قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
صارت تضيفها لحتا وصلت لعند عمر ابتسملها وهمسلها طالعه بتجنني وهيي بتسمتلو وحكتلو لو عارفة انك انت لكنت حطيتلك بلفنجان ملح
عمر : اي منيح ما بتعرفي لكن

وقعدت امل جنب امها و سألها الشيخ اذا بتوافق على عمر بس قبل ما تعطي جوابها طلبت تحكي مع عمر على انفراد وافق الشيخ وامها وطلعو لبرا وسالتو انت هلق بتعرف كلشي صح عمر
عمر: اي بعرف وانتي مالك ذنب وانا بحبك ... بحبك كتير يا امل
امل : طيب لكن خلينا نرجع على صالة
مسكها عمر من ايدها وحكالها قبل ما تفوتي حابب اسمع منك يلي حابب اسمعو من زمان
نزلت راسها امل وبتسمت : شو هوي
عمر : لا تعملي حالك ما بتعرفي يلا احكي ما بدنا نطول على جماعه
امل : طيب انا انا
عمر : لك انتي شووو
امل : بحبك انا بحبك
حط ايدو على خدها يلي كان لونو متل الوردة الجوريه الحمرا وهمسلها وانتي عمري وحياتي
ستحت وبعدت يلا خلينا نفوت رح نطول على جماعه
(فاتو لجوا واعطت موافقتها وقرأو الفاتحة ولبسو المحابس وكان الكل مبسوط واتفقو على حفلة الخطبة والعرس سوا

بعد مرور ٨شهور

سوزان: خلصتي يا عاروس لك يسلملي القمر انا

امل : امانه شوفي طالعه حلوة
سوزان : لك طالعه ملكه

ام امل : لك يلا يا بنات تاخرنا على معازيم

يلا جايين

وصلو امل وسوزان على صالة والكل نبهر بجمال امل ولما وصل العاريس فات ولما شاف امل راح اخذ المكرفون وحكا يا جماعة يلي ما صلى على نبي يصلي عليه
والكل صار يضحك ووقف قدام امل وحكا واخيرا انتي الي وعلى عيون كل هل عالم

اي صرت الك وانت الي ... الي وبس

وطلبو من العرسان يرقصو سلوو على غنية سمحيلي بلرقص الاولى وهنن عم يرقصو همسلها لك باين هل حفلة مطولة مارح يمشي الحال هيك وحملها وصار يركض فيها لبرات الصاله والكل ضحك على موقف عمر وتعلمت امل انو اكيد بعد الضيق رح يجي فرج ........

#انتهت
قصة جديدة: #لست_ابنتها ............. قراءة ممتعة�
بـدايـة الـقـصـة..🍄✨
حاج قصص ماهيك☹️💙
هو تعويض عن هاليومين يلي غبتهن😩😸💚

اتصفحوا هدا الفهرس🧡
https://t.me/rwayate/25804
وقصص مال الشام🌸
https://t.me/rwayate/22394
الظل الشقي 🖤
https://t.me/rwayate/26382
لوط عليه السلام سيرته: حال قوم لوط: دعى لوط قومه
ذهاب الملائكة لقوم لوط:

خرج الملائكة من عند إبراهيم قاصدين قرية لوط.. بلغوا أسوار سدوم.. وابنة لوط واقفة تملأ وعاءها من مياه النهر.. رفعت وجهها فشاهدتهم.. فسألها أحد الملائكة: يا جارية.. هل من منزل؟

قالت [وهي تذكر قومها]: مكانكم لا تدخلوا حتى أخبر أبي وآتيكم.. أسرعت نحو أبيها فأخبرته. فهرع لوط يجري نحو الغرباء. فلم يكد يراهم حتى (سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَـذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ) سألهم: من أين جاءوا؟ .. وما هي وجهتهم؟.. فصمتوا عن إجابته. وسألوه أن يضيفهم.. استحى منهم وسار أمامهم قليلا ثم توقف والتفت إليهم يقول: لا أعلم على وجه الأرض أخبث من أهل هذا البلد.

قال كلمته ليصرفهم عن المبيت في القرية، غير أنهم غضوا النظر عن قوله ولم يعلقوا عليه، وعاد يسير معهم ويلوي عنق الحديث ويقسره قسرا ويمضي به إلى أهل القرية - حدثهم أنهم خبثاء.. أنهم يخزون ضيوفهم.. حدثهم أنهم يفسدون في الأرض. وكان الصراع يجري داخله محاولا التوفيق بين أمرين.. صرف ضيوفه عن المبيت في القرية دون إحراجهم، وبغير إخلال بكرم الضيافة.. عبثا حاول إفهامهم والتلميح لهم أن يستمروا في رحلتهم، دون نزول بهذه القرية.

سقط الليل على المدينة.. صحب لوط ضيوفه إلى بيته.. لم يرهم من أهل المدينة أحد.. لم تكد زوجته تشهد الضيوف حتى تسللت خارجة بغير أن تشعره. أسرعت إلى قومها وأخبرتهم الخبر.. وانتشر الخبر مثل النار في الهشيم. وجاء قوم لوط له مسرعين.. تساءل لوط بينه وبين نفسه: من الذي أخبرهم؟.. وقف القوم على باب البيت.. خرج إليهم لوط متعلقا بأمل أخير، وبدأ بوعظهم:

(هَـؤُلاء بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ).. قال لهم: أمامكم النساء -زوجاتكم- هن أطهر.. فهن يلبين الفطرة السوية.. كما أن الخالق -جلّ في علاه- قد هيّئهن لهذا الأمر.

(فَاتَّقُواْ اللّهَ).. يلمس نفوسهم من جانب التقوى بعد أن لمسها من جانب الفطرة.. اتقوا الله وتذكروا أن الله يسمع ويرى.. ويغضب ويعاقب وأجدر بالعقلاء اتقاء غضبه.

(وَلاَ تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي).. هي محاولة يائسة لِلَمْس نخوتهم وتقاليدهم. و ينبغي عليهم إكرام الضيف لا فضحه.

(أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ).. أليس فيكم رجل عاقل؟.. إن ما تريدونه -لو تحقق- هو عين الجنون.

إلا أن كلمات لوط عليه السلام لم تلمس الفطرة المنحرفة المريضة، ولا القلب الجامد الميت، ولا العقل المريض الأحمق.. ظلت الفورة الشاذة على اندفاعها.

أحس لوط بضعفه وهو غريب بين القوم.. نازح إليهم من بعيد بغير عشيرة تحميه، ولا أولاد ذكور يدافعون عنه.. دخل لوط غاضبا وأغلق باب بيته.. كان الغرباء الذين استضافهم يجلسون هادئين صامتين.. فدهش لوط من هدوئهم.. وازدادت ضربات القوم على الباب.. وصرخ لوط في لحظة يأس خانق: (قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ) تمنى أن تكون له قوة تصدهم عن ضيفه.. وتمنى لو كان له ركن شديد يحتمي فيه ويأوي إليه.. غاب عن لوط في شدته وكربته أنه يأوي إلى ركن شديد.. ركن الله الذي لا يتخلى عن أنبيائه وأوليائه.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو يقرأ هذه الآية: "رحمة الله على لوط.. كان يأوي إلى ركن شديد".

يتبع ان شاء الله
هلاك قوم لوط:

عندما بلغ الضيق ذروته.. وقال النبي كلمته.. تحرك ضيوفه ونهضوا فجأة.. أفهموه أنه يأوي إلى ركن شديد.. فقالوا له لا تجزع يا لوط ولا تخف.. نحن ملائكة.. ولن يصل إليك هؤلاء القوم.. ثم نهض جبريل، عليه السلام، وأشار بيده إشارة سريعة، ففقد القوم أبصارهم.

التفتت الملائكة إلى لوط وأصدروا إليه أمرهم أن يصحب أهله أثناء الليل ويخرج.. سيسمعون أصواتا مروعة تزلزل الجبال.. لا يلتفت منهم أحد.. كي لا يصيبه ما يصيب القوم.. أي عذاب هذا؟.. هو عذاب من نوع غريب، يكفي لوقوعه بالمرء مجرد النظر إليه.. أفهموه أن امرأته كانت من الغابرين.. امرأته كافرة مثلهم وستلتفت خلفها فيصيبها ما أصابهم.

سأل لوط الملائكة: أينزل الله العذاب بهم الآن.. أنبئوه أن موعدهم مع العذاب هو الصبح.. (أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ)؟

خرج لوط مع بناته وزوجته.. ساروا في الليل وغذوا السير.. واقترب الصبح.. كان لوط قد ابتعد مع أهله.. ثم جاء أمر الله تعالى.. قال العلماء: اقتلع جبريل، عليه السلام، بطرف جناحه مدنهم السبع من قرارها البعيد.. رفعها جميعا إلى عنان السماء حتى سمعت الملائكة أصوات ديكتهم ونباح كلابهم، قلب المدن السبع وهوى بها في الأرض.. أثناء السقوط كانت السماء تمطرهم بحجارة من الجحيم.. حجارة صلبة قوية يتبع بعضها بعضا، ومعلمة بأسمائهم، ومقدرة عليهم.. استمر الجحيم يمطرهم.. وانتهى قوم لوط تماما.. لم يعد هناك أحد.. نكست المدن على رؤوسها، وغارت في الأرض، حتى انفجر الماء من الأرض.. هلك قوم لوط ومحيت مدنهم.

كان لوط يسمع أصوات مروعة.. وكان يحاذر أن يلتفت خلفه.. نظرت زوجته نحو مصدر الصوت فانتهت.. تهرأ جسدها وتفتت مثل عمود ساقط من الملح.

قال العلماء: إن مكان المدن السبع.. بحيرة غريبة.. ماؤها أجاج.. وكثافة الماء أعظم من كثافة مياه البحر الملحة.. وفي هذه البحيرة صخور معدنية ذائبة.. توحي بأن هذه الحجارة التي ضرب بها قوم لوط كانت شهبا مشعلة. يقال إن البحيرة الحالية التي نعرفها باسم "البحر الميت" في فلسطين.. هي مدن قوم لوط السابقة.

انطوت صفحة قوم لوط.. انمحت مدنهم وأسمائهم من الأرض.. سقطوا من ذاكرة الحياة والأحياء.. وطويت صفحة من صفحات الفساد.. وتوجه لوط إلى إبراهيم.. زار إبراهيم وقص عليه نبأ قومه.. وأدهشه أن إبراهيم كان يعلم.. ومضى لوط في دعوته إلى الله.. مثلما مضى الحليم الأواه المنيب إبراهيم في دعوته إلى الله.. مضى الاثنان ينشران الإسلام في الأرض.
تعالوا تبادل☹️💚
@RWAIATY_bot 🍿✨
صباااحكن سعادة❤️🌹

قصة اليوم: #ابيض_واسود
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅმძ3Һa
#الجزء__الاول

• بعد زواج ٣ شهور؛ اليوم حسام و ريتا واقفين قبال بعض عند باب المحكمة بعد ما اطلقو؛ ليتفرقو و يروح كل حدا منن بدرب تاني و يبدأ حياة جديدة
حسام:اطلعي معي بالسيارة؛ خليني وصلك على المحطة

ريتا:لا خلص بروح لحالي؛ بعرف الطريق

حسام:طيب ماشي متل ما بدك

ضلو واقفين قبال بعض ساكتين

ريتا:بس اعطيني شنتة تيابي من باكاج السيارة

حسام:اه.. يلا

فتح الباكاج و اعطاها الشنتة

حسام:ريتا انا بعرف هلأ الكل يعني اهلي و اهلك بدو يسأل ليش اتطلقنا و بدن ينصدمو انو صار الموضوع بسرعة، بتمنى منك انك ما تجيبي سيرتي بالعاطل او تنقليلن شو شفتي علي بالضبط؛ ما بدي مشاكل مع امي و اخواتي و اذا حدا سالك قولي ما تفاهمنا و بس

ريتا:ماشي.. ما تاكل هم هالموضوع.. رح قول ما حبينا بعض و بس.. ما رح اذكر اسباب تانية

حسام:شكرا الك انا بتمنى كمان نكون رفقة؛ ما بدي نضمر عداوة لبعض، انا صح ما بحبك بس كمان انا ما بكرهك

ريتا:و لا انا كمان بكرهك حسام، و هلأ احسن من بعدين

حسام:اكيد اكيد هلأ احسن من بعد ما يصير عنا ولد و اتنين

ريتا:اممم

حسام:انا ما كان بدي اظلمك و صدقيني حاولت خلال هالفترة بس ما قدرت؛ انا ما بحب هادا النوع من الزواج التقليدي بس ضعفت قدام كلمة امي و ما حبيت اكسر كلمتا و ندمان كتير لانو بالاخير هاي حياتي و انا يلي بدي عيشا و انا بالاساس متل ما شفتي ما خرج زواج و التزام و مسؤولية

ريتا:ماشي.. انا لازم امشي هلا مشان لحق القطار.. (ابتسمت بتصنع)
رد حسام بابتسامة خفيفة

حسام:ماشي... موفقة

ريتا:و انت كمان موفق

حسام:و انشالله بتكملي حياتك مع شخص يقدرك و يحبك.. انت بتستاهلي كل الخير

ريتا:شكرا

مد ايدو حسام باتجاه ريتا، ردت التانية بالسلام
ريتا:سلام
حسام:الله معك

افترقو الاتنين عند باب المحكمة، طلع حسام بسيارتو و شغلا و مشي و هو عم يطلع بالمرية على ريتا، ريتا يلي تابعت بالطريق المعاكس هي و عم تجر شنتايتا و عم تقاوم انهيارا، ما قدرت تكمل طريقا بدون ما توقف شوي و تعمل مأتم على هاللحظة و تبكي على حالا، فاتت على شارع ضيق و بلشت تبكي بصوت عاليعالي تسند عالحيط، ما كانت عارفة حالا ليش عم تبكي على حالا او على خيبة املا حسام او على طلاقا ؛ بس كانت حاسة حالا مخنوقة و بدا تبكي لترتاح؛ اما حسام ما كان حالو افضل منها، صف سيارتو قبال البحر و نزل يدخن سيجارة ورا التانية و يجلد نفسو لاول مرة

حسام:ليش تركتا تروح لحالا... كنت لازم وصلا عالاقل على المحطة و احجزلا... بلكي ما لقت حجز وين بدا تروح...يالله..

تنهد و تابع تدخين؛ استجمعت ريتا قوتا و طلعت من الشارع و وقفت تكسي و راحت على المحطة و حجزت بالقطار و بعد نص ساعة طلعت عالقطار لترجع عند اهلا عروس مطلقة؛ كانت طول الطريق خلال ال ٧ ساعات عم تفكر، ما سهيت عينا و هي عم تتخيل ردة فعل اما بس تشوفا مع شنتة تيابا و كيف رح تتحمل ردة هالفعل و الحكي يلي بدو يصير بالعيلة على خبر طلاقها بعد زواجها القصير، مهما كانت ردات الفعل عنيفة او مستفزة، هي رح تحاول تكون قوية و تتجاهل كل شي، بالنهاية قرار الطلاق بالنسبة الها افضل من ال ٣ شهور يلي قضتن بالعذاب و الدموع مع حسام

قبل ثلاثة شهور____
-------اليوم الاول من الزواج---
فتح حسام باب بيتو و التفت على ريتا

حسام:تفضلي

فاتت ريتا هي و خجلانةو طاير عقلا من الفرحة و اخيرا هي و حسام ببيت واحد؛ من هي بالمدرسة كانت بتحبو لحسام و بتراقبو من بعيد لبعيد بحكم انو الاتنين جيران بنفس الضيعة بس وقت اهلو لحسام نقلو للمدينة ما عاد شافتو متل اول بس بقيت عم تلحق اخبارو من بعيد و عرفت انو سافر على روسيا ليكمل دراستو و وقتا فقدت الامل انو يكون من نصيبا بس وقت خلصت جامعة تفاجات بزيارة اهلو ليطلبو ايدا الو و طبعا وافقت بدون ما تتردد و قبلت تعيش معو بالعاصمة بمكان شغلو بعيد عن اما و بيتا و ضيعتا يلي ربيت فيا

فات حسام وراها هو و حامل شنتة تيابا؛ حطا على الارض

حسام :انا رايح جيب شوية اغراض للبيت

قبل ما تجاوب ريتا بأي كلمة، كان فاتح الباب و طالع؛ اتصلت باما و طمنتا انو هلأ وصلت و بعدين ضبت اغراضا بالخزانة و اختارت فستان ابيض عرايسي و لبستو و زبطت حالا بانتظار حسام؛ مرت ساعة و اتنين و تلاتة و حسام ما رجع عالبيت، اتصلت فيه لتطمن عليه بس ما رد عليا، على ٢ بالليل سمعت مفاتيح الباب عم دور بقفل الباب، كان حسام راجع من سهرتو سكران. و مطفي عالاخر و جنبو بنت جايبة من البار يلي كان سهران فيه، يحط المفتاح بالجوزة و بدل ما يفتح الباب يقفلو يرجع يفتحو و يرجع مرة تانية يقفلو؛ لحتى قامت ريتا من التخت و فتحت الباب و شافتو انصدمت كتير من هيئتو اول تلت ازرار من قميصو مفتوحة و القميص برا البنطلون و ريحة المشروب طالعة منو، هو اطلع فيا و كأنو تفاجئ بوجودا، على ما يبدو نسي انو تزوج؛ ما لحقت ريتا تتقبل الصدمة الاولى حتى تفاجات بالتانية، وجود بنت ب لباس شبه عاري جنبو و عم تعلك