#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء السادس

عمر : مبروك يا عروس

شهقت وحاولت بعد ايدو عني

عمر : اهدي اهدي ، رح شيلها بس ما تعلي صوتك ؟

شال ايديه و التفتت فوراً عليه وحطيت ايدي على تمي صرت ابكي

عمر : لك ليش هيك عم تبكي ؟ انا بس جيت باركلك

ريما : عمر .. عمر ... عمررر

قعدت على ركبتي عالأرض وكنت حاسه بسكاكين عم تقطعني بكل مكان و لفحة برد قوية ..

عمر : لك اي عمر شبك ؟ مو قلتلك اسبوع وراجع ؟ ليش ما نطرتيني لأحضر العرس ؟ كنت زفيتك براسي !!

قرب لعندي و نزل على الأرض وتطلع فيني هو وعم يضحك و في بعينو دمعه عم تلمع

عمر : الي يومين عم افتل هون ناطر لاقدر شوفك .. بس ما بدي شي منك .. كنت حابب اتطلع فيكي مره اخيره وباركلك

ريما : انا اسفه ، أسفه كتير .. أنا بعمري ما فكرت كون لغيرك بس

حط ايدو على شفافي : أكبر مشكله بحياتنا هي كلمة ( بس ) .. انا ما فكرت كون لغيرك #بس ..
أنا ما كان قصدي ادبحك # بس ... أنا بحبك كتير #بس ..
طيب و انا جيت لشوفك #بس ما جيت لاسمعك لان شو ما حكيتي ما رح تطفي النار الي شاعلة جواتي .. ليكي .. الفقر بيقهر ... بس أقسم بالله العظيم .. الفقر أرحم منك يا مخلوقة ..
أقسم بالله العظيم .. الفقر حنون أكتر منك ..

ضليت عم ابكي و ارجف، ما كنت حاسبة حساب للحظة المواجهة بهل سرعه هي .. كنت مجهزة كتير واعتذارات كتيره لقلو ياهن بس كلهن تبخرو ما عاد عرفانه كيف برر موقفي
ما عاد عرفانه شو احكي للبني آدم الي كان يسمعني كل هالسنين بدون أي حواجز

عمر : كأني قريب منك كتير ؟ مابصير انتي مرا متجوزة !!

وقف ورجع لورا .. مديت ايدي ومسكت رجلو : لأ لأ .. أنا

عمر : لك شبك احكي احكي .. طول عمرك كلمتك موجوده على راس لسانك

وقفت انا وعم اسند عليه ، بعد ايدي عنو

ريما : ما بدي أأذيك والله .. بس حاجتنا يا عمر .. انا عملت هيك كرمال أمي ترتاح .. وكرمال أختي تعيش متل باقي الصبايا .. وكرمالك انت لان عم تضرب راسك بالحيطان وما عم يطلع معك شي

عمر : كزاااااااااابة .. انتي وحده كزابه ، عملتي هيك كرمال حالك .. أنانية .. طماعة ..طول عمرك عندك احساس بالنقص ، ناطره من الناس يحترموكي وانتي ما عندك احترام لذاتك
ناطره من الناس ينسو انك فقيرة وانتي بذاتك ما عم تنسي .. لك ما حدا ظلمك قد ما انتي ظلمتي حالك .. رضوان يا ريما ؟ رضوان اكبر من ابوكي ؟ شو بتحسي لما تنامي معو؟

ريما : اخرررررررررس عمر اخرررررررررررس

عمر : اديش بيعطيكي عالليلة ؟ طيب انا كمان كنت ادفعلك تعي نحسبهن اديش بيطلعو ونشوف شو بيطلعي ؟

كلماتو كانت تضرب على الجرح الي بيوجع .. فوراً رفعت ايدي وضربتو على وشو

عمر : هه !!

ريما : ما بطلعلك تحكي معي هيك ، انا عملت هيك كرمالكن قبل ما يكون كرمالي .. بدك تسدء او لأ هي الحقيقة .. وبحبك اي ؟ بحبك ورح ضل حبك لآخر دقيقه بحياتي
ما فيني اهرب منك .. ما عندي اختيار يا بحبك يا أما بحبك ... حبك مفروض علي بحياتي و بمماتي .. ما رح قلك سامحني .. بس يا ترى فيك تسامحك حالك لانك انت فرطت فيني ؟

عمر : إزا لقيتي رجال يحافظ عليكي متلي .. بسامحك .. ما تقولي فرطت فيكي .. انا شلتك بعيوني بس انتي اخترتي المصاري .. وحرقتي قلبي .. وما رح ارتاح لاحرق قلبك وردلك ياها

ريما : مستحيل .. انت مستحيل تئذيني

عمر : ههههه لك وانا هيك كنت مفكر ..كنت مفكر مستحيل تئذيني بس عملتيها .. كسرتي قواعد الحب و المنطق .. وهلأ انا بدي امشي على قواعدك انتي

ريما : شو يعني ؟ بدك تخبر رضوان ؟ عادي هو ما بيهمو

عمر : لا لا .. شو دخلني ببطيخ .. انا هلأ رح شوف حياتي بعيد عندك وارتبط ببنت الحلال الي تتحملني وتحبني هيك متل ما انا

ريما : تتجوز ؟

عمر : اي بتجوز .. هيك وانا فقير ومعتر و يوم بلاقي اكول وعشرة لأ .. يمكن في وحده بتقبل فيني هيك .. أختك مثلاً ؟!

ريما : سارة ؟

اجا صوت ام عبادة من بعيد وهي عم تندهلي ( يا خانوم .. يا خاااااااانوم البيك بدو ياكي .. .. ريما خانوم ! ! )

كنت عم اتطلع فيه وعيني ما عم ترمش وانفاسي متوقفه .. ابتسم واشرلي ( ريما خانوم بدهن ياكي )

فتلت وشي على جهة الصوت .. بعد شوي بينت أم عبادة

أم عبادة : ريما خانوم رضوان بيك بدو ياكي هلأ بعصب ازا تأخرتي .. فكرك ضايعه بالبستان و عصب علي كتير لان تركتك تجي لحالك !

التفتت وراي .. ما لقيت عمر

أم عبادة : خير في شي يا خانوم ؟

مشيت لعندها وطلعنا من البستان .. كان ايمن رايح و رضوان بدو ياني قشرلو فواكي و طعميه بايدي وكنت مجبورة ابتسم وانا قاعده معو وسايرو ومشان اتهرب من هالقعده قلتلو اني تعبانه وفتت نام
بالغرفة ..

اختي !! ليش هيك قال ؟ .. معقول يعمل هيك مشان يجرحني ؟ .. بس سارة مستحيل توافق .. مستحيل توافق انا متأكده !!

بالليل سايرت رضوان فوق طاقتي وحطيت عالجرح ملح وتصرفت معو عادي وقلتلو انو تاني يوم بدي روح لعند أمي واختي اتطمن عليهن واخدلهن شوية هدايا .. و سمحلي روح
#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الرابع+الخامس+ السادس

مضو تلات أيام العزا .. كنت شوف عمر بالليل لما يرجع على البيت لانو كنا نضل عند اهلو كل الوقت .. بس ما قدرت احكي معو ولا مره .. بصراحة ما بعرف ازا كنت حابه احكي معو او لأ
شعور غريب ماني عرفانه شو معناه .. حاسه متل نار جواتي عم تاكول كل شي فيني .. ما عم اقدر اكول ولا احكي ... حتى المي لما اشربها بحس كأنها مية نار .. كنت تعبانه كتير ..
حط راسي بالليل على الوسادة وغمض عيوني .. وشوف عيون رضوان بيك .. قوم وصير ابكي ..

كنت عم اشتغل بالمطبخ وسمعت صوت حركة على الأسطوح .. تركت من ايدي وطلعت بسرعه لعند عمر ..

ريما : عمر كيفك ؟
عمر : الحمدلله منيح انتي كيفك ؟
ريما : ما فيني اتأخر بس بدي اطمن عليك اكيد انت منيح ؟
عمر : ما بعرف .. كل ما غمض عيوني بشوف صورة أبي هو ومبستم وعم يقلي جبت الدوا يا ابني ؟ .. صرت خاف نام لأنو عم اتذكر عجزي بكل لحظة
ريما : ما تحكي هيك يا مجنون ، هاد اليوم الي الله كاتبلو تنتهي فيه حياتو
عمر : طيب بس لو مات وهو ماخد حبة الدوا على الأقل ما كنت توجعت هالئد .. ابي مات هو وموجوع .. وانا شب طول الحيط ما قدرت دير بالي عليه ..بتعرفي ريما ؟ حتى انتي انا عم بظلمك
صرت خايف عليكي معي .. خايف ما اقدر حافظ عليكي متل مو لازم .. خايف شوف بعيونك دمعة واعمل حالي مو منتبه لان مو طالع بايدي شي .. انا تعبان كتير من الحياة و الفقر و التعتير
تعبان من حالي .. وبكره حالي ..

ريما : حبيبي هدي حالك خلص .. انا بعرف شو الشي الي حاسس فيه .. انا كمان خسرت أبي .. يمكن وضعنا بيختلف لأنو أبي انجلط و مات طقيق من الفقر ومن العالم الي ما بيرحمو
بس انا كمان وقتا حسيت بالعجز و حسيت بكل شي عم تقولو هلأ وكنت عم بسأل ليش لأخسر أبي هيك ؟ وبعدني لهلأ عم بسأل حالي
انت لازم تكون قوي مشان امك و اخواتك هلأ ما الهن حدا غيرك

عمر: طيب .. ريما ممكن تضلي هالفترة جنب سماح ؟ حالتها مو عاجبيتني ابداً ازا بتريدي

ريما : ماشي تكرم عينك ..

ابتسملي وتطلع فيني كتير .. صحيح عيونو كانو مو واضحين لان متجمع فيهن دموع .. بس ضلينا عم نتطلع ببعض لوقت ما سمعت صوت امي تحت ارتعبت وتركتو ونزلت بسرعه وهو بقي واقف عم يتطلع فيني ..

صرت كل ما اطلع من البيت لاقي شهاب بوشي واهرب منو لان خاف حدا ينتبه علينا ، خليت الي صار سر بقلبي .. ما قدرت احكيه لحدا .. لوقت ما دق باب بيتنا .. وراحت فتحت اختي سارة

سارة : عمي ؟

طلعت وراها : مين عمك ؟

بعدت عن الباب وفات وراها عمي أحمد... أخو أبي .. بالأسم بس .. بيكرهنا وبيكره أمي وبيخجل يفوت لعندنا ..

عمي أحمد : مرحبا يا بنات

تطلعت انا وسارة ببعض وما جاوبنا .. اجت أمي ورانا وعم تسأل : مين على الباب يا سارة ؟

بس شافت عمي أحمد جمدت كمان متلنا وأكيد زيارتو ما كانت خير

عمي أحمد : كيفك يا أم ريما

أم ريما : شكلك غلطان بالعنوان يا أحمد ..

حط ايدو على شعرات سارة : لا مو غلطان ، مو هاد بيت أخي وهدول بنات اخي الحلوين ؟

أم ريما : لا مو صحيح ، هاد البيت الي قلت عنو سمعتو عاطلة .. وهدول البنات الي قلت انو ازا بناتك بيمشو معهن رح يعنسو ويقعدو بوشك متل بناتي لانو منشتغل للعالم .. مو هاد حكيك ؟
شو جابك لهون بعد هالسنين ؟

عمي أحمد : انا كنت جاي اتفاهم معك بس شكلو صعب لهيك انا رح احكي مع بنات أخي

ريما: نحنا ما النا حكي بوجود أمي

قرب لعندي وحط ايديه ورا ضهرو وكان عم يبتسم : كبرانة يا ريما .. رح تنفتحلك طاقة من السما يا بنت .. انتي كتير محظوظة

ريما : شو قصدك ؟

عمي أحمد : بكل الأحوال عيب تخلوني واقف هيك خلونا نقعد ونتفاهم

تطلعت بأمي وهزتلي براسها ..
سكرت سارة الباب و جبت كراسي لنقعد برا وفتت اعمل الشاي .. وانا طالعه حطيتهن وبدي ارجع فوت مسكني عمي وقلي اقعد

أم ريما : عمك جايب عرسان الك ولاختك سارة
ريما : نعم ؟
عمي احمد : أيه الجماعة سألو عنكن و عرفو انو انا المسؤول عنكن وما الكن غيري .. لهيك طلبوكن مني
ريما : والله غريبه ليكنا النا كل هالسنين وما حدا رضي يخطبنا او يدق بابنا لأنو منشتغل و وصعنا على قدو .. هيك فجأة بيجينا عريسين دفعه وحده ههههه
أم ريما : ريما احكي بأدب
نزلت براسي و سرقت نظرة على سارة لقيتها خجلانه ومبتسمة متل الجدبة ...

أحمد : عريس سارة اسمو شهاب .. شب بيشتغل بأراضي رضوان بيك هو ايدو اليمين لهيك العرس و جهاز العروس هدية من رضوان

بس بلش بحديثو ، وكلمة ورا كلمة .. صار ألبي يخفق بسرعه و ارتفعت حرارتي

أحمد : أما عريس ريما ، هو رضوان بيك بذات نفسو

رفعت راسي وتطلعت فيه بنظره حاده وقوية .. وانفاسي مخربطة و دمعتي على باب عيني ..

أم ريما : كيف يعني هيك ؟ رضوان بيك مو عمرو 70 سنة شو عم تحكي انت ؟

أحمد : لا لا .. الزلمة بالخمسينات .. يعني بآخر الخمسينات .. تقريباً هو 63 سنة مو اكتر هيك شي
#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الخامس

سارة :ريما ؟ .. يا ريما ؟ صحيتي ؟

ريما : بعديها عني

سارة : اي خفت عليكي ما لقيت الا صحيكي بالبصلة .. انتي منيحه؟

ريما : اااخ راسي

سارة : اختي .. انفدي بريشك لا تتجوزيه لختيار الجن الله يوفقك

ريما : _ _

سارة : بعدو قاعد برا وامي قالبه وشها فيه وما عم يستحي على حالو .. لا تتجوزيه حرام عليكي عمر

ريما : انا وعمر بعمرنا ما رح نتجوز .. خلص حرام هو التاني بكفي الهموم الي فوق ضهرو .. خلي كل واحد يشوف حياتو بعيد عن التاني

سارة : بس انتو بتحبو بعض

ريما : بس الحب ما بطعمي خبز .. لو تجوزنا ما رح كون مبسوطة ابداً .. رح ضل خايفه من الأيام شو مخبيتلنا .. ليكي ابوكي وامك اديش كانو يحبو بعض ؟ وراح وتركها ..
.. وانا ما بدي عيش حياتي متل امي
بقتل حالي ولا بعيش هيك حياة

فات عمي لعندنا : اييي خوفتينا عليكي يا حبيبة عمك .. و رضوان بيك انشغل بالو .. كان بدو يجبلك الحكيم بس البصلة جابت مفعول

سارة : اي عمي نحنا متعودين على البصل بس نشم ريحتو منصحى فوراً ، الحكيم مو النا ..

عمي : رضوان بيك بدون يفوت يطمن عليكي

ريما : ما في داعي انا رح اطلع

حاولت قوم وراسي كان كتير تقيل .. كابرت على حالي و طلعت لبرا قعدت جنب عمي

رضوان : صرتي منيحه ؟

ريما : اي الحمدلله

رضوان : رح نتركك ترتاحي ومنرجع بعدين

ريما : لا ما في داعي .. خلينا نحكي هلأ

بلشو يتفقو على التفاصيل هو و عمي .. كنت خايفه اتراجع بأي لحظة لهيك كنت بدي انهي كل شي بسرعه ..
قامت امي وتركتنا هي وزعلانه بس رضوان ما كان همو ازا امي موافقه او لأ .. او حتى ازا انا موافقه او لأ ..
لما كنت عندو هداك اليوم حكاها بكل بساطة ( انا معي شي انتي محتاجيتو .. وانتي معك شي انا محتاجو .. ) هو رح يعوض النقص الي عندو وانا رح عوض النقص الي عندي ..
ما كان عندي الا شرط واحد ، انو الزواج يتم الأسبوع الجاي ، مشان عمر ما يكون هون ... رضوان بيك فرح كتير لانو مستعجل وقال انو هو بيتكفل بكل التجهيزات باسرع وقت ..
و سارة رفضت شهاب بس هيك كان احسن ما كان بدي ياها تكون قريبه من هاللعبة الوسخه ..

اول ما طلعو من عندنا طلعت على الأسطوح لان متاكده انو عمر شاف سيارة رضوان بيك ..

قعدت وضليت استناه هو يطلع .. وفعلاً اجا لحالو وكان معصب كتير

عمر : هاد شو كان عم يعمل عندكن ؟ شو بدو منكن آه ؟ شو عم يصير ومن وين بيعرفكن ؟

ريما : طول بالك ليه معصب ؟ رضوان بيك جاي يخطب اختي سارة للشغيل الي بشتغل عندو شهاب

عمر : وان شاء الله وافقتو ؟

ريما : لا سارة ما وافقت

عمر : ايوه يعني انتو ما عندكن مشكلة بس سارة ما وافقت ؟

ريما : اي شو فيها ؟ وليش هيك معصب انت ؟

عمر : لانو هدول الناس مو من توبنا و لا من طينتنا .. والعالم برا صارو يحكو حكي بهز البدن ... في ناس بلا شرف وبلا اخلاق وعم يحكو حكي عاطل

ريما : حكي متل شو ؟

مشي باتجاهي و نزل من اسطوحهن على اسطوحنا وانا توترت وصرت اتلفت حوالي ..

عمر : حسيت الدم غلي بعروقي كان بدي فوت وقلعو من البيت من عندكن

ريما : انت ليش معصب هالقد ؟ عمي كان معهن ما استقبلناهن لحالنا

عمر : ليش انا فيني أمن عليكي ازا عمك معهن ؟ لو سمعتي الي انا سمعتو من الناس كان عرفتي ليش معصب هالقد .. مستحيل اتحمل حدا يجرحك بكلمة او يجيب سيرتك

ريما : _ _ _

عمر : بس برافو عليها سارة عجبتني هالبنت ... منيح انها رفضت .. طالعه ذكية لاختها هههه

ريما : بكرا رايح ؟

عمر: اي طالع من الفجر .. ادعيلي اتوفق

ريما : رح اشتقلك

عمر : رح كون دايماً جنبك .. عمر ما بيبعد عن ريما ابداً

ريما : وريما ما بتبعد عن عمر ابداً ..

عمر : ليش عم تبكي ؟

ريما : _ _ _

عمر : ريما بحيات الي خلئك لا تبكي هلأ بلغي الروحه كلها ها ؟

مسك ايدي و باسها .. : لا تبكي يا روحي

ريما : دير بالك على حالك

عمر : وانتي كمان

ريما : مع السلامه

تركت ايدو و تأملت ملامحو و ودعتو بطريقتي .. كنت متأكده انو هاد الشي قاسي عليه بس لمصلحتو ... نزلت شوي شوي .. كنت عم ودع كل حجر و كل درج .. درجات هاد الأسطوح الي كبرت عليهن
وياما اكلت قتلة من امي مشان ما عود اطلع .. وياما فرحت وبكيت و ياما وقعت هون وانا مستعجلة لاطلع شوف عمر ههههه

تاني نهار كان عمر على الاسطوح عم يرمي الحجر لاطلع ودعو .. بقي كتير بس ما طلعت كنت قاعده على الدرج تحت و حاطه راسي على رجلي وعم ابكي ، آخر شي ما قدرت اتحمل اكتر و طلعت بسرعه
بس كان رايح .. ما لحقتو ..

العصر اجا عمي و معو شهاب و حاملين كتير اغراض وهدايا من رضوان بيك ... وقال رح يجيب بعد يومين فستان العرس بس ليجهز
بس طلعو قعدت وصرت افتحهن

ريما : سارة خدي هاد الفستان كتير بيلبئلك .. ولا قلك ؟ خدي هدول كلهن الك في كتير غراض .. مو معقول شو حلوين .. ليكي تعي شوفي باعتلي اساور دهب !! ومكياج و عطر ياااخ بيشلو
#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء السابع + الثامن + التاسع + العاشر # انتهت

سارة : انا .. كنت بس عم

ريما : عم شو ؟ .. شو عم تعملي هون سارة ؟ ومن وش الصبح ؟ وليش هربتي مني ؟

سارة : لك انا بس كنت

ريما : ايي شبك عم تحكي وتسكتي ؟

ضلت ساكته واناعم اسألها وما ترد .. اخدتها معي على البيت و قلت لأم عبادة تعمللنا فطور

ريما : اي ؟ شو القصة ؟

سارة : ما بعرف شو بدي احكي

ريما : لك احكي نشفتي البي ليش جايه متل الحراميه ؟

شهاب : صباح الخير

ريما : اهلين شهاب .. رضوان بيك نايم .. بدك خبرو شي ؟

شهاب : _ _ _

تطلعت سارة بشهاب وبقيو ساكتين

وقفت وتطلعت فيه : شو في ؟

شهاب : يا خانوم انا ..

سارة : انا جيت مشان شوف شهاب

ريما : اي ؟

شهاب : انا بدي اخطبها لسارة ..

ريما : اي بس انت خطبتا واختي ما بدها ياك

سارة : اي بس انا كنت معصبه وقتا

رفعت حواجبي وبحلقت فيها : بالله شو ؟

تطلعت فيهن تنيناتهن وصرت اضحك : اقعدو فهموني شو القصه قبل ما يفيق رضوان .. شرف شهاب احكي ..

شهاب : يا خانوم القصه بلشت لما انا صرت روح واخود غراض لامك وكنت التقي دايماً بسارة و ...

حكولي القصة وكيف صار في بيناتهن اعجاب و حبو بعض وكنت مبسوطة وانا عم اسمع لان طول هي الفترة ما شفت انو شهاب شخص سيء وكنت مبسوطة لانو اختي عشقانه
يمكن ما بيعرف قيمة الحب الا الي خسرو !! وعدتهن ساعدهن و يكونو لبعض وطلبت من سارة تتاكد من قرارها

سارة : ايه انا بحبو كتير متأكده
ريما : لك كبرتي يا فصعونة وصرتي تحبي
سارة : اي ليش انتي مو حبيتي عمر وانتي فصعونة ؟

وقف الكون كلو ... تغيرت نظراتي و اختفت ابتسامتي .. حتى نبضي حسيتو وقف ..

ريما : روحي لعند امك بسرعه .. تركتلك شوية اغراض مع ام عباده خديهن

سارة : انا اسفه

ريما : خلي شهاب يوصلك لا تروحي مشي

سارة : اختي ما كان قصدي

لفيت ضهري وتركتها .. فتت لجوا وركضت على الحمام ..

( ريما : عمر .. يا عمرررر

عمر : لك جيت جيت .. استني شوي ..

ريما : ما معي وقت بدي انزل

عمر : شو في ؟

ريما : اليوم عملنا قطايف بعد الفطور و ما قدرت اكول بدون ما طعميك منهن ..

عمر : كتير كانو جاين على بالي عنجد يسلمو ايديكي يا عمري

ريما : الله يسلمك حبيبي .. شو فطرتو ؟ وكيف كان صيامك ؟

عمر : فطرنا مجدرة برغل و مخلل .. تعبت شوي لان كان عندي شغل

ريما : يعلي عليك .. يعطيك الف عافيه

عمر : الله يعافيكي انتي كيف كان صيامك ؟

ريما : منيح .. ما حسينا بالوقت .. كان عندنا شغل كتير والتهينا .. يلا انا رح انزل

عمر : ريما .. ليكي

ريما : اي شو ؟

عمر : دعيتيلنا عالافطار ؟

ريما : اي طبعاً دعيت .. قلت يارب تجمعني انا وعمر بالحلال وازا ما كان الي الله لا يهني غيري فيه هههههههه

عمر : ههههههه اي امين يا ستي .. كيف بدي شوف الهنا ازا كنت مع غيرك ؟

ريما : عمر لك انا بحبك كتير !!!

عمر : ريما لك انا بحبك أكتر !!!! )

أم عبادة : يا خانوم رضوان بيك صحي ما بدك تفوتيلو الفطور ؟

ما قدرت وقف دموعي ابداً .. كل ما غسل وشي يزيدو اكتر و اكتر ..

طلعت بعد ربع ساعه وكان رضوان مخلص فطور

رضوان : وينك لهلأ

ريما : اسفه كنت بالحمام تعبانه شوي

رضوان : ملاحظة انو من لما تجوزنا وانتي مرضانه ؟ شو قصتك؟

ريما : اسفه ..

وقف وكان بدو يمشي .. رجع وقف مكانو وقعد على الكرسي

ريما : خير فيك شي ؟

رضوان : رجعيني على غرفتي وابعتيلي ورا ايمن يجي لعندي

ريما : حاضر ..

دخلتو على غرفتو وبعتت ورا ايمن .. بس طلع ايمن خبرني انو رضوان تعبان ورح يبعتلي الحكيم ومشان دير بالي عليه ..
بلشت حالة رضوان تتراجع كتير و صار مرضو ياكول جسمو وكل يوم اسوء من الي قبلو !

مرقو خمس شهور ما شفت فيهن عمر بس كنت اتذكرو بكل لحظة .. واشتهي شوفو .. كنا بالشتوية بهديك الليلة والمطر اشتد كتير برا .. صوت الرعد يهز الأرض والبرق يضي السما كأنو نهار ..
ما قدرت نام من خوفي على أمي وأختي ، بس نام رضوان طلعت قعدت لحالي برا وتفرجت على الشباك .. بهيك أيام كنا نخاف كتير و نتجمع انا وسارة بحضن امي .. تلعب بشعرنا
وتسخنلنا حليب نشربو مشان ندفي جسمنا .. وتضل تحكيلنا قصص عن ايام زمان و حبها هي و ابي .. وانا واقفه على الشباك .. لمع البرق بالسما .. ضوت الدنيا
وشفت حدا واقف برا ..
رجعت لورا وبلعت ريقي .. شغلت الضو .. ورجعت وقفت .. رجعت ضوت السما .. وتأكدت انو عمر .. حطيت ايدي على الشباك وغمضت عيوني ..
ريما : ثواني ..

فتت على الغرفة لجوا وصرت دور ما لقيتو

ريما : معناها محطوط بالخزنة ! لازم صحي رضوان ..

قعدت على التخت وبلشت فيقو شوي شوي : رضوان .. حبيبي .. أبو ايمن .. حبيبي بدهن الختم ضروري ؟
حركتو من جهة كتفو .. وفجأة قلب على الجهة التانيه هو ومفتح عيونو .. وقفت بمكاني وانتفضت من الخوف : رضوان !!!!!!!!! ر.. رضوان !!
قربت منو وطبطبت على وشو ..
ركضت على الباب وبدي اصرخ ..
بعدين وقفت مكاني انا وعم ارجف ..
لملمت شعري ومسحت دموعي .. وفتحت الباب

ريما : أم عبادة .. أم عبادة

أم عبادة : اي يا خانوم

ريما : اطلعي لعند شهاب واحكيلو رضوان بيك قال انو يروح هلأ ويرجع بعد ساعه ياخود الختم

أم عبادة : حاضر

سكرت الباب .. و صرت أكول أظافيري من الخوف ..

#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام

الجزء الثامن

بعد نص ساعه خلصت الشي الي بدي اعملو بالغرفة .. طلعت لبرا وقعدت بالصالة وقلت لأم عبادة تعملي قهوة وتحضر لرضوان فطورو متل كل يوم ..

أم عبادة : يا خانوم بدك شي ؟ فيكي شي ؟

ريما : أنا ؟ .. ليه ؟ .. شو .. شبني ؟

أم عبادة : ولا شي بس وشك هيك اصفر متل الليمونة وعم تروحي وتجي ازا لازمك شي خبريني ؟

ونحنا عم نحكي سمعت صوت سيارة بره .. ركضت قعدت مكاني ومسكت فنجان القهوة بايدي

ريما : شوفي مين اجا

ام عبادة : حاضر ..

ما في ثواني و فات أيمن هو معصب وعم يعيط ..

ريما : شبك ايمن شو في ؟ .. بعدين ليه ما خبرتني بدك تفوت كيف هيك بتفوت مباشرة .. ابوك مو نبهك عليك اكتر من مره ؟

أيمن : هلأ صار بدي اذن لفوت على بيتي يا #مرت_أبي ؟

ضحكت وفتلت وشي عنو : لا ولو خود راحتك .. مين انا لتاخود مني اذن

أيمن : ابي صحي ؟

ريما : بتعرف ابوك بيصحى بهاد الوقت ؟ .. من شوي بعتلي شهاب وفتت صحيتو و شرشحني وقلعني من الغرفة .. انت بتعرف ابوك اكتر مني شو بعملك !

اجا وقعد معي بالصالة : طيب منستناه ليصحى

ريما: اي استنا .. يا أم عبادة .. جيبي لأيمن بيك كاسة عصير يهدي اعصابو

أيمن : يهدي اعصابو ؟ .. ماشي ..

قعدنا شوي و انا الفنجان ما عم يتهدى بايدي كتير ما رجفت .. وأيمن عم يتطلع علي بنظرات كلها حقد وغل ..

أيمن : فوتي صحي أبي

ريما : اديش صارت الساعه ؟

رد بصوت عالي وبعصبية : لا تخليني اطلع عن اعصابي .. فوتي لجوا .. وصحي أبي .. وازا ما صحي انا رح فوت جيب الختم .. اصلاً هو مريض مو حاسس على شي خلصينا

ريما : طيب طيب ..

قمت ومشيت باتجاه الغرفة .. فتحت الباب وفتت

ريما : رضوان .. رضوان اصحى

اخدت نفس طويل : يييييييي رضوان ... يا ايمن الحقني .. ام عبااااااااادة الحقوووني ما بعرف شو صار لرضواااااااان يا ناس الحقوووني ...

ركضو كلهن على صوتي و بعدت انا وصرت ابكي : جيبولو الحكيم الله يوفقكن شو صرلو هيك فجأة ؟

أيمن : إنا لله وإنا إليه راجعون .. أبي مات ... ما في داعي للحكيم

ركضت وطلعت من الغرفة ولحقتني أم عبادة تهدي فيني .. ضل أيمن قاعد جوا شي عشر دقايق .. بعدين طلع لعندي وعيونو متل الجمر

أيمن : ريما الحقيني

ريما : مو قادرة وقف على رجلي ما فيني اتحرك

أيمن : أم عبادة اطلعي من هون

ريما : أم عبادة خبري شهاب و الرجال

أيمن : أم عبادة فوتي على المطبخ

ريما : خبري الرجال متل ما عم قلك .. اطلعي هلأ فوراً

تطلع فيني ايمن بنظرة حاده ..

صرخت بام عبادة: يلا روحي

طلعت لبرا وهو قرب لعندي

أيمن : وين مفتاح الخزنة ؟

ريما : أنو مفتاح ؟

أيمن : المفتاح الي عطول بيضل برقبة أبي .. وينو ؟

ريما : أيمن انا كتير تعبانه شو هالاسئلة الغريبه .. تصرف اعمل شي ابوك ميت جوا .. خبر اخواتك يجو يودعوه اعمل اي شي

هجم علي ومسكني من ايدي : ليكي .. بكسر الدنيا فوق راسك .. وين مفتاح الخزنة يا حرامية ؟

ريما : لك شو عم تخبص انت ؟ انت جوزي هلأ مات وانت عم تسأل عن مفتاح الخزنة ؟ مجنون انت مجنون ؟

أيمن : وين مخبيتيه طلعيه .. وين ؟؟؟

فلتت من ايدو وطلعت لبرا وصرت صرخ : الله يرحمك يا رضوان بيك ... راح رضوااان بيك .. راح تاج راسي وجوزي وحبيبي رااااح خلص راح

بعد دقايق بلشو يجتمعو الناس قدام البيت .. فات شهاب و بلشو يفوتو نسوان لعندنا ويهدوني .. وأيمن طلع من البيت ..

بعد ساعه كان الخبر واصل للضيعه كلها واجت امي واختي لعندي وبس شفتهن اطمن قلبي وارتحت شوي ..
أيمن ضل يروح ويجي قدام البيت كل شوي اتناوق عليه من الشباك .. عالظهر اخدو رضوان غسلوه و دفنوه لأن بناتو بدهن تاني نهار ليوصلو ..

بالليل بعد ما راحو العالم نامت امي وسارة عندي ..
اخدت سارة على جنب و اتفقت معها على شغله .. والصبح من بكير قبل ما يصحى حدا طلعت على البيت غابت ساعه ورجعت لعندي قبل ما تفيق أمي ..

ريما : شو مشي الحال ؟
سارة : اي اي .. بس انقطع قلبي من الرعبة
ريما : شافك حدا ؟
سارة : ما بظن لأ ..
ريما : طيب منيح .. فوتي يلا
#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء التاسع

(( ريما : ماما بدي اسوارة متل الي عبير لابستها

أم ريما : مو جبتلك اسوارة من يومين ؟

ريما : لا اسوارة عبير احلى وبدي متلها ما بدي هي .. خديها

أم ريما : اسوارة عبير مو احلى .. بس انتي بدك متلها لانو عبير لبستها

ريما : لا بدي ياها لانها احلى

أم ريما : ماما .. أنا رح جيبلك متل اسوارة عبير .. بس لازم نتفق على شغله .. الإنسان بهي الحياة ما بيقدر ياخود كل شي
ومو لازم كل شي الناس يجيبوه نحنا يكون عندنا متلو

ريما : ليش لانو نحنا فقيرين وما معنا مصاري ؟

أم ريما : لأ يا امي .. بس لانو رب العالمين وزع الأرزاق على الناس ونحنا لازم نرضى برزقتنا .. الفقير مو الي ما معو ياكول
الفقير هو الي شو ما اعطيتيه ما بيشبع
وقد ما صار معو بضل بدو اكتر
الفقير هو الي ما عندو كرامة .. الفقر هو فقر النفس .. والغنى هو غنى النفس

ريما : طيب يعني رح تجيبيلي اسوارة متل تبعت عبير ؟

___________________________

عمر : ريما وقفي .. استني شوي يا عمري

ريما : شو بدك مني ؟

عمر : لك والله لكسر الدنيا فوق راسو لهل كلب الواطي

ريما : بعد شو ؟ بعد ما مد ايدو علي ؟ بتعرف ليش عمل هيك ؟ لانو انا ما عندي اب وما معي مصاري لهيك فكرني سهلة وبيقدر ياخود الي بدو ياه مني

عمر : ريما .. اوعي تحكي هيك .. اوعي .. الي بفكر يجرحك بدبحو وبصفي دمو .. وحيات دموعك الغاليه لخليه يبكي دم قدام كل اهل الضيعه
بوعدك ؟

ريما : اي ماشي انت رح تروح تضربو وتكسرلو ايدو الي مدها علي بس انا كمان في شي انكسر جواتي ما فيك تصلحو
بتعرف ؟ انا بتمنى يكون معي كل المصاري الي بالدنيا مشان اقدر احمي حالي فيهن .. واحميك انت كمان
واحمي امي واختي سارة .. عضلاتك فيها تحميني .. بس رح يجي يوم انا وياك ما نلاقي حدا يحمينا

عمر : في الله بيحمينا .. لا تخافي .. اوثقي فيني

ريما : انت اوثق فيني .. نحنا معترين .. والمعتر حظو بهل دنيا ناقص ))

كانت الدنيا عتمة .. عم بسمع صوت نباح الكلاب من بعيد .. عم حاول افتح تمي واحكي شي وما عم بقدر
كنت بس عم ابكي واتزكر كل شي صار بحياتي بشكل سريع .. ولما اتذكر ضحكة عمر .. اضحك
برد كتير .. وما في حدا معي ..
مو حاسة بجسمي .. وخايفه ..

ضليت هيك لساعات .. يا ترى انا عايشه او ميته !
سمعت صوت من بعيد عم يندهلي ..
صوت امي ..
صوت أختي ..
صوت شهاب ..
حاولت رد عليهن وما قدرت ..

بقولو الميت بحس انو عم يسلم الروح .. ارتخى جسمي و حسيت حالي كأني طايرة ..
كنت خفيفة كتير .. كتييييير خفيفة ..

(( أبو ريما : ريما الحلوة .. تعي بابا جبتلك معي وردة متل لون خدودك
ريما : ييييي بابا انت رجعت ؟؟ .. ليك انا تخانئت مع ماما اليوم وبعدني متخبيه وما بدي احكي معها ، هي ضربتني وانا زعلانه منها
أبو ريما : يه ليش ضربتك ؟ اكيد عامله شي فصل من فصولك ؟
ريما : لا والله يا ابي .. بس كنت عم العب مع رفقاتي بالمطبخ وبس شافتنا هي زعلت كتير كتير وضربتني
أبو ريما : مين رفقاتك ؟
ريما : رفقاتي ! .. عيلة فيران .. الأب والأم وبنتهن .. لقيتهن بالمطبخ و طعميتهن جبنه وكنت عم العب معهن
وما خربنا ولا شي والله .. و وقت شافتنا امي ضربتهن وضربتني .. بصير هيك ؟
أبو ريما : هههههههههههه .. تعي لهون يا زعرة .. الفيران ؟ الله يعين امك عليكي
ريما : بابا لا لا .. لا تدغدغني .. لا بابا لا .. لا بابا لا .. ههههههههه لا نزلني بابا .. ههههههه بابا .. ))

فتحت عيوني .. بس كنت عم ابكي وهمس ( لا بابا لا .. لا بابا .. بابا .. لا )

سارة : أمي .. أمي تعي شوفي ريما عم تحكي .. ريما عم تحكي تعي شوفي
كانت الصورة مشوشة .. ما في شي واضح بس خيال سارة و خيال امي فوق راسي و وجع فظيع براسي

رجعت غمضت عيوني بس كنت حاسة بلمست ايديهن و همساتهن ..

بلشت ارجع للوعي ببطئ كتير خلال اسبوع كامل .. فتحت عيوني بالمشفى .. شهاب وامي وسارة لقوني هديك الليلة وجابوني على المستشفى

من حديث الدكاترة فوق راسي فهمت انو كل عظامي مكسرة حتى عظام الفك لهيك ما عم اقدر احكي

كان جسمي و وشي وكل شي مضمد ..

بلشت اقدر فتح عيوني و اسمع حكي امي معي منيح .. بس كان الحكي صعب كتير علي

امي تبقى قاعده وحاطه ايدها على راسي وعم تقرأ قرآن
وسارة تحكيلي انو انا منيحه وما فيني شي ..

وانا بس عم افتح عيوني اسمعهن وارجع غمض عيوني ونام ..

____________

عمر : بتعرفي انتي معك حق .. ما قدرت احميكي يا صغيرتي .. معك حق تهربي مني وتخافي مني
قلك شي ؟ مع انو طعنتيني و قتلتي كل شي فيني .. بس ما عم اتحمل شوفك هيك
اوعي تضعفي وليه .. انا بعرفك كتير قوية .. ماشي انا ضعيف كتير قدامك .. شو ما عملتي عم ضل حبك
وفيكي تعملي فيني اكتر من هيك بس بكفي اعرف انك موجوده بشي مكان
بكفي اتخيل انو يمكن .. يمكن ها .. يجي يوم وضمك لصدري حتى لو بعد ستين سنه
شو ما بدك تعملي اعملي .. بس لا تفكري تروحي .. عمر ما بيعيش بدون ريما !!
#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء العاشر

عمر : بشو صافنه ؟

ريما : نعم ؟

عمر : عم قول بشو صافنة ؟

ريما : انا ؟ ولاشي ..

عمر : اي ليه عم تطلعي على الحيط ؟ في شي انا مو شايفو ؟

ررفعت كتفي وابتسمت : لأ

عمر : كيف حاسه حالك عم تتحسني ؟

ريما : اي الحمدلله

عمر : الحمدلله

رجعنا سكتنا كتير

ريما : سامحتني ؟

ضحك وبعدو شو عني

وقفت ومشيت لعندو .. قعدت جنبو .. قريب منو كتير .. وحطيت راسي على كتفو
تخربطت انفاسو وحسيت على شوي كأني عم بسمع دقات قلبو

ريما : كل شي راح .. كل شي ضاع .. خايفه كتير .. حاسة حالي عايشه بدوامة .. عمر تعبانه كتير
ليك حاسة حالي عم جن .. مو مسدئه الي صار بحياتي .. ليش هيك صار معي .. مشان الله .. ساعدني
انا عم موت شوي شوي .. انا عم موت سدئني .. عم شوف ابي واحلم فيه .. بدو ياخدني لعندو

حطيت ايدي على خدو وفتلت وشو لعندي .. تطلعت بعيونو وبكيت : عمر ما تتركني لحالي الله يوفقك
ات بتحبني صح ؟ .. بتحبني لهلأ ما هيك ؟ انت قلتلي بالمستشفى انك بتحبني .. وما بدك ياني موت

رفع راسي عن كتفو وبعدني عنو .. وقف ونفض تيابو : طيب ان لازم روح .. بس ياريت تقرري تحكيلي مين عمل فيكي هيك
لنعرف نتصرف ماشي ؟

مشي بسرعه ليطلع من الغرفة

ريما : عمر .. انا حبيبتك ريما .. كم مره وعدتني ما تتركني خايفه .. ليش هلأ عم تتركني ؟

عمر : كم مره وعدتيني نكون لبعض ؟ .. الي خان الوعد .. ما بطلعلو ينطر الوفا !!

_____________

كنت عم فكر بموضوع ايمن .. ما كنت خايفه منو بس كنت خايفه على اهلي يعمللهن شي
بعتت مع شهاب مشان خبر مشان يجي ايمن لعندي ونحكي ..
وبالفعل وصلو خبر واجا المسا لعندنا .. وقعدت انا وياه .. طلبت من امي تتركنا شوي ..

أيمن : انتي متل القط بسبع ارواح

ريما : وانت مريض نفسي وقاتل .. كنت بدك تقتلني

أيمن : اي بس نفدتني ليش معصبه ؟ .. بس مو كل مره بتسلم الجره

ريما : انا ما عاد بدي مصاري .. عنجد ما عاد بدي شي لانو هالدنيا صغرت كتير بعيني وشفت الموت قريب مني
بس لانك واحد وسخ .. ومستحيل أعطيك هي المصاري بسهولة .. تنازلت عن كل شي لدار أيتام
وهلأ البستان والبيت صار تحت ايدهن .. وبدك تقتلني اقتلني ما بتستفيد شي الا انو تنزت بالحبس لاني قبل ما موت رح خبر اهلي عنك

أيمن : كيف ؟

ريما : شو كيف ؟ .. املاكي وتبرعت فيهن .. وهلأ خلص بح .. ما ضل شي تاخدو مني
صار يضرب على وشو ويحكي الفاظ بشعه كتير خفت منو بس حاولت ضل هادية ومطمنة انو نحنا ببيت وما رح يعملي شي

بعد ما سبني وغلط في وضرب راسو بالحيطان .. سحب حالو وطلع .. وانا كأنو مي دافيه كتت على جسمي
فاتت امي لعندي
#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الثاني

ما كانت ترد علي ... بلشت خاف وصوتي يرجف : امي شبك قومي ؟ .. امي ؟

كانت دمعتي رح تنزل بس ايدها تحركت باخر لحظة وهزتلي براسها .. مسحت دمعتي ومسكت ايديها بايدي التنتين : حبيبتي ليش نايمة هيك ؟ قومي ناكول مع بعض ؟

ام ريما : مو جوعانه بدي نام

ريما : تعبانه شي ؟ .. في شي عم يوجعك ؟

ام ريما : لا بس نعسانه امي ، كلي انتي واختك

ريما : ما رح اكول ازا ما بتقومي بتاكلي معي .. بعدين لازم تغيري تيابك كلهن مي بتمرضي هيك !

قامت امي و كنت عم اتأمل ملامحها و نفسي ابكي بحضنها بس ما بدي خوفها .. قربت الأكل لعندها واخدت صحن لسارة طعميتها وانا عم فكر ، ازا بصير شي لامي شو رح يصير فينا !! كيف رح نعيش من بعدها؟
هالأم الجبارة الي الكل بيضرب المثل فيها .. تركها ابي صبيه متل البدر .. وكنت انا وسارة صغار .. ربتنا احسن ترباية و اشتغلت كل شي مشان تطعمينا بالحلال .. بتكابر على صحتها وبتحاول تضل قوية
بس جسمها ما عم يقول انها قوية ..

سارة : اختي ايدك عم ترجف

ريما : اه ؟ .. سكبت عليكي ؟

سارة : ايه الفرشة اكلت معي ههههه

ريما : اسفه ..

وطت سارة صوتها : شبك في شي ؟

تطلعت على امي كانت عم تاكول ومو مركزة معنا : خايفه على امي كتير مو حاجتها تعب ؟

سارة : امك ما بتسمع لحدا ، ما بتعرفي حالك لمين طالعه عنيده ؟

ريما : بكرا عندها طلبية لبنة و مكدوس .. كمية كبيرة .. لازم تقومي تساعديني مشان ما نخليها تتعب حالها

سارة : ان شاء الله الصبح لازم قوم حاجتي اليوم كلو ملحوشة بهل فرشة .. بتعرفي تعودت على الشغل اصلا ههههههه .. بحس وقت ما اشتغل جسمي بيتفاجئ و بتعب اكتر

ريما : الله كريم .. يلا نامي وارتاحي تصبحي على خير

سارة : وانتي من اهلو

قمت طلعت لامي تياب ناشفه و اعطيتها ياهن واخدت الأكل عالمطبخ .. جليت الجلي و قعدت بأرض الديار عم فكر ..
كان في نسمة برد والسما مليانة نجوم .. ما ابشع حياة الفقير .. اديش بيتمنى شغلات وبضل يحلم فيهن ..
متل بيت دافي وحلو .. او تياب مرتبة ... اكل يعبي بطنو ، مو ضروري لحمة وجاج .. أي شي غير الشوربات والبطاطا ..
والأهم الكرامة .. عادي كل الناس يتطلعو فيك بشفقة .. و عادي اي حدا بدو يئذيك يذكرك انك بتشتغل عند العالم و بيتحسنو عليك
عادي تحس بالنقص .. عادي تحس انك اقل من الناس الطبيعين ليش ما بتعرف بس لانو ما معك مصاري !!
مواقف كتيره وانا صغيرة علمو بقلبي متل الجرح ..
متل وقت تركت مدرستي بالصف الخامس أول ما مات أبي وصرت كل يوم اصحى بكير بس لشوف رفقاتي وهن رايحين مع بعضهن على المدرسة
و لما اجت ام سليم على بيتنا وكانت امي مخيطتلها فستان عرس بنتها .. فضحتنا قدام العالم وقالت انو امي حراميه وسارقه من القماش و انا بكيت كتير والعالم اجتمعو علينا
بعدين اخدو الفستان لخياط تاني وقلهن انو قياس القماش صحيح .. بس ام سليم ما اعتذرت لأمي .. لأنو هي معا مصاري ونحنا فقيرين ..
كتير مواقف بشعه عشتها .. مو لاني عملت شي ولا لانو امي سيئة .. بس لأنو ما معي مصاري ..

طلعت المصاري الي اعطاني ياهن عمر و حسبتهن ورجعت خبيتهن مسحت دموعي .. بعدين فتت نمت جنب امي ..

الصبح فاقت امي من بكير و بلشت شغل لحالها .. صحيت انا وسارة و لحقناها لنشتغل .. من الساعه 6 الصبح لل 7 المسا لخلصنا شغل و شطفنا البيت و تحممنا .. فتنا على الغرفة وارتمينا كل وحده على فرشتها

سارة : آآآآآخ يا رجلي آآآآآآخ

ريما : آآآآخ يا ضهري آآآآآخ

سارة : ولي ايدي عم يحرقوني من الفليفلة

ريما : ههههه انا ايدي صار لونهن اسود من البيتنجان

سارة : ورجيني ..

ريما : شوفي

سارة : ههههههههههههههههههههه

ريما : وفرطة .. مبسوطة يعني ؟

سارة : اااخ يا ايدي .. حبابة تعي حطيلي زيت عليهن

ريما : ما بدي

سارة : الله يوفقك .. بجيب صابون وبغسلك ايديكي منيح !!

ريما : ممممم طيب يلا روحي جيبي قدر كبير فيه مي و صابون ... وجيبي زيت زيتون من النملية

سارة : يلا قوام

رجعت سارة و بلشت امسحلها ايديها بالزيت ونحكي من سيرة لسيرة ..

ريما : شو بدنا نلبس على السيران ؟
سارة : انو سيران ؟
ريما : لك السيران الي اتفقو عليه الصبايا ، امي سمحتلنا نروح .. مو امي ؟

كانت امي حاطه راسها بقطعة قماش وعم تطرزها

ام ريما : اي

سارة : لك ما توقعت امي توافق كيف خليتيها تقبل وليه ؟
ريما : مو عيب تسأليني هيك سؤال ؟
سارة : طيب عنجد شو بدنا نلبس ؟
قربت منها و همستلها بادنيها

سارة بصوت عالي : عننننننجددددددددد؟؟

رفعت امي راسها وتطلعت فينا .. شديت على ايد سارة بقوة كنت رح اكسرلها ياها
#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الثالث

رضوان : شو اسمك ؟
ريما : انا .. انا سارة
نكشتني سارة على خصري : قصدي انا واختي سارة و رفقاتي اسفين كتير نحنا بس كنا عم نعمل سيران وما قصدنا نتعدى على ارضك
وهلأ رح نضبضب كل شي ونروح من هون بسرعه
رضوان : اسمك ؟
تطلعت برفقاتي الي كلهن متوترين متلي وعم يتطلعو فيني .. نزلت راسي بخجل : ريما .. اسمي ريما
رضوان : أول مره بتجو لهون ؟
ريما : والله أول مره مو هيك صبايا ؟
سارة : أي أول مره رضوان بيك .. و آخر مره
اشرلي بايدو على شفافو وما فهمت عليه .. ابتسم ابتسامة صغيرة كتير : بتحبي التوت ؟
حطيت ايدي على تمي ولقيت اثار التوت .. مسحتهن : يمكن نحنا عملنا شي غلط كتير وما النا حق نفوت هي الأرض وناكول من كل شي بدون اذنك
انا كتير بعتذر عنجد
رضوان : شباب ساعدو الصبايا و ضيفوهن وخلوهن ياخدو راحتهن بالمكان ما بدي أي حدا يزعجهن
أيمن : بس يا أبي
رفع ايدو واشر لابنو يسكوت .. التفت على الشب التاني : شهاب انت تصرف
شهاب : حاضر يا بيك
رجع تطلع فيني نظرة طويلة كأنو عم يتفحصني .. و راح و تركنا .. ولحقو ابنو اللئيم .. بس غابو عن عيونا طلعنا كلياتنا نفس محبوس جواتنا
وحسيت رجلي ما عاد حملوني
سارة : ليش هيك كان عم يتطلع عليكي ؟
ريما : ما بعرف ما فهمت شي من الي صار كتير بيخوف متل ختيار الجن
سارة : خلينا نروح من هون انا البي نائزني
ريما : وهاد اللوح الي تركو عندنا مشان يضيفنا شو كان اسمو ؟
سارة : كزاب .. دولاب .. شي متل هالشي
شهاب : صبايا بتقدرو تاخدو راحتكون رح نجهزلكن غدا و نجيبلكن ضيافة
قعدنا كلياتنا واجتنا السكته كل وحده تطلع عالتانية وانا اتطلع بسماح بخجل ..
راح شهاب مشان يجبلنا الضيافة و فوراً صرت اجمع بالأغراض : يلا يا بنات قومو بسرعه قبل ما يرجع
شادية: هلأ بس سمحولنا نضل بدك تروحي ؟ خلونا نشوف شو الضيافة ؟
سارة : نحنا ما بدنا ضيافة حدا وبدنا نمشي بسرعه حاجتنا مشاكل
مروة : انا من رأي شادية ، بلكي بيجيبولنا خروف مشوي !!
ريما : سارة .. سماح .. نحنا خلونا نروح يلا
طلعت انا وسارة و سماح و عيوني كل الوقت كانو بالأرض .. ونظرة رضوان مزروعة براسي و زاعجتني كتير
قبل ما نوصل بشوي وقفت واخدت سماح على جنب
ريما : اوعديني اخوكي ما يعرف شي عن الي صار
سماح : _ _ _
ريما : ليش ساكته ؟ اساساً ازا عرف رح يعصب عليكي انتي كمان .. بعدين انا غلطت ماشي بس ما كنت بعرف انو في حدا هنيك حبابه ما تحكيلو
سماح : طيب واحكيلو انو تاني مره ما يجي يشوفك بهاد المنظر المبهدل ولا كمان ما في داعي ؟
ريما : شو يعني هلأ ؟
رفعت اكتافها وتركتني وراحت

سارة : شو صار شبها راحت هيك ؟

ريما : معقول تحكي لعمر الي صار ؟

سارة : سماح ؟ لا مستحيل تحكي انا بعرفها .. بس هيك انزعجت كتير منك مشان حكيك عن عمر

ريما : طيب امشي خلينا نفوت هلأ امك كمان بتكون زعلانه منا .. ياريتنا ما رحنا هالروحة .. فوتي يلا

سارة : يلا ...

_____________________________

مرقو تلات أيام على الي صار .. بس عم ببقى اغلب الوقت قاعده و عم اتذكر نظرت رضوان بيك .. يمكن عمرو بحيطان الستين .. في حدبة بضهرو .. و الشيب ماكل شعرو ولحيتو ..
الو عيون زرق وساع .. بيرعبو شوي .. او انا ما بعرف ليه ارتعبت منهن يمكن لان كان يتطلع فيني بطريقة مو عاديه ! وانا عم فكر سمعت صوت الحجر على الاسطوح ..
تركت صينية العدس من ايدي و شفت امي وسارة عم يحكو بالمطبخ ..
وطلعت شوي شوي ..

ريما : عمر ؟
عمر : انا هون
ريما : شو في شو صاير ؟ ليه طلعت هلأ مو اتفقنا ما نطلع الا لما تغيب الشمس ؟ لازم انزل بسرعه انا
عمر: أبي كتير مريض .. حاسو عم يموت
ريما : شو ؟

مشيت لعندو وكل ما عم قرب صرت اقدر شوف عيونو المنفخين ولونهن أحمر متل الجمر .. وقفت قدامو ورجف قلبي .. اول مره بشوفو هيك

ريما : عمر انت بكيان ؟
عمر : ما جبتلو الدوا هاد الشهر انا تركت ابي يموت على البطيئ .. ما حدا دفعلي شي .. شحدت من العالم ما حدا رضي يديني .. والي عم بشتغل عندهن ما دفعولي لهلأ .. مخنوق يا ريما مخنوق
حاسس حالي عاجز ..
ريما : خلص طول بالك ابوك ما رح يصيرلو شي
#ملعقة_من_ذهب_بقلم_مال_الشام

الجزء الأول + الثاني + الثالث
@rwayate
ريما : الله يخليكي يا امي وافقي وافقي حباااابه

ام ريما : لأ يعني لأ

ريما : طيب ليش بس فهميني ؟؟ كل البنات رح يروحو حرام يعني اطلع شم هوا وغير جو ؟

ام ريما : أيه حرام ، يا بنتي ارحميني والله انا ما عدت لقيانه اركض وراكي و حل مشاكلك .. ليش مانك متل اختك اه ليش ؟ بعمرها ما عذبتني وكل الوقت واقفه تساعدني بالشغل
يا بنتي قلتلك مية مره .. نحنا مو متل باقي الناس وانتي مو متل باقي البنات

ريما : ليش لانو ما معنا مصاري ؟ شو دخل الرحلة بالمصاري .. طالعين على الأرض الي بآخر الضيعة فيها اشجار فواكي كتيره واصحابها مو هنيك وبدنا نقعده ناكول بزر ونعمل مشاوي ونرجع

أم ريما : أنا قلت لأ وخلص .. انتي مستحيل تفهمي علي شو عم بحكي ..

ريما : بس يا أمي

أم ريما : قومي من وشي حاج ، ما بكفيني الشغل و المرض و العمر وفوق هاد كلو انتي .. قومي انا بكفي شغل لحالي

ريما : يا الله من هالعيشة يا الله من هالعيشة

تركت الغسيل من ايدي وقمت عم ببكي ، كنت بدي فوت على غرفتي بس بعدين غيرت رأيي وطلعت شوي شوي على درج الأسطوح ورميت حجر على أسطوح بيت عمر وقعدت انطر وابكي وبعد دقايق طلع عمر

عمر : مسا الخير

ريما : مــ .. ــ ..ــ س،،،ا .. النور

عمر : ريما عم تبكي ؟

ريما : _ _ _

عمر : متخانقة مع امك متل كل مره ؟

ريما : ما سمحتلي روح مع البنات على السيران

عمر : ان شاء الله السيران تبع أرض رضوان بيك ؟ .. أي وانا ما خليت اختي تروح

ريما : بس انا بدي روح لك شو هالحياة المعته ليش هيك الله خلقني ما فيني اعمل اي شي بدي ياه وكل حياتي شغل و عذاب .. أصغر شغله بشتهيا ما فيني جيبها و كل شي ممنوع وما بصير مشان حكي العالم

عمر : حبيبتي لا تبكي بتعرفي أنو ما فيني اتحمل شوف دموعك .. خلص ما تبكي

قرب كتير لحفة الأسطوح ومد ايدو مسح الدمعه عن خدي .. بعدت وشي عنو

ريما :ارجع لورا لا يشوفنا حدا

عمر : لا غابت الشمس ما في ضو .. ما حدا بيشوفنا ، بس وين اختك سارة ؟

ريما : سارة مريضه من الصبح بفرشتها والشغل كلو فوق راسي ، وتركت امي عم تغسل قلت بطلع فشلك خلئي لان بتعرف امي مريضه ومستحيل تقدر تطلع الدرج .. بس طلعت متلهن انت كمان .. بدي انزل

عمر : لك تعي تعي وين رايحه؟

ريما : نازله انقبر ، بتعرف يا عمر ... اوقات بحس الله خلقني بس لاتعذب .. اجيت على هالدنيا وما لحقت اشبع من ابي .. مات وتركنا انا وامي واختي سارة الي ما لحقت تعرفو .. وبعدين تركت مدرستي الي
كنت حبها كتير .. بعدين صرت اشتغل للعالم .. نعمللهن المونة ونخيطلهن تيابهن ، لا ترجع تقلي الشغل مو عيب ... لاني بعرف .. بس العيب انو نضل كل حياتنا عايشين بنفس الطريقة وعم نخدم العالم لنعيش
قلك شغله ؟ انا ما بدي شي يعني ما رح اطمع وقلك ليش ما يكون معنا كتير مصاري و املاك و عز .. بس على الأقل لو نقدر نعيش بكرامة و امي المريضة تقدر ترتاح بعد كل هالعمر و اختي تقدر تروح على مدرستها
وانا وياك نقدر نتجوز

عمر : هاد الزعل كلو مشان السيران ؟

ريما : لا مو مشان السيران بس امي وانت والحياة دايماً بتستغلو أي فرصة لترجعو تذكروني بحياتي البشعه ... انا نازلة ساعد امي تركتا لحالها عم تغسل

عمر : ريما

ريما : اي ؟

عمر : خلص ما تزعلي انا رح خليكي تروحي على السيران

ريما : ما عاد بدي روح .. سلام

نزلت لعند امي لقيتها عم تبكي وتشتغل .. بس سمعت صوت حركتي مسحت دموعها بتوبها الي لابستو .. رحت قعدت جنبها ونكشتها بكتفي : مفكرة ازا سارة نايمة انا بتركك تشتغلي لحالك ؟ اصلاً انتي بتحبيها اكتر مني
بس انا احسن منها .. اعطيني عنك يامو

ضحكت متل الصغار : يرضى عليكي يا أمي .. انتي بتغاري كتير بس بتعرفي انو بحبكن تنيناتكن قد بعض

ريما : قومي تمددي بفرشتك ما ضل كتير غسيل بكملهن وبنشر الغسيلات و بنزل بعمل شوربة لناكول النا من الصبح بدون اكل ، وسارة كمان لازم نطعميها شوربة مشان تتعافى

ام ريما : أمي ريما ... هلأ متأكده انو السيران الي رفقاتك بدهن يروحوه ما فيه مشاكل ؟

بلشت ادعك الغسيل : لا امي هن رايحين على أرض رضوان بيك .. بتعرفي هو ما بيجي كتير لهون والأرض مليانه خضار وفواكي و شجر و وورد .. اي بدهن يروحو يعملو مشاوي و ينبسطو شوي
بس انسي انا عنجد ما عاد بدي روح خلص

ام ريما : وانا ما بدي اكسر بخاطرك .. خلص روحي مع رفقاتك بس خدي اختك سارة معك

ريما : ليش حارس يعني ؟

ام ريما : لا ترجعي تزعلي هلأ .. بس هيك بطمن اكتر

ريما : خلص منشوف... قومي ارتاحي انتي

ام ريما : اعطيني ايدك لاوقف الي كتير قاعده و ركبي عم يوجعوني

ريما : اركني على كتفي امي يلا

ام ريما : يا الله يا الله

قامت امي و فاتت على غرفتها .. مع ادان العشا خلصت الغسيل و حطيتو بالسلل و حملتهن وطلعت على الاسطوح .. وقفت وصرت انشر غسيل

نفضت اول كنزة بايدي و فجأة