#حفيدة_ليلى
@rwayatw
الجزء الاول.

#همس :- انا بنام اذا بدك بالصالة ..

#حسام :-نامي وين مابتحبي .

#همس :-حسام انت ليش عم تعمل معي هيك..

#حسام :-سبق وخبرتك انا قبلت اتزوجك كرمال امي وامك ، لانك مابتناسبيني لا شكلا ولا علما ولا حتى مستوى ..بعرف رح تقولي والله كنت بدي ارفض واني مابعيش مع حد مابدو اياني ، هاد الحكي مابفوت راسي على العموم انا مارح غادر غرفتي في الصالة عندك نامي فيها هاي الليلة لعند ما انقل مكتبي من الغرفة التانية وبحط لالك اغراض اذا بدك تاخدي شي من الغرفة خديه من هلاء راسي عم يوجعني من ضجة العرس ..

همس :- الله يسامحك والله مالي ذنب بكل يلي صار معك..

#حسام :-تعبان اتركيني ارتاح..

همس :-حاضر رح روح..

حسام :-سكري الباب معك..

همس :-حاضر..

حسام :-ياربي شو هالمصيبة هاي ..وانتي التانية يالا ردي عليه خلصي ..الوو سمر..

سمر :-ليش ارجعت تتصل فيني مو انت خنتني ورحت اتزوجت بعد عن حياتي حسام لاعاد تتصل فيني..

حسام :- وحياة عيونك غصب عني والله مالمستها ، ولا رح المسها ولارح قرب عليها وهي بغرفة وانا بغرفة ..انطري عليه رح طلقها واعمل حجة انو فيها علة او لفق لالها شي مصيبة تحل عني وانا والله بحبك لالك سمر حتى شوفي شوفي افتحي كاميرا مانها عندي وهاي الغرفة لالك وماحد رح ينام فيها..

سمر :- اي سدقتك كتير هالقصص مابتمر عليه ، انت كذبت عليه

حسام :-مابكذب عليكي انا مابتخلى عنك سدقيني لابتصل علمك ولا جمالك ولا جاذبيتك ومحبتي لالك .

سمر :- اي بدي اجي شوفها وببيتك..

حسام :-ماعندي مشكلة انا موافق..

سمر :-شو رح تقول لالها شو أنا..

حسام :-رح قول حبيبتي وعمري يلي اخدتي مكانها وبيوم رح ترجع تاخدو وتحتل عرشوا..

سمر :- اي وشو ردت فعلها..

حسام :-مارح تقدر تتنفس بحرف اساسا امي وافقت اتزوجي اياها كرمال ابوها يستفيد شوية مصاري وضعهن تعبان وحياتهن خراب..

سمر :-مابخصني حسام..بدي اضل تحكي معي قدامها وهي تعرف انك حبيبي وماتقرب منها وحكي ماتحكي معها..

حسام :-من غير ماتقولي لالي ..

دق دق دق..

همس :-حسام فيني افوت ..

حسام :- شو اعمل فيها هاي لحظة حبيبتي ..خليكي على التلفون....شو شو بدك مو قلتلك خدي يلي بدك اياه ولا عاد تجي تزعجيني..

همس :-حقك عليه نسيت اخد مصحفي بدي اقرا جزئية اليوم ..

حسام :-خلصيني خدي كل اغراضي ولاعاد تقربي على الغرفة وهاد اخر انذار لالك..

همس :- حاضر والله حاضر...ليكو بالرف اعطيني اياه ماعاد فيني ارجع فوت لهون..

حسام :-اي بكون احسن..

......

((همس أنا يلي قاعدة بهاي الغرفة بين شوي كراكيب واجهزة مفصلة ومكتب وفرشة جنب الشباك..وشوية شنت كان المفروض ينقال عنهن جهازي..علب مكياج بعدهن بالتكت وتياب النمر معلقة عليهن وشوية فساتين كانت احلامي معلقة فيهن وفستان فرح ابيض معلق ارتسم فيه اول يوم تعب بحياتي ..مرقت 23سنة وانا عند اهلي بحياتي ماشعرت اني هم على القلب عندهن ..متل ما انا هم على قلبو لحسام .نحنا عشنا ببيت بسيط بين 6 أخوات مافي لالي اخ.. وسندي بالحياة هو ابي المسكين يلي الزمن جار عليها وضحى بصحتو والهم اكل شبابو وشاب قلبو من الظروف يلي مر فيها كرمال يحقق لبناتو لقمة العيش..انا عشت طفولتي بخجل من تيابي المرمطين والمرقعين ومن شنتايتي يلي عبارة عن قطعة قماش مربوطة بحبل لاحسن احملها على كتفي وبعض الدفاتر يلي كنت احصل عليها من مؤسسات خيرية ..حياة الفقر ما اعطتني القدرة لاتفوق مثل رفيقاتي بالمدرسة ، يمكن لان اغلب اللوازم المدرسية وعلبة الالوان كانت بالنسبة لالي حلم ..احيانا مريول المدرسة الكحلي امي تعطيني فانيلا ابي المشابهة لالها كرمال مشي حالي..اي حياة صعبة عشتها بين خواتي الكبار والصغار ..اربيت وانا راضية بحياتنا وشاكرة الله لانو حياتي احسن من غيري ..يلي كان متعبني ودائما اسال حالي ليش صعب نزور قرايبنا واذا قررنا نزور حد فيهن لازم نعمل المستحيل لتحسن امي تشتري قطعة تياب لاختي الكبيرة او الاصغر كنت دائما اشوفهن عم يبكو بعد رجعتهن من كل مشوار ..يا اما سمعو كم كلمة قاسية من القرايب يا اما اوجعهن وضع عيشتنا...مرقت الايام ومرقت السنين وكان لالي تيته منسية لا اخوال ولا خالات ولا أي قريب مهتم فيها وكانت عايشة وحيدة بمكان اشبه بقرية هي الشخص الوحيد يلي كانت تساند امي..ولهيك بقينا انرد الدين لالها بمكبرها بإهتمامنا فيها..انا عن نفسي بنت بسيطة الجمال عادية ملامحي ناعمة وبشرتي برونزية ماعندي مقومات الجمال الجذابة .

#امي :- هاي بنتي همس الوسط..

#تيته :-ماشاء الله كبرانة وحليانة دخيلك يا سعاد اتركيها عندي اتونس فيها..

#امي :-اي ماشي هي مابتروح مدرسة خلص بتركها تجي لعندك دايما.

#تيته :-اسمعتي قال اختك ام حسام صارت كل يومين اتزورني مابعرف ليش..

#امي :-اختي سماهر..شو بدها..

#تيته :-عم تسألني دايما عن قطع الذهب يلي بإيدي..

امي :-اي وشو بدها فيهن..

تيته :- مابعرف

يا امي الله يهديها
#الجزء الثامن ..

#هيثم : مرت عمي وينها سوزان

#امي : لك صهري شوووف بنتي مانها ملطشة لامك وللعيلة حاجتكن خلص روح اخطبها لميسون لترضي امك بعد عن بنتي..

#هيثم : كمان انتي مرت عمي ..سيبك من كلام امي وميسون انا بحبها لسوزان والله بحبها

(فتحت الباب بسرعة لارد على كلامو لهيثم ...

#سوزان :وانا مابحبك ياهيثم يا كداب مابحبك وانا مابدي اياك وانا تيته بعرف شلون اني حاكيها ..

#امي : بتفكروني اسكت هيك بسهولة لااا والف لااء وينها وينها

#سوزان : امي وين رايحة تعي لهون امي الله يخليكي مابدنا مشاكل ..

#امي : بعدي هيك بعدي وينك ياربااااب وينك

#مرت عمي (رباب ام ميسون): شو في ام سوزان خير

#امي : اسمعي هاا انا مابدي مشاكل معك طول عمري مابجي جنبك بعدي بنتك عن بنتي اذا بدك اتزوجيها لهيثم روحي راسك لراس حماتي ما تحطو بنتي لعبة

#مرت عمي (رباب): شو هالحكي هااااد يلي بتقوليه بعدين انا شودخلني اذا هيثم انجبر على بنتك..

#مي :متل الحرباية بالوش مرايا وبالقفا صرماية.. سلفة بتجيب المغص

#هيثم : انا ما انجبرت على حد انا اللي بحبها لسوزان اميييييي امييييي وينها امي

#حماتي : هاا يا امي يا حبيبي

#هيثم : امي انتي من مين اسمعتي اني انجبرت على بنت عمي ..

#حماتي :قال: ياللي القلم بايدو ما بيكتب حالو من الاشقيا ..وانت امي كتبت على حالك تكون من الاشقياا

#امي :قالو لكتّار الغلبة نص الدنيا الكن..... قالو النص التاني لميين؟؟

#حماتي :اييييوه شكلك مانك مصلية على النبي يا ام سوزان

#هيثم : مرت عمي خلص ابوس على ايدك حاج من يوم ما اجيت من السفر وانا كل يوم عم شوف هاد السيناريوو

#امي : سوزان ي امي قالوا: عاشقك لا تاخديه ومطلقك لا ترديه..يعني ازبليييه ..

#حماتي :فارة وقعت من السقف قالتلها القطة اسم الله قالتلها اتركني بحالي وانا بألف خير من الله... على الله يكون فهمتي يا اللي فوق بالسقف ...

#امي:. راحت الخيل تتحدى مدت الخنفسة رجليها ..واللي بدو يتحدى هاي الحارة من قدها هههاااااي

#حماتي :البرغوت قال للبقة يضرب الشرشوح اذا اترقى...بضلك شرشوحة يا سلفتي ..المهم ياميسون يابنتي والله ماغيرك يحلى لابني انزل يا امي انزل بلا هالنسب اللي بوجع القلب ..

#امي :لابق للشوحة مرجوحة ولابو بريص قبقاب هههه

#سوزان : هههااااي قوية هاي يا امي اعطيني على طواحيني

#حماتي : الجمل لو شاف حردبتو كان وقع وانكسرت رقبتو

#هيثم : انا رح جن منكن سلام عودي لعقلك سوزان رايح جيب تيته انا اتحط لالكن حد ...

#امي : الهي يا ام هيثم يبعتلك 12 سوا نار وبارود وهوا وصياح ونياح وهز رماح وعصا وفالج وكرساح وفقر ودين وغضب والدين يامقطع العنتين ..

#حماتي : اويلي على لسانك شو متبري منك يا شرشووحة

#امي :الله يخليلي ياك يا لساني شلون ما درتك بتندار ههههههه

#تيته : ياخرابي على الفضايح كناين رح يجيبو لالي الجلطة يا رب صبرك يا امه لا اله الا الله ..شو صاير ياكناين شوووو مارح نعيش بلا هالقصص والمواويل والردح تبع كل يووم ..شو ما احكي وشو ما اقول مافي فايدة اذن من طين واذن من عجين ..

#حماتي : على قولتك حماتي ..قال بيتحركش بالحمى لتجيه برديه..

#تيته : بلا حماتك يلا زفت الطين انتي بتشوفيني اطلعت من هون بتبلش تعملي حماية على هالصبية قال: يا فرعون مين فرعنك؟؟ قلو ما لقيت حدا يردني... وانتي يا كنتي مالقيتي حد يردك

#حماتي :اي ماشي رايحة على بيتي انا شكلو الحكي مانفع ..سلام

#امي :قال: صار للدبانة دكانة وصارت تسكّر على بكير..
\\

#تيته : حاااج ام سوزان وانتي اطلعي على بيتك وانتي رباب روحي على بيتك ميسون الحقيني انتي وهيثم ..

#امي : اي ماشي فووتي امي شكلك انتي مانك بالجمعة

#تيته : خلص حاج قلنا من ابعتلك تيته سوزان انزلي ..

( كل واحد رح على بيتو بعد درس الردح الي صار ...ونزل هيثم وميسون لتحت بس انا ماحبيت فوت لحظة.... الفضول بقتلني ولازم اعرف شو بصير...نزلت وبلشت اتصنت على الحديث ..

#تيته : انتي ماحد رباكي ست ميسون مو عيب عليكي تقعدي مع ابن عمك الخاطب وعلى حضنو مشان تجاكري بنت عمك ..وتسمي بدنها وتقولي على مسمعها انو هيثم ستو جبرتوا ...هيثم هو اللي اختارها لسوزان ماجبرت حدا علي حدا اطلعي على بيتك اذا بعرف انك رجعتي تلعبي لعبتك لتأثري على سوزان وتنكدي عليها حياتها والله والله واللي اسمو الله لاخليكي عانس وما اخلي حد يتقدم يطلبك انقلعي من وجهي رفعتي لالي السكر ... وانت تيته هيثم والله ماكنت يا تيته متوقعه من اول ايام يبلش درس الردح ب
ين امك وحماتك من او

ل جيتك لهون بس بسيطة يا تيته امسح جووخ فيني وروح راضي خطيبتك هلاء بكون مكسور خاطرها ...

#هيثم : تيته يعني انتي عارفة اني بحبها والله هالعيشة هون بهاد البيت ما حبيتها ومارح اذا اتزوجت عيش مبسوط انتي شايفة شلون الوضع ..

#تيته : انت انطرني بس لارجع من العمرة ياتيته ورح انروح نشوف بيت تسكن فيه انت ومرتك ..

#هيثم : طيب تيته شو الحل فرحي بعد يومين ..

#تيته : انا جهزت كل شي يا حبيب تيته اتحمل حط مرتك بغرفتك ...لعند ما ارجع من العمرة

#هيثم : عند امي والله ربنا يلطف

#تيته : اذا ما ارتحت انزل ببيتي يا تيته

#هيثم : لا خلص رح دبرها ان شاء الله

#تيته : اعمامك واولاد عمك جهزوا امور الفرح وقالو انها خلصت غرفة النوم تبعتك بكرة بتجهز انت بس جهز طقم فرحك وكمان بدلة العروس وصلت هيها بالغرفة خدها وروح راضيها لخطيبتك ...
.
#ⴅმძ3Һค
الجزء العاشر ...

((فتنا لجوا الصالة اللي كانو كلهن منبهرين فيني وبهيثم حتى حماتي اللي رح تجن من شافت امي احلى منها اويل قلبي انا بس المفاجات من خلصت كان فرحي حافل ومليان مناقرات بس المرة هاي بالاغاني وكانت امي وحماتي مقسمين الاغاني لالهن وبلشت اغنية امي اللي نزلت تهز وتخلع عليها وهي ..

كايده العزال انا من يومى
ايوه اه ايوه اه

يا بت يا ام التطريحه ايوه اه
يا احلى من الموز ابو ريحه ايوه اه
عليكى حته تسريحه دا انا من يومى

كايده العزال انا من يومى

يا حلوه يا ام التوب الاخضر ايوه اه
والطرحه من شارع الازهر ايوه اه
خليتى ايه لاهل البندر دا انا من يومي

........................................::::::::::::::::::.......

(وامي عم ترقص وتتمايل على انغام الاغنية وحماتي بمكانها عم تحرك تمها شمال ويمين وعم تتطحر بارضها ..شوي نادو على حماتي لتبلش اغنيتها اللي ابدع

ت فيها وطلبت من تيته تنزل ترقص معها وبلشت تتمايل على انغام الاغنية وتقلد بكلمات الاغنية قدام تيته ...

حماتى يا نينا دلوعه عليا
تصحى من النجمة يانينا
و تقولى قومى يانينا
و تقلق راحتى يا نينا
من عز نومى يا نينا
أعجن و أخبز و أطبخ و أجهز ..
على الصينية
حماتى يا نينا دلوعه عليا
حماتى يا نينا دلوعه عليا
اليوم بطوله .. يا نينا
تفضل تهاتى .. يا نينا
يا بِت ودى .. يا نينا
يا بِت هاتى .. يا نينا
و إن جيت أسرح و ألا أستريح ..
تعمل قضية..
...................................................

( اللي بقول الفرح كان فرحي كداب هاد فرح مجاكرة بين امي وحماتي ..والناس بس صافنة وبتضحك علينا وهيثم اللي كل سوي طالع يشرب سيجارة من هالمنظروكل شوي يشوف ساعتو ..ماعرفت شلون مرق الوقت الا اجا هيثم بقلي ..

#هيثم يالا خلص الفرح خلص الحمد لله . قومي السيارة جاهزة رح نروح نقضي شهر عسل..

#سوزان : هيثم يعني اليوم مارح نروح على بيتنا ..

#هيثم : لا تيته طلعت حاجزة لالنا فندق بدبي رايحين نقضي شهر عسل هونيك ..

#حماتي : شو امي لوين رايحين مابدكن توصلوني معك بالسيارة

#تيته : لا مشي روحي بسيارة جوزك العرسان مسافرين على المطا ر

(طلعنا على المطار وهي مرت عمي عم تدبك برجلها من القهر قضينا شهر عسل بحياتي ماشفت متلو حنان واهتمام وغزل اويلي مابدي اوصف لالكن شو صار ..بس صار اللي صار ..كانت امي كل يوم تقلي شو اعمل وشو ساوي مشان ادلع على هيثم اكتر ..بس حماتي ماكان يمر يوم الا تتصل قال وتبكي اشتاقلت لهيثم ماهو هيثم طول عمروا مسافر ولا مشان مقضي شهر عسل معي ..حماوات اخر زمن ..بعد ماخلص الشهر رجعنا انا وجوزي لان كانت تيته رايحة على العمرة بس هالمرة اخدت ابي وامي معها مشان ماتبقى هي وحماتي يتناقروا بغيابها ووصت عليه هيثم مشان مايترك امو تزعلني .. بعد مرور يومين على سفر تيته وامي بلشت اتعب ومافيني قوم من فراشي واحب ابقى نايمة ..ماكنت بعرف شو بصير معي بس هالشي نرفز حماتي ..

#حماتي : شو وينها البقة لهلاء مافاقت امي شو خلص شهر العسل ..

#هيثم : تعبانة امي تعبانة خليها ترتاح

#حماتي : يوووه اللي بسمعك مقشة بالبيت مابتكمش شو دلع عرووس ..

#هيثم : امي انا رايح ساعد ابي خليها ترتاح

(قفلت لعى حالي باب غرفتي وحماتي ماسكتت تلقيح حكي من ورا الابواب بس انا اللي صار معي اني راجعت بالصالة كل يلي ببطني وهي صارت تنط على المنظر اللي شافتوو

#حماتي : يعوووو لك شووو هاد شو هالقرف هااااد

#سوزان : هلاء مرت عمي بنضفو والله مرضاني

#حماتي : مرضاني كدب هاد دلع ما انا عارفة وحافظة دواوينك هاي تعاليم امك

#سوزان : خلص رح نضفوو

(بلشت نضف بمكان ماراجعت وانا ماعم شووف قدامي ..ومن رجع حماي وهيثم واولاد عمي اتعشو وارتاحوو ..ومن سال عني هيثم قالت لالو اني اتعشيت ونمت وانا ماحطيت شي بتمي كانت عم ادلل هيثم وانا متل بنت الشوارع ملطوعة لحالي مرضاني ماعرفاني شو بصير معي مالي نفس لشي وكل مابدي حط شي بتمي بحس حالي بدي راجع ...

#هيثم : حبيبي فيكي شي قوومي اشربي كاسة الحليب هاي

#سوزان : حليب لا مابدي ماني طايقة ريحتو بعدو عني هيك ماني متحملة ..

( هيثم ماعرف شو بصير معي ومن سال امو قالت انو دلع مرق اسبوع كامل على هاد الحال لعند مارجعت تيته من العمر هي وامي ونزلت مشان اطمن عليها من التعب شافت وجهي اصفر ونحفاني
...

#تيته : اويلي على أمتي ياتيته انا بعرف الجوازبسمن بفتح الوجوه ليش وجهك اصفر هيك ..شكلك ماعم تاكلي منيح

#سوزان : باكل ياتبته مافيني شي

#هيثم : لا والله مابتقبل يا ستي تاكل شي ..

##تيته : قومي كلي معنا قومي اشووف

#سوزان : تيته مابطيق ريحة الزفرة الله يخليكي اووووع

#تيته : هههه ياعيني عليه ياعيني ام سوزان مابتعرفي متي بنتك بتجيها هاديك الشهرية

#امي : شو بعرفني انا

#تيته : شو شلون بعرفك مو انتي امها العما على امهات هالزمن ... تيته متى بتجيكي هاديك الشهرية ..

#سوزان : كل 6 الشهر
#تيته : اليوم 28 الشهر يعني هههههههههههه اسمع ياتينه روح على الصيدلية اسمعت انو في شي جديد شو اسمو هاد اللي بفحص الحمل متل هيك اصبع بطلع عليه شحطين اتنين ...
#هيثم : مافهمت شي تيته

#تيته : شكلا مرتك حامل ياتيته بس خلونا نتاكد روح على الصيدلية

#هيثم : حامل مرتي حامل

#سوزان : ماني حامل شو هالحكي تيته

(طلع هيثم دغري على الصيدلية مافي دقايق الا راجع معو الجهاز وطلبت تيته فووت وافر عليه ومن اطلعت اعطيتها الجهاز كان حدسها صح ..اثبت الجهاز اني حامل ..كمشني هيثم وحملني وبلش يدور فيني بالبناية ويناديني ام عبدوو ام عبدوو دخيل الله ياجماعة راح يجييني عبدوو..وعلى صوت حماتي اللي نزلت تسال شو في وخبرها هيثم اني حامل..

#حماتي: حامل قول والله يا امي رح يصير عندي حفيد

#هيثم :اي امي مرتي حامل والله

(هاداك اليوم الفرحة لاتوصف كانت كل العيلة طايرة من الفرح معاملة حماتي اللي كانت بس حنونة على ابنها صارت

حنونة على ابن ابنها اللي ببطني هلاء وكل شوي جايبتلي شي اكلة ..واي شي مشتهيتو اتجيبوا ..

#حماتي : خدي الحسي السكر اللي على ايدي بقولوا بتجيبي صبي بيشبه ستو

#سوزان : مرت عمي بس هاي خرافات ..

(يومها حكمت عليه مرت عمي على هاي الخرفات قال بيطلع الولد بيشبها الوضع ماوقف على هيك كانت حماتي اتجاكر امي باهتمامها فيني ..ويوم اللي عرفو انو اللي ببطني صبي كل البيت صارت ازرق امي تشتري تياب لونها ازرق وحماتي كذلك ..كل حتى جهاز البيبي مجاكرة بمجاكرة اجا ميلادي اللي دخلت حماتي وامي لكشك الميلاد وامي على اليمين وحماتي على اليسار والشاطرة اللي تقوميني مشان ادفع بصراحة مجاكرتهن هي اللي خلتني ادفع بسرعة مشان اخلص ويحلو عن راسي ومن اجااا الولد اوووف يابا ..هو انا شفت ولد ماكنت شوف ابني الا عند ما ارضعو كل شوي الاقي عليه تياب جديدة امي من تلبسو تياب من يلي شرتهن تروح حماتي تغيرهن لعند ما اجا اسبوع ابني اللي لازم يحممو فيه الطفل ...

#حماتي : لاااا هيك كتير انا اللي لازم احمم ابن ابني انا ستو و انا اولى فيه

#امي : وانا ستو كمان ولازم احمموا وحاجتك طول اليوم كامشتيه

#هيثم :امي مرت عمي الطفل رح ينخلع هيك حرام انا ابوه وماكمشتو بالمرة خلص ارتاحو انا رح خلي مرتي اتجيب كمان ولد وتاخدية انتي وبصير لكل وحدة حفيد والتالت لالنا ..

#سوزان : لااااااه بياضة انا عندك كل يوم ولد .مين قلك اني رح عيدها ..هو دخول الحمام متل خروجوا

#تيته : وينها عبودي جهزت لالو حمامو شو شكلكن عم تتجاكروا على هالطفل اتركو متل بشكير الحمام صار من ايد لايد انا بدي احمم ابن حفيدي الله يطول بعمري واحمم اولادو كمان وضلي قاعدة على قلوب الكناين اللي صاروا ستات وعندهن احفاد وعقولهن متل فص التووم ...

هاتي ازغلط ياتيته لالك ...

اويها وطل سن الدهب
اويها لا فالصو ولا خشب
اويها والمسك على جيدو
اويها والحنة على ايدو
اويها وقلبي يحبو ويريدو
اويها وعن قلبي شيلوا العتب

...
#حماتي :أويها بينك وبينا مش فارقة

ومحبتك جوات قلبا خارقة

ومبارح ياهيثم شفتك لوحدك

واليوم عبود متل الشمس حدك شارقة ..

#امي :
اويهااااااااااا
عــريسنــا وسيــم صغيــر
مـــا طبـــق الاسبوعين
أويهــا
حممناه بــإيــام الــورد
أويهــا
بــدنــا نطهروا بــإيــام اليــاسميــن..

#تيته :أويهـــا زرعنـــا بيتنجــــان
أويهـــا يـــا كنـــايـــن هـــالــزمـــان
أويهـــا يــا قليـــلات المــــروّه
أويهــــا يـــا طـــويـــلات اللســــــان

#تيته : خلص حاجتنا ياتيته سكر هالشاشة بكفي فضايح على قروب جمايكا

#هيثم : لا اعوذ بالله ياتيته ماخلصت انا

اويها وعذبوني من صغري
اويها وطققوني من قهري
اويها يوم قالوا مخطوبي
اويها حببوني من صغري
اويها ولموا النقوط لموا
اويها واليوم رح تلتموا
اويها وتشهدوا على طهري
وعلى قبري رايح دغري

لي لي لي لي لييييش

سكروا هالشاشة انا رايح اردح وزغلط مع امي وحماتي طقت مرارتي ولازم اواكب الظروف

#انتهت
الجزء الثالث
@rwayate
(قفلو عليه الباب بقيت بين اربع حيطان متل السجن ضو الشمس مابشوفو ...بعد ما ابي فرض عليه اني ما اطلع من غرفتي الا على الحمام حرموني من الجامعة ومن موبايلي ومن كل شي ومرت اخي كان تجي تشمت فيني وترمي حكي لامي لتكسر خاطرها ومو بس انا كمان انحرمت حتى امي انحرمت تروح لعند اهلها وابي شرطت اذا خالي زيد ابوه لعدي بوصل بيتنا امي بتكون طالق كانت امي يوم عن يوم صحتها عم تتراجع من كتر زعلها عليه ....

#امي : صرلك يامو 3 ايام ماحطيتي شي بتمك الا هالمي حرا عليكي بدك تقتلي حالك وتقتليني معك

#فرح : اااه يا امي كسر قلبي ابي ليش هيك عملو فيني جسمي شوفي شلون مزرق من الضرب انا بشو غلطت قليلي بشو غلطت

#امي : لو بيدي شي اعملو لالك لعملتو

#فرح : طلعيني من هون بترجاكي يا امي طلعيني ابوس على ايدك

#امي : وين بدك تروحي قليلي

#فرح : بدي روح عند دار جدو عند خالي زيد

#امي : بدي ابوكي يقتلك امي سكري على السيرة

#فرح : ماحد رح يعرف من ابي يطلع هو وصابر على المحل بطلع

#امي : وام قويق يا امي اللي 24 ساعة قاعدة على الدرج عم ترمي حكي شلون بدك تطلعي من قداما

#فرح : دبريها امي الله يخليكي امي اعطيني موبايلك دق على عدي امانة يا امي

#امي : والله ماني خايفة بالكون الا على عدي خايفة يصير لالو شي

#فرح : ليش يا امي شو صار لعدي احكيلي الله يخليكي

#امي : اخوكي صابر بعت رفقاتو ليضربوه ومكسرينو يا امي مسكرين عضامو ااخ خالك عم يجري فيه من مستوصف لمستوصف

#فرح : امي لاتزيديها عليه طلعيني من هون ابوس ترابك

( غابت امي ساعتين وبعدها رجعت لالي)))

#امي : قومي قومي بسرعة البسي شالك

#فرح : لوين يا امي قليلي

#فرح : قومي قبل لتطلع ام قويق من الحمام ,,,صبحية جارتنا جاي وهي راخ تاخدك على دار سيدك بسرعة يالا

( البست تيابي واطلعت من البيت وانا عم جر جسمي جر وجع الضرب ماكان هين اخدتني خالتو صبحية لعند دار جدو كنت متلهفة مووت لاشوف عدي واطمن عليه)

#فرح : تيته الله يخليكي طمنيني عن عدي

#تيته : حسبي الله ونعم الوكيل حتى انتي ياتيته عاملين فيكي هيك ومزرقين وجهك

#فرح : سيبك مني انا قليلي وين عدي

#تيته : اخدو خالك على المشفى عندو كمان كسر بضلعوو فوتي ارتاحي

(بعدني مادخلت الا مرت خالي امو لعدي جاي لعندي ركض وبعيونها غضب عليه)

#مرت خالي: شو جاابك يامقصوفة الرقبة شو جابك جي تكملي على ابني مابدك تبعدي عنوو اتركيه بحالو لك مو بكفيه اللي صار من تحت راسك

#تيته : اتركي البنت بحالها مالها ذنب هي كمان ما تركوها بحالها

#فرح : امانه يا مرت خالو والله اللي فيني مكفيني

#مرت خالي: اسمعي لو بتنطبق السما على الارض ابني مارح يتزوجك فهماني لو كل الدنيا رضيت انا مارح ارضى خدي حالك وارجعي على دار اهلك مش ناقصين مشاكل ابوكي واخوكي مرح يرحموه لابني

#خالي زيد: يامووو يامووووو

#تيته : ليكن رجعو اي ياموو جااي

( اخدت حالي وقمت ركض لاطمن على عدي كان عدي كتير تعبان وكل جسمي عليه جبس كسور ايدو ورجلو ورقبتو

#خالو زيد: فرح انتي خالو هوون

#عدي : فرح فرح صرلك شي يابي اركز ضهري بدي شووفااا

#فرح : اي اي انا هون اانا مافيني اتركك ياعدي

#عدي : ليش عاملين فيكي هيك قليلي .. مين اللي عامل هيك فيكي اااااااااخ ياربي ليش عم يصير فيني هيك ياريتني بقدر قووم غدروا فيني من الظهر هالنسوان

#خالتوزيد: معلش يابي لو كانو رجال مامدو اديهن على فرح وماغدروا فيك من ظهرك كان واجهوك بوجهك خال انتي كيف جيتي هوون

#فرح : امي ياخالو هي هربتني مع جارتنا صبحية

#خالي زيد : كيفها امك شو صار معها

#فرح: والله يا خالو حالها مانو منيح وخايفة ابي ليعمل فيها شي اذا عرف انها هربتني

#مرت خالو: حاج لعي فاضي انا ابني بدو يرتاح طالعوه لفوق عندي اهتم فيه

#تيته : وين يطالعوه على الدرج بعدين ابوه هون وانا بهتم فيه

#مرت خالي : الصبر من عندك يارب ماعرفاني من وين رح يلاقيها ابني الله يلطف شو رح يجينا مصايب من ورا هالبنت
الجزء الرابع :
@rwayate
(من بعد ما طلعت مرت خالتي على شقتها فوق لحقها خالي زيد وتيته التهت بشغل البيت كنت قاعدة جنب عدي وعيوني عم يدمعو من الحال اللي وصلت لالو فيه ووصلت عدي معي شو ذنبو ليتحمل كل هالمعاناة )

#عدي: وين سارح غزالتو لحبيبي

#فرح : عدي سامحني انا السبب بعرف الله يكسر ايديهن اللي عملو معك هيك

#عدي : لا مابدي سامحك

#فرح : ليش ياعدي الله يخليك سامحني

#عدي: لان ما سمعت كلمة حبيبي ولا بحبك منك هيك بتقابلي المكسور في حبك

#فرح : مكسور في حبي

#عدي : اي هاد شو اللي شايفتيه مشان مين مو مشان عيون حبيبي الزعلان بس سدقي الزراق اللي حوالين عيونك احلى من المكياج اللي بتحطيه كنتي هههه

#فرح : شوووو يعني عاجبك هاد الضرب اللي بوجهي

#عدي : اي عاجبني كل ماتروح بدي ارجع اعملك متلها يعني اعطيكي بوكسات

#فرح : حتى انت يا عدي

#عدي : الله يكسر ايدي الهي ياخدني عندو اذا يوم بمد ايدي عليكي الله يكسر ايدهن حبيبي حبيت لطف الجو ونسيكي اللي انتي فيه

#تيته : شو ياتيته اخدت عقلك فروحة قوم اشرب الشوربة هاي لاتقوي عضامك

#عدي: مو ياتيته هلاء لو كنت مجوز سهى كان هلاء هي عم تطعمني بايديها

#فرح : سهى هااااا ااااااااخ

#عدى : هههههه سلامتو مانك جاي تضربي الا على الجبس بس وجعتيني

#فرح : تستاهل يا سئيل يا غليز شو دخل سهى بالنص انت بتعرف انتي بتغاظ منها

#عدي : انا بستاهل لكان من الاول خدي طبق الشوربة من تيته وطعميني

#تيته : ههههه الله يشفيك ياستي وتقوم بالسلامة وافرح فيكن خدي يافرح طعميه ياتيته رايحة افتح الباب مابعرف مين عم يدق هيك على بيتنا متل المجانين

#عدي : طعميني بسرع كتير جوعان خلصي يامرتي المستقبلية

#تيته : ليلى (اسم امي )

#فرح : امي

#امي : فرح فرح وينها وينها

#تيته : شو يا ليلي شو في

#فرح : امي شو في

#امي : ابوكي يا امي حالف يمين ليكون اليوم مقتلك بسرعة يا امي ليكن على الطريق رح مووت اعطوني مي

#فرح : امي شو ساوي الله يخليكي

#تيته : يامو يازيد يامو يا منير تعو يا امي

#خالو منير : شو يامو شو في اختي ليلي شو صاير معك

#تيته : الحقني ياخوي ابوها فرح بدو يقتلها

#خالو زيد: لا لا البنت معنا يا اختي لاتقلقي

#تيته : يامو دق على ابوك شوفو وين لازم يحط حد لهالعيلة

#خالو منير : ابي هلاء بالصلاة شكلو جرس الباب بدق رايح افتح

#امي : هاد ابوها لفرح اكيد خبولي هالبنت

#ابي : وينها وينها

#فرح : تيته ..خالو ..الله يخليكن لاتخلووه يضربني امانه خالو منير ... خالو زيد ...تيته عدي ...قوووم قووم احميني ابي جاي يقتلني

#عدي : يااابي قومني يااااابي مافيني ضل هيك بارضي
#حفيدة_ليلى

@rwayate
الجزء الاول.

#همس :- انا بنام اذا بدك بالصالة ..

#حسام :-نامي وين مابتحبي .

#همس :-حسام انت ليش عم تعمل معي هيك..

#حسام :-سبق وخبرتك انا قبلت اتزوجك كرمال امي وامك ، لانك مابتناسبيني لا شكلا ولا علما ولا حتى مستوى ..بعرف رح تقولي والله كنت بدي ارفض واني مابعيش مع حد مابدو اياني ، هاد الحكي مابفوت راسي على العموم انا مارح غادر غرفتي في الصالة عندك نامي فيها هاي الليلة لعند ما انقل مكتبي من الغرفة التانية وبحط لالك اغراض اذا بدك تاخدي شي من الغرفة خديه من هلاء راسي عم يوجعني من ضجة العرس ..

همس :- الله يسامحك والله مالي ذنب بكل يلي صار معك..

#حسام :-تعبان اتركيني ارتاح..

همس :-حاضر رح روح..

حسام :-سكري الباب معك..

همس :-حاضر..

حسام :-ياربي شو هالمصيبة هاي ..وانتي التانية يالا ردي عليه خلصي ..الوو سمر..

سمر :-ليش ارجعت تتصل فيني مو انت خنتني ورحت اتزوجت بعد عن حياتي حسام لاعاد تتصل فيني..

حسام :- وحياة عيونك غصب عني والله مالمستها ، ولا رح المسها ولارح قرب عليها وهي بغرفة وانا بغرفة ..انطري عليه رح طلقها واعمل حجة انو فيها علة او لفق لالها شي مصيبة تحل عني وانا والله بحبك لالك سمر حتى شوفي شوفي افتحي كاميرا مانها عندي وهاي الغرفة لالك وماحد رح ينام فيها..

سمر :- اي سدقتك كتير هالقصص مابتمر عليه ، انت كذبت عليه

حسام :-مابكذب عليكي انا مابتخلى عنك سدقيني لابتصل علمك ولا جمالك ولا جاذبيتك ومحبتي لالك .

سمر :- اي بدي اجي شوفها وببيتك..

حسام :-ماعندي مشكلة انا موافق..

سمر :-شو رح تقول لالها شو أنا..

حسام :-رح قول حبيبتي وعمري يلي اخدتي مكانها وبيوم رح ترجع تاخدو وتحتل عرشوا..

سمر :- اي وشو ردت فعلها..

حسام :-مارح تقدر تتنفس بحرف اساسا امي وافقت اتزوجي اياها كرمال ابوها يستفيد شوية مصاري وضعهن تعبان وحياتهن خراب..

سمر :-مابخصني حسام..بدي اضل تحكي معي قدامها وهي تعرف انك حبيبي وماتقرب منها وحكي ماتحكي معها..

حسام :-من غير ماتقولي لالي ..

دق دق دق..

همس :-حسام فيني افوت ..

حسام :- شو اعمل فيها هاي لحظة حبيبتي ..خليكي على التلفون....شو شو بدك مو قلتلك خدي يلي بدك اياه ولا عاد تجي تزعجيني..

همس :-حقك عليه نسيت اخد مصحفي بدي اقرا جزئية اليوم ..

حسام :-خلصيني خدي كل اغراضي ولاعاد تقربي على الغرفة وهاد اخر انذار لالك..

همس :- حاضر والله حاضر...ليكو بالرف اعطيني اياه ماعاد فيني ارجع فوت لهون..

حسام :-اي بكون احسن..

......

((همس أنا يلي قاعدة بهاي الغرفة بين شوي كراكيب واجهزة مفصلة ومكتب وفرشة جنب الشباك..وشوية شنت كان المفروض ينقال عنهن جهازي..علب مكياج بعدهن بالتكت وتياب النمر معلقة عليهن وشوية فساتين كانت احلامي معلقة فيهن وفستان فرح ابيض معلق ارتسم فيه اول يوم تعب بحياتي ..مرقت 23سنة وانا عند اهلي بحياتي ماشعرت اني هم على القلب عندهن ..متل ما انا هم على قلبو لحسام .نحنا عشنا ببيت بسيط بين 6 أخوات مافي لالي اخ.. وسندي بالحياة هو ابي المسكين يلي الزمن جار عليها وضحى بصحتو والهم اكل شبابو وشاب قلبو من الظروف يلي مر فيها كرمال يحقق لبناتو لقمة العيش..انا عشت طفولتي بخجل من تيابي المرمطين والمرقعين ومن شنتايتي يلي عبارة عن قطعة قماش مربوطة بحبل لاحسن احملها على كتفي وبعض الدفاتر يلي كنت احصل عليها من مؤسسات خيرية ..حياة الفقر ما اعطتني القدرة لاتفوق مثل رفيقاتي بالمدرسة ، يمكن لان اغلب اللوازم المدرسية وعلبة الالوان كانت بالنسبة لالي حلم ..احيانا مريول المدرسة الكحلي امي تعطيني فانيلا ابي المشابهة لالها كرمال مشي حالي..اي حياة صعبة عشتها بين خواتي الكبار والصغار ..اربيت وانا راضية بحياتنا وشاكرة الله لانو حياتي احسن من غيري ..يلي كان متعبني ودائما اسال حالي ليش صعب نزور قرايبنا واذا قررنا نزور حد فيهن لازم نعمل المستحيل لتحسن امي تشتري قطعة تياب لاختي الكبيرة او الاصغر كنت دائما اشوفهن عم يبكو بعد رجعتهن من كل مشوار ..يا اما سمعو كم كلمة قاسية من القرايب يا اما اوجعهن وضع عيشتنا...مرقت الايام ومرقت السنين وكان لالي تيته منسية لا اخوال ولا خالات ولا أي قريب مهتم فيها وكانت عايشة وحيدة بمكان اشبه بقرية هي الشخص الوحيد يلي كانت تساند امي..ولهيك بقينا انرد الدين لالها بمكبرها بإهتمامنا فيها..انا عن نفسي بنت بسيطة الجمال عادية ملامحي ناعمة وبشرتي برونزية ماعندي مقومات الجمال الجذابة .

#امي :- هاي بنتي همس الوسط..

#تيته :-ماشاء الله كبرانة وحليانة دخيلك يا سعاد اتركيها عندي اتونس فيها..

#امي :-اي ماشي هي مابتروح مدرسة خلص بتركها تجي لعندك دايما.

#تيته :-اسمعتي قال اختك ام حسام صارت كل يومين اتزورني مابعرف ليش..

#امي :-اختي سماهر..شو بدها..

#تيته :-عم تسألني دايما عن قطع الذهب يلي بإيدي..

امي :-اي وشو بدها فيهن..

تيته :- مابعرف

يا امي الله يهديها
#على_ابنها_حنونة_وعلى_كنتها_مجنونة

الجزء الاول
#تيته:
أوييها ...."ياهيثم " يـا واحـد
أوييها.... "سوزان" يـا اتنيـن
أوييها ....اللي ما يصلّي عالنبي
أوييها.... لـيعـدم العـينتيـن
لي لي لي لي ليش
#حماتي:آويها ...عريسنا عريس العز يا غالي
آويها ... وملبوسك الجوخ ولوكان الحرير غالي
آويها ... وحق النبي ومريم العدرا وإبنها الغالي
آويها ... خالي ياعريس من العيب ومن العار ياغالي

#امي:آويها عنا نجاصة ....
آويها متل المصاصة
آويها يلي بيحكي علينا بالعاطل
آويها يبعتلوا بقلبوا ألف رصاصة
\

#حماتي:آويها ..إيش هاد وإيش منوا
آويها ..إيش هاد وإيش فنوا
آويها ... هيدا فرح هيثم
إنشالله بفرحة أولادوا
نزغرد هيك ونعمل أكتر منوا

#امي:
آويها ...ياعروستنا شوفي شوفي ...
آويها ...وكيف العوازل عم يتغامزوا عليكي
آويها ... هني ما مثلك ولا بيتشابهوا ليكي

#تيته:أوييها.... شـو هالنهار المش لايـق
أوييها.... لمينا علينا الخـلايق
أوييها.... وطقت قلوب الكناين
أوييها.... ولَمّن حقت الحقايق
لي لي لي لي ليش

#تيته : قومن حاج حتى بفرح اولادكو بتتجاكرن قومن جهزوا اغراض الفرح

#امي :سوزان قومي امي نجهز الفطار حاكم اليوم عشاكي بالجحيم

#حماتي : اي نار جوزي ولا جنة هلي ماهيك يا حماتي

#تيته : والله من وراكن راح اتنكدو على العرسان

#سوزان : انا زهقت من هالمناورات تبعت كل يوم قايمة احكي مع هيثم

(مسا مسا اكيد شفتو اوييها تبعت فرحي اي بعدو مابلش بس رح بلش احكي انا عن قصتي ...حابة اعيشكن الاجواء من البداية انا سوزان عمري 20 سنة بعيش مع عيلة فيكو تقولو مسرحية شوي نحنا من عاداتنا مابنجوز لغرب يعني بس للقرايب انا امي وحماتي قرايب وحماتي بتكون مرة عمي اللزم يعني اخووه لابي .. نحنا معروف عنا بالعيلة عيلة الصبيان مافيها بنات كتير بس انا وبنت عمي ميسون كمان بنت عم تاني مو اختو لهيثم .. هيثم بكون خطيبي العريس الايطالي متل مابنقلو لانو كان عايش بايطاليا بيدرس وشكلو متل الايطاليين برونزي وعيوني خضر وطويل ومفتول العضلات شلولخ عمروا يناهز 26 سنة يعني فلفلة الشباب ... قصتي بلشت من يوم ماعرفت انو ابن عمي هيثم جاي من ايطاليا يتزوج وكان لازم يختار يا انا يا ميسون .. بس لانو شاب مميز انا عملت المستحيل لاحصل عليه ومارح تسدقو لوقلت انو صار مسابقات ليتم الفوز فيه ... نروح بالبداية للاجواء اللي فيها امي وحماتي .. طبعا يمكن هادولي اكبر اعداء بالشرق الاوسط امريكا وروسيا متل ما تيته بتوصفهن او شنغل ومنغل دايما صوتهن بالمجاكرة طالع مانهن حبايب وامي كانت مانها حابة ياخدني ابن عمي هيثم مشان زود المحبة اللي بينها وبين حماتي هههه بموتوا على بعض .... بس اقلكن مين السبب اكيد ماغيرها الكنج الكبير ..الراس الكبيرة .....بروسلي العيلة وهي تيته تراتراترااااااا ..اقدملكن تيته صفية ... مخزن وصيدلية وبنك وقاضي العيلة لابعدها كلمة ولابعدها مشورة ....هي السبب العداوة بين امي وحماتي هي سبب الحرب الباردة اللي بتصير هلاء ... بحكم انو نحنا عنا املاك كبيرة بالبلد تحت حكم بروسلي فالتفرقة العنصرية اللي كانت تعملها تيته بين ام الصبيان اللي هي حماتي وبين امي اللي جابتني ...بس السبب وين انو هي حنونة اكتر علينا وحنونة على ابي لانو جاب بنت فشبت النار بين كناين تيته ...من قديم الزمان الا هذا الاوان .....
( يوم اللي سمعت انو هيثم جاي يخطب وحدة فينا يا انا ياميسون حفلت يمين معظم مايكون الا لالي .. مستحيل ميسون تحصل عليه بحفر قبرها ولاتاخدو ..انا وقتها خطرت لالي الفكرة الشيطانية انو مافي غيروا بروسلي هووو الكنج هو اللي مافي بعدو كلمة وخاصة من بعد ماسمعت اقوال انو تيته بدها ميسون لهيثم لانو ام هيثم مانها طياب مع امي .. انا شبت نار المحاصيل بقلبي ..نيزك وانفجر بصدري ... اخدت حالي ونزلت عند تيته وقلت لازم اغير رأيها بلشت شيل وحط وغسل وارفع لدرجة صف النمل اللي كان يمشي على باب شقة تيته غيرت اتجاهو ...لحست البلاط بلساني ... شقوق الزواية كنستهن بشعري ماتركت شي الا صوت اللمعة الطن بتعرفوه هاد طلع منها .. يعني صارت تيته تشوف وجها بالبلاط ...

#تيته : سوزان شو قصتك تيته مانك على بعضك شو هالكرم والنضافة اللي نزلت عليكي

#سوزان : ولا شي تيته قلت اجي رتبلك البيت

#تيته : قلتي اترتبي البيت ..امك بحياتها ماعملتها

#سوزان : امي هاديك مو انا .. صدقي ياتيته بحبك شفتك بالحلم انك بين بستاين خضراء لابسة توب ابيض

#تيته : شو يعني رح موت

#سوزان : بعيد الشر تيته ماهيك شفتك كانك بالجنة وعم تنادي لالي شربك من ماء زمزم\
#تيته : هههه تعي ولي
#سوزان : اخ اخ اذني اذني انقبعت انشلعت
#تيته : بدك تحكي ولا شوو
#سوزان : والله بحبو ياتيته والله
#تيته : حبك برص وعشرة خرس..مين هو يامقصوفة الرقبة من متى عنا بنات بحبو بدك كرباج على جنابك