#غوى_رنابارودي
#قصة_واقعية بتصريفي للاحداث
@rwayate
ببيتنا الصغير رح تبلش حكايتنا قصة واقعية أكتر من ماتتصوروا ؟؟؟
أديش الحياة بتحطنا بمواقف غريبة علينا , بتختبر فيها كل قواعدنا والأسس يلي اتربينا عليها
ماضل صاحكبم وماغوى
شو يعني غوى وشو يعني غواية
حوا يلي طلعت أدم من الجنة ولاااااا هنن التنين يلي نزلوا على الدنيا
سؤال ماعرفت اجابته قبل هلاء
عم تتمدد على تختها وتغفى عيونها على مهل
غابة كبيييرة كبيرة الدنيا ليل وعتمة
أصوات كتير عم تسمعها عم تركض وتلهث
ضحكات شريرة وبيت عم ينهد وأصوات عم تصرخ وأنين تعب عم ينغز بقلبها
باااابااا ........بابا
بتسحب نفس وبتصحى ..كابوس جديد عم ينضم لكوابيسها القديمة
صوت موبايلها عم يرن ..المتصل معتز
ألو أهلين أخي ..لاء مانسيت .نص ساعة وبكون جاهزة _عم انتظرك
الجزء الأول
كانت بالمطبخ مع أختها ريما عم يحضروا الغدا وقت دخل لؤي عم يلعب بمفاتيحوا
وقف على باب المطبخ ..التفت سهى على الصوت وارتعبت
حطت ايدها على صدرها ...بسم الله هاد انت لك أخي والله رعبتني ؟؟
لؤي : على أساس يالطيف شو نجمك خفيف وحساسة ...مابنقول غير الله يعينه لصهري
سهى :شو قصدك ؟؟ ..وحياتك طاير عقله ...
لؤي : هههه مسكين مو طالع بأيده شي
ريما (عم تضحك ) خلص اتركها هلاء بتحرد وبتبطل تجي وساعتها مافي الك غدا غير النواشف
لؤي : ليش حضرتك شو عم تعملي ؟؟ لسه جايبة اختك من بيتها مشان تساعدك ؟ شو عم يعلموكم بالجامعة
ريما : بلاااا الجامعة عم ندرس فيها دروس مو تدبير منزلي ...
سهى : بس انت وياها ..لؤي عمتك بالصالون روح سلم عليها
لؤي : أيوه ..شو قصتها عمتك من وقت ماتوفت أمك وهي كل كم يوم عنا .
سهى : والله مابعرف بس قلبي حاسسني انه في شي , أحاديثها المغلقة مع أبوك كترانة
ريما : شو بدو يكون يعني ؟ بدها اتجوزه
سهى (بغضب ) من كل عقلك عم تحكي انتي ... تفي من تمك ..الله يرحم أمك مستحيل تفوت بعدها على هل البيت مرا
لا مستحيل .
تركهن لؤي ودخل على الصالون كان أبوه وعمته عم يحكوا مع بعض بصوت خفيف
لؤي :السلام عليكم
أبو لؤي :أهلين ابني ...
العمة :كيفك تؤبرني هلاء اجيت من شغلك ..
لؤي :ايه والله
العمة : بتعرف لك أخي كل ماشوف ابنك بذكرني بشبابك وقت كنت بعمره
لؤي : بزمتك ياعمتي مو أنا أحلى
العمة : اسكت ياولد هلاء بيزعل أبوك ..أنا صار لازم أمشي
أبو لؤي : خليكي أختي نتغدا سوا
العمة : لا أخي عندي شغل دوبي الحق ...لا تتأخر علي المسا عم استناك
أبو لؤي : ان شاء الله
ريما على باب الصالون ..لوين عمتي ؟
_مستعجلة حبيبتي
سهى : والغدا
العمة : يبعتلي حمى عليكي انتي لسه تاركة جوزك وولادك وجاية تطبخي وتغسلي ببيت أهلك
يلا رح تفرج ان شاءالله ووجها لعند أخوها
سهى : لا عمتي لا تخافي علي أنا ملحقة ومالي متدايقة
بخاطركم ....
الساعة سبعة بالليل كل واحد بغرفته
ريما عم تدرس ولؤي عم يسمع أغاني ومعتز هلاء وصل من شغله
معتز : ريما ...ياريما ..
ريما : نعم
معتز : شو طابخين اليوم ؟ حطيلي أكل ح موت من الجوع ..
ريما : عم أدرس سخن لحالك
معتز : ريما مالي حمل خناق روحي سخني أكل
ريما : ياربي ايمتى بدنا نطبق بهل البيت شعار اخدم نفسك بنفسك
طلع أبو لؤي من غرفته لابس طقم كحلي ومسرح شعره الرمادي
ريحة عطره الحلوة يلي رجعت ريما من المطبخ لتشوف أبوها
معتز (وقف )اااااييييه ..شو هاد أبو لؤي شو هل الأناقة مبين أصغر مني
أبو لؤي (مبتسم ) عندي عرس ابن رفيقي
معتز : ياعمي نيالوا ؟ عقبالك يااارب
أبو لؤي (ملبك ) بشووو
معتز : تفرح بولادك ,ههههه ,ولا مو حابب تشوف أحفادك
لؤي على باب غرفته عم يسحب من سيجارته:احكي عن حالك أنا مابدي اتجوز ؟
معتز : اصطفل بس أنا بدي ؟؟
أبو لؤي : شو بدك ؟
معتز : بدي كمل نص ديني ..
أبو لؤي : كمل نصه الأولاني بالأول ...روح روح من وجهي هلاء اتأخرت على موعدي
طلع من البيت وهنن التلاتة عم يتصفنوا ببعض اتورب لؤي ونفخ دخان سيجارته و
دخل على غرفته وسكر الباب عليه بقوة
__________
بعد يوميين
أبو لؤي : لك أختي هلاء مو وقت القهوة تعي فهميني شو صار معك
_ لحظة ليكني اجيت مابدنا نحكي على رواق
_هلاء خبريني شو قالولك الجماعة ؟
_قبل ماخبرك بدي قلك شو قالتلي ام حمدي عن الجماعة
الصبية البنت الوحيدة عند أهلها على أربع شباب وأبوها الله يرحمه هو يلي حرمها الزواج من خوفه من صهر ياخد الورتة لان ماعندهم بنات تورت
_لسه في حدا بيفكر هيك ؟
_ايه أخي هنن عقليتهن قديمة ..المهم بعد مااتوفى أبوها واخواتها اتقاسموا الورث
امها حاكت أم حمدي تتدبرلها عريس مشان تفرحلها بولد ولا اتنين لبنتها قبل ماتموت وتأمن عليها
_ أممم وأنا عم قول البنت حلوة كيف لهلاء مو متزوجة
_ وهي أنا قلتلك السبب ..بقى ياأخي البنت اذا عجبتك هي شرط أمها ماتمنعها تجيب ولاد
...............
شو ليش ساكت لك أخي
#قصة_واقعية #الأميرة_ الحزينة🥺💔

#بقلم_محمود_ابوصطيف
.......
مايا بنت سمرة وسمارها كتير حلو وجذاب شاطرة بدارستها بس جارت عليها الايام واطرت تترك المدرسة وهي بنص صف العاشر وتصير تشتغل لتأمن مصرفها
بعد مادورت عشغل بالنهاية اشتغلت سكرتيرا بمعمل بس كانت بالاسم سكرتيرا!!كان هالمعمل كلو ولاد صغار عم يشتغلو فيه الا ابن خالها وشب كان اكبر منها بسنتين
المجتمع يلي كانت عايشة فيه مايا مجتمع متخلف وعندن اذا البنت اشتغلت بتكون مالها منيحا بس هي كانت مضطرة عالهل شغل لظروف مادية كانت خالة مايا بتشتغل مشرفة بالمعمل يلي مايا عم تشتغل فيه
معاز زميل مايا بالشغل كان هالشب كتير مرح وروحو مرحة وكان مقرب كتير من خالة مايا وكان يعتبرها متل امو بس مايا اول مابلشت شغل بالمعمل ماطاقت معاز ابدا وهو كمان ماطاقها ولا حبها صار خلافات بيناتن وصارو يتمسخرو ع بعض كتير كانت مايا تقلو عطول انت غليظ لحد ماعصب وعيط عليها وهي سمعت صوتو حلو ام صارت تناديلو سنجاب......
كان في مجموعة تواصل خاصة بالشغل كانو يحكو عليها كتير بموضيع الشغل وكانت مايا بالشغل عطول تعمل شاي او قهوة وتاخد لمعاز يشرب شباب وصبايا المعمل صارو يقولو لمايا ياريت نحنا مكان معاز وصارو يلمحولها ع قصص حب وهي مالها حاطة هالشي ببالها ابدا كل همها شغلها صارت هي ومعاز مقربين بالشغل ورفقة وصار معاز اذا مايا طلعت عالشارع لحالها يبهدلها واذا حدا دايقها يضربو وصار يهتم فيها كتيرر واذا شافها عم تبكي مايهون عليه ويضل جنبها ليعرف شبها ويساعدها لترجع تضحك.....خالة مايا اشتلقت عليه وحستو بيحب مايا راحت وسألتو اذا بيحب مايا هو قلها لا نحنا مجرد رفقة ضلت خالة مايا ساكتة وعم تطلع فيه ام قلها اي بحبها وانا بدي ياها بس خايف اعترفلها خالة مايا شو الشي يلي خلاك تحبها مو كنت ما تحبها اولت مابلشت شغل قلها معاز فيها شي سخرني سمارها جذبني عندها شخصية قوية وشخصية مرحة وبتعرف بكل وقت انو شخصية تستخدم
خالة مايا بتقلو اعترفلها يا ابني واذا الكن نصيب مع بعض رح تاخدو بعض مايا تركت المعمل واعدت ببيتها وحست حالها كتير عم تشتقلو مع انو مافي شي بينهن الكل حس بهل الشي وصارو يقربوهن من بعض بعدين معاز اتجرأ واعترف لمايا بحبو وهي وافقت واتطورت العلاقة بيناتن وصارو يتواصلو عالواتس واتفقو ع كلمة سر لما يحكو مع بعض مشان اهل مايا ويعرف اذا كانت هي يلي عم تحكي ولا لأ كانت كلمة السر معاز يبعت لمايا تلت نقط وهي كانت ترد عليه اهلين اميري الغالي ياروحي انت كان المعمل قريب كتير ع بيت مايا كان عطول يوقف جنب المعمل لحتى يشوف مايا ضلو على هالحال سنة كان معاز عطول يوعد مايا ويحلفلها انو مايتخلى عنها لو شو ماصار وهو رح يضل معها لاخر عمر كانت مايا تقلو طيب شو مشان اهلك امك مستحيل ترضى فيني لانها عطول بتقول البنات يلي بتشتغل مو مناح قلها معاز اكيد رح لاقي حل قالتلو واذا قالتلك يا انا يا هيه شو رح تعمل قلها مستحيل اختار وحدة بختاركن انتو التنتين سوا وبلاقي حل
مايا تعبت كتير وتحملت كتير وعادت اغلى ناسها لان حاولو يفرقوها عنو واكلت قتل وبهادل كتير من عمها يلي كان الها الحضن الامن وبيوم حكالها عمها انا يابنتي مالي ضد الحب بس يلي بحب عنجد بيفوت من الباب عطيه مهلة واذا بهي المهلة ما اجا اوعك اعرف انك معو
قالتلو مايا بس ابوه توفى ماصرلو شهرين مو ظابطة ابدا يجي خلينا نستنى وانا واثقة فيه ثقة عمياااء قلها عمها طيب رح نستنى بس ولله العظيم اذا بسمع شي هيك او هيك لاتلومي الا حالك بعدها عمها لمايا ماعاد حاكاها وبعد سنة قررت مايا تفتح الموضوع مع معاز انو يجي ويخطبها مع انو هي ماكانت حابة تصير الخطبة بهي السرعة قلها معاز وضعي المادي ما بيسمح وانتي بتعرفي قالت خالة مايا مو ضروري تعملو خطبة بس اقرأو الفاتحة مشان عمها لان عم يقول عنك كذاب
غط الموضوع تلت شهور وبعدها معاز حكا لمايا انو رح يبعت امو مايا فرحت بس قالت لمعاز انو اذا امك مارضيت فيني لابقا تبعتلي ابدااا قلها معاز انا بدي ياكي انا عطول كنت احلم ببنت بيضا بس لما شفت سمارك الجذاب انسحرت فيه مايا فرحت كتير ونزلو دموعها لانو اجا هالحكي من واحد بالقلب بعد ماكانت عطول العالم يقلولها سودا ويتمسخرو عليها مع انو هي سمرا وسمارا بيجنن وكلنا منعرف اديش السمار حلو وفيو جاذبية قوية بس مايا رغم كل هالكلام كانت تمشي يا ارض اشتدي وماحدا قدي ومايهمها حدا ..
اجت امو واختو وخالتو لمعاز وشافو مايا وبعدها راحو ومعاز ومايا ما تواصلو لتاني يوم....تاني يوم بعتت مايا لمعاز وسألتو شو قالو اهلو عنها حكالها معاز كانك ماكنتي مظبطة حالك مبارح حكتلو مايا عم قلك شو قالو حكالها معاز قالو اهلي لا مارضيو فيكي لانك سمرة وكبيرة علي بس هنن ركزو ع موضوع انك سمرا قالتلو مايا طيب انا هلا شلون ماكان انا هيك الله خلقني مو انا خلقت حالي حكالها معاز مو هيك بس لانو انا وحيد وامي مابدها تجوزني كيف ماكان بس لانو امي شايفتلي بنت رفيقتها بيضا وشقرا
#دموع_الياسمين_بقلم_حلا_الشويكي

#قصة_واقعية

الجزء الأول + الثاني + الثالث + الرابع + الخامس + السادس + السابع #انتهت

الجزء الأول

الثقة .. لا تعطيها لأحد الا مرة واحدة .. فإذا خانها ارفع له يدك والق عليه السلام .. وارحل !

ياسمين : مرحبا خالتي

سهاد : اهلين حبيبتي

ياسمين : بتقلك امي وين رح نتجمع بيوم استقبال احمد ؟

سهاد : رح نتجمع عند مها .. ليش مو امك يلي حاكتني ؟

ياسمين : والله حكتلي دقلك اسألك وطلعت من البيت ههههه

سهاد : وين راحت ؟

ياسمين : ما بعرف

سهاد : طيب بس تجي خليها تدقلي

ياسمين : حاضر خالتي

سكرت الخط وقامت شغلت المسجلة .. رفعت شعراتا و بلشت تشتغل بالبيت

كانت عم ترقص مع الموسيقى وتشتغل .. وتغني بصوت عالي .. كانت فراشة عم تطير وتهدي بكل مكان بالبيت
خلصت شغل البيت وقعدت .. فتح باب البيت ودخلت امها ومعا اغراض راحت بسرعة اخدتن منها ...

ياسمين : لو اخدتيني معك كنت ساعدتك

سعاد : مو مشكلة .. حكيتي مع خالتك ؟

ياسمين : اي .. بتقلك تجمع الإستقبال عند خالتي مها

سعاد : اي ماشي

كانت رح تمشي ورجعت ..

ياسمين : ونسيت خبرك بتقلك دقيلا

سعاد : ماشي هلأ بس ارتاح شوي بدقلا

ياسمين : امي شو بيقربلنا هاد احمد يلي متلبكين فيه ؟

سعاد : ابن ابن خالي

ياسمين : وكل هاللبكة ؟

سعاد : اي لأنه كنا نحب خالي كتير الله يرحمو .. وبنحب ابنو كتير .. لهيك لازم نحترم احمد ونستقبلو استقبال يليق بمحبتنا لخالي وابنو صح ؟؟

ياسمين : مممم صح بس انا ليش اجي ؟؟ ليكني ببقى بالبيت بشتغل وبعمل بوشار وبقعد بتسلى لتيجو ما بحب الجمعات الكبيرة بضوج منها

سعاد : لا بدك تتعودي عالجمعات وبكرا بس تتجوزي بدك تحكي لجوزك خليني بالبيت ما بحب الجمعات ؟

ياسمين : ههههههه لمتى عم تحسبا امي بكير امي بكير عهالحسابات

سعاد : لا ابدا مو بكير

ياسمين : حاضر رح روح معك

سعاد : الله يرضى عليكي .. وبعدين بتتعرفي عمرتو بيحكو عنها منيحة وطيوبة ما شفتا ولا مرة بس تشوقت شوفا من كلامن

ياسمين : ههههه اي بنتعرف

اتصلت سعاد على سهاد واتفقو يخبرو الكل انو الجمعة رح تكون عند اختن مها ..

في يوم الإستقبال ...

لبست ياسمين فستان زهر طويل وعليه شال اسود .. حطت ميك اب خفيف كتير ونزلت شعراتا على كتافا .. ملامحا كانت ناعمة وحلوة .. عيونا العسليات مع الكحل كانو بيسحرو ..

دخلو على جنينة بيت خالتا مها .. رافعة فستانا بإيدا وماسكة جزدانا بإيدا التانية ..

سعاد : تعالي نسلم على احمد ومرتو ليكن قاعدين مع خالك اسعد

ياسمين : امي والله بخجل روحي انتي سلمي

سعاد : عيب ما بيصير صبيه انتي لازم تسلمي عليهن

ياسمين : حاضر

مشيت ورا سعاد بنعومة خطواتا .. وكانت خجلانة كتير

سعاد : والله ونورت البلد كلا .. الحمد لله عسلامتك

احمد : ( عم يتطلع على ياسمين ) الله يسلمك .. مين الأمورة يلي معك ؟

سعاد : هاي بنتي .. لك ليش متخبية تعالي سلمي .. هاي بنتي ياسمين

احمد : اهلين يا ياسمين .. بعرفك وقت كنتي هالقد طولك ( نزل ايدو لتحت خصرو ) بس بعدك حلوة متل ما انتي الله يحميكي

سعاد : هاي مدامتك ؟

احمد : اي .. بس ما بتفهم عربي كتير فيكي تحكيلا Hi بترد عليكي غير هيك ما بتفهم ههههه

ياسمين : انا بعرف احكي انجليزي شوي

احمد : يلا احكي معا ( ضحك )

رجعت ياسمين لورا ووشا احمر من الخجل ( ولي بشو ورطت حالي انا دوبني بعرف احكي هاي وباي وهاو ار يو وهالكم كلمة يلي تعلمتن بالإبتدائي )

ياسمين : تشرفت فيكن .. الحمد لله عسلامتكن .. رح روح لعد خالتي سهاد سلم عليها

مسكت فستانا ومشيت خطوتين وتفشكلت ووقعت .. اتطلعت حواليها وهي دايبة من خجلا .. اتجه احمد لعندا ومعو سعاد ..

احمد : خير خير ؟ هاتي ايدك ( مدلا ايدو )

اتطلعت ياسمين بسعاد بعصبية .. و حطت ايدا بإيد احمد وقامت

ياسمين : ( بخجل ) شكرا كتير

راحت لعند سعاد معصبة ..

ياسمين : مو قلتلك ما بدي اجي ؟ ليكي عالخجلة يلي طلعت فيها

راحت لعند سهاد .. عم تبكي من الخجل ...

سهاد : شبك خالتي في شي ؟

ياسمين : ما شفتيني بس وقعت قدام الكل هنيك ؟

سهاد : لا والله .. صارلك شي موجوعة شي ؟

ياسمين : لا بس خجلت .. ماني متعودة البس كعب وفستان طويل عطول بتفركش وقلت لامي ما بحب هالجمعات وما بدي اجي ما خلتني ابقى بالبيت .. ياريتني ما جيت

سهاد : ولييي شو جدبة عم تبكي مشان وقعتي ؟

رفعت عيونا واتطلعت بالغلط على الطاولة يلي قاعد عليها احمد .. شافتو عم يتطلع فيها ومبتسم

ياسمين : معك مراي خالتو ؟ بدي زبط الكحلة اكيد شطت من الدموع

سهاد : لا والله .. فوتي زبطيها جوا وسلمي على خالتك مها هي متلبكة شوي لهيك مانها موجودة هون عم تشرف الطباخين جوا مشان العشا

ياسمين : ماشي

قامت ياسمين وفاتت وقبل ما توصل الباب ...

احمد : ياسمين

ياسمين : ( التفتت بخجل واستغراب ) نعم ؟

احمد : توجعتي شي ؟

ياسمين : لا ابدا ما فيني شي

تزكرت ياسمين الكحلة يلي شطت من دموعا وحطت اصبعتا تحت عينا ومسحت ..

احمد
#في_وكر_الذئاب_بقلم_امل_احمد
#قصة_واقعية

(الجزء الاول)
@rwayate

قصتي بتبلش من عند جوري بنت الحسب والنسب .. ببيتن يلي بيشبه القصر ويلي مليان خدم وحشم .. دلولة البابا يلي متعلقة فيه اكتر من روحا .. ويلي كل اخواتا بيحسدوها ع هالدلال ..

بهالبيت لكبير وع الكنبة قاعد ابوها لجوري .. وجوري نايمة ع ركبتو وحدن اما لجوري ..

ابو جوري: لك صرتي عروس ولساتك بتنامي ع ركبتي ههههههه

جوري: ههههههه اولا انا ماني عروس .. انا رح ابقى جوجي دلولة البابا وبس .. وتانيا لو حتى عجزت رح ابقى نام ع ركبتك

ابو جوري: لك يسعدلي ياها روحي انا

ام جوري: ههههه لا حاجتك خلص لايمت رح تبقي ترفضي ابن خالك .. عمرك صار 24 سنة .. صار لازم تتزوجي امي

رفعت جوري راسا عن ركبة ابوها وبلشت تحكي وتشاور باديها ..

جوري: لك ما عم افهمكن انا !! ليش مستعجلين علي .. ليييش .. انا ما بدي بعد عن بابا .. ما فيني شييي

وقربت منو وضمتو ..
ضحك ابوها ومسحلا ع شعرا وباسا ع جبينا ..
(حبيبة روحي .. بس امك معا حق .. حاجتك يا بنتي .. خلص صار لازم تتزوجي .. ابن خالك حفي وهو عم يطلبك )

(بس يابي يعني بصراحة .. ابن خالي وضعو المادي مانو منيح .. وانا تعودت ع حياة الخدم والحشم )

(هاي بسيطة .. انا رح اتكفل بكلشي .. رح اشتريلكن بيت واثثو وجبلك خدامة كمان )

(مممممم .. بس جد انا ماني حابة بعد عنك بابا )

ام جوري: بنتي .. حااجتك دلال .. اول ع اخر رح تتزوجي .. ولا انا ولا ابوكي دايمينلك .. حااج بكفي

جوري: ففففف .. ماشي متل ما بدكن .. بس هلا تركوني استمتع بحضن بابا

ام جوري: ههههههه الله يهديكي .. رح قوم حاكي خالك قبل لتغيري رايك .. هلا رح يطيرو من فرحتن

وبالفعل تمت الخطبة وجهز ابو جوري بيت لبنتو من اجمل شي وجهزا احلا جهاز وتكفل بالعرس وبكلشي .. يعني نضال (جوز جوري) ما دفع شي ..

وهلا رح عرفكن عن حالي .. انا بلسم .. بنتا لجوري ..
وعيت ع هالدنيي ع بيت اكابر وخدامة وغرفة كبيرة ومليانة العاب اشكال والوان .. كنت انا لكبيرة بين اخواتي .. بيان وتسنيم ..
كنا بوقتا تلت بنات .. ومع كل العز يلي كان عايشو ابي من مال امي الا انو ما كان يحترمها ابدا .. وع طول يسبها ويضربها .. ليالي شفتا وهي قاعدة وعم تبكي وتدعي ربنا يريحها من ظلم ابي ويهديه .. و ع طول كانت ساكتة وما تخبر حدا بمشاكلها وخصوصا بعد ما توفى جدي ..

وكان حلما انو ربنا يرزقها بولد .. وربنا حققلا حلما وحبلت بولد .. ووقت كانت بالشهر الرابع كان عندا مراجعة عند الدكتور ..

جوري: ما عم اتحمل وجع معدتي .. تعبت كتير

الدكتور : مرحلة وحام وبتمر

جوري: والله يا دكتور ما بتخيل كلو وحام .. انا حملت من قبل تلت مرات .. ولا مرة صار معي هيك .. وجع مو طبيعي ابدا

الدكتور: هلا بفحصك وبنشوف

فحصا الدكتور وبين ع وشو التوتر ..

جوري: خير دكتور .. طمني شو في

الدكتور: والله ما بعرف شو بدي قلك .. في شي غريب عندك بالمعدة .. هلا ما فيني قلك شي لتعملي فحوصات كاملة

وقف الدكتور وراح ع مكتبو وكتبلا ع فحوصات وهي عم تسبح وتهلل وتستغفر ربا وتدعي يتمملا ع خير ..

الدكتور: عمليلي هالفحوصات وارجعي فورا .. ما بدي تاخير

جوري: تمام دكتور

اخدت الورقة منو وطلعت ورجليها ما عم يحملوها ..
(يا ربي .. شو مخبيلي القدر كمان .. شو رح شوف اكتر من يلي شايفتو .. يا ربي فرجك)

عملت جوري لفحوصات ووقت جهزو اخدتن للدكتور ..
اطلع الدكتور بالورقة وتغير لونو وبلش يفرك بجبهتو .. غص قلبا لجوري واطلعت في بقلق .. (طمني دكتور)

(للاسف يا جوري .. انت معك سرطان بالمعدة )

حست قلبا وقف وسودت الدنيا بوشا .. بلعت ريقا وغرغرو عيونا بالدموع ... (سرطان!!)

(للاسف )

(طيب .. و.. وابني .. شو رح يصير في)

(ابنك ضروري تنزلي لنبلش بالكيماوي )

وقت قلا هيك حطت ايدا لاشعوريا ع بطنا ووقفت بسرعة واطلعت بالدكتور وهي مرعوبة .. (مستحيل .. هالشي مستحيييل .. ما بنزلو لابني .. رح اتحمل الوجع لوقت جيبو )

(بس هالشي في خطر كبير عليكي )

(معلش دكتور .. هالموتة وحدة رح موتا .. ع الاقل بكون كسبت ابني وما قتلتو بايدي )

(براحتك .. بس فكري منيح قبل لتقرري )

(فكرت ومشي الحال .. هالولد مستحيل نزلو )

طلعت من عند الدكتور ودموعها عم تهر ع خدا .. تمشي بالشارع وسواد محاوط فيها .. لوصلت البيت .. مسحت دموعا وفتحت الباب ودخلت .. استقبلوها البنوتات ..

قعدت ع ركبا وضمتن وفرطت بالبكي .. (حبيبات الماما )

قلبا كان عم يتقطع عليهن .. كيف رح يعيشو من غيرها!! كيف رح تتركن وتروح !!

مشت الايام ع جوري بوجعها .. وجع الحمل ووجع المرض .. وهي كل ما شد عليها الوجع تتوضى وتوقف ع مصلايتا وتدعي ربا .. ( ياا رب .. يا الله ساعدني .. ياا رب ما الي غيرك لينشلني من هالكابوس .. يا رب كرمال ولادي يا الله )
#استباح_شرفي_بقلم_امل_احمد
#قصة_واقعية +18
(الجزء الاول)
@rwayate
رح بلش بالتعريف عن حالي من غير مقدمات ..
انا سندس .. بنت حلوة وعمري 22 سنة .. من عيلة عادية .. ابي وامي واخي ومرتو واخواتي البنات التنتين ..
قصتي بلشت من وقت تزوجت راضي .. راضي وحيد امو وابو ..
تزوجنا وانتقلت ع منطقتن لعيش معن بنفس البيت .. امو انسانة بسيطة كتير ..
عشت معن براحة بال وع طول كنت مدللة عندن .. بس الدنيا داقت علينا واضطر راضي يسافر ع اوروبا ليامن مستقبلنا ..
هالشي من تلت سنين تقريبا .. ومن وقتا وهو عم يقدملي ع فيزا بس ما كانت تطلع لهلا..
من وقت سافر راضي بلشت اوضاع البيت تتغير .. حماتي ع طول مشاكل مع حمايي .. وما اسمعا غير تقلو ما بدي سندس عنا البيت .. بعتا لعند اهلا ..
حمايي: وين بدك ياها تروح .. ما الها طلعة من هون
حماتي: وليش لتبقى عنا .. ازا زوجا مو هون
حمايي: هالبيت بيتها هلا وقبل وبعدين ورح يبقى بيتها بكل وقت
انا ما كنت اعرف السبب لتغير حماتي فجاة .. لانو من قبل ما حسستني بشي او انو متدايقة مني ومن وجودي بس قلت بيني وبين حالي يمكن ما عم ياخدو راحتن بوجودي ..
لهيك حاكيتو لراضي ..
سندس: راضي .. شو بدي قلك
راضي: عيوني .. احكي
سندس: يسلمولي عيونك .. ممممم .. عم قول باينتا مرت عمي متدايقة من وجودي معن .. او انو ما عم ياخدو راحتن بوجودي
راضي: هههههههههه .. ما عم ياخدو راحتن .. لك كبرو ع هالحكي كبرو .. بس ليش هيك عم تحكي
سندس: ليش عم تضحك !! اهلك مانن كبار ع فكرة .. لساتن باول الاربعينات .. وغير هيك انا سمعتا اكتر من مرة عم تحكي لابوك انو متدايقة مني
راضي: امي!!! مستحييل
@rwayate
سندس: عم قلك سمعتا .. وصارت اكتر من مشكلة بينا وبين ابوك بسبب هالشي
راضي: ليكي عطيني لاحكي معا .. وانا رح افهم منا
سندس: ماشي .. ثواني بس لشوفا
طلعت من غرفتي ورحت لشوفا .. وكانت بغرفتا مع عمي .. سمعتا عم تحكي بس ما فهمت بالزبط شو عم تحكي غير انو بكرة رح ننفضح من وراها ..
دقيت الباب وعطيتا التلفون لتحاكي راضي ..
حماتي: اهلين يا ابني .. الحمد لله تمام .. انت كيفك .. مين قال هالشي .. لا لا ابدا ليش لادايق يا ابني .. بس كنت عم قول انو تروح زيارة لبيت اهلا اكيد بتكون شتاقتلن .. اي براحتك يا ابني .. لا تاكل هم انت .. اي اي اكيد .. ليكا حدي حاكيها
سندس: اي راضي
راضي: سمعتي ولي جدبة .. مو مدايقة منك ولا شي بس بدا تروحي زيارة لعند اهلك
سندس: اي يمكن .. ووو .. شو رايك انت
راضي: بشو
سندس: بالزيارة
راضي: سندس انت بتعرفي رايي بهالموضوع .. بيت اهلك كلو غرفتين وصالة .. غرفة لامك وابوكي وغرفة لاخوكي ومرتو واخواتك البنات بالصالة .. وين رح تروحي انت
سندس: ما بعرف .. ع العموم براحتك .. خلص
@rwayate
سكرت معو الخط وانا حاسة حالي مخنوقة .. كلمة حماتي لساتا عم ترن بادني .. مين يلي رح تفضحن .. بس ما في غيري .. وليش هيك عم تحكي عني ..
وراضي كمان ما عم يرحمني ولا حاسس فيني .. مجرد زيارة لعند اهلي عم يرفضا بحجة انو بيتن صغير
#مال_الشام
#قصة_واقعية
@rwayate
-4-

كان طالع من غرفة ابي… فتحت الباب
كانت في وحدة… كانت وحدة بغرفة ابي
هو وياها عم يضحكو…
وقف قلبي…
اجت عيني بعينو و ركضت بسرعه ع الصالة و تخبيت تحت الغطا و كل جسمي عم يرجف و صوت دعساتو لاحقني…
مسكني و رفعني بقوة و عيونو متل الجمررر
و صار يصررررخ و يضرب
يصرخ و يضرب
و اخواتي فاقو و صارو يبكو…
و انا اصرخ بكل صوتي
بس مين رح يسمعني!!

انا و اخواتي كان عنا مشاكل نفسيه كتيرة…
و منها مشكلة التبول الا ارادي… حتى اخي الكبير كان يعاني من هالمشكلة

نفسيتنا كانت محطمة…. نتطلع عالحياة حوالينا و نبكي بقهر…
ما في النا ام… و لا اب… ما في الا القهر و الظلم…
بأي ذنب!!! ما كنا نعرف بنوب…
يمكن كل شي صار كنت لسه عم اتحملو…
كنت عيش و ارضى…
كنت اقوى من ست عمرا 100 سنه
مو لاني هيك لا
بس لان ما كان عندي حل… كنت استغرب ليش اخواتي لهلا متحملين
هن ولاد فيهن يعملو شي، انا ما بطلع بايدي شي
بس هو مسح شخصيتهن
عيشنا برعب و كسرنا…

هيك كنت عم اتحمل…
لوقت ما اجا يوم و صار معي ايشع شي ممكن يصير مع بنت على وش هالدنيا..

تعرضت للاعتداء…
مو السؤال وين و لا كيف و لا ليش
السؤال.. مين؟

و الجواب… ابي
#مال_الشام
#قصة_واقعية
@rwayate
-5-

هي الحادثة محت اي احساس فيني… محت تفكيري
… صرت مجردة من اي شعور او اي ردة فعل
كنت اكرهو بطريقه فظيعه
احلى احلامي كانت وقت احلم انو مات..
بس لو مات… رح عيش انا؟
لا
حتى موتو ما رح يردلي روحي…
هو كان يتصرف عادي كأن مافي شي صار
كان بس كل الوقت بيشرب… همو النسوان و المصاري…
هيك لوقت ما تغير شي بحياتي

يمكن بشي ليلة الله سمع صوتي و انا عم ابكي..
يمكن دمعة كنان
يمكن جرح سامر
او ضعف عماد…
كان في سبب قوي حتى الله يوهبنا هالامل…

دق الباب… فتح سامر…
كانت ست لابسة مانطو سكري و منديل ابيض..
صارت تبكي و ما فهمنا شي…
بس فهمنا وقت قام ابي وصار يصرخ و يعيط متل المجنون و يقلها انقلعي من هون… شو رجعك يا وسخه
شو جابك لهون شو بدك
انا مو قلعتك ليش رجعتي

فهمنا انو هي الي واقفه قدامنا
بلبسها البسيط
ملامحها الدافيه
بدموعها..
هي امنا!!
طيب ليش قالولنا انها ميته!
كيف الميت بيرجع بيعيش!
يعني شو الي عم يصير…

عماد و سامر فرحو كتير
بس انا و كنان ما كنا حاسين بشي… مو مسدئين شي
مو عارفين شو الحقيقة…

الي فهمتو انو اتهمها بشرفها و قلعها و طلقها… رجعت على اهلها و كانت من محافظة تانيه و اهلها ما خلوها ترجع بنوب..
تجوزت رجال عمرو 54 سنه… ئ ما جابت منو اولاد…
فاتت غصب عن ابي و صارت تشمنا و تبوسنا
و تضرب ع وشها و ع رجليها…
ما بعرف بس كنت كتير محتاجه هاد الحضن…
من مين ما كان
ما بهمني… بس كنت محتاجتو..

بالاخير قالتلنا انها بدها تروح بس وعد رح ترجع… بطل عندنا ثقة بحدا
ما نطرناها ترجع…
ما كان عندنا اي امل انها ترجع
مين المجنون الي بيرجع ع هالمقبرة هي.. مين!
#شياطين_الإنس
#مال_الشام
#قصة_واقعية
@rwayate
-6-

بعد 3 شهور رجعت!!
رجعت و رجعت الحياة للبيت…
راحت اطلقت من جوزها و خلصت عدتها و اجت…
تخانقت مع ابي و ما قبل يفوتها عالبيت…
اجتمعو عماتي و الكل و اقنعوه طبعا مشان يرتاحو من همنا
لان كان عطول يجو يخلصونا من ايدو
يمكن خافو شي نهار يبتلو فينا و يموت حدا منا!

رجعت فيروز! امي كان اسما فيروز
خلتني حس اني بنت…
لبستني… مشطتلي شعري
حممتني…
و اخواتي كمان…
كان معا مصاري
جابتلنا تياب… و اكل…
و جابتلنا بطانيات بيدفو…
صرنا ناكول اكل بيت… و هون الطفله كبرت
و ع طريق المدرسه حبت!!
حبت شب من بعيد…

كان دايما ينطرني ع اول الحارة…
مرة رمالي وردة بس خفت فوتا ع البيت رميتا بعيد…
يوم عن يوم عشقتو…
صرت امرض ازا ما شوفو…
صرت اهرب من المدرسه و التقي فيه!

مصطفى: خدي جبتلك سندويشة فلافل
صفاء: يسلم هالديات الله يخليلي ياك
مصطفى: لك دخيييل ربك شو بحبك يا دبه
صفاء: هههههه انا بحبك… كيف شغلك؟
مصطفى: غير شكل رح صير معلم
صفاء: ياااارب الله يعلي مراتبك…

هيك ضلينا فترة… لوقت ما وفى بوعدو و بعت امو تطلبني و كنت رح جن من الفرحة ما سدئت حالي
انو معقول الدنيا تضحك لوحده متلي!!

بس توقعاتي ما خابت… ابي وصلو خبر اني كنت انا وياه رايدين بعض
و قامت القيامه و قلع مصطفى و امو…
و رجع يضربني متل الحيوانات…

وجع جسمي مو كان المشكلة… بس وجع البي… كيف رح يطيب!!
مال الشام #شياطين_الإنس
#مال_الشام
#قصة_واقعية
@rwayate
-7-

بعد اسبوع فات ابي… و كنت اقرف منو بكل معنى الكلمة..

ابو عماد: قومي انقبري البسي… جاين ناس ياخدوكي من عندي الله ياخذك…

و طلع من الغرفه و فاتت امي… صرت اسالها لك شو في
مين جاي ياخدني شو في…
صرت انا ابكي و امي تبكي
و تقلي تجوزي لك بنتي حاجتك هالعيشه خلص بكفي
لك شو اتجوز
كيف يعني اتجوز
انا بحب مصطفى
ما بدي اتجوز ما بدي
اصلا ازا تجوزت رح يدبحني جوزي…
كنت بحالة هستيرية و امي تحاول تضمني و تهديني…

متل كل مرة… ما الي حول و لا قوة…
فتت عالجماعه… عجبتهن…
بعد 29 يوم صار العرس
لبست فستان ابيض
بس كنت بلا روح
كانت كل الدنيا بعيوني سودا
جوزني لشب بيشرب… بيعرف نسوان… و بقضي الليل بالشوارع…
دبحني مليون مره
ليش هيك ما كنت افهم… ليش!!!
بيت حماي كان طلبهن خدامه
و انا الحياة علمتني كون خدامة بامتياز!!
و مع هيك شفت عندهن الذل…
و شفت من جوزي الضرب و القرف و الخوف…
هيك لوقت ما صار شي… خلا البنت الي بلا روح
تزهر و تورد … و تتلون حياتها
الله رزقني ببنت… وقت دري جوزي بحملي فرح كتير بس ما تغير…
هيك لوقت ما شرفت بنتي عالدنيا…
سميتها آية
لانها كانت آية بالحسن و الجمال
كانت نور و رحمة لقلبي
لاول مرة بكل حياتي بحس بالحنية كنت خاف عليها من كل شي من كل شي…
الله نزل الرحمة ع قلب جوزي و صار يقعد بالبيت معنا..
هيك لوقت ما رجعت جبت حسن…
و بعدو عبد الرحمن
و اخر شي بتول… جوزي ترك المشروب… ولادي غيروه
و رحمة الله وسعتني…
صار يحبهن و يحن عليهن
و انا مستعدة عيش خدامه تحت رجليه كل العمر بس يضل يحبهن…
مستعدهن اعطيهن روحي بس محدا يئزيهن..
مستعده اعمل كل شي لاحميهن من #شياطين_الإنس

#تمت
#غربة_روحي_بقلم_امل_احمد
#قصة_واقعية

الجزء الاول

سندس: هههههه لك اصلا هدول مو ابوكي وامك .. لك كلن عم يكزبو عليكي .. ابوكي وامك عمو عادل وخالتو لبنا

سجى: انت .. انت كزابة .. اي انت عم تكزبي علي مووو .. والله لخبر جدو والله (تبكي)

سندس: اي روحي خبريه .. لك اصلا كلن بيعرفو الا انت

ركضت سجى لجواة البيت عند جدها وهي عم تبكي..

زهرة: سجى .. شبك يامو شبك .. مين زعلك

ركضت سجى ع حضنا لزهرة وفرطت بكي ..

زهرة: لك شبك .. مين زعلك .. احكي

سجى: (تبكي) سندس .. سندس عم تقلي انت وبابا مو اهلي الحقيقيين

انتفض جسما لزهرة وعصبت كتير وكل الموجودين عنينهن ع سجى وزهرة ..

زهرة: لا تسمعي منا يامو .. انا هي امك .. انا وبس

جد سجى: بكفي يا زهرة .. البنت صار لازم تعرف كلشي .. مو هيك يا عادل

عادل: هااا .. م.. ما بعرف .. مو فارقة

زهرة: ما في داعي لهالكركبة كلا .. سجى بنتي انا .. انا وبس

اطلعت فيها لبنا بنظرة لامبالاة ورجعت ضمت ورد لحضنا اكتر .. وباستا من خدودا ..

جد زهرة: سجى.. تعي جدو لعندي .. تعي

زهرة: بس يابي ....

جد زهرة: ما في بس .. البنت من حقا تعرف

اطلعت سجى بزهرة وهي لساتا عم تبكي .. تبسمت زهرة ومسحتلا دموعا .. وهزتلا راسا لتروح لعند جدا ..

جد زهرة: قربي مني جدو .. تعي

قربت سجى من جدها لقعدت حدو .. ضمها وبلش يخبرا بالحقيقة يلي كانت ما بتعرفا ..

*قبل سبع سنين*

لبنا: كيف يعني نعطيها ياها .. ما فهمت

عادل: انت بتعرفي وضعنا منيح .. لساتو ما استقر بسبب مشاكل اهلي واهلك

لبنا: قصدك اهلك يلي ما بدن ياني لانو سمرة وفقيرة وانت اشقر وغني

عادل: فففففففف .. هلا سمعيني وبلا هالسيرة .. نحنا وضعنا مو مستقر .. وغير هيك لسا ما اتهنينا بحياتنا ودغري حملتي .. وانا حابب انو عيش معك كم يوم رياحة من غير نق وسق وصريخ بيبي .. وبتعرفي كمان انو ما معي مصاري لسدا لاختي .. والمبلغ فوق طاقتي بكتير

لبنا: مممم ما بعرف .. وكمان اختك يمكن ما تقبل

عادل: لااا .. بالنسبة لزهرة اختي اكيد رح توافق .. انت بتعرفي انو منى قلبها يكون عندا طفل .. ووضعن المادي فوق الريح .. يعني ما في شي بيمنع

لبنا: ما بعرف .. شوف المناسب انت

ومشت الايام وولدت لبنا وسلمت بنتا سجى يلي متل شقفة القمر لزهرة وامين .. يلي حسوها هبة من الرحمن .. وربوها متل بنت لالن .. لحتى الكل صار عم يغار منا ع دلالن الها واهتمامن فيها وبلبسا .. وبتربايتن لالها ..

وعاشت سجى معهن وتسجلت بدفتر العيلةع اسمن وما عرفت اب وام غير زهرة وامين .. لاجى هاليوم بعد ست سنين وانكشف كلشي قداما لسجى.. يلي ما قدرت تتخيل هالشي ..

جد سجى: وهلا فهمتي علي يا جدو

اطلعت سجى بعادل ولبنا يلي ما كان ظاهر عليهن ايا علامات تاثر بالموقف .. واطلعت بزهرة يلي عيونا تنفخو من البكي .. وبامين يلي الدمعة معلقة بعينو ..

رجعت عيونا كمان مرة ع لبنا .. واطلعت ببنتا للبنا (ورد) يلي كانت حاملتا بحضنا وعم تلاعبا وتبوسا ..

سجى: لا جدو .. انا امي زهرة وابي امين .. لا يا جدو لاا

وفرطت بالبكي كمان مرة وركضت لحضنا لزهرة يلي ضمتا بكل قوتها وبوستها وكانو صرلا سنين غايبة عنا ..

زهرة: يا روحي يا امي .. انت بنتي انا .. ما تخافي .. ما تخافي

الجزء الثاني

وهلا انا رح كفيلكن .. انا .. سجى .. رح بلشلكن من وقت كان عمري 15 سنة .. يعني صبية بشعر اشقر متل الشلال وعيون ملونة ..

من وقت هداك اليوم وانا عم حاول افهمن لامي وابي .. او بالاحرى للبنا وعادل ..

عم حاول افهم ايا قلب يلي هني عم يملكو .. وايا روح وايا ضمير .. ع طول كنت شوفن ببيت جدي .. ولا مرة سالو عني ولا حسسوني باني بنتن .. ع طول يعاملوني وكانن مانن شايفيني ..

كنت شوفن وهني عم يدللو اختي ورد وكيف بيحبوها وبيهتمو فيها .. حس بغصة بقلبي .. مع انو كنت مكتفية بامي زهرة وابي امين .. بس هالغصة ما عم تفارقني بكل مرة بشوفن ..

ومشت ايامي مع امي زهرة وابي امين لوقت اجا هداك اليوم المشؤوم .. كنت بوقتا رايحة ع مدرستي .. وحسيت بخطوات عم تلحقني ..

التفتت وكان شب ورايي بس كان في مسافة منيحة بيني وبينو .. متت رعبة منو وصرت امشي اسرع .. وهو وقت شافني عجلت بالمشي صار كمان هو يعجل بالمشي ..

ما بعرف كيف وصلت للمدرسة .. كان وشي اصفر وقلبي ع شوي رح يوقف ..

وتكرر هالشي مرتين .. خفت كتير انو يكون حرامي او انو يعمل فيني شي .. فكرت بوقتا خبر امي زهرة بس هي بالعادة بتموت رعبة علي ع اقلا شي .. لهيك ما خبرتا .. بس بنفس الوقت كان بدي شخص احكيلو لارتاح ..

وهالشخص هو مرت عمي لصغير .. كنت كتير حبا وهي كمان كانت تحبني .. بوقتا خبرتا كلشي ..

مرت عمي: وشو عملتي

سجى: هربت منو .. بس انا كتير خايفة

مرت عمي: وليش ما خبرتي امك وابوكي

سجى: كمان خفت .. لانو هني كتير بيخافو علي .. وما بعرف شو رح تكون ردة فعلن ازا عرفو

مرت عمي: لكن تركي هالموضوع علي .. وما تخافي

بوقتا ما عرفت شو رح تع