قصتي بعنوان👇👇👇
(( #إصــــرار ))
#بقلمي📖✏
#نـــورايـــة
"الجاهل ميّت، والناسي نائم، والعاصي سكران، والمُصِرّ هالك....والإصرار هو التسويف... والتسويف أن يقول العبد: سوف أتوب غدا.. وهذه دعوى النفس إذ كيف يتوب غدا وغدا لا يملكه؟!"
حياة زائفة لا معنى لها من أين أبدء ومتى أنهي ..حكاية طويلة لا تكاد تبدأ حتى تنتهي بذلك الشخص إلى قبر مظلم وحساب مع ربه ....
إمي(نوال): ولك منى تعالي الله يوخذك ويريحني منك يا مغضوبة..ويييينك؟
منى: إيش في يا إمي ..خليني أكمل دراسة
إمي:الله لا يوفقك يا بيعدة..شو رح نستفيد من دراستك قومي زبطي حالك خليكي تفيدينا بشوية مصاري
(من هون رح أبلشلكم قصتي ...انا منى ما بحب أعرف عن إمي وأبي..إلا إنه ما رح تنفع حكايتي بدون ما أحكي عنهم ....عشت عند أب لا يكاد يغفو حتى إمرأته -أقصدأمي- تصرخ فيه وتستحكمه بأن يعمل ويأتي بالفلوس حتى تحافظ على أناقتها ومظرها لتعجب الآخرين........وأبي أب فاشل بالعامية خاتم باصبع مرته روح روح تعال تعال....
نوال:ولك يا سااااالم بنتك رح تجنني...ما بتوقف دراسة ..اقنعها إنو من اليوم لازم تشتغل معنا
سالم:خلص اتركيها تعمل اللي بريحها
نوال:شو قلت كأني ما سعمت...بنتك صارت صبية والإجر رح تكثر عليها فيا اما تقنعها بالزور تشتغل معنا أو والله رح فرجيها نجوم الظهر
سالم:خلص روقي كله ولا زعلك يا ست الكل ..هيني رايح أحاكيها
..........
منى:مين ع الباب؟
سالم:افتحي خلصي ..بدي احكي معك بموضوع
منى: تفضل ..في اشي
سالم: اسمعي ولي بتقومي بتلبسي ..وبتعملي شو بدها إمك منك ..ولا بتشوفي شي عمرك ما شفتي
منى:مستحيل مستحيل ما بدي
سالم: ما تعاندي رح تكون العواقب وخيمة
منى: مشان الله يابي ما بدي ...الله يخليك اقنعها
سالم: مالي دخل ..رح اروح احكيلها وإنت بتتفاهمي معها ..من راسك لراسها..
قعدت أبكي..دخلت عليّ وعيونها بتقدح شرار
نوال: إذا ما بتقومي تلبسي بتشوفي اشي ما بسرك...خلصي يلا رح أعد لثلاث
منى:إمي دخيلك اعتقيني لوجه الله
نوال:1...2.....3
نوال: سااااااالم جيب اللقشاط وتعال
منى:مشان الله مشان الله اتركوني..😢
سالم :جبته
نوال:شوف شغلك
سالم:أمرك يا ست الكل
*وبلش يضربني مثل الوحوش ..ما كان في قلبه رحمة ..ومرته واقفه ع الباب وتقول
نوال: هاي المرة مشيتها باللقشاط..مرة ثانية رح تشوفي العذاب على أصوله
......
تركوني مرمية على الأرض والدم مغطي وجهي
دفنت نفسي تحت الفراش بدون ما أغسل ..وعم أسمع ضحكات إمي وتقهقها مع الرجال ..والأغاني من كل ناحية بتيجي
ما في حدا سامع بأنيني ووجعي وقهري
هاي هي حياتي كلها ظلام ما بحب عيشة أمي وأبي ..إمي رقاصة وأبي بجيب الرجال والنساء ويدعوهن ع البيت ...بيتنا كان بيت مجون وفسق
بس بلشت تظهر عليّ علامات النمو ..وعمري صار 14 سنة إمي صارت تقنع بأبي إني أترك المدرسة مشان أساعدها بالرقص وبجلب المصاري (وسخ الدنيا)
وأنا ما كنت أرضى ..فالبداية كانوا يسايروني..بعدها ما صبروا عليّ وبلشت حياة الضرب والإهانة
إمي كانت معروفة بين الناس إنها إمرأة مانها زابطة
ما كان إلي صاحبات بالمدرسة كنت منبوذة بين البنات ..كنت أحاول أتقرب منهن بس الكل كان يتجنبني بسبب سمعة أهلي الشنيعة
إلا إني كنت بالرغم هاي الظروف متفوقة بدراستي ومجتهدة وبحب العلم
ما كان إلي حدا بهالحياة إلا شخص واحد وهاد الشخص بتكون معلمتي ربا ..اللي بعتبرها أم وأب وأخت وصديقة لولاها ما كنت اقدر اعيش
كفيت حياتي بين الضرب والإهانة وبين الكتب
ما كنت أرضى اشتغل شغل إمي بالرغم كل محاولات التعذيب
صار عمري 18 سنة وهاي سنة بكالوريا حاولت اجتهد بأقصى قدر ممكن...وحصلت على معدل عالي بأهلني إني أدرس طب وكان هاد حلم حياتي...
سالم :اسمعي منى إحنا لحد هون وبس صبرنا عليكي كثير ما في تكملي دراسة بدك تعينينا بالشغل
نوال:غصب عنها بدها تساعدنا ..بلشت الناس تخف علينا بدهم وجوه جديدة وشابة
منى:أنا حكيتلكم مستحيل مستحيل حتى لو بدكم تموتوني...انا بدي أكفي دراستي وبس أخلص دراسة وأشتغل بصير أعطيكم مصاري
نوال:هههههههه بدك تعطينا مصاري ...إنتِ رح تعطينا مصاري بس مو من دراستك من هز خصرك وكتافك
منى:ما رح تقدروا تغصبوني فهمانين فهمانين
..صار الضرب يجيني من كل حد وصوب ما خلوا فيّ مكان ما ضروبوني...
خرجوا من غرفتي وتركوني...قمت بدي أروح ع الحمام وأغسل وجهي من الدم ...اسمعت أبي وأمي عم يحكوا
نوال: اسمع جربنا كل الطرق ومش راضية تقتنع
سالم:والحل
نوال: الحل موجود....بتعرف الشب باسل اللي بيجي عنا كل فترة والثانية
سالم :اها اه عرفتوا ماله؟
نوال: حيلك عليّ....مرة حكالي إنه معجب بمنى
سالم:شو عرفوا فيها
نوال: مش عارفة كأنوا شايفها وهي خارجة من الحمام
سالم:طيب شو بدك تعملي
نوال: اسمع بدي احكي معه ...وأخلي يدخل عليها بالليل بكرة وهي نايمة ويشتغل شغلوا معها
سالم: إنتِ من كل عقلك بتحكي
نوال:اها من جميعه ...من خلال ها الاشي رح ت
(( #إصــــرار ))
#بقلمي📖✏
#نـــورايـــة
"الجاهل ميّت، والناسي نائم، والعاصي سكران، والمُصِرّ هالك....والإصرار هو التسويف... والتسويف أن يقول العبد: سوف أتوب غدا.. وهذه دعوى النفس إذ كيف يتوب غدا وغدا لا يملكه؟!"
حياة زائفة لا معنى لها من أين أبدء ومتى أنهي ..حكاية طويلة لا تكاد تبدأ حتى تنتهي بذلك الشخص إلى قبر مظلم وحساب مع ربه ....
إمي(نوال): ولك منى تعالي الله يوخذك ويريحني منك يا مغضوبة..ويييينك؟
منى: إيش في يا إمي ..خليني أكمل دراسة
إمي:الله لا يوفقك يا بيعدة..شو رح نستفيد من دراستك قومي زبطي حالك خليكي تفيدينا بشوية مصاري
(من هون رح أبلشلكم قصتي ...انا منى ما بحب أعرف عن إمي وأبي..إلا إنه ما رح تنفع حكايتي بدون ما أحكي عنهم ....عشت عند أب لا يكاد يغفو حتى إمرأته -أقصدأمي- تصرخ فيه وتستحكمه بأن يعمل ويأتي بالفلوس حتى تحافظ على أناقتها ومظرها لتعجب الآخرين........وأبي أب فاشل بالعامية خاتم باصبع مرته روح روح تعال تعال....
نوال:ولك يا سااااالم بنتك رح تجنني...ما بتوقف دراسة ..اقنعها إنو من اليوم لازم تشتغل معنا
سالم:خلص اتركيها تعمل اللي بريحها
نوال:شو قلت كأني ما سعمت...بنتك صارت صبية والإجر رح تكثر عليها فيا اما تقنعها بالزور تشتغل معنا أو والله رح فرجيها نجوم الظهر
سالم:خلص روقي كله ولا زعلك يا ست الكل ..هيني رايح أحاكيها
..........
منى:مين ع الباب؟
سالم:افتحي خلصي ..بدي احكي معك بموضوع
منى: تفضل ..في اشي
سالم: اسمعي ولي بتقومي بتلبسي ..وبتعملي شو بدها إمك منك ..ولا بتشوفي شي عمرك ما شفتي
منى:مستحيل مستحيل ما بدي
سالم: ما تعاندي رح تكون العواقب وخيمة
منى: مشان الله يابي ما بدي ...الله يخليك اقنعها
سالم: مالي دخل ..رح اروح احكيلها وإنت بتتفاهمي معها ..من راسك لراسها..
قعدت أبكي..دخلت عليّ وعيونها بتقدح شرار
نوال: إذا ما بتقومي تلبسي بتشوفي اشي ما بسرك...خلصي يلا رح أعد لثلاث
منى:إمي دخيلك اعتقيني لوجه الله
نوال:1...2.....3
نوال: سااااااالم جيب اللقشاط وتعال
منى:مشان الله مشان الله اتركوني..😢
سالم :جبته
نوال:شوف شغلك
سالم:أمرك يا ست الكل
*وبلش يضربني مثل الوحوش ..ما كان في قلبه رحمة ..ومرته واقفه ع الباب وتقول
نوال: هاي المرة مشيتها باللقشاط..مرة ثانية رح تشوفي العذاب على أصوله
......
تركوني مرمية على الأرض والدم مغطي وجهي
دفنت نفسي تحت الفراش بدون ما أغسل ..وعم أسمع ضحكات إمي وتقهقها مع الرجال ..والأغاني من كل ناحية بتيجي
ما في حدا سامع بأنيني ووجعي وقهري
هاي هي حياتي كلها ظلام ما بحب عيشة أمي وأبي ..إمي رقاصة وأبي بجيب الرجال والنساء ويدعوهن ع البيت ...بيتنا كان بيت مجون وفسق
بس بلشت تظهر عليّ علامات النمو ..وعمري صار 14 سنة إمي صارت تقنع بأبي إني أترك المدرسة مشان أساعدها بالرقص وبجلب المصاري (وسخ الدنيا)
وأنا ما كنت أرضى ..فالبداية كانوا يسايروني..بعدها ما صبروا عليّ وبلشت حياة الضرب والإهانة
إمي كانت معروفة بين الناس إنها إمرأة مانها زابطة
ما كان إلي صاحبات بالمدرسة كنت منبوذة بين البنات ..كنت أحاول أتقرب منهن بس الكل كان يتجنبني بسبب سمعة أهلي الشنيعة
إلا إني كنت بالرغم هاي الظروف متفوقة بدراستي ومجتهدة وبحب العلم
ما كان إلي حدا بهالحياة إلا شخص واحد وهاد الشخص بتكون معلمتي ربا ..اللي بعتبرها أم وأب وأخت وصديقة لولاها ما كنت اقدر اعيش
كفيت حياتي بين الضرب والإهانة وبين الكتب
ما كنت أرضى اشتغل شغل إمي بالرغم كل محاولات التعذيب
صار عمري 18 سنة وهاي سنة بكالوريا حاولت اجتهد بأقصى قدر ممكن...وحصلت على معدل عالي بأهلني إني أدرس طب وكان هاد حلم حياتي...
سالم :اسمعي منى إحنا لحد هون وبس صبرنا عليكي كثير ما في تكملي دراسة بدك تعينينا بالشغل
نوال:غصب عنها بدها تساعدنا ..بلشت الناس تخف علينا بدهم وجوه جديدة وشابة
منى:أنا حكيتلكم مستحيل مستحيل حتى لو بدكم تموتوني...انا بدي أكفي دراستي وبس أخلص دراسة وأشتغل بصير أعطيكم مصاري
نوال:هههههههه بدك تعطينا مصاري ...إنتِ رح تعطينا مصاري بس مو من دراستك من هز خصرك وكتافك
منى:ما رح تقدروا تغصبوني فهمانين فهمانين
..صار الضرب يجيني من كل حد وصوب ما خلوا فيّ مكان ما ضروبوني...
خرجوا من غرفتي وتركوني...قمت بدي أروح ع الحمام وأغسل وجهي من الدم ...اسمعت أبي وأمي عم يحكوا
نوال: اسمع جربنا كل الطرق ومش راضية تقتنع
سالم:والحل
نوال: الحل موجود....بتعرف الشب باسل اللي بيجي عنا كل فترة والثانية
سالم :اها اه عرفتوا ماله؟
نوال: حيلك عليّ....مرة حكالي إنه معجب بمنى
سالم:شو عرفوا فيها
نوال: مش عارفة كأنوا شايفها وهي خارجة من الحمام
سالم:طيب شو بدك تعملي
نوال: اسمع بدي احكي معه ...وأخلي يدخل عليها بالليل بكرة وهي نايمة ويشتغل شغلوا معها
سالم: إنتِ من كل عقلك بتحكي
نوال:اها من جميعه ...من خلال ها الاشي رح ت