#خبز_وقطعة_سكر_بقلم_مال_الشام
الجزء الخامس
كاميليا : لك ايه .. البنت صغيره حرام عمرها سنتين بدك تضلك رابطتيها بهل حبل متل الكلب عدم المؤاخده ؟ منو بتاخدي مبلغ كبير بتحطي ولادك بمدارس
محمد وعدي الي بعمرهن بمدرسه هلأ .. وبتحطي خولة وحسام بحضانه ... وخلص انحلت كل امورك !! وبتحطيلك شغاله تساعدك
سماح : اي وحلا ؟
كاميليا : لك رح تعيش ملكة سدئيني لو هالبنت بتنطق وبتفهم وخيريتيها كانت قالتلك ايه بدي روح وما بدي ضل عايشه هالحياة .. ما بتسمعيا عطول عم تبكي
صرنا بالبناية نعتبر صوت بكاها متل الموسيقى شي عادي متعودين عليها لك ولما تسكوت منتفاجئ هههههه
سماح : هلأ بدي اسالك سؤال ..
كاميليا : شو ؟
سماح : انا بالنسبة الكن .. فقدت بصري ولا فقدت قلبي ؟ بدك بيع بنتي ؟
كاميليا : لك لاااااااا لشو هالحكي ما تفهميني هيك بليز ... انا عم فكرلك بحل الك وللاولاد البي عم يحترء عليكن سدئيني
سماح : اطلعي من بيتي
كاميليا : سوري ؟
سماح : عم قول اطلعي من بيتي .. انا و ولادي مو للبيع .. روحي بيعي ابنك وخليكي بعيده عن ولادي
كاميليا : ليه هيك عم تحكي معي ؟ مو انتي ئلتيلي بدك حل شو بعملك اكتر من هيك يا اختي
سماح : لك بدك بيع بنتي يا الله بدك بيع بنتي
كاميليا : لا تعيكي علي ها !! انا ما بسمحلك .. ولي شو شاضومة
تلمستها وصرت ادفشها لبرا : اطلعي من هون ... اوعي تقربي من ولادي لا انتي ولا غيرك
كاميليا : يه !! ييي .. مجنونة جرصتنا بين العالم .. لك بعدي ايدك عني يا مجنونة
دفشنتي وما قدرت اتوازن وقعت فوراً وما عاد عرفت قوم .. سمعتها طلعت من البيت و طرقت الباب وراها
سماح : محمد .. عدي ... خولة تعو لهون
اجو لعندي وساعدوني لقوم .. جابو حسام وحلا وقعدتهن بحضني
سماح : من اليوم ورايح ما بتفتحو باب البيت لحدا .. ما بتحكو مع حدا ... ما بتجاوبو حدا ..ولا بتاكلو شي من عند حدا
عدي : بس من عند خالة عبيده لان بتعمل كوكيز طيبه كتير
سماح : لا عدي ... ولا من عند حدا .. انا رح اعمللكن كل شي هون بالبيت ماما .. نحنا مو محتاجين حدا يساعدنا صح ؟
محمد : بس ماما انتي ما بتشوفي ..
سكتت شوي وما جاوبت .. رجع حكى محمد : اسف ماما
سماح : مين حكالك انا ما بشوف ؟ سدئني انا بشوف
محمد : عنجد ؟
سماج : ايه جد .. مثلاً انت هلأ لابس بلوزة زرقا صح ؟
محمد : امممم صح
سماح : شفت كيف .. ربنا اعطانا خمس حواس شو هن ؟
محمد : حاسة البصر .. السمع .. التذوق .. اللمس .. والشم
سماح : طيب شيل منهن وحده .. بضل عندنا اربعه .. هدول ما بيكفو ؟
عدي : بيكفووووووو
سماح : انا امكن ورح دير بالي عليكون لا تخافو .. يعني صحيح بدي كم يوم لاتعلم كل شي بس بتتحملوني لانكن بتحبوني .. وهلأ روحو كملو لعب لقوم اطبخلكن شي
اخدو بعضهن وطلعو .. بعد شوي رجع عدي و شوشني (( ماما محمد مو لابس بلوزة زرقا ضحك عليكي اصلاً .. ))
_____
_____
وقفت بالمطبخ متلبكة كتير واعصابي مشدودة .. كيف بدي اشتغل ... من وين بلش .. استندت على المجلى واخدت نفس .. حاولت هدي حالي شوي بعدين اجتني فكرة
حاولت اتخيل مطبخي كيف كان لما كنت شوف ... رسمت الصورة بعقلي كأنها لوحة .. البراد عاليمين .. الغاز وراي .. المغسله ادوات الطبخ وكل شي استجمعتو بعقلي
وبلشت اتعرف عليه شوي شوي بحذر و خوف .. بعد تلات ساعات تعبت وكنت لسه مو عامله اي شي بس عم لف ودور مطرحي و اتحسس المطبخ قطعه قطعه
سماح : خلص صار لازم اطبخ هلأ ! .. كأني تأخرت عليهن خطي ..
بعد ساعتين تانين طلعت عالصالون انا وحامله صحن
(( يلا يا ولاد الاكل جاهز .. ))
قعدنا سوا ناكول وما سمعت صوت حدا منهن وبعرف السبب ما عجبهن الاكل لان اخر شي عملتلهن ساندويش جبنة... وانا ضليت ساكته وعم طعمي حلا
عدي : هي الخبزة فاضيه ما فيها جبنه
محمد : ورجيني .. اي والله صحيح
سماح : بالله ؟ اه ايه هي الي انا جاي عبالي بس خبز بدون جبنة اعطيني ياها حبيبي
اكلتها للخبزة كأني عم اكول سم كنت خجلانه كتير من ولادي وعم اتخيلهن عم يتطلعو ببعض ويضحكو .. مضيت كل النهار وقتا بالمطبخ عم جرب اجلي
وشيل كل غرض من مكانو ورجعو شوي شوي وارجع اتاكد انو حافظة مكان كل شغله و راجعت شو ناقصنا اغراض للطبخ وطلبتهن من البقالة الي منتعامل معو
بعد يومين دق باب بيتنا ... فتحت الباب ومحمد جنبي
سماح : محمد مين في ؟
محمد : ما حدا !
سماح : غريبه ... خلص فوت
محمد : ماما ليكي شو في بالارض
حط بايدي ورقة
سماح : شو هي ؟
محمد : ظرف لونو ابيض افتحو انا ؟
سماح: لحظة
سكرنا الباب وفتنا قعدنا .. فتحتو و لقيت فيه مصاري
سماح : هدول مصاري صح ؟ من مين ! شو مكتوب على الظرف ؟
محمد : تكة .. تكاليف .. مدررسة محمد و عدي .. فاعل خير
سماح : بالله ؟ كيف هيك .. هي قلة احترام .. الي بدو يقدم مساعده ما بصير يلحشها هيك عالباب
محمد : لا ماما لما كنت بالمدرسه الانسة قالت انو لازم ازا بد
الجزء الخامس
كاميليا : لك ايه .. البنت صغيره حرام عمرها سنتين بدك تضلك رابطتيها بهل حبل متل الكلب عدم المؤاخده ؟ منو بتاخدي مبلغ كبير بتحطي ولادك بمدارس
محمد وعدي الي بعمرهن بمدرسه هلأ .. وبتحطي خولة وحسام بحضانه ... وخلص انحلت كل امورك !! وبتحطيلك شغاله تساعدك
سماح : اي وحلا ؟
كاميليا : لك رح تعيش ملكة سدئيني لو هالبنت بتنطق وبتفهم وخيريتيها كانت قالتلك ايه بدي روح وما بدي ضل عايشه هالحياة .. ما بتسمعيا عطول عم تبكي
صرنا بالبناية نعتبر صوت بكاها متل الموسيقى شي عادي متعودين عليها لك ولما تسكوت منتفاجئ هههههه
سماح : هلأ بدي اسالك سؤال ..
كاميليا : شو ؟
سماح : انا بالنسبة الكن .. فقدت بصري ولا فقدت قلبي ؟ بدك بيع بنتي ؟
كاميليا : لك لاااااااا لشو هالحكي ما تفهميني هيك بليز ... انا عم فكرلك بحل الك وللاولاد البي عم يحترء عليكن سدئيني
سماح : اطلعي من بيتي
كاميليا : سوري ؟
سماح : عم قول اطلعي من بيتي .. انا و ولادي مو للبيع .. روحي بيعي ابنك وخليكي بعيده عن ولادي
كاميليا : ليه هيك عم تحكي معي ؟ مو انتي ئلتيلي بدك حل شو بعملك اكتر من هيك يا اختي
سماح : لك بدك بيع بنتي يا الله بدك بيع بنتي
كاميليا : لا تعيكي علي ها !! انا ما بسمحلك .. ولي شو شاضومة
تلمستها وصرت ادفشها لبرا : اطلعي من هون ... اوعي تقربي من ولادي لا انتي ولا غيرك
كاميليا : يه !! ييي .. مجنونة جرصتنا بين العالم .. لك بعدي ايدك عني يا مجنونة
دفشنتي وما قدرت اتوازن وقعت فوراً وما عاد عرفت قوم .. سمعتها طلعت من البيت و طرقت الباب وراها
سماح : محمد .. عدي ... خولة تعو لهون
اجو لعندي وساعدوني لقوم .. جابو حسام وحلا وقعدتهن بحضني
سماح : من اليوم ورايح ما بتفتحو باب البيت لحدا .. ما بتحكو مع حدا ... ما بتجاوبو حدا ..ولا بتاكلو شي من عند حدا
عدي : بس من عند خالة عبيده لان بتعمل كوكيز طيبه كتير
سماح : لا عدي ... ولا من عند حدا .. انا رح اعمللكن كل شي هون بالبيت ماما .. نحنا مو محتاجين حدا يساعدنا صح ؟
محمد : بس ماما انتي ما بتشوفي ..
سكتت شوي وما جاوبت .. رجع حكى محمد : اسف ماما
سماح : مين حكالك انا ما بشوف ؟ سدئني انا بشوف
محمد : عنجد ؟
سماج : ايه جد .. مثلاً انت هلأ لابس بلوزة زرقا صح ؟
محمد : امممم صح
سماح : شفت كيف .. ربنا اعطانا خمس حواس شو هن ؟
محمد : حاسة البصر .. السمع .. التذوق .. اللمس .. والشم
سماح : طيب شيل منهن وحده .. بضل عندنا اربعه .. هدول ما بيكفو ؟
عدي : بيكفووووووو
سماح : انا امكن ورح دير بالي عليكون لا تخافو .. يعني صحيح بدي كم يوم لاتعلم كل شي بس بتتحملوني لانكن بتحبوني .. وهلأ روحو كملو لعب لقوم اطبخلكن شي
اخدو بعضهن وطلعو .. بعد شوي رجع عدي و شوشني (( ماما محمد مو لابس بلوزة زرقا ضحك عليكي اصلاً .. ))
_____
_____
وقفت بالمطبخ متلبكة كتير واعصابي مشدودة .. كيف بدي اشتغل ... من وين بلش .. استندت على المجلى واخدت نفس .. حاولت هدي حالي شوي بعدين اجتني فكرة
حاولت اتخيل مطبخي كيف كان لما كنت شوف ... رسمت الصورة بعقلي كأنها لوحة .. البراد عاليمين .. الغاز وراي .. المغسله ادوات الطبخ وكل شي استجمعتو بعقلي
وبلشت اتعرف عليه شوي شوي بحذر و خوف .. بعد تلات ساعات تعبت وكنت لسه مو عامله اي شي بس عم لف ودور مطرحي و اتحسس المطبخ قطعه قطعه
سماح : خلص صار لازم اطبخ هلأ ! .. كأني تأخرت عليهن خطي ..
بعد ساعتين تانين طلعت عالصالون انا وحامله صحن
(( يلا يا ولاد الاكل جاهز .. ))
قعدنا سوا ناكول وما سمعت صوت حدا منهن وبعرف السبب ما عجبهن الاكل لان اخر شي عملتلهن ساندويش جبنة... وانا ضليت ساكته وعم طعمي حلا
عدي : هي الخبزة فاضيه ما فيها جبنه
محمد : ورجيني .. اي والله صحيح
سماح : بالله ؟ اه ايه هي الي انا جاي عبالي بس خبز بدون جبنة اعطيني ياها حبيبي
اكلتها للخبزة كأني عم اكول سم كنت خجلانه كتير من ولادي وعم اتخيلهن عم يتطلعو ببعض ويضحكو .. مضيت كل النهار وقتا بالمطبخ عم جرب اجلي
وشيل كل غرض من مكانو ورجعو شوي شوي وارجع اتاكد انو حافظة مكان كل شغله و راجعت شو ناقصنا اغراض للطبخ وطلبتهن من البقالة الي منتعامل معو
بعد يومين دق باب بيتنا ... فتحت الباب ومحمد جنبي
سماح : محمد مين في ؟
محمد : ما حدا !
سماح : غريبه ... خلص فوت
محمد : ماما ليكي شو في بالارض
حط بايدي ورقة
سماح : شو هي ؟
محمد : ظرف لونو ابيض افتحو انا ؟
سماح: لحظة
سكرنا الباب وفتنا قعدنا .. فتحتو و لقيت فيه مصاري
سماح : هدول مصاري صح ؟ من مين ! شو مكتوب على الظرف ؟
محمد : تكة .. تكاليف .. مدررسة محمد و عدي .. فاعل خير
سماح : بالله ؟ كيف هيك .. هي قلة احترام .. الي بدو يقدم مساعده ما بصير يلحشها هيك عالباب
محمد : لا ماما لما كنت بالمدرسه الانسة قالت انو لازم ازا بد