قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
قصة قصيرة: #حكاية_كفاح قراءة ممتعة🦋💙" #ⴅმძ3Һa
بـدايـة الـقـصـة..❤️
قصة جديدة: #ايمكننا_تغيير_قراراتنا❓
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅმძ3Һa
((#أيمكننا_تغيير_قراراتنا!!!))
#بقلمي 📖 ✏️
#نـورايـــة
(( @rwayate ))
(ملاحظة: السرد بالعادة بالفصحى ... والحوار بالعامية )
(1)
نظرت إلى ساعتها ففرغت بفيها:أووه آسفة ع تأخيركم انتهت المحاضرة بإمكانكم تتفضلوا.. واللي عندو سؤال عندي فراغ ..موجودة بالمكتب
الطلاب: يعطيكِ العافية دكتورة
....بابتسامة:الله يعافيكم
بدأ الطلاب بالخروج من القاعة .. وبدأت بجمع أغراضها وبوضعهن في الحقيبة.. عندما رفعت رأسها وأرادت إنزال نظاراتها الخاصة ... وجدت
منير: دكتورة ريم
ريم: اها اتفضل منير في اشي
منير : دكتورة انا وندى بندعيكِ ع حفل زواجنا
ريم بابتسامة: وأخيرا يا روميو .. بدنا نفرح فيك إنت وجولييت
منير أطلق ضحكة: هههههه شايفة يا دكتورة بدي أعقل
ريم محافظة على ابتسامتها: مبارك يا ندى .. الله يعينك بس على منير هههه
ندى تبتسم: شو بدي أعمل مجبورة ههههه
منير: هلأ لفيتوا عليّ وانا البريء شوفي كيف انا كيووت
ريم: ههههه خلص بكفي... والله يا ندى رح تقضيها ضحك مع السيد روميو .. الله يخليكم لبعض ويجمعكم بالخير والبركة يارب
ندى: شكرا إلك دكتورة
منير: دكتورة مش تنسي إنت أول المعازيم.. الموعد بعد الامتحانات بأسبوع وهاد الكرت في الموعد والقاعة
ريم: إن شاء الله مابكون عندي اشي وباجي
منير: لالا حتى لو كان عندك اشي بتفضي حالك .. ول ما بدك تشوفيني وانا عريس(قال كلماته وهو يزبط ياقة قميصه)
ريم: هههه إن شاء الله ع خير...
**
ذهبت إلى مكتبها ألقت بجسمها منهكة على الكرسي المتحرك وتغمض عينيها.. بعد مدة ليست بكبيرة.. يطرق باب مكتبها .. نفضت جسمها وقالت: اتفضل
....:شو يا دكتورة وين ما بينتي.. ثقلاني علينا ولا شو
ريم: هههه يخرب شرك يا سوسن في حد هيك بدخل يا قاتل يامقتول
سوسن: في العادة بتيجي عندي المكتب وين ما بينتي
ريم تنهدت: قلت للطلاب عندي فراغ .. لأنه يمكن حد عندو سؤال وبتعرفي الامتحانات ع الأبواب
سوسن: وطبعا ما حد إجى
ريم: اها ..مستغربة
سوسن: أكيد ما حد رح يجي ... إنت ما شاء الله عنك ما بتقصري في شرحك في وقت المحاضرة .. وغير هيك فارضة هيبتك وقوتك ما في حد بسترجي يرفع صوتوا عليكِ.... يعني يخزي العين من عيني إنتِ جاذبة كل الطلاب يسجلوا المساقات عندك ... وانا يا حسرة عليّ الطلاب بنعدوا على العدد
ريم: ياستي الحمدلله.. مع إني شايفك أحسن مني .. إنت من أيام دراستنا أشطر مني وعلاماتك أعلى مني
سوسن: مش كل اشي بالعلامات.. إنت عندك أسلوبك الخاص وقدرتك على الشرح فظيعة وتقبلك لآراء الطلاب كمان... اما انا يا حببتي ماعنديش مزاج بعطي اللي عندي وبخرج
ريم بابتسامة: هيك بدك تخليني أغتر بنفسي
سوسن: هههه بصحلك ... اها صحيح شو رأيك تيجي عندي اليوم
اكتفت ريم بنظرة ذات معنى لسوسن
سوسن: ليش هيك بتطلعي ما طلبت اشي كبير
ريم: شو اليوم
سوسن: الخميس
ريم: عليكي نور .. مادام اليوم الخميس بكرة بكون عطلة وإنت يادوب تفضي لابنك وجوزك هذول اليومين .. لإيش آجي أغلس عليكم
سوسن: وك انا بفرح لما تيجي عندي.. وابني بكون مبسوط معك وبحبك
ريم: وانا بحبو لحمودي بس غير هيك انا بدي أروح ع البيت أرتاح شوي وبدي أكتب أسئلة امتحانات لحد الآن ما كتبت سؤال
سوسن: إذا على كتابة الامتحانات انا لحد الآن كمان ما كتبت .. مش عارف ليش بتموتي حالك بكتابة الأسئله .. يا ستي كرري من أسئلة اللي كنتي تجيبهن من قبل
ريم قطبت حاجبيها: لأ يا سوسن ما بقدر أعمل هيك .. ضميري ما بسمحلي الامتحان الواحد أقل اشي بدي بوضعه وكتابته 4 ساعات... هاد لما أكون مرتاحة .. وكيف هلأ بعد أسبوع متعب
سوسن: خلص خلص بسحب كلامي.. المهم شو قلتِ مابدك تيجي عندي
ريم: للأسف لأ.. بس لما نخلص الفصل ع خير رح تزهقي مني
سوسن: اممم ماشي ع راحتك
باب المكتب يدق...
ريم: ها في حد إجى هلأ بتفرجيني عرض كتافك اوك
سوسن: اوكشن
ريم: اتفضل
********
ويمر اليوم ... وتذهب إلى شقتها بإحدى العمارات .. بعد فترة من الراحة تبدأ بوضع الأسئلة
بعد مدة معينة تنام على مكتبها... وتدخل في أحلامها
..:شو اخبارك يا غزالتي
ريم بدموع: اشتقتلك ليش تركتني
..:انا مرتاح كثير .. انت شو اخبارك
ريم: بحاول اضلني قوية
...: هيك بدي إياكي رافعه راسك لفوق
ريم: مابدك توخذني عندك
..: لأ انت الك مكانتك لسا يا غزالتي
ريم: ماتروح خليك كمان شوي
تفيق والدموع في عينيها .. تحرك رأسها بحركة دائرية من نومة المكتب غير المريحة... تذهب تتوضأ وتصلي الفجر وتقرأ القرآن
ومن ثم تذهب إلى مكتبها مرة أخرى لإكمال عملها
.....**....**
وتمضي الأيام وتأتي الامتحانات وتنتهي على خير وسلام
في يوم المحدد لعرس طالبها منير.. تتصل بسوسن
سوسن: يا أهلا وسهلا
ريم: أهلين فيكي يا سوسو
سوسن: الله الله في ورا هاد الدلع اشي
ريم: ههههه دايما كاشفتيني
سوسن: ههه قولي شو في
ريم: اليوم عرس طالبين درستهم وعزموني على عرسهم. فيعني انا مش حابة أروح لحالي شو رأيك تيجي معي
سوسن: اممم المشكلة اليوم بنت حماي عزمتنا عندها.. خلص بتصل عليها وبعتذر
ريم مقاطعة: لأ لأ اوعي تعتذري خلص بروح لحالي مش ناقصني لا إيد ولا رجل بس كنت حابب تكوني معي تسليني..
سوسن: طيب روحي وانبسطي يا ريري
ريم: هههه ماشي .. سلام
**
وتذهب إلى العرس... وتخطو عند العرسان لتبارك لهم
ريم بابتسامة: مبارك ياندى.. مبارك يا منير
ندى/منير بفرح: الله يبارك فيكِ دكتورتنا
ريم: ما شاء الله عنكم منورين اتفضلي يا ندوش
ندى: ليش مغلبة حالك يا دكتورة
ريم: ما فيها غلبة.. بس اوعي تفرجيها لروميو هههه
ندى: ههه خلص ولا يهمك
منير: يعني انا بدي أزعل ليش مختصة ندى .. مثل ما هي كانت طالبة عندك انا كمان طالب عندك
ريم: هههههه هو انا بقدر أنساك بعتبرك مثل أخ صغير لوكان عندي أخ (وأخرجت من حقيبتها علبة صغيرة مغلفة)
ريم: اتفضل هاد هديتك .. يعني هي مش قد المقام بس بعتبرها قيمة لما تفضى افتحها وماتحاول تنسى شو فيها اوك
منير بابتسامه وامتنان: والله يا دكتورة إنت معزتك كبيرة وفضلك بكل اشي ما بنساه
ريم بابتسامه: طيب يلا انبسطوا وديروا بالكم ع حالكم .. ومبارك كمان مرة .. انا عطلتكم
منير: الله يبارك فيكِ يارب.. ما تخافيش مش رح أخليكي تنسيني ما بتشوفيني إلا ناطط بوجهك
ريم: هههه ماشي
*****
(2)
(( @rwayate ))
ويبدأ فصل دراسي جديد... وطلاب جدد... تبدأ في العاده بالترحيب بالطلاب والتعريف عن نفسها وعن النظام الذي تسير عليه.. وتمر الأيام
التقت بإحدى الأيام برفيقتها سوسن بإحدى ممرات الجامعة
ريم: سوسن.. سوسن
سوسن شاردة
ريم وقد وكزتها: سوسن وين سارح يا جميل
سوسن: ريمو كيفك
ريم: شو كيفني.. إنت وين عقلك
سوسن: آخ عقلي مش معي
ريم: وين طاير إذن
سوسن: بحماتي
ريم: هههه كالعادة فكرت اشي جديد
سوسن تتنهد
ريم: طيب تعالي نقعد بكفتريا الجامعة مادام هلأ فراغ جامعة وبتفشي خلقك شوي
سوسن: طيب اسبقيني بدي أحط الكتب بمكتبي ولا حقتك
ريم: أوك
.....
وتذهب إلى الكفتيريا وتجلس على إحدى الطاولات واضعة يدها على خدها وسارحة
بعد مدة من الوقت ترن سوسن على ريم
ريم بحدة: وينك يا سوسن لحد الآن .. تعالي يلا جعت
سوسن: إنت اللي وينك هيني بالكفتيريا بدور عليكِ ومش لاقيكِ
ريم بتساؤل :إنتِ بأي كفتيريا
سوسن: كفتيريا الموظفين
ريم:هههه انا مش عندك.. تعالي ع كفتيريا العادية
سوسن باندهاش: جايتلك
..
تصل سوسن
سوسن: وك شو مقعدك بهاي الكفتيريا .. هاي للطلاب
ريم بلامبالاة: عادي شو فيها هاي لأي حد
سوسن: هههه إنت شو قصتك... شوفي كيف الطلاب بطلعوا علينا
ريم: سيبك منهم .. مش شايف فيها اشي غلط
سوسن: طيب لي مش قاعدة بهديك الكفتيريا
ريم: هو تحقيق
سوسن: يلا آخر سؤال
ريم: يا ستي الدكتور وليد دايما بشوفوا هناك وبلزقلك فرد لزقة وهاتي أقدر أخلص منو
سوسن: منيح د. وليد بس تعاملوا معاكِ يعني واضح غير عن الكل
ريم: وهاد الجالطني.. انا محترموا لأنو زميل عمل.. مش عارفة لمتى رح أقدر أسكتلوا
سوسن: طيب فكري مزبوط.. يعني اكيد قصدو شريف
ريم بحدة: اول شي لو قصدو شريف يجي يحكي ع طول بدون لف ولا دوران صح .. بعدين والاشي الأهم انتِ اكثر وحدة بتعرفي رأيي يا سوسن في هالموضوع
سوسن: طيب خلص.. قومي جيبلنا اشي نوكلوا
ريم بابتسامه: اوك ويلا على حسابي.. هلأ بتشوفي الفرق بين ساندويش الفلافل اللي هون وساندوش اللي هونيك.. وبتقولي ريم قالت
سوسن بغيظ: فلافل يا ريم فلافل .. دكتورة قد الدنيا فلافل
ريم: هههه مالو الفلافل حبيب الشعب.. يلا رايحة أجيب عشان تحكيلي شو مالها حماتك هاي المرة
سوسن: اوك
......................
بعدما أكلن وتسامرن في الحديث وأشبعت ريم بالعديد من النصائح حتى تكسب رضا حماتها
ريم: اها يا دكتورة سوسن شو رأيك بالفلافل
سوسن: هااايل
ريم: طيب بكره بتعزميني من هون على ساندويش شاورما هههههه
سوسن بغيظ: ريم بدك تشبعي ع حسابي
ريم: ههههههههههه خلص بمشيها معجنة جبنة
سوسن: ههههه خلص هيك منيح
ريم: وك اللي بسمعنا بحكي عنا طلاب مش دكاترة هههههه
سوسن: اهاا والله تعرفي القعدة هون غير شكل رجعتني لأيامنا زمان
ريم وقد أطلقت تنهيدة: ياريت ترجع هذيك الأيام .. الحمدلله على كل اشي.... يلا قومي بكفي فضايح الكل بطلع علينا
سوسن بصوت عالي: فلننطلق نحو القمة
ريم: وك يخرب شرك فضحتينا قومي .. هسا وقت هبلك قومي قومي ..شوفي كيف الطلاب صاروا يضحكوا
سوسن بضحك: عزااا يا فضحتي
ريم: قومي عندي محاضرة مش وقت هزارك.. ضيعتِ كل الهيبة والبرستيج هههه
(3)
سوسن تدخل على ريم بمكتبها
سوسن: ليش قاعده لهلأ
ريم: مش عارفة ليش هالاجتماع قبل يومين كنا باجتماع لمجلس الادارة
سوسن: قومي يلا هسا بنعرف
...
وذهبن إلى قاعة الاجتماع التي يوجد بها جميع الدكاترة من أقسام اللغات..
المشرف: الاجتماع اليوم بختلف عن باقي الاجتماعات يعني هاد الاجتماع بضم بس دكاترة اللغات فقط... احنا عندنا قرار نعمل دورة لمدة شهرين فقط ... وهاي الدورة غريبة نوعا ما بمعنى إنو كل دكتور منكم رح يستلم طالب واحد .. أو بمعنى آخر مش طالب من الجامعه بكون من خارج الجامعة يعني يمكن يكون أكبر من الدكتور نفسه او أصغر .. طبعا مهمة كل دكتور إنو يمسك الشخص اللي بعلموا
وبما إنو عنا دكاترة عربي وانجليزي وفرنسي وروسي.. نحنا رح نوزع كل شخص حسب ما هو حابب يتعلم عليكم .. ومثل ما قلت الدورة لمدة شهرين يومين كل أسبوع اثنين واربعاء في ساعة فراغ الجامعة.. وطبعا القاعات رح تكون جاهزة كل قاعة رح اتضم الدكاترة من نفس القسم وبتكون مرتبة بطريقة منضمة.. في حد عندو استفسار أو سؤال
رفعت ريم يدها..
المشرف: اتفضلي دكتورة
ريم: هاي الدورة اجباري
المشرف: اها اجباري
ريم: طيب بما إنها اجباري شو الفائدة نحنا الدكاترة رح نحصلها...
المشرف: هسا بحكيلك.. طبعا أنا آسف نسيت أحكيلكم عن هاي الجزئية ... هاي الدورة غير إنها لتعليم الأشخاص اللغة اللي هو بختارها.. بعد انتهاء المدة وطبعا من خلال المتابعة بيتم اختيار أفضل دكتور قادر على التعليم ورح يكون أربع فائزين يعني فائز من كل قسم .. وبعدها بندخل في منافسة الأربع دكاترة من خلال التصويت لأفضل دكتور منهم والتصويت رح يكون من طلاب الجامعة أنفسهم.. والدكتور اللي بوخذ النسبة الأعلى من التصويت بكون الو امتياز إنه حصل على لقب أفضل دكتور.. وغير هيك كمان في خيارين اما بيختار يطلع رحلة بيختار المكان اللي بناسبه.. او بيختار بعثة ليكمل كمان دراسة طبعا إنتو كلكم دكاتره بس اللي حابب يختار إنو يكمل دراسة بمجال ثاني رح يكون متاح
إحدى الدكاترة: ومتى رح نبدأ
المشرف: الأسبوع الجاي رح نجتمع هون بنكون عارفين الأشخاص اللي بدهم يدخلوا بهاي الدورة .. وبنعمل قرعة الدكاترة من كل قسم كل واحد فيهم بسحب ورقة وبكون اختار الشخص اللي بدو يدربوا.. وبهيك بنكون أبعدنا عن التحيز
....
خرج الجميع مستغرب
سوسن لريم: منوين طلعتلنا هاي الشغلة
ريم: حلو فيها منافسة
سوسن: شو الحلو بالموضوع.. من ناحيتي بدرس الطالب اللي معي ع قد ما أقدر بس إني أتعب وأموت حالي لأ.. مش هاممني لا لقب ولا رحلة
ريم: انت فش عندك طموح حلوة المنافسة .. المهم الشخص اللي بندرسه يكون ناوي يدرس عنجد مو جاي يلعب وتقضاية وقت
سوسن: انا من عندي إن شاء الله يجيلي طالب مهمل مابدو يدرس بريحني
ريم: آخ منك بس... امشي نشرب قهوة
(ملاحظة ⬅️ريم وسوسن قسم اللغة الفرنسية)
***
مضت الأيام وجاء اليوم الموعود للقيام بالقرعة
قام كل دكتور بسحب ورقة ومعرفة الشخص الذي سوف يقوم بتدريبه
سوسن التقطت ورقتها وكانت ورقتها لشخص يدعى زياد.. ذهبت للتعارف عليه ودار بينهم حديث
اما ريم كان من نصبيها فتاة تدعى غادة. ذهبت للتعارف عليها وقبل أن يتم الكلام جاءت سوسن
سوسن: ريمو حبيبتي
ريم بضحك: الله يستر
سوسن: تعالي على جنب شوي
ريم: هاا احكي مالك
سوسن: اسمعي انا طلعلي بالقرعة شب اسمو زياد
ريم بترقب: طيب...
سوسن: شو رأيك نبادل.. تعرفي انا جوزي ما بحب أختلط مع شباب وجه لوجه.. وفي هاي الدوره رح يكون التعامل معاه مباشره مش مثل المحاضرة بكون عدد من الطلاب والطالبات.. هاا شو رأيك
ريم نوصت عيونها: هلأ قلتيلي جوزك ما بحب الاختلاط
سوسن: بتعرفي حازم بغار
ريم: مع إني ما اقتنعت لأني بعرف كريم.. بس إذا بدك تغيري روحي اسألي المشرف اذا بصير أو لأ أنا ما بتدخل
سوسن بفرحة: انا سألت المشرف وحكالي بصير عادي
ريم: يعني مدبري كل اشي وعاملة حالك بدك توخذي رأيي
سوسن مسكتها من خدوها: خلص ياريري مشان هدول الخدود الحلوات وافقي
ريم: هههه خذيني بهاد الكلام.. خلص موافقة
سوسن وقبلتها: تسلملي أحلى ريمو ي الدنيا
ريم: طيب قوليلي وين هاد اللي اسمو زياد
سوسن: اطلعي هونيك هداك الماسك تلفونوا وبطقطق عليه .. الطويل
ريم: اها ماشي.. والتفتت لغادة... غادة آسفة بعتذر منك مش انا اللي رح أبدأ معاكي الدورة هي زميلتي سوسن هي اللي رح تشرف عليك
غادة: اها ماشي
وتذهب ريم باتجاه الذي يدعى زياد
ريم: احم السلام عليكم
زياد والتفت اليها: وعليكم السلام
ريم باستفهام: أستاذ زياد؟؟
زياد: اهااا انا زياد
ريم بابتسامه: وانا الدكتورة ريم.. اللي رح أشرف على تدريبك
زياد بانتباه ومد يده للسلام: أهلا دكتورة
ريم رفعت يدها لصدرها : أهلين فيك
زياد وقد شعر بالحرج من عدم مصافحتها: احم
ريم وقد لاحظت ارتباكه: أستاذ زياد بكرة الاثنين بكون أول يوم تدريب ع الساعة 12 بكون لقاءنا
زياد: اها ماشي
......***
وجاء يوم الاثنين وكانت تجلس على كرسي وأمامها طاوله تنتظره تهز رجلها وتنظر إلى ساعتها وقد أصبحت الساعة الثانيه عشره وخمس دقائق.. وهي تكره عدم احترام المواعيد جاء إليها وتشير العقارب إلى العشر دقائق بعد الثانية عشرة
زياد: السلام عليكم دكتوره
ريم وتحاول كتم غضبها: وعليكم السلام.. اتفضل اجلس مكانك
زياد: اها ماشي
ريم بحدة: لو سمحت أستاذ زياد من البداية بدي إياك تعرف إني أهم اشي عندي النظام ثم النظام عندي الالتزام بالوقت اهم اشي ... وهاد التأخير آخر مرة بمشي
زياد : ماشي
ريم: خلينا نبدأ
زياد: يلا
ريم وأخرجت قلم وبعض الأوراق: أستاذ زياد ما معك اشي
زياد: مثل شو
ريم: مثلا قلم ودفتر أقل اشي ورق
زياد: اممم المرة الجاي بجيب
ريم نظرت له بضيق: طيب اليوم بنبدأ بإشي خفيف.. يعني اساسيات لازم تعرفها قبل ما نبدأ بأي شي
زياد: طيب
وتبدأ ريم بالشرح .. وعند الانتهاء
ريم بحزم: لقاءنا يوم الأربعا إن شاء الله .... وياريت تكون جايب دفتر معك عشان التلخيص وكمان بالموعد
زياد: ماشي ...
...**
ويأتي يوم الأربعاء.....
دلفت إلى القاعة ولم يكن موجود ... جاءت إليها سوسن
سوسن: مالك ياريري معصبة
ريم بحدة: انا مش عارف شو هالاستهتار.... مابدو يدرس ما يسجل بالدورة من الأساس .. أما هيك ما بصير هي يا ستي عدى من الوقت خمس دقائق
سوسن: ما تحمليها كثير شوفيها ويتأخر نص ساعة .. احسنلك
ريم بحدة: سوسن روحي من وجهي أحسن ما أطلع كل فشة خلقي فيكي
سوسن: خلص اهدي أكيد مشغول حتى يتأخر
ريم ونظرت إلى باب القاعة: هي شرف الأستاذ . يلا روحي عند طالبتك
سوسن: اوك بس طولي بالك
زياد: السلام عليكم دكتورة
ريم بحدة: وعليكم السلام.. اتفضل مكانك
زياد بابتسامه: وهيني جبت دفتر وقلم
ريم: منيح .. بس يا أستاذ زياد أنا قلتلك النظام عندي أهم اشي ويادوب نلحق نكمل الكورس جميعه خلال شهرين بساعتين كل أسبوع وإنت بتتأخر كمان
زياد ببرود: طيب بحاول أكون بالوقت المناسب
ريم: مش تحاول أكيد... يلا نبدأ
وتبدأ بالشرح تنظر إليه ... وكان ممسكا بهاتفه بأسفل الطاولة
ريم بحزم: أستاذ زياد
زياد: هااا نعم!!
ريم: ممكن تترك جوالك وتنتبه عليّ
زياد بلامبالاه: طيب
وتكمل الشرح إلا أنه يمسك هاتفه مرة أخرى ...ريم تسكت فتقترب يدها من يده لتمسك هاتفه من يده
زياد باستغراب: ليش أخذتي
ريم ووضعت الهاتف بحقيبتها: هيك أحسن لما نخلص شرح بعطيك إياه
وتكمل شرح .. وتشاهد يده تقترب من مفاتيح سيارته.. فتلتقطهن قبله
ريم تنظر بغضب إليه: أستاذ زياد ياريت تنتبه للشرح منيح
زياد: خلص ماشي
وينتهي اليوم بسلام...
تمسك حقيبتها وتلتقي بسوسن
سوسن: يلا احنا اليوم هيك خلصنا خلينا نروح
ريم: مشي يا بنتي
ويمشون وكانت تفتح حقيبتها لتلتقط هاتفها فتتوقف
سوسن: مالك وقفتي
ريم وأخرجت هاتف ومفاتيح زياد
سوسن: لمين هدول
ريم: هدول للبدرسه أخذتهن منو أنا بشرحله
سوسن: عاملة عليه دور الأستاذ
ريم: وك هاد شخص مستهتر مثل الأولاد بلتهي بأي اشي
سوسن: طيب لي ما رجعتيلوا اياهن
ريم: نسيت
وخرجوا إلى الخارج...
سوسن: يلا امشي
ريم: استني شوي يمكن يجي .. لأنه أكيد لما يوصل سيارته رح يعرف إنو نسيهن
سوسن: طيب
وبعد لحظات تشاهده ريم من بعيد...
ريم: هاا هيو مش قلتلك رح يرجع... (وتقول بصوت عالي) أستاذ زياد
زياد وقد رآها وذهب ناحيتها
ريم: اتفضل أغراضك خرجت قبل ما توخذهن
زياد: اها نسيت لم وصلت سيارتي افطنت
ريم: يلا مع السلامة
زياد: مع السلامة
.......
وتمشي ريم وسوسن
سوسن: باين عليه شخص غني وابن عيلة
ريم بتهكم: شو فايدة يكون غني ويكون مستهتر
سوسن: يعني هو غني
ريم: شو بعرفني ما بعرف عنه اشي غير اسمو زياد
سوسن باستغراب: وك ما تاحدثتوا وتعارفتوا على بعض
ريم بلامبالاه: فش داعي للتعارف بينا
سوسن: امممم بس هو شخصية
ريم: شو هو أنا بدي أناسبه بشكلو.. إنت قوليلي كيف اللي بتدرسيها
سوسن: عادي مخها سميك شوي... بس هي بتحاول تفهم وتدرس.. يعني حابة تفهم
ريم: آخ بس منك لو خليتي اللي اسمو زياد معك مش إنت بدك واحد مش فارقة معاها.. بس شو بدي أحكي خلص فات الأوان
سوسن: عارفك ياريري رح تمشيي على الصراط المستقيم
ريم: والله مش عارف. .شخص بارد لأبعد الحدود.. الله يجيب اللي فيه الخير أحسن شي