چاپ سنگی ارزشمند زمرد فارسی ، ترجمه زمرد اخضر و یاقوت احمر
مؤلف: عبدالعزیز بن ابی حفض احمد بن حامد القرشی
مترجم: محمد مظفرالدین بن حافظ

زبان"فارسی
در ۱۶۵ صفحه


#سنگی
#طب_سنتی
#درمان_های_گیاهی
#دارو_های_سنتی
#زمرد


🔽🔽
#زمرد
#بقلم_ماسة_حب
#الجزء_الاول
@rwayate
ضلي اضحكي

هالغنية لازم تنهدى لكل بنت
قلبها محروق ، و خاطرها مكسور

لكل بنت حبت و صانت و وفت
و بالاخر انغدرت

لكل بنت بينها و بين الليل
كومة دموع و اسرار

لكل بنت حظاتها قلال
و ما عرفت تفرح او الفرح هرب منها

ضلي اضحكي
عيونك ما خلقت للبكى ❤️

قبل 18 سنه
@rwayate
قرب منها وزاح خصلة الشعر الاحمر من على عيونها
ابتسمت بخجل وخدودها وردو همس بحب
تيسير:اخيرا اخيرا يارشا رح تمجدي عرشي بمولد
رشا:رح يكون حلو متلك بعد خمس سنين تعب ومن دكتور لدكتور
تيسير :يا الله شو ناطر احملو بين ادي وضمو رح سمي عبد الرحمن
رشا:واذا بنت
تيسير:بنت؟؟؟
رشا:اي بنت
تيسير:بتلبك تيسير بيك مابجيب بنات يارشا
رشا:شو هل كلام استغفر ربك
تيسير :ماتخربي علينا فرحتنا قرب منها وضمها بحب
................... بعد 7 شهور ..........
تيسير :دكتور طمني شو صار وكيف صحتها وصحة المولود
دكتور :الطفلة حالتها حرجة شوي لانو اجت بشهر سابع
والمدام فيك تدخل لعندها
كان وجهو لتيسير ما بتفسر كيف بتجي بنت وهو معروف انو ناطر ولد وسمى كل محلاتو بإسم ابنو كيف كيف بتحول الحلم الي حلمو لكابوس انو تجي بنت
دخل لعند مرتو @rwayate وهي تعبانه باس راسها فتحت عيونها بتعب ودموع تجمعو بعيونها
رشا: بعرف انك زعلان
تيسير :لاتحكي شي لتتحسن صحتك بنحكي
مرو اسبوعين وهو عم يفكر كيف بدو يوجه مرتو بلي براسو فكر وفكر كتير لقرر يصارح مرتو
تيسير :رشا ...
رفعت راسها من المخدة وفتحت عيونها بكسل
رشا:اي تيسير شو بك
تيسير :البنت هاي مارح تربى في بيتي
رشا:كيف مافهمت
تيسير:هل بنت رح اعطيها لناس يربوها
رشا:كيف كيف بتفكر هيك شي ليك هاي بنتك
فتح درج الي بجنبو وطال منو سلسة واعطها يها وقلها تلبسها للبنت وتجهزها لانو مابدو ياها
بصدمة كبيرة قامت من جنبو هي مالها حدا لتفكر تروح عندو بعد ماتوفى ابوها اعطت زوجها كل املكها لخلتو تيسير بيك الي لكل بمدح فيه وبأسمو وين بدها تروح
طلعت ع سلسة كان مكتوب عليها زمرد
طلعت فيه ودموع بعيونها
رشا:زمرد ؟؟ @rwayate
تيسير :لبعد ماموت اذا فكرتي تجبيها رح تلاقيها وتعرفيها من سلسة
رشا:الله يسامحك
قام وقرب منها وحضنها انسي رح نجيب غيرها ويكون النا سند انتي عارفة شو يعني يكون عندي بنت انا مابتخيل هل شي ابدا
رشا :البنت يا تيسير حنيه البنت جنه انت هيك عم تخسر ماعم تربح
تيسير :خلصي يا رشااا خلصنييي حاجتك
لبست بنتها السلسة الي بعدها مو بين من ملامح وجهها شي
............ حمل البنت وطلع هو ومرتو بسيارة ومشي بطرقات بين البيوت لوصل بيت بأخر شارع حمل سلة الي فيها الصغيرة وحطها على الباب ورن الجرس وطلع بسيارة ومشي
رشا:بتبكي ودموع عيونها بتنزل بغزارة ليك انطر تا نشوف اذا دخلوها
تيسير :اكيد اخدوها لاتخافي
..............................
راقبو كيف حط سلة وركب سيارة وراح رح لعند سلة بهدوء اخدها ومشي انفتح باب البيت وطلعت ست بعمر 30 تلفت يمين وشمال ولفت عند زوجها وقالت
اف ياه @rwayate مين بدق الباب بهيك ساعة وبهرب عنجد ناس بلا ضمير واخلاق يييي شو برد دنيا .......
................
اخد سلة لبيتو وهو مو عرف لي هيك عمل يمكن الحرمان الي عاشو كل هل سنين حابب يعوضو بشي تاني فتح الحرام وطلع على طفلة الي نايمة بكل هدوء قرب انفو منها شم ريحتها الي بتاخد العقل
حملها بحب وبخوف كبير دخل لعند مرتو الي نايمة بتعب وقرب منها باس ابنو الي نايم بجنب مرتو وحط الطفلة بجنب مرتو
فتحت عيونها بتعب وطلعت بستغراب
عبير:عيسى شو هاد من وين هاي
عيسى :لقيتها بسلة على طريق
عبير:شو @rwayate
عيسى:اي حرام دنيا برد برا وبعدها صغيرا رضعيها مع سامي
عبير : يا لطيف الطف فينا يا الله كيف هيك الناس بترمي ولادها
عيسى:عبير الصغيرة عم تبكي
حملتها بين ايدها بخوف ورضعتها بس طلعت عليها ماحن قلبها ولا عطف غير زوجها الي كان الاب والام الها ......
...........................................
رشاا:بدي بنتي بدي بنتيييي يا تيسير هلا بدي ياها
تيسير:ليك والله سالتهم الف مرة قالو ماااليقو شي قبال الباب مالقيو شي انا ندمان والله ندمان
رشا:الله جزاك لانك رميت نعمتو ورفضتتها وهلا ماعد انا جيب ولاد اصلا وبنتي راحت ماعد شوفها ولا اعرف عنها شي حسبي الله حسبي الله
تيسير :صدقني رح اقلب البلد عليها صدقني
..................................... بعد 14 سنه
عبير :انتي ولي خلصتي جلي
زمرد:اي امي خلصت
عبير:اي مشطي شعر اختك رهف واختك ريما
زمرد: اي امي مع انو هما كبار شو فرق بيني وبينهم سنه
عبير:اخرسي الفرق بينك وبينهم كتير كبير لاتفكري بعمرك تقارني بينك وبينهم
............ @rwayate
كنت حس بغصة بقلبي واسال حالي لي امي بتكرهني مع انو ابي بحبني كتير صحيح حالتنا ع قدنا بس ابي ماكان يخلينا نحتاج شي كل اخوتي عم بدرسو الا انا هل شي كاير كان يزعلني واجلس فكر لي انا هيك عم بصير معي انا...