#امرأة_من_نار
#مال_الشام
@rwayate
الجزء الثامن

بعد اربع ايام اتصل حازم بمنار و خبرها انو دبرلها شغل ما بتحلم فيه… و تجهز حالها مشان تستلمو… رجعت عالبيت و جابت معها عشا جاهز و ندهت لحنان و لقصي مشان يتعشو كلهن سوا..

قصي: شووو مشاوي؟؟؟؟

منار: ايه حبيبي حقك تستغرب لانك اخدت راتبي و صرفتو ف لازم ما يكون معي مصاري مو؟

قصي: حاج هالسيرة ولو يعني تموت المخلوئة بالمستشفى؟! طلعت فاتورتهن غالية شو اعمل!!

منار: ايه روق روق خلونا ناكول… انا اعتبرتهن دين لحنان و استديتو

كانت حنان عم تاكول وهي مو مهتمة بحكيهن و قصي عم ياكول وهو معصب… و منار تركت الاكل و قامت

منار: اخدت دهبات حنان و بعتون… و جبت كل شي ناقصني تعا قصي ورجيك التياب الي جبتهن شي بيشل والله

غصت منار و صارت تسعل و شربت مي!!!

قصي: كيف يعني بعتي دهباتها؟!

منار: هلأ لما كنا بالمخيم هي مو قالت انو مستعده تبيع دهباتها؟
و مو الها 6 شهور عايشة معنا و انا عم اتحمل مصروف كل شي؟ و راتبي راح مشان فاتورة المستشفى؟ … بقى انا بعت كل دهبي و راتبي خلص اضطريت اخدهن… ليش في مشكلة؟

حنان: هي اسمها سرقة

منار: شووووو!!!! يعني انا حرااامية؟ بعد كل شي عملتو كرمالك!!

حنان: لا مو حرامية بس لازم خبرتيني

قصي: منار اعطيها المصاري و اقصري الشر الله يرضى عليكي

منار: يعني بالله انا بتتركني بدون ولا قرش وبدك مني دبر حالي و هلا بتقلي رجعيهن… اصلا ما ضل منن شي

قامت حنان وهي معصبة على غرفتها وقصي صار يخانئ منار انو وين راحت بالمصاري..

حنان: اشتزيت تياب كتير

قصي: شووووو!!! تياب!!

حنان: ايه لانو حازم دبرلي شغل جديد بشركة مهمة… اخوه الي بدبي بدو يفتح فرع هون… و الافتتاح الاسبوع الجاي و انا لازم كون بكامل اناقتي

قصي: والله حلووو… و انتي كيف بتحكي مع حازم؟

منار: مابحكي معو طبعاً… بس اتصل اليوم و قلي عن الشغل… حرام عليك والله حاسه حالي كبرت مية سنة تعبت كتير من الشغل بالمصنع…

قصي: و الراتب كيف؟

منار: هون المشكلة… اول تلات شهور مافي راتب

قصي: لا ما سمعت عيدي

منار: بس بعد تلات شهور راتبي رح يكون 1500 دولار!!

قصي: 1500 دولا و لا تركي؟

منار: شو بشوفك سمعت

قصي: دولار ولا تركي؟

منار: د و ل ا ر… $$$

قصي: اووووف… لك شو بدو يشغلك حتى تاخدي هيك راتب… رقاصه يعني؟

منار: يبعتلو قطعو لسانك… اصلا انت عطول بتشوفني فاشلة… بس الله ما برضى بالظلم…
انا بعتت صور رسمات اشتغلتهن لحازم وهو بعتهن لاخوه… هي شركة دعاية و اعلان و بدهن ياني اشتغل بقسم التصميم

قصي: طيب وبالتلات شهور كيف رح نعيش؟

منار: حسبت حساب هالقصة… انا خبرت المدير انو في وحدة رح تشتغل مكاني.. منبعت حنان

قصي: حنان لأ

منار: ليش حنان لأ؟!

قصي: لانها…
لانو… لان حامل و مابتعرف تخيط

منار: ايه بعرف هاد الشي لهيك رح تشتغل بس بفرز قطع القماش و تسفيطهن… مشان ما تتعب لانها حامل يا حرام

قصي: لك يا منار البنت امانه عنا ازا صرلها شي جوزها بفضحنا

منار: حبيبي ياعمري والله ما بصرلها شي شغلها كلو وهي قاعده… يعني شو في حل غير هيك؟
بعدين جوزها وينو اه؟ ليش ما يصرف عليها نحنا مجبورين نضل عم نصرف عليا؟

قصي: وطي صوووووتك… خلص منقلها عن الشغل… لشوف من وين طلعتيلي بقصة الشغل الجديد منار خانوم

منار: يييييه لك دخيل عيونو حبيبي… تعا ورجيك التياب الي جبتهن شي بياخد العئل..

قصي: تعبان بكرا بشوفن هلا بدي نام

قام قصي و رح يطلع من المطبخ مسكت ايدو منار..

منار: حبيبي بدي قلك شي بس خجلانه منك

قصي: شو في؟

منار: كأنو الك كتير بعيد عني؟

قصي: وين يعني بعيد ليكني كل يوم بوشك

منار: لا ما فهمت شو قصدي

قصي: منار والله مو شايف شي قدامي خلص بدي فوت نام بلا فلسفة… تصبحي على خير…
#حبيبتي_ليمونة_بقلم_مال_الشام..يتبع
الجزء الأول..

فاتو لميس وقيس على عش الزوجية الي تعبو لوصلولو ... ست سنين من الحب .. كافحوا وحافظو على مشاعرهن
لوقت ما وصلو لحلمهن .. و تتوج هالحب بالزواج .. كانت فرحتهن اكبر من فرحتي وفرحتك ازا منربح ورقة يانصيب بمليون ليرة ..
العيون كلها عليهن ... وهن عيونهن على بعض ... زتو حكي العالم ورا ضهرهن
وخلو حبهن وسعادتهن بين عيونهن ..

قيس : فوتي برجلك اليمين ليمونة

لميس : ازا بتئلي ليمونة مرة تانيه بدبحك بالسكين ها

قيس : لك عروس انتي عروس خلي عندك شوية نعومة
#مال_الشام

لميس : نعومة ؟

قيس : ايه !!

قربت لميس منو و شدتلو ادنو : ليك يا بيبي .. ازا بعد بتئلي ليمونة بدي حطك بالصحن قطعك بالشوكة وبالسكين وحط معك كاتشب و مايونيز...
وبعدين امسح تمي بالمنديل وغسل ايدي و حط بارفان لانو بئرف

قيس : ادنييي .. ادنييي .. اتركي ادني رح تشلعيها من محلها

لميس : تيب

قيس : فوتي خلصيني

لميس : برجلي اليمين ؟

قيس : لك ان شاء الله تفوتي شقلبة بس خلصيني فوتي

لميس : شتور .. الله يرضى عليك

قيس : ليمونة

لميس : شووو قللللتتتت ؟

قيس : ههه .. ههه .. ولا شي .. اقسم بالله العظيم ولا شي

فاتت لميس عالبيت .. وتنفست نفس من جواااات قلبها وهي عم تطلع حواليها. .. وفات قيس وسكر الباب

قيس : يا الله اديش كنت احلم تزيني هالبيت .. هلأ صار فيه حياة و روح

لميس : بتعرف عنجد ما عم سدء .. لك ازا بموت هلأ والله ما بزعل على شي حاسة حققت اهم واعظم حلم بحياتي

قرب قيس ومسك ايدها وباسها : صرتي الي .. مررررررررررتيييييييييييييي

لميس : ههههه بحبك

قيس : طالعه متل البدر ... سبحان الي خلئك شو حلوة

لميس : عنجد خلص ما متعوده على هالغزل هاد كلو .. بلشت استحي

قيس : لا بدك تتعودي .. هاتي بوسة لشوف

لميس : لاااااااا .. بالأول بدي فوت بدل تيابي والله الفستان رح يخنئني وبعدا بطلع ومنتفاهم

قيس : لا ياه ؟

لميس : اييييه... كرمالي...

قيس: طيب حبيبتي متل ما بدك..

رفعت لميس فستانها وفاتت على غرفة النوم و قفلت الباب على حالها

بعد عشر دقايق..

قيس : خلصتي ؟

لميس : هئة

قيس : خلصتي ؟

لميس : لسه

قيس : حبيبي خلصتي ؟

لميس : بس خمس دئايئ قيس : لك ليكون علق الفستان فيكي ؟

لميس : ها ها ها .. مهضوم حبيبي

قيس : لك جد ولو ما خلصتي ؟

لميس : اعمللنا كاستين عصير لاطلع

قيس : طيب .. ما تتأخري

لميس : مااااااااشي

فات قيس عالمطبخ ومن فرحتو كان ينط متل الولد الصغير وقلبو عم يرفرف من الفرح

حط كاستين عصير بالصينية .. ومسك باقة الورد تبع لميس وفرطها بالصينية

قيس : هيك صارت غير شكل ..

حمل الصينية و راح باتجاه الغرفة .. و وقف ورا الباب مشان يسألها ازا خلصت

بس قبل ما يفتح تمو بأي حرف .. سمع صوت لميس جوا عم تحكي .. بس كان حكيها مو مفهوم... همس بعيد...

قيس بقلبو : مع مين عم تحكي هلأ !! .. حط الصينية من ايدو و رجع وقف ورا الباب .. وبعدا اختفى صوتها للميس

قيس بصوت هادي : لميس ؟

لميس ما ردت عليه ابداً .. ولا سمع حركتها بالغرفة

قيس دئ الباب وحاول يفتحو ما فتح معو

قيس : لميس مع مين كنتي تحكي ؟

لميس : _ _ _ _

قيس : افتحي الباب بكفي .. لميس افتحي هالبطيخ احسن ما كسرو هلأ .. لميس ردي علي فوراً .. لميييييس ؟؟؟؟؟؟؟؟

#مال_الشام
#مال_الشام
#الخطيئة
@rwayate
-3-
كان الصبحيات… ابي طلع ع شغلو و كنت عم انشر الغسيل..
و سمعت صوت الباب!
مين بدو يكون هلا
يمكن ام عبدو..
يلا يلا جايه…. مين؟
هشام: افتحي الباب
رنيم: هشام!!
هشام: افتحي الباب احسن ما اكسرو ع راسك
رنيم: مافيني افتحلك ماعندي حدا بالبيت روح من هون..
هشام: ليكي… اهلي اليوم جايين يطلبوكي… بس يسالك ابوكي بتقليلو انك مو موافقه فهمانه!؟
رنيم: ييييه اخيرا رح يصير عرسنا الي حلمنا فيه من 6 سنين ياعمري؟ منيح قلتلي لجهز ضيافه تليق فيكن
هشام: اسمعي وليه… انا ما بطيقك… بكرررهك و ما بدي ياكي
تقلعت من البيت و رفضت اتجوزك، بس ابي حلف يمين طلاق ع امي ازا ما بتجوزك… و بس نجي المسا بدك ترفضي فهمانه؟
نزلت دمعتي و غصيت!! هييييك بتكرهني بعد ما خفيت وراي
شو الي جننك هيك!
كل هالقد رشا حلوة و طيرتلك عقلك…
تنحنحت و رفعت صوتي..
رنيم: لا ما حزرت… اصلا انا بدي هالجوازة… مو محبة فيك لا ابدا… بس انا ماني للتسلايه و بدك تدفع ثمن غلطك حلفتلك برحمة امي
و انت بتعرف ما بحلف فيها بسهولة…
هشام: هاد اخر كلام عندك!؟
رنيم: ايه..
هشام: والله لورجيكي ايام اسود من سواد الليل… طولي بالك علي
والله لخليكي تندمي عالساعة الي فكرتي فيها تكبري راسك علي…
معك تفكري من هون للمسا… تصلحي غلطك و ترفضي و انا رح انسى عملتك
او بتضلك ميبسه راسك… و انا بكسرلك ياه… سلام يا
او بلا ما قلك شو بشوفك لان رح تزعلي…
رنيم: انت واحد بلا اخلاق…. الله لا يسامحك انا حبيتك… حبيتك من كل البي
انت كنت كل حياتي… وفيتلك و حبيتك و كنت عد كل يوم لنصير سوا… ليش هيك عم تعمل فيني ليش ليش لك لييييش
نطرت شوي محدا رد… فهمت انو راح قبل ما يسمعني
قعدت و انا مهمومة… محتارة شو اعمل
شو اعمل…. قمت توضيت و صليت و استعنت بالله..
و كملت شغل البيت..
رجع ابي العصر…
ندهلي عالصالة و طلع اخواتي… فهمت انو ابو عميد حكى معو
زعلت من حالي اني عاملة مسرحية على ابي… بس شو طالع بايدي
ابو تمام: حبيبتي تعي اقعدي و سكري الباب
رنيم: يلا ابي… خير؟
ابو تمام: ايمت كبرتي وليه؟ امبارح كنت احملك ع كتافي و دور فيكي البيت كلو.. كبرتي و صرتي تنخطبي..
رنيم: سكتت و نزلت عيوني بالارض… هو فكرني خجلانه
بس انا كنت موجوووووعه
موجوعه خيرات الله…
ابو تمام: ليكي يا بنتي… انتي بتعرفي مين ابو عميد؟ رجال محترم و سمعتو طيبه
و كان رفيقي لما كنتي صغيرة بس الدنيا شغلتنا عن بعض
اليوم طلبك لابنو و رح يجو بعد صلاة المغرب… بتتزكري هشام الي كان يجي معو احيانا؟
بدو ياكي لهشام ولو اني كنت بفضلك عميد لان هشام طايش
بس هشام كمان منيح والله… و كمان دكتور… ضللو هي السنه بخلصها و بجيب الشهادة و بنرفع راسنا فيه
انا موافق بس رأيك اهم من كل شي…
شو بنتي؟
كنت عم ارجف… ما عرفت شو جاوب
قلي روحي فكري و بس اجو الجماعه منعطيهن جواب...انا بدي نام شوي
تركتو و قلبي متل النار، و عم اتزكر تهديدات هشام (( والله لخليكي تشوفي ايام اسود من سواد الليل!!)) شو رح يعمل فيني
بس انا مافي عندي حل…
ياربي شووو اعمل…
بالفعل بعد صلاة المغرب اندق بابنا… اجو الجماعه و معهم هشام
قعدو نص ساعه و شربو قهوة و طلع ابي لواجه اصعب لحظة بحياتي و رجع سألني
يا بنتي موافقه على هشام… ؟
و بعد تردد كبير
قررت جاوب
#مال_الشام
#الخطيئة
@rwayate
-4-
رنيم: ايه ابي موافقه…
فرح ابي كتير… ما كان عرفان شو ناطر بنتو…
فات خبر الجماعه و صارو يباركو لبعض… بعد شوي رجع ابي و قلي انو هشام حابب يشوفني… وقع قلبي و صرت قطع بالكلام كتير ارتعبت منو…. بس لا انا لازم كون قوية
انا اخترت دافع عن كرامتي مقابل سعادتي…. و لازم قوي حالي…
ما تزينت ابدا و لا اهتميت بشي لان كنت عرفانه مافي شي بيفيد و كمان صرت اتخيل رشا ملكة جمال و ما بتتقارن فيني بنوووب لهيك كنت فاقده اي امل من جهة اهتمامي بمظهري..
قعدت بالصالة… و حاولت هدي حالي… اجا ابي فوت هشام و فوت معو كريم اخي الصغير ليضل معنا…
قعد كريم بعيد عنا و ابي راح… و هسام صار يقرب لعندي
و انا دقات قلبي زادت… و صرت ارجف..
هشام: مبروك
استغربت شو خطرلو
رنيم: الله يبارك فيك شكراً
هشام: طلبت منهن يستعجلولنا بالعرس… يعني باسبوع نكون متجوزين… هي خبرتك مشان تجهزي حالك و تجيبي كل شي ناقصك حبيبتي
رنيم: حبيبتي! … شو تغير… و ليش مستعجل هيك طيب؟
هشام: مممم خلي كل شي لوقتو… هلا بكرة رح ابعتلك جهاز مع امي و مصاري لتبلسي تجهزي حالك عالسريع
جيبي كل شي بتشتهيه لا تخلي شي بنفسك… و مننزل انا و ياكي على سوق المدينة ننقي الفستان و الدهب طيب يا البي؟
رنيم: هشام شبك؟
هشام: شبني!
رنيم: مو هيك كان رأيك الصبح شو في ببالك.
هشام: يا حبيبتي يا رنيم خلص الي راح راح… انا رح صير جوزك… انتهى كل شي
رنيم: يعني انت راضي ؟
هشام: طبعا حبيبتي… يلا انا لازم روح
رنيم: طيب الله معك…
وهو طالع وقف عالباب… و التفت علي..
هشام: محضرلك مفاجئة بعد 3 ايام من عرسنا.
و راح… و انا نار و شعلت بقلبي
الكل يباركلي و الكل طاير عقلو و انا محتارة… معقول رجع لعقلو و لا في شي ببالو
يارب تجيب العواقب سليمه..
بالفعل جهزترحالي بسرعه و هشام كل يوم يجي لعندي
على هديا و دلال و تغنيج و حكي حلو… لدرجة انو نسيت عملتو معي… نسيت شو عمل فيني
كتير متعلقه فيه و حسيت انو ندمان و عم يحاول يعوضني..
جابلي دهب ما لبست متلو بنت…. و اشترالي فستان العرس مع انو قلتلو فينا نستأجرو…
وبعدين صارلي عرس ما صار متلو حسدوني عليه كل الصبايا..
و تجوزنا…
عشنا ببيت اهلو لان ما كان عندو بيت و ةل شي صار بسرعه…
كانت حياتي متل الحلم كلها حب و اهتمام
و الكل بدو رضاي… حتى ام عميد الي نزعتلها جوازت ابنها منربنت اختها وبسببي حلف جوزها عليها يمين طلاق
و بهاد كلو
انا كنت متل الجدبه و مسدئة كل هالمسرحية من كل عئلي؟؟
#مال_الشام
#الخطيئة
@rwayate
-5-
كنا عم نفطر العيلة كلها مع بعض و كالعادة. هشام عم يغنجني و يطعميني… بعدين قلي انا مو كنت واعدك بمفاجئة؟
رنيم: انو مفاجئة؟
هشام: هلا بقلك.. احم احم… ايه ابي.. شو صار مشان سفرنا انا و رنيم؟
ابو عميد: كل شي منيح ابني الاوراق جاهزة… اخر الاسبوع حجزتلكن…
هشام: الله يطول بعمرك يا سيد الكل
ابو عميد: الله يرضى عليك انت و مرتك يا ابني..
رنيم: سفر شو يا جماعه!!!
استغرب ابو عميد: لك هشام مو مخبر مرتك انكن رح تسافرو ع مصر لتكمل دراستك؟
هشام: لا خليتلها ياها مفاجئة
ابو عميد: ما الك حق يا ابني لازم حكيتلها..
ضحك هشام و حطرايدو ع كتفي و قلو بسيطة ابي رنيم بتحب المفاجئات لا تخاف عليها…
و انا ما عاد نزلت اللقمة من حلقي… لك و ابي و اخواني!!
و الضيعه و رفقاتي
ليش ما قلي… لك شو عم يصير!!
تركت الاكل وقمت… بعد دقايق لحقني هشام فات و قعد جنبي..
هشام: شبك ليش ما كملتي اكلك؟
رنيم: شبعت
هشام: على راحتك
رنيم: انت ليش ما حكيتلي؟
هشام: لسه ما شفتي شي
رنيم: نعم!!!!
هشام: لك اصدي ما شفتي شي يعني لسه في دلال و مفاجئات بتجنن حبيبتي هيك اصدي
نزلت دمعتي و ما عرفت شو احكي
رنيم: حبيبي ما بدي سافر الله يخليك…
هشام: يا روحي انا مابقدر اقعد سنه كامله بلاكي…
بهون عليكي؟
ماعرفت شو احكي.. حطيت راسي و نمت
وهو نام و تركني..
بلشنا نضب الشناتي و نجهز الاغراض و كان لهلا كل شي طبيعي
و دعت اهلي و رفقاتي… و اخدت تراب من ارض الضيعه ك ذكرى… و توكلنا ع الله… و وصلونا اهلو ع المطار..
ودعتنا انو و قالتلي اي شي بصير بتحكي معي فورا
كانت اول مرة بطلع بالطيارة… نشفو عيوني من البكي ع اخواتي
كنت حس اني امهن و مسؤولة عنهن
هلا مين بدو يدير بالو عليهن
وكلتهن لله رب العالمين يحفظهن بقوتو و رحمتو…
طول الطريق هشام ما حكى حرف
لما احكي معو ما يجاوبني
ضليت ابكي ما تطلع فيني حتى
فكرتو زعلان ع فراق اهلو… طلع مشغول بالتفكير بشي تاني
شي اكتشفتو لما وصلت لهديك البلد الي شفت فيها سواد فعلا اسود من سواد الليل!!
#مال_الشام

#الحصرم
@rwayate
الجزء الثاني

ايهم: مابعرف الي متوفر معك

ليان: طيب طيب انت روح و انا بتصرف

ايهم: ماشي تاكدي ازا في حدا بالصالة لاطلع…

شقت ليان الباب و اتطمنت انو لسه الكل نايم: ايه ايهم فيك تطلع

ايهم: ليكي نحنا قبل العصر ماشين رح فوت عالمطبخ و بتلحقيني لاخد منك الي تدبر معك

ليان: اتفئنا… يلا اطلع

طلع ايهم و ليان قعدت تفكر من وين زح تجبلو مصاري!! وما لقت الا حل واحد
تسحبت على غرفة ابوها… و فتحت الخزانة محل ما بتعرف المصاري محطوطين… سحبت منن و طلعت عالسريع…
فاتت ع غرفتها و حطت ايدها على البها و عم تحاكي حالها: يا الله كيف عملت هيك! .. بس ايهم بحاجة مصاري… ياربي شو عمل فيني هاد الشب لك شو عمل فيني…خلص يا ليان مستحيل ابوكي يحس ما تخافي…

ضلت تواسي حالها لوقت صار طلعتهن من البيت… ضبو اغراضهن و ودعو بعضن..

ايهم: معليه عطشت رح فوت اشرب مي..

مهند: ايه يلا فوت قدامنا طريق طويل..

فات ايهم و ليان فهمت عليه…: مهند رح جبلك انت كمان مي

مهند: لا مو عطشان

ليان: لا هلا بتعطش… رح جبلك..

فاتت عالسريع ورا ايهم الي كان ناطرها

ايهم بصوت واطي: صار معك شي؟

ليان: هدول تأمنو معي… اسفه ما قدرت دبر غيرهن

حطهن ايهم بجيبتو: بوعدك رجعهن اعتبريهن دين برقبتي

نزلت راسها و بدها تبكي: بس انا ما بدي المصاري

ايهم: لكن؟

ليان: هلا انت شو رأيك فيني؟!

ايهم: الله يحميكي مافي منك

ليان: يعني بعجبك؟

تلبك ايهم و شرب المي الي بايدو… : انا لازم امشي هلا بشتلقو انو تاخرت.. بخاطرك..

و هيك راح الشب الي تعلقت فيه ليان من بين كل الشباب الي شافتن و مرقو عليها… كيف و ليش ما بتعرف… بس بتعرف انو لهف قلبها عليه… بدون ارادتها…
بعد يومين بالضبط اكتشف ابوها انو في نقص بالمصاري
نده ليان و سالها ازا اخدت شي و حاولت تنكر…

سعيد: بنني اتطلعي فيني، المصاري ما الها رجلين

ليان: بابا انا… انا والله يعني مابعرف

سعيد: لك لا تكزبي علييييي ما لهمني انو المصاري راحو بس كيف بتمدي ايدك كيييييف

ليان: لا تعيط علي لا تعيط علي انا ما اخدت شي

سعيد: يعني في حرامي بالبيت؟

ليان: مابعرف انا ما دخلني
و طلعت من الغرفة و تركتو عم يعيط و يقلها تعي لهون و هي خايفه كتير و ما بدا تواجهو…

بعد شوي ما بقى سمعت صوت ابوها و حست بالندم… شقت باب الغرفة و طلعت.. : بابا… وينك

راحت على غرفتو و لقتو متمدد بالارض… ركضت عليه و صارت تعيط…: يابي شو صرلك… بابا… بابا

رشت على وشو مي و بلش يفيق شوي…

ليان: حبيبي عم يوجعك شي؟

سعيد: لا…

ليان: انا رح انده لجيرانا لان اخوها لفاتن دكتور ايه؟ خليك ما تتحرك

حطت تحت راسو وسادة و قامت دقت البال ع فاتن لتجي هي و اخوها يشوفو شو القصة…
فات و فحصو و كتبلو على دوا و اخد ليان على جنب

الدكتور: ابوكي بيدخن؟

ليان: ايه من زمان

الدكتور: طيب مريض قلب ما بيسوالو الدخان

ليان: لا ابي مو مريض قلب

الدكتور: انا الي عم تابع حالتو الصحية… مريض قلب و بحاجة عملية قلب مفتوح و عم يأجل فيها… ابوكي وضعو كتير تعبان ديري بالك..

تركها عم تبكي و طلع… و فاتن عم تحاول تهديها..

ليان: هو عصب بسببي

فاتن: ليش شو عملتي

ليان: انا… والله خجلانه احكي… مديت ايدي على خزانتو و اخدت مصاري بدون علمو

فاتن: شوووو ماااا بسددددء

ليان صارت تبكي و بدها تحكي الي بقلبها: مابعرف كيف هيك عملت انا اعطيتهن لايهم

فاتن: مين ايهم… لا تقليلي رفيق مهند؟؟؟!

ليان مسحت دموعا و نزلت راسها: ايه… بس هو رح يرجعهن

فاتن عصبت كتير: الله لا يوفقك لك مهند قلي انو هاد الشب استغلالي كتير وهو مو رفيقو كتير بس دبقو وما عرف يتخلص منو و كمان تدين منو

ليان: شو هالحكي… اصلا انتي شو عرفك و من ايمت بتحكي مع مهند!! مستحيل ايهم مو هيك

فاتن: ليش مين قلك انا و مهند بعدنا عن بعض… يضرب الحب شو بيذل

ليان: يعني هلأ ايهم ضحك علي!!

فاتن: للاسف…
#الحصرم
#مال_الشام
@rwayate
الجزء الثالث

انشغلت ليان بمرض ابوها… و صحتو الي تعبت كتير و تراجعت… اتصلت باخوها و خبرتو و حاولت تعرف شي عن ايهم بس ما وصلت لشي لان مهند ما بئى عرف شي عنو من ل
ما رجعو…

و دبلت الوردة الي كانت مفتحة و عبيرها معبي البيت.. طفى نورها و ابوها انتبه عليها بس كل فكرو انو بسبب مرضو لهيك نفسيتها عم تتعب اكتر و اكتر…
قامت ليان لتعطي ابوها الدوا… و تشربو مي

سعيد: شبها بنتي متغيرة كتير

ليان: بابا… محروق قلبي

سعيد: ليش يا ضو عيوني؟

ليان: قلك ليش و بتوعدني تسامحني؟ انا ما الي غيرك

حط ايدو على شعرها و شدها لعندو: ليش انا الي غيرك؟ احكيلي

ليان: المصاري…

سعيد: هس… لا تكملي انسي هالقصه

ليان: خليني احكي الله يوفئك.. المصاري انا اخدتن و اعطيتهن لايهم… حطت راسها على ايدو و صارت تبوسها و تبكي و كملت حكي: حقك على راسي انا غلطانة بس مابعرف كيف هيك عملت..

سعيد: ارفعي راسك لشوف

ليان: مابدي ما الي عين اتطلع فيك

سعيد: ايهم اعطاني المصاري

ليان تجلست فوراً: شوووووو

سعيد: ايه هو بعتلي ياهن بعد وصلتو بيومين… لهيك انا سكرت الموضوع و فهمت شو القصه… انتي قلبك طيب و حبيتي تساعديه

ليان: كيف!!! ليش ما خبرتني؟؟

سعيد: ليكي بنتي سكري هي القصة … انا رح اعمل العملية و اتوكل على الله بس انا ماني مطمن عليكي… و ازا صرلي شي

ليان: لااااا تكمل

سعيد: اسمعي و بس، ازا صارلي شي ما بضمن مهند...اخوكي ما بتهمو الا مصلحتو… لهيك رح اكتب هاد البيت باسمك.. و رح اتركلك دهبات امك الله يرحمها بتخبيهن و بتقليلو انو انا بعتن و تصرفت بحقهن… هنيك هن بالخزانة

ليان: ليش عم تحكي هيك؟؟؟ الله يطول بعمرك و اخي بضلو اخي شو ما صار ما رح يظلمني…

غمض عيونو و ابتسم: بدك تعرفي ابني اكتر مني؟ .. اتركيني نام شوي..

قامت ليان و طفت الضو و تركت ابوها يرتاح… و هي حاسة بالف احساس بقلبها… ايهم ما خدعها!! هو بيستاهل حبها و قد كلمتو… بس ليش لهلا ما حكي معا!!

بعد خمس ايام تحددت عملية ابوها… نقلوه على غرفة العمليات و كانت ليان خايفه كتير..

ليان: تأخرو ما هيك؟

فاتن: لا عادي العملية مو سهلة طولي بالك

ليان: مهند سالك عن ابي شي؟ ما عم يرد علي

فاتن: هسسسس سكتي بدك تفضحيني هلا تامر بيسمعك

ليان: يبعتلي حمى ما انتبهت… يارب يارب تتيسر هالعملية

قرب تامر منهن و اعطى مي لليان… و الغيرة تاكول بقلب فاتن كل ما تشوفو عم يتطلع فيها و ما عم يشيل عيونو عنها!!

فاتن: تامر انت فيك تروح مو ضروري تضل

تامر: لا يمكن تحتاجو شي

فاتن: يووووه من ايمت شهم و صاحب واجب؟

انبسطت ليان لانها فعلاً ما بتطيقو: ايه تامر فيك تروح انته

و فجأة طلعو الاطباء و الممرضين من غرفة العمليات.. و ركضت ليان و فاتن ليتطمنو…

ليان: كيفو بابا؟

الدكتور: ------

ليان: شووو فيني شوفو؟ شبكن احكو

فاتن: اخي شو في. .. شو صار

الدكتور: البقية بحياتكن يا جماعة… عملنا الي علينا بس هي ارادة رب العالمين
#الحصرم
#مال_الشام
@rwayate
الجزء الرابع

مرقو ايام العزا و ليان بفرشتها ما عم تقدر تتحرك… و يتصلو بمهند ما يرد عليهن… بعد 15 يوم… اتصل مهند..

ليان: مهننننند…. لك رااااح…. ابي راح و تركنييييي
انا لحالي ما ضللي حدا اخي خايفه كتير ما عم اتحمل كل زاوية عم تزكرني فيه… تعا لعندي بترجاااااك

مهند: حكي معي المحامي

ليان: انو محامي؟

مهند: ليش ابي سجل البيت باسمك؟

ليان: شوووو… شو عم تحكي انت

مهند: بدك تتنازلي عنو..

ليان: لك مهند شو عم تخبص

مهند: حبيبتي ليان… ابي خلص عمرو الله يرحمو… الحي ابقى من الميت و بدنا نتفاهم لان عملت ابوكي فصل ناقص … افهمي علي لان متصل عليكي مكالمة دولية و لازم سكر… رح ابعتلك المحامي لتوقعي اوراق التنازل اليوم الله يرضى عليكي

ليان: انا تعبانة… منحكي بعدين.. سلام

مهند: لك ليان… لياااان

و سكرت الخط و صارت تبكي… البيت فضي عليها و ما الها حدا…
حطت راسها و نامت… و كل يوم و التاني فاتن تشق علبها و تطمن على صحتها… و مهند يتصل و يهددها…
اجت فاتن لعندا و جابتلها غدا.. فتحتلها الباب و قعدو ياكلو سوا

فاتن: ليان… بدك تتنازلي لمهند؟

ليان: لا مستحيل…وين بدي روح بحالي رح يبيع البيت و انا ضل بالشارع… او ياخدني لعندهن و عيش تحت رحمة مرتو سهام… بتتزكري لما اجت لعنا من اربع سنين؟ حقيرة كتير و بتكرهني مع انو ما عملتلها شي

فاتن: بس هاد اخوكي… اقصري الشر و ردي عليه

ليان: بدي قلك شي… الي بحب بيعمى و ما بعود يشوف قدامو
انتي بتحبي مهند لهلأ… بس مهند اخي انا بعرفو… من لما وعيت كان ياخد الي بايدي و يتركني ابكي و انا طفلة … بعمري ما حسيت بحبو الي او حنيتو علي كانت متعلق كتير بأمي هي كانت تحننو الله يرحمها و بس توفت تغير كتير ما عاد سأل عنا و لا بيطمن علينا، حتى لما جاب ايهم عالبيت ابي ما هان عليه انو يفوت شب غريب و انا بالبيت بس سايرنا و سكتنا … ابي الله يرحمو بآخر ايامو حذرني منو بس ما تخيلت فعلاً يكون هيك… و حب يأمني بهل بيت و بدهبات امي
@rwayate
فاتن: الدهبااااات؟ … الدهبات موجودين؟

تلبكت ليان و قامت شالت الصحون و صارت تجلي… و ضلت فاتن تنق فوق راسها حتى اعترفتلها ليان انو الدهبات كلهن موجودين و هي مخبيتهن.. و امنتها ما تخبر مهند..

فاتن: يعني هلا انتي بتلعبي بالمصاري لعب

ليان: ههههه هيك شي… بس شو الفايدة و اخي من لحمي و دمي بدو ياخدهن مني؟

فاتن: ممممم قصتك بتحط العقل بالكف، ما الك حل الا تتجوزي مشان جوزك يوقف بوشو لمهند ما هيك؟

ليان: يوووه دخيلك بلا زواج بلا هم… انا عم فكر كمل دراسه

فاتن: ها… بلشنا افكار هبلة… طيب انا رايحه عالبيت بعد شوي رح يجي تامر خليني زبط حالي و انطرو…

ليان: ههههههههه ايه اركضي لحقيه لا يطير العريس

طلعت فاتن و هن عم يضحكو و يمزحو… و سكرت ليان الباب و رجعت لتكمل الجلي… و سمعت الجرس عم يرن

ليان نشفت ايديها : بتكون نسيت شي… او بدها تستعير شي نلبسو لتامر حبيبها هههههه
يلا يلا جايه حرقتي الجرس..

فتحت الباب و تفاجئت انو تامر على الباب… رجعت ردتو

ليان: تامر؟ ليك فاتن مو هون

تامر: بعرف شفتها لما طلعت لا تخافي فاتت عالبيت… خليني فوت

ليان حاولت تسكر الباب بس حط ايدو مشان ما تسكر..

ليان: لك عيب عليك شو بدك

تامر: لك ايددددي رح تكسريها افهمي شوي بس بدي ورجيكي شغله

ليان: شغلة شو الي بدك تورجيني ياها بدون علم فاتن

تامر: العمى ما اغباكي… لحظة رح ورجيكي بس لطلع الموبايل

ليان كانت خايفه كتيررر لانها بالبيت لحالها و خايفه فاتن تشوفهن يوا و تفهما غلط..

ليان: ما بدي شوف شي الله لا يوفقك عم تستغل اني وحيده مو هيك

تامر طلع الموبايل و اعطاه لليان: تفرجي ع مهلك لقلك و اعطيني رأيك

بس شافت شو في بالموبايل… بعدت عن الباب…. و ما كانت مسدئة عيونها

تامر: ههههههههه كنت متوقع… يلا فيني فوت؟
#سرطان_ولكن

أسيل : ايه ...انا طلعت من البيت اليوم قضيت مشوار ورجعت وين المشكلة؟

ام عادل : يعني كنتي انتي متعودة تقضي مشاويرك لما يطلع جوزك من البيت؟
ما بينقضو غير هيك معك ؟

أسيل : بكفيييييييييييييي خلص اسكتي انتي اسكتي اطلعي من حيااااااااااتي

عادل : أسيييييييييييييييل

أسيل : بلا أسيل بلا بطيخ حاج ظلم مو سامعها كيف بتحكي معي ؟ مو شايف كيف حياتنا تحولت لجحيم من لما
اجت امك لهون ؟ ما بتتزكر كيف كنا مبسوطين ومرتاحين وفرحانين ببنتنا ... هلأ كل يوم خناق كل يوم عياط
كل يوم مشكل ... بككفي عادل انا ما عاد متحملة مشان الي خلئك بكفي

أم عادل صارت تبكي بدموع مصطنعه : ما كنت بعرف اني تقيلة عليكن كل هالئد .. رح ضب غراضي وارجع على بيتي عادل : لا امي
#مال_الشام
اسيل : امبلى .. ايه امبلى انتي تقيلة علينا وظالمة وعزبتيني كتير وانا ما عملتلك ولا شي ..
قلك شغلة ؟ انتي خليكي هون وخلي ابنك بحضنك ... وانا رح ارجع على بيت اهلي وبخطبلك هيا الي
حاببتيها وببعتلك ياها ... بس والله لتورجيكي نجوم الظهر وتخليكي تعرفي شو يعني كنة
رح تخليكي تعرفي تحترمي حالك ولا تتجبري وتظلمي بنات الناس ... الله لا يوفقني وقت الي قبلت بهي الجوازة

ودارت اسيل ضهرها وفاتت على غرفتها .. قفلت الباب فوراً وراها وطلعت شنته وضبت تيابها و اخدت جوازها وعادل على الباب
عم يدقو بقوة كأنو رح ينكسر .. ما عاد عرفت كيف تطلع وخافت يضربها

عادل : جنيييييتي يا حيوانة ... خلص طق عرق الحيا.. . انا رح ربيكي افتحي هالباب افتحييييييييييييييييه

أسيل : عادل روح هيك عن الباب خليني اطلع .. ازا بتمد ايدك علي والله بجبلك الشرطة
ليكني تاركتلكن البيت ورايحه

عادل : شرررطة ؟ لك شو صايرلك انتي شوووووووووو صايرلك ...

سكت شوي عادل وبعدين هدي صوتو ..

ام عادل بهمس : اسمع خليها تفتح الباب بالاول وبعدها اعمل الي بدك ياه ..
مال_الشام
عادل : طيب اسيل افتحي الباب

أسيل : قلتلك ها ازا بتمد ايدك والله بجبلك الشرطة

عادل : ماشي افتحي الباب ..

تطلعت أسيل حواليها .. تأملت غرفة نومها .. كل زواية وكل قرنة
تختها وخزانتها و التسريحة
صارت تتزكر هي وعادل اديه كانو يلعبو ويضحكو .. حتى وقت يتخانقو وتحرد من الغرفة
نزلت دمعتها .. ودعت غرفتها .. حملت الشنته وفتحت الباب

وهي فتحت الباب ومسكها عادل متل المجنون وضرب راسها بالحيط .. ونزل فيها ضرب
ومع كل حقد ام عادل بس شافت هالمنظر خافت تموت اسيل بين اديه وصارت تبعدو عنها

عادل : وين كنتي اليوم اه ؟ وين كنتي ؟ مين لاعب بعقلك ؟ ولوين ماخده شنتايتك ورايحه
بدك تحكي هلأ وين كنتي اليوم ؟ شو صااايرلك بدي افهم هلأ انطقي

رفعت اسيل شعرها عن وشها وعيونها .. وكانت حاسة بوجع قوي ...

اسيل : بدك تعرف وين كنت ؟ بدك تعرف شبني وليش بعد كل هالسنين هلأ حكت ووقفت بوش امك ما ؟

عادل : حاج فلسفة احكي هلأ وين كنتي يا فلتانه يا قليلة الترباية
#مال_الشام
#انت_عمري (( تمت اضافة الاجزاء من 1-5)) #تمت

-1-
@rwayate

الساعة 1:30 بالليل…
كنت عم حاول ادرس… قربت من الشباك
فتحت البرداية و دئ البي… كان القمر بدر 🌕
و السما صافيه… ما فيها و لا غيمة و لا نجمة
بس القمر عم يتغندر و ينور الدنيا… نسمة باردة

حسيت انو كتير محتاجتلو… كان نفسي اسمع صوتو
مسكت الموبايل و دئيتلو… ما رد يمكن نايم
طبعاً نايم مين رح يضل صاحي بهل وقت…

حسيت في شوق بقلبي ما بينوصف… شغلت ام كلثوم…
اغنيتي انا وياه... لما قالت: ابتديت دلوقت بس أحب عمري
ابتديت دلوقت اخاف لا العمر يجري
كل فرحة اشتاقها من قبلك خيالي
التقاها في نور عنيك قلبي وفكري
يا حياة قلبي يا أغلى من حياتي
ليه ما قابلتش هواك يا حبيبي بدري
اللي شفته قبل ما تشوفك عينيه
عمر ضايع يحسبوه إزاي علي ّ

ابتسمت…. تزكرت ملامحو الهادية..
دقنو الاشقر… شعراتو الي عطول بنزعلو ياهن
و كنزتو الحمرا الي وقت يلبسها بطلع البي من مطرحو…

مابعرف كيف مرقت هي الليله… صحيت على صوت المنبه و كنت متاخرة
لبست بسرعه و اخدت تفاحة معي و نزلت…

صدفة غريبه خلت شوفير الميكرو يشغلي اغنيتي الي بحبا
بس ما بعرف ليش نغزني البي:
رجعوني عنيك لأيامي اللي راحوا
علموني أندم على الماضي وجراحه
اللي شفته قبل ما تشوفك عنيه
عمر ضايع يحسبوه إزاي علي

رن موبايلي… (( إنت عمري)) يتصل بك..

هو: صباح الخير يا حلوة

اشتئتلك يا ظالم… والله لو ام كلثوم عايشه كانت زعلت منك اد ما بتخليني اشتئلك

هو: طيب يا حياتي كنت نايم… اسمعي انا حابب عوضك

مابدي مشي الحال

هو: اسمعي العرض طيب، عازمك ع الفطور

موافقه… لا لا مو موافقه

هو: ههههه خلص موافقه… ناطرك انا

زياد عندي محاضرة رح يرسبني الدكتور ازا بغيب كمان

هو: انتي حرة

ممممم… ليكني وصلت وينك؟

هو: شفتك…

سكرت الخط و رحت لعندو

وين عازمني؟

هو: و المحاضرة؟

لك جوعانه… وين عازمني

هو: لك اطيب سندويشة فلافل لعيونك

توقعت… يلا مشي

هو: ليكون ما عجبك

لا يوه عجبني اصلا فلافل عم ابو محمد بتطير العقل…

………….

زياد

هو: جبلك وحده تانيه؟

لك تضرب لا…

هو: لكن؟

(( كان عجئة حوالينا، الشام موردة متل العادة … صبايا كتير
و جنبنا شب وصبيه قاعدين هيئتهن متخانئين و عم يحاول يصالحها… و انا و زياد عم ناكل و نضحك قبل ما احكي شي… سمعت ام كلثوم للمره التالته و لنفس الاغنية ))

ليه ما قابلتش هواك يا حبيبي بدري
اللي شفته قبل ما تشوفك عينيه
عمر ضايع يحسبوه إزاي عليّ
أنت عمري اللي ابتدي بنورك صباحه
الليالي الحلوه والشوق والمحبة
من زمان والقلب شايلهم عشانك
دوق معايا الحب دوق حبة بحبة
من حنان قلبي اللي طال شوقه لحنانك

حسيت انو انمغصت.. تكركبت و توترت… عم ابو محمد اول مره بشغل هي الاغنية… ونسيت شو كنت بدي قلو… حسيت دمعة بعيوني.. و تركت السندويشة من ايدي…

هو: ديما شبك؟ شووو في؟

مابعرف خايفه

هو: من الدكتور؟ انا اسف انا الي بخليكي تغيبي ع طول

لا مو هيك بس مابعرف ليش هيك حاسه..

سكت زياد و بعدا ابتسم و قلي تعي معي… مسكني من ايدي و قام لعند عم ابو محمد…

هو: كيفك ياعم…

ابو محمد: اهلين زياد… كيفك ديما؟ … اعمللكن كمان سندويش؟

هو: بدي اطلب منك طلب

ابو محمد: قلي

هو: خليني اقلي الفلافل و ديما تلف السندويش

ابو محمد فتح عيونو و حك راسو… و انا قلتلو بالله شووو

زياد قرب لعند ابو محمد و قلو شي ما سمعتو… ابتسم ابو محمد و قلنا يلا تعالو و انا تربطت ايدي و بالفعل بلش هو يقلي و انا مصدومة!

هو: لك لفي السندويش

بالله! شو عم تخبص

اجا ولد صغير اعطاني 10 ليرات قلي خالتو لفي سندويشة
الي بالمحل اتطلعو علينا و ضحكو… ضحك زياد
و انا صرت اضحك… قلتلو يلا خالتو

و صرت لف سندويش و العالم تجي تطلب كتير… و كل ما يجي شب و صبيه يقلهن حسابكن واصل ما يخليهن يدفعو…
هيك زياد
طول عمرو مجنون…

كنت عم حط فلافل و خلص الصحن اخدتو و رحت لعندو..

حطلي فلافل
هو: ليش خلصتيهن بسرعه
حطلي بسررعه حرام في ولاد بدهن سنويشات
و صرت امسح جبيني من التعب…
قلي غمضي عيونك لحطلك
زيااد يلا
هو: غمضي

غمضت… حطلي كتير يلا

و انا مغمضه اشتغلت اغنية انت عمري… حسيت دئات البي زادت… خفت فتح عيوني
حسيت ازا فنحتهن ما رح لاقي زياد واقف قدامي..

هو: حبيبي فيكي تفتحي

** لا شيل الاغنية لفتح عيوني

هو: لا بتحلمي… افتحي يلا

فتحت عيوني شوي شوي… اتطلعت بالصحن
كان محطوط ورقة بيضا و فوقها خاتم!!