قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
ي عم عيشو بعد سنين كتير من التشتت و ارتحت اكتر وقت سديت القرض كامل ، بعد شهر اجا السيد كمال عندي و بأيدو ظرف ،فتحو قدامي و اعطاني الاوراق يلي فيه

كمال:كل ورقة عن الشهر يلي سديتي فيه القرض ،احتفظي فين بلكي رجعتي قدمتي على قرض ببنك تاني بيعتبرو متل حسن سلوك و بيسهلولك امورك و هيدي ورقة تحليل الدم

مسكت الورقة و قراتا
قمر:هاي الي ؟

كمال:ايه الك

قمر:بس انا ما عملت تحليل دم
اطلع فيني كمال متفاجئ

كمال:كيف يعني ما عملتي،لكن لمين هالتحليل

قمر:بوقتا اختلفت انت و عماد عالتحليل و بعد يومين وقت جيت انت على المعرض اعتذرت منو لانك طلبت مني التحليل و لغيت الفكرة

كمال:لحظة ..انا ما لغيت شي ،انا خبرتو لعماد انو ضروري بدي عينة دم منك و وعدني انو باقرب فرصة يجبلي العينة و نطرتو شهور كتير لقدر انو يطلبا منك و يعطيني اياها

قمر:في سوء فهم اكيد ،انا ما حدا سحب مني دم ابدا ،على كل حال الموضوع ما بقا مهم

كمال:لا مهم بالنسبة الي

قام كمال الموبايل من جيبتو و اتصل بعماد فورا و طلب منو انو يجي فورا عالمحل بدون ما يخبرو المشكلة؛قمت انا جبلو قهوة بعد ما حسيتو متوتر كتير و في بوادر لمشكلة كبيرة ؛انا و عم ضيفو اياها ،اجا عماد

كمال:انا طلبت منك تجبلي عينة دم من قمر ،و هلأ بتفاجئ انو البنت ما معا خبر بالموضوع ،لكن الدم يلي جبتلي اياه لمين ؟

اطلعت انا و كمال بعماد يلي سكت شوي و هو عم يمشط شعرو بايدو بتوتر بعدين تنهد

عماد:الي ..العينة يلي اعطيتم اياها الي

كمال:الك ،شايفني ولد صغير قدامك ،شو هالحركة المولدنة استاذ عماد كيف بتعمل فيني هيك ،انت اعطيتني كلمة رجال و انا وثقت فيك

عماد:ما حبيت ارجع افتح الموضوع معا مرة تانية و خاصة بعد ما صارت مشكلة كبيرة بمكتب البنك على هالقصة و لانو انا نفسي ما مقتنع بهالموضوع لهيك قلت بتصرف انا بطريقتي بدون ما نجرحا للبنت و تفكر انو انا شكيت فيا

كمال:انا قلتلك الموضوع ما متل ما انت مفكر و احتفظت بالسبب الحقيقي لنفسي

عماد:انت قلت بدك عينة دم لتكملو اجراءات االقرض و العينة مني او منا ما بتفرق،المهم كان انو تمشي المعاملة

كمال:بتفرق كتير

رجع شال موبايلو كمال من جيبة جاكيتو و صار يكبس فيه بتوتر و حطو على دانو هو و عم ينفخ

كمال:جمال وينك ...اترك كل شي من ايدك و تعا لعندي.....مافي شي بس البنت يلي قلتلك عليا قمر تذكرتا يلي قلتلك انو ما الا اهل و ربيت بالشارع ...ايه هي...لسا الموضوع ما خلص....بعرف عملنا بس طلع في خربطة و العينة ما الها طلعت لعماد...ما بعرف تعا و احكي كل شي ...ما عم قلك تأمل بس خلينا نفضا لهل السيرة بقا و نقطع الشك باليقين ...انا بمحلا ناطرك

عماد:شو القصة ؟شو دخل اخوك جمال بالموضوع؟

كمال:هلأ ليجي بفهمك هو
انا بقيت قاعدة ما فهمانة شي ،اجا السيد جمال بعد شوي ،كان عم يلهت و وجهو اصفر ،سحب الكرسي و قعد و هو يطلع فيني

جمال:شو يلي صار ؟

كمال:اقعد احكي انت للبنت كل شي و ليش كان بدنا عينة دم منا

شرب كاسة مي و اخد محرمة و مسح وجهو من العرق

جمال:انا عندي بنت ..كان ..كان عندي بنت و ضاعت مننا هي و صغيرة ،كان عمرا 4 سنين ، و دورنا عليا كتير بس ما لقيناها و صرنا اي بنت منشك فيا انو تكون هي ،منعملا تحليل DNA،و و قت شافا كمال لقمر شك فيا كمان لهيك طلب عينة دم منا

عماد:ايوا و ليش ما خبرتنا هالحكي من الاول ؟

كمال:حبيت اخد العينة بالاول و بعدين نتأكد قبل ما نعمل بلبلة بالقصة
اطلع فيني كمال
كمال: فهمتي قمر الموضوع

احمر وجهي و تسارعت دقات قلبي ،و داق نفسي و نشف ريقي ،انتبه علي عماد

عماد:فيكي شي؟

قمر:لا ابدا ،انا قايمة غسل وجهي

قمت عن الطاولة و اول ما مشيت خطوتين وقعت بالارض
نهال:قمر اصحي ...اطلع فيني لهون ..سامعتيني

قمر:ايه...ايه

نهال: منيحة ما تخافو ،اكيد شوية تعب

عماد:معافاية

جمال:سلامتك

كمال:حقك علينا،نحن تسرعنا شوي،مشاعر الناس ما لعبة بايدينا

استأذن جمال و كمال و راحو و بقيت انا و نهال و عماد

عماد:انت منيحة؟

قمر:ايه انا منيحة

عماد:قمر كل شي وارد ،جمال بدو يعرف و اكيد انت حابة تعرفي،خلينا نروح عالمخبر بكرا و...

قمر:ما بدي ...(تبكي)..ما بدي ...انا عايشة مرتاحة هيك و تعودت على حياتي و انتو اهلي ....خلص ما بدي فوت بهيك قصة ،اصلا ما بدي اتأمل و على الفاضي

عماد:بجوز ما على الفاضي ،بجوز فعلا جمال يطلع ابوكي

قمر:و حتى لو ،انا ما بدي اياه...انا ما بدي اياهن لاهلي ،لانو اهل مهملين كيف غفلو عني ،كيف ضعت منن،ليش ما دور علي ،تابعو حياتن و ما سألو انا كيف عم عيش طفولتي و مع مين و كيف كبرت..

عماد:انا ما بقدر اغصبك على شي بس فكري ،هيدا قرار مصيري

قمر:انا مقررة من زمان و بعرف انو عندي اهل و ضايعة عنن،خبرني عمر وقت اجا لعندي اخر مرة ..

نهال:ها ..و ليش ما قلتيلي ؟

قمر:لانو حسيت الموضوع تافه و ما فكرت فيه اصلا و نسيتو

نهاال:عماد الموضوع علي ،شي يومين انا بحكيك و بقلك انو قمر جاهز
ة

قمر:نهال انت ما تدخلي بالموضوع

نهال:ولله ما على كيفك هالموضوع ،اذا انت ما حابة تعرفي ،انا حابة اعرف
بعد ما طلع عماد ،قمت على المطبخ تابع شغل ،بس نهال ما وقفت حكي بالموضوع حتى عصبت عليا و تركت المطبخ و فتت على الغرفة لاخلص من النق بس رجعت لحقتني

نهال:معناها رح خبر وليد احسن الشي و هو خليه يتصرف،بعرف ما فيه غيرو بيقدر يقنعك

قمر:لا اوعى يا نهال ،بزعل منك،ما بدي اياه يعرف بشي ابدا

نهال:حلو معناها ما رح خبرو ،منروح انا و اياكي و و ابو الياس بس

قمر:ما بعرف

نهال:صحي قمر هلأ عيلة ابو الياس مسيحية مو ؟

قمر:ايه

نهال:طب بحال فعلا كانو اهلك ،رح تغيري دينك؟

اطلعت فيا بعصبية

قمر:الا هالموضوع ما في مجال لنقاش فيه ،انا ما متل اي حدا ،انا مقتنعة بديني لانو انا يلي اخترتو بعد ما فهمتو منيح

بعد يومين كنت بالمطبخ عم اشتغل ،فاتت نهال لعندي

نهال:يلا غيري تيابك بدنا نروح

قمر:لوين؟

نهال:سيارة عمي ابو الياس ناطرتنا برا

قمر:نهال..
نهال:قمراذا ما رح تفوتي تغيري تيابك هلأ و نطلع سوا و نروح نخلص من الموضوع ولله لاترك الشغل عندك و بهاللحظة و عنجد عم احكي

قمر:هاي حياتي الخاصة و انا بقرر

نهال:لا ما بس انت بتقرري ،و انا كمان بقدر اخد قرار عنك وقت حسك عم تغلطي ،ما انت قلتي نحن اخوات و انا عم مارس دوري كأخت معك،يلا رح اسبقك و انطرك بالسيارة

بعد تردد ،شلحت المريول و فتت غيرت تيابي و رحت على المخبر و سحبت عينة دم انا و السيد جمال و سالنا عن موعد النتيجة و خبرونا انو بدا اسبوعين لتطلع ،مرو الاسبوعين انا و ايدي مربطين ،حتى شغل ما اعرف اشتغل حتى وليد انتبه علي و سالني عن حالي ،بس خبرتو انو تعب و ضغط شغل بس،حتى اجا موعد النتيجة و مر السيد جمال بسيارتو على المحل و طلعت انا و نهال و كان معو اولادو الاتنين الياس و جورج ،بقينا طول الطريق ساكتين باستثناء جملتين حكاهن السيد.جمال لاولادو

جمال:ما حدا فيكن بخبر امو بشي بكل الاحوال

الياس:اكيد بابا ،بدون ما تحكي

كنت متوترة و خايفة و نهال ماسكة بايدي و عم تشد عليا و تبتسم حتى وصلنا على المخبر و قعدنا بالممر و فات الياس يسأل عن النتيجة و طلع هو و شاب تاني لابس مريول ابيض

الشاب:التحليل باسم جمال خوري مو هيك؟

جمال:ايه ،خبرنا النتيجة بسرعة

فتح الظرف و طالع الورقة و نحن عيونا معلقة فيه

ااشاب:النتيجة... تطابق بنسبة 99،9 بالمية ....استاذ جمال هالمرة بدنا حلوان مرتب منك

سكتنا كلنا و نحن عم نطلع ببعض ،بعدين السيد جمال زت حالو على الكرسي ركضو عليه اولادو

الياس:بابا انت منيح ؟

حط ايديه على وجهو و صار يبكي و كل الناس يلي بالمخبر صارو يتفرجو علينا ،قعدو اولادو جنبو و صارو يهدوه و انا بقيت واقفة بمحلي متل قطعة التلج ،ايدي باردين و عم كز على اسناني،قام وقف بصعوبة و مشي باتجاهي و شدني لعندو هو و عم يبكي
جمال:كان حاسسني قلبي اني رح يجي يوم و لاقيكي ،انا وعدتا لامك و اليوم وفيت بوعدي

شفت نهاال عم تمسح دموعا هي و اولادو لابو الياس بس انا ما بكيت ،و لاحسيت بشي ،حسيت برودة جسمي وصلت لقلبي ،يمكن من الصدمة كانت اكبر من اني استوعبا ،طلعنا من المخبر بسيارة السيد جمال

جمال:ماريا ما بدك تشوفي امك؟

بقيت ساكتة كأنو ما عم يحكي معي،ردت نهال عني

نهال:اكيد عمي

نزلت من السيارة قدام بيت اهلي ،دفشتني نهال بايدا لاقرب اكتر ،اطلع فيني و ابتسم و حط ايدو على كتفي و مشينا ،سبقنا الياس و جورج و فتحو الباب و فاتو هن و عم ينادو امن

جمال:ماريا انت انطريني هون بس خبرا حتى تتهيئ نفسيتا بعدين انا بقلك ايمت تفوتي

فات ابي لجوا و بقيت انا و نهال واقفين برا ،قربت علي نهال

نهال:شبك ..لازم اطيري من الفرحة ،طلع اسمك ماريا

قمر:... (تبكي)بدي روح ..ما قادرة

مشيت خطوتين و ركضت وراي نهال ،مسكتني من ايدي ،سحبت ايدي منا

قمر:نهال خلص ،اتركيني ،الموقف صعب علي كتير

تركتا و مشيت بسرعة ،لحقتني هي و ساكتة و مستسلمة و انا عم ابكي ،قبل ما نطلع من باب حديقة البيت ،سمعنا صوت حدا عم يصرخ

_وينا ..وين راحت ..ليش تركتا تروح

فتحت الباب و طلعت و انا عم سكرو وراي،شفتا من بعيد عم تتلفت حوليا كأنو عم دور علي حتى لمحتني و ركضت باتجاهي ، انا ما عاد قدرت اتحرك خطوة ،حسيت رجلي انشلو و الزمن توقف او يمكن هلأ بلشت حياتي ،وقت لفتني هي و عم تبكي بصوت مخنوق ..وين كنت كل هاالسنين..ولله دورت عليكي واحترق قلبي ....

حسيت بحرارة عم تمشي بكل جسمي و احساس حلو مضاعف عن مشاعر الحب و فرحة النجاح و كل شي حلو مريت فيه قبل هاللحظة ما كان متلو،حسيت حالي كاني خطيت اول خطوة بالجنة.
الجزء العاشر:
التفتت على نهاال ما شفتا ابدا

ام الياس:يلا ماما خلينا نفوت لجوا ،في عنا حكي كتير بدنا نحكيه سوا،حكي عن عشرين سنة

خطيت اول خطوة ببيت اهلي و انا حاسة حاالي غريبة بيناتن ،شفت الياس و جورج واقفين جنب بعض و عم يطلعو فيني؛قرب الياس و لفني و بعدين بعد هو و عم يبتسم

الياس:انت ما بتتذكريني بس انا بتذكرك منيح ،كنت اكتر لعبة بتحبي لعبك فيا الغميضة

جورج: و كنت تعرفي تتخبي منيح احسن مني بكتير

لفني جورج و قرصني من خدي

جورج:و اخيرا اختي الدلوعة رجعت ،ما بدك تشوفي غرفتك ،بقيت متل ما هي ؛امك ما غيرت فيا شي

ام الياس:بس خلينا نقعد مع بعض و نعرف بالاول اختكن وين كانت كل هالسنين

فتت قعدت بغرفة القعدة انا و عم اطلع بالديكور و لفتلي نظري الصليب المعلق فوق الكنبة بس رجعت ركزت نظري بأمي يلي قعدت و حطت ايديا فوق بعض و ناطرة تسمعني هي و اخواتي و ابي ،كانو الكل عم يطلع فيني و ناطرني لاحكي عن حياة التشرد و الحرمان و الجوع يلي قضيتا و كان الحكي صعب علي كتير كأنو عم ارجع عيش بكل المحطات يلي مريت فيا ،خبرتن من اول لحظة انا وعيت فيا على الدنيا ؛كل اللحظات الحلوة و المرة يلي عشتا و عن كل الناس المناح و السيئين يلي التقيت فين بدربي حتى كانت امي تبكي و تمسح دموعا و انا صوتي يختنق بكل مرة اتذكر فيا اللحظات البشعة

ماريا:بس عماد و وليد و نهال الن فضل علي كتير ،كانو متل اهلي و عملو من حياتي جنة و عوضوني كتير

جمال:بس لو عماد ما تلاعب بعينة الدم ،كنا لاقيناك من سنة كاملة

ماريا:لو بيعرف الموضوع هيك ،اكيد ما كان تصرف بهالطريقة

ام الياس:المهم انو لقيناكي بالاخير ،صليت كتير للعدرا حتى ارجع اجتمع فيكي و ما ردتني خايبة ،من وقت ضعتي مني و انا ما غمضت عيني الا لاحلم فيكي ،دورنا عليكي كتير و نشرنا صورك بالجرايد و على الحيطان و حطينا مكافأة ل يلي بلاقيكي بس ما كان الك اثر

ابو الياس:و ام عبدو هلأ بالسجن؟

ماريا:ما بعرف اذا بعدا بالسجن لهلأ بس بتستاهل كتير

ام االياس:ما كنت بتخيل في عالم هيك الا بالافلام

ابو الياس:ايه ام الياس شو طابختيلنا على العشا ،اليوم يوم مميز
لفتني هي و عم تضحك و ينزلو دموعا
ام الياس:من فرحتي ايدي مربطين

طلعت انا و الياس و جورج على غرفتي على درج خشب ،فتت انا و عم اطلع بالتخت و الخزانة و الحيطان و الصور و الالعاب ،حسيت كل شي مألوف بالنسبة الي ،فتحت الخزانة و طالعت تيابي و تفرجت علين

الياس:ما كانت امك تغير فيا شي ،تفوت عليا و تسكر الباب على حالا و تقعد تبكي و تشم تيابك

راح جورج و جاب البوم الصور و قعد على التخت و قعدت انا و الياس جنبو من كل جهة

الياس :هاي صورتك بيوم تعميدك و هاي صورتك هون كان عمرك 6 شهور يمكن ،كنا نتقاتل انا و جورج مين بدو يحملك

ابتسمت انا و عم اطلع بجورج

جورج:هاي الصورة بتجمعنا نحن التلاتة هون ،هاي انا و هاي الياس و هاي انت ،كان عمرك 3 سنين و كنا وقتا طالعين على الضيعة لعند بيت جدك مع بيت عمك كمال

قعدو اخواتي يحكولي عن ذكريات كتير انا ما متذكرة منا شي ،بس كنت ابتسم على ضحكن حتى سمعت صوت امي من تحت عم تنادي ماريا ،ما اعطيت انتباهي للصوت ابدا

جورج:هاي امك عم تناديكي

ماريا:اه

اطلعو فيني و ضحكو

ماريا:ما متعودة على اسم ماريا لسا

الياس:بكرا منخليكي تتعودي و بسرعة

سبقوني اخواتي لتحت و انا بقيت قاعدة بغرفتي عم اتفرج على الصور ،بعدين شلحت حجابي و طويتو و حطيتو على التخت و نزلت لتحت ،شفتن قاعدين على الطاولة و ناطريني على العشا ،اطلعو فيني و ابتسمو

ام االياس:شعرك بعدو اسود متل الليل

ماريا:ايه مع انو كنت احلقو كتير

جورج:تغيرتي كتير وقت شلحتي الحجاب

سحبت الكرسي و قعدت

ماريا:كيف يعني تغيرت ؟

جورج:ما بعرف بس بينت ملامحك اكتر ،يعني صرتي حلوة اكتر

ابتسمت و بلشنا اكل

ام الياس:عجبك الاكل ماما ؟
ماريا:اممم طيب ،المرة الجاية رح دوقكن طبخي

ام الياس:الايامات الجاية كتيرة

ابو الياس:بس منخاف ما بقا يعجبنا اكلك يا ام الياس بعد ما ندوق اكل ماريا

ام الياس:ما الي زعلة

الياس:بس اليوم العشا اطيب من كل مرة ،ماما حاطة كل معلميتا فيه اليوم

ام الياس:حاطة كل شوقي فيه لبنتي حبيبة قلبي
الياس:خود بقا على دلال من يوم و رايح و نحن صرنا على الرف

ام الياس:ما حدا بحقلو يعترض ،بدي عوضا لماريا عن كل الدلال يلي فاتا

سهرنا للساعة 12 بالحديقة انا و اهلي و الياس و جورج عم ندردش سوا و امي قاعدة عم تطلع فينا و تبتسم كانو ما مصدقة جمعتنا ،فتت نمت على تختي و اول ما غفيت حسيت على ايدين امي عم تلعب بشعراتي و تغنيلي ،ابتسمت و لفيتا و نمت ،تاني يوم الصبح فيقني الياس لانزل افطر معن

جورج :شو مشاريعك اليوم ماريا ؟

ماريا:لازم ارجع على المحل ،شوف الشغل ...

ام االياس:ايه ماما و جيبي تيابك كمان

ماريا:ايه انشالله و رح خبر وليد كمان و اعزمو على العشا لتتعرفو عليه
الياس:مين وليد؟

ماريا:خطيبي

ام الياس:
انت مخطوبة؟

ماريا:ايه

ام االياس:يا عمري انا

قامت و بوستني هي و عم تحضن وجهي بأيديا

ابو الياس:اكيد لازم نتعرف عليه بس ماريا بكرا عنا مشوار لعند المحامي كرمال هويتك الجديدة

ماريا:ايه بروح طبعا

الياس:معناها بوصلك بطريقي ،و انا رايح على العيادة

جورج:و وصلوني على الجامعة بطريقكن و بعرفك على رفقاتي كمان

الياس:لا خليا ليوم تاني التعارف تبعك انت و رفقاتك

قمنا عن الاكل ،وقفت على المرية حط حجابي و اهلي واقفين وراي عم يطلعو فيني و ببعض و مية اشارة استفهام براسن ،ودعت امي هي و ماسكة فيني

ابو الياس:مريم شبك ،البنت راجعة

ام الياس:ما شبعت منا

الياس:لاحقة ماما

ماريا:ما رح طول ،رح شوف الشغل و جيب كام غرض من السوق و ارجع فورا ،اليوم رح تاكلو من اكلي

ام الياس:ناطرتك ما طولي و حكيني من الشغل و طمنيني عنك
وصلني الياس على محلي انا و بالسيارة ،شفت نهال عم تشطف قدام المحل و تسقي الوردات ،نزلت انا و الياس

ماريا_الياس:صباح الخير

انتبهت على وجودنا

نهال:قمر ...

قربت علي و لفتني

نهال:توقعتك ما تجي اليوم ،قلت اكيد رح تبقي مع اهلك يومين ،تعارف يعني ههههه

ضحكت انا و اياها

ماريا:جاية شوي و راجعة ،تفضل الياس نشرب قهوة قبل ما تروح

الياس:ايه يلا

جابت نهال 3 فناجين قهوة و قعدنا سوا على طاولات برا المحل

ماريا:هيدا الياس اخي الكبير

نهال:ايه بعرفو ،صرت شايفتو اكتر من مرة ،ما انت يلي حضرنا حفلة تخرجك

الياس:ايه انا هو
نهال:ولله كانت حفلتك كتير حلوة ،انبسطنا كتير على طول اعمل هيك حفلة و اعزمنا

الياس:ههههه خلص تكرمي كل سنة رح اتخرج و اعملك حفلة

نهال:صحي من شو تخرجت؟

الياس:من الجامعة

نهال:اكيد من الجامعة ،بس قصدي شو كنت عم تدرس؟

الياس:انا دارس طب اسنان

نهال:ايييه حلو كتير

قربت علي نهال هي و عم تضحك

نهال:معناها رح صلح اسناني عندو و ببلاش

ماريا(بصوت عالي):ما احلاه ياخد منك و انت رفيقة اختو

اطلعت فيني و زورتني و انا ضحكت

الياس:لا اكيد ما معقول ،انت غالية على ماريا و كل حدا غالي عليا هو غالي علينا

نهال:تسلم خجلتني ولله ههههههه

ماريا:بس هي بالعادة ما بتخجل هههه

نهال:قمر ولو

الياس:دايما عالقهوة،انا بدي امشي على العيادة ،بشوفك المسا على العشا

ماريا:اكيد ،الله معك

فتت انا و نهال لجوا و حكتلا عن لقائي بأهلي و عن الوقت يلي قضيتو معن

نهال:و هلأ رح تصيري تنامي عندن مو؟

ماريا:اكيد بس اكلة همك كيف رح تنامي لحالك هون؟

نهال:ما تاكلي همي ،انا ما بخاف نام لحالي

سكتت نهال و دارت وجهها على الشباك

ماريا:في شي ؟

نهال:لا ابدا

ماريا:حاسة بتمك فيه حكي

نهال:ايه بس الموضوع تافه يعني

ماريا:احكي

نهال:مبارح اجا عمار و علقنا مع بعض

ماريا:ليش؟

نهال:لانو قلتلو ايمت رح تجيب اهلك و تخطبني ،اول الشي قال ما مستعد حاليا بعدين عصب و قلي انا فتحت الموضوع مع امي بس ما قبلت تاخدلي وحدة من الضيعة

ماريا:هيك قلك؟

نهال:ايه ،صدمني كتير و جرحني كتير ،تركتو و فتت على المطبخ و بعد ربع ساعة طلعت ما شفتو ،كان رايح و ما اتصل اعتذراو حتى برر

ماريا:ما بعرف شو بدي قلك

نهال:عادي انا تعودت على كل هالخيبات ،كل واحد بيعطيني جرح شكل بس هالمرة رح اتركو قبل ما يتركني و سكر قلبي

ماريا:طولي بالك بلكي بدو شوية وقت ليقنع اهلو

نهال:يا ريت قلي بدو وقت كنت تفهمت و نطرت بس حكى هيك و راح

فتت ضبيت تيابي بالشنتة و ساعدتني نهال

ماريا:اليوم رح شوف وليد و خبرو انو يجي عالعشا كرمال يتعرف على اهلي ،و من بعد بكرا برجع على الشغل نظامي

نهال:خدي وقتك ،ما عنا ضغط هلأ،بس الخميس عنا طلبية كاتو لحفلة خطبة

ماريا:لا ما تاكلي هم من هون للخميس بكون فضيت حالي و انت تروي بقصة عمار شوي

طلعت من المحل و رحت على شركة وليد ،فتت لعندو شفتو عم يشتغل عاللابتوب
وليد:وينك انت ،مبارح مريت عليكي ،قلتلي نهال انك عم تشتري شوية اغراض و نطرتك و ما رجعتي

ماريا:هلأ بحكيلك ،بس ضيفنا شي نشربو

وليد:ايه ما تكرمي

خبرتو كل شي لوليد هو و حاطط ايدو على خدو و رافع حواجبو

وليد:قمر عم تحكي جد الا عم تمزحي؟

ماريا:عنجد و اليوم ناطرينك عالعشا حتى يتعرفو عليك

وليد:ياللله عنجد ما بيتصدق،جمال خوري ابوكي !ما عم صدق ،قمر هدول مسيحية

ماريا:ايه

وليد:يعني انت كمان...

ماريا:لا انا رح ابقى متل ما انا

وليد:ها و ببالك رح يقبلو تبقي على دينك

ماريا:وليد هاي حياتي و انا حرة فيا و ما بعمل شي الا عن قناعة

وليد:انشالله

ماريا:انا رح امشي و ناطرتك المسا على العشا و بطريقك مر على المحل جبلي شنتاية تيابي

وليد:رح تنامي عندن !في شابين بالبيت

ماريا:ههههههه وليد هدول اهلي و الشابين اخواتي

وليد:طيب طيب بدي وقت لاستوعب القصة

مريت على السوق اشتريت اغراض للطبخ و رجعت على البيت ،استقبلتني امي بضمة و بوسة و فتت على المطبخ و لبست المريول و غسلت الخضرة و بلشت طبخ و امي قعدت على الطاولة ،الم
سا حطيت الاكل على الطاولة و ساعدتني امي و اخواتي الياس و جورج

جورج:الريحة بتاخد العقل

الياس:مطول وليد ليجي؛عصافير بطني عم تغرد و تزقزق

رن الجرس

ماريا:ها ..اجا

جورج:يلا انا بفتح

راح جورج فتح الباب بس طلع عمي كمال و مرتو ،فاتو سلم علي و قعدو ،بعدين رن الجرس و راح الياس فتح الباب ،بعدين اجا و معو وليد ،كان وليد متلبك كتير ،سلم على الكل و قعد مع عمي و ابي يلي حاصرو بأسئلة كتير عن شغلو و عيلتو و عن طموحو ،بعدين عزمتن على الاكل ،قام الكل على الطاولة و انا اخترت الكرسي يلي جنب وليد و خاصة انو حسيتو ما مرتاح

الياس:الاكل كتير طيب ،يسلم ايديكي ماريا

ماريا:صحة وهنا

كمال:بس ناقصا السفرة نبيت

ابو الياس:صح ،يلا رح جيب

قام بابا على المطبخ و رجع معو قنينة ،فتحا و صب كاسة لعمي كمال و بعدين قرب على وليد و صبلو كاسة و مد ايدو ليعطيه اياها ،تلبك وليد و احمر وجهو

وليد:انا بعتذر انا ما بشرب هيك شي

اطلع فيني و كمل كلامو

وليد: و لا حتى قمر بتشرب

الكل اطلع بوليد كانو حكى شي غلط و كانو بهاللحظة بين الشرخ الكبير بيناتنا ،سكت البابا بعدين اعطى الكاس لالياس ،حطيت ايدي على رجلو لوليد من تحت الطاولة و قربت لعندو و همست بأدنو

ماريا:عادي بتصير

وليد:اممم

بعد ما خلصت السهرة ،طلعت مع وليد لوصلو على الباب و قفت معو شوي

ماريا:شو رايك باهلي؟

وليد: ما رح قول غير انو انا بحبك الك و انا االي فيكي

ماريا:شو بفهم انا هيك

وليد:قمر انا بحترم كل الاديان بس كمان بحب يلي بيحترم ديني و ابوكي تصرفو غلط ،على الاقل كان فينو يأجل الشرب هو و العيلة لبعد ما انا اطلع من عنكن

ماريا:هن شافو الموضوع عادي ،يعني عندن المشروب ما محرم متل عنا

وليد:نحن شربو و حتى النظر الو حرام

ماريا:لا ما لهل الدرجة

وليد:انا برأيي نعجل شوي من زواجنا لتطلعي من هون بأسرع وقت

ماريا:وليد شبك محسسني كانو اهلي معن وباء خطير و خايف انعدي منن

وليد:انا فعلا خايف يأثرو فيكي و تبلش القصة بعادي متل ما هلأ حكيتي و بعدين تصيري متلن شوي شوي و اخسرك

ماريا:لا اله الا الله

وليد:محمد رسول الله

ماريا :قلتلك ديني كان عن قناعة و ما ممكن يتزعزع ابدا ،انا متفهمة دينن و هن متفهمين ..يعني هيك واضح لحد الان

وليد:لحد الان!طيب هلأ تصبحي على خير

ماريا:لحظة

وليد:ايه

ماريا:بدي اسالك سؤال

وليد:تفضلي

ماريا:لو انا صرت مسيحية انت رح تتركني و رح تخسرني متل ما هلأ حكيت

وليد:....

ماريا:سكتت

وليد:لا ما قصة سكتت ،بس لو بعرف انك مسيحية من الاول ما كنت تقربت منك وتورطت و حبيتك ،و حتى لو حبيتك و انت مسيحية كنت رح ابقى وراكي حتى اقنعك و تأسلمي ،انت بتعرفيني قمر منيح انا كل شي عرفتو عنك تقبلتو و حبيتك بكل الظروف يلي عشتيا و الاهم اني اقتنعت فيكي لانو القناعة اهم من الحب عندي ،الا هالموضوع اكبر مني و منك ،هاي عقيدة و ما بينلعب فيا ،انا بدي اولادي يربو متل ما انا ربيت على دين الاسلام و هلأ تصبحي على خير

ماريا:و انت من اهلو

سكرت الباب و فتت ،قعدت مع اهلي شوي و سألتن عن رأين بوليد ،اطلعو ببعض و ما حدا حكى غير امي

ام الياس:ماريا اذا انت بتحبيه و بدك اياه؛نحن ما مهم رأينا ،المهم انك مبسوطة و متفاهمة معو

تاني يوم الصبح رحت انا و ابي لعند المحامي و وقعت على اوراق كتير ليبلش يشتغل بهويتي الجديدة باسم ماريا خوري ،طلب مني صور و نزلت اتصور عند اقرب مصور ،وقفت زبط حالي على المرية و بابا واقف وراي

ابو الياس:بدك تتصوري بالحجاب؟

ماريا:ايه طبعا

قدمنا الصور و رجعت على البيت لعزل غرفتي و ضب تيابي ،فاتت ساعدتني امي هي و عم تحكيلي عن طفولتي حتى مسكت بايدا حجاباتي ،حطتن بحضنا و قعدت على التخت

ام الياس:ماريا بعرف الحكي ما وقتو هلأ و لسا بكير

ماريا:احكي ماما

ام الياس:انت رح تبقي هيك؟

ماريا:كيف يعني هيك ؟

ام الياس:رح تبقي مسلمة،انا خايفة هالشي يعمل شرخ بينك و بين اخواتك

ماريا:ماما انا بعرف هالموضوع رح نحكي فيه اول ولا عن اخر ،لهيك خلينا نحكي فيه هلأ و ننهيه ،انا رح ابقى مسلمة و ما رح غير ديانتي

ام الياس:بس الوحدة بتتبع اهلا و نحن اهلك ،لازم تكوني وحدة مننا تحتفلي باعيادنا و تشاركينا عاداتنا ،انا ما عم اطلب منك تصيري مسيحية فورا لانو الموضوع صعب و بدو وقت بس يعني اعطي حالك فرصة ...

قمر: ليش ما انتو بتعطو حالكن فرصة و بتعتنقو الاسلام

ام الياس:لا طبعا ،مستحيل هالشي و لو حتى تفكير

قمر:نفس الشي بالنسبة الي ،شي من المستحيل و خلينا نتعايش مع بعض هيك و نحترم اختلافنا

هزت براسا

ام الياس:متل ما بدك ،انا ما فيني اجبرك على شي،المهم انك بيناتنا و الزمن كفيل بكل شي

رجعت على شغلي بحماس كبير ،و خلصنا طلبية الخميس كاملة و نطرنا شاب الدليفري رائد ليجي يوصلا

ماريا:انت وصلي الطلبية معو و انا رح رتب المحل و سكرو ،بدي روح عند اهلو لوليد شوي

نهال:ماشي

مريت عند اهلو لوليد ،حسيت استقبالا لحماتي
كان بارد كتير على غير العادة ،استأذنت و راحت تصلي و تركتني لحالي ،بعد شوي اجا وليد و تفاجئ بوجودي

وليد:وين امي؟

ماريا:جوا عم تصلي ،انت مخبرة لامك عن اهلي

وليد:اي طبعا

ماريا:ايه شو قالت؟

وليد:ما حكت شي

ماريا:بالله!

وليد:حكت شوي يعني،خافت تتبعي اهلك بس انا طمنتا انو انت عقيدتك قوية

فاتت حماتي هي و عم تسبح بالمسبحة و تستغفر ربا و حسيتا عم تتجاهلني كتير بس وليد كسر الجو المتوتر شوي بحكيو

ماريا:ايمت مرة عمي رح تشرفينا بزيارة ،اهلي حابين يتعرفو عليكي

ام وليد: الله يقدم يلي فيه الخير .

وليد:انشالله عن قريب قمر

طلعت من عند بيت حمايي انا و مدايقة ،وصلني وليد على البيت نحن و عم نحكي

وليد:معلش ما تزعلي منا ،بدا شوية وقت كمان

ماريا:كل شي بدو وقت ،كل شي بدو وقت ،اووف

فتت على البيت و شفت عنا ضيوف ،بيت عمي كمال و اولادن ،بنت و شاب ،كانت تاني مرة بشوفن بعد الحفلة ،سلمو علي و قعدو معي

جوري:انبسطت كتير انو صار عندي بنت عم من عمري ،رح نتلسى كتير مع بعض

جوني: احكيلنا كيف لقوكي بيت عمي؟

ما كان الي جلادة كتير بالحكي لانو كنت متدايقة كتير من امو لوليد و كان بدي حدا ينقذني من القعدة حتى رن الجرس و قمت فتحت بسرعة و طلعت نهال بوجهي ،لفتني هي و عم تبكي

نهال:طلعت الطلبية لخطبتو لعمار

ماريا:شو ...يالله ...فوتي فوتي

طلعت انا و اياها على غرفتي و سكرت الباب

نهال:بعد ما فوتت الكاتو على مطبخ الصالة و طلعت ،وقفنا نتفرج على العرسان هن و عم ينزفو و شفتو ماسك ايدا للعروس و لابس تياب رسمية ،كنت رح اوقع بالارض من الصدمة ،قربت بين المعازيم حتى انتبه علي و تلبك و دار وجهو فورا ..

ماريا:بلكي كانت الخطبة لاختو و هو يلي زفا

نهال:لا انا سالت وحدة من المعازيم عن اسم العريس و قلتلي اسمو ..ليش هيك حظي(تبكي)

ماريا:نهال طولي بالك ،ما بيستاهلك

نهال:و انا بستاهل يصير فيني هيك ،بس انا ما سكتلو

ماريا:شو عملتي؟

نهال:نطرتن ليدخلو الكاتو على الصالة و فتت و هن عم يقطعوه و قلبتو عليه و على خطيبتو و هربت

ماريا:عم تمزحي!

نهال:لا ما عم امزح ...(تبكي)كنت مقهورة كتير الله لا يسامحو و لا يوفقو و انشالله ما بيتهنى هالكذاب الندل

ماريا:يا حرام على قالب الكاتو ههههههه،ما ضيعانو ،اديش اشتغلنا فيه و تعبنا

نهال:ههههههه هيدا انت يلي زعلتي عليه ،على قالب الكاتو
ماريا: لا يوووه ،ولله قهرتيني كتير ،ما توقعتو هيك

اندق باب غرفتي و قمت افتح الباب ،شفت الياس بوجهي

الياس:ليش قاعدة لحالك ،عنا بيت عمك،انزلي

ماريا:عندي نهال

الياس:بالله

مد راسو و سلم عليا و هي تلبكت و مسحت دموعا ،غمزني الياس و انا اشرتلو بعيوني يروح هلأ ،بعد شوي طلع هو و حامل بايدو صحنين بوظة ،اخدتن منو و رجعت لعند نهال

ماريا:ابقي نامي عندي اليوم

نهال:لا ما بدي ،شو بدي قول لامي هلأ ،هاي تاني تجربة فاشلة الي ، وكل مرة بقول لقيت نصيبي بيرجع يهرب ،ليش عم يهربو مني !

ماريا:هههههه

نهال:ما ناقصتك ها ،ما تضحكي

ماريا:طيب ههههههه وللله ما بايدي ،بس غريب وليد ما جبلي سيرة ابدا انو عمار خطب

بقيت نهال نامت عندي ليلة الخميس و نزلنا سهرنا شوي مع اهلي لتتعرف علين نهال ،قرب علي الياس

الياس:ليش كانت عم تبكي نهال ؟

ماريا:لانو ....و انت شو دخلك صحي

الياس:فضول بس ،عنجد ليش كانت عم تبكي ،انقهرت عليا لا اراديا ،انا قلبي ضعيف كتير قدام الدموع

ماريا:هههههه دخيل قلبك ،طب سليا شوي لقوم صلي العشا و برجع

صليت و رجعت ،شفت الياس عم يدردش مع نهال ،قعدت جنب امي و بابا

ابو الياس:ماريا شو رايك باولاد عمك؟

ماريا:مناح

ام الياس:شو رأيك بجوني ؟

ماريا:من اي ناحية يعني؟

ابو الياس:يعني شاب مرتب و ناجح ،ابوه معتمد عليه بكل شي

ماريا:ايه منيح الله يوفقو و يحميه

اطلع البابا بأمي و بعدين وجه نظرو لعندي

ابو الياس:خبرتيا لامو لوليد انو حابين نتعرف عليا

ماريا:..ايه ...خبرتا

ام الياس:ايه و ايمت رح تشرفتا بزيارتا؟

ماريا:عن قريب لنحدد موعد العرس

ابو الياس::العرس ؟بهاالسرعة

ماريا:النا سنة مخطوبين انا و وليد

ابو الياس:وين رح تسكنو؟

ماريا:وليد عندو بيت صغير الو فترة عم يعملو صيانة و خلص ،بقي العفش بس

ابو الياس:بس نحن ما تعرفنا عليه منيح لهلأ

ماريا:مع الوقت بابا بتتعرفو اكتر،شاب كتير منيح و مؤدب

ابو الياس:طيب انا قايم نام ،عندي شغل بكرا و انتو يا اولاد ما طولو بالسهرة

ماريا: نحن عنا عطلة بكرا ...بكرا الجمعة

ابو الياس:اه ...نسيت

بقيت سهرانة انا و نهال بالحديقة و عم نحكي

ماريا:حاسة حالي وقعانة بين الاتنين ،و ما بقدر كون مع هون و لا مع هون ،هدول اهلي و هيدا الشخص يلي انا بحبو و مرتاحة معو ،خايفة يصير حساسيات بكل مناسبة و بكل موقف ،ما توقعت الامور صعبة لهل الدرجة

نهال:انا شايفتا سهلة و خاصة انو انت و وليد نفس الديانة ،يعني ما في اختلاف حقيقي بيناتكن و الباقي هين و بحلو الوقت و بتتأق
لمو

ماريا:انشالله ،عم تشوفي عماد صحي؟

نهال:لا ابدا

كل يوم عن يوم عم تكتر التفاصيل يلي بتبعد المسافة بيني و بين اهلي و عم يزيد تدخلن بحياتي و عم يحاولو يبعدوني عن وليد و يجمعوني مع ابن عمي جوني حتى اجت امو لوليد زيارة عند اهلي كرمال نحدد موعد العرس و قعدت ساعة عناو طلعت بدون ما تاخد منن كلمة و هن عم يماطلو بتحديد الموعد و كتب الكتاب عند الشيخ بس كل محاولاتن كان طريقا مسدود عندي ، كل ما يحاولو يبعدوني عن ديني انا اتمسك فيه اكتر بس الشي يلي زاد الطين بلة وفجر البركان يلي جواتي ، وقت كنا عم نتعشى و اعطاني البابا هويتي و قرات المعلومات الشخصية وشفت خانة الديانة

ماريا:انا ما مسيحية ...انا ما مسيحية ..افهمو بقا

زتيت الهوية على الكنباية و طلعت على غرفتي انا و عم ابكي ،ضبيت تيابي بالشنتا و نزلت ،شافتني امي انا و عم اسحب شنتايتي لبرا ،قامت بسرعة و صارت تبكي

ام الياس:وين رايحة انا ما صدقت ايمت لقيتك

ماريا:انت لهلأ ما لقتيني ،و لا انا لقيت اهلي

الياس:ماريا لوين بدك تروحي ،طولي بالك خلينا نحكي

ماريا:حكيت كتير بس انتو ما عم تسمعوني ،صادفت كتير ناس بحياتي و تقبلوني متل ما انا ،اما انتو ما تقبلتوني و بدكن تخلقو مني انسانة جديدة ، وعم ترسمولي طريق و لازم امشيه ،ما عم تتركولي حرية الاختيار بشي

ابو الياس:نحن بدنا اياكي تصيري وحدة مننا

ماريا:انا وحدة منكن بس ما متلكن ،اختلافنا بسيط و انتو عم تكبروه كل يوم ،انا ما بدخل فيكن وقت بتروحو على الكنيسة كل يوم احد و بتصلو و لا وقت بتشربو و لا كيف بتطلعو ،انا فهمانة الفرق و متقبلتو لانو المشاعر و المعاملة اهم شي

سحب جورج من ايدي الشنتا

جورج:طيب خلص فوتي و ما بقا رح نزعجك بشي

ماريا:لا بدي ارجع للمحل يلي كنت فيه مرتاحة و حاسة حالي بين اهلي ،انا ما ارتحت بيناتكن ،عم تطلعو فيني كاني غريبة و دخيلة عليكن و عم المحكن عم تتهامسو من وراي و حتى عم تحبكو خطط كمان لتغيروني

ام الياس:ماريا ما تحكي هيك ،نحن اهلك و منحبك

ماريا:بالهوية و بالدم بس ،بس ما وقفتو جنبي بأي شي لهلأ ،يا ريت لو بقيت ضايعة

فتحت الباب و طلعت و امي عم تناديني ،بقيت عم اركض حتى اطلعت على الشارع وقفت تكسي و رحت على المحل ،فتحتلي الباب نهال

نهال:قمر ..شو جابك بهالوقت؟

ماريا:تعبانة و مخنوقة من كل شي،حابة نام و ما ارجع فيق حابة فوت بغيبوبة شي كام سنة

نهال:يا لطيف ،شو يلي صار؟

ماريا:ولاشي...ولاشي

قعدت عم القط نفسي و اشلح حجابي ،اندق الباب ،قامت نهال فتحت الباب و رجعت و وراها الياس ،اطلعت فيه و نفخت

ماريا:الواحد ما بيعرف يلاقي منفس منكن

الياس:لا ،لانو نحن متل الهوا يلي بتتنفسيه ، لك نحن متل جلدك ،شفتي حدا شلح جلدو
ماريا:بعتتك امك؟

الياس:ما حدا بعتني ،انا جيت لحالي لقلك انو انا معك و بصفك و انت بتعرفي انو انا ما ادخلت فيكي او مليت عليكي شو تعملي

ماريا:بالظاهر بس و بالباطن عم تتفق انت و الباقي علي

الياس:لا و العدرا و انا مستعد لاي شي لاثبتلك موقفي ،و اذا بدك هلأ بتفق انا و وليد على موعد العرس و بكتب كتابك عند الشيخ

ماريا:و اهلك ؟

الياس:منحطن تحت الامر الواقع

اطلعت نهال بالياس و هزت براسا

نهال:ولله ،بدك تحدد موعد العرس لحالك من غير علم اهلك !

الياس:ايه!

نهال:و تكتب كتابا كمان!
الياس:ايه!

نهال:سمعتي اخوكي شو بدو يعمل!

ماريا:سمعت نهال

نهال:و انت شو رايك؟

ماريا:موافقة

الياس:عندك حل تاني انسة نهال؟

نهال: طب اقنعن بهالحكي يلي عم تقولو ما ازبط من المشاكل

الياس:و مين قلك اني ما حاولت بس اهلي رافضينو تماما لوليد لانو من غير دينا و هن حاطين براسن انو ماريا رح تغير ديانتا بعد فترة

ماريا:ها سمعتي

نهال:ما بعرف

الياس:انت نامي هون االليلة و ما تقبلي ترجعي على البيت حتى يقبلو يحددو موعد العرس و انا بخبرك اول باول بشو عم يفكرو بس ما تحكي لحدا انو عم وصلك الحكي و الا ببطلو يحكو قدامي شي

نهال:ها يعني رح تشتغل جاسوس ههههه

الياس:هههههه هيك شي

بقيت نايمة بالمحل اسبوع ،كان الياس يمر عندي كل صبح نشرب القهوة سوا انا و اياه و وليد و نهال ،يخبرنا باخر المستجدات و يتابع على عيادتو

وليد:برأيك اهلك رح يرضخو و يقبلو ؟

ماريا:ما بعرف بس حكي الياس اليوم فائلني شوي

وليد:يا ريت تزوجنا من زمان و امي و اختي بلشو يضوجو من التاخير من طرفكن

ماريا:معلش وليد مننطر لسا شوي
وليد:متل ما بدك ،و انت بتعرفي انو ما حابب انو نتزوج من غير وجود اهلك

بقيت اسبوع تاني من غير ما شوفن و انا ناطرتن ليتنازلو و يصالحوني و هن ناطريني لارجع على البيت حتى اجت امي لعندي ،فاتت نهاال لعندي على المطبخ هي و عم تبتسم

نهال:قمر امك برا

ماريا:امي انا !يلا طالعة

شلحت المريول و طلعت ،استقبلتا ببرود كتير
ام الياس:ما توقعتك قاسية لهل الدرجة ،ما اشتقتيلنا ؟

ماريا:اشتقتلكن بس ....

قعدت انا و عم العب بمكعبات السكر

ام الياس:انا موافقة على
زواجك من وليد بس ابوكي عم حاول اقنعو و ما عم يقتنع و ما بدي اياكي تتزوجي من غير موافقتو ،حابب يزفك بايدوويشوفك بالابيض و يفرح فيكي متل اي اب

ماريا:اكيد ماما ،مستحيل اتزوج من غير موافقتو

ام الياس:طب ارجعي على البيت

ماريا:ما رح ارجع الا لاطلع منو عروس لخطيبي ،هيك وعدتو لوليد ،امي ولله وليد منيح و وقف جنبي كتير و بدونو انا ما قدرت اعمل شي و لا قدرت افتح هالمحل و لا حتى التقيت فيكن ،هو يلي لفت نظري على القرض و ساعدني بتجهيز المحل و وسعلي شغلي و دعمني ،هو ايدي اليمين بكل شي

ام الياس:نحن ما اعتراضنا عليه كشخص .....المهم انا رح حاول اقنع ابوكي و انت حركي حالك كمان

ماريا:طيب

طلعت امي من عندي و غيرت تيابي و رحت على محل االبابا انا و حاطة برناطة و لابسة نظارات سودا ،فتت شفتو عم يبيع زبون و جورج واقف جنبو ،ركز فيني جورج هو و عم يميزني ،نزلت النظارات شوي و غمزتو ،ابتسم و سكت،قعدت على الكرسي و نطرتو لخلص و طلع الزبون من عندو ،بعدين قمت وقفت و قربت على الواجهة انا و عم اطلع بالقطع

ابو الياس:شو طلبك يا انسة؟

ماريا:بدي اخد قطعة دهب ،يعني هدية لرجال بس محتارة شو هي ؟

ابو الياس:شو عمرو؟

ماريا:بال 55 سنة

ابو الياس:فيكي تاخديلو ميدالية دهب بعلق فيا مفتاح السيارة

ماريا:فكرة حلوة بس حابة غير هيك ،بلاقي مشبك كرافيته من دهب

ابو الياس:ايه طبعا عنا هيك شي ،جورج فرجيا للصبية القطع الموجودة عنا

فتح جورج قدامي علبة هو و حابس ضحكتو ،حطيت اصبعتي على قطعة

ماريا:هاي احلى شي

ابو الياس:و اغلى شي

ماريا:انا بدي اياها اغلى شي لاني اخدتا لشخص غالي كتير ،وزنلي اياها و شفلي شو سعرا

حطا على الميزان و وقف يحسب سعرا على الالة الحاسبة

ابو الياس:هاي 500

ماريا:تمام ،بدي تحفرلي عليا اسمي و اسم الشخص يلي بدي اهديه القطعة

فتح الدرج و اعطاني ورقة و قلم

ابو الياس :اكتبي هون الاسماء و بترجعي بكرا بتاخدي القطعة

مسكت القلم و كتبت جماال خوري و رسمت قلب حب صغير و جنبو اسمي ماريا خوري و فتلت الورقة لجهتو

ماريا:هاي الاسماء

مسك الورقة و قرأ الاسم انا و عم اطلع بعيونو و ملامح وجهو ،حط الورقة على الطاولة و اطلع فيني و ابتسم ،شلحت نظاراتي

ابو الياس:يعني ما بس عنيدة و بتعرفي كمان كيف تضحكي على الواحد

ماريا_جورج:هههههه

ماريا: جورج انت احفر الاسماء على الميدالية

ابو الياس:لا غالية كتير عليكي

ماريا:بس ما غالية عليك ،رح اخدا

ابو الياس:و شو بدك مقابل هالهدية؟

ماريا:له يا بابا ،ما بدي مقابلا شي ابدا؛يعني ما بصير البنت تتذكر ابوا بهدية ممكن تلزمو لمناسبة بالايام الجاية

ابو الياس:اي ها اظهر و بان عليك الامان ،قدمتي الطلب فورا من تحت الطاولة

ماريا:هههههه ما طلبت شي ،انت حكيت لحالك،يلا انا بدي ارجع على المحل و بكرا بجي باخد القطعة

جيت لاطلع ،ناداني

ابو الياس:ماريا ،انت بنتي الوحيدة و لوعتي قلبنا عليكي ،جيبي وليد اليوم و تعشو عنا

ماريا(مبتسمة):ماشي

مر وليد علي المسا و رحنا لعند اهلي؛استقبلونا و رحبو فينا بحرارة ملحوظة ،و حددنا موعد العرس بنهاية الشهر و طرنا من الفرحة انا و وليد ،و بلشت حضر للعرس و اعزم المعارف ،رحت لعند عماد على المعرض لاعطيه كرت الدعوة لمرتو و لامو
ماريا:ليش ما عاد شفتك بعد اخر مرة

عماد:انشغلت بسوزي ،عملت عملية زراعة اجنة بس كنت عم تابع اخبارك من كمال و فرحت كتير وقت سمعت انو لقيتي اهلك

ماريا:ايه شو صار مع سوزي؟

عماد:ناطرين ،الحمل ضعيف و عم تاخد مثبتات

ماريا:الله يتمملا على خير

شغل سيجارة و صار يدخن بعصبية

عماد:هاي تالت مرة بتعملا ،لنشوف اذا رح يمشي الحال هالمرة

ماريا:عندي احساس كتير انو هالمرة رح تزبط انشالله

عماد:انشالله

ماريا:يعني ما رح تحضر عرسي ؟

عماد:لا ما رح تقدر بس اكيد امي بتجي

ماريا:اهلا و سهلا فيا ،اذا بيثبت حملا لسوزي ،الحلوان على حسابي من المحل

عماد:يا رب

طلعت من عندو انا و زعلانة عليه لانو كان مهموم كتير و رجعت لعند نهال على المحل ؛شفتا واقفة برا و حاملة سطل مي و قبالا عمار ،و سمعت صوتا عم تعلق معو
نهال:روح من هون و ما بقا بدي شوف وجهك

عمار:اعطيني فرصة لاحكي بس

نهال:ما بدي اسمع شي منك بعد االشي يلي شفتو ،انت جرحتني كتير

قربت و سلمت علين

ماريا:كيفك عمار؟

عمار:اهلين قمر ،سمعت رح تتزوجي انت و وليد اخر الشهر

ماريا:ايه انشالله

عمار:مبروك سلفا

ماريا:الله يبارك فيك ،تفضل اشرب فنجان قهوة

نهال:قمر بربك عم تعزميه بعد ما عمل فيني هيك

ماريا:انا عم اعزمو لنسمع منو ليش هيك عمل

فتت لجوا و لحقني عمار هو و عم يعلق مع نهال

ماريا:نهال جيبيلنا قهوة

نهال:رح جبلك قهوة الك و اما انت ما رح جبلك شي

ماريا:نهال خلص بلا ولدنة

فاتت نهال لجوا

عمار:مجنونة هالبنت،حكتلك شو عملت فيني يوم الخطبة و كيف قلبت الكاتو علي

ماريا:ايه حكتلي و زعلت كتير على الكاتو لانو تعبنا فيه كتير

عمار
:هلأ هيك انت طلعي معك كمان

ماريا:بس ما متل يلي طلع معك انت ،فعلا انصدمنا فيك حتى وليد ما كان بيعرف بخطبتك

عمار:لانو انا ما بدي حدا يعرف و يوصل الخبر لنهال لانو القصة كلها كانت مسالة وقت ، سايرت امي بالخطبة و كارهت باللبنت حتى خليتا هي يلي تترك و تبطل بس ما كنت عارف انو بيت حمايي موصين على الكاتو من عنكن لسوء الحظ

ماريا:بكل الاحوال يلي عملتو ما كويس لا بحق نهال و لا بحق البنت يلي خليتا تكرهك

عمار:ما كان عندي حل تاني ،امي ما بدا نهال لانو بنت ضيعة بس انا بحبا و هي ما عم تستوعب هالموضوع ،لك ما اعطتني فرصة لاحكي ،كانت عم ترشني بالمي من شوي قبل ما تجي

ماريا:هههههههه

عمار:مجنونة ،ما فيا مخ
ماريا:ليكا اجت ،هس

ضيفتني القهوة و حطت الفنجان بعصبية قدام عمار و وقفت تكتفت و صارت تهز برجلا

ماريا:خلص اقعدي و اهدي

نهال:ما بدي

ماريا:المهم يا عمار اذا ما لقيت حل للمشكلة ليش جاي ؟

اطلع بنهال و شرب اول شفة بقهوتو و بزقا لا اراديا

عمار:شو حاطتيلي فيا ؟

نهال:سم

تركتنا و فاتت على المطبخ

عمار:العمى ولو شو سماوية ،هدول جماعة برج العقرب و العياذ بالله ،اذا بتغلط معن غلطة ،روح انتحر ازبطلك من انو يغفرولك

ماريا:هههههه طول بالك و انت ما غلطت اي غلطة كمان

عمار:توقعت كون هيك عم لاقي حل بس طلعت عم ابرم حولين حالي ،المهم اقعدي حكيا لهل المجنونة و هديا و فهميا اني انا بحبا و بدي اياها ….

ماريا:و امك ؟

عمار:انا تركت البيت من اسبوع
ماريا :اووف

عمار:ايه ،هاي الحركة قلي عليا وليد ،قال انت هيك عملتي و انا رح جرب كمان هههههه

ماريا :واذا ما مشي الحال ؟

عمار:وقتا رح نتزوج حتى لو اهلي ما وافقو بس ما بعرف اذا اما لنهال بترضى فيني من غير اهلي

ماريا:لا ما بظن

عمار:انا يلي علي رح اعملو و ما رح اترك شي الا اعملو بس انت حكيا لنهال و خليا تخف سما شوي،بهدلتني عالاخر و انا ولله ما بستاهل

فتت لعند نهال بعد ما راح عمار و حكيتا لهديت شوي

نهال :بس ما رح حكيه و اعطيه وجه الا لشوفو عمل خطوة جدية

ماريا:طيب ؛اتصرفي برياحتك

مرت الايام بسرعة انا وعم حضر لعرسي و نهال عم تكون معي بكل خطوة ،حتى وقت فتت لاشتري الفستان ،كانت معي و فتت قست انا و اياها كل وحدة مننا فستان ، رقصنا و ضحكنا سوا كتير بغرفة المقاس ،يوم عرسي قبل ما انزل من بيت اهلي ،لبسني البابا طقم دهب عليه اسمي و كنيتي و انا علقتلو المشبك على الكرافيته هو و عم يدمعو عيونو

ابو الياس:جيتي و رحتي بسرعة

ام الياس:ما لحقنا نشبع منك

ماريا:كأنو مسافرة او رايحة و ما بقا راجعة ،كل يومين بطل عليكن

ام الياس:الله يسعدك حبيبة قلبي

وصلنا على الصالة و مشينا انا و بابا بالممر حتى سلمني لوليد و فتنا على الصالة ،بس باخرة العرس فاتو اخواتي الياس و جورج لبسوني اسوارة كل واحد منن و رقصت معن شوي ،بعد زواجي بأشهر نزلت انا و وليد و بابا و ثبتت زواجي بالمحكمة بعد ما عدلت هويتي و حطيت خانة الديانة مسلمة ، بعد زواجي ب 3 شهور زارني عماد بالمحل و معو بوكيه ورد ،كان مرتاح كتير و وجهو مليان و ابتسامتو واضحة

ماريا:رح خمن لحالي؛سوزي بقيت حامل

عماد:ايه و على اول االشهر بتفوت بالخامس و وضعا تمام لحمدلله

ماريا :لحمدلله رح رتبلك علبة حلو على ذوقي و علبة مخصوص لامك هههههه

عماد:هههههه كنت حابب سوزي يثبت حملا بس كرمال يرتاح راسي من نق امي

ماريا :الله يقوما بالسلامة

عماد:عقبالك

ماريا:امين

نهال و عمار خطبو بعد زواجنا بفترة بسيطة و اول ما عرف اخي الياس حسيتو انزعج شوي

الياس:كانت بتحبو يعني ؟

ماريا:ايه

الياس:الله يسعدا

ماريا:كنت معجب فيا مو هيك

الياس:ايه هيك شي

ماريا :بس صدقني هيك افضل الك و الا ،اكيد بتعرف راي اهلك بالموضوع

الياس:اكيد بس كنت مستحضر لهل الشي،يلا الله يسعدا

تحسنت كتير علاقتي مع اهلي بعد الزواج ،انا صرت عايدن باعيادن و اخدلن هدايا ،احيانا روح لحالي و احيانا يجي وليد معي يلي تحسنت علاقتو معن بالتدريج و بالمقابل هن يعايدوني بأعيادنا و تفهمو عاداتنا ،بعد شهرين فاتت عندي نهال على المطبخ انا و علما للصبية الجديدة بالشغل كيف تعجن عجينة السينابون لانو كنت حامل بهديك الفترة و وقفت شغل

نهال:قمر في واحد برا ما عم افهم عليه شو بدو ؟

ماريا:مين هادا ؟

نهال:تعي شوفيه

طلعت ورا نهال حتى وصلنا على طاولتو

ماريا:شو طلبك ؟

_ببببببدي كككككككااتو بششششوكلا

التفتت على نهال