#قصة_العشائرية 📿🗡️
#تعديل: نزلت كاملة واخيراً 😭♥️ "
اعملوا تاغ ل يلي لسا ما قرأت تقرأ 💚
#بقلم_الكاتبة_ايمان_اوخين🧿
#لمحة_صغيرة 💀: بمجرد قلنا قصتنا هي قصة عشائرية لازم نفهم من هالكلمتين انو قدامنا كلمات بتعبر عن روايتنا ويلي هنن " الانتقام .. التار ..الحب .. الدم .. الفقد .. العذاب " 💔
اكتر من هيك مافيني احرقلكن الاحداث فوراً ..
رح نزل كل يوم ساعة 10 المسا جزء ويمكن اكتر حسب قدرتي .. وبتمنى من درجة الاولى تدعموني 😍
#المقدمة:
بضيعة عشائرية كبيرة وببيت من بيوتها كانت عائشة قاعدة على ارض وهي عم تمشط شعر بنتها الصغيرة " لين" واختها "سارة" قاعدة جنبها عم تسأل اسئلتها يلي مالا اخر
سارة: ماما احكيلي عن قصر مصطفى آغا
عائشة: عن شو بدك احكيلك بالضبط
سارة: عن كلشي كلشي .. يعني هنن كم شخص .. وانو صح يا ماما كل واحد عندو غرفة لحال وسيارة وعندن حصان كمان ؟!
اطلعت عائشة على بنتها يلي ناطرة اجوبة اسئلتها بفضول وحكت : اي يا بنتي .. هالقصر بناه مصطفى آغا كبير العيلة ومن كبارية عشيرة دينخان..
القصر عبارة عن طابقين وفيها غرف كتيرة شي للنوم وشي للكتب وشي للضيوف و للأكل وغيرا وغيراتا
وغير ساحة القصر الواسعة يلي مزينة بطرف منها بالاشجار المنوّعة وورود بأشكالها .. وبطرف التاني موزع كنابايات تقيلة بشكل مرتب
وبقسم الجانبي من القصر، طرف منها مخصص
للاصطبل " حظيرة الخيول" وطرف التاني مخصص ك كراج للسيارات القصر
اما بخصوص العائلة الكريمة ف مصطفى آغا عندو 3 ولاد وكل واحد فيهم تزوج وخلّف وصارو شباب بينشد فيهم الضهر
ابنه الكبير اسمه محمد تزوج امينة خانوم من عشيرة اردين وخلّف ولدين مهفان و لارا
وابنه الوسطاني اسمه ياسين تزوج من سناء كانت غريبة عن العشيرة ولحد هلق بيعتبروها غريبة حتى بالعيلة وخلّف بس ولد واحد واسمه عماد
اما ابنه الصغير اسمه يحيى تزوج من بنت خالته اسمها خديجة وخلّف ولدين علي وآرين
بهالاثناء دخلت صبية حلوة عالغرفة وابتسامتها على وجها كالعادة وحكت بغنج : ويا ترى اي واحد فيهن جاية على حصان الابيض لياخدني
ضحكت عائشة وردت : ههههه .. يا عمري يا " ايفار " الله يبعتلك ابن الحلال ويسعدك ياروح امك انتي
راحت ايفار وقعدت مقابل امها وردت : آمييين يارب .. اي امي كملي حديثك
اخدت عائشة نفس وكملت: هاد يا بنتي كبروا هالولاد وصارو شباب وعين الله عليهم كل واحد فيهم بيقول للقمر بعد لاقعد محلك ..
مهفان ابن محمد الكبير واكبر احفاد مصطفى اغا معروف بقوة شخصيته يلي طير عقل بنات الضيعة كلها وهيبته وجماله وطوله وطبعاً كسب كل هالمواصفات من عمه يحيى يلي كان بزمناتو اخد عقلنا هههه ..
بس بزمناتو كان عمه يحيى بيحب بنت من عشيرة تانية بس كان مصطفى آغا رافض فكرة انو يربط اسم عيلتهم بهديك العشيرة وصار كتير مشاكل وبالاخير زوجوه بعمر صغير قبل اخوه محمد وياسين لحتى يبعد عن هديك البنت
وعلي و عماد طالعين لجدهم مصطفى اغا زكرت وقد حالهم ومكان الثقة .. كل واحد رجال بكل معنى الكلمة
ولارا المعروفة برقتها وجمالها ونعومتها بتلفت نظر وين ما قعدت ووين ما راحت
اما آرين اصغر احفاد مصطفى آغا ملاك على هيئة انسان .. قمر مصور صغيرة العيلة ومدللة جدها .. ما بتنرفضلا طلب .. وعمرها اصغر من اختكن ايفار بسنتين بس
سكتت عائشة فجأة بس تذكرت شي
حاولت تخفي توترها ورجعت اخدت نفس وكملت : المهم يا بناتي هالعشيرة معروفة بكرم اخلاقها واحترامها والهم سمعتهم و اسمهم من بين عشائر كلها
ايفار : خلص يا امي هاد يلي اسمو مهفان من هاللحظة اعتبريه صار صهرك
ضحكت عائشة : يا عيوني انتي والله احب على قلبي تتزوجي حدا من بيت الاغا وتعيشي معززة ومكرمة
شردت ايفار شوي وحكت بجدية : اي امي شو مشان دراستي ما قررتي لسا
عائشة : يا امي يا روحي انا بدي ياكن تكبروا وتتعلموا وتتثقفوا بس وضعنا ما بيسمحلنا .. بتعرفي اني بروح صبح بكير على بيت آغا بخدمهم لساعة تسعة المسا ومصروفنا يا دوب .. غير هيك انا كيف بدي أمن عليكي برات هالضيعة لك بنتي
ايفار : امي انا ماني رايحة اقعد بالمدينة لحالي.. انتي بتعرفي اني رح كون مع " هيلما " وندرس ونتشارك بكلشي وليكها المدينة بتبعد ساعة وحدة بس عن ضيعتنا
عائشة : افهميني يا روحي قلبي مو مرتاح لهالشغلة .. بعدين نسيت خبرك انو من بكرا رح اخدك معي عالقصر بتساعديني هنيك هالفترة لانو ميسون راحت لعند امها خطي حالتها ما منيحة وحطوها بالمشفى وانا و " ابرار " مو ملحقين على شغل القصر كلو
نزلت ايفار راسها بحزن وردت : طيب امي متل ما بدك
عائشة : خلص يا روحي جيبي كتبك وادرسي هون ووقت امتحاناتك بتروحي بتقدمي بكالوريتك هنيك
#تعديل: نزلت كاملة واخيراً 😭♥️ "
اعملوا تاغ ل يلي لسا ما قرأت تقرأ 💚
#بقلم_الكاتبة_ايمان_اوخين🧿
#لمحة_صغيرة 💀: بمجرد قلنا قصتنا هي قصة عشائرية لازم نفهم من هالكلمتين انو قدامنا كلمات بتعبر عن روايتنا ويلي هنن " الانتقام .. التار ..الحب .. الدم .. الفقد .. العذاب " 💔
اكتر من هيك مافيني احرقلكن الاحداث فوراً ..
رح نزل كل يوم ساعة 10 المسا جزء ويمكن اكتر حسب قدرتي .. وبتمنى من درجة الاولى تدعموني 😍
#المقدمة:
بضيعة عشائرية كبيرة وببيت من بيوتها كانت عائشة قاعدة على ارض وهي عم تمشط شعر بنتها الصغيرة " لين" واختها "سارة" قاعدة جنبها عم تسأل اسئلتها يلي مالا اخر
سارة: ماما احكيلي عن قصر مصطفى آغا
عائشة: عن شو بدك احكيلك بالضبط
سارة: عن كلشي كلشي .. يعني هنن كم شخص .. وانو صح يا ماما كل واحد عندو غرفة لحال وسيارة وعندن حصان كمان ؟!
اطلعت عائشة على بنتها يلي ناطرة اجوبة اسئلتها بفضول وحكت : اي يا بنتي .. هالقصر بناه مصطفى آغا كبير العيلة ومن كبارية عشيرة دينخان..
القصر عبارة عن طابقين وفيها غرف كتيرة شي للنوم وشي للكتب وشي للضيوف و للأكل وغيرا وغيراتا
وغير ساحة القصر الواسعة يلي مزينة بطرف منها بالاشجار المنوّعة وورود بأشكالها .. وبطرف التاني موزع كنابايات تقيلة بشكل مرتب
وبقسم الجانبي من القصر، طرف منها مخصص
للاصطبل " حظيرة الخيول" وطرف التاني مخصص ك كراج للسيارات القصر
اما بخصوص العائلة الكريمة ف مصطفى آغا عندو 3 ولاد وكل واحد فيهم تزوج وخلّف وصارو شباب بينشد فيهم الضهر
ابنه الكبير اسمه محمد تزوج امينة خانوم من عشيرة اردين وخلّف ولدين مهفان و لارا
وابنه الوسطاني اسمه ياسين تزوج من سناء كانت غريبة عن العشيرة ولحد هلق بيعتبروها غريبة حتى بالعيلة وخلّف بس ولد واحد واسمه عماد
اما ابنه الصغير اسمه يحيى تزوج من بنت خالته اسمها خديجة وخلّف ولدين علي وآرين
بهالاثناء دخلت صبية حلوة عالغرفة وابتسامتها على وجها كالعادة وحكت بغنج : ويا ترى اي واحد فيهن جاية على حصان الابيض لياخدني
ضحكت عائشة وردت : ههههه .. يا عمري يا " ايفار " الله يبعتلك ابن الحلال ويسعدك ياروح امك انتي
راحت ايفار وقعدت مقابل امها وردت : آمييين يارب .. اي امي كملي حديثك
اخدت عائشة نفس وكملت: هاد يا بنتي كبروا هالولاد وصارو شباب وعين الله عليهم كل واحد فيهم بيقول للقمر بعد لاقعد محلك ..
مهفان ابن محمد الكبير واكبر احفاد مصطفى اغا معروف بقوة شخصيته يلي طير عقل بنات الضيعة كلها وهيبته وجماله وطوله وطبعاً كسب كل هالمواصفات من عمه يحيى يلي كان بزمناتو اخد عقلنا هههه ..
بس بزمناتو كان عمه يحيى بيحب بنت من عشيرة تانية بس كان مصطفى آغا رافض فكرة انو يربط اسم عيلتهم بهديك العشيرة وصار كتير مشاكل وبالاخير زوجوه بعمر صغير قبل اخوه محمد وياسين لحتى يبعد عن هديك البنت
وعلي و عماد طالعين لجدهم مصطفى اغا زكرت وقد حالهم ومكان الثقة .. كل واحد رجال بكل معنى الكلمة
ولارا المعروفة برقتها وجمالها ونعومتها بتلفت نظر وين ما قعدت ووين ما راحت
اما آرين اصغر احفاد مصطفى آغا ملاك على هيئة انسان .. قمر مصور صغيرة العيلة ومدللة جدها .. ما بتنرفضلا طلب .. وعمرها اصغر من اختكن ايفار بسنتين بس
سكتت عائشة فجأة بس تذكرت شي
حاولت تخفي توترها ورجعت اخدت نفس وكملت : المهم يا بناتي هالعشيرة معروفة بكرم اخلاقها واحترامها والهم سمعتهم و اسمهم من بين عشائر كلها
ايفار : خلص يا امي هاد يلي اسمو مهفان من هاللحظة اعتبريه صار صهرك
ضحكت عائشة : يا عيوني انتي والله احب على قلبي تتزوجي حدا من بيت الاغا وتعيشي معززة ومكرمة
شردت ايفار شوي وحكت بجدية : اي امي شو مشان دراستي ما قررتي لسا
عائشة : يا امي يا روحي انا بدي ياكن تكبروا وتتعلموا وتتثقفوا بس وضعنا ما بيسمحلنا .. بتعرفي اني بروح صبح بكير على بيت آغا بخدمهم لساعة تسعة المسا ومصروفنا يا دوب .. غير هيك انا كيف بدي أمن عليكي برات هالضيعة لك بنتي
ايفار : امي انا ماني رايحة اقعد بالمدينة لحالي.. انتي بتعرفي اني رح كون مع " هيلما " وندرس ونتشارك بكلشي وليكها المدينة بتبعد ساعة وحدة بس عن ضيعتنا
عائشة : افهميني يا روحي قلبي مو مرتاح لهالشغلة .. بعدين نسيت خبرك انو من بكرا رح اخدك معي عالقصر بتساعديني هنيك هالفترة لانو ميسون راحت لعند امها خطي حالتها ما منيحة وحطوها بالمشفى وانا و " ابرار " مو ملحقين على شغل القصر كلو
نزلت ايفار راسها بحزن وردت : طيب امي متل ما بدك
عائشة : خلص يا روحي جيبي كتبك وادرسي هون ووقت امتحاناتك بتروحي بتقدمي بكالوريتك هنيك