(شرح اللمعتين)
١. الفاضل الهنديّ (ت 1137هـ) عنده (شرح اللمعتين) والمسمّى (المناهج السويّة)، مخطوط.
٢. الشيخ محمد ابن الشيخ يوسف بن جعفر بن علي بن الحسين بن محيي الدين بن عبد اللطيف الجامعيّ العامليّ (ت1218 ه) عنده ( شرح اللمعتين)، شرح مزجيّ، والمسمّى (شرح الروضة البهيّة)، موجود ، غير مطبوع.
٣. السيّد محمّد رضا ابن السيّد محمّد مهدي بحر العلوم (ت 1253هـ) عنده (شرح اللمعتين) غير مطبوع، جزءان كبيران ، يشرح بعض أبواب اللمعة وشرحها للشهيدين - قدس سرهما -، في غاية الدقة في المضمون ، والبساطة في العرض والاستدلال ، وكثيراً ما ينقل آراء والده ويعبّر عنه ب (أستاذي الوالد)، موجود، غير مطبوع.
٤. الشيخ محمّد جواد ملّا كتاب (حيّاً سنة 1267هـ) عنده (شرح اللمعتين) المسمّى بالأنوار الغرويّة، بحسب كتاب بلغة الفقيه، مطبوع.
٥.الشيخ عباس ابن الشيخ حسن ابن الشيخ جعفر كاشف الغطاء (ت1321هـ) عنده (شرح اللمعتين)، كتبه إلى الصلاة، غير مطبوع.
٦.السيد مهديّ السيد حسن القزوينيّ (ت 1300هـ) عنده (شرح اللمعتين)، برز منه أكثر العبادات ، لم يتم، غير مطبوع.
٧.السيّد شهاب الدين المرعشيّ (ت 1411هـ) عنده (شرح اللمعتين) المسمّى (الدروس الفقهيّة في شرح الروضة البهيّة) ، غير مطبوع ظاهراً.
ويظهر لي أنّ كل من كتب شرحاً للروضة سميّ شرحه (شرح اللمعتين) باعتبار أنّ الروضة شرح لّلمعة الدمشقيّة.