#السمرة

#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثامن

في شغلات واضحة وضوح الشمس ... متل هالشمس يلي اشرقت على ضيعتنا ... قد ماحاولت مافيك تخفي الشي عم تحسو جواتك لانو اراديا بينعكس على وجهك .

طالع منار من غرفتو وتوجه على الغرفة يلي قاعدين فيها اهلو وعم يشربو قهوة الصبح
قرب من الطاولة سكب لحالو فنجان وقعد معن ... وفي اخوه الصغير واقف على الشباك يلي بطل على الطريق
منار :يسعد صباحكن
امو وابوه :وصباحك
الاخ الصغير : اجوو ... اجوو .. قلتلكن رح يجو
منار :مين هدول
الاخ :الشرطة مين يعني .. قرب من امو وقال :ماقلتلك رح يجو
منار :شرطة ؟؟ شوفي
طلع الاخ لبرا يركض ويشوف سيارات الشرطة ومنار التفت ع امو وابوه يحكولو شو صاير
ابوه :ماحسيت ع الصياح بهالليل
منار :لا صياح شو
ابوه :في حرامي بالضيعة
منار :حراامي وبضيعتنا ؟؟؟
ابوه :اي .. وفايت عبيت عمار يلي بسوق على كميون
امو : وهو الزلمة مسافر والحرامي عرفان انو مافي زلمة بالبيت وفايت ... عم يقولو ما مخلي شي الا وسارقو ... خطي قال بنتو يلي من مرتو الأولى مخبية دهبات امها اخدهن كلن وما مخلي شي .. وعم يقولو ساحب عليها سلاح .. والبنت حالتها حالة
منار : بصدمة : المىىى؟؟؟
امو : اي والله هيك كانو يقولو اسمها
حط الفنجان من ايدو وقام طلع من البيت فورا
وهو ع الباب عم يركب سيارتو اجا لعندو اياس
اياس :خبرت ؟؟
منار : اي هلق اهلي عم يخبروني ... فهمني شو القصة
اياس : اركب بنروح ع المعمل وبنحكي
منار : بدي روح شوف شو صاير
اياس :شو جنيت .. شو ماخدك والشرطة بكل الضيعة
منار :المى شو صاير معا
اياس :عاساس كتير بهمك
منار :اياس لا تبلش كلشي لحال
ركب اياس جنبو وقال :مريم وديمة راحو يشوفو وبيخبرونا
دور منار ومشي ... وفجاة ضرب ايدو على الدركسيون بغضب
اياس :شبك
منار :اكيد سمرا الها يد .. او حدا من صحباتها
اياس :وين راح فكرك
منار :وحدة متل هي بايعة شرفها مو بعيد عنها شي
اياس :اي سكر ع السيرة ومادخلنا
_____
دخلو مريم وديمة وغزل من بين الشرطة لعند رفيقتن .. البيت معجوق والشرطة طالعة فايتة وعم تاخد بصمات .. غرفة المى مقلوبة قلب .. قربو وقعدو معها بالصالون كانت قاعدة وراسها على صدر خالها .. وسمرا وولادا قاعدين عجنب .. وفي شرطيين عم ياخد اقوالن
دخلو بصمت وماعارفين شو يحكو بهيك موقف وكمان ليخلص الشرطي اخد الاقوال
سمرا للشرطي : لا ماحسيت على شي .. بس حسيت على المى عم تصرخ حراامي ... وشي انكسر .. لما قمت لقيت غرفتي مقلوبة قلب ... بس ماهمني غرفتي كان بدي الحق مصدر الصوت واعرف شو صاير ... وصلت لقيت غرفة المى مقلوبة وقزاز بلكونتها مكسور والمى عم تصرخ برعب
الشرطي : يعطيكي العافية .. والتفت لعند المى
ادهم :خالو قدرانة تحكي
كانت ساكتة ودمعتها عالقة على خدها
ادهم :خلص انا ببقا باخد اقوالها مبين انو مو قدرانة
حطت ايدها على ايدو ورفعت حالها وجلست قعدتها ومسحت دمعتها :رح احكي
الشرطي :تفضلي
المى : حسيت على حركة عندي بالغرفة .. تجلست ولقيت ٢ واحد واقف فوق راسي والتاني عم يعبي بالكيس يلي معو
بكت وقالت :اخدو كل دهبات ماما الله يرحمها .... وكمان كلشي الي اخدوه .. يلي كان واقف فوق راسي موجه مسدس على راسي .... وقلي هششش🤫 ... انا ما استرجيت احكي خفت يقتلوني لحتى وهنن عم يهربو ... صرخت حرااامي قام واحد منن فات بالقزاز وكسرو قام فورا وهرب
الشرطي :اذا شفتيهن بتعرفيهن
المى :لا ملتمين
الشرطي :طيب كيف طولن
المى :ما انتبهت بس بظن عادي لا طوال ولا قصار
الشرطي :حجمن ؟
المى :لا لا مو سمان ولا نحاف
الشرطي :اصواتن
المى :ما سمعتن حكو ولا كلمة
الشرطي :يعطيكن العافية رح نشوف شغلنا وان شاء الله بنوصل للحرامي
وقف الشرطي وراح .. والبنات اندفعوا لعند المى قعدو جنبا وضموها
وهية صارت تبكي معن
________
واقفة شهد على شباك المطبخ ببيتها بعد مارجعتلو هية ومعاذ
قرب معاذ منها وضمها من خصرا : صباح الخير
التفتت عليه :صباح النور ... قلتلك سمعت اصوات بالليل ما تصدقني
معاذ :ليش شو صاير
شهد :مابعرف بس بتحس الناس معجوقة وحتى كان في شرطة
معاذ : اف اف التفت ليطلع وقال :رايح شوف شوفي.مسكتو من ايدو ووقفتو
شهد :ممنوع
معاذ :بس شوف وارجع
شهد :ممنوع
معاذ :حكم فرعون يعني
شهد : واهم .. المهم مشي كلمتي بهالبيت
معاذ : بحقلك 😅
____
بالمعمل
مجتمعين الشباب ودخل اياس وهو عم يضب تلفونو بجيبتو
منار : شوو
اياس : اجو الصبايا من عندن .. متل ماسمعنا بالظبط .. قال كانو تنين واحد واقف فوق راس المى ومصوب المسدس والتاني عم يلم ويسرق ... اي ف البنت شبه منهارة
#الباشق
#بقلم_مريم_اليوسف
Telegram@rwayate
#الجزء_الاول

ظلام حالك صوت ضحكات عالية.. رجلين عم تقرب... كرباج عم ينجر جنب الرجلين... صوت شهقاتا.. قلبا عم يدق بسرعة... فجأة طلع صوت تشحيط سيارة صوت قوي وبعدا صوت اتصدام قووي بووووووم
فتحت عيونا وتجلست بسرعة وحطت ايدا على قلبا يلي عم ينفض نفض..
لونا : لا لا... ياربي دخليك تعبت.. تعبت ايمت بدي اتخلص من هالكابوس... رفعت الغطا عنا وراحت على الحمام غسلت وجها ورجعت اتطلع على الساعة كانت ٣ بعد نص ليل.. طلعت وقفت على البلكون كان القمر مكتمل والسما صافية والحارة هدوء.. راحت على المطبخ جهزت فنجان قهوة واخدتو وراحت قعدت ببلكونة غرفتا.. قعدت ومدت رجليها على الكرسي يلي ماقابيلا وطالعت من الكامينو يلي لابستو باكيت دخان سحبت سيجارة وشعلتا وبلشت تسحب بشراها.. كانت عم تشرب قهوة ودخان وصافنة بالسما
.........................
الصبح عم يندق الباب
فتحت عيونا لقت حالا نايمة على الكرسي..
لونا :لك كيف نمت هون
قامت وهية عم تفرك رقبتا
فتحت الباب وكان شب عمرو فوق التلاتينات
لونا بصوت تعبان : هلا ركان
ركان : شو مانك نازلة
لونا : لا اليوم تعبانة وكمان بدي انزل ع السوق ناقصني شوية غراض
ركان : اوك سلام
لونا : الله معك
راح ركان.. ولونا صارت تتلفت حوليها لقت البيت وسخ
لونا :لدق لهي المغضوبة تجي تنضف البيت
(لونا صبية حلوة عمرا ٢٧ سنة سمرا سمارا جذاب وعيونا الخضر وشعرا البني الداكن يلي بيوصل لنص ضهرا.. وطولا المتوسط وجسما الرشيق )
(ركان شب عمرو ٣٨طويل كتافو عراض... جمالو عادي .. وشعرو المختلط بين الاسود والابيض )
_______________________
Telegram@rwayate
بمكان تاني.. واقف قدام المراي عم يلبس الكرافة
اجت مرتو من وراه ولبستو الجاكيت
نوال : حبيبي بدك تطول
سامي : مابعرف حسب المرضى
نوال : بدك تروح ع المشفى شي اليوم
سامي : اي عندي مريضين بدي اتطمن عليهن قبل ماروح ع العيادة وبعد العيادة كمان
نوال : ماشي الله يعطيك العافية
سامي قرب باسا من راس واتجه لعند الباب
نوال : اااه صح نسيت شو صار مع اختك الاء ايمت بدا تولد
سامي : حددتلا الدكتورة بكرا
نوال : قيصرية؟
سامي : لا طبيعي.. بدا تعطيها تحريض
نوال : الله يقومها بخير وسلامة
طلع سامي وسكر الباب
(سامي دكتور جراح و صحة عامة.. عمرو ٣٢ سنة دكتور وسيم كتير مميز ببشرتو الحنطية الصافية وشعرو البني ودقنو الخفيفة يلي ذادتو جازبية وعيونو العسلية )
(ومرتو نوال امرأة متوسطة الجمال ربة منزل وام لطفل واحد مميزة بجسما وطولا يلي ملفتين للنظر.. شعرا قصير اسود والها غمازة على خدها الشمال )
____________________________
لونا : سمعي جميلة البيت بدي اياه يضوي ضوي عم تفهمي
جميلة : اي اي فهمنا ليش انا ايمت خليتو نايس
لونا : نايس؟؟
جميلة : لك ما انتي عم تقولي بدي اياه يضوي وانا بعمري ماخليتو نايس ضوو
لونا : ياالله ما اغلظك
جميلة : لك هي مو اسمها غلاظة هي اسما هضامة
لونا : ياربي تصبرني... هنيك جميل وهون جميلة هه ياحبيبي كملت... يلا انا طالعة متل ما وصتك تمام
جميلة : تمام
طلعت لونا من شقتها وطلعت عالطابق يلي فوقا.. . وقفت قدام شقة ورنت الجرس
فتحت الباب مرا كبيرة بالعمر
لونا : صباحو ماما امل
امل امو لركان : هلا جبيبتي هلا.. فوتي فوتي
فاتت لونا وكان قاعد بالصالون مرة تانية عمرا حوالي التلاتين اسما دلال مرتو لركان
لونا : صباح الخير مدام دلال
دلال من غير نفس: اهلين لونا.. شو مانك بشغلك اليوم
لونا :؛والله تعبانة وبدي انزل ع السوق.. وجاي شوف اذا بتحتاجو شي
امل : شو بدك تشتري
لونا : ناقصني شوية تياب ونازلة اشتري
امل :واكيد اسود
لونا : لك ليش في احلا من الاسود.. الاسود ملك الالوان
امل : ياعمري يا لولو انت صبية متل الوردة ليش بتضلي قابرة حالك بالاسود
لونا : ماما انا جاي اسالكن اذا بدكن شي من السوق مو مشان تعطيني محاضرة
دلال : مابدنا شي.. مبارح نزلت اناو ركان يقبر قلبي واشترينا كلشي ناقص للبيت
لونا بقلبا : ان شاء الله يقبرك كلك لحتى نرتاح
لونا : لكن انا نازلة سلام
امل ودلال : الله معك
طلعت لونا.. وامل قالت لدلال : ليش هيك عم تحكي مع البنت
دلال :مرت عمو مابطيقا.
امل : حرام البنت يتيمة ومالا بهل الدنيا غير نحنا
دلال : شو نسيتي انها كانت تحب ركان
امل : كانت طفلة
دلال: الله لايكبرا.. قال طفلة.. كان عمرا ١٦ سنة شو صغرا
امل : يعني ١٦ سنة كبيرة؟ اااه شوبدو يحكي الواحد
دلال : لاتحكي شي مرت عمو انا رايحة لعند اهلي بدك شي
امل : سلمي عليهن
دلال : الله يسلمك وصل
(دلال مرة عمرا ٣١سنة مربربة شوي.. او فيكن تقولو عجعوجة بس حلوة.. طول متوسط.. شعرا اشقر طول وبسرتا بيضا صافية وعيونا بنيات )
______________________
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثالث

(القصة من ٢١ جزء يعني طويلة مشان يلي مابدو لا يكملا ... ورح حاول نزل اكترر عدد ممكن من الاجزاء باليوم )

يوسف :مرام انا بحبك ... بحبك بجنون
مرام قلبها بدأ يدق بسرعة ولا تعرف ماذا تقول
يوسف :مرام قولي اي شي ... بس لا تسكتي ... انتي مابتحبني متل ما بحبك
مرام :.............
يوسف سحب يده من فوق يدها ووضع الوردة على الطاولة
يوسف :انا اسف يمكن استعجلت بس ما اقدرت خبي مشاعري اكتر .... انت حرة ومن حقك ترفضي ...خلص انسي كل الحكي الي قلتو وخلينا نفطر ونرجع ع الجامعة . مسك الشوكة والسكين وبدأ يأكل
مرام مازالت صامتة وهية ترى الحزن بعينيه وتقول بنفسها هو عنجد بحبني، انا بحبو وبحبو كثير بس انا خايفة اتعلق فيه ويجي شي يوم واخسره خايفة من مشاعره ماتكون حقيقية اتجاهي وبعد فترة يتركني خايفة اغلط واغضب رب العالمين ....
نظر اليها يوسف وهية مازالت صامتة
يوسف :مرام يلا كلي بدنا نرجع ع الكلية .
مرام :يوسف..
يوسف :مرام انا اسف خلص اعتبري حالك ما اسمعتي كلشي احكيته . كان يتكلم وعيونه بدت حزينة وكأن في قلبه غصة مرام لاحظت عليه انه انجرح واذا قالت له انها مترددة سوف تجرح نفسها ايضا لكن هية تحبه وتحبه جدا وقررت ان تتكلم ومهما كانت النتائج المهم ان تكون مع حبيبها .
مدت يدها مرام واخذت الوردة وقربتها من انفها وبدأت تشتم رائحتها
مرام : حلوة كتير ريحتها ممكن احتفظ فيها
يوسف :اكيد هيدي اجت ع اسمك
مرام :شكرا . وبدأت تأكل
مرام :يوسف انت عنجد حبيتني
يوسف :مرام بترجاكي سكري ع الموضوع
مرام :انا بترجاك جاوب على سؤالي
يوسف : اي حبيتك وحبيتك كتير
مرام :ليش حبيتني .... ليش انا في كتير بنات ليش انا
يوسف :لانك اجمل بنت شفتها بحياتي
مرام :انت حبيتني لاني حلوة في بنات كتير احلا مني
يوسف :انا ما قصدي الجمال الخارج فقط انا بقصد الجمال الخارجي والداخلي انت طيوبة كتير وحنونة وعقلك كبير وراكزة وبنت مجتهدة
مرام :هههه معقول كل هدول الصفات فيني انا
يوسف :اي واكتر ..
مرام :طيب انت ما اسمعت شو ردي
يوسف :اذا بدك تقولي لأ لاتحكي
مرام :لازم احكي مشان تعرف بشو بشعر تجاهك ومشان المستقبل كيف رح يكون تعاملنا مع بعض
يوسف وقف :انا رايح على الحمام
مرام : يوسف انا بحبك
يوسف كان يتحرك لكي يمشي اتجاه الحمام عندما سمع ماقالته مرام توقف مكانه والتفت اتجاه مرام
يوسف : انت احكيتي شي
مرام مع ابتسامة جميلة :اي قلت بحبك
جلس يوسف على كرسيه بسرعة وامسك يديها :عنجد انت بتحبيني
مرام :اي بحبك وبحبك كتير ..
رفع يديها وبدأ يقبلهم :مرام انا بعشقك انت حبي وجنوني وعشقي وغرامي وهيامي
مرام احمر وجهها من الخجل واخفضت نظرها اتجاه الارض ،وضع يده تحت ذقنها ورفع وجهها المحمر
يوسف :انا بعشق خجلك ...
مرام :انت ما كنت بدك تروح على الحمام ههههههه
يوسف :هههههههه
مرام :يوسف ...
يوسف :ياعمرو ليوسف ... قولي حبيبتي
مرام : بس انا مترددة
يوسف :من شو مترددة
مرام :من الزمن ... خايفي كون عم اغضب رب العالمين
يوسف :بس نحنا ماعم نعمل شي غلط ......انا بوعدك انو مارح اتزوج غيرك واذا ما كنتي من نصيبي مارح اتجوز ابدا .... في شي غيرو انسة مرام
مرام :اي في ....انك تصير تصلي
يوسف :بوعدك يا مرام من اليوم بدي بلش صلاة
مرام :بدك توعدني واذا اجا شي يوم وبعدنا عن بعض ما تترك الصلاة .... لانو انت عم تصلي مشان نفسك ما مشاني
يوسف :بوعدك ... وبوعدك انو هاليوم مارح يجي ونبعد عن بعض
مرام :بأذن رب العالمين ... يوسف انت بتعرف تصلي
يوسف :اي الحمد لله كنت صلي وانا صغير كنت قطع ما عطول صلي .... مع انو البابا بضل يبهدلني مشان صلي ... واوقات بروح معوعصلاة الجمعة
مرام :الحمد لله .... لانو اذا مابتعرف كنت رح تعذبني معك وانا علمك
يوسف :هههههه ... انت بدك تعلميني لك انا بعلم الأكبر منك
مرام :بركاتك شيخنا ...هههههه
يوسف :دخيل هالضحكة ما اجملها .... يلله تقومي نروح
مرام :بالله والاكل كل هيدا نتركو ونروح بدنا ندفع حقو بلاوي .... بدي اكل واشبع
يوسف :ههههه اي كلي مية صحة وهنا
كملو فطورهم وهم بكامل الرومنسية والغزل .... وبعدها ذهبو وجلسو على البحر
..............................................................
سلمى في منزل عائلة يوسف
واقفة سلمى تعدّ الغداء وفجأة بدأ نفسها يضيق وقلبها يؤلمها ذهبت بسرعة الى حقيبتها اخرجت منها الدواء وشربته وجلست على الكرسي لكي ترتاح قليلا ....
تقول في نفسها يالله مالي غيرك اسألك ان تشيفيني من دون عمليات يالله ليس لي سواك
دخلت منار المطبخ ووجدت سلمى تجلس على الكرسي وتضع يدها على صدرها ولون وجهها اصفر وتتنفس بصعوبة اقتربت منها
منار :شبك يا سلمى انت منيحة
سلمى :اي الحمد لله بس اتعبت فجأة
منار :رح اطلبلك الدكتور
سلمى :لا .. لا مافي داعي من حوالي اسبوعين رحت ع الدكتور وطمني وقلي معي فقر دم
منار :لازم تتغذي
سلمى: الحمد لله عم اتغذا والدك
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الرابع

*فلااااااش بااااااك*****
ذهبت جلست على المعقد في الحديقة ....وبدأت تقرأ الرسالة ...... ملامح مرام بدأت تتغير .... وبدأت تبكي بصوت مخنوق ....شعرت بالدنيا دارت بها .......
مرام تكلم نفسها :لا يارب ... معقول الي مكتوب بالورقة .... يارب ..يارب.....انا لازم أتأكد اذا كان هالكلام صح . وقامت من مكانها واتجهت نحو الحمام
ارسلت رسالة الى يوسف كتبت فيها :حبيبي يوسف انا رحت ع المشفى مع ماما لا تنتظرني بحبك . كانت تستند الى الجدار ونزلت على الارض وبدأ تبكي يارب تساعدني واكتشف الحقيقة ويكون كل المكتوب بالورقة كذب ... فتحت الورقة مرة ثانية وبدأت تقرئها لعلها فهمتها غلط ( الرسالة: انت بنت برئية وحبيت حذرك من يوسف هو شخص عم يضحك عليكي لحتى يتسلا معك عم يكذب عليكي هو شب من عائلة مشهورة وعائلة غنية واذا بتحبي تتأكدي راقبيه وبتعرف كل الحقيقة .....المرسل فاعل خير.....)
بدأت تبكي مرة أخرى لان الرسالة واضحة وضوح الشمس .... جاءت رسالة من يوسف :اوكي حبيبتي ..كنت حابب شوفك .... طمنيني عنك وعن اختك باي بحبك موووت .
ذهبت واختبأت خلف شجرة بالقرب من باب الجامعة لكي ترى يوسف عندما يخرج من الجامعة ..... وبالفعل بعد دقائق خرج يوسف من الجامعة .... لحقته لحتى رأته ركب تاكسي ...فذهبت بسرعة وركبت تاكسي وطلبت من السائق ان يلحقه .............................
وبعد فترة وهية تلحقه توقفت التاكسي ونزل منها يوسف ... استغربت مرام من المكان الذي نزل به يوسف هو عبارة عن موقف للسيارات ...دخل يوسف الى الموقف وبعد دقائق خرج يوسف يقود سيارته الفخمة الجميلة ... بدأت مرام تبكي لانها تأكدت من المكتوب في الرسالة ....تابعت خلفه ...يوسف في سيارته جائه اتصال من رولا ابنة خالته وطلبت منه ان تراه وحددت المكان ..وصل الى منزله ....ومرام خلفه في التاكسي ...بدأت تتأمل المنزل الذي يعيش به لا بل هو ليس فقط منزل بل هو قصر او اكثر من قصر من شدة جماله من الخارج فكيف من الداخل ....
مرام :عمو فيك تمشي (لكن لاحظت ان يوسف لم يوقف سيارته بموقف المنزل بل تركها امام المنزل وكأنه سوف يخرج بها ) لا لا عمو خليك شوي ...
وبعد دقائق فتح الباب لكن الذي خرج من المنزل لم يكن يوسف بل هية سلمى
مرام :ماما!!!!! معقول ماما بتشتغل عند اهل يوسف ...وبدأت تبكي من جديد .اخفضت رأسها لكي لا تراها والدتها ...... وابتعدت سلمى ...رفعت مرام رأسها .... وبدأت تمسح دموعها بأناملها الناعمتين ..وتقول بنفسها :لا يامرام لا تبكي انت قوية ...بس ليش ماما عم تشتغل عندهم يارب ... يارب . ..انا لازم انهي كلشي بيني وبين يوسف ويمكن هو عم يضحك علي ومابتفرق معو اذا تركتو او ضليت معو ... وعامل فيها العاشق الولهان الله يسامحك يايوسف .... وانا عم قول من وين جاب مصاري للمشفى ومن وين بيصرف كل هالصرف . تماسكت مرام وعدلت نفسها وصوتها واتصلت بيوسف
يوسف :الو ... اهلا حبيبتي
مرام :شو اخبارك
يوسف :تمام الحمد لله
مرام :يوسف انت هلق وينك
يوسف :بالبيت .. بس ليش عم تسألي
مرام :ولاشي بس حبيت اطمن عليك
يوسف :اممم ... يعني ما اشتقتيلي
مرام :اي كتير ..... يوسف بدي اسألك سؤال محيرني
يوسف :اسألي حبيبتي...شو هو السؤال
مرام : يوسف انت من وين جبت مصاري لعملية اختي عبير
يوسف :ليش عم تسألي هالسؤال
مرام : حابة اعرف اذا ماعندك مانع
يوسف : هو.... انا .....
مرام :انت شو كمل
يوسف : اخدتون من واحد صاحبي .
مرام :يعني دين
يوسف :اي دين وغيرو انسة مرام
مرام :خلص مافي شي بس انا رح دبرلك المصاري ورجعلك اياهم
يوسف :مرام انا مابدي منك شي انا برجعون انت مادخلك
مرام :ماوقتو هالحكي هلق... بكرى بشوفك وبنحكي
يوسف:اوكي حبيبتي .... انا هلق عندي مشوار بعدين بحكيكي
مرام :ع وين رايح بهل المشوار
يوسف بتلبك:ااااه .... طالع شوف واحد صاحبي
مرام :اوكي باي
مازالت مرام تنتظر يوسف بالتاكسي ....خرج يوسف وكان في قمة الاناقة والجمال بعد ان بدل ملابسه كان يرتدي بنطال جينز وتحته بوط وفوقه تيشيرت و جيلي وكان يلبس نظارته الشمسية وبيده موبايله الغالي والموبايل الذي تراه معه على طول ركب سيارته
واتجه نحو احد المطاعم ومرام تلحقه ....نزل من سيارته بكل كبرياء وجاء احد الخدم واخذ منه السيارة دخل المطعم ....كانت بأنتظاره رولا فتاة جميلة ملامحها ناعمةو شعرها البني القصير وتضع نظارتها فوق شعرها ...لكنها ليست اجمل من مرام ..نزلت مرام من التاكسي ووقفت خارج المطعم تشاهد يوسف من خلال الزجاج .... وصل يوسف الى رولا ... مدت يدها رولا لكي تسلم على يوسف وهومد يده وسلم عليها باليد .... لكن بعد ان مد يده لكي يسلم عليها جذبته رولا اليه وقبلته على خده ... احمر وجهو يوسف من الخجل من هذا الموقف ...وبدأ يستغفر ربه في سره ....مرام في الخارج انهارت من البكاء من المنظر الذي شاهدت ....
لم تستحمل المنظر ... وذهبت ووقفت تاكسي وذهبت جلست على البحر وبدأت تبكي
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_التاسع

فتحت مرام الصندوق ووجدت بداخله رسالة وصور ....وضعت الرسالة على جنب وبدأت تتفرج على الصور .....وكأن الاشخاص الموجودون في الصور هم عائلة والدها وعائلة والدتها ....وبدأت تتأمل الصور ...وجدت والدتها تقف مع امها واباها واختها واخها وهذه كانت عائلة امها ....وبدأت تتفرج على صور عائلة والدها كان والدها يقف مع والده ووالدته لكنها لاحظت ان جدتها والدة والدها لا ترتدي الحجاب ...واكملت كان يوجد فقط اخ واحد ...وبدأت تتأمله ....وتفاجئت ....لقد عرفت عمها .....نعم انه هو هشام .....وبسرعة حملت الرسالة وبدأت تقرأها
الرسالة ( السلام عليم ورحمه الله وبركاته .....مرام حبيبتي انا كتبت هيدي الرسالة لما اعرفت بمرضي ...ياحبيبتي انا خبيت عنك مرضي انا اخر فترة عرفت انو معي مرض القلب وكان بدي عملية ضروري ...بس ماكان معي تكاليف العملية فقلت خليها على الله اذا كان الي عمر بعيش ...... وانت هلق لما عم تقري الرسالة انا بكون متت ....واذا اختك بعدها عايشي ديري بالك عليها وحطيها بعيونك وكمليلها علاجها وان شاء الله الله بيشفيها وبتعيشو مع بعض ....واذا كانت ميتة الله يرحمها وانت انتبهي على حالك ...وكوني قوية ولاتخلي حدا يضحك عليكي ....يابنتي هيدا الحياة كتير صعبة ولازم تحاربي لحتى تعيشي فيها ...وبدي قلك لا تضعفي بحياتك وكوني قوية لانو اذا كنتي ضعيفة كل العالم بتصير بداها تستغلك ...لانو القوي بياكل الضعيف ولا تستلمي ابدا .... يامرام الاشخاص الي بصور بكونو عائلتي وعائلة بيك رح عرفك عليهن لانو مابعرف شو الايام مخباي ويمكن يجي يوم من الايام وتلتقي بحدا منهم ... عائلتي جدك اسمو محمد وستك اسمها فاطمة واخي مأمون واختي لمى ...وهلق جينالعيلت بيك ...بصراحة يابنتي نحنا خبينا عنكن سر وهو انو بيك بكون مسيحي بس اسلم لما اتزوجني ....واسمو الحقيقي ما جابر اسمو جورج ...جورج العيسى ....
ابوكي عندو اخ وحيد واسمو هشام وجدك اسمو موسى وستك اسمها ميرا ....بس من فترة اخبرنا انو جدك وستك ماتو وعمك هشام انا مابعرفو غير بالصورة لانو لما هربنا انا وابوكي كان مسافر ....
وهلق يابنتي اعرفتي كل الحقيقة ...بدي منك تنتبهي على حالك كتير منيح والله يرضى عليكي وينورلك طريقك ويبعد عنك ولاد الحرام ويقرب منك ولاد الحلال ...والله يبعتلك شخص يحبك ويصونك ويهنيكي بحياتك ......الله يكون معك .....
امك يلي بتحبك سلمى .)
مرام بدأت تضغط على الرسالة بين يديها عينانها تزرفان الدموع وتقول :ليش ياربي ...ليش ...ليش انا عم يصير معي كل هيدا .... وحق الله تعبت ....والله عقلي ماعم يستوعب ....الماما كانت مريضة وانا مابعرف ....ليش ياماما ليش خبيتي عني ....وكمان هشام طلع عمي الحقيقي ...والله انا عايشية بدوامة ....وكمان البابا اصلو مسيحي ....يارب ساعدني لك انا شوبدي استوعب لاستوعب ....يااااالله .....ياااااااارب ما الي غيرك
انهارت من البكاء وهي في الارض تبكي من اعماق قلبها وكان قلبها يرتجف من كثرة البكاء وصوتها يقطش .....وبعد فترة زمنية من البكاء احست بتعب ....وتنهضت لكي تقف على رجليها لكن رجلاها لاتحملاها فحست ان ضغطها نزل وبدأت تشعر بالدوار....فزحفت اتجاه الطاولة الموجد عليها الدواء وشربت حبة دواء للضغط .....وسنتدت ظهرها ورأسها الى الحائط وبدأت تستغفر ربها وتوحده حتى سكنت قليلا .....وبعدها اخرجت كرت من حقيبتها مكتوب عليه رقم وعنوان الدكتور محمود واتصلت به
مرام بصوت متقطش :ا..لو....مر...حب-ا دكت--ور
محمود :اهلين مين معي
مرام :انا....انا ....مرا...م ...
محمود :مرااااام ....شبك ليش هيك صوتك انت منيحة انت وين
مرام : لا انا ماني منيحة ابدا انا كتير تعبانة
محمود :انت وين
مرام :بالبيت
محمود : انا جاي لعندك عطيني العنوان
مرام : لا تعذب حالك
محمود :شو يعني لاتعذب حالك انت باين عليكي كتير تعبانة عطيني العنوان بسرعة وانا مسافة الطريق وبكون عندك
مرام :ماشي سجل عندك .......
..................
بعد نصف ساعة وصل محمود الى منزل مرام طرق الباب فتحت له مرام وهية مازلت تبكي .....دخل محمود الى الداخل وبدأ يتأمل المكان الى الجدران المهترئة والسقف التي تظهر منه اصياخ الحديد والى الاغراض المبعثرة في الارض .......واحس بقشعريرة في جسده لا يعرف سببها ....وبدأ يقول بنفسه معقول في عالم عايشي هيك وبهيك مكان لك هيدا البيت القطة مابتقدر تعيش فيه
احضرت مرام له كرسي وقالت :لا تواخذني مافي مكان تقعد فيه ... كنت عم نضف البيت شوي قلت بشغل عقلي عن التفكير
اخذ محمود الكرسي وجلس عليه : ما مشكلة ....المهم انت كيفك شو صاير معك انشغل بالي عليكي
جلست على الكرسي مقابل محمود: دكتور انا تعبانة كتير ....انا قلبي عم يتقطع
محمود :خبريني شوفي
قامت من ماكانها واحضرت الصندوق واعطته لمحمود .....فتح محمود الصندوق وبدأ يتفرج على الصور لكنه لم يلاحظ وجود هشام بالصورة ....ثم فتح الرسالة وبدأ يقرأها ......
انتهى محمود م
#ضحية_الحاضر_والماضي
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الحادي_عشر_والاخير

راحت اية ع بيت اهلو لاحمد ..وحست انو انو البيت معجوق
فاتت وكانت العيلة مجتمعة كلا واحمد كان واصل هو ومرتو
اية : الحمد لله عسلامتكن .. والف الف مبروك بالرفاه والبنين
احمد : الله يسلمك .. والله يبارك بعمرك وعقبالك
اية : شكرا
ميس : الله يبارك فيكي وعقبالك حبيبتي
اية : تسلمي كلك زووق
اية : يهنيكي السلامة ماما فردوس
فردوس : الله يسلمك ياحبيبتي .
قعدت معون حست حالا قريبة وغريبة بنفس الوقت .. يعني هنن لهلأ مابيعرفو انها بنتون وبتضل غريبة حست حالا بدا تبكي بس حبست دموعا وقامت
اية : مابدي انزع عليكن فرحتكن .. رح خليكن مبسوطين بين بعضكن
احمد : شو هالحكي هاد ما انت منا وفينا صرتي
اية : لا انا غريبة ورح ضل غريبة
فردوس : لا تحكي هيك .. والله الله بيشهد انو بحبك متل احمد واكتر
اية : وانا كمان حبيتك متل امي بالظبط .. بس خليني انسحب بكون افضل مشان تاخدو راحتكن
توفيق : شو في بيناتنا اسرار اقعدي بنتي اقعدي
اية : خلوني روح بكون مرتاحة اكتر
عبد الرزاق : خلوها ع راحتا .. بدا تروح تروح
توفيق : ماشي بنتي روحي الله معك
طلعت وحست غصة كبيرة بقلبا .. انو هية كانت لازم تكون معون وتفرح معون واسما ع اسمون ..
ركبت تاكسي وكانت عطول تضل منتبهة من شوفيرية التاكسي لانو تفكر انو عبد الرزاق متفق معون .. طلبت منو تنزل بحديقة عامة .. نزلت وصارت تتمشي .. كانت الحديقة مليانة ناس وولاد .. بدا تقعد بمكان مكدا يشوفا .. شافت شجرة .. راحت قعدت عند جزعا حطت جزدانا بحضنا وضمت رجليها وصارت تبكي بصمت لانو يلي بقلبا ماعم تعرف تعبرو غير بالبكي ..
.........................
احمد : ماما شبا اية حسيتا مو على بعضا
فردوس : مابعرف وانا كمان عطول بلاقيها صافنة والدمعة بعينا .. وعم تتصرف معنا بغرابة
احمد : كيف يعني
فردوس : حاسستا كتير متغيرة معنا وعم تحب تضل هون اكتر وقت
احمد : رح شوفا واحكي معا .. بس ماما انا معد فيني اقنعا تضل هون اكتر هية اذا بدا تضل تضل .. لانو بكفيها يلي صابا من وراي
فردوس غصت وقالت : طيب يلي بريحا خليها تعملو
عبد الرزاق : بكون احسن .. يعني انا لهلأ ماعم تدخل على عقلي وحدة غريبة شو عم تعمل عنا بالبيت مانا لاخادمة ولا ممرضة
كلون انقهرو منو
فردوس : انا بدي اياها .. بعدين ماعم تعمل شي البنت عم تقعد معنا ساعة او ساعتين وبتروح على بيتا
عبد الرزاق : يعني ماعندا اهل يخافو عليها ويسألوها وين عم تروح ويين عم تجي
فردوس : طبعا عندا اهل وبخافو عليها .. بس هية عم تجي كرمالي مشان صحتي .. وهية ماخبرت اهلا انو عم تجي لهون لانو اكيد مارح يخلوها تجي ع بيت ناس غرب
عبد الرزاق : وانتي عاملة حالك صغيرة بدك وحدة تسليكي
فردوس : مابكفي انحرمت من بنتي وهية بعز صباها قليل علي اذا قعدت مع شبيهتا ساعة باليوم .
توفيق : بابا مافيها شي واية كتير حبابة وقلبا طيب وماشفنا منها شي
عبد الرزاق : اي متل مابدكن عملو ..انا شو جاييني .
تركون وقام
ميس هزت براسا لاحمد انو شوفي
احمد مسكلا ايدا بطمانينة
احمد : نحنا طالعين نرتاح شوي لانو تعبانين من الطيارة
فردوس : اي حبيبي قومو ارتاحو .. وانا بعد شوي بفيقكن مشان نتغدا سوا .
سحب ميس من ايدا وطلعو على غرفتون
سكر الباب وقال : شو حبيبتي حلوة غرفتنا
ميس ؛ اي كتير حلوة متل صاحبا
احمد : وصاحبتا كمان
ميس : شو قصة اية
احمد : قصة طويلة ببقا بحكيلك اياها
ميس : احكيلي اياها هلأ
احمد : لا هلأ مشغول
ميس : مشغول ؟؟ مشغول بشو
احمد : ليش انا عندي شغلة وعملة غيرك هالايام
ميس : احمد تلملم .. وروح خدلك شاور مشان ترخي اعصابك وترتاح
احمد : ههههه ماحزرتي
ميس بنبرة تهديد : احمددد
احمد : ميسس بحبببك
ابتسمت وقربت تعلقت برقبتو وقالت : بموووت فيك
.......................
جمال بشركتو مشغول كتير فاتت لعندو شهد
شهد : شو رجل الاعمال المشهورجمال بيك مانو فاضي يحكينا
جمال: هلا شهود .. والله الشغل لفوق راسي
شهد : الله يعطيك العافية .. بس هيك بتنسانا
جمال: وحياتك مو ناسيك بس انتي شايفة
شهد : ع كل حال انا جاي اعزمك ع الغدا وممنوع ترفض لانو انا بكرا راجعة كمل دراستي
جمال : ليش مستعجلة
شهد : هي صرلي حوالي ٣اشهر .. حاج
جمال: ماقلتلي صار معك ماجستير شو لسه بدك تدرسي
شهد : بدي اخد دكتورا
جمال : الله يوفقك يارب .. طيب بس مهليني خمس دقايق خلص الشغل يلي بين ادي وبنروح
شهد : اوك
خلص جمال شغلو وراح هو وشهد على مطعم مشان يتغدو
قاعدين عم ياكلو
شهد : جمال حاسستك احسن
جمال : من ايو ناحية من ناحية الشغل يعني
شهد : لا بخصوص قلبك
جمال : مبين علي انو منيح
شهد : هيك مبين
جمال : هيك ظاهر الك بس من جوا عم اتقطع .. عم التهى بالشغل عم قول بركي بنسى .. بس عبس حتى عم شوفا بالوراق يلي قدامي ع المكتب
شهد : لهل الدرجة
جمال : واكتر .
شهد : طيب ارجاع حاول معا
جمال : هية مبسوطة هيك ..
ني ماعندك مانع
مريم : لا ابدا ..
قام مجدي لبس وراح ... ومريم خف الضغط عن قلبا شوي بس لسانا ماوقف عن ذكر الله .. شربت حبة مهدأ ودخلت تنام ... وبالفعل حطت راسا ونامت .. وبعد شوي حست في حدا حدها عالتخت ... شي سخن كتير .. فاقت
مريم : مجدي هاد انت ..
محدا رد ... تجلست وفتحت الضو .. اتطلع حدا مالقت حدا ... مدت ايدا لقت جنبا سخن
مريم : اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم .. سمعت حركة بالصالون .. قامت ..والخوف مسيطر على قلبا .. مشت شوي شوي لعند الباب .. فتحت الباب ...وشهقت هديك الشهقة
مريم : هييييييييييييء
لقت بالصالون .. خمس اشخاص ماعرفتون ... وماسكين قطط عم ياكلوها والدم عم يشر من تمون ...
ولما شهقت كلون التفتو عليها ... وصارو يضحكو وسنانون متل سنان الذئاب ... وقامو وقفوا
مريم حست حالا تشنجت من الخوف ورجليها تربطو مكانون ولسانا انعقد ...
مريم : ماا.. بااا ..مممم... بااااا ررررب...
وصار يقربو منا وتيابون كلا منتفة وشعرون منكوش .. بس هدول ماكانو بني ادمين ... قطعو الكنبايات وصارو يقربو وهية بدا ترجع بس ماعم تقدر .. اتطلعت على رجليهم واذا رجليهم رجلين ماعز ..
ووقعت من طولا .....

يتبع .........

#بقلم_مريم_اليوسف

يتبع ... الجزء التاني والاخير
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_السابع

بعد ان شربت مرام كاسة العصير بدأت تشعر بدورا في رأسها ...وبعد قليل غابت عن الوعي ......
نيرمين :اطلعو نامت
خرجو من المطبخ بسرعة وحملو مرام الى غرفة النوم
ونزعو عنها جميع ملابسها والبسوها قميص نوم ووضعوها على السرير وايضا وائل خلع ملابسه ونام جنبها وغطوهم ....وقامو بألتقات الصور بالموبايل ....
وائل :انا مابصدق انو هيدي بني ادمة هيدي اكيد حورية ...بس ياريت اقدر المسها وتصير ملكي
مها : اذا بتلمسها رح يكون حسابك عسير ...انا بس بدي بعدها عن يوسف مابدنا ناخدلها شرفها للبنت
....وانت ياسر بسرعة ابعات الصور رسالة mms ليوسف
ارسل ياسر الصور ليوسف ....فتح يوسف الموبايل وتفاجأ من الصور ...وشعر بأن احد قد غرز سكين في قلبه والنار بدأت تشتعل في جوفه ....اتصل بياسر
ياسر :الو ...وصلوك الصور
يوسف :بسرعة عطيني العنوان
ياسر :بس يايوسف انا مابقدر في خطر علي
يوسف بغضب :عطيني العنوان احسن ماجيبو بطريقتي وبيجيب معي البوليس
ياسر :اوكي رح اعطيك العنوان بس لاتجيب سيرتي انو انا الي قلتلك
يوسف :مارح قول بس بسرعة عطيني الزفت العنوان
اعطى ياسر العنوان ليوسف يوسف احتار بأمره ولم يعرف ماذا يتصرف ...فذهب الى منزل سليمان واخذه معه ........وكانت الدموع تنهمر من عينيه مثل المطر وقلبه يعتصر الم
سليمان :فهمني شوفي وليش هيك انت متل المجنون
يوسف :هلق بتعرف كلشي ....
سليمان :شو بدي اعرف ولوين رايحين
يوسف بغضب :خلص سليمان اخرس ....انا اخدك معي لانو حاسس بدي ارتكب جريمي
سليمان :جريمة؟؟؟؟!!!!! جريمة بحق مين
يوسف : مرام طلعت وحدة خاينة وعم تضحك علي كل هالفترة وانا متل المجنون.... وطلعت وحدة من البنات الي بيشتغلو مع نيرمين يعني بنت ليل
سليمان :لك انت شو عم تقول مرام بنت ليل ؟؟؟ومين هيدي نيرمين
يوسف :هيدي البنت يلي انطردت من الجامعة هديك السنة لانها كانت تحرض البنات يشتغلو معها
سليمان :انا ماني مصدي شي
يوسف فتح هاتفه وفتح على الصور :اتفضل شوف هيدي الصورة هلق اجتني
سليمان :لا لا لا انا ماني مصدق مرام يطلع منها كل هيدا ....الله لا يوفقا ...وعاملي فيها صاحبة دين ومتحجبة عنجد متل مابقولو يما تحت السواهي دواهي
يوسف :هون العنوان وصلنا انزيل
نزلو بسرعة وصعدو الى شقة نيرمين ....وبدأ يوسف يخبط على الباب بكل قوة كاد ان يكسره ....بسرعة مها اختبأت في غرفة محايدة ....وذهبت نيرمين بكل برودة اعصاب تفتح الباب ..نيرمين :خير شو بدك وليش هيك عم تخبط على الباب .دخل يوسف ولم يرد عليها وبدأ يبحث بالغرف عن مرام ........مرام فاقت على صوت الباب وكان رأسها يؤلمها وبدأت تفرك رأسها وهية لم تكن مستوعبة ماذا يحدث حولها ....فتحت عيونها وجددت نفسها عاري في سرير لاتعرفه وتنام بجانب وائل ....
مرام :لك شو عم يصير هون ...انا شوصار فيني ...وسمعت صوت يوسف على الباب .كأنها كانت في صدمات ولاتعرف ايو واحدة سوف تفهم وبدأت تصرخ ...وحاول وائل ان يقترب منها ويهديها وهية مسكت الغطاء وغطت جسمها به ...وائل حاول ان يضمها وهية تحاول ان تبعد عنه ..... وفي هذه اللحظةفتح باب الغرفة ودخل يوسف وسليمان
مرام ظنت ان يوسف قادم لكي ينقذها
الدموع في عينيها :يوووووسف
يوسف كان هو وسليمان واقفين ومصدومين من هذا المنظر
يوسف بصوت عالي وغاضب :مرااااااااااااااااام ....ياحقيرة انا عم تعملي فيني هيك. واقترب منها وبدا يجرها من شعرها وهية مازالت تمسك الغطاء وتغطي جسمها
مرام لم تستوعب ماذا يحدث وكأنها في كابوس ولا تتذكر شيءولاتعرف اين هية ...وظل يسحبها من شعرها حتى خرجت الى الصالون ....رأت نيرمين وتذكرت انها كانت عندها ...لاتعرف ماذا تفعل او ماذا تقول ولاتعرف ماذا يحدث ويوسف الذي افتكرته جاء لكي ينقذها جاء ينتقم منها على سبب لاتعرفه.....وائل في الداخل بسرعة لبس ملابسه وهرب دون ان ينتبه عليه احد ....يوسف رماها على الارض وبدأ يضرب بها بدون وعي برجليه وبيديه وبكل قوته
مرام وهية تصرخ وتبكي :مشاااااان ااااالله يااااايوسف ليييييش عم تضربني ....اااااخ يااااايوسف ارحمني ساعدني . ....يانيرمين ياكلبة شو اعملتي فيني ...مشان الله حدا يفهمني يايوسف اسمعني
يوسف وهو يضربها :شو بدي اسمع..... اسمعك كيف ضحكتي علي وعاملي حالك برئية وصاحبة دين لك انت حرام تكون بهل الدنيا لك تفووووو عليكي شقفة وحدي قذرة ....
حاولت نيرمين ان تبعد يوسف عن مرام لانها كانت سوفت تموت بين يديه ...لكنه ضربها كف بكل قوته لنيرمين ووقعت على الارض ...اقترب سليمان وياسر لكي يبعدو يوسف عن مرام .....وبصعوبة ابعدو يوسف عن مرام ومرام كانت في الارض تمسك الغطاء بكل قوة لكي تستر جسدها العاري ... والدماء تنزل من انفها ومن فمها ...لكنها مازلت صاحية وكانت تشعر بأن احد يضربها بصدمات كهربائية على قلبها وعلى عقلها
يوسف وهو بين يدي ياسر وسليمان :فكرتك بنت برئية طلعتي اقذر من القذارة
بدأت مرام تستوعب بأن يوسف فهمها غلط
مرام :يوسف ان
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثامن

جاء صوت من خلف مرام يقول انا من الاقرباء خبرني دكتور شو في ....التفتت مرام ووجدت هشام ...لم تتكلم مرام معه اي شيء .....اقترب هشام من الطبيب ..خير دكتور قلي شوفي
الطبيب :لو سمحت بدي احكي معك موضوع على انفراد
مرام بصوت غاضب :لا هو مابيقربنا خبرني الي دكتور ...شوفي شبها امي واختي هنن بخير
هشام:.لاترد عليها...قلي شو في
الطبيب :لو سمحت اتفضل معي
ذهب هشام والطبيب ووقفو على جنب بعيد عن مرام
مرام جلست على الكرسي خارج الغرفة ومسكت راسها
وتكلم نفسهاوالدموع في عينيها : مرام اهدي ....مرام ركزي ....مرام حاولي تستوعبي .....يارب يارب .....
وبدات تستوعب ماذا يحصل معها .....وعرفت ان عبير ماتت ....وان والدتها قد ماتت ايضا فهمت هذا من كلام الطبيب ....وان كل هذا حقيقة
الطبيب :بصراحة اختها وامها ماتو سوى امها ماتت بأزمة قلبية وهية مانها عم تستوعب و ماحبيت قلها خفت عليها
هشام :الله يرحمهم ....ياحرام يامرام ...كيف رح تتقبل هالصدمة
الطبيب : انت اذا بتقدر تخبرها بطريقتك
هشام :رح حاول .....
...............
اقترب هشام من مرام
هشام: يا بنتي مرام ....انت قوية وانت صبورة والدنيا ماوقفت هون
مرام بصوت حزين:ماتو ؟؟
هشام رأسه بأجابية : اي ماتو الديم هو الله
مرام بهدوء والدموع تنزل من عيونها :ليش راحو وتركوني ليش خلوني لحالي ...قامت من مكانها بكل برود ...وكأنها في حالة جمود وكانت تخفي حزنها بقلبها ...اتجهت نحو الغرفة التي توجد بها سملى وعبير وكل واحدة تنام على سرير ...اقتربت منهن وقلبتهن كل واحدة على راسها .....هشام كان منصدم من وضع مرام وخاف عليها لانها تمر بصدمة كبيرة جداً ..خرجت مرام من الغرفة
هشام : مرام انت منيحة ...عوين رايحة
مرام :انا منيحة فيك تروح ولا تفرجيني وجهك مرة تانية ...وشكرا الك ع وقفتك جنبي
هشام :مرام انا خايف عليكي
مرام :لو سمحت اتركني بحالي ...وانا منيحة كتير ومابدي حدا يخاف علي
ذهبت لكي تنهي اجراءت للخروج ...ووجدت ان الحساب مدفوع فعرفت انه هشام وقالت بنفسها انها سوف تعطيه المال في وقت اخر لانها لاتملك المال ....
واحضرت التقارير الطبية معها
حملت سيارة الاسعاف سلمى وعبير الى منزل مرام وخرج جميع الجيران على صوت سيارة الاسعاف.....
ونزلت مرام من السيارة وكانت لاتحرك ساكن الا انها كانت تذرف الدموع بغزارة ....اقتربت من سلام بلهفة
:مرام حبيبتي شو صاير شو في شبها امك واختك وانت شبك ليش هيك وجهك مورم ....جاوبيني شبون امك واختك ليش هيك حاملينون ....مراااام احكي معي شبها امك واختك
مرام وهية بحالة جمود :مااااتو
سلام :شووووووو ....لااااااا ....سلمى ..عبيييير ..كيف صار هيك
وبدأت تضرب نفسها وتبكي بغزارة .....ووضعو سلمى وعبير في ارض المنزل والتمو حولهم نساء الحارة وبدأو يبكون عليهن ...مرام جالسة بعيدة عن امها واختها وتبكي بصمت .....وبعد نواح طويل ....
جاء بعض الرجال وقالو ان هذا الشيء لايجوز ..وان اكرام الميت دفنه ....فقامت بعض النساء غلسلوهن وكفنوهن ....وجاء الرجال واخذوهن الى المقبرة لكي يدفنوهن ومرام تمشي مع النساء خلف الرجال وكأنها فقط جسد يتحرك لم تنتطق بأي كلمة ....انتهت اجرأت الدفن وعاد الجميع الى منزل مرام وجلسو حولها ويحاولون ان يكلموها او يحاولن ان يجعلوها تبكي بصوت عالي ولاتحبس بقلها ....لكنها كانت مثل الصنم ....وتمر الساعات وجاء الليل والجميع رحل الى منازلهم ...وبقيت مرام وبجانبها سلام ...
سلام والدموع في عينيها :مرام ...حبيبتي احكي اي شي لاتضلي ساكتة...ابكي صرخي ...لاتحبسي بقلبك ... قومي كسري ...قومي اتوضي وصلي وادعيلهن ..........مرام ..عم تسمعيني ...مرام ردي علي ....الله يصبرك يا بنتي ويعينك ...
مرام مازالت جالسة مكانها ولا تكلم احد ......تمددت على فراشها والدموع لم تفارق عيناها منذ الامس
...................................................
**** باااااااااااك************
مرام منهارة من البكاء وليلى اقتربت منها وضمتها
ليلى :حبيبتي يامرام حاج تبكي ......معقول كل هيدا صاير معك .....معقول استحملتي كل هيدا...معقول بنت بعمر ١٩ تمر بكل هيدا
مرام :اي كل هيدا صار معي .....بيومين اتغيرت كل حياتي الابيض صار اسود والجنة صارت نار .....اصعب يومين بمرو علي بحياتي..... بين ليلة وضحاها صرت وحيدة ماالي بهل الدنيا غير رب العالمين ....بقولو ضربتين على الراس بوجعو انا اجوني ثلاثة ضربات على قلبي مو على راسي .....
ليلى :خلص حاج تبكي الله يرحمهن وكلنا عهل الطريق ياحرام شو اتحملتي الجبال ما بتتحمل الي تحملتيه ....والله لو انا مكانك كنت جنيت وماضل فيني عقل ......كملي شوصار معك بعدين
مرام : اول انهار كنت بصدمة قوية ما كنت احكي مع حدا ولا حتى كنت اشعر بحدا...حتى امي واختي ما ودعتون .....لا حتى بكيت عليهن بصوت عالي .....كان كلو محبوس بقلبي .....كان هالشي عم يدبحني ....
ليلى :ما منيح الشخص يحبس ب
#السمرة
#الجزء_الثالث

#بقلم_مريم_اليوسف

عند غزل
البنات مجتمعين بغرفة غزل وغزل نايمة ع التخت وراسا ملفوف .. دخلت امها لغزل ومعها كاسات عصير وصارت تضيفن وقالت: اهلا وسهلا حبيباتي
الكل :اهلين فيكي طنط
ضيفت وطلعت
مريم :اي احكيلنا غزل شوصار معك
غزل :مابعرف سألو المى ..
ديمة :احكيلنا المى
المى :لك كنت عم دور ع اخواتي .. وفجاة لقيت غزل خايفة متلي وعم تدور ع اهلا .. فجأة طوب ولا واقعة عراسا حجرة ووقعت بالارض لا من تما ولا من كما وبلشت تنزف بالدم .. كان شوكت وراي وصرخ عملات صوتو غزلللل .. وصار يصيح قتلتو البنت .. وانا واقفة مصدومة .. فجأة حملها وصار يركض فيها
غزل :عنجد هيك صار
المى :والله هاد يلي صار
سكتت غزل وشردت قداما
ديمة :وكيف شفتيه يعني خايف عليها
المى :اي والله
مريم :المهم كيف تجرأتي ورحتي معا ع المشفى بعرف قلبك خروق
المى :اي والله قلبي خروق .. بس مابعرف كيف رحت وركبت معن كل همي انو اطمن ع غزل
غزل :صح انتي قلبك قطيعة بس عنجد وقت الجد اخت رجال وبتشكرك ع وقفتك جنبي
المى :لا شكر ع واجب حبيبة قلبي
_____
بالمدينة
نزلت سمرا من التاكسي وراحت ع بيت وقفت قدامو .. دقت الباب وفتحلا هلال
هلال :اهلا وسهلا بالحلا .. تفضلي فوتي
دخلت وهو عمل نظرة هيك وهيك ودخل وسكر الباب
____
المسا
ببيت اياس
مريم وامها عم يحطو عشا ..
وابو اياس قاعد عم يحضر اخبار
خلصو العشا وحكت ام اياس : قوم لنتعشى
سكرت التلفزيون وقام
قعد ع السفرة وقال :اياس وينو
مريم :مابعرف ..
ام اياس :دقيتلو وقال شوي وبيجي
مريم :نستناه
امها :لا ابوكي جوعان .. حتى يجي بنحطلو اكل
مريم :قصدك حطلو انا 😒
امها :اي وشو شغلتلك
مريم :خلينا نستناه شوي
امها :سكتي 😠🤫
سكتت ونزلت راسا ع صحنا وصار تاكل
فجاة بيدخل اياس
ابتسمت مريم وقالت :اهلين اخي
امو :حبيبي يلا قعود لناكل
اياس :يلا جاي .. بس بدي مريم ثواني
مريم :انا
اياس :اي تعي شوي
وقفت وقالت :ع وين
اياس :برا
ابوه :شوفي
اياس : بعدين .. تعي مريومة
طلعو مع بعض لوصلو للباب
مريم :شوفي
اياس :تعي منار بدو يحكي معك كلمتين
مريم :منار ؟ معي ؟ ليش
اياس :والله مابعرف .. تعي هلا بنعرف .. ليكو ناطرني بالسيارة
راحو لعند السيارة .. فتح اياس وركب جنبو ومريم ركبت من ورا
مريم:مرحبا منار
منار :هلا مريم كيفك
مريم :بخير .. انت كيفك
منار :تمام .. تمام .. مريومة الك ولا الديب
مريم :اذا بقدر عليها تكرم
منار :لا بتقدري
مريم :طيب احكي
منار : بدي تحكيلي مع رفيقتك
مريم : ايو وحدة
منار :المى ..
مريم :وشوبدك منها
منار :بدي تحكيلي معها وتقوليلا منار بدو يحكي معك
مريم :انا بقلك من عندي مارح تقبل
اياس :طيب حاولي
مريم :جيت معكن .. بس ابوها كتير بخاف عليها وكلشي بتعملو تحت تصرفو
منار :مشان هيك عجبتني ..
مريم :بعدين ليش بدك تحكي معا .. عفكرة البنت ادمية وماخرج تسلاية ابدا
منار :ومين قلك انو انا بدي اتسلى
مريم :مزال مابدك تتسلى روح اخطبا
منار :هيك خبط لزق .. بركي ما وافقو .. بركي هية ما وافقت
مريم :وشو رح تستفيد اذا حكيت معا
منار : بقنعها فيني بخليها تحبني .. يعني بندرس بعض .. بس والله ناوي اخطبا بس بدي احكي معا بالاول
مريم : طيب تكرم رح احكي معا
منار :وتقنعيها فيني
مريم :حاضر وغيرو 😒
اياس :شوبدا تقلا
منار :صداقة .. بدو يتعرف عليكي .. اي شي
مريم : قلا بحبك
منار :لا لا .. صح معجب فيها بس لسه ما حبيتا
مريم :قول انك بدك تعيش قصة حب
منار :ياعيني عليكي بلشتي تفهمي .. وهي انتي شاهدة واخوكي شاهد انو انا مابدي اتسلى وناوي هالبنت بالحلال بس حابب احكي معها بالاول
مريم : خلص عندي .. المى كتير جبانة بالحياة ومابتعمل شي الا بتشاورني فيه .. فاذا انا قلتلا احكي معك رح تحكي
منار :لك مافي منك انتي
مريم :بعرف 😎 المهم نزلو لنتعشى
منار :انا صحة بدي روح
اياس :انزل ولوو
منار :خلص غير مرة .. انت تعشا ولحقنا خلينا نكمل السهرة عندي بالبيت
اياس :ماشي .. لاحقك
______
بالبيت عند غزل
كانت قاعدة وشاردة ومبتسمة وعم تتذكر كلام المى .. رفعت الغطا عنها وقامت وقفت ع الشباك وصارت تتطلع على انعكاس صورتها وتبتسم .. وبعدها تنهدت تنهيدة حب ورجعت ع مكانها
________
عند سمرا
واقفة قدام المراية ومبلشة دهن برقبتها عم تحط فونديشين مشان تغطي اللون الاحمر يلي معلم ع رقبتها
سمرا :العما شوو حيواان .. شو بدي قول لعمار اذا شافها برقبتي معلمة... اووف
رمت الكريم من ايديها وهية عم تتأفأف بعدم نتيجة .. وقفت محتارة .. كانت منزلة راسها وعيونا عم تنقلن بالعلب الميكب يلي ع التسريحة .. رفعت راسا واتطلعت ع حالا بخبث وطلعت من الغرفة ..