يطلع مني هيك شي والله كنت قتلت حالي وما عملت شي بوطيلك راسك
قربت منو ورفعتلو راسو بس هوي بقي مبعد نظرو عنا التفتت وشافت اما واختا عم يرجفو من كتر البكي
رجعت قربت اكتر وحاولت تضمو بس هوي بقي مخشب
امل: يابي سدقني من ايمات انا بوطيلك راسك
_ لكن شو كان عم يعمل عندك بالبيت ولحالكن
امل: هاد جابر الكلب هوي عمل كل شي والله انا ما بعمل شي هوي ترك البيت وراح اسألو ليش ما سألتو هوي حكالكن كذبتو وانتو سدئتوه
قرب عمر وحكالن كل شي صار بس هني بقيو ساكتين وبس الاب نطق
_ انا شو بهمني من كل هالحكي سيرتنا صارت ع كل لسان اختك ما عاد رح تقدر تتزوج وهالبيت لازم نتركو وشغلي كمان كل يوم بسمع حكي اشكال الوان
امل: منحكي للناس كل شي ومنخرسن
_ مافينا نعمل شي مين رح يسدق انتي كل الحق عليي كل الحق عليكي
امل: انا الحق عليي .. انا .. لك انتي جوزتني لجابر غصب عني وخليتني اترك دراستي زوجتني اياه وبتعرف انو قاسي انتي بتعرف انو كان يعذبني ويضربني لانو معقد وكان يشك فيي وانت تبقى ساكت وبالاخير ثبت التهمة عليي وقال للناس كلا اني خاينة وقلتلو هالكلام الو ليعرف حالو انو مانو رجال .. ورجعت بعد كل شي زوجتني لهالزلمي وانا كنت عم موت زوجتني منو وانتي بتعرف انو هوي السبب بكل شي بس بقيت ساكت وتركتني .. تركت بنتك بين ايدين ناس غربا وبالاخر جاي تحط اللوم عليي انا مارح سامحكن ابدا مارح سامحكن
التفتت علين وهيي عم تقلن خلص ما عاد بدكن اياني انا صرت برا هيك هيك الله يسامحكن بس الله يسامحكن
مشيت وحطت ايدا ب ايد عمر وقالتلن: بس انا عندي زوج يخاف عليي ويحميني من النسمة الطايرة وهوي سندي بهالحياة صار روحي وحياتي وانا مالي غيرو عوضني عنكن كلكن وبدي كمل معو حياتي لان اهلي ما عرفو كيف يحافظو ع بنتن

(زوجي يعني قصدا عليي لا تكون حكت هيك بس مشان تفرجي اهلا انا ما لحالا وقوية ولا هيي حاسة اني زوجا !!؟؟)
_ هاد زوجك النجس يلي خنتي جوزك معو
قربت منو وقالتلو: هاد جوزي انتي جوزتني اياه متل ما جوزتني قبلو جابر انتي الحق عليك ما درت بالك ع بنتك
_ روحي حاج تفضحينا هلق الناس كلا بترجع بتحكي بالموضوع يلي الو شهور مسكرين عليه روحي .. روحي
ختم كلامو هوي عم يرفع ايدو لفوق ويقلعا
وقفت وهيي عم تشوف البيت واما واختا كيف واقفين بعيد وعم يبكو وابوا فتل ظهرو وقعد ع كرسي البلكون وهوي مكسور
التفتت لعند عمر وقالتلو: امشي نروح سوا
#بقلم_مروةآغا
نزلت وقعدت بالسيارة وعيون اصحاب المحلات يلي ربيت بيناتن عليا والله يعلم شو عم يقولو وهوي قعد بقربا .. مشيت السيارة بكل هدوء وسألا: لبيت ام فاروق
هزتلو راسا لفوق بالرفض
رجع سألا: لوين؟
#رهان_الجميلة
#بقلم_مروةآغا ❤️

👇 👇 👇 (الجزء الثامن+التاسع+العاشر)

#الجزء #الثامن

التفتت عليه وقالتلو: ع بيتك

مسكلا ايدا وباسا وقلا: قصدك بيتنا

بقيت ايدو ب ايدا وكل شوي يرفعا ويبوسا وهيي عقلا ما معو دما فاير واعصابا تعبانة بذلت مجهود كبير لتحكي كل شي حكتو ل اهلا
اول ما وصلو ع البيت فتحلا الباب وقلا: انا رايح جيب غرفة نوم الي

فتلت لعندو وقالتلو: ما ضروري بتنام بالغرفة معي

انصدم من كلاما هيي عم تحكي جد ومن كل قلبا ولا بس لتنتقم من اهلا !!

رد بتللبك: طيب رح جيب اكل

هزتلو براسا ودخلت

غاب عدة ساعات وهيي خيفانة عليه وين راح وتركا كل هالوقت .. رجع الساعة 8 ومعو كياس كتيرة شي تياب وشي اكل
استقبلتو بلهفة: وينك اتأخرت

اتحركت مشاعرو ودغدغتو رجفة قلبو لما شاف اهتماما وقلا: اشتقتيلي

همست بخجل: لا بس خفت عليك

عمر: امم بس انا اشتقتلك
قرب خطوتين وقلا: وبحبك وبموت فيكي املي

هربت منو بعد ما دغدغت مشاعرا كلماتو وهيي ما بدا كل هالشي

بعد ما اتعشو وشربو الشاي بصمت وهدوء ونظفو المطبخ سوا استأذن منا لان عندو شغل مهم ما كملو

اتحممت وماعرفت شو تلبس فتحت الكياس وشافت بيجامة حرير بنص كم بلون ابيض وعليها ورد ناعم بلون احمر صارخ مع انو ما هاد زوقها بس طلعت حلوة ع اللبس
بقيت قاعدة بالصالون عم تتابع التلفزيون وهيي عم تراقب الباب صارت الساعة 12 وما اجا معقول عم يهرب منا بعد ما فرضت حالا عليه!!
رغم كل محاولاتا ما تنام بس بالنهاية استسلمت للنوم
#مروةآغا
فتحت عيونا وهيي طايرة حست حالا فوق الغيم همست اسمو بحب واضح والنوم بعيونا ( عمر ) قربت منو وطبعت بوسة ع رقبتو وغمرت راسا جوا حناياها
قلبو رجف وهوي عم يشوفا مستسلمة جسمو فا وصار متل كتلة نار وبعدا كل شي صار متل الحلم....

نايمين ع طرف السرير وكل واحد داير ظهرو للثاني عم تبكي بصمت مع رجفة صغيرة سامعها وحاسس فيها اشتهى يحملا ويدخلا جوا قلبو وما تعود تبكي ابدا
(ليش هيك عملت ليش كسرت خاطرا )
خوف كبير جواتو (معقول بس لتفرجي اهلا انا ما ضعيفة!! مارح تحبني انا جنيت عليا مارح تقدر تنسى)

ما نامت ولا غمصتلا عين بس هوي نام او ما بتعرف اذا نام اتسلحبت من الغرفة شوي شوي ودخلت ع الحمام بقيت تحت المي وقت طويل ماعرفت شو تعمل معقول يتركا متل غيرها بعد كل يلي صار ومتل ما متعود يعمل مع كل بنت ولا لاء؟؟
كانت كتير خجلانة وماحطت عينا بعيونو اول ما فاق بقيت قاعدة بالبلكون وب ايدا فنجان قهوة وما دخلت ع البيت ابدا وكانت اول افكارا تتركو وتهرب قبل ما تشوفو وتذوب من خجلا
انتفضت من مكانا لما حست ايديه عم تلفا من خاصرتا وشفايفوا عم تبوس رقبتا

ابتسمت واشرق وجها وردو خدودا وكل افكارا طارت مع الهوا
همسلا ب اذنا ( صباح الخير عروستي )
حمرة خدودا زادت وماقدرت ترد
قعد مقابيلا ع الكرسي وقلا: مافي فنجان قهوة لزوجك

وقفت ومشيت جابتلو فنجان وعم تحاول تخبي خجلا منو

كملو يومن بهدوء وهوي طلع برا البيت بعد ما شافا عم تهرب منو تركلا مساحة لتفكر اكتر وبعد ما طلع بعدة ساعات اندق الباب
فتحتو وشافت امو لعمر قدامها
استقبلتا ب ابتسامة: اهلين خالي والله لو الي خبر كنت فرشتلك الارض ورود

بعدتا من طريقا ودخلت بلباسا الراقي الواضح بنطلون قماش ابيض وفوقو قميص كحلي وع كتافا فولار لونو ابيض ع حرفو مزركش عدة رسومات بخيط كحلي كان واضح البزخ عليا بعكس امل تماما
وقفت قداما وقالتلا وهيي رافعة اصبعتا بوجها: شوفي ابني وبعرفو وحافظتو بصم كل مرة بكون مع بنت وبس يمل منا بيتركا

امل: وانتي فرحانة انو ابنك نسونجي

ابتسمت بلئم وكملت: هوي شب ومافي شي بعيبو بس انتييي الله يعلم

عرفت من تلميحانا انا سألت عنا وعرفت كل شي بس التزمت الصمت
ام عمر: طلعي من حياتو بهدوء احسن ما يقلعك هوي انا عم حذرك واذا ما تركك اليوم رح يتركك بعدين وانا رح ابقى فوق راسو ليطلئك فهمانة انتي رح تشوهي صورة عيلتنا

خافت كتير خافت من كلاما بعد ما اتعلقت فيه يرميا ومهما حاربت ودافعت عن حبا في امو فوق راسو ورح ترجعو لحضنا ومعا حق ابنا وهيي حملت فيه وربتو

تركتا وطلعت بعد ما رمت قنبلتا الموقوتة بس القنبلة الاكبر كانت لما اندق الباب مرة تانية وكأن هاليوم كانت فيه نهايتها........

*

بعد ما اتأكدت من تسكير الباب وقفلتو منيح سندت ظهرا ع الحيط بعد ما قعدت ع الارض وبقيت ع قعدتا هاي وقت طويل ما بتعرف شقد بس كانت عم تفكر وتفكر وتفكر وتتذكر الليلة المشئومة

(( بلشت السهرة اليومية يلي بيعملا جابر لرفقاتو سهرة لعب شدة وما بيمنع اذا في شوية مشروب يلي هيي ضدو من الاول بس شو تعمل ما طالع بالايد شي زوجا سيئ وهيي بتعرف بس هاد حظا من الحياة ولازم تحارب .. كل يوم او يومين نفس السهرة ونفس الضجة وهيي محبوسة بغرفتها
بعد ما انتهت السهرة وراحو الشباب فكرت انو جابر صار لحالو بس سمعت صوت خناقة وصل ل اذانا ما كانت فهمانة شي هيي بتعرف جوزا سيئ وبتعرف رفقاتو من نفس الطينة والعجينة
ع صوتو العالي دخلت امل كان ع
طلعت نرجس من المنظمة لأن صار فيها تطلع وتدخل براحتها وهالمرة اشتاقت لشخص وقررت تشوفو
وصلت لباب الشركة وهي ناطرتها نزلت وهي بترتب طاقيتها على راسها ولفت حوالين الباب الرئيسي للباب الخلفي لمكان الإستراحة لأن هلق وقت الغدا وسارة متعودة تنزل بهالوقت
بس انصدمت لما شافت من ورا البلور سارة قاعدة مع رام
بتوتر دخلت لجوا الإستراحة ووقفت قدامهم
انصدمو اثنيناتن لما شافوها
وقفت سارة وهي بتقول: مستحييييل نرجس وين كنتي !؟
#بقلم_مروةآغا
قربت وضمتها وقربو اللموظفين يلي بيعرفوها وسلمو عليها والكل صارو يسألو عن سبب غيابها وصارت تجاوبهم هيي عيونها بس على رام وسارة
حاولت تتهرب من الموظفين وقعدت بيناتن وهي بتسألهن: انتو منين بتعرفو بعض؟
سارة: الأستاذ رامي إجا بشغل وصرنا أصدقاء لأن بدو ساعدو لما يفتح شركتو
اتطلعت فيه وهي بتقول: أأأأأم رراااام … قصدي رامي
اتوتر وقال: اهلين مدام نرجس … أنا بصراحة كتير سمعت عن خبرة شركتكم وكنت جاي بشغل واتعرفت ع الأنسة سارة
هزت راسها وهي بتطلع فيه بلؤم نكشتها سارة وهي بتقول: شبك نرجس أنتو بتعرفو بعض
وقف رام وهو بقول: يلا عن إذنكم انا صار لازم امشي
ودعهن وطلع وسارة لفت ومسكت أيدين نرجس وهي بتقول: ما بتتخيلي شقد شتقتلك
ضمتها وهي بتقول: وانا اكتر ياروحي
سارة: احكيلي لشوف ان شاء الله المكان يلي انت فيه منيح ؟
وبقيو لدقايق مع بعض بيحكو بيلي صار بغيابهم
لما خلصت ودعت سارة وطلعت نرجس واتصلت برام جاوبها: منين جبتي الرقم
نرجس: ما صعبة طلعو معارفك كتار
رام: شو بدك؟
نرجس: وينك أنت؟
رام: بكافيتيريا الحوريات يلي على شط البحر
ركبت بالسيارة واتجهت للقهوة لقتو قاعد عم يشرب قهوتو الخاصة المعتادة
أول ما قعدت قالت: كيف بتشرب هالقهوة كتير مرّة أنا غير القهوة يلي عنا ما بحب وخصوصاً مع هيل
رام: وأنا مابحب هالقهوة بالذات
نرجس: ليش في إلها ذكريات عندك؟
اتنهد ومارد سالتو: شو بدك بسارة وبمراد وبالكل ليش وين ما رحت بلاقيك حواليي
رام: عادي كلو صدف
نرجس: شو هالصدف تكون تشتغل هيك شغل يا رامي
رام: نرجس شو بدك
نرجس: مين أنت
رام: اسمي رامي صح
نرجس: حلو ومنين بتعرف باسل ومراد وام… قصدي البرنس ؟
اتوتر وهو بقول: معرفة قديمة أنا بعرف باسل يعني صداقة قديمة ومراد صديق باسل
نرجس: ليش هيك اتلبكت أول مرة بيحمر وجهك
رام: اففف نرجس بكفي تحقيق
نرجس: بس قلي ليش دخلت للمنظمة إذا ماضيك منيح متل باسل ومراد
رام: ومين قلك ماضيي منيح أنا كلي أغلاط
نرجس: ليش شو صار حتى اتعرفت علين
رام: أخدوني من السجن مسحو عقوبتي وعملوني منن
بصدمة قالت: ليش كنت بالسجن شو عملت
نزل راسو وهو بيلعب بمفاتيحو وقال: أي انحكمت لأني قاصر
نرجس: وهني بحبو يلي بكونو بعمر صغير بربوهن ع أيدين
رام: أي هاي هيي وبقيت وفي الهن كل العمر
نرجس: وليش انسجنت وأنت صغير
رام: لأني سرقت
نرجس: شو سرقت
بلع ريقو وغرغرت الدمعة بعيونو وهو بقول: دوا لأمي
نرجس: شووو وهاي بتحتاج سجن
رفع راسو واتطلع عليها وهو بقول بقهر: وقتلت
شهقت وعضت على شفايفها: افففف وليش قتلت
رام: لأنن قتلو اعز انسانة على قلبي
نزل راسو وما سمحلا تشوف دموع عيونو
قربت مسكت أيدو وهي بتقول: أنا اسفة لأن فتحتلك جروحاتك
خبا دمعو عنها ورجع رام القوي وملامح وجهو اتحولت للبرود وهو بقول: عادي أصلا مافي شي بنساه
سحبت أيدها وسألتو: طيب وين أهلك
شرد لثواني وبعدين قال: بابا ماكان فاضي
نرجس: ما فهمت؟
رام: كان مشغول بعيلتو التانية
نرجس: ليش اتجوز ع أمك
رام: بكفي نرجس لهون
همست وهي بتقول: خلص انا اسفة بس بتوعدني تحكيلي كل القصة
رام: صدقيني مافي شي حلو بالقصة كلو مآسي
نرجس: فيني إحمل عنك وساعدك
رام: لا ماحدا فيه يساعدني
نرجس: بس انت ساعدتنا انا ومراد من الموت ليش هيك عملت
رجفو شفايفو ووقف وهو بقول: لان هيك كان لازم يصير
نرجس: أنت كتير غريب بأجوبتك
بطرف ميدالية المفاتيح ضربها على راسها وقال: وأنت كتير حشورة
وقفت وهي بتمسك ميدالية المفتاح وقالت بصدمة: هاد القلب أنا شفت متلو بس نسيانة وين
سحبو وخباه جوا جيبتو وهو بقول: لكن خليكي نسيانة نصيحة ما تعرفي ين شفتيه
نرجس: لشو بتحيط حالك بكل هالغموض
رام: لان هاد يلي لازم يصير يلا أنا سابقك لا تطولي بعدين نيرمين بتزعل منك
لما طلعت وقفها غسان قالت بصدمة: شو عم تعمل هون عم تراقبني!؟
رفع حواجبو وهو بقول: لا عم راقب رام
نرجس: شو بدك منو
غسان: نرجس خانم طلبت راقبو في عليه اشكاليات
نرجس: متل شو
غسان: لأعرف بقلك … هلق بدي اياكي بمشوار
نرجس: خير شو صاير
غسان: مشوار مهم
نرجس: فيه شي مراد؟
غسان: لا تعالي معي
نرجس: الموضوع بخص البرنس شي؟
غسان: لا … لا تخافي مارح أكلك طلعي معي بالسيارة
ومد ايدو لساعتها وهو بقول: وخلي هاي بسياراتك أأمن


طلعت قدامو وهو بيبلع ريقو غص واتنهد وحمل مفاتيحو وهزن بأيدو وطلع وراها … وصلها للبيت وكل الطريق عيونن مالتقت أبدا
مااعترفو أبداً بحبن لبعض بس عيونن كانت عم تنطق وقلبن كان عم يعبّر بس بالخفاء … وهلق هني خسرو هالحب لأننن ببساطة ما بيشبهو بعض
نزلت وقبل ما تسكر الباب قالتلو: شكرا
جاوبها من دون ما يتطلع عليها: عفوا
ولما مشيت اتطلع عليها ورجفت ملامح وجهو للحظة ورجع حط قناع القسوة على وجهو شغل السيارة
هو متمرد على واقع الحياة العادية يلي بتقول انو نهاية علاقة أي شب وانثى رح تتكلل ( بالحب ) والزواج والعيلة … إلا معو هو ييعرف انو مستحيل يوقع جوا خيوط الحب ويضيع فيها … ولما بحس انو رح يوقع بالفخ رح يغادر المكان ويصير أول الناجين
*
على الطريق سألت نرجس مراد: هلق انتو ما احترق بيتكن كيف القلب بقي سليم ؟؟
مراد: اغراض بابا الخاصة كانت بخزنتو وكان مفتاحها مع مفاتيح البيت يلي كانو معو لما مات فتحتها وشفت القلب موجود معها
نرجس: ليش بقيت محتفظ فيه غريب !!
مراد: لانو شكلو غريب وأصلا انا ماكنت بعرف انو لامو لرام فكرتو لأمي
نرجس: بصراحة ابوك كان كتير نسونجي
مراد: بس يلي فهمتو هلق انو ابي كان بحب ام رام وبابا انجبر يتزوج امي وبعدين اهلها قتلوها مشان هيك بقي يكره امي
اتنهد وهو بقول: طيب هني شو ذنبن
نرجس: ذنبن انو وقعو بين العادات السيئة بحياتنا … كيف بيمنعو حب شخصين بسبب زوق الأهل فقط !!
مراد: انقهرت كتير عليه اخر شي كنت بتوقعو اني لاقي اخي بعد غياب ويكون هيك عاش حياتو بهالسوء
نرجس: يعني أنت فرحان فيه
مراد: فرحان اكيد صح كنت بعرف فيه بس ماحاولت دور عليه لان وقتها ماكان بهمني بس هلق انا فرحان فيه بس اكيد بدي اياه يترك كل هالشغل
نرجس: انا وانت رح نساعدو
اتنهد وكمل سواقة وهو بيذكر شكل وجه رام وهو بيبكي وشكل وجه ابوه وهو بخبرو عن اخوه
رجعو سوا للكوخ شافوه معجوق بالكل واحد عم ياكل وواحد عم يتدرب … هاد نايم وهاد عم يلعب بس لما شافو نرجس ومراد داخلين سكتو والتمو حواليهن بعضن ليعرفو شو صار
نرجس: حكينا مع رام وقال انو رح يساعدنا ويحكي مع السلطات برا لأن نيرمين وعدنان وحتى الزعيم يلي هون هني السبب بكل شي ونحنا هربنا لنحمي نفسنا
الصخرة: يعني بدنا نرجع نشتغل مع المنظمة برا مافرقت شي
وشب قال: انت قلتي رح تعطينا حريتنا
نرجس: أي صح قلت هيك بس كل شي بخصكن من هويات وسجلات موجودة عند الزعيم وهاد الشي صعب نوصلو حاليا
شب تاني قال: انت بتعرفي انو إذا ماهربنا رح يوصلولنا ويقتلونا
مراد: هني رح يقتلوكن بكل الأحوال حتى لو سافرتو للصين لانن مسيطرين على كل شي بالعالم بس نحنا عم نشوف خطة منيحة لتطلعو فيها البريئين وهن المتهمين
جاوبو الشب: وأنت مين لتحكي بصوتنا أنت ما شفت شي من لذل يلي شناه
مراد: أنا بدي ساعدكن
الشب: انت فعليا مادخلك ووجودك مارح يفرق
عصب مراد وكان بدو يضربو بس هدتو نرجس وهي بتقول: الرجال خاطر بحياتو كرمالكن وأنت هيك عم تحكي
الشب: كرمالك ماكرمالي
قرب الصخرة وقال: بكفي حكي بلا طعمة خلونا نفكر بمصلحتنا تعالو قعدو وكل واحد يحكي يلي عم يفكر فيه لنشوف شو رح يطلع معنا
وهني بنص الحوار وصلا لنرجس مكالمة من رقم غريب اتذكرت جهاز التشويش ارتاحت وفتحت الخط … اجاها صوت بتعرفو منيح
تركت الكل وطلعت وهي بتقول: اهلين شو بدك
عدنان: ولووو نرجس خانم طلعتي ما قليلة
نرجس: مديرتك تركتنا للموت ونحنا حقنا ندافع عن حياتنا
عدنان: بس لما بتطلعي عم تخططي مع أمك هالشي بصير حقارة نحنا يلي عملناكي ليش عم تبزقي بالصحن يلي طعميناكي منو
نرجس: أنت بتعرف علاقتي بأمي صفر هي من حالا لحالا قررت تساعدني انا مادخلني بشي
عدنان: بصراحة عجبني ذكائك كيف كسبتي الكل لصفك ومافاجاتيني أبدا بالنهاي انت بنت فهلوية
نرجس: قول شو بدك ولا تلف وتدور
عدنان: فيكي تشتغلي معي شغل خفيف وتصيري بدال نيرمين
ضحكت وقالت بقلبا: اجا النصر
ورجعت همست: مافهمت عليك
عدنان: فينا نتقابل
نرجس: انا بحدد المكان والزمان
عدنان: موافق
رجعت للكوخ شافت مراد واقف عند الباب انصدمت لماشافتو قدامها
سألها: مع مين كنت بتحكي؟
بلعت ريقها وقالت: مع سارة كانت عم تطمن علينا
تركتو ودخلت وعرفت انها فشلت تكذب عليه وهو اتطلع عليها وهي بتدخل وبلش الشك يدخل لقلبو
#بقلم_مروةآغا
قربت من الشب التكنولوجي خبير الكومبيوتر وهي بتقول: شو صار معك قدرت توصل لموقع ايمن من الساعة يلي بايدو
علاء: لا أبداً أنا متاكد انو شلحها لان بيعرف رح نلاقية
نرجس: كتير مخوفني هو مجنون
علاء: عم حاول لاقي أي صورة لكمرات مراقبة بس انا متعود على كومبيوتري بالمنظمة هاد ما عم يساعدني
نرجس: حاول الله يوفقك
مشيت وقعدت بقرب الصخرة وهي بتقول: الأسلحة كلها نظفتها
الصخرة: أنا والشباب جاهزين لاي معركة شو ياشباب
قالو بصوت واحد: جاهزين
الصخرة: خرجي صير مدير المنظمة ماهيك
نرجس: نحنا بدنا نتخلص منها شو نرجعلها
الصخرة: بعرف بس الشي مزروع فينا من بداية حياتنا بدنا وقت لنطلع منو
قربت وهي بتقول
#حرقة_قلبي
#بقلم_مروةآغا ❤️

من لما انخلقنا انخلقت معنا حنية وحب ورعاية لولادنا بتفوق كل شي إن كنا إنسان أو حيوان
رغم كل الألم والتعب يلي منشوفو بالحمل والولادة والتربية منبقى حنونين ع ولادنا ومنعطين حياتنا وروحنا وراحتنا كمان
(فطرة) زرعا رب العالمين فينا....❤️

______________________________________

رنيم: يارب ساعدني.. ااااه يا امييييي
ااااخخخخخخخ ماعاد اتحمل ياااارب.. ااااااااااااااااااه يااااااااااااااااااااااااااااااارب...

( واااع وااااااع ) طلع صوتو ورن ب اذنيي رن سمعت الداية عم تقلي
ام خالد: الحمد لله ع سلامتك

كان وجهي كلو عرق هلكت وتعبت اول مرة بتعب هالقد مع اني ولدت قبل مرتين وكانت اسهل من هيك بكتيير مابعرف ليش هالولد تعبني بحملو وبولادتو كمان

اخدت نفس عميق وكل منطقة بجسمي عم توجعني رديت عليا بصوت مبحوح: الله يسلمك

ام خالد: تعالو حمموه

ركضت بنت احمايي سامية شافتو وقالت ماشاء الله حممتو ولبستو ولفتو
كانت عيوني عليا عم تلاحقا من مكان لمكان

رنيم: مشان الله خليني شوفو

حماتي: ماما هاتيه

قربت مني سامية وحطتو بحضني كان بيشبهني ابيض متلي وخدودو حمر وموردين قربتو مني ضميتو وشميتو وكنت بدي رضعو بس حماتي سبقتني

حماتي: يلا الله معك ام خالد يعطيكي العافة طالعيا سامية وحاسبيا

قربت مني حماتي وهمستلي: الله يرضى عليكي انتي عطيتي وعد لسامية تعطيا اياه اذا رضعتيه بكرا ماعاد يسكت دائما بصير لازم ترضعيه

ولمحت سامية واقفة عند الباب وعم تسمع الحديث
التفتت لعند حماتي وقلتلا: بس هاي رزقتو الله بعتلو اياها حراااام .. وانا كل يوم رح شوفو برضعو شوي .. وبعدين انا ما وعدت حدا هاد وليد قلكن وانا ماقدرت قول لاء

اتطلعت عليي سامية بنظرة مكسورة ونزلو دموعا قربت مني وهيي عم تمسح دموعا بكف ايدا

سامية: الله يخليكي انتي سنة الجاي بتجيبي واحد تاني بس انا مابقدر..
قعدت ع الارض وهيي عم تبكي حرقتلي قلبي ونزلو دموعي معا مابعرف كيف حن قلبي عليا وسكتت

حماتي: خلص سامية خديه وروحي

قربت مني اخدتوا وطلعت فيه حسيتا اخدت قلبي وروحي معا طلعت وخبطت الباب وراها.. اخدت شقفة من قلبي يلي لسا ما فرحت بشوفتو صح عندي بنت وصبي غيرو بس لو كانو مية اغلى من عينيي هيك كانت تقلي امي .. هلق حسيت شو معناها اااه يا امي لو تعرفي بغيابك شو عملو فيي حرقولي قلبي وكسروه .. قدروا ياخدوا شقفة مني وبعدوه

كنت جمدانة بمطرحي وماقادرة اعمل شي ولسا عم حاول استوعب شو صار

بقيت حماتي عندي تساعدني وانا قرفانة وماني متقبلة اي حديث منا.. ب اخر الليل بيدخل جوزي ومعو الصغار ركضوا عليي وضموني نزلت دمعتي وحسيت ب الهم يلي جاي من بعد هاليوم.. قعد ع طرف تختي حسيتو مهموم وزعلان
وليد: كيفك ان شاء الله احسن

ما قدرت اتطلع فيه لان هوي السبب من لما ولدت بنتي من كتر ما اختو بكيت لما شافت بحضني البنت حلف يمين الولد الجاي يكون الا ما كان عرفان شو نتيجة قراروا.. وانا من يوما خيفاني احمل مشان ماياخدوه مني..
والله راد وحملت وبقيت كل حملي وهني يداروني ويخبوني من عيون العالم مشان مايعرفو بالولد يلي سرقوه..
وانا كل ما عم يكبر بطني همي عم يكبر معو وما اققدر اكل صرت انحف من قبل والولد ينحف معي..
صح هيي الله حرمها الولاد وهالشي كتير صعب عليا ويمكن ماحس بيلي عم تحس فيه.. بس هالشي مابيعني تاخدلي ابني..!!

سامية كانت بتسكن بمنطقة بعيدة عن منطقتنا شي ساعتين كان اتفاقنا تنتقل ع منطقتنا ل اققدر شوفو كل يوم.. بس بيسكن عندن

اخدتو وماعادت بينت وكل يوم يمر عليي اصعب من القبلو ولادي يسألوني وين اخون يلي كان ببطني وانا ما جاوب بس ابون قلن انو مات
اتطلعت عليه نظرة حقد ونزلو دموعي تركتو ومشيت دخلت غرفتي وقعدت ع تختي.. لحقني وقعد بقربي

قرب منو
ي وحط ايدو ع كتفي برقة وقلي: خلص يا مرة وكلي ربك الله بعت هالولد لتربية اختي.. وانتي كنتي مابدك تجيبي ولاد والله بعتو.. بعتو مشان يعوضا ع صبرا بكرا شوفي كيف رح يربى منيح وبس يحين الوقت منقول انك امو
#مروةآغا
بعدت ايدو عني بعصبية وقلتلو: بعد شوووو!! بعد ما حرقتولي قلبي كانت تاخد ابن اختا او ابن اخوك ياسر او شي ولد من الميتم في كتير ولادو مالن اهل او اهلن زتون ليش انا.. ليييش..
والله ما رح سامحكن
ليك حليبي كيف ماعم يهدا اكيد بكون جوعان هادا الحليب الو وانتو حرمتوه منو الله يسطفل فيكن.
بس خليا تجيبو لهون لشوفوا ماهيك كان الاتفاق!!؟؟

وليد: خلص بوعدك احكي معا

رميت حالي ع تختي وغطيت وجهي وانا عم ابكي لغفيت

وتاني يوم بعد ما اجا من شغلو حطيتلوا الاكل وكنت محرقصة اعرف اذا حكا اختو
وبقيت رايحة وجاي من قدامو...


طلع بعد عشر دقايق عم يدور على نرجس يلي كانت عم تدرب عدة بنات واقفة ولابسة كفوف البوكسينج ويتبارو بين بعض لحتى اختل توازنها ووقعت دايخة
ساعدوها البنات ورام ركض لعندها
قالت هيا: قلتلتك ماعم تاكلي ونحفانة وأنت كل يوم بهالشغل
ساعدوها لصحيت وجابتلا حنين كاسة عصير
بعدتها وهي بتقول: مالي نفس
هيا: اشربيها نرجس بكفي دلع
قرب رام وهو بقول: شو صاير هون
الكل التفتو لعندو وقالت نرجس متفاجأة: رام أجيت
رام: اي جيت… شبك تعبانة
نرجس: مافيني شي هني مزودينها
هيا: كيف مزودينها الك اسبوع ماعم تقبلي تاكلي وجهك صار أصفر
رام: شو السبب
بلعت ريقها واتوترت وهي بتقول: مافي شي هلق بشرب عصير البرتقال وبرتاح
تركوها البنات وقعد رام قدامها على طاولة الأكل وهو بيسألها: شو بلشتي تنفذي مهام
نرجس: نيرمين حكلتك
رام: ما ع أساس كنتي ضد القتل
نرجس: ولهلق ضدو بس إذا في ناس مجرمة وبتستحق تموت فعادي أنا ما قتلتلو بأيدي أفعالو يلي قتلتو
اتطلع فيها وهو بيبتسم وهي قالت: ليش هيك عم تطلع فيي هو جاب هالأسلحة وانا دمرتها وهو مات بسبب سلاحو
رام: عم تخلقي عذر … وليش ساعدتي الناس
حركت الكاسة بين أيديها وهي بتقول: لأن هن فعلا بحاجة مساعدة القمح كان رح يتصادر بس الناس أحق فيه
وقف وهو مبتسم وأخيرا في بنت قلبا طيب بهالمكان
حرك المفتاح بأيدو اتطلعت عليه وهي بتقول: هق اتذكرت هالقلب موجود متلو ببيت مراد مقول الصدفة
اتطلع عليها بتوتر وهو بقول: على فكرة هالقلب في منو واحد بس هيك قالتلي
ضيقت عيونها وهي بتقول: مين عي يلي قالتلك؟
ماجاوبها بس قال قبل ما يمشي: اشربي العصير صح ووجهك شاحب
زمت شفايفها من غموضو وحركت كاسة العصير وهي بتطلع عليها شاردة ياخوفها يلي عم تفكر فيه يكون صحيح
وبسرعة طلعت برا المنظم لتشتري شي مهم كتير
*
طلع رام من باب المؤسسة الخيرية وفتل بشوارع البلد الكبيرة وهو بحاول ما يروح للمكان يلي بدور براسه بس أجريه لحالن مشيو باتجاه مكتبها
وقف وهو بيتمعن شكلها من ورا مكتبها شعرها الكيرلي الأسود المفرود على ظهرها بيعكس عربيتها الأصيلة ما بينكر انو هي كانت أحد الأسباب يلي خلتو يرجع للبلد بسرعة
انتبهتلو انو واقف وشارد وقفت ومشيت وهي بتقول: هيك بدك تبقى واقف أستاذ رامي
بلع ريقو وقال: إذا بتضيفينا قهوة منقعد
سارة: تكرم
رفعت الساعة وهي بتقول: واحد اسبريسو وواحد قهوة سادة
فتح عيونو وهو بهز راسو وبقول: حفظتي قهوتي
سارة: مابدها حفظ لأنها مختلفة
رامي: صح انا مختلف بكل شي
سارة: كأنو هاد غرور
رامي: اعتبريها متل مابدك
اتورت وهي بتسأله: اخر مرة اختفيت فجأة السبب نرجس؟
رام: لأ أبداً ليش هيك فكرتي
سارة: أه ولا شي بس أنا ونرجس حظنا سيئ نوعا ما
رام: وشو السبب من شو بيشكي زوج نرجس
سارة: مادخلني بخصوصيات غيري هلق قلي ليش هيك غبت ورجعت
رام: سافرت بشغل ورجعت
سارة: معناها الحمد لله ع السلامة
رام: الله يسلمك
سارة: وشو قررت مشان الشركة
اتوتر وهو بقول: بصراحة حاسس الموضوع ما ظابط
سارة: شو عنجد وانا حطيت خطط وأمال
رام: جد؟؟ … إذا كتير متحمسة منفكر بالموضوع سوا
سارة: لاعادي أصلاً اتعودت ع الشغل هون
صارت تفرك أيديها هي بتشوف نظرات رام يلي ماعم تنشال عنها
وصلت القهوة حطها الشب قدامهم وطلع بلشو يشربو القهوة ولسا عيون رام عليها
اتوترت وقالتلو: استاذ رامي لو سمحت لا تطلع عليي هيك
انصدم من تصرفو وقال: أنا اسف بصراحة مامتعود شوف بنت عربية بملامح أصيلة متلك
رفعت راسها وهي بتشوف الجدية بكلامو وقالتلو: عم تحكي جد؟
رام: أكيد جد
رجعت تشرب من فنجان القهوة بتوتر وسألتو: يعني أحلى من بنات الأجانب
رام: عشت عمري سنين ببلاد برا بس بحن لملامح بنات بلدي يلي بتشبه أمي
سارة: الله يرحمها
رام: تعيشي
دق الباب ودخل وليد ووجهو محقن وأحمر قال لسارة: أنسة سارة شو صار بالشغل ولا مانك فاضي عم تعلّكي مع الشباب
شهقت سارة من وقاحتو ورام وقف وهو بقول: ليش هيك عم تحكي معها
وليد: انت ما دخلك سارة مين هاد وشو بدو منك
سارة: وليد بكفي احكي بأدب هو اجا بشغل
وليد: الشغل من شهرين بعتقد كان خلص
#بقلم_مروةآغا
قرب منو رام وشدو من قميصو وهو بقلو: يخربيتك احكي معها بأدب والا بكسرلك راسك
هز راسو وهو بقول: هلق اتأكدت شكوكي تركتيني كرمالو
بلشت سارة تبكي ورام هالمرة ضربو ووليد ردلو الضربة
رام: لما تبكّي البنت يلي بتحبها اتأكد انك بحياتك ما حبيها انقلع
وليد بلؤم: أصلا انا بحياتي ماحبيتها
شهقت وهي بتقول: وانا بحياتي ماحبيتك انقلع
طلع لبرا بعيون بتقدح شرار وتركهم جوا واقفين مقابيل بعض … واحد منهم قلبو مكسور وعيونه عم تدمع … وواحد منن قلبو صار بخطر !!
بتردد قرب من سارة يلي كانت بتبكي يالله شو بيكره البكي والضعف … ليش هيك البنات اغلبهن رقيقين وبيبكو أو يمكن هو العطل فيه هو بلا إحساس !!
وحاول بكل حنية يقول: انا اسف لان سببتلك مشكلة بس هاد رجال ممكن يصير زوجك لعمى شو غبي
سارة: هو بس مقهور لان تركناه أنا ونرجس
رام: شوو وكان قبل مع نرجس
سارة: لا أبدا ماكان ف
#الجزء #الرابع (4) :

#حرقة_قلبي
#بقلم_مروةآغا

وقف وليد وما حكاها ولا حرف ولا شالا من ارضا

قرب مني وقلي: قومي حبيبتي هلق الولاد بيقلقو علينا بكرا منشوفو

طلعنا وانا عيوني بقيت عندوا ما كان بدي اتركوا بس حرام نايم بلا ما ازعجوا
طلعنا من دون ما نحكي حدي ورحت ع البيت كانو الولاد ناطرينا شافونا شقد زعلانين دخلت ع غرفتي وما حكيت حدا وليد حط اكل للصغار وامن علين حطن بتخوتن ودخل لياخدوا بجامتو

رنيم: تعال نام جمبي

هوي سمع هالكلمة اجا ونام جمبي حطيت راسي ع صدروا كان الي زمااان ما قربت منو

ضمني لصدروا: ااااه من زماان ما حسيت بحضنك وشميت ريحتك

اتطلعت عليه وكانو عيوني كلن دموع: اوعدني ما تخلين يبعدوه عني مرة تاني

وليد: وحياتك عندي ليبقى هون قدام عيونك

ضميتو ونمت وانا عم احلم ببكرا
صحيت تاني يوم مكسرة ( لعمى شو هالنومة وهوي كان متيبس متل الحطبة ماقدر يتحرك من مكانو كنت كابسة ع نفسو ههههه)

طلعت وبلشت تجهيز بالبيت كان يوم جمعة عملت بيتزا قلت اكيد بحبا الولاد روح قلبن البيتزا وجهزت لغدا اليوم
وصارت الساعة 1 راحو ع الصلاة وانا دخلت ع غرفتي مديت مصلايتي صليت ودعيت ربي يحفظلي ولادي ويحمين ويبقوا قدام عيوني
كنت عم ادعي وابكي
وبقيت ناطرة وانا عم قول التسابيح وانا قلبي عم يفور ويغلي ناطرة اللحظه يلي يفوت فيا لعندي وضمو لحضني
رن الجرس ركضت هيام فتحت الباب وانا عيوني ع الباب وشفتو داخل كان لابس ومتطئم نزلت دمعة من عيني خبيتا ب ايدي (خلص من اليوم معت بدي ابكي)
قرب مني وسلم عليي الدنيا ما وسعتني من فرحتي شديتوا لصدري وضميتو كان بدي خبيه بقلبي وما اسمح لحدا ياخدوا..
وسمعت صوتو عم ينادي ماما وركض لعندا انكسر قلبي وردت نزلت دمعتي
قلت بقلبي ( منين ماعاد ابكي خلص انا حياتي رح تبقى هيك..)

كان وليد عم يجيب الحلو دخل وشفتو كيف عيونو كانت ع الصالون عم يحاول يلمحو كان محروق قلبو ماكنت شوفو هيك
ركضت ع غرفتي وركيت راسي ع الحيط وبلشت بكي دخل وليد ضمني لصدروا

وليد: بترجاكي حاج تبكي والله لرجعو لحضنك
مسحلي دموعي وطلعنا حطيت الاكل وقعدنا ع الطاولة كنت عم اتأملو كانت حركاتوا كلا منظمة اكلو لبسو لك حكيوو كان غير كلو ع الاتيكيت.. شفت الفرق بينو وبين اخواتو اكيد لو كان لسا عايش معي ما كان طلع هيك نحنا حالتنا ع قدا اشتغلنا مناكل غير هيك الله بيعلم بحالنا

سامية صح الله حرمها من الولاد بس الله عوضا عكسي بكل شي وهلق صار عندا يلي بتحلم فيه.. وانا بقيت ع حالي وكلمالي عم ارجع لورا

خلصنا اكل وانا ما اكلت كام لقمة وحتى وليد ما دئر صحنو اما ايهم اكل بس من البيتزا يلي عملتا مشانو كتيير عجبتو متل ما اتوقعت
وسمعتو عم يقلا: ماما ماما ليش ما بتعمليلي منا

اتطلعت فيي سامية بنظرة كلا غيرة وما ردت
بعرفا من طول عمرا بتغار مني مع انو عندا كل شي احسن مني بس انا احلى واصغر هالشي كان عاملا عقدة

اخدتو سامية ل ايهم غسلتلو ورجع قعد وشو ما عمل او اتحرك يسألا

لك حتى جوزا لسامية كان يخاف عليه من الهوا الطاير وتبقى عيونوا عليه وكل اوامروا مجابة

كتييير انقهرت لك هاي بتعرف كل تفاصيل ابني وكيف بنام وكيف بفيق كيف بياكل وشو بيعمل وانا متل الجدية عم اتفرج
كانو كلن باردين بس انا ووليد كنا بركان ورح يفور

وبقيو قريب الشهر وانا كل يوم شوفو اتعودت عليه وصار يحبني من كتر ما بهتم فيه

كان بيشبهني وبيشبه اختو هيام والشبه كان واضح وكتير كمان كل الناس تسأل وفي منن صاروا بيعرفو انو ابني وهالشي كان زاعجا لسامية وكانت مستعجلة لتسافر....

وقرب موعد روحتن وانا النار عم تشعل فيي مارح اسمحلا تاخدوا من جديد.. راح وليد واتقاتل مع اختو يلي ما كان طايقا لان ما وفت بوعدا يلي عطيتو اياه انو يبقى الولد قريب ويعرف انو عندو امين غير كل الولاد
ورجع وهوي متخانق معا ومعصب

رنيم: شو قالتلك

وليد: بدا تقبل غصب عنا والا بخبر الشرطة

رنيم: اكيد ما رح تهرب؟؟ اذا هلق راحت ماعاد ترجع

وليد: اكيد معت تسترجي

رنيم: ان شاء الله
قرب مني وباسني من جبيني: اشتقتلك.. اشتقت لرنيم القديمة يلي حبيتا

من دون شعور فتلت وغطيت راسي وحسيت عليه كيف صار ينفخ وطلع برا الغرفة وبعدا نمت وماحسيت على شي
فتحت عيوني تاني يوم لقيتو نايم بقربي قربت منو وأتأملتو الي زماان ما شفت عيوني بعيونو.. اشتقتلو.. اشتقت لوليد القديم او بالاحرى اشتقت لرنيم القديمة يلي بتغير حياة وليد.

قمت من تختي وطلعت بعتت ولادي ع المدرسة وبلشت ترتيب بالبيت
وشفتو لابس تيابو وطالع
رنيم: شو لوين رايح.. اكيد هالمرة مارح..

قرب مني شدني من كتافي بقوة
رنيم: اخ وجعتني شبك

وليد: اي هالمرة مارح كون طرطور ورح جبلك ابنك لعندك

رنيم: بس انا ما كنت هيك بدي قول

وليد: لا رح تحكي وانا اتعودت ع كلامك يلي بيجرح انا رجال غصب عنك ورح فرجيكي كيف رح رجعلك ابنك متل ما بعدتو

رنيم: انا... انا.. بعرف.. بس انا تعبانة.. تعبانة كتيير

وليد:
ى بتكون بنت خالتي واهلا اتوفو وهيي ربتا فبختاف ع زعلا

نورا: ايواا

اياد: فورا بتعصبي روقي اعصابك

نورا: اممم بحاول هلق شو مشان الدكتور ما بدك تاخدني

اياد: منروح ان شاء الله

نورا: وهاي التمريض

اياد: اي سئلتلك وقال لازم تدربي بمعهد لمدة 4 شهور هوي خاص وبيعطوكي شهادة

نورا: يعني هيك بصير كل شي نظامي

اياد: ايوواه

نورا: ياسلام يعني رح يصير معي شهادة وبقدر اشتغل فيا

اياد: اي شغل هاد هالشي بس مشان تديري بالك ع نهى

نورا: اي بعرف بس انا بحب اتعلم كل شي بالحياة الا المدرسة مادخلت مخي هههههه
يعني الزواج بكون بعد ما خلص المعهد

اياد: اي كمان لازم اشتغل ب اوراق الزواج لانك سورية وبدي سافر بعد شهر عندي شغل

نورا: لوين

اياد: ع الامارات

نورا: وليش

اياد: هههه لازم تعرفي كل شي

نورا: اي لازم بحكني جلدي لان هههههه

اياد: ما انا بشتغل بالعقارات في واحد بالامارات عم يفكر يفتح مول هون بدنا نتفق

نورا: اممم شي حلو والله

اياد: ان شاء الله ارتحتي
بقيت تحكي معو كل يوم وبقيو ع هالحال شهر وشهرين وراحت ع دكتور تاتي وطمنن ع كل شي .. وهيي كل يوم تروح ع المعهد تدرب ع الاسعافات الاولية وصارت شاطرة كتير .. سافر وخلص شغلو ورجع كانو اوراق كتب الكتاب جهزت وسلما عقد البيت والمفتاح مع ورقة كتب الكتاب واهلا سكنوا فيه.. وصارو جاهزين وهيي كملت اخر امتحان واخدت الشهادة
_________________________________
صيف ((2014))

حفلة صغيرة اصغر من الحفلة الماضية واجت عمتو بس وعلى اساس اهلو مسافرين وهيي ورفقاتا واهلا
رجعت وقفت قدام المراي متل اول مرة بس هلق كانت احلى بكتير قبل كانت طفلة اما هلق كبرت ونضجت وحتى جسما اتغير سرحت شعرا بطريقة ناعمة وحطت مكياج انعم وفستان حرير ومطرز بالورد واللولو منثور بكل الفستان
الكل انبهر لما شافا حتى اخواتا هني بيعرفو انا صارت كوافيرة شاطرة بس لمساتا بتعطي جمال ورونق خاص

مسكا من ايدا ونزلا ع الدرج شوي شوي طلعت بالسيارة وعيون اياد عليا
اياد: ما اجملك.. سبحان اللي خلقك
بقي بتغزل فيا وهيي تدوب حرك السيارة ومشي فيا على العقبة بحكم انا سورية ومابتقدر تطلع من الاردن وصلو ع فندق فخم كانت منتظرتا فرقة عم تعزف حطت الكاب ع راسا ونزلت والكل عم يسقف والكمرة تصور.. وصلت ع غرفتا كانت كلا ورد وشموع وعطور
قضت شهر كامل متل الحلم احلى ايام واحلى اوقات متل ما بتريد زوج حنون ورومنسي..
بس دائما كان في شي ينئذلا قلبا وتقول ياريت لو كل هاد حقيقة وما يكون في زوجة ناطرة ولا زواج بالسر

#بصيص_أمل

الجزء الثالث عشر (13) :

كملت ايام العسل ورجعو وكل الطريق كانت خيفانة وهوي زعلان لان رح تفارقوا كام يوم بعد ما اتعلقو ببعض وبعدا رح يكون اللقاء بس بالسر
كان حديثن هادي يمكن اتنيناتن عم يفكرو بنفس الشي انن يهربو ويتركو العالم وراهن
#بقلم_مروةآغا
وصلا ع بيتا ونزلا غراضا وشرب فنجان قهوة ومشي ع اشغالو يلي الو زمان تاركا وهيي بقيت عند اهلا.. وبقيت سهرانة مع اما وخواتا لوجه الصبح وهيي تحكيلن شو عملو ووين راحو ووعدتن تاخدن شي يوم
بقيت كام يوم وبعدا لبست وجهزت حالا لتروح ع بيت اياد بس الممرضة نورا على اساس جاي عن طريق انتصار وبعتولا الشوفير ع بيتا..

مشيت ودخلت وفتحتلا الباب وحدة مبينة كبيرة شوي ودخلتا ع الصالون وهونيك كانوا ناطرينا انتصار وام اياد
دخلت قعدت وام اياد تتفئدا من فروق لتحت وبعد ما اتاكدت من شهادتا وبلشت تعطيا التعليمات وشو تعمل بالحالات الطارئة وهي تسمع وتهز براسا
ودارت فيا وعرفتا ع البيت وبالاخير دخلت ع غرفة نهى كانت غرفة كبيرة فيا تخت فخم بالنص وع اليمين الحمام وبجنبو غرفة صغيرة للملابس مشيت وسلمت عليا وابتسمتلا لتحسسا بالراحة وقعدت ع كرسي بقربا
وبلشت ام اياد تعيد وتزيد بتعليماتا وتعليمات الادوية كانت عم تتأملا لنهى هاي البنت ب اول الثلاثينات بنت ب اول صباها متمددة بجسما النحيل ووجها الشاحب كانت بيضة متل بياض القطن بشعر اسود قصير وعيون رمادي فاتح وحواليهن روموش حاميتهن .. اتعرفو ع بعض وبعدا نادوا لتنزل تتعشا معن ليتعرفو عليا اياد وابوه
نزلت ع غرفة الاكل كان فيا طاولة كبيرة ومفروشة بعدة اشكال والوان والناس من الاكل
اكلت بخجل وحاولت تتجنب تجيب عيونا ع اياد رغم شوقا الو كملت اكلا واخدت صنية اكل وطلعت قعدت مع نهى وحاولت تطعميا وكانو عم يحكو لدرجة ماحسو بالوقت دخلت الام لتطمن علين وفرحت كتير لما شافت نهى اكلة كل الاكل واتطمنت انا نورا قد الحمل
كملت ودخلت ع غرفتا يلي ما بتقل كتير عن فخامة باقي الغرف .. مسكت ورقة مكتوب فيا اوقات الادوية وطلعت ودخلت ع غرفة نهى عطتا ادويتا وامنت عليا وغطتا ورجعت ع غرفتا كانت عم تدور ع اياد بعيونا بس ما لقتو سكرت الباب وعم تفتل بتوقع بحضنو
نورا: ياخ رعبتني

اياد: لك عم امسك اعصابي غصب ما جيب عيوني عليكي

نورا: اياااد مابصير لا حدا يشتلق

اياد: مافي حدا الا نهى وانتي اتطمنتي عليا
غمغمت شوي واتلبكت وانا عم قلا: بعرف بعرف مرة عمو .. أصلا انا نسيت كل شي لا تاكلي هم

أم فارس: أي الله يرضى عليكي … ومرتو كتير حبابة ورح تحبيها

بلعت ريقي وقلتلا: أكيد مرة عمو الله يخليهن لبعض

مسحتلي على كتفي وهي عم تردد: الله يرضى عليكي

كانت عم تحاول تحببني فيها بس ماعرفت انها بهالطريقة كانت عم تكرهني فيها !!!
طلعت مرة عمو ودخلت ماما بسرعة لعندي سكرت الباب ووقفت قدامي وهي بتسألني: شو قالتلك

ضحكت ضحكة قهر ممزوجة بدموع وقلتلا: خيفانة اخرب حياة ابنا … مفكرتني خرابة بيوت!!
#بقلم_مروةآغا
أم قدر: معا حق ماما بالنهاية نحنا يلي رفضنا

التفتت لعندا وقلتلا: قصدك انت

بعدت وجها عني وراحت ع الخرانة طالعتلي تيابي ولبستني وهي عم تحاول ما تطلع بعيوني الدمعانة … دائماً هيك بتتهرب وبتغير مسار الكلام ومابتخليني فش ولو شوي من يلي بقلبي لان بعرف اني رح اجرحا وبخاف من زعلا وغضبا.
لبستني وهي عم تبعد وجها عني ومن بعدا لبست هيي.
طلعنا على درجات البناية وانا قلبي عم يدق طبول … كان جسمي متل النار بسبب غليان دمي … خيفانة من حالي … من قوتي تخر وتنهز … ومن قناع القوة يلي لابستو فورا ينهد وصير أبكي وأفضح حالي قدامهم …

بس ليش لأبكي اذا ما حدا مهتم فيي … بقلبي … بمشاعري … وبأحاسيسي.
بالعكس أنا لازم كون قوية وماحدا يشفق عليي.

فتحلنا فارس الباب ودخلنا وهو عم يأهل ويسهل فينا … مابقدر انكر أبدا رجفة قلبي يلي بتهزني لما بشوفو … بس شو نفع رجفة قلبي اذا محرمة عليي !!!!!!!!

طلت مرتو وفي منشفة بين أيديها وابتسامتا بوجها شبرين
( ياهلا ياهلا والله نورتو )
سلمت ع الماما وبوستا ووقفت قدامي ومدت ايدا لتسلم عليي
بس ما رفعت أيدي أبداً أو بالأحرة ما قدرت ارفعها … كانت يابسة متل الحطبة ما بعرف ليش…
عيون الكل كانت عليي وهني عم يراقبو تصرفي…
والكل كان خيفان ……………
رفقاً_بالقوارير ⏪
بقلم_مروةآغا ❤
#تنويه : #القصة_واقعية مع تغيير الأحداث للسرية التامة

👇👇👇 ( الجزء الأول+الثاني+الثالث)
____
#مقدمة
____

الحياة شريط والذكرى محتواه … والماضي صفحة والحاضر طواه …والفراق ألم واللقاء دواه … وحياتنا مجرد ذكريات يوميّة … وسجل لوقائع الأحداث … وأيّامنا تدوّن هذه الذكريات … وللأسف تدوّن معها الجراح أيضاً … فتابع دربك في الحياة … ولا تقف إذا واجهتك الصِعاب … لأن النجاح يحققه فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابية للأشياء … فعندما تصل إلى عمق معنى كلمة النجاح تجد أنها ببساطة تعني (الإصرار).

=====================================

رفقاً بالقوارير هالتشبيه الجميل والبديع يلي شملنا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بيحمل كتير معاني من رقة الأنوثة وجمال الإنسانية وعذوبة الروح … فالرفق يعني اللطف واللين والقلب الطيب والصافي … وكمان الرفق يعني أن تكون رقيق ورفيق ومتقارب من زوجتك أو أختك أو حتى بنتك.

أما القوارير فهيي أبداً ما بيقصد فيها علب الزجاج … ولكن القارورة سهلة الكسر مثل مشاعر المرأة بالظبط هشة ورقيقة وناعمة … كل شي بأثر فينا الكلمة الجارحة والموقف المؤلم وحتى قسوه قلوبهم!
فقسوة القلب مرض بصيب الإنسان نتيجة تكبره وغروره.
قال الله تعالى في سورة البقرة: (ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً) بيّن رب العالمين في الأيات الكريمة إن القلب يمكن يصير في قسوته أشد من الحجر الصلب بذات نفسه!! … وبيتحول الإنسان وبصير جاحد وصعب التعامل … وما منقدر نتجنّب شروره وأذيته … ويمكن لو منبتعد عنو ومنجعله مكروه وغير مرغوب فيه يمكن نرتاح شوي من شروره !.

________________________________________
________________________________________

#رفقاً_بالقوارير_بقلم_مروةآغا.

#الجزء_الأول (1) :

الساعة 2 بعد منصف الليل … كنت بسابع نومة
انتفضت على صوت الجوال كان عم يدق تحت مخدتي … صحيت ع الرنة ورفعت راسي بصعوبة … رمشت بعيوني لتوضح الرؤية أكتر وشفت رقم غريب ما رديت لأن ما متعودة رد على أرقام غريبة … سكرت جوالي وكملت نومتي.

تاني يوم…
اتسللت الشمس من شباك غرفتي وتركت أثر لعدة بقع صفراء بأماكن متفرقة بغرفتي وعطتا نور ساطع … فتحت عيوني بملل وأنا عم راقب الطيور من الشباك كيف عم تتمايل توقف ع الشباك وترجع تطير من جديد … حملت جوالي وأول مافتحتو شفت مسج من نفس الرقم مكتوب فيه ( انا مرة أخوكي سوسن ).
استغربت لأنها اتصلت فيي من رقم غريب كان فيها تحاكيني من رقما !!
وكمان بنص الليل !!
قرأت المسج والتهيت بعطلتي ونسيت موضوع الرقم.

بعد عدة أيام…
#اليوم_المشؤوم !!
كان يوم #الخميس كنت بالسوق أنا ورفيقتي "ايناس" يلي بعتبرا متل أختي … كنا عم نجيب شوية غراض للمدرسة رح تبدأ بعد كام شهر ... طلعنا بالباص وقعدت بقربي … وبعد دقايق سمعت صوت رنة جوالي … طالعتو من جزداني وشفت واصلني مسج كمان من نفس الرقم مكتوب فيه ( أنتي مابدك تردي عليي … أصلا بالناقص أنت وحدة بلا شرف ولو بتشوفي أخوكي صهيب شو بيحكي عنك كنتي قرفتي تطلّعي على حالك بالمراية من وساخة الشي الي بتعمليه )
#بقلم_مروةآغا
قريت المسج مرة واثنين وثلاثة لحتى استوعب حجم الكلام المدمر المكتوب بين السطور ... وبسرعة رنيت عليها … وعلي صوتي المخنوق بصوتا الصارخ وصاروا الكل يتطلعوا فييي وايناس تهديني وتقلي ( وطي صوتك).
ندى: شو قصدك سوسن شو عم يقول أخي.

#سوسن: والله !! … عملتي عملتك ونسيتي.

#ندى: لك شو قصدك؟

سوسن: والله أنتي بتعرفي أكتر مني.

ندى: لك شو هالحكي ماعم افهم عليكي.

سوسن: يالطيف عاملة حالك مالك خبر … لك يخرب بيتك ماحدا عامل عملتك.

ندى: والله العظيم ما عم افهم عليكي!

سوسن: الله ياخدك ويريحنا منك.

ماكنت عم اققدر احكي معا اي كلمة وجاوبها أو حتى دافع عن حالي لأن الناس حواليي عم تطلع عليي وخفت من البهادل بس كنت عم احكي بكلمات مبهمة لأفهم شو بتقصد !!

بهاليوم علقت أنا وسوسن وما فهمت شو قصدها من هالكلام ! … وما صدقت ايمات وصلت لبيتي لحتى احتمي فيه وأنا مخبية دموعي وغصة من قلبي مابتروح لهلآ.
كانوا حاطين الأكل وأكلت بصمت وكل لقمة بغصة … معقول وصلت معهن لهون !!
بقيت ساكتة وعم أكل بهدوء على عين أهلي وهني عيونن عم تسأل شبني بس ما نطقو ولاحرف ... أول ما خلصت أكل جليت الجليات وأنا عم فكر شو أعمل … خلصت جلي ونشفت ايديي وبسرعة مسكت جوالي واتصلت باخي "صهيب" يلي حاكي عني لأفهم منو شو صاير … رنيتله وخبرته بصيغة الأمر ( هلا بتكون هون عندي )
#مروةآغا
"صهيب" مقيم بحلب ونزل من حلب من أول الصيف وقعدوا ببيت أخي التاني "عابد" … وبالفعل اجا وسلم على اهلي وسحبتو بعدين لنقد بالصالون بغرفة فاضية كرمال ما حدا من أهلي يسمع شي ... قعدت على الأرض مواجهتو وهو على الكرسي وصار راسي عند إجريه … بلعت ريقي وغصيت بدمعي وسألتو
ندى: أنت شو حاكي لمر