قصتي بعنوان👇👇👇
(( #إصــــرار ))
#بقلمي📖✏
#نـــورايـــة

"الجاهل ميّت، والناسي نائم، والعاصي سكران، والمُصِرّ هالك....والإصرار هو التسويف... والتسويف أن يقول العبد: سوف أتوب غدا.. وهذه دعوى النفس إذ كيف يتوب غدا وغدا لا يملكه؟!"

حياة زائفة لا معنى لها من أين أبدء ومتى أنهي ..حكاية طويلة لا تكاد تبدأ حتى تنتهي بذلك الشخص إلى قبر مظلم وحساب مع ربه ....

إمي(نوال): ولك منى تعالي الله يوخذك ويريحني منك يا مغضوبة..ويييينك؟

منى: إيش في يا إمي ..خليني أكمل دراسة

إمي:الله لا يوفقك يا بيعدة..شو رح نستفيد من دراستك قومي زبطي حالك خليكي تفيدينا بشوية مصاري

(من هون رح أبلشلكم قصتي ...انا منى ما بحب أعرف عن إمي وأبي..إلا إنه ما رح تنفع حكايتي بدون ما أحكي عنهم ....عشت عند أب لا يكاد يغفو حتى إمرأته -أقصدأمي- تصرخ فيه وتستحكمه بأن يعمل ويأتي بالفلوس حتى تحافظ على أناقتها ومظرها لتعجب الآخرين........وأبي أب فاشل بالعامية خاتم باصبع مرته روح روح تعال تعال....

نوال:ولك يا سااااالم بنتك رح تجنني...ما بتوقف دراسة ..اقنعها إنو من اليوم لازم تشتغل معنا

سالم:خلص اتركيها تعمل اللي بريحها

نوال:شو قلت كأني ما سعمت...بنتك صارت صبية والإجر رح تكثر عليها فيا اما تقنعها بالزور تشتغل معنا أو والله رح فرجيها نجوم الظهر

سالم:خلص روقي كله ولا زعلك يا ست الكل ..هيني رايح أحاكيها
..........

منى:مين ع الباب؟

سالم:افتحي خلصي ..بدي احكي معك بموضوع

منى: تفضل ..في اشي

سالم: اسمعي ولي بتقومي بتلبسي ..وبتعملي شو بدها إمك منك ..ولا بتشوفي شي عمرك ما شفتي

منى:مستحيل مستحيل ما بدي

سالم: ما تعاندي رح تكون العواقب وخيمة

منى: مشان الله يابي ما بدي ...الله يخليك اقنعها

سالم: مالي دخل ..رح اروح احكيلها وإنت بتتفاهمي معها ..من راسك لراسها..

قعدت أبكي..دخلت عليّ وعيونها بتقدح شرار

نوال: إذا ما بتقومي تلبسي بتشوفي اشي ما بسرك...خلصي يلا رح أعد لثلاث

منى:إمي دخيلك اعتقيني لوجه الله

نوال:1...2.....3

نوال: سااااااالم جيب اللقشاط وتعال

منى:مشان الله مشان الله اتركوني..😢

سالم :جبته

نوال:شوف شغلك

سالم:أمرك يا ست الكل

*وبلش يضربني مثل الوحوش ..ما كان في قلبه رحمة ..ومرته واقفه ع الباب وتقول

نوال: هاي المرة مشيتها باللقشاط..مرة ثانية رح تشوفي العذاب على أصوله
......
تركوني مرمية على الأرض والدم مغطي وجهي
دفنت نفسي تحت الفراش بدون ما أغسل ..وعم أسمع ضحكات إمي وتقهقها مع الرجال ..والأغاني من كل ناحية بتيجي
ما في حدا سامع بأنيني ووجعي وقهري
هاي هي حياتي كلها ظلام ما بحب عيشة أمي وأبي ..إمي رقاصة وأبي بجيب الرجال والنساء ويدعوهن ع البيت ...بيتنا كان بيت مجون وفسق

بس بلشت تظهر عليّ علامات النمو ..وعمري صار 14 سنة إمي صارت تقنع بأبي إني أترك المدرسة مشان أساعدها بالرقص وبجلب المصاري (وسخ الدنيا)

وأنا ما كنت أرضى ..فالبداية كانوا يسايروني..بعدها ما صبروا عليّ وبلشت حياة الضرب والإهانة
إمي كانت معروفة بين الناس إنها إمرأة مانها زابطة

ما كان إلي صاحبات بالمدرسة كنت منبوذة بين البنات ..كنت أحاول أتقرب منهن بس الكل كان يتجنبني بسبب سمعة أهلي الشنيعة
إلا إني كنت بالرغم هاي الظروف متفوقة بدراستي ومجتهدة وبحب العلم
ما كان إلي حدا بهالحياة إلا شخص واحد وهاد الشخص بتكون معلمتي ربا ..اللي بعتبرها أم وأب وأخت وصديقة لولاها ما كنت اقدر اعيش

كفيت حياتي بين الضرب والإهانة وبين الكتب
ما كنت أرضى اشتغل شغل إمي بالرغم كل محاولات التعذيب

صار عمري 18 سنة وهاي سنة بكالوريا حاولت اجتهد بأقصى قدر ممكن...وحصلت على معدل عالي بأهلني إني أدرس طب وكان هاد حلم حياتي...

سالم :اسمعي منى إحنا لحد هون وبس صبرنا عليكي كثير ما في تكملي دراسة بدك تعينينا بالشغل

نوال:غصب عنها بدها تساعدنا ..بلشت الناس تخف علينا بدهم وجوه جديدة وشابة

منى:أنا حكيتلكم مستحيل مستحيل حتى لو بدكم تموتوني...انا بدي أكفي دراستي وبس أخلص دراسة وأشتغل بصير أعطيكم مصاري

نوال:هههههههه بدك تعطينا مصاري ...إنتِ رح تعطينا مصاري بس مو من دراستك من هز خصرك وكتافك

منى:ما رح تقدروا تغصبوني فهمانين فهمانين

..صار الضرب يجيني من كل حد وصوب ما خلوا فيّ مكان ما ضروبوني...
خرجوا من غرفتي وتركوني...قمت بدي أروح ع الحمام وأغسل وجهي من الدم ...اسمعت أبي وأمي عم يحكوا
نوال: اسمع جربنا كل الطرق ومش راضية تقتنع

سالم:والحل

نوال: الحل موجود....بتعرف الشب باسل اللي بيجي عنا كل فترة والثانية

سالم :اها اه عرفتوا ماله؟

نوال: حيلك عليّ....مرة حكالي إنه معجب بمنى

سالم:شو عرفوا فيها

نوال: مش عارفة كأنوا شايفها وهي خارجة من الحمام

سالم:طيب شو بدك تعملي

نوال: اسمع بدي احكي معه ...وأخلي يدخل عليها بالليل بكرة وهي نايمة ويشتغل شغلوا معها

سالم: إنتِ من كل عقلك بتحكي

نوال:اها من جميعه ...من خلال ها الاشي رح ت
(((#ذنبي_إيه)))

#بقلمي📖✏
#نـــورايـــة

جالسة عم بحضر لإمتحانتي النهائية ف الجامعة...ما عم أقدر أنساه ..تركني وما لي ذنب ... ما رضي يسمعني...كيف شك فيني ...يمكن ما بلومه لأنه كل المجتمع شك فيني ....يمكن الحق عليّ ولا ع أهلي ....لأ كل الحق ع المجتمع المحترم.

رن المنبه
منار:أوه تأخرت كتير ع الجامعة ..يلا الله رقبتي بتوجعني لي نايمة ع المكتب..آخ يا راسي

لبست ونزلت ع الجامعة حتى أحضر محاضراتي
انا سنة أخيرة بدرس كيمياء...أهلي عايشيين بدبي وانا ساكنة بالببيت وحدي وأهلي بنزلوا ع البلد بالعطل الصيفية ..واحنا عيلة ماديتها ممتازة ..بيتنا عبارة ع فيلة

وصلت الجامعة ودخلت ع المحاضرة متأخرة
حضرت جميع محاضراتي لكن انا مو بعقلي بفكر بطارق..شو بعمل هلأ معقول حن قلبه وهلأ عم ينتظرني خارج الجامعة

طلعت بسرعة من الجامعة على أمل إني أشوف طارق لكن للأسف ما لقيته كالعادة

وصلت البيت...بيت كبير فاضي ما في حدا وحيدة من أربع سنين تقريبا بوكل وبدرس وبنام وحيدة ...امي وابي بشغلهم كل همهم شغلهم...

كانت بنت جيرانا أخته لطارق تيجي تزورني لكن بعد هديك الحادثة ما عدت شفتها....
ليش العالم قاسية
ليش بنظر للفتاة دائما على إنها هي السبب وهي المذنبة
ليش المجتمع ما بيغفر
ليش ما بيحاسب الرجل على أخطائه
ليش وليش وليش؟؟؟

انا متفوقة بدراستي كثير...بحاول أدرس آخر موادي إلا إنه عقلي متشتت
بفتح المسنجر ع أمل طارق بعثلي اشي ..لكنه ما بعث من أسبوع وشوي بصيروا أسبوعين خايفة تمتد هاي الفترة كثير او حتى تدوم للأبد...
ماني قادرة أبعثله اشي ..لأنه رح أحس بالإهانة من طرفه...مابدي أذل نفسي...

بدي أحاول اتصل بأخته لطارق

منار:ألو مرحبا سجى

سجى:أهلين شو بدك

منار:ما بدك تيجي عندي اشتئتلك

سجى:لأ ما بدي آجى ولا رح آجي ..وما عاد تحكي معي يا عايبة
*وسكرت الخط

آخ يا ربي ما عملت شي الكل كان يحلف بأدبي وتربايتي..وقعدت أبكي وأبكي ..
بحاول أدرس وأنسى لأنه الامتحانات ع الأبواب
لكن ما في فايدة بدرس عشر دقائق وبصفن ساعة

Feed back
طارق:مرحبا منورة كيفك ..اشتئتلك يا ضرسانة

منار: أهلين طارق وانا بالأكثر ..

طارق:يا لا هانت ضايل هاي السنة وبتتخرجي...وبكون مجمع مصاري ومأمن حالي وباجي بخطبك وبتصيري حلالي

منار: والله عم أعد الأيام ..صرلنا تلات سنين ع هالحالة

طارق:هانت حبيبتي..المهم إنت شدي حالك ..لأنه انا بدي مرتي تكون أشطر وحدة بقسمها

منار:ههههههههه مرتي

طارق:إيه مرتي ...لأنه عن قريب رح تصيري مرتي

منار:إن شاء الله يارب

......

بدي أدرس وأخلي جميع الناس تعرف منار الطالبة المجتهدة...وما بدي أخلي هاد الإشي يأثر علي...طارق وصاني إني أدرس حتى أكون أعلى وحدة...بدي أفرجيه مين منار

عم أدرس وأدرس ..لكن بين الفترة والثانية بشرد

Feed back
طارق:ألو منار وينك هيني عم أستناك باب الجامعة

منار: آسفة كتير هلأ الدكتور طلعنا من المحاضرة يلا بس خمس دقائق وبكون عندك.
...
منار:مرحبا..شلونك طارق

طارق:مشتئلك منار ...كيف دراستك

منار:الحمدلله منيحة..في ضغط شوي لأنه آخر سنه وابحاث ومشروع تخرج

طارق: إنتِ قدها ..ما شاء الله عليكي...شو رأيك نروح ع مطعم نتغدا

منار: امممم طارق آسفة بتعرف جوابي

طارق:مو إنت بتحبيني لي بترفضي تيجي معي ع مطعم

منار: اها انا كتير بحبك ..بس انا بخاف ..وما بحب خلص بكفي هيك هيني عم اشوفك

طارق:ايه طيب ماشي

منار:ما تزعل

طارق:لأاا ما رح ازعل ..إنت هيك بتكبري بعيني كتير

منار:خجلتني خلينا نروح يلا
.....

هيك كانت علاقتي مع طارق محبة لكن بحدود...ما بتجاوز حدودي وهو ما كان يتجاوز حدوده..
.
.
.
الساعة تمنيه بالليل
الجوال عم يرن

ماما:مرحبا يا بنتي كيفك

منار:أهلين ماما مشتئلك كتير

ماما:هانت حبيبتي ضايل شهرين وبنجي انا وابوك عندك وبنوخذك معنا ع دبي

منار:ايش ليش آجي معكم

ماما:بتكوني مخلصة جامعه...وليس تضلك قاعدة لحالك بالبيت ...شفتي آخر مرة شو صار فيك...وبصراحة يا بنتي انا بخاف عليكي كتير بعد هديك الحادثه..

منار:بس يا امي انا ما بحب العيشه بدبي ..بدي اضلني هووون

ماما: يا إمي احنا انا وابوك بعد ما سمعنا شو صار معك ..قاعدين ع نار خايفيين يصير عليكي اشي تاني ..والناس يا بنتي ما بترحم..

منار:بس هديك حادثة عدت...إنت أقنعتوني اعيش هوون...كنت بحب دبي وكنت بدي ادرس عندكم بس انتوا اقنعتوني اني ادرس هوون ..بصراحة ما بقدر اسافر معكم

ماما:منار حبيبتي هاد مو قراري بس هاد قرار ابوك...لو تشوفوي يا امي كل يوم واحد من الجيران بتصل ع ابوكي وبحكولوا تعال خود بنتك ال (وسكتت امي)

منار:😢امي كملي ليش سكتي...بحكو لابي بنتك العايبه
طيب انا شو دخلني ما عملت شي ...قلتلك كل اشي صار معي ..والله ما كدبت عليكي بشي

ماما: حبيبتي لا تبكي والله احنا مصدقينك بس كيف بدك تقنعي الناس ...ابوكي بردهم لكل واحد بحكي عنك شو بدنا نعمل هاد حال الدنيا

منار:😢😢

ماما:حاج تبكي ..خلص يا امي قومي توضي وصلي ع ال
قصتي بعنوان👇👇👇
(((#عفويتك_هي_نصف_جمالك)))

#بقلمي📖✏
#نـــورايـــة

بداية القصة👇👇👇

حابب اليوم أحكيلكم قصتي....اسمي سالي عند أخت أكبر مني وأربع إخوة تنين أكبر مني وتنين أصغر..
أختي مرح اتجوزت كان عمرها لما اتزوجت18 سنة وإخوتي ماجد وتحسين كمان متجوزين
بس اختي وإخوتي بعد ما تجوزوا ما عادوا سألوا عنا ولا عن ابوهم وامهم....وعليتنا فقيرة ..أبي عمله حارس ف بناية ..وإمي بتحاول دايما تدور ع شغل ببيوت الناس
عمري 15 سنة وأخوي سامر 12..وأخوي كرم 7سنين

حياتنا كتير صعبة...بشوف رفقاتي بالمدرسه لبسهن مرتب ومن أرقى الأنواع ..وانا لبسي مبهدل ومبرقع...بس كنت دايما ما أحسس أبي وإمي انهم مقصرين...كنت في أغلب الأوقات أعطي مصروفي لأخوتي حتى ما يشعروا بالنقص امام زملاؤهم بالرغم إنه ما إلو اشي يذكر...
كان معي دفتر من صغري أحب أرسم عليه أنواع مختلفة من الملابس ..كل ما أرسم شي فستان او كنزة او اي شي كنت أتخيل نفسي لابسته..كنت أملي النقص اللي بحسه من الرسم اللي برسمه
لما كانت الآنسة في المدرسة تسألنا عن ميولنا ف المستقبل كنت أجاوبها مصممت أزياء كان كل الصف يضحك عليّ ...كيف بدي أصير مصممت أزياء وهيئتي ما بتدل على هاد الاشي..

ماجد وتحسين اتزوجوا من نسوان غنيات وبعدوا عنا..وإختي مرح اكبر مني بست سنين اتزوجت وسافرت ع دبي ..وما عاد رجعت ع البلاد ولا اتصلت ...كأنها باعتنا..واستعارت منا هي وإخوتي..

بالرغم تقصير إخوتي لأبي وإمي إلا إنهم دائما بقولوا الله يرضى عليهم
كنت لماأسمعهم احكي بداخلي...على ايش بترضوا عليهم ربتوهم وكبرتوهم وبالآخر رموكم متل أي اشي رخيص بنرمى

كنت حابة أشتغل حتى أعينهم إلا إنو أبي رفض ..ولازم اكمل دراستي بالمدرسة
كملت مرحلة المدرسة وحصلت ع الثانوية العامة بمعدل عالي...لكن للأسف ما قدرت أدرس بسبب الوضع المعيشي السيء...

انا: أبي من بعد إذنك بدي أدور ع شغل

أبي: بس يا بنتي انا مقصر عليكي بإشي

انا: لا يابي بس انا صار عمري 19 سنة وصرت كبيره وبقدر اتحمل مسؤوليتي ..وانا صرت ازهق من قعده البيت لا شغلة ولا عملة

أبي: ماشي يا سالي اعملي اللي بريحك وبيسعدك

وهيك صرت ادور ع شغل ..كنت ادور ع شغل بمحلات ببيع الملابس حتى أحقق اشي من امنياتي
بعند عناء ومشقة حتى بمحلات بيع الملابس كان بدهم خبرة...الا اني لقيت شغل بمحل لبيع الملابس المختلفة رجالية ونسائية..وكان شغلي بختص بالقسم النسائي...محل كبير كتير

كنت لما تيجي زبونة أروح عندها وأسئلها عن طلبها وببدأ عمليه الاختيار من تناسق وانسجام ..وكانت الزبونة تخرج مبسوطة كتير..انبسط صاحب الشغل مني ..كانت أيامي كتير حلوة كانت تيجي الزبونه كنت بحس حالي مصممة ومالكة العالم لما اختارلها الي بناسبها
مرق شهرين ع شغلي ...بيوم رحت ع المحل طلب مني صاحب الشغل انو اليوم اشتغل بالقسم الرجالي

أبومحمد: عمي سالي اليوم بدي إياكي تيجي ع القسم الرجالي

انا: ليش ياعمي في اثنين بشتغله

ابومحمد: ماخذين إجازة رايحين سيران ..واليوم الصبح فاجؤوني بهاد الاشي ..وحكيت لميس اللي بتشتغل معاكي رفضت فياريت تساعديني اليوم

انا:ايه عمي ولا يهمك

*كنت شاعرة بالتوتر كيف بدي اتعامل مع الرجال لأنه انا بنت من عائله متدينة...إجو زباين كنت لما أسألهم شو طلبهم كانوا يتدايقوا...كأنه ما بحبوا يتعاملوا مع أنثى...او هيئتي ولبسي ما بعجبهم..ما بعرف

كانوا يتفتلوا بالمحل بالآخر بحسهم يئسوا بصير أطول ما بناسب الشخص واعرضلهم اياه...المعظم كان يعجبهم والباقي كانوا يخرجوا من المحل ما بلاقوها حلوه تختارلهم بنت ..بالرغم انه من عينهم كان يكون عاجبهم...
بالرغم انه تعبت هاد اليوم إلا إنه كان يوم ممتع تغيير في النمط مو بس نسائي كمان رجالي...اكتشفت انه لبس الرجال كمان حلو

اليوم الثاني كنت حابة اشتغل بالقسم الرجال..بس للأسف كانوا موجودين اللي بيعملوا بالقسم
ارجعت ع مكاني ...بس كنت اختلس النظر كل فترة والثانيه ع قسم الرجال ..كنت انغاض من بعيد ما كانوا اللي بشتغلوا عندهم حس بالأناقه..بس ما بالإيد حيلة هاد قسمهم..

صار دفتري من هداك اليوم يضم تصاميم لملابس رجالية

بالبيت..
ابي: ام ماجد ويا سالي تعالوا بدي احكيلكم شغلة

امي: شو في يابو ماجد

ابي:بكرة جايين جماعة يشوفوا سالي

امي:جد بتحكي يابو ماجد ..والله هاي احلى خبرية ..ان شاء الله يكون نصيبها منيح

انا:بس انا ما بدي أتجوز

امي: ول ليش يا إمي إنت ع بواب العشرين وما شاء الله عنك متل الورده كاملة مكملة

ابي: ليش يا سالي في اشي

انا: لأ بس انا مو حابه اتزوج بدي اضل عندكم ..وما بدي اتركم

ابي: اسمعي يابي هاد الحكي ما بينفع ..هاي سنة الكون..انا عارف شو قصدك ..بعرف يابنتي انه اخوتك الكبار اثروا عليكي كثير..بس إنت غير عنهم وانا متأكد بتضلي تسألي عنا وما رح تقطعينا

امي:اي يابنتي ..بكره بنشوف الجماعه ونشوف شو بصير ..واذا ما عجبك ما رح نغصبك انا وابوكي عليه

سالي: ماشي

*إجى اليوم الثاني رحت ع شغلي