«#حمد اول الله تعالی یه اولسونکم عبادتی ریادن منع اتمکیچون #تضرع اخفا ایله قوللرینه #دعا اتمکی امر ایلدی و امر شریفنه امتثال ایدوب»


#الذکر #الجهری [نسخه خطی]/ ابراهیم بن ابی بکر #ازدینی رومی (بعد ۱۰۵۷ق)
التعليق على بغي اليهود.pdf
مساهمة متواضعة في معالجة القضايا الفلسطينية:

التَّعْلِيْقُ الْجَهْرِيُّ عَلَى "بَيَانِ بَغْيِ الْيَهُوْدِ" لِلشَّيْخِ الزُّعْكُرِيِّ عَبْدِ الْحَمِيْدِ الْحَجُوْرِيِّ

خطبة فضيلة الشيخ /
أبى محمد عبد الحميد بن يحيى بن زيد اليمني الحجوري الزعكري
-حفظه الله-

تعليق الفقير إلى الله /
أبى فيروز عبد الرحمن بن سوكايا الإندونيسي الجاوي القدسي الطوري
-وفقه الله-

تقديم فضيلة الشيخ /
أبى محمد عبد الحميد بن يحيى بن زيد اليمني الحجوري الزعكري
-حفظه الله-
Forwarded From مكتبة مخطوطات وكتب
مخطوط رسالة في فضل يوم التاسع مِن ربيع الأوّل تأليف السيّد حسين بن ضياء الدِّين أبي تراب الحسن بن أبي جعفر محمد الموسوي الكركي العاملي الشهير بـ حسين المجتهد الكركي المتوفى عام 1001 هـ ، وهو مِن كبار فقهاء الشيعة الإثنا عشريّة ، زمن الدولة الصفويّة ، ووالد الميرزا حبيب الله الصدر ( مِن عظماء رجالات الدولة الصفويّة ) وقصّته مع الشاه إسماعيل الثاني ( 980 – 985 هـ ) مشهورة ، حين اعترضَ على محاولة الشاه مَنع اللعن ، والتبرّي الجَهري مِن الأعداء التقليديّين للشيعة ، وهي ممارَسة طقسيّة ، إعتادَها شيعة الزمن الصّفوي ..
عدد النُّسخ : 3
1- النسخة الأُولى : مِن ضمن مجموع خطّي أغلبُه للمؤلِّف نفسه ، بعنوان ( دفع المناواة عن التفضيل والمساواة ) ..
2- النسخة الثانية : مِن ضمن مجموع خطّي متفرّق لمجموعة مؤلّفين ..
3- النسخة الثالثة : أورَدَها ، بتمامها ، الميرزا محمد رضا بن عبد الحسين النصيري الطوسي الأصفهاني ( ت 1097 هـ ) في كتابه ( تفسير الأئمّة لهداية الأُمّة ) [ نُسخة خطيّة بخط المؤلِّف ] المجلّد الثاني : 330 – 332 في معرض تفسيره للآية 52 مِن سورة النمل ( فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا ) ، ناقلاً عن الشيخ عبد الرشيد بن نور الدِّين التستري ( ت 1078 هـ ) قوله بأنّها [ أي الرسالة ] مِن تصنيفات القاضي نور الله التستري ( ت 1019 هـ ) ، وهو مُخطئٌ ، تماماً ، بهذه النّسبة ، فالرّسالة ، لا شكّ ، للسيّد حسين المجتهد الكركي ، وليست للقاضي التستري ، وإنْ كان هذا لا يمنع أن يكون للأخير رسالة بذات العنوان .. ( راجع : رياض العلماء للأفندي الأصفهاني ج 2 : 62 – 75 / & ج 5 : 270 / الذريعة لأغا بزركَ الطهراني ج 01 : 182 & ج 22 : 34 – 36 & ج 25 : 303 / فيض الإله في ترجمة القاضي نور الله لجلال الدين الحسيني : 75 / مُعجَم أعلام جَبل عامل لعلي داود جابر : 156 )
النُّسخ الخطيّة كلُّها مِن محفوظات مكتبة مجلس الشورى الإسلامي الإيرانيّة ..
مخطوط رسالة في فضل يوم التاسع مِن ربيع الأوّل تأليف السيّد حسين بن ضياء الدِّين أبي تراب الحسن بن أبي جعفر محمد الموسوي الكركي العاملي الشهير بـ حسين المجتهد الكركي المتوفى عام 1001 هـ ، وهو مِن كبار فقهاء الشيعة الإثنا عشريّة ، زمن الدولة الصفويّة ، ووالد الميرزا حبيب الله الصدر ( مِن عظماء رجالات الدولة الصفويّة ) وقصّته مع الشاه إسماعيل الثاني ( 980 – 985 هـ ) مشهورة ، حين اعترضَ على محاولة الشاه مَنع اللعن ، والتبرّي الجَهري مِن ( الأعداء ) التقليديّين للشيعة ، وهي ممارَسة طقسيّة ، إعتادَها شيعة الزمن الصّفوي ..
عدد النُّسخ : 3
1- النسخة الأُولى : مِن ضمن مجموع خطّي أغلبُه للمؤلِّف نفسه ، بعنوان ( دفع المناواة عن التفضيل والمساواة ) ..
2- النسخة الثانية : مِن ضمن مجموع خطّي متفرّق لمجموعة مؤلّفين ..
3- النسخة الثالثة : أورَدَها ، بتمامها ، الميرزا محمد رضا بن عبد الحسين النصيري الطوسي الأصفهاني ( ت 1097 هـ ) في كتابه ( تفسير الأئمّة لهداية الأُمّة ) [ نُسخة خطيّة بخط المؤلِّف ] المجلّد الثاني : 330 – 332 في معرض تفسيره للآية 52 مِن سورة النمل ( فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا ) ، ناقلاً عن الشيخ عبد الرشيد بن نور الدِّين التستري ( ت 1078 هـ ) قوله بأنّها [ أي الرسالة ] مِن تصنيفات القاضي نور الله التستري ( ت 1019 هـ ) ، وهو مُخطئٌ ، تماماً ، بهذه النّسبة ، فالرّسالة ، لا شكّ ، للسيّد حسين المجتهد الكركي ، وليست للقاضي التستري ، وإنْ كان هذا لا يمنع أن يكون للأخير رسالة بذات العنوان .. ( راجع : رياض العلماء للأفندي الأصفهاني ج 2 : 62 – 75 / & ج 5 : 270 / الذريعة لأغا بزركَ الطهراني ج 01 : 182 & ج 22 : 34 – 36 & ج 25 : 303 / فيض الإله في ترجمة القاضي نور الله لجلال الدين الحسيني : 75 / مُعجَم أعلام جَبل عامل لعلي داود جابر : 156 )
النُّسخ الخطيّة كلُّها مِن محفوظات مكتبة مجلس الشورى الإسلامي الإيرانيّة ..