا عم نفذ المهمة ركض لعندي طفل صغير وانا موجهة السلاح ع امو ويترجاني ما اقتلها ..رغم انو امو كانت مذنبة ومفجرة كتير عالم ابرياء وكان لازم تموت بس انا تركتا عايشة والطفل الصغير هاد خلاني فعلا قول انا شو عم اعمل ليش عم اقتل حالي بحالي خلاني فكر وبعدا تركت المافيا وعمي رفض انو ابي يبقى عندن وقال اذا ح تروحي ع تتحملي مسؤوليتو وهاد اللي صار قررت ادرس.. صرت ادرس واشتغل ودخلت طب وبقيت ادرس واشتغل وحتى اوقاات انجبر اشتغل اكتر من شغلة لاقدر عيش وتخرجت واشتغلت ع اسمي كتير وكل هالسنين وانا عم حاول اترك الماضي وراي وكمل كان شعور صعب انك تمشي خطوة وترجع عشرة او انك تمشي بس في الف شغلة ماسكتك وعم ترجعك لورا صعب صعب حتى كتير كان صعب انو املك حياة طبيعية اللي بتعرفا انت كان صعب اطلع من المافيا صعب انو
- فتون : هه بالمشفى ! وخطر اكبر قلتيلي ! لك بالمشفى في امن وحراسة وكل شي
- نور ؛ ليكي بلا لعي زايد وبلا ما توجعي راسي وتخليني وجعلك راسك .. اهتمي فيه منيح لان اذا بصرلو شي رح يكون قبرك تحت الشباك هاد
#طلعت نور من الغرفة وقعدت فتون جنب الشب وكان غفيان
- فتون : شو هالمصيبة يلي وقعت فيها هلأ .. حتى جزداني ضل بالسيارة معو
#ضلت قاعدة وكل شوي تعقملو وتطمن ع الجرح لحتى طلع الضو ورجع يمان ع البيت .. دخل ع الغرفة
- يمان : كيف صار
- فتون : مو منيح
- يمان : شبووو
- فتون : لازم يدخل المشفى.
- يمان : مشفى ما بقدر قوليلي اي شي تاني اعملو
- فتون : مافي
- يمان : ادوية اي شي اذا لزم بجبلو دكتور تاني
- فتون : الادوية رح تساعد لكم ساعة مو اكتر .. صدقني الصورة كتير ضرورية
- يمان : ما بقدر .. خليكي جنبو وعطيني اسم الادوية يلي لازمتك
- فتون : *****
- يمان : تمام
- فتون : جزداني ضل بالسيارة ممكن تجبلي ياه
- يمان : لا مو ممكن
- فتون : بس..
#طنشها وطلع بسرعة ليجيب الادوية .. وجابهن وعطتو المسكنات والادوية ورجع غفي .. وحتى فتون غفيت وهي قاعدة ع الكرسي وبعد كم ساعة صحيت فجأة لما الشب وقع كاسة المي وانكسرت
- فتون : انت منيح .. يا اخ يا اخ رد عليي لا لا تغمض عيونك .. خود نفس حاول تاخد نفس حاول حاول .. لكككك وينكنننن
#اول ما صرخت فتون وينكن دخل يمان ونور ع الغرفة
- يمان : شو صاااار
- فتون : خلال تلت ساعة لازم يكون بالمشفى والا ح يموت
- يمان : مستحيل .. وما لازم يموت
- فتون : فهمااام بقى لازمو عملية لازم يدخل المشفى للااازم شيل الرصاصة
- يمان : رح يقتلوه اذا بيعرفو انو بالمشفى
- فتون : تمام تمام اسمعني في باب تاني للمشفى والو طريق من هون مندخل منو ورح سجل العمليات والغرفة وكل شي باسمي او اسم اي شخص بدك ياه وهيك محدا رح يعرف واذا بدك بشدد الحراسة عليه بس لازم يدخل المشفى لازمممم
#سكت يمان ما عرف شو يعمل.. تطلع ب اخوه يلي عم يحاول ياخد نفس وما عم يقدر
- يمان : طيب
- فتون : يللاا
- يمان : بس اذا بصرلو شي انتي المسؤولة
- فتون : تمام
#اجو رجال من برا وحملوه للشب وحطوه بالسيارة وطلع يمان بالسيارة .. اجت نور بدها تقعد قدام مسكت الباب فتون
- فتون : بعتقد انتي ما الك شغل ومافي داعي تروحي
#بعدتا عن الباب وركبت ومشي يمان بالسرعة من الطريق يلي قلتلو عنو .
- فتون : وين جوالي
- يمان : ليش
- فتون : لازم احكي مع المشفى ليجهزوا كم شغلة
- يمان : رح تفتحي مكبر الصوت
- فتون : حاضر
#مسكت الجوال من ايدو ودقت ع المشفى
- مشفى الحياة تفضل
- فتون : ادم
- ادم : دكتورة
- فتون : ادم جهز غرفة العمليات بسرعة وجهز غرفة التصوير لازم اخد صورة قبل ما بلش العملية
- ادم : حاضر دكتورة
- فتون : مين موجود من الفريق
- ادم : انا وشيرين بس
- فتون : ومناوبة مين اليوم
- ادم : الدكتور زياد
- فتون : خليكن جاهزين وناطرين عند الباب الخلفي
- ادم : الباب الخلفي ؟؟
- فتون : ادم اعمل اللي عم قلك عليه وبس وحاول قد ما فيك ما تخلي زياد ينتبهلكن تمام واتصل بعلي يمكن احتاجو
- ادم : حاضر دكتورة
#سكرت الخط
- يمان : لا تنسي اي شي بصير انتي يلي بتتحملي المسؤولية
- فتون : ماشي
#بعد شوي وصلو للمشفى ودخلتو فتون من الباب الخلفي واخدوه الفريق منها واجى يمان بدو يفوت
- فتون : لوين
- يمان : ما بوثق فيكن
- فتون : لو بدي اقتلو كنت قتلتو من لما كنتو حواليه اتطمن وانطر برا رح مشي وراقو واعمل العملية
#قعد يمان ع مقعد وراحت فتون مشت الاوراق ودخلت ع العملية ويمان يقوم يمشي ويروح ويجي ويرجع يقعد لحد ما طلعت فتون وركض لعندا
- يمان : وينو
- فتون : هلأ رح ياخدوه ع الغرفة
- يمان : هو منيح
- فتون : منيح ولحقناه ب اخر نفس
- يمان : هلأ بنشوف اذا هو منيح او لا
#راحت فتون وضل يمان ناطر لحتى طالعو اخوه من غرفة العمليات ومشي معن للغرفة .. حطوه وتطمنو عليه وطلعو وهو قعد جنبو .. دخل دكتور تاني
- يمان : شو بدك
- عفوا ؟ انا جاي افحص المريض
- يمان : طيب
#بلش يفحص وبعدين مسك ابرة وبدو يحطها بالسيروم
- يمان : شو عم تعمل
- انا الدكتور هون
- يمان : طلاع لبرا مو انت المسؤول عنو
- عم قلك انا الدكتور لا تتدخل بشغل مو شغلك
#هجم عليه يمان ومسكو من الجاكيت وطالعو لبرا الغرفة
- فتون : شو عم بصير هون !! يمان
- يمان : مين هاد
- فتت لافحص المريض واعطي الابرة يلي قلتيلي عنا وهجم عليي
- فتون : زياد انا ما قلتلك الك.. انا قلت لادم
- زياد : ادم كان مشغول قلت بجي يعطيه الابرة انا
- فتون : تمام فيك تطلع
- يمان : ليش تقولي لحدا تاني