الجزء الرابع
_صباح اليوم التالي_
#مروة
فجأة كل شي بعيوني قلب للسواد...ماعم شوف شي الا رجليي العاجزين والمشلولين....كان الموت اهون و اسهل من هالشي...ابي و اخي راحو يرتاحو و امي بقيت عندي
مين كان بيتخيل هالشي يصير!
كل الليل ماغمضتلي عين....عم عيد شريط الماضي بذاكرتي....عم حاول احصر اذا كنت عاملة شي ذنب كبير و بستاهل هيك عقاب
طلعت عالساعة....لقيتها 7 الصبح...بدي قوم...بدي اتحرك
بدي ارجع لشغلي...بدي عيش حياتي
دموع متل الجمر عم تنزل على خدودي....ومافي شي يصبرني ولاينسيني
بكيت من كل قلبي....حتى حسيت صدري داق ومابقا فيني اخد نفس....صحيت امي لتجيب ممرضة_
مروة:امييي...امييي.. لحقيني رح اختنق....امييي
_زادت حدة البكا بشكل مابقا قدرت اتحكم بحالي....وانفاسي داقت اكتر....امي جابت ممرضة و هالممرضة عطتني ابرة....خلال ثواني كنت مبلشة افقد الوعي و غط بنوم عميق!_
_______________
#سراج
كنت نايم لما رعبني صوت جوالي وهو عم يرن على صدري...تجلست و فركت عيوني لاعرف المتصل
سراج:الو...اهلين هادي
هادي:كيفك سراج
سراج:تمام منيح...خير في شي؟
هادي:قلت يمكن بيهمك تعرف....مروة اليوم الصبح صابها انهيار عصبي
سراج:نعم؟لشو...يعني شو السبب؟
هادي:بوضعها هالشي متوقع الصدمة كبيرة لاتنسى
سراج(تنهدت)شوفيني اعمل؟
هادي:بدي ياك تحاول جهدك تساعدها....هلأ رح ابعتلك مسج...فيه عنوان مركز اعادة تأهيل....خاص للناس اللي بحالة مروة....وطبعا...العلاج الفيزيائي اساسي بهالمركز..ببعتلك العنوان و بتتواصل معهن عن الحالة و بتخبرهن انو بدك تاخدها لعندن...اكيد هالشي رح يرفع معنوياتها كتير
سراج:طيب....ماشي الحال بعتلي هالعنوان لشوف شوبقدر اعمل
هادي:تمام....و بتخبرني شوبصير معك....يلا سلام
سراج:سلام
_حضنت راسي بين ايديي و حسيت بوجع فظيع
عيوني زغللو.....وحسيت بخدر باصابع ايدي...فورا قمت من مكاني و فتحت البراد الموجود بغرفتي....طالعت الابرة و حقنت حالي...وحاولت استرخي بينما ارجع لوضعي الطبيعي.....سمعت رنة جوالي بالمسج تبع هادي
جريت حالي و تناولت الجوال وفتحت المسج
نطرت شوي لتحسن وضعي وحسيت حالي صحصحت
قمت غسلت و طلعت عالتراس للاقي ميرا ناطرتني بالقهوة_
ميرا:صباحو
سراج:اااه....صباحك
ميرا:شكلك تعبان
سراج:شوي والله....هاتي صبيلي هالقهوة
ميرا:تكرم عينك......تفضل
سراج:يسلمن
_شربت من الفنجان و طالعت الجوال و طلبت رقم المركز اللي بعتلي ياه هادي و نطرت ليردو عليي_
سراج:الو مرحبا....مركز الامل لأعادة تاهيل مرضى الشلل النصفي؟؟
السكرتيرة:نعم تفضل بشو بقدر ساعدك
سراج:معك العقيد سراج المهندس من الامن
السكرتيرة:اهلا و سهلا
سراج:انا عندي حالة....بتخصني...مريضة صابها شلل برجليها على اثر حادث مؤلم و اجتني توصية بمركزكن من طبيب بالمشفى العسكري...حابب جيب هالبنت و تتعالج عندكن بالمركز
السكرتيرة:تمام.....حاليا بالنسبة للامكنة الفارغة ف في عندي 3 غرف فاضيين....ياريت تتفضل حضرتك و الطبيب المشرف عالحالة مع الاوراق الطبية كاملة و تشرفنا لنسجل المريضة بسجلاتنا و نحدد نوع العلاج اللي بتحتاجو
سراج:طيب....اليوم عال1 الضهر بكون عند المدير
السكرتيرة:تمام ثبتت الموعد باسم حضرتك...اهلا وسهلا
سراج:شكرا الك
_نهيت اتصالي و طلعت بميرا اللي عم تطلع فيني و مالها فهمانة شي_
ميرا:مين هي الحالة اللي بتخصك؟
سراج:بنت...ضربتها بالسيارة وقت كنت مسرع و الضربة اجت بعامودها الفقري و انشلت و انا تعهدت لأهلها اني عالجها لانو وضعهن على قدو
ميرا:بس بعرف العلاج لهيك حالات مكلف كتير
سراج:شوبدي اعمل....انا تعهدت الهن و وعدتها انها ترجع تمشي من جديد بالنهاية الذنب ذنبي
ميرا:اممممم.....اديش عمرها هالبنت؟
سراج:مابعرف بالعشرينات
ميرا:حلوة؟؟
سراج:شوبدك ان كانت حلوة ولابشعة....الحالة انسانية بحتة
ميرا:امممممم....انسانية بحتة قلتلي....بكل الاحوال الا ماروح و اتطمن عنها شي يوم
سراج:قولي يارب....انا ماشي طالعة انتي اليوم؟
ميرا:طالعة مع رفقاتي عالبحر
سراج:ماشي...انتبهي عحالك....سلام
________________
#مروة
_كلهن جنبي هالمرة....احمد...ياسين...امي....ابي...تطلعت فيهن و بوجوههن المهمومة و الحزينة....كل هالقد وضعي بيأسي!!!
اديش صعب هالاحساس...احساس الشفقة من كل اللي حواليك....احساس العجز.....انك تكون عاجز عن انك تقوم بابسط الامور الشخصية
اديش صعب انك تحس انو في حاجز كبير انبنى بينك و بين الكل....مافيك تحكي عن المك لان رح تزيد المهن
ولافيك تشارك وجعك
عليك تتحمل وتصبر....عليك تبلع الغصة ورا الغصة و تتعود عالوضع الجديد....وضع العجز!_
مروة:رح تضلو هيك عابسين كتير؟
ياسين:حبيبتي انتي صحيتي
مروة:اي صحيت ياسين افندي....مابدك تلاعبني دق شطرنج؟
ياسين:شطرنج؟؟؟!!!
مروة:اي....ولامفكرني نسيت كيف بتنلعب؟....يلا روح جيب الحجار و اللوحة...شتريلي ياهن جداد لانو بدي لاعب كل حدا بشوفو بهالقعدة الطويلة
_صباح اليوم التالي_
#مروة
فجأة كل شي بعيوني قلب للسواد...ماعم شوف شي الا رجليي العاجزين والمشلولين....كان الموت اهون و اسهل من هالشي...ابي و اخي راحو يرتاحو و امي بقيت عندي
مين كان بيتخيل هالشي يصير!
كل الليل ماغمضتلي عين....عم عيد شريط الماضي بذاكرتي....عم حاول احصر اذا كنت عاملة شي ذنب كبير و بستاهل هيك عقاب
طلعت عالساعة....لقيتها 7 الصبح...بدي قوم...بدي اتحرك
بدي ارجع لشغلي...بدي عيش حياتي
دموع متل الجمر عم تنزل على خدودي....ومافي شي يصبرني ولاينسيني
بكيت من كل قلبي....حتى حسيت صدري داق ومابقا فيني اخد نفس....صحيت امي لتجيب ممرضة_
مروة:امييي...امييي.. لحقيني رح اختنق....امييي
_زادت حدة البكا بشكل مابقا قدرت اتحكم بحالي....وانفاسي داقت اكتر....امي جابت ممرضة و هالممرضة عطتني ابرة....خلال ثواني كنت مبلشة افقد الوعي و غط بنوم عميق!_
_______________
#سراج
كنت نايم لما رعبني صوت جوالي وهو عم يرن على صدري...تجلست و فركت عيوني لاعرف المتصل
سراج:الو...اهلين هادي
هادي:كيفك سراج
سراج:تمام منيح...خير في شي؟
هادي:قلت يمكن بيهمك تعرف....مروة اليوم الصبح صابها انهيار عصبي
سراج:نعم؟لشو...يعني شو السبب؟
هادي:بوضعها هالشي متوقع الصدمة كبيرة لاتنسى
سراج(تنهدت)شوفيني اعمل؟
هادي:بدي ياك تحاول جهدك تساعدها....هلأ رح ابعتلك مسج...فيه عنوان مركز اعادة تأهيل....خاص للناس اللي بحالة مروة....وطبعا...العلاج الفيزيائي اساسي بهالمركز..ببعتلك العنوان و بتتواصل معهن عن الحالة و بتخبرهن انو بدك تاخدها لعندن...اكيد هالشي رح يرفع معنوياتها كتير
سراج:طيب....ماشي الحال بعتلي هالعنوان لشوف شوبقدر اعمل
هادي:تمام....و بتخبرني شوبصير معك....يلا سلام
سراج:سلام
_حضنت راسي بين ايديي و حسيت بوجع فظيع
عيوني زغللو.....وحسيت بخدر باصابع ايدي...فورا قمت من مكاني و فتحت البراد الموجود بغرفتي....طالعت الابرة و حقنت حالي...وحاولت استرخي بينما ارجع لوضعي الطبيعي.....سمعت رنة جوالي بالمسج تبع هادي
جريت حالي و تناولت الجوال وفتحت المسج
نطرت شوي لتحسن وضعي وحسيت حالي صحصحت
قمت غسلت و طلعت عالتراس للاقي ميرا ناطرتني بالقهوة_
ميرا:صباحو
سراج:اااه....صباحك
ميرا:شكلك تعبان
سراج:شوي والله....هاتي صبيلي هالقهوة
ميرا:تكرم عينك......تفضل
سراج:يسلمن
_شربت من الفنجان و طالعت الجوال و طلبت رقم المركز اللي بعتلي ياه هادي و نطرت ليردو عليي_
سراج:الو مرحبا....مركز الامل لأعادة تاهيل مرضى الشلل النصفي؟؟
السكرتيرة:نعم تفضل بشو بقدر ساعدك
سراج:معك العقيد سراج المهندس من الامن
السكرتيرة:اهلا و سهلا
سراج:انا عندي حالة....بتخصني...مريضة صابها شلل برجليها على اثر حادث مؤلم و اجتني توصية بمركزكن من طبيب بالمشفى العسكري...حابب جيب هالبنت و تتعالج عندكن بالمركز
السكرتيرة:تمام.....حاليا بالنسبة للامكنة الفارغة ف في عندي 3 غرف فاضيين....ياريت تتفضل حضرتك و الطبيب المشرف عالحالة مع الاوراق الطبية كاملة و تشرفنا لنسجل المريضة بسجلاتنا و نحدد نوع العلاج اللي بتحتاجو
سراج:طيب....اليوم عال1 الضهر بكون عند المدير
السكرتيرة:تمام ثبتت الموعد باسم حضرتك...اهلا وسهلا
سراج:شكرا الك
_نهيت اتصالي و طلعت بميرا اللي عم تطلع فيني و مالها فهمانة شي_
ميرا:مين هي الحالة اللي بتخصك؟
سراج:بنت...ضربتها بالسيارة وقت كنت مسرع و الضربة اجت بعامودها الفقري و انشلت و انا تعهدت لأهلها اني عالجها لانو وضعهن على قدو
ميرا:بس بعرف العلاج لهيك حالات مكلف كتير
سراج:شوبدي اعمل....انا تعهدت الهن و وعدتها انها ترجع تمشي من جديد بالنهاية الذنب ذنبي
ميرا:اممممم.....اديش عمرها هالبنت؟
سراج:مابعرف بالعشرينات
ميرا:حلوة؟؟
سراج:شوبدك ان كانت حلوة ولابشعة....الحالة انسانية بحتة
ميرا:امممممم....انسانية بحتة قلتلي....بكل الاحوال الا ماروح و اتطمن عنها شي يوم
سراج:قولي يارب....انا ماشي طالعة انتي اليوم؟
ميرا:طالعة مع رفقاتي عالبحر
سراج:ماشي...انتبهي عحالك....سلام
________________
#مروة
_كلهن جنبي هالمرة....احمد...ياسين...امي....ابي...تطلعت فيهن و بوجوههن المهمومة و الحزينة....كل هالقد وضعي بيأسي!!!
اديش صعب هالاحساس...احساس الشفقة من كل اللي حواليك....احساس العجز.....انك تكون عاجز عن انك تقوم بابسط الامور الشخصية
اديش صعب انك تحس انو في حاجز كبير انبنى بينك و بين الكل....مافيك تحكي عن المك لان رح تزيد المهن
ولافيك تشارك وجعك
عليك تتحمل وتصبر....عليك تبلع الغصة ورا الغصة و تتعود عالوضع الجديد....وضع العجز!_
مروة:رح تضلو هيك عابسين كتير؟
ياسين:حبيبتي انتي صحيتي
مروة:اي صحيت ياسين افندي....مابدك تلاعبني دق شطرنج؟
ياسين:شطرنج؟؟؟!!!
مروة:اي....ولامفكرني نسيت كيف بتنلعب؟....يلا روح جيب الحجار و اللوحة...شتريلي ياهن جداد لانو بدي لاعب كل حدا بشوفو بهالقعدة الطويلة