نجبر تعمل اللي بدنا إياه

سالم: مش عارف شو بدي أحكيلك

نوال:إنتَ ما تحكي إشي ...انا اللي بحكي وبقرر

سالم:ماشي
......
الجزء الثاني(2)
#إصرار

لمّا اسمعت بهاد الكلام كان قلبي بدو يطلع من مطرحوا
فتت ع غرفتي بسرعة بدون ما ينتبهوا ..وبلشت أبكي وأندب حظي ..شو بدي أعمل لمين بدي أشكي إذا أمي اللي من لحمها ودمها بدها تعمل فيي هاد الاشي
طول الليل وانا بفكر شو بدي اعمل...
ما لقيت حل إلا حل واحد هو(الهرب)
بس صرت أفكر لوين وعند مين بدي اهرب

قرب أذان الفجر وماوعرفت شو بدي أعمل ...
أذن وصليت ودعيت ربي إنه يهديني للصراط المستقيم..
قررت بالنهاية أهرب ..وين ما أروح أروح المهم ما أضل هون..
ضبيت أهم اشي من أغراضي وخرجت من البيت.. ..

ضليت هاد اليوم أمشي من شارع لشارع وما بعرف وين بدي أروح ...
ما لقيت رجلي الا وصلوني لبيت معلمتي ربا
دقيت الباب
ربا:منى 😮 اتفضلي حبيبتي

منى:😢😢

ربا:ادخلي ادخلي

دخلت ع بيت معلمتي ربا ..معلمتي ما كانت متجوزة عمرها 35 سنه ساكنة عند إمها وإمها ست كبيرة في السن

ربا:حبيبتي خبريني شو صاير معك

منى:انا انا

ربا: احكي حبيبتي ما تخافي

منى:(حكيتلها كل اشي صار معي وشو كان رح يصير لو ضليت ببيت أهلي)

ربا:الله لا يوفقهم ...في حد بعمل ف بنته هيك

منى:😢😢

ربا:ما تخافي من أي اشي ...من هلأ بتعتبري هاد البيت بيتك وأنا حاميك بإذن الله

منى:انا خجلانه منك ..بس والله ما لقيت حدا اللي ف هالدنيا غيرك

ربا:ما تحكي هيك أنا مثل أختك الكبيرة

.....
مضي 3 أسابيع على إقامتي عند معلمتي ربا الله يخليلي إياها ..بس كنت أشعر إني ثقيله عليهم لأنه كانت إمها مريضة بالقلب وكانت تحتاج أدويه كثير ويادوب راتب ربا يكفي
فقررت أدور ع شغل وأساعدهم بمصروف البيت
لكن قبل أي شي قررت إني أتحجب لأنه الحجاب كان من أحب أمنياتي بس إمي كانت تمنعني إني ألبسوا
فخبرت ربا تشتريلي حجاب وما قصرت شرتلي ثلاث جلابيب ومكملاتهن...وخبرتها اني بدي ادور ع شغل

ربا:بس انتِ حرام تشتغلي..إنتِ لازم تكملي دراستك حرام تضيعي شطارتك هيك

منى:انا بدي أصير أشتغل وأجمع مصاري مشان أكمل دراستي

ربا:الله يسرلك أمورك ...بقدر استطاعتي إن شاء الله بساعدك

منى:الله يخليك ...بعرف ما بتقصري

....
وصرت أنزل كل يوم أنزل وأدور ع شغل
ما لقيت شغل إلا بعمل بمحل لبيع عطور بإحدى المولات ...
كان الراتب معقول نوعا ما...
وهيك بلشت شغل ..وبلشت أصمد مصاري مشان اسجل بالجامعة وكانت ربا تساعدني كثير

جمعت مبلغ منيح ...سجلت محاسبة بالرغم إنه كان نفسي أدرس طب ومعدلي بأهلني ...بسبب قلة المال سجلت محاسبه
وهيك كنت أدرس وأشتغل ...كنت أنظم وقتي

كنت بشتغل عند رجل غير متزوج عمره48 ...اسمه محمد...لكن الحمدلله أخلاقه طيبه ...وكان يراعيني أيام الامتحانات.... وما بدر منه أي شي سلبي
.
بيوم كنت قاعدة بالمحل بدخل عليّ شب

مجهول:لو سمحت بدي عطر نوع Invictus موجود عندكم؟

منى:إيه موجود ..لحظة أجبلك إياه

منى:تفضل

مجهول: إنتِ منى 😶

منى: ليش بتسأل؟

مجهول:إيه. إنتِ منى هههههههههه...ليش هربت من بيت أهلك

منى:مين إنتَ ؟

مجهول : ما عرفتيني

منى:........
......
الجزء الثالث(3)
#إصرار

مجهول: أنا باسل😕

منى:باااسل ما غيرك

باسل: اها باسل ...ههههههه تفضلي هي سعر العطر .سلام
......

قعدت ع الكرسي عاجزة مش عارفة شو بدي أعمل أهرب لأنه أكيد باسل رح يخبر أهلي إني هون..ولا أضل وواجهم
منى:يااااربي ساعدني شو أعمل😢😢

محمد:منى في اشي ...

منى:😵 عمو محمد إنتَ هون

محمد:هلأ دخلت ..فيكي اشي ..لي عم تبكي

منى:مش عارفة شو بدي أحكيلك

محمد:احكي وما تخافي

منى: بس أنا كذبت عليك بقصتي

محمد:كيف؟!!

منى: عمو انا ماني بنت يتيمة مثل ما خبرتك😢

محمد:شلون هيك صار..لي كذبتِ عليّ

منى: انا انا آسفة ..بس كنت خايفة أخبرك قصتي الحقيقية وما ترضى تشغلني عندك

محمد: طيب احكي

منى:انا خبرتك إنه أنا عايشة عند خالتي ربا وإنه أهلي توفوا بحادث سير وهي اهتمت بتربيتي.....بس ربا
مو خالتي هي معلمتي ...أنا هربت من بيت أهلي

محمد:شوووووو

منى:مشان الله خليني أحكيلك

محمد:احكي

منى:(خرفتوا ليش هربت من عند دار أهلي ...وحسيت بالخجل منه من لما حكيت للسيد محمد عنهم)

منى:أنا آسفة ..بس كان خوفي كله إنه ما تقبل توظفني عندك

محمد:ولا يهمك يا عمو ..بس ليش هلأ عم تبكي

منى:باسل اللي خبرتك عنه

محمد:ماله؟

منى:دخل عليّ قبل شوي وعرفني...وضحك ضحكة خوفتني كثير

محمد:امممممم

محمد:اسمعي بتروحي هلأ ع بيت خالتك...ههه قصدي معلمتك وبضلك أسبوع ما بتيجي ع المحل وبشوف شو رح يصير ..بس بدك تخبريني مواصفات أبوك وأمك وباسل كمان

...خبرتوا عن مواصفاتهم....
محمد:عطيني عنوان معلمتك...مشان آجي وأخبرك شو رح يصير

...خبرتوا عنوان معلمتي ..وروحت ع البيت ...

وخبرت معلمتي ربا شو صار معي وحاولت تهديني

مرق شهر كامل وانا ع أعصابي وعمو محمد ما إجى عنا وما طمني شو صار معه
كنت أروح ع الجام
عه وانا خايفة اتغيبت عن كثير من المحاضرات

ف ليلة من الليالي كنا نايمين ما سمعنا إلا جرس البيت عم يرن..
خرجنا انا وربا وكنت خايفة كتير وما خليتها تفتح البيت
ربا:خليني اافتح وأشوف مين

منى:الله يخليكي ما تفتحي أكيد هدول أهلي...
.....

محمد:منى عمي افتحي الباب أنا عمك محمد

ربا:ها شفتي مو أهلك

فتحتله الباب ربا ودخلته....وخرفنا الآتي:

محمد: عمي منى بعرف إنك عتبانة عليّ كثير ما خبرتك بشي....
بس كل هالتأخير كان لصالحك

ربا:كيف يعني سيد محمد

محمد: من يوم ما خبرتني منى إنه باسل دخل ع المحل صار كل يوم يضلوا مراقبني وكمان أبوك وأمك ..كان يلحقوني ع الدعسة وين ما أروح...وإنتِ يا عمو ما عطتيني رقم بيتكم مشان اعرف اتصل عليكم وأخبرك...وأنا ما قدرت آجي عندك لأنهم مراقبيني..وما حسنت آجي إلا بهالوقت المتأخر
فبعتذر إني رعبتكم

ربا: ولو كثر الله خيرك ..عم نعذبك معنا

منى:ما بعرف كيف بدي أتشكرك عمو...بس بدي أسألك ما حدا اتعرضلك منهم

محمد:لا يا عمو ...مني هاد مستغرب منه ..لي ما إجو يسألوني مكتفيين بس بالمراقبة...

ربا:بس هلأ منى ما رح تقدر ترجع ع شغلها

محمد:معلوم لأنه رح يمسكوها

منى: بس انا بدي أشتغل مشان أكفي تعليمي

محمد:عمو منى انا رح أتكفل بتعليمك من هالوقت وما تخافي من أي شي

منى: ما بصير عمو إنتَ مانك مجبور إنك تساعدني

محمد: لأ عمو أنا مجبور ...إنت بمقام بنتي لو إني متجوز
(واطلع عمو محمد بخالتو ربا وابتسملها...وخالتي خجلت)

منى: الله يخليك عمو وما يحرمني منك يا حق

ربا:شكرا إلك كثير سيد محمد ..عم نغلبك معنا

محمد: ما تحكي هيك آنسة ربا...المهم انا ما رح أقدر آجي عندكم ...رح أصير أكتفي بالاتصال ..والمصاري بحولك إياهن ع البنك

منى: شكرا كثير عمو محمد

.....
وهيك عدت الأيام وخلصت دراسة المحاسبة بثلاث سنين...وعمو محمد سعالي بشغل وتوظفت بشركة ..
وكمان اقترح عليّ أكمل ماجستير وأنا عم أشتغل ..
وهيك صرت أشتغل وأدرس
ما كنت أحب أعمل علاقات مع حد ...كنت أخاف وكمان كنت أستحي من سُمعت إمي وأبي

ابن مدير الشركة اللي بشتغل فيها اسمه سامر حاول يتقرب مني بس أنا كنت أتجاهله ..بالرغم كل معاملته اللطيفة ..بس انا كنت أتجنبه...

....
كنا جالسين عم نتغدا انا وربا وامها

ربا:منى كيف السيد محمد شو أخباروا

منى:هههههههههه

ربا:ولي ضرسانه لي عم تضحكي

منى:كأنك مهتمة في هههههه

ربا: يييييييي عليكي حرام حدا يحكي معك

منى: ما تزعلي مني خالتو وهي بوسة...والله إنكم لابقين ع بعض

أم ربا: والله يا إمي انا عجبني هاد الشخص الله بجعلوا من نصيبك

خالتو ربا استحت ودخلت ع الغرفه وانا لحقتها:
منى: خالتوا بدي أسألك بصراحة سؤال بس خجلانة منك

ربا: اسألي حبيبتي

منى: إنت لي ما تزوجتي لهلأ

ربا:رح أحكيلك...انا كان يتقدملي رجال كثير بس لما كنت أحكيلهم إني ما أقبل بالزواج إلا بشرط ...وبس بسمعوا الشرط ما يعودوا يرجعوا

منى:شو هاد الشرط

ربا: إنتِ بتعرفي منى....إمي كنت أشترط إنها تسكن معي ..ومثل ما بتعرفي إمي ست مريضة وما حد بقدر يقوم فيها

منى:معك حق والله
بس اكيد عمو محمد إذا اتقدملك ما رح يعارض هاد الشرط

ربا:هههههه إذا اتقدم

....
مرت الأيام يوم اتصل عمو محمد وحكالنا إنو بدو يجي بالليل عنا يحكي بوضوع...وطبعا هاد الموضوع طلع بالنهايه خطبه خالتو ربا ...وعمو محمد قبل إنو إمها تسكن معهم ...وكمان أنا كنت راس القوم كمان أسكن معهم ...
تمت الخطبة...ما رضيت خالتوا انها تتجوز حتى أخلص تقديم رسالة الماجستير...قدمت رساله الماجستير وكانت ناجحة كثير...وطلبتني الجامعه إني أكون معيدة وأقوم بالتدريس
وأنا وافقت فقدمت استقالتي من الشركة حاول المدير ابو سامر يقنعني وانه يزيد راتي بس ما وافقت واعتذرت منه بكل أدب ...
بلشت حياتي الثانية فالتدريس كنت ولا أزال مثال المعلم النشيط ...

قبل أيام من موعد الفرح (فرح خالتو ربا وعمو محمد) صارت مصيبة ..
والمصيبة هي...إنه باسل دخل ع محل عمو وقام بتكسير كل المحل
وعمو رفع عليه قضية وكمان على أهلي لأنهم كانوا معاه
وهيك تم سجنهم

وانا قررت أصلح محل عمو ..لأنه كل اشي صار بسببي ..وصلحتله إياه ورجعته أحسن من قبل...
وهيك حسيت حالي صرت حرة إنه أهلي دخلوا السجن وما اعتلت هم بالمرة

وصار الفرح كانوا ربا ومحمد كتير حلوين ولابقين لبعض بالرغم إنهم كانوا مانهم صغار بالسن

سكنا ببيت كبير...كان وقتي معباه بالتدريس
وقررت أكمل دراسة دوكتراه
وهاد اللي صار كملت دكتوراه...وبطلت معيده بل صرت دكتورة...بالرغم إنه كان حلمي أصير دكتورة بعلاج الناس ..إلا إنه حققت إنجاز

بالرغم من مكانتي...كنت أرفض أي حدا يتقدملي بدون ما أقدم أي سبب

الجزء الرابع(4)
#إصرار

بيوم من الأيام دخل عمو محمد ع البيت وقعدنا ع السفرة ...وحكالي:
محمد: عمو منى بدي أخبرك اشي بخصوص أهلك

منى: همي بالسجن صح

محمد:إلهم فترة طالعين من السجن
بس ما حبيت أخبرك مشان ما تنزعجي

منى:طيب لي هلأ خبرتني ...شو بد
و يفيدني

محمد: بدي أخبرك إنه أمك وأبوكي صار معهم حادث ووضعهم حرج

منى:شو صار معهم

محمد: إنت بتعرفي امك وابوكي شو بشتغلوا...في واحد من الرجال كأنوا متحركش بأمك... وأبوكي كأنوا هجم عليه وصارت مشاكل وقايم هاد الزلمه دابح إمك وأبوك ..وهمي بحاله حرجة ف المستشفى

منى: وإنتَ عمو شو عرفك

محمد: المستشفى اتصل عليّ واهلك مخبرين المستشفى إنه يتصلوا عليّ لأنهم بعروفوا اني بعرف وينك

منى: وشو المطلوب مني

محمد:إذا حابة تروحي تشوفيهم حالتهم حرجة بين الحياه والموت

منى:😢😢 ما بدي ما بدي اشوفهم ...خليهم يموتوا ويريحوني...
(وفتت ع غرفتي وضليت أبكي. واتذكر شو عملوا فيني ...أخذت اجازه من الجامعه كنت أضل قاعدة لحالي ما أرضى أكلم أي حد.....بيوم قررت أروح أشوفهم...ما بعرف كيف أخذتني رجلي عندهم
وصلت المشفى
ودخلت ع غرفتهم...كانوا اشكالهم مشوهيين من الضرب وكانت حالتهم يرثى لها
قربت عندهم
ما حكيت اشي
نوال(إمي): واخيرا شفناكِ

سالم:متغيره كمان ومتحجبة

نوال:شيلي هاد اللي لابستي ع راسك ..شو هالتخلف

...لما سمعت اللي بحكوا ونار وشعلت جوا صدري فكرتهم إنهم رح يتوبوا بس ما في فايده

منى:(بقوه) اسمعوني انتوا الاثنين ....انتوا مانكم اهلي انا من ناحية الدين رح اعمل كل اشي بتوجب عليّ ورح اتكفل بعلاجكم وبس ...ما الكم دخل بحياتي

اتكفلت بعلاجهم ووخرجوا من المشفى...بس ما اتعضوا من اللي صار فيهم بأقل من شهر صار معهم حادث سير أدت إلى موتهم

ما بعرف شو الشعور اللي صابني ما كان شعور حزن ع فراقهم كان حزن ع ملاقلتهم ربهم بهالشكل هاد شو بدهم يقولوا لربنا بأي عمل بدهم يلاقوه

كملت مسيرتي ف التدريس ...
بيوم كنت جالسة بمكتبي..دق الباب ودخل شخص

منى:سامر😮........(تذكير:*سامر ابن مدير الشركة اللي كنت أشتغل فيها)

سامر: ما في تفضل

منى: أ أ أ تفضل ...أهلين

سامر:هههههه ما بدي أتفضل بس بدي اعزمك ع فنجان قهوة ..وما في اعتراض ...والعزيمة حالا هلأ هيني سابقك ع الكفتريا اللي هون...سلام

....*ضليت صافنة عشر دقائق ..قررت أروح أشوفوا وأحكيلوا شو أصلي مشان ما أرجع أشوفوا

رحت عنده وقعدت ، بدو يبلش بالكلام قاطعته

منى:اسمعني سيد سامر ...أنا بدي أحكيلك أشياء عني أحسن اللي وإلك

سامر: ما بدي تحكي شي انا بدي توافقي ع طلبي وبس ..وهاد الطلب إنك توافقي ع الزواج مني

منى: بس أنا أنا

سامر: بصراحة آنسة منى أنا معجب فيكي كثير حاولت أنساكي بس ما قدرت ...صرت أفكر ليش بتتهربي مني ...قلت أكيد في سبب غريب

منى: (وقفت وبدي أروح والدمعة ف عيني): بعتذر منك وأنا مو موافقة على طلبك
.....
الجزء الخامس(5)
#إصرار

سامر(مسكني من إيدي وجلسني): اسمعي منى أنا بعتذر إذا بدر مني غلط ...خليني احكيلك

منى:لو سمحت اترك إيدي

سامر: آسف ..بعتذر...
اسمعيني أنا رحت عند عمك أبو محمد وسألتوا عنك وخبرني كل اشي

منى:😢 يعني عرفت شو أنا وشو أصلي ...

سامر: اها عرفت وما بهمني...بصراحة إنتِ عجبتيني عجبني فيك إصرارك وكيف كملتِ دراستك ...وعجبني فيك أخلاقك وجمالك ....ورح أحكيلك كمان مرة أنا ما بهمني مين أهلك ..أنا بهمني مين إنتِ وشو إنت هلأ
انا من أول ما شفتك بشركة أبي حبيتك ودعيت ربي تكوني من نصيبي ...لو ما عجبتيني ما جيت عندك
شو قلت موافقة أجيب أهلي يطلوبك من العم محمد

منى:مش عارفة شو بدي أقلك...بصراحة انا

سامر:ما بدي تحكي شي اسمعي بكرة انا واهلي جايين عندكم المسا

منى: أهلك بعرفوا مين أنا

سامر: اهااا بعروفوا منى طالبة مجتهدة ووقورة أصرت تكمل جميع مراحل الدراسة وو

منى: سامر

سامر: ما تحكي ...إنتِ لازم تكوني واثقة من نفسك وما تخلي أي حد يقلل من شخصيتك ...إنتِ مو ذنبك إنك انولدتي من هيك أب وأم
إنت لازم تبني شخصيتك وما تخلي حدا يهزك...شوفي كيف وصلتِ لهون ..انا بس عرفت قصتك ..قلت منى هاي فتاة عظيمة أي وحدة محلك بترضخ لواقع وعيشة أهلها...فبحب أحكيلك ارفعي راسك فوق وما تخجلي من أي حد

منى: سامر بدي أروح مع السلامة

رحت من عنده ورجعت ع البيت بالرغم إنه كان عندي محاضرات ....دخلت ع غرفتي وسكرت ع حالي الباب خالتو وعمو حاولوا يحكوا معي بس انا رفضت
كنت أبكي وأفكر بحكي سامر...
اكتشفت كل اشي حكالي إياه صحيح
خرجت ثاني يوم ع الجامعة لكن مش مثل أي يوم رحت ع الجامعة بشخصية ثانية انقلاب180 درجة ...وثقت من نفسي...كان حكي سامر الو أثر كبير ع شخصيتي
....
إجى المسا وأجوا أهله لسامر ...وطلبوني من أهلي اهاا أهلي ما تستغربوا خالتو ربا وعمو محمد همي كل أهلي ...وتمت الموافقة...وتمت الخطبة

سامر شخصية راقية كثير حبيتوا كثير ما توقعت بيوم من الأيام أحب شخص هيك...
يوم رحنا ع مطعم انا وإياه...كنا جالسين عم نوكل

مجهول: شو بنت الفاجرة والراقصة هوون بلبس وحدة محجبة

فالبداية ما توقعت هاد الحكي موجه لإلي إلا لما كمل هاد الشخص

مجهول: شو ست منى عم تغري الشباب بطرق مختلفة عن إمك ههههههه

نفس الضحكة من خمس سنين ضحكة خبيثة
اهاا هاد باسل