#ليلة_من_أيلول
#بقلم_مايا_سمير
الجزء الرابع

خالد
يمكن الحركة يلي عملتا جريئة شوي أو لا مو شوي كتير
بس حبيتا او عشقتا ما بعرف كيف بيوم و ليلة خبرت أهلي عنا و تاني يوم كنا أخدين موعد من أهلا كنت خايف اني خبرا انو جاي اخطبا يمكن لأنو بعرف جوابا مابعرف ليش كان بدي حطا تحت الأمر الواقع لحتى توافق عليي قدام أهلا خلال الساعة يلي كانت غايبة فيها بالغرفة ما خليت شي منيح ماحكيت فيه عني و عن شغلي كان بدي اقنع اهلا فيي ليضغطو عليها كان بدي اياها كنت خايف تهرب مني خايف يرجع يعرب قبل ما اخدها انا بدي اياها .

غرام:انت!!
خالد:اهلاً انسة غرام
غرام بهمس:انتَ كيف بتعمل هيك بدون ما تحكيلي
خالد:عمي ابو احمد ممكن نقعد شوي لحالنا انا و غرام
ابو غرام:اي طبعاً هاد شرع اصلاً فيكن تقعدو بغرفة الضيوف الجوانية

بالغرفة
غرام بغضب:ممكن تشرحلي يلي عم يصير هلق
خالد:طيب بس وعديني ما تقاطعيني
هزت راسا
خالد: انا بحياتي ما كنت متوقع اني فوت اي بيت حدا مشان الخطبة من بعد الحادثة يلي صارت ولا كنت متخيل اني حب ...بس بعد ما شفتك تغيرت كل قوانين حياتي انتِ قلبتي حياتي خليتيني حبك و اعشقك بلا وعي فجأة صرت انتبه لحركاتك و حكيك و قوتك و شخصيتك و عقدت حواجبك شعرك وقفتك جبروتك
انا عشقتك بكل تفاصيلك حتى انقلاباتك الدائمة ضد جنس ادم حبيتا انتِ الانسانة الوحيدة يلي بدي اياها عنجد تكون بحياتي ...بعرف يمكن انتِ هلق مصدومة صدقيني انا مصدوم اكتر منك عالشي يلي عم يطلع مني تجاهك خفت..خفت ضيعك و تروحي من ايدي بعرف انك ما بتحبيني و يمكن ما تحبيني بس هاد الشي حتى ما أثر عليي بكفي انك تكوني جنبي يمكن خليكي اتحبيني بيوم من الأيام و صدقيني اذا وافقتي رح اعمل كل بيطلع بأيدي و اكتر لحتى حببك فيي و رجع ثقتك بجنس ادم...قرب خالد لعند غرام و ركع على ركبتو
و عيونو عم تلمع خالد:غرام انا بحبك بتقبلي تتزوجيني و انا مستعد اتحمل كل جروحك و اشفيلك اياهن
غرام:أ..أنا
خالد:لاتحكي شي هلق و لا تجاوبي فكري منيح انا هلق طالع و رح استنا اتصال منك انتِ يا بتخبريني انك وافقتي يا اما اذا مو موافقة بوعدك انو الموضوع يتسكر و ماعاد ينفتح ابداً
طلع خالد و سكر الباب و غرام ضلت قاعدة محلا مصدومة من الحكي يلي سمعتو قبل شوي
ضلت ربع ساعة على نفس الصفنة لحتى فاتت اما لعندا بعد ما راحو الضيوف
ام غرام :غرام..غرام بسم الله صفنت البنت لك غرااام
غرام نقذت:اي ماما شبك نقذتيني
ام غرام:وين صافنة صرلي عشر دقايق واقفة عم ناديلك
غرام:ولاشي
ام غرام:اي شو رأيك
غرام:كنتي بتعرفي ماما!
ام غرام:شو ؟
غرام :كنتي بتعرفي ماااماا!!!
ام غرام:اي بعرف بس ما حبيت خبرك لأنو بعرف انو رح تتصلي فيه و تقليلو ما يجي
غرام:طب ليش ماما ليش حطيتيني بهاد الموقف
ام غرام:الزلمة رايدك و بحبك و اجا دق الباب و زلمة ماشالله عليه من خيرة الناس مافي شي ما بخليكي توافقي عليه و لعلمك انا و ابوكي موافقين لأنو مارح نلاقي حدا احسن منو لألك انتِ بنت مجنونة عنيدة قاسية بدك زلمة حنون يقدر يكسر عنادك و جبروتك بحنيتو و انتِ صرلك فترة كتير منيحة عم تشتغلي عندو يعني اكيد صرتو تفهمو اطباع بعض
غرام:بس مافيي ماما انا ما بستاهل
ام غرام:بلا بس بلا تخبيصك
غرام:ماما مافيني بكون حقيرة اذا بوافق لأنو مارح اقدر عطيه شي لا حب ولا مشاعر ليش ماعم تفهمو انا ما بستاهلو انا وحدة انتركت بيوم عرسا و لهلق عم بتعاني و عم تعمل خطط انتقام براسا من الشخص يلي عمل فيها هيك مافيي كون أنانية
ام غرام: يعني تضلي عايشة على اطلال حدا الله و اعلم ايمت حيجي لحتى تنتقمي! و بعدين اي انتقام اطلعي عالواقع و انسي الماضي يكون بعلمك ماعندك خيار الرفض
غرام:ليه هيك عم تعملو
ام غرام :مشانك انتِ صدقيني رح تتتشكرينا انا و ابوكي بيوم من الايام عالشي يلي عملنا

رمت حالا عالتخت بعد حمام دافي اخدتو بعد اليوم المتعب للاعصاب و بعد الحديث يلي صار مع اهلا و انتهى لصالحن لأنو هالمرة فعلاً ماعندا اي حجة

غرام
لهلدرجة غبية و مابحس انو في حدا بحبني استاذ خالد! ماعم صدق طب
مسكت موبايلا (انا موافقة يوم الاربعا كتب كتابنا بدون حفلة ! ما بوعدك قدملك شي ) و سكرت موبايلا بعد هالرسالة
(بوعدك اعطيكي كل المشاعر لكان الاربعا كتب كتابنا و الخميس حفلة خطبتنا تصبحي على خير )

فعلاً الاسبوع يلي فات كان مرهق بكل تفاصيلو من جهة اهلي و من جهة خالد ! خالد يلي كل ما بشوفو بكره حالي على برودتي معو اليوم حفلة خطبتنا يلي اصر خالد انو يساويها
لبست فستان فيروزي بلا كمام و بلاك وطوق الماسي و حلق صغير و كملته بتاج صغير عراسا و تركت شعرا المموج حر ! و اتمكيجت مكياج خفيف بلا اي مبالغة

خالد:ماشالله الله يحميلي اياكي من كل العيون كيف فيكي تكوني هالقد دايماً حلوة
ابتسمت
غرام:شكراً
خالد:بحبك
غرام:خلينا ننزل اتأخرنا
اخد ايدو و نزلو و سمعو صوت تصفيق الكل و شافت دموع امها
غرام
طب انا ليش مو حاسة بشي بتذكر يوم خطبتي
#ليلة_من_أيلول
#بقلم_مايا_سمير
الجزء الخامس

كنت متوقعة لما شوفو اهجم عليه او صرخ او حتى ابكي كنت عاملة كتير سيناريوهات لجيتو بس كلشي راح تبخر لما شفتو كان بدي انتقم منو!
بلحظة انانية كمشت ايد خالد لحتى ارجيه انو انا بخير من بعدو و انو ليكني عم كمل حياتي اطلع فيي و ابتسم ابتسامة سخرية
خالد ما حكا شي طول الحفلة بس كان ساكت ساكت بطريقة مخيفة والجو كان متوتر هجم احمد اخي على يعرب بس هدوه الناس يعرب اجا بباقة ورد و ابتسامة سخرية على وشو و باركلي و انا ما بعرف شو شعوري بس مو حب كلشي حضرتو راح حسيتو ما بيستحق حتى اني احكي معو بس لما شفتو استرجعت ذكريات عشناها سوا تعبنا كتير بس هوة هدم كلشي و راح خرب كلشي !

بالسيارة بعد الحفلة وصلني خالد علبيت كان طول الطريق ساكت
خالد:استني غرام قبل ما تنزلي بدي قلك شي ...لا تحبيني و لا تحسي بشي بتجاهي ولا تحني عليي بس اوعك تستغلي وجودي جنبك ولا تخونيني ! وعديني..
غرام :خالد انا
خالد:وعديني غرام
غرام :بوعدك
خالد :لما بتحسي حالك ماعاد قادرة توفي بالوعد احكيلي
غرام:باي

غرام نزلت عم تخبي دمعتا

تاني يوم كان الكل معزوم عبيت جدي بمناسبة رجعت يعرب كانت ماما ما بدا تروح بس انا اقنعتا تروح و انو انا صرت مخطوبة و خلص نسيتو لحتى وافقت
كان بدي ارجيه انو حياتي كاملة

في بيت جدة غرام
ام غرام :السلام عليكم يا ناس
*و عليكم السلام*
يعرب :كيفك غرام
غرام :ممتازة ...لحظة عم يدقلي خطيبي
فاتت عالمطبخ حكت مع خالد و ماقدرت تقرللو انها ببيت جدا
غرام :ييه بسم الله
يعرب :مبسوطة !؟
غرام:عفواً
يعرب:بتحبيه
غرام:بحبني و بخاف و عليي و اهم شي انو بيوفي بوعدو ما بيترك و بيمشي
يعرب:انتِ مابتعرفي الظروف يلي كنت فيها
غرام :مافي اي مبرر كافي عكل حال يلي فات مات
يعرب:تركيه و خلينا نتزوج
غرام:ههههههههههههه ضحكتني
يعرب:لسا بحبك و بعرف انك لسا بتحبيني كمان
غرام:مابعرف من جايب كل عالثقة عكل حال انا ما بترك حدا ساعدني بوقت ضعفي و خالد ساعدني و ما برجع لخونة و غدارين عن اذنك
غرام :يا جماعة في مفاااجأة
عررسي الشهر الجاي
و الكل معزوم
*مبررووك*
اتغير وش يعرب لما سمع و هي ما اهتمت حست انها اخدت حقا
بعد اسبوع

(كنت جاي لرجعك بس شكلي قتلت حبيبتي غرام بهداك يلي التقيت فيها مو غرام بتمنالك خير و اسف عالوجع يلي سببتاك اياه )يعرب

هي اخر رسالة و اخر مرة بشوف يعرب فيها و بعدا رجع سافر يمكن هيك احسن للكل

بعد تلت اسابيع

كانت لابسة فستان اوف وايت شاحط و طرحة ناعمة كانت طالعة الاميرات

فات خالد
خالد:يا ارض حفظي ما عليكي
ابتسمت و نزلت راسا قام رفعو و باس جبينا
خالد:ما بتصدقي قديش حلمت بهاد اليوم بحبك غرام بحبك
خجلت و اتوردو خدودا و فاتو ايد بايد عل (طلي بالابيض)و بلشت رقصت السلو على غنية هادية كانو عم يرقصو كانو عم يتحركو مع النغمات بكل نعومة و جمال و كان من احلى ايام حياة الاتنين

بعد مرور سنة

غرام
يمكن ما كان في حب من تجاهي لانو انا ماعد بأمن فيه بس يلي بيني انا و خالد اكبر من حب بيني و بين خالد احترام و مودة و رحمة خالد شخص جداً حساس و عاطفي و لما عرف اني حامل شفت الدمعة بعيوة

و هلق عنا بنوتة اسما شغف عمرا لسا شهرين و علاقتي انا و خالد كتير حلوة و ماعاد سمعت شي عن يعرب من هداك اليوم وًحقيقة مابدي

العبرة انو اوقات الله بحط بطريقنا عقبات تجاه شي لحتى ما يكمل و نحنا منزعل و مندايق و ممكن هاد الشي يكون لخير راح لو ضل يعرب يمكن كنا ما اتفقنا او اتطلقنا حتى بس الله كتب انو يسافر مشان اتعرف على خالد

خالد:حبيبتي ما خلصتي كتابة شغف عم تبكي
غرام:يلاااا جاااي

#انتهت
قصة قصيرة: #ليلة_من_أيلول
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#ليلة_من_أيلول
#بقلم_مايا_سمير

الجزء التالت

خالد
تصرفاتا حركاتا عفويتا معي خلتني حبا غص من عني شعرا الاسود القصير المموج و عيونا السود المكحلين و حواجبا يلي دايماً معقودين جديتا المبالغ فيها مع الناس بياضا و طولا و شراستا تجاه جنس أدم و شخصيتا القوية يلي مخبية وراها قلب محطم بنت بكل هالصفات بتفرض حبا عليك ...بعرف انو مستحيل يصير شي بينا لأنو بعرف انو جرح الي فات ما مضى بس ما فينا نتحكم بمشاعرنا
شخصين متلنا نحنا التنين يمكن صعب كتير يكونو سوا بماضيهن انا يلي فقدت قبل سبع سنين مرتي و ولادي
و هية و يلي اتعرضتلو بيوم عرسا
مافي وحدة قدرت تقتحم قلبي بهاد الشكل من سبع سنين غيرا فكرت انو مستحيل ارجع عيش مرحلة الحب مع حدا بس هية اصرت انو تثبتلي العكس

بمكان تاني بغرفة فيها ضو خفيف مقفولة

كانت قاعدة و حاطة دفتر مذكراتا قبل تلت سنين على المكتب
٧/٩/٢٠١٦
اليوم احلى يوم بحياتي و اخيرررااً رح نخطب انا و يعرب ما عم صدق انو هلق رح نقدر نكون سوا قدام عيون الكل لنسكت كل الناس
١٢/٩/٢٠١٧
بكرة عرسي بكرة اليوم يلي صرلي سنين عم احلم فيه مع الانسان يلي ما حبيت و لا رح حب غيرو ...عرسي الايلولي شفت عالنشرة انو بكرة مطر مشان هيك اخترت يكون عرسي بهاد اليوم الكل قلي مجنونة ما بيعرفو انو بلا مطر ما بيكمل حلمي و بلا ورق اصفر بكل مكان مارح تكتمل مراسم زفافي يلي صرلي سنين عم خططلو
عرس ايلولي بأمتياز

غرام
هه معقول هي انا من كم سنة معقول قبل كم سنة بس كان عندي كمية هالمشاعر ...هلق انا بشبه الحجر البارد يلي ما بحس حتى ايلول ماعاد عم استناه و ماعد مشيت بالمطر لهلدرجة تغيرت !!

تاني يوم
غرام:ماما يلا قومو فطرو
ام غرام:يلا حبيبتي فيقي احمد لفيق ابوكي
غرام :يلا من عيوني
احمد:لاا ليكني فايق كلشي الا غرام تفيقني
غرام:نعم نعم احمد بيك مين يلي بينام ما بيفيق
احمد:و انتِ مين طلب منك ترشي كاسة مي كاملة عليي اذا ما فقت غررام خانم
غرام:اي حياتي شو ذنبي امي بتطلب مني فيقك و انا ما برفضلا طلب
احمد:اممممممم قلتيلي
ابو غرام:حاج نقار عند هالصبح
غرام:صبااح الخير بابا
ابو غرام:صباح النور ..عشو عم تتخانقو اليوم
احمد:ولاشي مامهم ما هيك غرام ..و غمزة
طلعت فيه غرام و مدتلو لسانو قام رجع مدلا لسانو و بعدين صارو يضحكو على اشكال بعض هنة الاتنين
ام غرام:يلااا يا ولاد برد الاكل

عالسفرة

ابو غرام:غرام جهزي حالك اليوم جايينا ضيوف
غرام:مين الضيوف ...قام غمزتا اما و فهمت بسرعة ....انا بدي روح عند بيت عمي المسا بابا نهى دقتلي و عزمتني
ابو غرام:الله يرضى عليكي بابا جهزي حالك المسا و بلا اعذار ...دايمة
احمد:الله يسمعنا الاخبار الطيبة
غرام:اي اخبار و اي طيبة ماااامااا انا شو حكيتلكن كم مرة بدنا نحكي بنفس الموضوع
ام غرام:بس هالمرة غير صدقيني جربي طلعي المسا و تعرفي عالعريس مارح تخسري شي يا امي حاج حابسة حالك من بيت للمكتب للمحكمة و العكس الصحيح
غرام:مابدي ماما قولي لبابا يعتذر
ام غرام:خلص غرام حاج وقفي هالحركات لا تضلي دافنة حالك يلي فات مات لا تضلي عايشة على ذكرى حدا عكل حال ابوكي عطاهن موعد و ماعاد فيه يعتذر الاحسن تجهزي حالك و حلك تنسي يلي صار
غرام:ماما انتِ ليه ما عم تفهمي عليي صدقيني رفضي للعرسان ما دخلو بالي صار بالماضي بس انا ما عاد فيي اثق و حب بحدا
ام غرام:طب شوفيه بلكي غيرتي رأيك يا امي
غرام:لا حول و لا قوة الا باللااه طيب رح اطلع المسا بس مارح وافق يكون بعلمكن
ام غرام : منشوف ...دايمة يلا قومي عنا شغل كتير

المسا و الساعة ٧:٣٠ بالضبط اندق الباب

طلع ابو غرام رحب بالضيوف و بعدين طلعت ام غرام سلمت و قعدت جنب زوجا
ابو غرام بهمس :نادي غرام رح يصيرلن ساعة الضيوف قاعدين
ام غرام:حاضر

بغرفة قدام المراية كانت واقفة و عم تحاول تخبي دموعا
فاتت اما
ام غرام:شو صار معك ....يييييه لي هيك لابسة تقول بعزا
غرام:هيك مابدي البس شي تاني مرتاحة
ام غرام:كلمتين مافي غيرن بتغيري لبسك و بتزبطي وشك لفوت ساوي القهوة عنك مشان تقدميها مابدي اسمع اي اعتراض

لبست فستان اسود ناعم بكتاف دانتيل و تركت شعرا محرر متل العادة و اكتفت بكحلة و مسكرة

ام غرام:اي هيك ها ماشالله عليكي الله يحميلي اياكي
غرام:انتِ بتعرفي اني مو رضيانة عن شي مو ماما!
ام غرام:يلا فوتي القهوة
فاتتت بخطوات ثابتة بكتاف مشدودة و حواجب معقودة كالعادة قدمت القهوة ل ابوا و ابو العريس و بعدا لأم العريس و لأما و لما وصلت لعند العريس رفعت راساا لتشوفو
غرام:انت!!!........يتبع