-




*نتقدم بأحر التعازي والمواساة لآل بيت النبي صلى الله عليه واله وعلى رأسهم سيدي ومولاي العلامة/ محمد عبدالله عوض حفظه الله وأبقاه*
*وجميع الشيعة المحبين المخلصين في وفاة السيد العلامة سيدي عبدالرحمن الدوله الذي وافته المنيه صباح هذا اليوم فإنا لله وإنا إليه راجعون / عظم الله أجر الجميع والهم أهله وذويه الصبر والسلوان*
*ونطلب سورة الفاتحة والأخلاص وآية الكرسي إلى روحه الطاهره صلوات الله عليه وزيادة وتعظيما في شرف نبيئنا محمد واله اللهم صل وسلم على محمد واله*
#هام

وقت تشييع السيد العلامة عبدالرحمن الدولة


هذا الخبر من عند ابن سيدي عبدالرحمن

قال انشروا الخبر

بانصلي عليه في الحمزات

ونقبره الساعة التاسعة صباحا في المقبرة ذي جنب مفرق البقع

-
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv/6496

-
Forwarded From مكتبة التسنيم للكتب المصورة
Forwarded From مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
⭕️ #هام
قال تعالى: (( وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا ۚ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا ))

💢 إمتثالا لتوجيهات
#المرجع_الأعلى السيد #السيستاني (دام ظله) ، وما ورد في فتوى #التكافل_الاجتماعي من ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للعوائل المتعففة والفقيرة المتضررة جراء الظرف الراهن، تعلن #مؤسسة_العين عن إطلاق حملة الإغاثة والدعم #تجدوه_عند_الله، تفتح من خلالها الباب أمام الراغبين بتقديم دعمهم والتبرع لتلك العوائل التي اضطرها فرض حظر التجوال إلى المكوث في المنازل من دون مصدر مالي يؤمن لهم مستلزمات الحياة الضرورية، من خلال تهيئة سلات إغاثة تشتمل على المواد الأساسية المهمة ، منها:
( مواد الوقاية الأساسية، زيت الطعام، الرز، معجون الطماطم، الحليب المجفف، ملح الطعام، البقوليات، الشاي، الطحين، السكر، ومواد غذائية جافة أخرى، إضافة إلى مواد التعقيم)

🔷 ويمكن لمن يود المساهمة الاشتراك بواحدة من الطرق الثلاثة الآتية :

1- التبرع بمبالغ مالية تصرف على شراء محتويات السلة، ويمكن التبرع من أموال الحقوق الشرعية بحسب ما ورد في فتوى سماحة المرجع الأعلى (دام ظله)
2- التبرع بمحتويات السلة أعلاه
3- مساعدة المؤسسة في الوصول الى العوائل الأشد حاجة لمحتويات السلة.

📞 للاستفسار: 6777
#هام : هل الأفضل كثرة الختم في رمضان، أم القراءة المتأنية مع التدبر والتأمل والتفكر ؟!

▪قال العلامة ابن القيم رحمه الله :

ذهب ابن مسعود وابن عباس رضي الله عنهما وغيرهما إلى أن الترتيل والتدبر مع قلة القراءة أفضل من سرعة القراءة مع كثرتها ، واحتج أرباب هذا القول بأن المقصود من القراءة فهمه ، وتدبره ، والفقه فيه ، والعمل به ، وتلاوته وحفظه وسيلة إلى معانيه كما قال بعض السلف : نزل القرآن ليعمل به فاتخذوا تلاوته عملًا .

ولهذا كان أهل القرآن هم العالمون به والعاملون بما فيه وإن لم يحفظوه عن ظهر قلب ، وأما من حفظه ولم يفهمه ولم يعمل بما فيه (فليس من أهله وإن أقام حروفه إقامة السهم) .

قالوا : ولأن الإيمان أفضل الأعمال وفِهم القرآن وتدبره هو الذي يثمر الإيمان ، وأما مجرد التلاوة من غير فهم ولا تدبر فيفعلها البر والفاجر والمؤمن والمنافق كما قال النبي صل الله عليه و سلم: "ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن كمثل الريحانة ريحها طيب وطعمها مر" .

قالوا : وهذا هدي النبي صلّ الله عليه و سلم فإنه كان يرتل السورة حتى تكون أطول من أطولَ منها
#وقام_بآية_حتى_الصباح.

وإن ثواب قراءة الترتيل والتدبر أجلُّ وأرفعُ قدرًا ، وثواب كثرة القراءة أكثرُ عددًا
فالأول : كمن تصدق بجوهرة عظيمة أو أعتق عبدًا قيمته نفيسة جدًا
والثاني : كمن تصدق بعدد كثير من الدراهم أو أعتق عددًا من العبيد قيمتهم رخيصة .

وفي صحيح البخاري عن قتادة قال : سألت أنَسًا عن قِراءة النبي صلَّ الله عليه و سلم فقال : كان يمُد مدًا .

>> وقال شعبة : حدثنا أبو جمرة قال : قلت لابن عباس : إني رجل سريع القراءة ، وربما قرأت القرآن في ليلة مرة أو مرتين..
فقال ابن عباس : لأن أقرأ سورة واحدة أعجب إلي من أن أفعل ذلك الذي تفعل، فإن كنت فاعلا ولا بد ، فاقرأ قراءة تسمع أذنيك، ويعيها قلبك .

وقال إبراهيم : قرأ علقمة على ابن مسعود وكان حسن الصوت فقال : رتل فداك أبي وأمي فإنه زينُ القرآن .

>>> وقال ابن مسعود : لا تهذّوا القرآن هذّ الشعر ، ولا تنثروه نثر الدقل ، وقفوا عند عجائِبه ، وحركوا به القلوب، ولا يكن هم أحدكم آخر السورة .

وقال عبد الله أيضٌا : إذا سمعت الله يقول : { يا أيها الذين آمنوا } فأصغ لها سمعك ، فإنه خير تؤمر به ، أو شر تصرف عنه .

وقال عبد الرحمن بن أبي ليلى : دخلَت عليَّ امرأة وأنا أقرأ (سورة هود) فقالت: يا عبد الرحمن : هكذا تقرأ سورة هود ؟!
والله إني فيها منذ ستة أشهر ، وما فرغت من قراءتها ] .

- ابن القيم زاد المعاد ( 1- 327 )...