قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
(الجزء السادس)

________

طلعت ديما ع الساعة كانت وحدة ونص بعد نص الليل..ركضت بأتجاه الباب وفتحتوا ع السريع بعد ما تأكدت انو صوت امها مو عم تحلم...ركضت بأتجاه الصوت دخلت على غرفة النوم ابوها وأمها شافت أمها بجنب ابوها وعم تفيق فيه وهو ماعم يحس على شي...

ديما: امي شو في شو صاير..شبو بابا...

ام رامي: مابعرف ما بعرف روحي فيقي اخوكي ع السريع يجيب الدكتور...

راحت ديما ع السريع تفيق اخوها دخلت ع الغرفة ركض ..

ديما: رامي فيق مابعرف بابا شو صرلوا...

رامي: اي ...شو في...

ديما:لك فيق بابا كتير تعبان روح جيب الدكتور...

رامي: بابا شبو ...

ديما: عم قلك تعبان كتير ..روح جيب الدكتور...

طلعوا رامي وديما وراحوا بأتجاه غرفة نوم ...

رامي:بابا ...شو صرلك..

ام رامي:روح جيب دكتور شوف شو صرلوا...

رامي: يالله لغير تيابي بالأول...

راح رامي غير تيابوا ونزل من البيت ليجيب دكتور..غاب ربع ساعة وجاب الدكتور معاه ..

رامي: تفضل دكتور على غرفة النوم أذا بتريد..

الدكتور:يالله يالله...اخدلي طريق لو سمحت...

رامي:تفضل دكتور...مافي حدا..

دكتور: ممكن تبعدوا هيك لو سمحتوا خلني اعرف افحص المريض...

رامي:تعي امي معي خلي الدكتور يعرف يشتغل شغلوا...

طلع رامي هو ساند امو وصلها ع غرفة القعدة ورجع هو لعند الدكتور يلي كان شايل سماعتوا الطبية عم يفحص ابوه...

رامي:شو دكتور طمني...

الدكتور:والله الوضع ما بطمن ابدا بدو مشفى ع السريع...وكل وقت عم نخسروا مو لصالحوا...

رامي:طيب شو طلع معو...

الدكتور:معو ضعف كتير بالنبض...وهلق مافيني أشخص شو معو حتى يوصل ع المشفى...لازم هلق تنقلوه ع المشفي...

رامي:طيب دكتور انا راح اجيب سيارة لحتى ناخدوا فورا ع المشفى...

طلع رامي وهو والدكتور من الغرفة..وقفت بوجهن ام رامي وهي متلبكة عم ترجف...

ام رامي: شو دكتور طمني...

الدكتور: والله ما بين شو معو بضبط لازم ننقلوه ع المشفى فورا...

ام رامي: شووو...ليش المشفي...دكتور لا تخبي علي وضعوا خطير..

رامي: امي طولي بالك اموروا بخير لا تشغلي بالك...

ام رامي:كيف عم تقلي اموروا بخير بدوا مشفى...

الدكتور:انا مافيني اعملوا شي لازموا مشفى وهلق وعلى الحارك....

رامي:طيب دكتور انا نازل اجيب سيارة حتى ننقلوا هلق...
@rwayate
نزل رامي من البيت ليجيب سيارة.. ام رامي دخلت ع الغرفة وراها ديما..وقفت ديما وسندت حالها ع الحيط وأمها قعدت جنب ابوها ودموعها ع خدودها...بعد عشر دقايق اجى رامي جاب سيارة...دخل ع الغرفة وشال ابوه بمساعده واحد من الجيران يلي فاق على اصوات يلي طلعت من بيت ابو رامي...تعاونوا مع بعض حتى طلعوا من البناية وحطوا بسيارة وطلعت ام رامي وديما بسيارة وطلع رامي ومشت السيارة ع المشفى...صوت دعاء ممزوج مع دموع بقيت ام رامي طول الطريق على هالحال ..هيك حتى وصلوا باب المشفى نزل رامي ع السريع ودخل قسم الاسعاف وطلع مع كم ممرض حطوا ابو رامي ع النقالة ودخلوه ع القسم الانعاش فورا متل ما طلب الدكتور...مرت ساعات وديما امها واخوها رامي عم ينتظروا برا..عم يستنوا شي يخبر يطمنهم عن ابوهم...طلع الصبح وكانوا لسا عم بنطروا...

ام رامي: رامي خود اختك ع البيت انا راح ابقى انطر هون..روحوا نامو ورتاحوا وبعدين ارجعوا...

ديما: لا أمي انا بدي ابقى هون مابدي اروح ع البيت...

رامي:قومي ديما خلص متل ما قالت امك انتي من مبارح فايقة راح اوصلك ع البيت وراح اخلي جارتنا تبقى عندك لحتى نرجع...

ديما:مستحيل انا ما بطلع من هون حتى نطلع كلنا..غير هالحكي ما عندي..

طلع الدكتور من غرفة الانعاس كانت ديما لساتها عم تناقش مع رامي..ركضت ام رامي عند الدكتور لحقها رامي وديما..وفقت وطلعت ع الدكتور عم تستنى حتى يحكي..
@rwayate
رامي:شو دكتور طمنا...

الدكتور: للأسف طلع معوا جلطة بس بفضل رب العالمين مرت بسلام..هلق وضعوا مستقر والحمدلله رجع نبضوا شبه طبيعي نحنا هلق حطينا تحت المراقبة 24ساعة وبعدها يا بيصحى بيرجع طبيعي..أذا ما صحي بكون وضعوا خطير وما بطمن...بس منقول ان شالله ونحنا منعمل يلي علينا والباقي منتركوا لرب العالمين..

ترك الدكتور عيلة ابو رامي هم مصدومين بعد ماحكى هالكلمتين..وقفت ديما بجنب أمها ومسكت بذراعها ورجعتها ع الكرسي..ومسك رامي راسوا وسند ظهروا ع الحيط...والكل شارد وهن عم ينطروا شي خبر...مر يوم كامل وهن على هالحال..قاطع شرودهن ركض الممرضة على غرفة الانعاش وصوتها هي عم تخبر الدكتور انو قلب المريض وقف فجأة...وقفوا مصدومين عم يطلعوا بعض وعم يستنوا طلعة الدكتور يطمنهم شو صار..طلع الدكتور وهو شوي متوتر..
@rwayate
رامي:شو دكتور طمنا..

الدكتور: للأسف المريض أعطاكم عمروا...

رامي:يا الله

ديما:شووووو...لا مستحيل

وقفت ديما وهي عم تطلع على امها يلي ما حركت ساكن واقفة مصدومة ودموعها مجمعين بعيونها..حضنتها وهي عم تبكي...ورامي طلع مع الدكتور ليوقع على أوراق تسليم الجثة وخروجها من المشفى..برجع رامي وبيطلب من أمو وديما
انو يرجعوا ع البيت لانوابوه ماراح يطلعوا غير لبكرة...

رامي:يالله امي راح اطلبلكن سيارة حتى ترجعوا فيها ع البيت..
@rwayate
ام رامي: ليش..

نزل رامي عند رجلين امو وسند راسوا على رجليها وصار يبكي..وديما ساكتة عم تطلع عليه ودمعتها ع خدها...رفع رامي راسوا هو عم يتوسل لامو انو تقتنع ترجع ع البيت لانو مافي ألزوم لتبقي بالمشفى..وقف رامي واخد ايد امو يساعدها بالوقوف وديما ساندة الأيد التانية... نزلوا ع الشارع طلب رامي تكسي وركبهن بالسيارة وهو رجع ع المشفى يكمل الأجراءات الخروج...
Mona Al asmi:
(الجزء السابع)

____
@rwayate
اجتمع الجيران ببيت ابو رامي بعد ما وصلت ديما أمها..وسمعوا خبر وفاة ابو رامي..كانت علامات الصدمة باين على وجه ام رامي طول الوقت وهي ساكتة وما نطقت بحرف برغم كل الناس يلي عندها...وديما يلي دخلت على غرفتها وقفلت على حالها الباب وقعدت بزاويه الغرفة ساندة ظهرها ع الحيط وحاطة وراسها بين رجليها وعم تبكي...
مر ثلاثة أيام العزا كان وضع البيت هادي ديما بغرفتها ورامي بغرفتوا ام رامي عم تقرا بالقرآن بالصالون..ندق الباب طلعت ديما تفتح الباب ..

ديما: مين؟..

ام وسيم: انا جارتكن ام وسيم..

ديما: اهلين خالة ام وسيم تفضلي..

ام وسيم: اهلين فيكي يا بنتي.... البقية بحياتك يا بنتي الله يرحموا الأبوكي ويجعل مثواه الجنة يارب...
@rwayate
ديما: وحياتك الباقية...أمين يارب الله يجعلوا من اهل الجنة..

ام وسيم: وينها امك..

ديما: امي بالصالون عم تقرا قرآن..تفضلي خالة لعندا..

دخلت ام وسيم لعند ام رامي..سلمت عليها اخدت بخاطرها..صارت تبرر انو ما اجت ع العزا لانو كانت تعبانة وماقدرت تعتب بيتها..قعدت يحكو غلى يلي صار كيف تعب ابو رامي وكيف ليلتها نقلوه ع المشفى شو قللهم الدكتور..وبعدين ضيفتها ديما قهوة وقعدت...

ام وسيم: الله يخليلك هالشباب يا ام رامي وعقبال ما تشوفي رامي احلى عريس وديما احلى عروس تشوفي ولاد ولادهم يا قادر يا كريم...

ام رامي: تسلمي يا ام وسيم وخليلك ولادك وحبابك...

ام وسيم: هي حال دنيا كاس ع كل الناس الواحد مابيعرف أيمت منيتوا هو اليوم ولا بكرة الله وحدوا يلي بيعلم...

ام رامي: اي والله..سبحان الله ما كان فيو شي ولا عم يشكي من شي كيف هيك صار معو مابعرف..
@rwayate
ام وسيم: خلصوا مياتوا من هالدنيا يا ام رامي..بس قولوا الله يرحموا يغفرلوا...

ام رامي ودمعتها ع خدا يلي حاولت انو ما تنزلها بسهوله بس نزلت غصب عنها مسحتها بأيدها وتنهدت...وديما بعيونها الدبلانة عم تطلع على امها..عم تحاول تخفي كمان دمعتها..

ام رامي: الله يرحموا ويسامحوا..

رجعت ديما على غرفتها وسكرت الباب وبقيت فيها وما طلعت غير لما اجى اخوها رامي من الشغل وحطت عشا وتعشوا الكل وعملت شاي وأجتمعوا ثلاثة وهن عم يشربوا شاي.. ام رامي عم تطلع على ولادها وفي تمها حكي بس مترددة انو كيف بدها تحكي وتفتح معهن الموضوع..

ام رامي:يا ولاد بدي احكي معكن موضوع ضروري..بس بدكن تفهموا شغلة انو نحنا شو ما طلعنا شو ما نزلنا بالاخر ألنا بلد وأحباب وأصحاب بالاخر راح نرجع عليها...
@rwayate
رامي: شو قصدك أمي...

عدلت ديما جلستها وهي عم تسمع كل كلمة بدها تحكيها أمها وشو عم تقصد من كلامها...

ام رامي:يعني نحنا أجينا لهون ع هالبلد بطلب من ابوكن الله يرحموا..وهلق ابوكن مات يعني مافي داعي نبقى هون وانت بتعرف هاد الشي..

رامي: أمي انت شو عم تحكي انتي مابتعرفي انو ابي وعمامي على خلاف وطلعتنا من ضيعة بسبب هاد الخلاف هلق كيف بدك انو نرجع...

ام رامي: يا أمي الدم ما بصير مي..أعمامك هن يلي طلبوا انو نرجع...

رامي:هن يلي طلبوا...بعد شو بعد ما مات ابي..لا أمي مستحيل نحنا مافينا نتأقلم بضيعة نحنا تعودنا بالعيشة هون وكمان كل شغلنا مصلحتنا هون كيف بدك انو نتركها ونرجع...

ديما: وانا كمان امي مافيني انا دراستي هون رفقاتي وكل يلي بحبهن هون مافيني اترك كلشي وارجع...متل ما قال رامي صعب انو نتأقلم هنيك ..بعد ماتعودنا هون..
@rwayate
ام رامي: بس لا تنسوا انوا كل أرزاقنا هنيك أراضي وبيت..نتركهن لعمامك احسن...

رامي: ليش لحتى نتركهن نحنا فينا نبيعهن او نستفيد منهن بس انو نرجع مستحيل امي...شو مستحيل...

ام رامي: كمان مستحيل عمامك يرضوا يبيعوا ارضينا لواحد غريب لانو ماصارت بتاريخ عيلتهن...

رامي:بسيطة منبيعهن لواحد من عمامي وخلصت القصة...

ام رامي: برضاية عليك يا أمي لا تنسى انو انا مو دايملكن وانتوا بحاجة لحدا يوقف معكن ويسندكن لا تنقطعوا عن أعمامك بالاخير مرجوعكن لعندهن...

ديما: يطول معمرك امي لاوتحكي هيك...

رامي:شو ألو ألزوم هالحكي يا امي الله يطول بعمرك..

ام رامي: انا والله مابدي ياكن تشنططوا من بعدي...أذا عمامك هلق اعترفوا فيكن بعدين ماراح يستقبلوكن ...

رامي: ليش ما يعترفوا هاد حقنا وراح ناخدوا غصب عن يلي بيرضى ويلي مابيرضى..

ام رامي: خلص متل مابدكن أذا انتو مو حابين ترجعوا ماراح نرجع...بس حقنا يلي هنيك لازم يرجع..

رامي:ولا يهمك امي راح يرجع بأذن الله راح يرجع...
@rwayate
تاني يوم الصبح فاق رامي بكير ونزل ع شغلوا فاقت ديما حظرت حالها ونزلت ع المدرسة بعد ما اطمنت على امها...نزلت ع الشارع ألتقت برهام وحضنتها بلهفة...

رهام: والله كتير أشتقتلك والمدرسة ما ألها طعمة من دونك..

ديما: وانا كمان كتير اشتقتلك وأشتقت للمدرسة ورفقاتي...

رهام:اي والله الكل عم يسأل عنك وقلتلهن عن ظروفك انو ابوكي مات..والله الكل زعلوا عليكي..

ديما: الحمدلله ع كل شي...والله راح علي شي كتير وفي ك
م شغلة لازم افهمهن..

رهام:اي صحيح اجى استاز
رياضيات بدل أ

ستاز وليد بس شو أستاز لك شو استاز بشل بطير العقل وفوق ماهو حلو لك بيعطينا الدرس بكل سلاسة لك يلي مابيفهم بصير بيفهم لك بتتخيلي..

ديما:اي بتخيل ليش ما أتخيل..هو المهم انو يفهمنا المادة متل ما كان يعطينا المدادةةاستاز وليد الله يذكروا بالخير والله لا يسامح يلي كان سبب فصلوا من المدرسة..

رهام: هلق يلي صار صار شو نفع الحكي هلق...

ديما: قولتك..

وصلت ديما ورهام ع المدرسة وكان ترحيب فيها من الطالبات والاساتذة بشكل مو متوقع..وصلت لحصة الرياضيات وبلش الهمس بين الطالبات قبل ما يجي الاستاز الرياضيات...

رهام: لك هلق بتشوفيه والله ملاك ونازل على ارض ..

ديما:هلق انتي بدك تضلي نزني فوق راسي انتي عقلك مابدك تكبري بقا اي شو يعني استاز وحلو هو بالاخير عم يعطينا هالدرس وخلص...
@rwayate
رهام: انتي أيمت بدك تفكري بشي جدي مرة بالعمر....هس ليكوا أجى...

دخل الأستاز معاذ مدرس الرياضيات الجديد وصبح ع الطالبات وبدو يبلش الدرس...

معاذ: اي يا طالبات قبل ما نبلش الدرس وقبل ما دخل اسمعت من الطالبات من الاساتذة انو في طالبة اجت بعد فترة غياب وهي بتتميز بشطارتها وتفوقها بذكاءها وقالولي انو هي بهي الشعبة صحيح هالحكي...

الكل وجه نظروا على ديما يلي كانت قاعدة وخجلانة من نظرات الكل عليها وقفت رهام وأشرت بأصبعها بأتجاه ديما...

رهام:اي أستاز هي هية ديما...

معاذ: وقفي ديما ليش هيك خجلانة..اهلا وسهلا فيكي والله الكلام يلي سمعتوا عنك ماسمعت عن حدا من قبل..

وقفت ديما وتبلكمت ما عرفت شو تحكي او ترد على الاستاز...

ديما: شكرا أستاز هاد من حسن ظنكن...

معاذ: العفو منك...فيكي تستريحي...يالله يا طالبات هلق منبلش الدرس وراح نحل اول مسألة وبدي ياكن تركزوا عليها كتير منيح لانو يمكن تجي بالأمتحان النهائي..خلصت الحصة وطلعت ديما وهي ورهام ع الفرصة وبلش حديثهن عن االأستاز الجديد...
@rwayate
رهام: لك انتي شبك صار لون وجهك احمر متل البندورة الحمرة المزروعة بين الخضرة...لما الأستاز سأل عنك..

ديما: كيف مابدك ياني اخجل ويصير وجهي احمر ..والكل عم يطلعوا علي..

رهام: بلعكس يا هبلة لازم تفرحي وتنبسطي..لانو ما شفتي الأستاز كل الوقت يمدح فيكي طول الحصة..ولك هي امنية عم تحلم فيها كل بنت عم درس عليها الأستازة الجنتل مان معاذ...

ديما: الجنتل مان قلتيلي لكان.. لك شبك انتي بعد شوي راح تنزلي من سما وراح تعملي ملاك...والله يلي بسمعك بصدقك...لك عادي شخص متلوا متل غيرو...

رهام: متلوا متل غيروا...سكتي انتي شو معرفك...

ديما عم تحكي بينها وبين حالها وعم تضحك انو كيف اخوها وحبها وتعلق فيها...وهي بنص عقل..

رهام: شو ضحكيني معك...

ديما: شو عم تقولي ما سمعت...

رهام: عم قول ضحكيني معك..شايفك مبتسمة عم تضحكي...

ديما: ها..لا...مافي شي بس ذكرت شغلة...

رهام: أيواه....ها هي رن الجرس شرفي يالله ع الصف...
@rwayate
مرت الحصة وخلص الدوام بعدها..طلعت ديما ورهام من المدرسة متل العادة..وصلت ديما ع مفرق الطريق ودعت رهام..وكملت بطريقها ع بيتها...وصلت ديما ع باب البناية وصدمت بأم وسيم جارتهن...

ديما: أسفة أسفة خالة...والله مو بقصدي..

ام وسيم: عادي مو مشكلة حصل خير...

ديما: اكيد مافيكي شي...

ام وسيم: شبك بنتي اكيد شو بدي اخبي عليكي...اي ماقلتيلي كيفك انتي وكيف دراستك

ديما: انا الحمدلله بخير..ودراستي ممتازة
@rwayate
ام وسيم: الله يوفقك يا بنتي وينجحك ونشوفك بأعلى المراتب...

ديما: تسلمي خالة الله يسمع منك...

تمشي ام وسيم وديما بتكمل طريقها على بيتها وتدخل ع البيت وبتسلم على امها وبتدخل على غرفتها بتغير تيابها بترجع بتدخل ع المطبخ بتحظر الغدا بمساعدة امها بتحط الغدا بتتغدا هي وأمها..وبتخلص غدا وبترجع غلى غرفتها بتحضر دروسها...

يتبع...
Mona Al asmi:
(الجزء الثامن)

____

وبعد مرور سنة...

ماشية بمريولها الأبيض وحاملة كتبها وماشية بممر الجامعة وهي كلها فخر وأعتزاز بحالها انو وصلت لهي المرحلة بعد صبر...فجأة بنتبه انو في حدا عم ينادي من وراها تلتفت بتشوف مين..

ضحى: لك انتي وينك فتلت كل الجامعة عليكي ما ألك اثر..ورحت كمان ع الكفتيريا كمان ما لقيتك انتي وين عم تغطي...

ديما: رحت ع المكتبة طبعت كم محاضرة مهمة...شبك ليش عم دوري علي خير في شي...

ضحى: لك شو بدو يكون فيه حبيت تعزميني ع فنجان كبتشينو في مانع...

ديما: يا ستي ما في مانع ابدا من عيوني...نفضلي لأعزمك..

ضحى: يالله...

بتدخل ديما ورفيقتها ضحى يلي تعرفت عليها من سنة لما اجت تسجل بالجامعة وصاروا صحبة من وقتها...

ديما: تفضلي اطلبي يلي بدك ياه...

ضحى: انا بدي كبتشينو..وانتي شو بدك..

ديما: وانا بشرب قهوة...بس من دون سكر..

بعد كم دقيقة بترجع ضحى حاملة كاستين حطت كاسة لديما وهي سحبت الكرسي وقعدت ...

ضحى: بدك تحضري محاضرة الدكتور يوسف..

ديما: شي أكيد..بتعرفي انو المادة يلي بدرسها مهمة كتير كيف ما بدك ما حضرها..

ضحى: نيالك والله بعد اخر مرة حضرت فيها صرت أخاف كل ما تقرب محاضرتوا مابعرف شو بصرلي..

ديما: يلي بدو يدرس طب لازم يقوي قلبو شوي..يعني من جثة مشرحة خفتي..

ضحى:يعني انتي ما خفتي..

ديما: اي خفت...بس مو لدرجة انو ما أحضر المحاضرة...

ضحى:والله من لما شفت جثة وكيف كل أحشائها طالعة لبرى حسيت دنيا فتلت فيني وعلى شوي راح اقع من طولي...

ديما: الشغلة بدها صبر ...كمان منتعود على هيك شوفات...

ضحى: قولتك بكرة منتأقلم...

ديما: يالله خلينا نمشي قيل ما تبلش محاضرة...

بتدخل ديما وضحى ع قاعة المحاضرات بتاخد ديما ع المحاضرة ودغري بترجع ع البيت...بتدخل ديما ع البيت وتلتفت ماوتلاقي...

ديما: أمي رهام شو ينكن...

بتطلع رهام من المطبخ وحاملة سكين الطبخ بأيدها...

رهام: اي ليكنا وين بدنا نكون يعني...

ديما: مسا الخير بالاول...وينا أمي...

رهام: مسا النور...مرت عمي راحت على جارتنا مابعرف ليش...

ديما: الاكل لسا ما جهز انا فارطة جوعي...

رهام: ربع ساعة بكون جاهز...انتي روحي غيري تيابك وتعي ساعديني...

ديما: ثواني بكون عندك...

بتدخل ديما على غرفتها بتغير تيابها بتمسك موبايلها بتحطوا ع الشحن يلي فوق تختها وبتطلع ع المطبخ...

ديما: الله على ريحة الشاكرية ما أطيبها...مين يلي طبخها انتي ولا أمي...

رهام: طبعا أمك انا بس عملت الرز...

ديما: ظني على علمي ما كنتي تعرفي تقلي بيضة...

رهام: لا علمتني ماما كم اكلة قبل ما اجوز...

ديما: الله يتسر لكان راح ناكل اكل من هون رايح..

رهام: تمصخري لقلك تمصخري...

ديما: اي أذا كل خطبتك شهرين زمان أيمت تعلمتي الطبخ ولي هبلة...

رهام: اي معي معي بتعلم من مرت عمي اي كلها صرلي عندكن 7شهور يعني ما حلي اتعلم شي...

ديما: اي خير ان شالله.. انتبهي على اصبيعك لا تروحي تفرميهن مع السلطة وانتي عم تحكي...

رهام: اي منتبهة ولا يهمك...

بتوقف ديما ع المجلى بتبلش تجلي الجليات بتنتبه على فناجين قهوة ع الصينية...

ديما: رهام مين كان عنا...في فناجين قهوة مشروب فيها..

رهام: أحزري...
Telegram@rwayate
ديما: هلق وقت احزر...يعني مين بدو يكون غير وحدة من الجارات...

رهام: ما حزرتي...

ديما: امك اجت لعندك يعني...

رهام: كمان ما حزرتي...

ديما: تضربي اي.. يا ستي بطلت اعرف مين اجى لعنا أنبسطي...لسا حزرتي وما حزرتي

رهام: أم حسام اجت لعنا...

ديما: مين ام حسام...

رهام: بطلتي تعرفي ام حسام يلي اجت مرة طلبتك لأبنها...وبعدها أبوكي توفى ما عاد رجعوا..شبك هاد الحكي من سنة..شو نسيتي

ديما: اي شو رجعهن بعد كل هالوقت...

رهام: مابعرف بس يلي سمعتوا انو لما سمعوا انو ابوكي توفى ما لقوها حلوة انو يرجعوا بعد العزا...هيك سمعتا عم تقول...

ديما: خير ان شالله

بيدخل رامي ع البيت بعد ما أجى من الشغل وبيدخل دغري ع المطبخ...

رامي: مسا الخير..

رهام: مسا النور حبيبي..الله يعطيك العافية

ديما: مسا النور...

رامي: الله يعافيكي حبيبتي...شو مطول الاكل انا ميت من الجوع...

رهام: يالله عشر دقايق بكون جاهز...

رامي: شو امي كأنوا مو بالبيت..

ديما:لا أخي امي عند الجيران ألا ما تيجي هلق..

رامي: طيب انا راح اتسطح بالغرفة بس يجهز الغدا أندهولي...

رهام: طيب حبيبي...

بعد عشر دقايق بتحضر رهام وديما والسفرة...

ديما: كأنوا أمي تأخرت..

رهام: اي والله هي بالعادة بتتأخر هيك...

ديما: لا ابدا هي من لما خلصت العدة بس كم مرة طلعت من البيت وخاصة لعند الجيران مابطول وهلق ساعة4 والله تأخرت..

رهام: يالله ألا ما تجي هلق..الغايب حجتوا معو..

ديما: ها هي أجت...شو امي وين كنتي وليش هيك تأخرتي...

ام رامي: عند ام وسيم جارتنا مسكينة تعبانة كتير وضطريت أبقى عندها لحتى اجت بنتها..هي اجت من هون انا طلعت من هون...

ديما: اي مسكينة والله زعلتيني عليها..
شو لسا ماتغديتوا...

رهام: ما كنا عم نستناكي مرت عمي...

ام رامي: أجى رامي...

رهام: اي مرت عمي اجى وهو هلق متسطح بالغرفة..لأروح أندهلوا يجي يتغدا...

ام رامي: اي بنتي الله يرضى عليكي...

بتجتمع العيلة ع السفرة وبتغدوا..بخلصوا غدا بتاخد ديما الصحون بتحطهن بالمجلى وبتلحقها رهام وبتساعدها على الجلى وبتجهز الشاي وبتاخدوا على سفرة القعدة...بتخلص ديما جليات وبتحلق رهام وبجتمعوا وبشربوا الشاي..

رامي: يالله بدكن شي انا صار لازم انزل ع الشغل..

ام رامي: لحظة امي قبل ما تروح في موضوع بدي احكي فيه معك..

رامي: خير اللهم يجعلوا خير..بخصوص شو الموضوع..

ام رامي: بخصوص اختك ديما..

بتطلع ام رامي بعدها على ديما...

ديما: بخصوصي انا...خير امي شو في..

ام رامي: اليوم ام حسام رجعت طلبت ايد ديما لأبنها وانت بتعرف انو هالجماعة اجو من حوالي السنة وبس صارت شغلة ابوك الله يرحموا ما رجعوا..يعني لو من وقتها صار نصيب هلق ديما محوزة...شو قلتوا...

رامي: امي والله مابعرف انتي ادرى بهالشي..والي بتشوري عليه انا موافق...وأذا ديما وافقت انا أعتبريني موافق...حسام شب مافي متلوا محترم وخلوق والله هالشب ما شفت منو ألا كل الخير...

ام رامي: انا ماعندي شك بهالشي..وانا من لما اجوا من سنة انا موافقة عليه ابوك الله يرحموا نفس الشي ..هلق بدنا نسمع رأي ديما..شو امي شو رأيك..

ديما: أمي متل مابدكن..
Telegram@rwayate
ام رامي: كيف متل مابدنا...رأيك اهم شي بالموضوع...والجماعة موافقين على كل شروطنا...

رهام: موافقة مرت عمي بس أكيد خجلانة تخبركن...

ام رامي: أسكتي انتي انا بدي اسمع منها...

ديما: والله امي مابعرف...يلي بتشوفوا مناسب خلص انا موافقة عليه...

رامي: هي وافقت..انا صار لازم امشي لانو تأخرت ع الشغل..بخاطركن

ام رامي: بخاطرك أبني الله معك...

رهام: بخاطرك حبيبي...

ام رامي: ان شالله ألف مبروك يا بنتي...

رهام: مبروك ديما..

ديما: الله يبارك فيكن شبكن يا جماعة لسا ماصار شي حتى تباركولي...

رهام: اي هي بروڤا قبل الخطبة...

تركت ديما أمها ورهام بالصالون وهي دخلت على غرفتها...طلعت على حالها بالمرايا حاولت تذكر ملامح حسام يلي ما راح من بالها أبدا..تسطحت ع التخت وصارت تلعب بشعراتها وهي مبتسمة وقلبها طاير من الفرح وهي مو عارفة سر هالفرحة..

يتبع...