#ايام_دراسة_بقلم_رفيف_كرم
#الجزءالاول_التاني_التالت_رابع_الخامس
#مستوحاة_من_واقع
.....................................
عرفت أنني كبرت.. عندما أصبحت أشرب القهوة دون سكر و أستمتع بها رغم أني لم أحبها يوما... عندما أصبحت أشاهد بنات الثانوي و الجامعة و أحسدهم و يا ليتهم يدركون أن تلك هي أجمل أيام عمرهم... عندما أصبحت أفكر ألف مرة قبل أن أنجب طفلا آخر رغم أن حلمي قبل الزواج كان أن أنجب الكثير من الأطفال... عندما أصبحت أرى كل الذين حولي بوضوح و على حقيقتهم و أن أستطيع أن أميز منهم الكاذب و الصادق و المنافق و صاحب المصلحة و المزيف و الحقيقي... عندما أصبحت أنتظر إنتهاء النهار و التعب و ينام الجميع كي أفعل شيئا لنفسي أو أشاهد فلما أو أستمع لأغنية قديمة أشم قيها رائحة الذكريات الجميلة و أيام زمان.. عندما أصبحت لا أنتظر عيد ميلادي و لا أستمتع أو أستطعم أيام رمضان و الأعياد كقبل...
حقا إحساس غريب لن يحسه غير الذي...'كبر'...
------------------------------'---------
هاد أخر تنبيه الك والا والله بفصلك من مدرسة وبتروح عليكي هاي سنة كلها سمعاني شو عم قول

كنت عم هز راسي في ضحكة حابستها بالزور منزلي راسي مشان مديرة ماتشوفها وتفكرني خجلاني من الشغلي اللي سويتها...

اتفضلي طلعي لبرا بتمنى كون فهمتي درس

مشيت لعند باب كان جرس دق بداية فرصة. .اول ماسكرت باب الإدارة وشفت رفقاتي جايت لعندي ...هون فرطت ماعاد فيني احبس الضحكة اكتر وفقعتها صوت ضحكة عالية. ..

مريم(أستغفر الله. .ظاهر الحكي فات من هون وطلع من هون)
صرت هز براسي وانا عم اضحك انو ايه...

سناء (شو مانك خايفة. .يفصلوكي من مدرسة )

مسحت دمعة اللي نزلت من كتر الضحكة وكنا عم نتمشى بالباحة

رفيف(مابسترجوا بعدين بتنقطع عنهم الإمدادات )

عائشة(والله بهاي معك حق...)

سناء(بس فهميني كيف بتلحقي تجهزي للمقالب ..وتدرسي وتكون متفوقة )

رفيف (موهبة حبيبتي موهبة )

مريم(مابصدق انو هاي اخر سنة النا هون وسنة جاي رح نكون بكلوريا )

رفيف (ولا انا اوووه رح نغير جوا نتعرف ع مدرسة جديد )

عائشة (صبايا شو قررتوا تدخلوا ....)

(انا من ناحيتي بدي ادخل ادب انكليزي بتعرفوا من اول انا مغرمة فيه)

(انا مع رفيف ..رح سجل ع بكلوريا ادبي ..بدي ادخل شريعة )

(انا رح فوت بكلوريا علمي )

(معناها انقسمنا2 هون. ..2هون)

(حتى لو...نحن رح نضل رفقات بس يرن جرس بنطلع وبنقعد مع بعض)

رن جرس لنفوت صرت لف راسي ع مدرسة وحيطانها وبوابها وباحتها الكبيرة شو رح اشتقلها ...عنجد هاي سنة النا هون بمدرسة بنات بكرا رح نروح ع مدرسة الثانوية للبكالوريا. .شو هاد العمر بيمرق بسرعة

انا رفيف عمري19 سنة بحب مقالب وبموت فيهن كل انسة الها ذكرى مقلب معها ..ليش بسوي هيك مابعرف بحب اضحك وضحك ناس..رغم مقالب بس انا شاطرة بالدراسة الحمدلله
ورفقاتي

مريم شيخة شلة...انا بسميها مريم نور ههه لانو هي كل مااعمل تصرف لازم تعطيني درس طويل عريض...

عائشة ذكيا شلة وبنخاف منها بس حبوبي وطيوبي

سناء ضحوكي...انا بسميها فرطة ..لانو عطول عندها نكت جاهزة لما بكون مزاجنا معكر...شلتنا هل بسيطة بحسهن عيلتي التانية هنن فرحتي .....

اول مابلشت الانسة تعطينا اخر حصة قبل الامتحانات حبيت اعطيها توديعة حلو ماتنساني فيها..خليتها لبلشت تكتب ع سبورة وصرت امشي ع هسي وحطتلها مفاجأة بالشنتة مارح تنساها ابدا اول مارن جرس ليعلن عن انتهاء الدوام..

اخدت شنتة وطلعت من صف انا ورفقاتي ...ما سمعنا غير صريخ قوي جاي من صف ..

)فارة فارة في شنتة تعالوا شيلوها اولي شو هاد ياامي )

سمعناها وضحكنا من قلبنا عليها بعدها سكتت كانها عرفت انها فارة مزيفة ...طلعنا من بوابة ولمينا حوالي بعضنا .

.(بعد 3 شهور رح نشوف بعضا من هلا كل وحدي تشد همتها مشان شوفها بالبكلوريا )

اكيد )

وانا كمان اكيد)

هههههه انا مابوعدكن ههههه عم امزح عم امزح اكيد)

)يلا سلام حبيبتي)

ودعنا بعض بالاحضان وسناء فرطة ماحسنت تحبس ضحكتها العالية وطلع صوت ضحكتها كا توديعا...كل وحدي راحت في جهة بس رح نرجع مع بعض بعد3 شهور...بلش الامتحانات وجع راس ودراسة بس مانسينا بعض ...ساعة دراسة وعشرة طق حنك ع واتس ومسنجر ..اخر شي بنحل عن بعض لندرس ..بعد ما مشي الحال وقدمنا الامتحانات ...

..........بعد 3 شهور..............

كنت جاي بلوك جديد بس مزعوجي كل شوي اتفشكل بالمشي وانا ماسكي حالي ماابتلى بهل مانطو اللي لابستوا واخلعوا واحرقوا بس القوانين صاير اجت من فوق من ابي وامي

..خيروني بين العباية او مانطوا لانو مدرسة اللي رح ادخلها رح تكون مختلطة شباب وبنات وللاسف بالمنطقة اللي انا فيها مافي غير هل مدرسة ... فاخترت مانطوا أحسن واجمل..ايه خلينا بالمهم ..اول ماوصلت شفت هديك شوفي وقفت غصب عني ...حاولت والله حاولت احبس ضحكة بس لما شفت

حالهن اضرب من حالي ماحسنت قربت لعند صبايا. ..

)لا عم تمزحي كمان انتي واياها ههههههه لك شو هاد ههه يابطني
#ايام_دراسة_بقلم_رفيف_كرم
#الجزءسادس_سابع_تامن_تاسع_عاشر
_____________
عم قلك رفيقتك معها سرطان وهاي عوارض كيماوي...

انت كذاب ..كذب هاد كلا كذب لا مو مزبوط

صار بصرخ اكتر..
شايفتيني بموقع منيح حتى اكذب ..انا بكون اخوها ..

فتحت عيوني وصرت تأتأ بالحكي..

شو اخوخوها .....ايه يارب شو لازم اعمل..

اطلبي الاسعاف او حدا يساعدني بسرعة ليش لهلقتك واقفي يلاااااا

كيف تحركت بسرعة وخبرت الاساتذة واجوا بسرعة صار يساعدوا غسان وانا واقفي بعيد وحاطة ايدي ع تمي ودموعي مليان وجههي من بكا ..شو اني حمارة بسرعة شكيت باخلاق رفقاتنا وتربيتهن عنجد ياحيف العشرة اللي جمعتني مع هيك رفيقة من اول غلطة استنتجت اشكال والوان عليها حتى اني طعنت بشرفها ..بعد ماعجزوا رفقاتي ليعرفني سبب بكاي..أو شو صار مع مريم كنت بحالة صدمة بدي بس ارجع بيتي وحط راسي مخدي وابكي ..بعد بكا طويل ..سحبت هاتف وصرت جرب اتصل بمريم من اول رنة كون فصلتني..معها حق كل عم تسوي معها حق فيه..حاولت اكتر من مرة ...بس مافي امل عم تفصلني ..وانا بدي اوصلها باي طريقة ..خطرت ع بالي خدمة رقم محجوب .وطلبتوا اول مارن خفت تفصلني..بس طول رنة بعد انفتح خط..

الوو..مين معي..
سكتت مارديت ..كان صوت غسان الي رد

مين معي ردووا ..

حاولت احكي ..فتحت تمي اكتر من مرة لحتى احكي بس ماحسنت..

سكر سماعة وانا رجعت طلبت رقم مرة تاني.

صار يصرخ بالهاتف. .

شو مابتذوقوا ع حالكن ليش عم اتصلوا ردوا..

بصوت يادوب عم يطلع نطقت وانا عم ابلع ريقي..

هاي انا رفيف بدي احكي مريم لو سمحت..

ماطلع صوت فكرتوا سكر رفعت هاتف لشوف شاشة هاتف بس لسا ماسكر..

غسان لساتك معي. .

نعم رفيف

بدي بدي احكي مع مريم لو سمحت

مريم مابدها تحكي معك..لابقا تتصل ع هاد رقم

مشان الله غسان انا مو قصدي ماكنت بعرف

صار يحكي بصوت جدي وحازم

حتى لوكنتي مابتعرفي مالازم تفكري بهل طريقة وسخة..

اتاثرت وصرت ابكي اشهق من انفعالي
بعتذر مو قصدي بعتذر والله..ماكنت بعرف انها اختك

سكري رفيف سكري خط هاد كلام مالوا فايدة هلأ. .

سكرت وماعدت تحملت وصرت ابكي وصرت اتذكر كل شي مرينا فيه ما غفلت ونمت الا بعد مابكيت دم مو دموع..

فقت تاني يوم راسي واجعني وتعباني..بس خلص حطيت شغلي في راسي ورح سويها..غيرت تيابي كان يوم عطلة استاذنت من اهلي نزلت و رحت لعند بيت مريم اول ماوصلت اترددت اني دق باب بعدها وكلت امري لله واجيت بدي دق انفتح باب كنت رافعة أيدي ع وضعيت دق باب اول ماانتبهت نزلتها..
احممم ..مرحبا بدي شوف مريم..

مارد علي ونزل بس ترك باي بيت مفتوح ..معو حق انا لو اني محلوا كنت عملت نفس شي..

بعد شوي اجت ام مريم ..

اهلين بنتي ليش وقفي عندك ع باب تفضلي فوتي..

فتت لجوا وانا ملبكة ومتوترة

اهلين خالتي بس كنت بدي شوف مريم من بعد ماغمت حابي اطمن عليها..

هون تغير ملمح امها وماعجبتني..

شوفي خالي زعجتك شي .

شفت عيونها بلش دمع يتجمع فيهن...

شوصار خالة انا يعتذر ماكان قصدي ازعجك..

ماخلاتني روح ومسكتني من ايدي وسحبتني وقعدت انا وياها ع كنبة ..

يابنتي هل فترة مريم عم تمر بظروف صعبة وهي بحاجتك هاي فترة خليكي حدها...

بشو اقدر ساعد لحتى ساعدها..

بظن صرتي تعرفي شو معها ..

هزيت راسي بمعنى ايه. .

مريم بتحبك انتي اكتر شي حاولنا اكتر من مرة نخليها بالبيت بس هي كانت رافضة. .

شو سبب رفضها..

حجتها انو لما بتروح ع مدرسة وتشوفكن بتنسى مرضها وانتي اكتر شي بسبب تعلقها فيكي..

خالة ممكن اسالك سؤال صغير ...

اتفضلي بنتي اسالي...

مريم شو نوع سرطان اللي معها...وهي باي مرحلة فيه..

اول شي حسيت غصت بالحكي بعدها سحبت نفس ..

معها سرطان بالثدي الحمدلله مرحل الاول يعني عرفنا بكير.

.يعني في احتمال كبير انها تشفا ماهيك..

ايه هيك ..بش باول لازم يكون عندها الثقة والإرادة لحتى تهزموا. .

لاتخافي رح اعطيها هل ثقة مريم قوي ..رح تغلبوا..

ان شاءالله يابنتي ان شاءالله. .

وين هلأ بدي شوفها..

هي بالمشفى **** فيكي تروحي تزوريها..

ونحنا بعد شوي رح نروح ونشوفها

شكرا كتتير انا رح روح مباشرة لعندها ..يلا سلام ..

الله معك يابنتي ...

اتصلت بامي وخبرتها اني رح زور رفيقتي بالمشفى وقفت تاكسي وقلتلوا ع مشفى لوسمحت..اخدت معي باقة ورد جوري لانها بتحبوا ..كنت متوترة كتتير خايفة ماتقبل اعتذاري ..

اول ماوصلت للمشفى سحبت نفس وفتت وسالت الاستعلامات عن غرفتها ..اخدت رقم غرفتها وطلعت ..
طلع بوجهي اخوها غسان اول ماشافني انزعج كتير ..

نعم شو جابك في شي نسيتي ماتقوليه..

كنت ساكتي ماعم احسن انطق من الخجل من حالي ومن تصرف اللي سويتوا...

شو لسانك بلعوا القط ...ولا عندك شي مااتهمتي فيه اختي..

ماردت عليه وكملت مشي بس وقف قدامي متل الحيط

اتفضلي بلا مطرود لبرا مشفى اختي مابدها تشوفك..

هون رفعت راسي واطلعت فيه بكل جدي وعصبية..

اذا ماسمعت هل كلام من تمها مارح اتحرك..

طنشتوا وبعدتوا عن طر