*ماذا نستفيد من يوم الولاية:*

1- إن الأمة بحاجة الى إمام يأمر بالمعروف،وينهى عن المنكر ،ويقيم حدود الله،عالم مجتهد زاهد يجاهد الكافرين بالسيف ويجاهد المنافقين بالكلمة .
2- إن اختيار هذا الشخص اختيار رباني إلهي أو نبوي وليس ديمقراطي أو انتخابي.
3- على الأمة أن تبايعه نظراً لمنصبه القرشي الهاشمي الكسائي ولدينه وعلمه وشجاعته وزهده وورعه ورجاحة عقله وحكمته ومعرفته بمتى وكيف.
4- تجديد ولاية الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وليتولانا الله ولينصرنا وتشملنا دعوة النبي صلى الله عليه وآله وسلم عندما قال اللهم وال من والاه وانصر من نصره.
5- يعتبر يوم الولاية شعيرة من شعائر الله وتعظيمها في قلوبنا وقلوب أبنائنا وإظهار الفرحة بها وبكمال الدين وإتمام النعمة شكرا لله تعالى
ويعتبر من تقوى قلوبنا والصد عنها يعتبر من فساد القلوب.
6- النظر والبحث في شخصية الإمام علي كعلمه وفضائله ومناقبه واخلاقه وسيرته لنصل الى سبب اختيار الله له بعد نبيه صلى الله عليه وآله وسلم.
7-إغاظة أعداء الإسلام لأن هذا اليوم هو يوم يئس الكفار من ديننا ويوم ارتضاء الله لنا الاسلام دينا.


#ذكرى_ولاية_أمير_المؤمنين_عليه_السلام

#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv
إنما جعل الله العيد في السنة فرحا بتمام طاعة له، وفي هذا اليوم الذي أتم الله له به دينهم، نقول: مبارك عليكم أيها الإخوة الكرام حلول عيد الغدير يوم الولاية وعيد تمام الدين وكمال النعمة

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

السلام عليك يا أمير المؤمنين وسيد الوصيين ورحمة الله وبركاته، السلام عليك يا زوج البتول، ووراث علم الرسول، السلام عليك يا أبا سبطي رسول الله، السلام يا أخا رسول الله، السلام عليك يا أمين الله في أرضه وحجته على عباده، ونوره في بلاده، السلام عليك يا دين الله القويم، وصراطه المستقيم، السلام عليك يا سيد المسلمين ويعسوب المؤمنين، وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين ورحمة الله وبركاته.

السلام عليك في يوم فرض الله فيه توليك، وأتم فيه دينه، وأكمل نعمته على المؤمنين، فنحن نشهد الله أن توليناه وتولينا رسول الله (ص) وتوليناك يا علي إماما وهاديا، وتولينا أهل بيت نبينا محمد (ص) أئمة نقتدي بهم، ونسلك طريقتهم، والسلام عليك ورحمة الله وبركاته

*بلغ أمير المؤمنين تحيتي * واذكر له حبي وصدق توددي*


#ذكرى_ولاية_أمير_المؤمنين_عليه_السلام

#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv
أحباب المصطفى وآله :

أقمنا ذكرى غدير خم وأشدنا في هذه الأيام بشيئ يسير لايذكر من فضائل أمير المؤمنين علي عليه السلام-
راجين من الله أن يكون قد تقبل منا ذلك وأن يكتب لنا فيه الأجر وأن يجعلنا من أتباع أمير المؤمنين علي (ع)-
و أيضا في ذكرى الغدير في اليوم الثاني الموافق 19/12/1435 نتذكر خطب حل بالمسلمين -عموما - وبنا معاشر الزيدية -خصوصا - كان وقعه شديد على قلوب المؤمنين
نعم في اليوم الثاني من ذكرى غدير خم الموافق (19/12/1435) إنتقل إلى جوار ربه النفس الزكية التقية مولانا شيخ أهل البيت في عصره المولى الحجة السيد العلامة : الحسين بن يحيى بن محمد المطهر رفع الله ذكره في الدنيا والآخرة ،
هذا السيد العالم الورع التقي النقي الحريص على هداية الناس وإخراجهم من الضلال إلى النور ،
فإنه يحق لنا أن نتعلم من هذا العالم الجليل الصبر على الأذى وتحمل المشاق لأجل دين الله ، نتعلم منه التواضع والسماحة والورع والشهامة
نتعلم منه كيف نكون خداما لدين الله ، ناشرين لدين الله ،
نتعلم منه الإخلاص في العبادات والمعاملات ،
فصلوات ربي وسلامه عليك يا ابن بنت رسول الله ،
وطيب الله ثراك وجزاك الله خير الجزاء وأسكنك دار الخلد جوار جدك رسول الله والإمام علي والحسن والحسين وجميع الآل الطاهرين ،
وجعلنا الله من السالكين نهجك ونهج من أمرتنا باتباعه ،
ولا حول ولا قوة الإ بالله العلي العظيم .


#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv
وفاة المفكر الإسلامي المصري محمد عمارة


إنا لله و إنا إليه راجعون
تنعي #قناة مجمع الكتب فضيلة العالم الكبير والمفكر الأستاذ الدكتور محمد عمارة والذي وافته المنية يوم السبت، 29 فبراير 2020.
رحم الله الفقيد والهم اهله ومحبيه وتلاميذه الصبر والسلوان.
📚 فوائد دينية في رحاب الزيدية📚


#مجمع_الفوائد_المشتمل_على _بغية_الرائد_وضالة_الناشد


🗓 ❂#درس_الاثنين ☟❂🗓

🔰#كتاب الثواقب الصائبة لكواذب الناصبة
❋━━❁ 108 ❁━━❋.
✳️ *[لا هوادةَ بين اللَّهِ تعالى وبين أَحدٍ من خلقه]*

🔹وعَلَى الجملة أنَّ مَنْ أَمْعَنَ النَّظَر في مواضع التنزيل، وكَرَّرَ البَصَرَ في مواقع التأويل: عَلِمَ أَنَّه لا هوادةَ بين اللَّهِ تعالى وبين أَحدٍ من خلقه في انتهاك شيءٍ من كبيرِ حُدوده ومحارمِه، وأَنَّه لا ينفع مُرْتَكِبَها شيءٌ وإن كان عَلَى أفضل طاعاتِهِ وأَجَلِّ مَكَارِمِه.
🔸وكفى بما حَكَى اللَّهُ تعالى في كتابه عن أنبيائِهِ ورسلِهِ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِمْ الذين هم أرفعُ شأنًا، وأَعْلَى مكانًا.
🔹وحسبُكَ ما خاطبَ اللَّهُ تعالى به خاتمَ رسلِه، وأَمينَ وحيه من قوله جلَّ شأنُه، وتعالى سلطانُه: {فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلَا تَطْغَوْا إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ١١٢ وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ ١١٣} [هود]، حتى وَرَدَ في الآثار أَنَّها شَيَّبَتْ به صلى الله عليه وآله وسلم.
فهي قاطعةٌ لِمَا يَختلج ، حاسمةٌ لِمَا يتردد ويَعْتَلِج ؛ فإنَّ الوعيدَ فيها مُصَرِّحٌ عَلَى الطغيان، الصادقِ بأدنى تجاوزٍ لِمَا أُمروا به وعصيان، وبإمساسِ النَّارِ عَلَى الرُّكون -وهو: الميل اليسير- إلى مَن صَدَرَ منه الظلم، دع عنك الظالم نفسَه، ثم عَقَّبَ عَلَى دخولِ النار أَنَّه ليس لهم من دون اللَّهِ تعالى أولياء وأنهم لا يُنصرون، وهو يقتضي الخلودَ في العذاب، وانقطاعَ الأَسباب، فهل يَبْقَى بعد ذلك أيُّ شَكٍّ وارتياب، فنسأل اللَّهَ تعالى العصمةَ والسلامَة وحُسْنَ المرجعِ والمآب، وهو حسبنا ونعم الوكيل.
.
⚠#يـتـبـع
📚#دروس_منتظمة
📖 #مجمع الفوائد المشتمل على بغية الرائد وضالة الناشد.
#تأليف الإمام الحجة المجدد للدين مجدالدين بن محمد المؤيدي (ع).
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

#تابعونا_على_التلجرام_عبر_الرابط:
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv

#تابعونا_على_الواتساب_على_الرابط:
https://api.whatsapp.com/send?phone+967773200577&text=فوائد
#تابعونا_على_اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UC6Cp8c_5l3ydog6FaW1L80A
#تابعونا_على_تويتر:
https://twitter.com/Almoheb_azziadi
📚فوائد دينية في رحاب الزيدية📚


#قصد_السبيل_إلى_معرفة_الجليل


🗓 ❂#درس_الثلاثاء ☟❂🗓
🔰#كتاب الإمامة
🔰#الحجة على إمامة الحسنين بعد علي عليه السلام


❋━━❁ 108 ❁━━❋
✳️ *الحجة على إمامة الحسنين بعد علي عليه السلام*

🔸١ - بايع المسلمون بعد استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام للحسن بن علي عليه السلام، وبذلك أصبح الخليفة للمسلمين بعد أبيه، والإمام الشرعي للمسلمين.
🔸٢ - نص حديث الثقلين على خلافة أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فبعد موت أمير المؤمنين يتعين للخلافة الحسنان رضي الله عنه، فيكون الحسن عليه السلام هو الخليفة بعد علي عليه السلام، ثم الحسين من بعد أخيه الحسن.
والذي يدل على تقديم الحسن على أخيه في الخلافة ما وقع من مبايعة الحسين لأخيه وتسلميه الخلافة له وطاعته والانقياد له.
🔸٣ - نص النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الحديث المشهور على إمامتهما، فقال صلى الله عليه وآله وسلم: «الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا، وأبوهما خير منهما» وقد أجمع على صحة هذا الحديث أهل البيت عليهم السلام، وإجماعهم حجة كما تقدم، واشتهر عند جميع العلماء، فلا يحتاج مثله إلى ذكر إسناد.
🔸٤ - أجمع أهل البيت عليهم السلام على أن إمامة الحسن والحسين رضي الله عنه كانت بالنص من النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
قال الحسن بن يحيى في الجامع الكافي: أجمع علماء آل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن علي بن أبي طالب كان أفضل الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأولاهم بمقامه، ثم من بعد أمير المؤمنين الحسن والحسين أولى الناس بمقام أمير المؤمنين، ثم من بعد ذلك علماء آل الرسول وأتقياؤهم وأبرارهم أئمة المسلمين في حلالهم وحرامهم وسنن نبيهم، فمن أمر منهم بالمعروف، ونهى عن المنكر وجبت على المسلمين معاونته ونصرته، وأن القائم منهم بالمعروف والجهاد أفضل عندهم من القاعد، وكل مصيب قدره.
وقال الحسن بن يحيى أيضاً: وقد دل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على إمامة علي والحسن والحسين بأعيانهم وأسمائهم ... إلى قوله: وقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الحسن والحسين: «هما سيدا شباب أهل الجنة، وأبوهما خير منهما» فجعلهما سيدين، وبين فضلهما، ودل على إمامتهما، ودل على أنه لا يحل لأحد أن يتقدم من جعله رسول الله سيداً، وشهد له بالجنة، وقال صلى الله عليه وآله وسلم: «اللهم أحب من أحبهما، وأبغض من أبغضهما».
وقال صلى الله عليه وآله وسلم: «تعلموا منهم ولا تعلموهم فهم أعلم منكم»، وقال صلى الله عليه وآله وسلم لأبيهما ولهما: «أنا سلم لمن سالمتم وحرب لمن حاربتم» وقال صلى الله عليه وآله وسلم: «إن استنصروكم فانصروهم وإن لبدوا فالبدوا» وقال صلى الله عليه وآله وسلم: «النجوم أمان لأهل السماء وأهل بيتي أمان لأمتي»، وخصهما الله تعالى بأبوة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وسماهما أبنيه في كتابه فقال سبحانه: {فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ > ... الآية} [آل عمران: ٦١]، وخصهما بآية التطهير: {إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً ٣٣} [الأحزاب].
فلما نزلت هذه الآية جعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الكساء عليه وعلى علي وفاطمة والحسن والحسين ثم قال: «اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا».
وفرض مودتهما على كل مسلم، وجعل لهما الخمس فريضة في كتاب الله، ولهما آية الصفوة: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا} [فاطر: ٣٢]، وآية التطهير، وآية المباهلة، وآية الخمس، وآية الفيء، وآية المودة .... إلى قوله: وقال صلى الله عليه وآله وسلم لأبيهما ولهما ولمن تمسك بالكتاب من ذريتهما: «إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا من بعدي أبداً: كتاب الله وعترتي أهل بيتي» فهما أبوَا العترة الطاهرة، وسيداها، والموضع الذي أخبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن في التمسك به الهدى، فلا يحل لمسلم أن يتقدمهما، ولا يطلب الهدى في غيرهما، ولا في غير أولادها ... إلخ. انتهى من المختار.

⚠#يـــتـــبـــع
📚المصدر
📖قصد السبيل إلى معرفة الجليل،
تأليف السيد العلامة/ محمد بن عبدالله عوض المؤيدي حفظه الله تعالى.
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

#تابعونا_على_التلجرام_عبر_الرابط:
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv

https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
#تابعونا_على_اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UC6Cp8c_5l3ydog6FaW1L80A
#تابعونا_على_تويتر:
https://twitter.com/Almoheb_azziadi
📚فوائد دينية في رحاب الزيدية📚
#كتاب: شرح قطر الندى وبل الصدى


#دروس_نحوية

🗓 ❂#درس_الثلاثاء ☟❂🗓
🔰# جوازم الفعل المضارع.

❋━━❁ 108 ❁━━❋.
✳️ *[الجازم لفعل واحد]*

🔸 *ص: وَيُجْزَمُ أَيْضًا بِـ «لَمْ»، نحو: {لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ} وَ «لَمَّا»، نَحْوُ: {لَمَّا يَقْضِ}، وَبـ «اللاَّم» وَ «لَا» الطَّلَبيَّتَيْنِ، نحو: {لِيُنفِقْ} {لِيَقضِ} {لَا تُشرِكْ} {لَا تُؤَاخِذنَا}.*
🔹 ش: هذه بقية الجوازم التي تجزم فعلا واحدا، وهي أربعة:
الأول: «لم»، نحو: {لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ} [الإخلاص ٣].
والثاني: «لمَّا»، نحو: {لَمَّا يَقْضِ} [عبس ٢٣]، فـ «لما»: حرف نفي وجزم، و «يقض»: فعل مضارع مجزوم بـ «لَمَّا» وعلامة جزمه حذف حرف العلة وهو الياء.
والثالث: «لام الأمر»، نحو: {لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِّن سَعَتِهِ} [الطلاق ٧]، فـ «ينفق»: فعل مضارع مجزوم بلام الأمر، وعلامة جزمه السكون.
و «لام الدعاء»، نحو: {لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ} [الزخرف ٧٧]، فـ «يقضِ»: فعل مضارع مجزوم بـ «لام الدعاء»، وعلامة جزمه حذف الياء.
والرابع: «لا الناهية»، نحو: {لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ} [لقمان ١٣]، فـ «تشرك»: فعل مضارع مجزوم بـ «لا الناهية»، وعلامة جزمه السكون.
و «لا الدعائية»، نحو: {لا تُؤَاخِذنَا} [البقرة ٢٨٦]، فـ «تؤاخذنا»: فعل مضارع مجزوم، وعلامة جزمه السكون






#يــــــتــــــبــــــع

#دروس_نحوية_منتظمة
📖 #الكتاب_شرح_قطر_الندى_وبل_الصدى
#تأليف: السيد العلامة الحسين بن يحيى المطهر عليه السلام.
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

#تابعونا_على_التلجرام_عبر_الرابط:
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv

https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
#تابعونا_على_اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UC6Cp8c_5l3ydog6FaW1L80A
#تابعونا_على_تويتر:
https://twitter.com/Almoheb_azziadi
تركه كان خيرًا من فعله، وهو قول جمهور أئمة السنة، كما دلت على ذلك الأحاديث الصحيحة الصريحة في هذا الباب».
ولا يصل الحدّ إلى هنا، بل قد ذمَّ ابن تيمية رأي أمير المؤمنين عليه السلام في الجَمَل وصفين أَبلغ الذم، وقال (٦/ ١١٢): «فلا رأي أعظم ذمًّا من رأي أُريق به دم ألوف مؤلفة من المسلمين، ولم يحصل بقتلهم مصلحة للمسلمين لا في دينهم ولا في دنياهم، بل نقص الخير عما كان، وزاد الشرّ على ما كان ... »، والكلام في مثل هذا يطول، ثبتنا الله تعالى والمؤمنين على حُبِّ مَن حُبُّهُ إيمان، وبغضُهُ نفاق.
(٢) ونحوه قوله في منهاجه (٤/ ٤٨٥ - ٤٨٦): « ... ، وأحاديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم التي يأمر فيها بقتال المفارق للجماعة لَم تتناولْه، فإنه رضي الله عنه لَم يُفَرِّق الجماعةَ، ولم يُقْتَلْ إلاّ وهو طالبٌ للرجوع إلى بلده، أو إلى الثغر، أو إلى يزيد، داخلًا في الجماعة، مُعْرِضًا عن تفريق الأمة ... ». فتدبر أيها المطلع الكريم، وتأمل في رمزات ألفاظه، تراه يتمعذر -بزعمه- للإمام السبط الحسين بن علي بن أبي طالب ، سيد شباب أهل الجنة، ريحانة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، فادَّعى أنَّ الأحاديث التي فيها الأمر بقتال المفارق للجماعة لم تتناول الإمام الحسين عليه السلام، لماذا؟ لأنَّه لم يُقْتَلْ إلاّ وقد طَلَبَ الخصال المذكورة، وهذا منه -أي الطلب- دخولٌ في الجماعة، وإعراضٌ منه عن تفريق الأمة، الذي قد كان فَعَلَهُ بخروجه، إلاّ أنَّه قد تداركه بطلب الخصال المذكورة، ويُفهم من رمزات كلامه أنَّ الإمام الحسين عليه السلام لو لم يَطلب الخصالَ المذكورةَ لكان خارجًا عن الجماعة ومُفَرِّقًا لها، ومُفَرِّقًا للأمة، ومن ثَمَّ فإنَّ الأحاديثَ الآمرةَ بقتال المفارق للجماعة ستتناوله.
🔵 *فبالله عليك أيها المطلع، أيتكلم بهذا مؤمن يحفظ محمداً في عترته؟!.*

*#من كتاب ( لوامع الأنوار في جوامع العلوم والآثار).*
*#تأليف الإمام الحجة المجدد للدين: مجد الدين بن محمد المؤيدي(ع)*
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

#تابعونا_على_التلجرام_عبر_الرابط:
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv

#تابعونا_على_الواتساب_على_الرابط:
https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
#تابعونا_على_اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UC6Cp8c_5l3ydog6FaW1L80A
#تابعونا_على_تويتر:
https://twitter.com/Almoheb_azziadi
📚فوائد دينية في رحاب الزيدية📚 .
✳️ *مد الصلة «الضمير»*

🔵 *قوله تعالى {إِنَّ الْإِنْسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ ٦ وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ ٧} [العاديات].*
🔷س ١/ هُنا يوجد مَدٌّ في آخر كلمة {لِرَبِّهِي} و {وَإِنَّهُ} فما يُسمَّى؟
🔶ج ١/ تُقرأ: «لِربهي» و «إنهو»، وهذا المدُ يُسَمَّى مد الصلة الصُغرى.
🔷س٢/ كم يمد هذا المد؟
🔶ج ٢/ يمد بِمقدارِ حركتين فقط، إلا إذا كان بعد هذه الهاء همزة في أول الكلمة الثانية فَتُمَد بِمقدارِ المنفصل حركتين أو ست أو أربع أو ست حركات، نحو قولهِ تعالى: {أَيَحْسَبُ أَنْ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ ٧} [البلد] {فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِثْلِهِ إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ} [الطور: ٣٤]. وهذا يُسَمَّى مدَّ الصلة الكُبرى.


✳️ *[التمهيد في أحكام التجويد، تأليف مكتبة أهل البيت]*


════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

#تابعونا_على_التلجرام_عبر_الرابط:
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv

https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
#تابعونا_على_اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UC6Cp8c_5l3ydog6FaW1L80A
#تابعونا_على_تويتر:
https://twitter.com/Almoheb_azziadi
بة صدقة.
وقال تعالى: {وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ ١٠} [الضحى]:
فيه أن الواجب رد السائل بالرد الجميل ولا يجوز انتهاره، ولا تبكيته وذمه.
قوله تعالى: {مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا} [البقرة:٢٤٥]، القرض الحسن: هو ما كان خالصاً لوجه الله تعالى، لا يراد به جزاء ولا شكور، ولا يتبع بالمن والأذى.
وفيه الترغيب في الإنفاق في سبيل الله وفي الصدقة
.

📚#دروس_منتظمة
📖#الفقه_القرآني
المؤلف :السيد العلامة المجتهد محمد بن عبدالله بن عوض المؤيدي حفظه الله.
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

#تابعونا_على_التلجرام_عبر_الرابط:
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv

#تابعونا_على_الواتساب_على_الرابط:
https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
#تابعونا_على_اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UC6Cp8c_5l3ydog6FaW1L80A
#تابعونا_على_تويتر:
https://twitter.com/Almoheb_azziadi