قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
ن اهله بييجي عنا لوحده وبنشوفه دائماً لوحده..
كنت اشتغل من الصبح بكير لوقت العصر وبعدا ييجي يكمل عني.. بس من وقت توفى هادي ما طلعت من البيت وتركت الشغل وتركت كل شي ورايي.. بس هلء صار لازم انسى شوي واطلع من دوامة العذاب يلي عايشة فيها..

اتصلت فيه وبعد ثواني رد عليي.. اعتذرتله عالتأخير كتير وخبرته بإني جاية من بكرة كمل شغل.. وانبسط كتير بالخبر..
بعد ما خلصت المكالمة اتدايقت شوي وحسيت نفسي رح ينقطع وقت تذكرت اني راجعة ع شغلي للمكان الي تعرفت فيه ع هادي..
هادي الانسان الي حبني وحبيته صدفة التقينا.. حبينا وخطبنا سنتين لحد ما كون حالو اتزوجنا..

ضميت رجلي لصدري وغمضت عيوني قبل ما تنتلي بالدموع ونمت..

تاني نهار فقت بكير عملت فنجان قهوة وغيرت تيابي واخدت المفاتيح يلي كانو معي من وقت ماكنت اشتغل حطيتهن بشنتايتي واتصلت ع عمو اسامة خبرته اني رايحة وطلعت ع شغلي..
بعد شي دقايق وصلت لانه المكان قريب كتير ع بيت اهلي.. فتحت المحل وفتت لجوا.. ابتسمت وحسيت الروح ردت فيني يمكن لانه كان لازم من زمان ارجع وكمل حياتي..
بلشت شغل يوم ورا التاني وانا عم أتحسن وغير جو واطلع من جو الاكتئاب يلي كنت فيه..
الساعة 3 العصر كنت قاعدة عم خلص الي عليي واستنى عمو اسامة ييجي يستلم مكاني وارجع ع البيت متل كل يوم.. اتصل فيني

اسامة: ايه مرام كيفك بنتي

مرام: اهلين عمو وينك لهلء

اسامة: رح إتأخر ساعة عليي شي ضروري بدي غلبك معي خليكي شوي لحد ما ارجع ما رح طول

مرام: خلص ولا يهمك عمو ليكني رح استناك

سكرت مع عمو اسامة وقعدت نفخ.. كنت تعباانة وملاانة وجوعانة وبدي ارجع عالبيت وماكان في زباين والمكان فاضي
قمت من مكاني وبلشت رتب بالأدوية بعد دقايق فات شب وتنحنح
التفت عليه.. كان باين عليه بآخر العشرينات او حتى بداية التلاتين طويل وكتافه عراض بشرته فاتحة وعيونه بنية وشعرو بني وممشط بطريقة مرتبة.. كان انيق بطريقة ملفتة

ايمن: مرحبا

مرام: اهلا وسهلا تفضل بشو بقدر ساعدك

ايمن: وين ابي

مرام: وانا شو بعرفني وين ابوك هههه

ايمن: شو يلي بضحك

كتمت ضحكتي وحكيت بصوت راكز

مرام: اسفة مو قصدي بس انت فايت ع صيدلية وعم تسأل عن والدك شو بدي جاوبك يعني .. ضايع شي ههههه

ايمن: ههههه لا ماني ضايع مو ولد صغير انا.. ابي اسامة وينه مو هون

مرام: عفواً عفواً بعتذر كتير ما كنت بعرف بس اول مرة بشوفك وبتجي لهون لهيك ماعرفت

ايمن: بسيطة ماصار شي.. انا كل يوم باجي بهاد الموعد بكون ابي هون بس شكله إتأخر

مرام: ايه اتصل فيني وخبرني رح يتأخر ساعة.. اول مرة يعملا مو عوايده.. انا خلص دوامي من نص ساعة بس نطراه لييجي هلء بيوصل مابتاخر

ايمن: ممممم انتي بنتو لعم ابو مازن

مرام: ايه انا

ايمن: فرصة سعيدة

مرام: نحنا اسعد

بقينا ساكتين وقعد ايمن يتلفت حواليه ومتل يلي عم يدور ع شي..

مرام: بقدر ساعدك بشي لحد مايجي عمو اسامة

ايمن: اه !!! لا لا لا بستناه بس ييجي

مرام: ما تخاف انا بشتغل هون من سنتين يعني صرت خبرة بكل شي ومافي علاج الا وبعرف تفاصيله احكيلي وانا بساعدك

ايمن: لا هلء بييجي الوالد وبعطيني طلبي

مران: بلا ما يتأخر انا بساعدك

جحرني وعلى صوته

ايمن: عم قلك لا بستناه خلص

زميت شفايفي وبلعت ريقي وسحبت حالي ورجعت رتب بالدوا

مرام: ايه متل مابدك

رجع لورا وقعد ع الكرسي وحط رجل ع رجل.. اطلعت فيه من فوق لتحت وكملت ترتيب.. مر كمان اكتر من نص ساعة وعمو اسامة ما رجع.. وانا مو طايقة وجوده معي.. متعجرف ونمرود وشايف حالو ما بعرف ع شو.. ومابشبه ابوه ابداً
طول الوقت ما رجعنا حكينا شي لحد ما فات عم اسامة وهوا مستعجل

اسامة: اتاخرت عليكي يابنتي

مرام: لا عمو ولو براحتك

اسامة: يرضى عليكي يابنتي.. شو ايمن انت هون

ايمن: اي بابا اجيت من نص ساعة وقلت انطرك لتيجي

اسامة: اي تعال هلء رح بعطيك الدوا

مرام: وانا رح روح عمو هلء بينشغل بال ماما انت بتعرف

اسامة: اي بنتي.. شو تعرفتي ع ايمن ابني

مرام: اي اتعرفنا يخليلك اياه شو ادب وذوق والله حصرلي الشررررف

اتطلعت فيه وانا عم بحكي رافعة حاجب ومنزلة حاجب تاني

ضحك ضحكة عالية حسيتها من قلبه

ايمن: اي وانا والله حصلي الشرف انسة مرام

اتدايقت كتير من كلمة انسة وتلبكت.. حتى عمو اسامة انتبه واتنحنح ليغير الموضوع لانه بيعرف قديه بتدايق من هالكلمة يمكن لاني مو حابة اتصنف من فئة الانسات وحابة ضل مدام وكإنه هادي بعدو عايش

مرام: عن اذنكم صار لازم روح

سحبت حالي وطلعت بسرعة..

ايمن: شبها.. انا دايقتها بشي؟!

اسامة: تعا خود الدوا وانا هلء بخبرك

__________________
الجزء الثاني:

وصلت البيت وانا لسا عم فكر ب ايمن الشب يلي طب عليي فجأة ودايقني بتعجرفه وغروره وحتى غموضه من ناحية الدوا يلي ما قبل يخبرني عنه..
كرهتو من اول مقابلة ما بعرف ليه وتمنيت ما ارجع شوفه بعد هيك..

فتت لجوا لقيت امي وابي قاعدين مع اخي مازن وعم يبكي

مرام: مرحباا.. تاخرت عليكم.. شو فيه

ام مازن: اهلين بنتي فوتي ارتاحي

مرام: لك شو فيه ماازن شبك

ابو مازن: ما في شي بابا فوتي ارتاحي

قربت حد اخي مازن وتحسست ع شعره.. كان عم يبكي ويشهق وانا ما بتحمل شوفه عم يبكي لانه كتير حنون وعاقل وما بيئذي نملة

مازن وهوا بيبكي بصوت عالي: مراام سرقو مني كل شي

مرام: خلص حبيبي اهدا.. مين هني

مازن: ما بعرف وانا راجع من المدرسة كنت متأخر شوي كان الاستاذ كاتبلنا وظايف ع اللوح وبقيت اكتب فيهن ولما طلعت لقيت الشارع فاضي هجمو عليي ثلاث شباب سرقو شنتايتي وسرقو مصرياتي والساعة حتى قلعوني البوت الجديد يلي جبتيلي اياااه

مرام: خلص اهدى حبيبي فدااك مليون بوت وشنطة ما تبكي

ام مازن: كيف مايبكي.. الولد خايف يروح عالمدرسة بعد اليوم ليروحو يتعدو عليه مرة تانية

ابو مازن: انا رح احكي مع اسامة

مرام: وشو بدو يعمل عمو اسامة.. بابا خلينا نتصل ع الشرطة ونعطيهم مواصفاتهم افضل

ابو مازن: اي ما هوا ابن اسامة ضابط وقد حالو ورح يساعد اخوكي

اتوترت من لحظة ما سمعت باسم ابنه.. وبلعت ريقي وحاولت ما بين توتري

مرام: لا لا بابا شو بدنا فيه.. انا شفته مرة وما عجبني وحسيته غلس ودمه تقيييل مو متل عمو اسامة ما رح يساعدنا

ابو مازن: شووو!! ايمن!! لا شو عم تحكي انتي هاد زينة الشباب

ام مازن: اي خلص كلمو هلء وخبره ييجي

مرام: ييجي! وين ييجي

ابو مازن: لا انا بروح عالمركز عنده افضل وباخد معي مازن

مرام: اي بابا هيك افضل

ام مازن: خلص لكان اتصل عليه لتعرف مكانه

ابو مازن: يلا هلء بحاكي اسامة باخد منه رقم موبايله

قام ابي يحاكي عم اسامة ويساله عن ايمن ويطلب مساعدته وبقيت انا وامي نهدي بمازن.. بعد دقايق رجع ابي وقعد حدنا

ابو مازن: اي خلص ليكو جاي

مرام: لعنا؟! ما رح تروح عالمركز

ابو مازن: لا ما قبل وقلي ما غلب حالي وهوا رح ييجي ويشوف مازن

ام مازن: الله يرضى عليه الهي

مرام: طب انا فايتة ارتاح شوي وبس يخلص ويطلع بتخبروني شو صار

ام مازن: خلص امي روحي ارتاحي ما تاكلي هم

فتت ع غرفتي غيرت تيابي وتمددت عالسرير لنام شوي وقبل مااغفى سمعت صوت ايمن اجا غ بيتنا.. نفخت ولفيت ع الجهة التانية.. حاولت انام ما قدرت الفضول كان عم ياكلني اكل
قمت وفتحت باب غرقتي وطليت شوي لشوفه كان قاعد وعم يحكي مع مازن وبجمبه عسكري شكله عم يساعد
وقفت شوي بعدا تعبت.. رجعت تمددت ع السرير وغطيت بسابع نومة..

بقي ايمن يتردد علينا كل كم يوم ويطل ع مازن لدرجة تقرب من اهلي كتير وبكل مرة ما كنت شوفه ضل بغرفتي.. حل قصة مازن ولقو شب من الي سرقوه واعترف ع الي كان معو.. رجع لمازن كل اغراضه خلاه يجن من الفرحة ويتعلق فيه كتير..

بعد اسبوعين من يلي صار اتقدملي عريس.. كان بعمر التلاتين وارمل.. ماقبلت وخبرت ابي ما بدي اتزوج
وبعدا بكمان شهر عمتي بعتتلي واحد من طرفها مطلق وعنده طفلين.. كمان رفضت
وهالشي دايق ابي كتير وانحرج مع عمتي وسمعته كلمتين..
حاولت اتجاهل واتناسي موضوع الزواج لاني شي مستحيل اعمله.. بعد زواجي من هادي وحبي اله مافي رجال ممكن يحل محله ولا يفوت بقلبي ولا ياخد ربع مكانته عندي..

وانا ب شغلي وقت الظهر اجا ايمن لعندي

ايمن: السلام عليكم

مرام: اهلا وعليكم السلام

ايمن: ممم شو ابي مو هون

مرام: لا لسا بكير كتير باقي 3 ساعات ع جية عمو

ايمن: والله!

مرام: ايه.. ماانت ع اساس بتيجي كل يوم وبتاخد علاجك مو

ايمن: اه ايه صحيح بس كنت قريب من هون قلت بميل بشوف ابي يمكن لاقيه

مرام: اهاا! اوك

ايمن: فيني اقعد

مرام: ايه خود راحتك.. المحل محلكو هههه

ابتسمتله ورجعت كملت شغل.. رغم اني حساه متل الهم ع قلبي.. ضليت فرز بالادوية الجديدة بدون ما اطلع فيه ولا ارفع راسي
فاتت صبية لتشتري دوا..

البنت: مرحباا

مرام: اهلا وسهلا تفضلي

البنت: بدي تست حمل

مرام: تكرمي ثواني... تفضلي

البنت: شكراً.. تفضلي

مرام: الله معك..

طلعت وبقيت صافنة وعم اتذكر قبل وفاة هادي بيومين وقت الي جبت تست حمل وطلع سلبي.. قديش انزعجت وزعلت كتير.. كنت مستعجلة كتير لاجيب بيبي.. هههه
قطع عليي سرحاني ايمن

ايمن: شو وين شاردة

مرام: انا! ايه معك تفضل

ايمن: عم تفكري بهادي!

مرام: عفواً!! وانت منين بتعرفه لهادي حتى تحكي عنه..

ايمن: ما بعرفه بس ابي خبرني عنكم

مرام: اي ماشي..

ايمن: لساتك بتحبيه!

مرام: هالشي ما بخصك.. خليك بحالك لو سمحت

ايمن: ع شو عم تعلي صوتك.. العما انا بس عم اسالك.. انا رايح

مرام: الله معك

اتدايقت كتير لما لفظ اسم هادي ع لسانه ومن تدخله الي ما اله داعي.. بس بعد ما اهديت حسيت قديش اني عصبت ع شي ما اله داعي
مشي نهارها ع خير وايمن ما رجع يومها.. بس صرت كل يوم اتصبح واتمسى فيه.. صار يميل عليي كل يوم بحجة جاي يشوف ابوه ويقعد بالساعة والتنتين.. نتخانق ونتناقر شوي ويطلع زعلان..
مر شهرين وانا ع نفس الحال.. اجا اتقدملي كمان تنين من طرف قرايبي ورفضتهم واخر واحد صار بيني انا وابي نقاش حاد لدرجة اول مرة يحكي معي بهالطريقة

ابو مازن: انتي زودتيها كتييير.. شو مراام.. لا انتي اول وحدة ولا اخر وحدة تترمل.. ولسا كم عمرك!!! وماعندك ولااد.. ليييش لترفضي

مرام: لانو ماا بدي اتزوج.. خلص انا اخدت نصيبي من الزوااج ما بدي كرر هالشي

ابو مازن: رح تبقي عمرك هيك!!

مرام: ايه

ابو مازن: لا مو ع كيفك انا ابوكي وادرى بمصلحتك.. بكل مرة بترفضي وبنعذرك واخد عنده ولاد قلنا ماشي ما بدا.. واحد متزوج قلنا ماشي.. بس ليش لترفضي المطلق وليش لترفضي الارمل

مرام: لانه ما بدي اتزوج يا بابا افهمننيي

ابو مازن: انتي يلي لازم تفهميني.. انا تعبت معك.. مو شايفة حالة كيف.. دائما عم تبكي ومهمومة وعم تتطلعي بصورو.. خلص هادي الله يرحمه.. رح يبقى ذكرى حلوة وما بننساه بس الحياة ما رح توقف عليه

مرام: بس حياتي انا وقفت عليه

ابو مازن: وانا ما رح خليها تضل وافقة.. الي رفضناهم راحو والله يسهل عليهم بس من بعد هلء انا ما رح رد عليكي ولا رح اخد رأيك بشي مرام

مرام: متل ما بدك بابا.. عم اذنك

فتت ع غرفتي ورميت حالي عالسرير وضليت ابكي.. بكيت كتير لتنفخو عيوني وما قدرت فتحهن
مرت الايام وانا وابي متزاعلين وما بنحكي مع بعض كلمتين.. حتى مع ايمن الي كنت طول الوقت خانقه لما ييجي لعندي صرت اتجاهله وما رد عليه..
اليوم متل كل يوم رجعت من دوامي وكنت رح فوت نام قاطعتني امي

ام مازن: حبيبتي ما تنامي اليوم روحي ارتاحي شوي وبعدا جهزي حالك جايينا ضيوف

مرام: مين امي

ام مازن: ضيوف من طرف ابوكي خبرني حتى قلك تجهزي حالك بدون نقاش.. جايين بعد ساعة

مرام: حاضر امي
فتت ع غرفتي وانا رح طق.. رميت حالي عالسرير وبلشت ابكي.. عارفة ومتاكدة انه ابي هالمرة ما رح يمشيها ع كيفي.. رح يزوجني بالغصب.. وانا مو متخيلة اني اكون بيوم لرجال تاني بعد هادي.. مابتصور فكرة انه شخص يلمسني غيره.. ااخ ياربي..
بقيت فكر وابكي لحد مافاتت امي وخبرتني انه العريس واهله وصلو وجهز حالي..
قمت اطلعت ع كل التياب الي عندي.. طلعت فستان طويل اسود سادة ما عليه شي.. كنت متل الي رايحة ع عزا.. وطلعت لعندهم وانا مادة بوزي شبرين لقدام
اول ما وصلت ورديت السلام كنت حاطة عيوني بالارض

مرام: السلام عليكم

اسامة: وعليكم السلام باحلى عروس

مرام: عمو اسااامة!!؟

اسامة: اي بنتي ما معك خبر!

اطلعت بإمي وأبي وبلعت ريقي

مرام: امبلا بعررف اهلا وسهلا عمو

حسيت قلبي وقع من مكانو.. اطلعت حواليي لقيت عم اسامة وايمن ووحدة بعمر الثلاثينات باين انها بنت عمو اسامة
اتلبكت كتير سلمت عليهم وقعدت
اطلعت فيني امي وزورتني عاللبس الي لبساه..
قعدو يحكو سوا ويطلبو فيني لأيمن ابن العم اسامة وانا رح موت واهجم عليهم
بعد ما خلصو واتفقو طلب عمو اسامة نفوت نقعد انا وايمن لوحدا ونحكي شوي
فتنا ع غرفة ضيافة قبال الصالون يلي قاعدين فيه
قعدت وحطيت رجل ع رجل وبلشت نفخ

ايمن: كيفك مرام

مرام: كيفني!! الحمدلله ماشي الحال

ايمن: شو رأيك ب..

قاطعته بعصبية لاني مصدومة كيق اجا لهون يخطبني وانا بشوفه كل يوم وبحكي معه ومعظم كلامنا خناق ومشاكل.. ورغم هيك ماسألني من قبل عن الموضوع ولا حتى لمح

مرام: شو رأيي بشوو!! ايمن انت من كل هقلك جاي لتخطبني

ايمن: اي من كل عقلي.. شبك.. صاححلك انتي

مرام: بس انا من الاخر مابطييقك

ايمن: ولا انا بطيقك هههه

مرام: والله!! لكان شو جاي تعمل هون حضرتك

ايمن: جاي اتزوجك.. بس مو محبة

مرام: لكان شو

ايمن: انتي عندك مشاكل كتير والواد مصر يزوجك وانتي بنفس الوقت متل ما عرفت من ابي ما بدك تتزوجي وبعدك بتحبي زوجك الله يرحمه.. وبالنسبة الي عندي ظروفي بعدم الزواج وبدي اتزوج لسكت الناس يلي ما بتعرف تسكت

مرام: ههه والله! يعني شو بالظبط مصلحتك من هالزواج ! وبعدين ليه اخترتني انا

ايمن : ممم فيكي تقولي مو بس مصلحتي ، المصالح مشتركة صح!!! .. انا عندي سببي الخاص وانتي عندك سبب واكيد موقف اهلك بالنسبة للزواج ما رح يخليكي ترفضي عرضي

مرام :بس انا مو موافقة

ايمن: اي لكان براحتك انا عرضت عليكي فرصة ما رح تتكرر.. بكرة اهلك بجيبولك واحد ورح تتزوجيه غصب عنك.. وعالاكيد ما ح يكون عندو اسباب وتتفقو متل هيك اتفاق.. يلا عن اذنك

مرام: لحظة.. خلص موافقة.. بس بشرط !

ايمن: شو تفضلي

مرام: زواجنا رح يكون ع ورق.. ما رح يصير شي بينا..

ايمن: اي هادا اكيد

مرام: وبعد مايمر فترة ع زواجنا بدي نتطلق ونقول ما اتفقنا او ما حبينا بعض.. تمام!

ايمن: اي هاد يلي كنت بتمناه

مرام: بس بدي اعرف شي.. شو سبب زواجك مني بهالطريقة ليه ما تتزوج زواج عادي من انسانة بتحبا

ايمن: هالشي بحب احتفظ فيه لنفسي متل ما انتي فرضتي شروطك انا كمان شرطي ما تتدخلي بسبب زواجي منك بهالطريقة اي!

مرام: ما بتفررق.. متل ما بدك

_________________
الجزء الثالث :

حكينا كتير انا وايمن وإتفقنا ع كل شي.. زواجنا بهالطريقة وحياتنا كيف بدا تكون.. واهم شي السرية وما حد يعرف بهالموضوع..

ارتحت كتير لهالفكرة وحسيتها مهرب من مشاكل ابي وضغطه علي
ي لأتزوج
إضطريت وافق ع عرض ايمن لانه حتى لو رفضته رح يجيبلي ابي عريس غيره.. وممكن ساعتها ما يكون في اتفاق ويطلب اكون زوجة من كل النواحي..
كان عرض ايمن لا يرفض
بتزوج وبسكت الكل من ضغطهم وتساؤلاتهم وبنفس الوقت ما بسمح لاي رجال تاني يفوت حياتي غير هادي.. وبعد بمدة كل واحد بروح من طريق
استغربت من موقف ايمن من الزواج انه مو متزوج ولا مطلق ولا اي شي ليش ما يتزوج متل كل الناس وليش لييجي يرتبط فيني بهالطريقة!
كتير تسآئلت عن السبب الي دفعه يعمل هيك بس كان شرطه ما اتدخل ووافقت..

طلعنا قعدنا مع اهلي واهله سوا.. خبرناهم انه نحنا موافقين وقرؤو الفاتحة ونحنا قاعدين..
امي فرحت كتير وابي الدمعة كانت رح تنط من عينه من كتر ما فرح
حتى مازن ما صدق يلي صار من كتر حبه ل أيمن..
خبرونا انه ايمن جاهز من كل شي وعنده شقة فوق شقة والده.. امه متوفية من سنين متل ما خبرني ابي.. واخته الكبيرة متزوجة وعندا ولاد ودائماً بتيجي لعندهم وبتنام بالايام هيا وولادها..
اتفقنا ع كل الامور وتاني نهار بدنا نكتب الكتاب ونعمل فترة خطوبة قصيرة وبعدا نتزوج..
بعد ما روحو من عنا.. امي وابي انهالو عليا بالبوس والاحضان.. حسيت بالذنب اتجاههم اني عم كذب عليهم واتصنع الفرحة بس ما في بايدي حل تاني..
تاني نهار طلعنا انا وابي وايمن وعمو اسامة كتبنا الكتاب ورجعو معنا عالبيت يتغدو معنا..
قعدنا قعدة حلوة بحكم علاقتي بعمو اسامة وعلاقة ابي فيه.. علاقة ايمن بأهلي
بس الي كان نازع القعدة علاقتي انا وايمن الي ما كنا نطيق بعض..
مرت فترة خطوبتي شهرين كنت انا وايمن عم ندفع فيهم دفع ودائماً نتحجج بإنشغالنا عن بعض حتى ما نتلاقى
انا دائماً ما ابقى بشغلي واحيانا كمل الدوام عن عمي لاخر النهار.. وايمن بالمركز والقضايا تبعته بس بييجي لعندي كل كم يوم وبنقعد قعدة عائلية ولا مرة قعدنا لوحدنا سوا..
كان باقي اسبوع لزواجي وامي كانت تجهزلي كل شي لوحدها ما كنت اقبل اشتري شي

ام مازن: شو مرام مشان الفستان

مرام: امي ما رح البسو
ام مازن: ابوكي جابو ورح يجن جنانه لو عرف بهالشي

مرام: مامااا والي خلقك ما تجبريني ع هالشي.. مابتخيل حالي ارجع البس البدلة البيضة وانزف مرة تانية والله ماابقدر

ام مازن: اي احكي هالحكي هاد لابوكي مو الي

مرام: بابا ما بيقتنع وبتعرفي راسوو ياابس ورح يبهدلني

ام مازن: خلص لكان اسمعي كلام ابوكي انتي هلء بدك تتزوجي وايمن عريس وبدو يفرح متله متل كل الشباب

مرام: حاضر امي متل ما بدك بس انا ما رح روح لمحل لا كوافير ولا غيروو بتيجيهم لهون

ام مازن: اي ماشي

جابت امي الفستان واتصلت ع الخياطة جارتنا لبستني اياه وبلشت تعمله وتديقه من الجناب ع مقاسي لاني ضعيفة كتير وبعد وفاة هادي ضعفت اكتر وخصيت النص.. زبطته وخليتا تعملي عليه دانتيل من الكمام وتسكرو ما حبيت يكون مكشوف..

يوم فرحي اجت لعنا كوافير بعتا ايمن مخصوص لعنا.. بقيت ساعات تعملي الميك اب وشعري ولبستني الفستان بس خلصت امي نزلو دموعا متل الشلال

مرام: يوو لك امي ليش عم تبكي يعني مو اول مرة تشوفيني هيك لازم تكوني هلء تعودتي هههههه

ام مازن: هههه عم تمزحي والله حاسستا كانها اول مرة ما بعرف ليه.. انتي قطعة من قلبي ياامي

مرام: الله يخليلي اياكي ي امي

ام مازن: ما تزعلي مني انا وابوكي نحنا ما بدنا مصلحتك وما بدنا نضل شايفينك عم تتعذبي ونضل واقفين

مرام: بعرف ياامي والله بعرف

يلا ياروحي اتصلي ع ايمن شوفيه وين لهلء خليه ييجي

مسكت الموبايل واتصلت ع ايمن

ايمن: اي مرام

مرام: وينك انا جهزت خليتا نروح ع الصالة

ايمن: ثواني وبوصل اجهزوو

وصل ايمن لوحده هو وعمي.. ما كان في زفة ولا في ناس عنا بالبيت.. طلبت منهن ما بدي اي شي من هاد كله.. بكفي الصالة يلي رح تكون كلا ناس..
فات ايمن لياخدني.. اول ماشافني ضل صافن فيني
كنت عاملة ميك اب خفيف وهادي باللون الذهبي والاسود.. وشعري مرفوع بطريقة ناعمة والبدلة البيضة الي كلها شيفون من تحت وكمامها دنتيل.. كنت حلوة كتير ومبهجة اكتر من المرة الاولى..

ايمن: منورة مرام طالعة حلوة كتير

ابتسمت ابتسامة مبطنة.. وقلتله شكراً..
طلعنا سوا ووصلنا الصالة الي كانت مليانة ناس بنعرفهم ومابنعرفهم شي من قرايبي وشي من قرايب ايمن وشي من معارفه وشغله ونسوان الظباط يلي بيشتغل معهم وغير الناس بس يلي جاية تشوفني.. لدرجة شفت ناس من اهل هادي جاية تحضر فرحي
كنت قاعدة وقلبي بدو يطلع من محله.. متدايقة كتير وحاسة عيون الناس عم تاكلني ما بعرف شو عم يقولو عني.. هي الي قتلت زوجها وتزوجت بعد موته بسنة ع طول ولا هي الي كانت تعشقه لهادي وليكها بتنزف لواحد تاني..
كنت عم استنى الوقت يمشي باللحظة والثانية..
خلص الفرح ع خير وماصدقت نمشي من المكان
وصلونا اهلي ع بيتنا.. سلمت على امي وابي واخي وودعتهن ورجعو عالبيت..

ايمن: تفضلي ياعروس.. تعي لاحملك هههه

مرام: اي بس بلا ما حد يصدقك ال تحملي هههه

ايمن: ممم الحق عليي كنت بدي عيشك الدور

مرام: لا شكراً عشتو ومابدي اعيده

ايمن: اي.. اتفضلي

فتت انا وايمن عالبيت.. بيتنا يلي رح نستقر فيه ونعيش فيه تحت سقف واحد ولوحدنا.. كنت خايفة كتير وقلبي عم يرجف بس ما حبيت بين هالشي لايمن وطول الوقت كنت حسسه اني قوية ومابضعف لشي..
اطلعت حواليي عالبيت الي كان مرتب وديكوره منسق كتير.. صالون بواجهة البيت وعاليمين غرفة والشمال غرفة وبجنب الغرفة مطبخ وحمام..
شلحت جزرمتي ورفعت البدلة الي كانت طويلة عليي
اطلعت ع ايمن كان واقف وراكز ضهرو عالحيط وحاطط ايديه بجيبه وعم يطلع فيني

مرام: شو فيه

ايمن: هههه ولا شي

مرام: لكان ليه مبحلق فيني عاجبتك شي

ايمن: ابداً بس شكلك مضحك هههه

استفزني زتيت البدلة لتحت وكتفت ايدي

مرام: وين غرفتي

ايمن: ايه ليكا الي عالشمال حطيت طقم النوم بالغرفة الي بجنب الحمام

مرام: ايه شكراً لكرمك هههه

ايمن: انا فايت نام اعتبري البيت بيتك انا حطيت الي سرير ونقلت اغراضي بهديك الغرفة بس بقي شوية تياب عندك بالخزانة بس ما رح فوت خدي راحتك

مرام: ايه ماشي لا تقلق

فات ايمن ع غرفته وانا فتت ع الغرفة يلي جهزلي اياها.. كان هادية نوعا ما وغالب عليها جو العرسان.. فيها طقم نوم عرايسي باللوم الاسود واحمر.. جبس بالسقف باللون الاحمر..
قعدت عالسرير وارتحت شوي واخدت نفس وطالعتو لبرا.. اتذكرت ليلة فرحي انا وهادي كيف كانت.. تذكرت الشموع والعشا والبلالين والجو الرومنسي الي عيشني فيه.. تذكرت كل تفاصيل حياتنا سوا..
لو بدي قضي عمري كله بهالحياة ما رح قابل ولا حب انسان متله

مرام: انا شو جابتي هوون

بلشت ابكي واشهق.. كنت موجوعة ومخنوقة وحاسة بالذنب.. ذنب كبير حطوه جواتي وانا ماأذنبته..
بعد ما هديت قمت لغير.. قعدت ساعة لفك بالبدلة تكسرو ايديي وما عرفت فكها.. ضليت فكر شو اعمل.. فكرت روح لعند ايمن يساعدني بس خفت..
بقيت ساعة ع هالحال بالاخر تعبت وبدي نام..
فكيت شعري وحملت البدلة وقمت لروح عنده
دقيت الباب اكتر من مرة لفتحلي
اول ما شفته شهقت وغمضت عيوني ولفيت ظهري
مرام: انت كيييف بتطلع هيك قدامي

ايمن: شو فيه كنت غفيان انتي فيقتيني

مرام: طب روح البس شي بلوزة عليك

ايمن: هههه اي رايح فتحي عيونك ما رح اكلك مجنونة

مرام: خلصت!

ايمن: اي شو بدك

مرام: بدي تساعدني بفك الفستان من هون

ايمن: نعم!!

مرام: شو اعملل الي ساعة عم حاول

ايمن: اي تعي

مرام: غمض عيونك.... لف وجهك... ما تطلع عظ تفهم

ايمن: يووه خليني اعرف فكها لا تجننيني... خلص روحي

مرام: خلصت

ايمن: ايه

مرام: احم.. شكراً

ايمن: العفوو مرتي.. اواامرك

ضحكت ورجعت ع غرفتي غيرت تيابي وتمددت.. ضليت ساعة اتقلب بهالتخت الواسع لحتى تعبت ونمت..
تاني نهار مافقت الا ع صوت خيط حامي ع باب غرفتي وصوت ايمن عم يصرخ عليي

ايمن: مرااام مرااام

قمت متل المجنونة ركضت وفتحتله الباب بدون ما شوف شكلي
اول ما شافني ضل صافن وضحك
اطلعت بحالي بالبيجامة الطفولية يلي لابستها وشعري المتكهرب من النوم

مرام:ع شو عم تضحك ما انت فزعتني

ايمن: لا بضحك عليكي طالعة كيووت

مرام: ايه مين عالباب

ايمن: هدول اهلك وابي صوتهن عم يحكي انا سكرت الغرفة يلي نمت فيها خليني فوت نام هوم وروحي افتحيلهم

مرام: ايه يلا بسرعة

زبطت شعراتي وحطيت احمر خفيف ع شفايفي ولفيت الروب ع حالي فوت البيجامة وفتحتلهم الباب

ام مازن: يسعد هالصباح ياعروسة

مرام: اهلين ماما اهلين بابا.. كيفك عمي تفضلو

عمو اسامة: شو بشوفكم نايمين لهلء

ابو مازن: اي مو عرسان اكيد بدهم يتدللو وينامو

ام مازن: وينه ايمن بعده نايم!

مرام: اي ماما ارتاحو هلء بفيقو

مشيت من عندهم لروح عالغرفة لحقتني امي وشدتني من كتفي

ام مازن: مرام تعي لاقلك

مرام: ايه ماما

ام مازن: شو هاد الي لابستيه

مرام: شو هاد الروب

ام مازن: لا الي تحته... مفكرتيني مو شايفة طرف البيجامة من تحت.. لك هاي مو انا زتيتها من الجهااز رجعتي اخدتيها

مرام: ييه خبرتك بحبها

ام مازن: لتكووني لبستيها امبارح بليلتكم

مرام: ايه!! لا لا بالليل بردت شوي قمت لبستا

ام مازن: ايه فكرت..

مرام: هههه لا ماتفكري انا رايحة فيق ايمن وغير تيابي

_______________