قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
الجزء التاني:

 

قمت مرعوبة و خايفة و اجا وجهي بوجه ابن عمي يزن

 

سالي: بعد عني هيك ..شو عم تعمل هون

 

يزن: سالي انا بحبك

 

سالي: يزن قوم من هون عيب عليك الشي يلي عملتو انا متل اختك و انت متل اخي

 

يزن: متل اخوكي!! بس انت ما متل اختي

 

حاول يرجع يقرب علي ،رجعت بعدتو

 

سالي: قوم من هون احسن ما صرخ صوت فيق ابوك و امك عليك

 

يزن: ما بتعمليا

 

سالي: لا بعملها بتحب فرجيك

 

يزن: لا قايم بس النا لقاء تاني

 

رجع على غرفتو و انا رجعت نام و حطيت الحرام فوق راسي و بلشت ابكي من الذل و الاهانة يلي عايشة فيهن مع بيت عمي ،الكل بدو يستغلني و كل واحد حسب مصلحتو،اجا تاني يوم يلي بيشبه كل الايام ببيت عمي بس اليوم مختلف عن يلي قبلو بانو بدنا نستقبل الامير  نصر يلي جاي يخطفني على حصان ابيض و يخلصني من خدمة مرة عمي ،زواجي المؤق
ت و يلي ما كان عندي خيار  ارفضو  انا شفتو حبل خلاص من بيت عمي و من خدمتن  و لو كان لمدة 3شهور بس ،اجا العصر هو و عمي و فاتت عندي مرة عمي تستعجلني باللبس

 

ام يزن: شو هالبهدلة يلي لابستيا طالعة متل الاموات ...غيري هالاسود افهمنا بقا انو حزنانة على اهلك ما ضروري تكئبينا معك...اذا شافك بهالمنظر بيهرب الزلمة و نحن ما صدقنا ايمت اجا حدا يطلبك

 

سالي: .......

 

طلعت مرة عمي و كملت لبس ،لبست بنطلون اسود و بلوزة سودة  و رفعت شعري الاسود لورا و عملتو تسريحة ناعمة  ،كان مظهري  بيوحي اني انسانة حزينةو مكسورة ،طلعت من الغرفة و فتت عملت قهوة و طلعت لضيف القهوة ،كان قاعد على الصوفاية يلي بصدر الصالون و حاطط رجل على رجل  ، كان شاب بعمر ال 35سنة تقريبا ،كان لابس بنطلون جينز و تيشرت ابيض ، كان قاعد متل الملك و عم يحكي عن شغلو مع عمي ،قربت و ضيفتو القهوة ،طلع فيني و انا عملت حالي ما شايفتو و بعد ما خلصت ، رجعت قعدت قبالو و هو تابع حكيو مع عمي و كل شوي يطلع علي ليقيم البضاعة يلي بدو يشتريا و يدفع حقا و اذا بتستاهل او لا و انا قاعدة اجت اختي سيدرا من برا و ركضت علي و قعدت بحضني و قربت تما على داني

 

سيدرا: مين هيدا ؟

 

سالي : ما بعرف  بعد شوي ببين مين هيدا

 

نصر: تعي لهون عمو

 

نزلت سيدرا من حضني و راحت لعندو و قام مصاري من جيبتو و اعطاها و قلا روحي اشتري فين شغلات طيبة اللك ،التفتت علي سيدرا و هزتلا براسي انو تاخدن منو ،اخدتن و نزلت على الحارة

 

نصر : هاي اختك

 

ساالي: اي اختي

 

نصر: اي عمي ابو يزن شو نتكل على الله و نقرأ الفاتحة

 

ابو يزن : اي شو عمي سالي؟ هيدا هو نصر ... نقرأ الفاتحة ؟

 

سالي: عمي الفاتحة بتنقرأ على الاحياء و الاموات

 

ابو يزن: هيدا يلي طلع معك ..عمي نصر بس قبل ما نقرا الفاتحة سالي بدا تاخد اختا سيدرا تعيش معا

 

نصر: ليش ما تبقى هون عند بيت عما ؟

 

سالي: سيدرا وين انا بكون هي بتكون

 

نصر : بس عمي ابو يزن هيك ما بيمشي معي و ما اتفقنا هيك من الاول

 

سالي: و انا غير هيك ما بيمشي معي و بناسبني

 

نصر: خلص معناتا ما النا نصيب عنكن

#ⴅმძ3Һค
الجزء التالت:

 

قام وقف هو و معصب ، اطلع فيني عمي و زورني و التفت على نصر

 

ابو يزن: طول بالك استاذ نصر اقعد خلينا نتفاهم

 

سالي: عمي انا قلتلك غير هيك مستحيل اقبل باي حدا

 

قمت وقفت و قلتلو الله معك استاااذ نصر و فرصة سعيدة و برمت ضهري لاطلع من الصالون

 

نصر: على فكرة انت ما عجبتيني و انا شفقة عليكي  جيت اتزوجك

 

رجعت خطوتين لورا و رحت لعندو و وقفت قبالو

 

سالي: و انا بشفق على مرتك و اولادك

 

نصر: انت وحدة ....

 

سالي: وحدة شووو...كمل

 

 ابو يزن : سالي عيب عليكي عمي اعتذري منو للشب و فوتي لجوا

 

اطلعت فيه بنظرة قرف و فتت لجوا من دون ما اعتذر ،و بعد شوي سمعت صوت طبقة الباب و اجا عمي لعندي معصب

 

ابو يزن: انت كيف هيك بتحكي معو   انا لهلا مطول بالي عليكي و عم قول يلا يتيمة و سايرا و ما تزعلا بس انت ما بتنعطي وجه ،عم تاني بمحلي بزتك بشي ملجأ للايتام او بخليكي تشتغلي و تصرفي على حالك و بعدين مين قلك انو نصر متزوج و عندو اولاد ،معقول يعني انا اعطيكي لواحد متزوج

 

سالي: ......

 

ام يزن: قلتلك هاي وحدة ناكرة للجميل و قليلة ترباية و ما بتنعطى وجه و ما تاخد رايا بشي

 

ابو يزن : وما رح اخد رايك بشي  و بدك تتزوجيه لنصر و اختك بدا تبقى هون

 

سالي: انا ما بطلع من هون بلا اختي و بروح نصر بيرجع غيرو و غيرو

 

ام يزن: اييي لكن على جمالك عم نستقبل كل شهر عريس ،قومي انقبري كبي الزبالة  ...اصلا انت هاي الحياة زيادة عليكي

 

سالي: .......

 

رحت على المطبخ و مسكت الزبالة  و نزلت من البناية و قبل ما تابع على حاوية الزبالة يلي براس الشارع ،  شفت نصر  عم يحكي مع  سيدرا، مشيت بسرعة لعندن و مسكت ايدا لسيدرا

 

سالي: مشي معي ...انا اكام مرة نبهتك ما تحكي مع ناس غريبين

 

نصر: شبك شوي شوي على البنت

 

سالي: و انت شو عم تحكي معا ...شو الك شغل مع اختي ؟

 

نصر: كنت عم اسالا صف شو هي  

 

سالي: صف تالت يمكن من عمر بنتك

 

نصر:  بس انا ما متزوج

 

سالي: يلا سيدرا ....

 

نصر :لحظة بس

 

ضليت ماشية و انا ماسكة بايد اختي سيدرا و بالايد التانية كيس الزبالة و رحت على حاوية الزبالة و كبيتو ، و وقت برمت ضهري شفت نصر لاحقني بسيارتو  ،وقفا جنبي و  نزل ازاز الشباك

 

نصر: اطلعي خلينا نحكي كلمتين

 

فتحت باب السيارة و  فكر انو بدي اطلع

 

سالي: احيانا الزبالة بريحتا و وساختا بتكون انظف من كتير عالم

 

و رجعت طبقت باب السيارة و تابعت طريقي ،رجع شحط بسيارتو و قطع طريقي و نزل منا و اجا لعندي

 

نصر: شو حكيتي؟ ،انت مين مفكرة حالك حتى تحكي معي بهالطريقة ،شكلن اهلك ماتو قبل ما يعرفو يربوكي اصول الادب و الحكي مع العالم

 

سالي: و انت اهلك بعدن عايشين و  لهلأ ما عرفو يربوك كيف تحترم المرة يلي معتبرها بضاعة و بتنشرى بمصرياتك

 

نصر : انت وحدة وقحة كتير ..مشي معي

 

سالي: اترك ايدي
مسكني من ايدي و طلعني عند بيت عمي و خبط علين الباب ،فتحت مرة عمي الباب ،دفشني لجوا

 

نصر: وينو عمي ابو يزن

 

ابو يزن: خير عمي

 

نصر: هاي وحدة ما محترمة و قالت عني زبالة و غلطت علي و على اهلي

 

ضربني كف عمي ابو يزن  

 

ابو يزن: الله يلعن ابوكي على هالترباية

 

نصر : وحدة متل هاي  بتعيبكن قدام الناس  اذا بقيت عنكن  لانو الكل رح يفكر انها بنتكن  و اختا التانية بكرا بتمشي على نفس الطريق

 

ام يزن: بقلك انها وحدة ما مرباية  ،الله لا يرحما لامك ما كانت فاضية تربيكي ....بدك قتل و ضرب ليزبط وضعك

 

سالي: .....

 

ابو يزن : انقبري فوتي لجوا  خزتينا الله يخزيكي ،تفضل عمي نصر ارتاح اكيد سمتلك بدنك

 

نصر: يلا بسيطة حصل خير انا عندي شغل هلا و برجع بشوفك بكرا سلام

 

فتت لجوا و لحقتني مرة عمي لتكفي بهدلة و بالاخير غيرت تيابي و فتت كمل شغلي بالمطبخ ،و تاني يوم كنت عم اشطف الدرج و رافعة بنطلوني ، وقت شفت سيارة نصر  عم يصفا جنب البيت ،ركضت عبيت سطل المي و نطرتو ليطلع و دلقتو عليه ،رفع راسو لفوق و هو معصب

 

سالي: بعتذر بس ما انتبهت انو في حدا طالع على الدرج

 

نصر: ما شفتيني ...ما شفتيني كل هالطول و العرض ما شفتيني الا شفتيني و زتيتي سطل المي قصد علي لانو طعميتك بهدلة  و كف من عمك مبارح بس انت بتستاهلي اكتر من هيك

 

طلع على الدرج و هو ينفض المي عن تيابو و يمسح وجهو  

 

نصر : بعدي من وجهي

 

سالي: ليش رجعت ،واحد تاني بمحلك و عامل حالو عندو كرامة ما بيرجع ؟

 

مسكني من ايدي و لزقني بالحيط

 

نصر: انا عندي كرامة بوزعها عليكي و على  عيلتك كلها  و اوعى تفكري انو رجعت كرمالك لانك انت ما عجبتيني و رجعت لانو في شغل بيني و بين عمك

 

ترك ايدي و طلع ركض على الدرج و تزحلق و انا فرطت ضحك عليه ،خلصت شطف درج و طلعت ،وقبل ما وصل على باب البيت سمعت نصر عم يحكي على الموبايل

 

نصر : اي حبيبي ...لحمدلله مشتقلك انت كيفك .....كيفن الاولاد مشتقلن كتير ..طيب هاتي ....اي بابا يا روحي انا و انا كمان مشتقلك شو بدك جبلك معي انا و راجع  تكرم عيونك دير بالك على اختك انت رجال البيت بغيابي .....هات احكي مع امك .....اي حياتي ولله ما بعرف يمكن شهرين او تلاتة ما بعرف لسا حسب ما خلص شغل ....يلا انا بدي سكر عندي شغل كتير سلام

 

كان عم يسكر الخط وقت طلع صوتي و قلتلو  

 

سالي: الله يخليلك اياهن

#ⴅმძ3Һค
الجزء الرابع:

 

التفت علي و هو متفاجأ  بوجودي وراه

 

نصر:انت من ايمت واقفة هون ؟

 

سالي: من اول المكالمة .

 

نصر: اي و واقفة عم تتنصتي على مكالمتي

 

سالي: لا ما عم اتنصت بس خلصت شطف الدرج و طلعت و ما حبيت اقطع مكالمتك و قلك بعد من الطريق و تسمع صوتي مرتك

 

نصر: اها ...اي تفضلي

 

فتت على البيت و قلتلو لعمي انو اجا نصر ،طلع عمي استقبلو و رحب فيه ،و قلي فوتي حضريلنا الغدا  مرة عمك عند الجيران ،فتت على المطبخ و طفيت على طنجرة المقلوبة و طلعت قلتلو لعمي تعا اقلب طنجرة المقلوبة

 

نصر: خليك قاعد مرتاح انا بقوم عنك ....وين المطبخ ؟

 

سالي: من هون

 

فات و اعطيتو صينية ليقلب عليها طنجرة المقلوبة

 

نصر: هلا طنجرة مقلوبة ما بتعرفي تقلبي ،بس تعرفي تتنصتي على مكالمات الناس و تردي علين جواب  

 

سالي: اي تماما و بعرف لسا شغلات كتيرة ما بنصحك تعرفا

 

نصر : و انا كمان بعجبك و بعرف اعمل شغلات كتيرة

 

سالي:  لا واحد متلك ما بيعجبني  ....مشي الحال يسلم ايديك

 

غسل ايديه و نشفن

 

نصر: و لا انت بتعجبيني

 

و قبل ما يطلع دخل ابن عمي يزن و شاف نصر و اطلع فيه و كانو ما بيعرف شي ،طلع نصر بسرعة من المطبخ

 

يزن : مين هادا ؟شو عم يعمل عنا بالمطبخ؟

 

سالي: هادا ابوك جايبو ليزوجني اياه

 

يزن : نعم نعم و انا وين ما بعرف بكل هالحكي

 

طلع يزن على الصالون و نادى ابوه ،و فاتو جوا على الغرفة و انا دخلت على الصالون حط الغدا و بعد شوي طلعو اصواتن عم يعلقو جوا و سمعت يزن عم يقول لابوه

 

يزن : انتو بتعرفو انو انا بدي اياها ،كيف بدكن تزوجوها لواحد ما معروف قرعة ابوه من وين

 

ابو يزن :  ولا لسا انت صغير و ما فقست من البيضة و بتاخد مصروفك مني و بعدين قرانا الفاتحة مبارح و بنت عمك موافقة و بدا اياه ،طالعها من راسك و التفت على دراستك

 

يزن : شكلو هيدا مقرش يلي برا و بدو يعطيكن عليها

 

هجم ابو يزن على ابنو يضربو و فات نصر خلصو من ايد ابوه  و بعدين طلع يزن عم يبكي من البيت و يهدد و يتوعد  ،رجع عمي و نصر على الصالون و عمي عم يسب على ابنو و يلعنو

 

ابو يزن : عمي نصر اعمل حسابك تاخدها بهاليومين ،لانو ما بدي مشاكل مع يزن هيدا واحد مجنون و ما بضمن افعالو

 

نصر : اي خلص اليوم المسا منجيب الشيخ و منكتب الكتاب و بعد بكرا باخدا بتكون جهزت حالا

 

الجزء الخامس:

 

دخلت على المطبخ قعدت لحالي  و بعد ما خلصو غدا راح نصر و  نادالي عمي لقيم الغدا وقلي اليوم كتب الكتاب و انا ما رديت عليه بكلمة ،كان كل همي اخد اختي سيدرا معي ،رجع نصر المسا و معو الشيخ و كتبنا الكتاب و بعدين اج
ت مرة عمي و اعطتني المحبس لالبسو و قلتلي بكرا مننزل على السوق اشتريلك كام قطعة ،نزلنا تاني يوم و اشتريت تياب و اشتريت الفستان يلي بدي روح فيه على بيت نصر  ،علقت انا و مرة عمي بالسوق ليش اخترت الفستان لونو اسود ما ابيض ،رجعنا على البيت و بلشت بتجهيزات اي عروس بس انا بعرف حالي اني ما اي عروس و زواجي من نصر ما متل اي زواج ، زواج قايم على مصالح و انا الضحية الوحيدة بيناتن ، اجا تاني يوم نصر المسا لياخدني و كنت ضابة شنتايتي و شنتاية اختي سيدرا من دون ما حدا ينتبه ، رجعت من عند الكوافيرة و لبست الفستان و لبست فوقو مشلح و طلعت  على الصالون و معي شنتايتين  ،سلمت على نصر

 

نصر : شو جاهزة نمشي؟

 

سالي:اي جاهزة ...يلا يا سيدرا

 

ابو يزن :لوين !سيدرا رح تبقى هون

 

سالي: ضبتلا اغراضا معي و رح اخدا

 

نصر: طيب ما في مشكلة عمي مناخدا

 

نزلنا من بيت عمي و ركبنا بالسيارة مع نصر

 

 سيدرا : سالي  لوين رايحين؟

 

سالي: رايحين نقعد عند عمو نصر فترة و بعدين منرجع عند بيت عمك

 

بقي نصر ساكت طول الطريق و يطلع فيني شوي و يرجع يطلع قدامو

 

نصر :ما شفتك لهلا الا بالاسود ،بس الاسود يليق بك

 

بقيت ساكتة و ما رديت عليه بشي ، وصلنا على البيت و فتنا ،كان البيت مرتب كتير و على الطراز الاوروبي ،عجبا البيت كتير لسيدرا بس انا ما اعطيت اي ردة فعل  على وجهي ،كنت باردة كتير

 

نصر: عجبك البيت

 

سالي: ما مهم ،كلها فترة و رايحين من هون

 

نصر: ما فهمت عليكي

 

سالي: انا فايتة ضب تيابي و تياب سيدرا بالخزانة

 

نصر : شو بدك تتعشي ؟

 

سالي: ما بتفرق شو بيتعشو العرسان هههههه

 

نصر: طيب نازل جيب عشا

 

نزل نصر و انا فتت ضبيت تيابي و غيرت تيابي و لبست بجامة و تفتلت بالبيت و تفرجت عليه ،رجع نصر و تعشينا

 

سالي: انا شفت غرفة نوم زيادة رح نيم سيدرا فيها

 

نصر: ليش ما بدك تنيميها بيناتنا
سالي:لا ما رح نيما بيناتنا ...انا فايتة نيما و برجع

 

اخدت سيدرا و قلتلا هاي غرفتك من يوم و رايح رح تنامي لحالك ،قالتلي بدي نام جنبك

 

سالي:  لا صرتي كبيرة و انا قلتلو لعمو نصر يعملك الك غرفة لحالك يلا ما تخليه يضحك عليكي و يقول عنك جبانة و بتخاف تنام لحالا و اذا لزمك شي بالليل تعي على غرفتي

 

سيدرا: انت بدك تنامي جنب عمو نصر

 

سالي: اي لانو صار زوجي ما بتتذكري كيف ابوكي و امك كانو ينامو جنب بعض

 

سيدرا: اي و انا ايمت بدي نام جنب زوزي؟

 

سالي: لاحقة بكرا بس تكبري و تصيري صبية رح زوجك و افرح فيكي و بتصيري تنامي جنب زوجك يلا تصبحي على خير  

 

طلعت من غرفة سيدرا و رحت على غرفتي شلحت كل تيابي و لبست روب بس و طلعت لعند نصر ،كان قاعد و عم يتفرج على التلفزيون و عم ياكل مكسرات ،وقفت قبالو

 

نصر: نامت سيدرا ؟

 

سالي: اي نامت  بتحب نبلش هلا الا بعدين ؟

 

نصر: نبلش بشو ؟

 

سالي: ههههه على شوي تانية رح صدقك

 

نصر: شبك عم تحكي بالالغاز

 

شلحت الروب و نزل على الارض ،اطلع فيني نصر من تحت لفوق و هو فاتح عينيه على الاخير و  بلع ريقو

 

سالي: ليش هيك عم تطلع فيني!! ما عجبك جسمي يعني !