#الخفافيش_بقلم_مال_الشام

الجزء الرابع + الخامس + السادس

مرام : هاد انتتتتتتتتته ؟

ابتسم وما رد

مرام : ليك الدنيه شو صغيرة ... المره الماضيه نسيت تاخود اجرتك

الشوفير : لا ما نسيت اختي بس كنت مستعجل لان مرتي كانت عم تولد ورحت ..

مرام : طيب ليش ما رجعت اخدت اجرتك بعدين ؟

الشوفير : اجاني صبي وقلت رح سامحك فيهن لان وشك خير ... بس ما كملت فرحتي و صاحب البيت قلعنا وهلأ عم دور على بيت لاستأجر .. حواليكي شي بيت ؟

مرام : لا والله ما في حوالي ما بعرف

الشوفير : غريبه كأني امبارح مرقت قدام البناية الي وصلتك عليها وشفت حاطين انو في شقه للأجار !

مرام : شقه للأجار ببنايتنا ؟ مو معقول كلهن بيوت ملك مين بدو يأجر بيتو

الشوفير : ما بعرف سألت وقالو وحده ختيارة سافرت لعند بنتها و بدها تأجر بيتها

مرام : يه معقول !!

صفنت شوي بعدين وصلت على بيت هيفاء ... اعطيتو اجرتو ونزلت وقبل ما سكر الباب

الشوفير : لكن شكلنا رح نصير جيران

ابتسمتلو ابتسامة مجاملة و طلعت لعند هيفاء حكيتلها شو صار معي عند نجاح و عن الشب الي التقيت فيه وحسيت مو كتير مهم موضوع الشوفير لهيك ما حكيت فيه

هيفاء : وهلأ شو بدنا نعمل ؟

مرام : بدنا ننطر وليد ليفهمنا شو الي عم يصير ... هيفاء معقول اختي ما تكون انتحرت !

هيفاء : لك شو هالتخبيص ما تسدئي حكي وليد شكلو جانن .. انتي عم تحكي بجريمة قتل لو في هيك شي كان الشرطة اكتشفت !

مرام : بس انا اختي ما بتنتحر .. ما عم سدء انها انتحرت ..ريهام كانت كتلة من الأمل و الطموح ما رح تزت حالها واحلامها بهي البساطة ما عم سدء

هيفاء : معك حق .. كلنا انصدمنا بالشي الي صار بس افهمي علي حبيبتي .. لو في شي من الي حكاه وليد كان الشرطة عرفت .. ولو بتسمعي كلمتي كان لازم نشتكي للشرطة وما تردي عليه

مرام : والله ما بعرف وقتا خفت كتير .. بس يمكن معك حق

هيفاء : ايمت رح يتصل وليد !

مرام : ما بعرف ليكنا عم نستنا

هيفاء : يا ريت لو رقمو معنا نحنا نتصل عليه

صفنت شوي بعدين حكيت بغباء : لك معي رقمو اصلاً

شكلت حواجبها : عنجد بتحكي ؟

حكيت جبيني وضحكت : ايه والله

هيفاء : مرام بتحكي جد معك رقمو وتاركتينا قاعدين نستنا على اعصابنا ؟

مرام : لك شبك هو ما كان يرد من قبل ف ما خطرلي جرب انا اتصل فيه

هيفاء : اعطيني الموبايل رح تفلجيني

اعطيتها الموبايل : خدي ما رح يرد عليكي اصلاً .. مسجلتو وليد مصر

هيفاء : الله يصبرني بس ..

حطت الموبايل على ادنها وصارت تستنا .. وبعد ثواني تغيرت ملامحها و حكت بسرعه : خدي خدي ردي

رمتلي الجوال واخدت رديت باستغراب : الو هيفاء ؟ قصدي وليد ؟ .. رديت انت ؟

وليد : ما فهمت

مرام : يي اي والله رد .. لك ليش ما رجعت اتصلت مو قلتلي رح تتصل علي؟

وليد : عم فؤاد ما مشي من شغلو بعدو موجود .. حاولت اعرف ازا جابو حدا جديد بس اكيد هو ما مشي من شغلو .. اخد اجازة مرضيه كم يوم ورجع

مرام : اي شو يعني ؟

وليد : انا ارتحت شوي بس شاغل بالي سرقة بيتك .. الي فات لعندك ما سرق شي ؟

مرام : بصراحة انا ما لحقت اتفقد لان كنت خايفه كتير ولهلأ ما فتت عالبيت.. وانت ما خليتني روح على الشرطة ليمسكو الحرامي

وليد : طيب كيفو محمد ؟

مرام : منيح كتير .. خالتو ام هيفاء عم تدير بالها عليه كل الوقت وهلأ هو نايم

وليد : طيب خدي حدا وروحي تفقدي بيتك وخبريني شو رايح منو بالضبط لاعرف طمنك او قلك تنفدي بريشك

مرام : هه ! انفد بريشي ؟ قصدك جن متلك ؟

وليد : _ _ _

مرام : ألو .. ألو انت معي؟

وليد : معك ..

تطلعت بهيفاء واخدت نفس طويل : وليد انت عنجد منيح ؟ متأكد انو ما فيك شي ؟

وليد : اي منيح انا

مرام : لكن ليش عم تحكي حكي فايت ببعضو ومو مفهوم .. وليش عم تقول انو ريهام ما انتحرت

وليد : انا ..أنا ما بعرف سدئيني ما بعرف ... أحساس قوي بقلي انو ريهام ما انتحرت .. وفي شغلات ما بقدر خبرك ياهن بس انتي حاولي انتي تكتشفي الحقيقه

مرام : ازا انت عندك شي يساعدني ليش ما تجي و نتاكد سوا !! هي مرتك وام ابنك

وليد : مرام انا واحد جبان ...انا ما بدي غامر واخسر حياتي وما رح ارجع على البلد لاتاكد انو ما في خطر علي .. انتي بتقدري تعملي الي بدك ياه بحياتك بس انا لسه بدي عيش حياتي ومو حابب موت

مرام : وليد

وليد : اي ؟

مرام : اختي كتير كانت تحبك .. كانت متعلقه فيك لدرجة الإدمان .. انا كنت غار منك لان حسها بتحبك اكتر مني ودايماً احكي عليك وقلها انك ما بتستاهل .. بتعرف شو كانت تقلي ؟

وليد : _ _

مرام : كانت تقلي نحنا ما منحب الي بيستاهل .. ما منحب الي بيقدر يعطيني مقابل لمشاعرنا .. الحب هدية بدون مقابل بيعطيها الإنسان بملئ إرادتو ... و وليد شريك حياتي الي اخترتو و هو نقطة ضعفي الوحيده

وليد يبكي : اختك كزابة ... عنادها كان اكبر من حبها .. مع أني نصحتها كتير .. بس ما سمعت كلامي ..

مرام : نصحتها بشو ؟ .. ريهام شو عملت ؟

وليد : انا
لكرسي الجلد الأبيض
ريهام : هاد مشان المرضى
مرام : مممممم اختي جد انتي غريبه في حدا بقضي بقية حياتو مع المجانين ؟
مسكتني من ادني وشدتها : كم مره قلتلك ما تقولي مجانين ؟ هدول ناس ما فيهن شي بس عندهن مشاكل صغيره وانا بساعدهن ليحلوها ويكملو حياتهن بشكل طبيعي
مرام : اي اي خلص اتركي ادني .. تصطفلي اصلاً شو دخلني انا
ريهام : ههههههه يا حبيبة البي يا اختي .. يلا مشي لنروح نجهز للسهرة اليوم بدنا ننبسط كتير انا وياكي وامك
مرام : اي بس ياريت جوزك ما يسهر معنا
ريهام : اطمني ما رح يسهر معنا بعتو على بيت اهلو لتاخدي راحتك
مرام : ييي ما احلاكي اديش بحببببببببببك .. احلى سهرة لعيونك )

شهقت و دموعي مغرقين عيوني .. مشيت لعند كرسيها الي ورا مكتبها ولمستو وحاولت شم عطرها .. الأوراق هدول لمسو ايديها .. كانت تمشي هون .. قعدت هون .. اكلت هون وشربت هون
يا الله شو اشتقتلك يا ريهام ! .. اديش زعلانه منك واديش بحبك ! ..

مسكت دفتر صغير زهري و قلبتو اوراقو .. كان عليه تواريخ و مواعيد وكل شي مكتوب بالرموز لان ريهام كان اساس شغلها السرية .. وبورقة مكتوب تواريخ وعبارات مفهومة عاديه

12/2 عيد ميلاد حماتي
7/3 دفع آخر قسط من سيارة وليد
10/3 قسط جامعة مرام
22/4 زيارة لدار العجزة
2/5 التسجيل بدورة لتعلم الرسم

يا الله ... في حدا بينتحر بكتوب تواريخ شغلات بدو يعملهن بنفس تاريخ الإنتحار وبعدو ! .. 12/2 انتحرت ريهام .. مستحيل انسى وقت دقولي وطلبو روح على المستشفى بسرعه .. مستحيل كيف هيك !
حطيت الدفتر بشنتي و قعدت وصرت افتح الدروج و انكش الورقة ورقة ورقة ..

مرام : نجاح ... يا نجااااح تعي لو سمحتي

اجت نجاح فتحت الباب وفاتت : خير مرام شو في ؟

مرام : هاد الدرج ليش مقفول ؟

نجاح : انو درج ما في شي مقفول !

مرام : امبلى هون في درح صغير بسفلي المكتب مو ظاهر بس انا بعرفو اختي ورجتني ياه لما اشترت المكتب .. ما بتعرفي وين مفتاحو ؟

نجاح : كيف !!

اجت نجاح تركض قعدت على الأرض وصارت تطلع تحت المكتب: أول مره بشوف هاد الدرج !

مرام : طيب نخلعو خلع ؟

نجاح : كيف بدنا نخلعو ؟

فكرت شوي .. بعدين طلعت كرت الشب الي لقيتو اخر مره هون واتصلت عليه وطلبت منو ينزل لعندي على مكتب ريهام

نجاح : مين هاد الي اتصلتي فيه ؟

مرام : ما بعرفو بس مشان يخلعلنا الدرج

نجاح : لا انا ما بسمحلك ما بصير نتصرف هيك

مرام : عفواً ؟ كيف يعني ما بتسمحيلي ؟

ونحنا عم نحكي سمعت صوت رجال عم يتنحنح برا

مرام : معليه ما تدخلي نجاح

طلعت لبرا و كان ليث جايه .. نزل بسرعه !

مرام : اهلين استاز ليث شكراً لانك جيت

ليث : الرقم الي رنيتي منو رقمك ؟

مرام : ايه رقمي .. تعال معي عاوزتك

ليث : انا ؟

سحبتو من ايدو و فوتو على المكتب

مرام : ممكن تخلعلي هاد الدرج ؟

تطلع فيني باستغراب : عفواً ؟

مرام : انو انا اسفه بس ضروري افتحلي ياه .. نحنا تنتين صبايا ما رح نقدر نخلعو .. بدنا رجال يشدو . .ازا ممكن !

ليث : بس ليش ؟ وين المفتاح ؟

مرام : ما بعرف مو ملاقيتو .. تعال هاد هو الدرج

حك راسو كأنو عم يفكر

مرام : ازا ما بدك خلص انا بعتزر

ليث : لا مو مشكلة .. انتي اختها لمدام ريهام بحقلك تفتحييه .. بعديلي شوي

مرام :ايه تفضل

كانت نجاح واقفه على جنب ومعصبه .. وانا متشوقه لشوف شو في بالدرج .. شلح ليث جاكيت البدلة وحطو على الكرسي و قعد على ركبتو وصار يحاول يسحب الدرج

ليث : ممكن تجيبيلي سكينة ؟

مرام : اي اي فوراً .. نجاح جيبي سكينة بسرعه

نجاح : بس يا مرام !

مرام : لك يلا بسرعه !

مشيت بعصبية ورجعت بعد شوي معها السكين اعطتها لليث .. كمل شغلو ومرقت ربع ساعه وما كان ينفتح الدرج ... سحبت كرسي حطيتو جنب ليث وقعدت راقب واعطيه تعليمات كيف يفتح الدرج وهو يتطلع فيني من فوق لتحت ويزورني
دقتلي هيفاء وتزكرت انو تاكرتها محبوسه بالبيت واكيد هلأ بدها تعصب علي ! فصلت الخط .. رجعت اتصلت .. رجعت فصلت .. رجعت اتصلت .. كنت بدي رد بس فجأة

ليث : أخيراً .. مشي الحال

مرام : شوووو فتح معك ؟

ليث : ايه .. اخيراً فتح

مرام :بعدلي شوي لو سمحت ..

ليث : تفضلي ..

سحبلي الدرج وحطو قدامي .. كان كيس ابيض .. طلعتو وحاولت فكو بس كان ملفوف منيح وفي بقلبو شي .. وانا عم حاول افتحو رجع رن موبايلي وكانت هيفاء

مرام : يي علينا ما بئى تصبري شوي !!

فتحت الخط انا ومعصبه

مرام : لك والله فهمت ليكني جــ ـ ـ

هيفاء : مرااااااااااااااام ... مرااااااااااااام مشان الله الحقيني يا مرام ... مرام الحقينيييييييييي مشان الله ...

#الخفافيش_بقلم_مال_الشام

الجزء الخامس

وصلت على الشارع الي فيه بنايتي و كانو الناس متجمعين و سيارات الإطفاء والشرطة موجوده .. ركضت باتجاهن انا وعم اصرخ ودور على هيفاء ومحمد

مرام : وينهااااااااا .. وينها هيفاء طلعتوها !! .. ابن اختي وينو خلوني اطلع لفوق بعدو عني بعدووو

اجا صوت ضعيف من
#الخفافيش_بقلم_مال_الشام

الجزء السابع + الثامن #انتهت

غمضت عيوني بقوة وما قدرت اصرخ كأنو صوتي اختفى بس كان البي عم يوجعني و عم فكر شو رح يصير فيني .. خلص وقعت .. رح يقتلوني متل ما قتلو اختي
رح يقولو انتحرت وما حدا ياخد حقي وحق اختي .. ريهام يا ريتك جنبي .. ريهام ... ريهام ليش تركتيني ورحتي !!

سمعت صوت ليث عم يصرخ : مرام انزلي بسرعه .. روحي من هون

فتحت عيوني بسرعه ولقيت ليث مساكو للشب التاني و عم يحاول يثبتو ..

مرام : ليث !!

ليث : انزلي بسرعه ... خدي سيارتي وروحي من هون

مرام : ليث اتركو اتركو مشان الله

فتل الشب على ليث و وقعو على الأرض وحط ايدو على رقبتو .. كان حجم ليث مقارنة فيه صغير لان هداك متل اللوح ..

ليث : لك روحي من هون روحي اتخبي بأي مكان مرام رووووووووووحي

صرخ بصوت عالي و بعدا ضربو الشب على وشو ونزف دم من انفو .. صرخت مشان يجي حدا يساعدنا ورجع ليث يترجاني روح

نزلت انا وعم ابكي واصرخ و طلعو ناس من شققهن ..

نزلت لتحت لقيت سيارة ليث بوشي و باب السيارة مفتوح و المفتاح فيها ..

طلعت مكان السائق وسكرت الباب وشغلت السيارة ، كنت من قبل متدربة على السواقة مرتين ورسبت وما اخدت الشهاده .. مسحت دموعي مشان شوف قدامي و شغلت السيارة
مشيت انا وعم ابكي وحاكي حالي ( يا الله وين روح يا ربي شو بدي اعمل شو اعمل .. وين بدي روح !! )

اتطلعت على الكرسي الي جنبي ولقيت الملف الي اعطيتو لليث موجود .. فتت بين الحارات و وقفت بممر .. قفلت ابواب السيارة وحطيت ايدي على ووشي وصرت ابكي ..
اعصابي تلفت ... بدهن يقتلوني ما رح يتركوني خلص .. شو اعمل .. ما فيني اهروب .. مشان اختي ما فيني اهروب .. اختي !! .. محمد !!

طلعت موبايلي من الشنته متل المجنونه واتصلت فوراً على هيفاء ما ردت .. اتصلت على الأرضي و ردت امها

مرام : الو .. الو خالة ؟

ام هيفاء : اهلين بنتي اهلين

مرام : هيفاء وينا ؟ ليش ما عم ترد شبها ؟

ام هيفاء : والله هلأ فاتت تاخود دش .. صحيت متأخرة من النوم

مرام : طيب خالة وينو محمد معك ؟

ام هيفاء : اي معي .. لحظة ليكا هيفاء طلعت خدي احكي معا

مرام : اي اي اعطيني

حكيت مع هيفاء و طلبت منها تطلع هي وامها من البيت ويروحو بقعدو عند حدا بقربلهن ويديرو بالهن على محمد
خافت علي كتير وحاولت تفهم شو صاير بس ما كان معي وقت خبرها .. قلتلها تاخود محمد وتدير بالها عليه وما تخاف علي ..
كنت حاسه الأحسن لمحمد انو يكون بعيد عني .. ازا رح يكون معي رح يكون بخطر

وانا عم احكي مع هيفاء سمعت صوت موبايل عم يرن بالسيارة ..
تطلعت حوالي ودورت على الصوت .. لقيت موبايل ليث موجود تحت رجلي .. سكرت الخط بوش هيفاء و تطلعت بالشاشه لقيتو رقم غريب ..
ضليت عم اتفرج عليه هو ويدق .. وقلبي عم يدق معو
فصل الخط ... ورجع رن فوراً نفس الرقم ..

فتحت الخط وحطيتو على أدني

مرام : الو ؟

ليث : انتي منيحه ؟

طيت ايدي على تمي وصرت ابكي وهز براسي انو ايه

ليث : لك ليش عم تبكي

مرام : فكرتك متت

ليث : هههههههههههه

مرام : لا تضحك لا تضحك انا خايفه ليث

ليث : وين صرتي ؟

مرام : انا .. انا

تطلعت حوالي وما عرفت حالي وين

مرام : لك انا ما بعرف ويني

ليث : يا لطيف شو جبانه .. لك مو على اساس بدك تكشفي العصابة و بدك تعاقبيهن شايفك جبنتي

مرام : ما جبنت بس فكرتو رح يقتلني و يقول للعالم انو انا انتحرت ما بدي الناس يفكروني انتحرت

ليث : طيب ليكي .. شفتي المكان الي كنتي نايمة فيه امبارح ؟ روحي لاقيني هنيك

مرام : شو ؟ .. انو مكان ؟

ليث : المكتبة الي تخبيتي فيها امبارح

مرام : انت شو عرفك؟

ليث : نشفتي ريقي وانا عم الحقك امبارح .. ما اطمنت لما رحتي .. ولحقتك وضليت ناطرك تطلعي وما كنتي تطلعي ..

مرام : انت الي بالليل كنت عند الباب ؟

ليث : اي انا .. لاقيني هناك يلا

مرام : ماشي بس رح روح جيب محمد خايفه عليه كتير

ليث : ليش وين تركتيه ؟

مرام : مع هيفاء وامها و خليتهن يروحو على بيت تاني لان اكيد الخفافيش بيعرفو بيتها

ليث : خلص ممتاز ... ما تتصرفي بشي خلي محمد معهن .. أمان عليه اكتر خليه بعيد عنك هلأ لان صارو بيعرفو انو الأوراق معك

مرام : وانت خليك بعيد عني لكن .. مانك مجبور تفوت بهي مصيبه

ليث : لا خلص انا معك عالموت .. بشوفك يلا سلام

حسيت بالراحة شوي .. اخدت الأوراق من السيارة و نزلت و دورت على تكسي تاخدني على المحل لان ما بدي اعمل حادث وموت ويرتاحو مني بهي البساطه ..

بس وصلت لهنيك كان ليث واقف قدام المحل وتيابو وشعرو مبهدل .. ركضت لعندو وصرت ابكي واعتذر منو

ليث : خلص انقضت على خير

مرام : كيف خلصت منو ؟

ليث : لك شغلتو صغيرة ما لقي معي كف واحد

رفعت حواجبي باستغراب : اها منيح

حك راسو وابتسم : يلا نفوت نتخبى

مرام : وين نفوت ؟ ازا بشوفك عم عبد الحليم معي بقلعنا التنين .. خليك هون انت رح استأذنو نام بالمحل وخليه يعطيني المفاتيح .
#الخفافيش_بقلم_مال_الشام

الجزء الأول + الثاني + الثالث

( الساعه الثانيه بعد منتصف الليل )

هدوء كتير لدرجة عم اسمع انفاسي ... ما في حدا حوالي .. لحالي بهاد البيت الكبير ...
شربت اخر فنجان قهوة موجود بالركوة و رميت حالي على الكنباية وغمضت عيوني شوي انا وعم فكر .. ما بدي نام هلأ إزا نمت رح ارجع شوف نفس الكابوس و شوف اختي عم تنتحر
تعبت كتير وما ضل حل الا انو ابقى صاحيه .. الي تلات أيام ما نمت الا دقايق قليله ..
تطلعت بالساعه وصرت راقب العقارب هن وعم يمشو .. كان راسي رح ينفجر و جسمي بحاجة راحة .. قاومت كتير بس آخر شي استسلمت و نمت غصب عني والدمعة بعيوني ..

____

( الساعه التاسعه صباحاً )

- لك شو ما في حدا هووون ؟ .. مراااام افتحي الباب ... يلا اصحي اصحي اصحييييي

قمت وفتحت الباب ..كانت هيفاء جايه وحامله بايدها اغراض للفطور

هيفاء : كنت رح روح فكرتك مو هون ؟
مرام : ليش وين بدي كون .. ما ضللي حدا روح عليه ..

تركتلها الباب مفتوح و لحقتني هيفاء

هيفاء : بالله وانا وين رحت ؟

مرام : انتي ما في منك

هيفاء : حبيبتي مرومة .. تعبانه في شي عم يوجعك ؟

مرام : لأ انا منيحه ليش ؟

هيفاء : وشك مصفر و عيونك منفخين و في هالات سودا حوالين عيونك

قعدت و نزلت راسي : ما عم اقدر نام .. نعسانه وتعبانه كتير بس ما عم احسن نام بنوب

هيفاء : نروح على الدكتور ؟

مرام : لأ انا ما بدي نام .. عم شوف نفس الكابوس .. كل مره برجع بشوف كيف انتحرت ريهام بحس قلبي طلع من مطرحو وبصحى تعبانه كتير ومخنوقه ما فيني اتحمل ضل شوف نفس المشهد
عم حس كل مره كأنو الحادثه صارت اليوم

قعدت هيفاء جنبي ضمتني لصدرها وصارت تبكي : انا بعرف رفيقتي قوية كتير مستحيل تنهار بهاد الشكل

زادو دموعي وتمنيت لو اختي هي الي جنبي : كيف بدي كون قوية من 8 شهور خسرت أمي و من شهر خسرت أختي .. أختي الي بشوفها قدوتي بالحياة و سندي بتموت بهي الطريقه البشعه ما عم سدء صعب كتير يا هيفاء ما عم اتحمل

هيفاء : اهدي اهدي .. مرام خلينا نشوف دكتور نفسي يساعدك انا خايفه عليكي

صرخت بعصبية : حاج كيف بدو يساعدني .. اختي كانت طبيبة نفسية وما قدرت تساعد حالها وانتحرت كيف وليش ما بعرف ... كيف هان عليها تتركني وتتروك ابنها الصغير بهي البساطة
انا كتير بحاجتها هي كل شي ضللي بالدني بعد ما راحت امي ووصتنا ببعض .. كيف قدرت تعمل فيني هيك فهميني

ساعات طويلة قضتهن هيفاء قاعده ساكته وتاركيتني بس عم احكي وابكي ... شوي اصرخ واتوجع وشوي احكيلها عن ذكرياتي مع ريهام واديش كنا نحب بعض ومتعلقين ببعض ... لوقت ما تعبت و ما عاد قدرت شوف شي قدامي
طلبت منها تضل عندي لنام وارتاح ..
فتت على غرفتي و نمت بتختي الي ايام كتيره ما عرفت طعم الراحه فيه .. تمددت وجسمي عم يرجف و دموعي علقانين على طرف عيني ..
طفت هيفاء ضو الغرفة وسكرت الباب بهدوء وقالتلي انها رح تكون موجوده بالصالة لاصحى ... هزيت براسي ... وغمضت عيوني

_______
( بعد مرور ثلاث أشهر )

مرام : أغييييي .. حبيب خالتووو ريتو يئبشني أنا ما اجملو .. حبيييييييبي

وليد : شكراً مرام عذبتك معي بس امي مريضة وما حبيت اتركو عندها قلت بخليه عندك

مرام : الله يسامحك عنجد بزعل منك بالعكس يا ريت تجيبلي ياه دايماً

وليد : ليش انتي مو ناوية ترجعي على جامعتك ؟

مرام : جامعتي ؟ لأ مو مفكرة ابداً بهاد الموضوع

وليد : بس إنتي بسنة تخرج ما تجني

ضميت محمد لصدري وشميت ريحتو : خلص وليد اتركني على راحتي انا ماخده قراري وماني جاهزة ابداً لارجع على الجامعه او شوف حدا .. وعنجد جيبلي ياه لمحمد كل ما تروح على شغلك
هو احلى شي ضل بحياتي وريحتو بتذكرني بريحة ريهام الله يرحمها

وليد : الله يرحمها

سكتنا التنين شوي .. وكسر الصمت ضحكة محمد

وليد : هههه ليك الأزعر مبسوط فيكي

مرام : معقول بيعرف انو انا خالتو ؟

وليد : ايه بيعرف عطول بالبيت بيقلي وينها خالتي وخليها تجي لعندنا

مرام : هلأ عم تتمسخر ؟ يمكن بيقدر يميز من الشم اكيد ريحتي بتشبه ريحة ريهام الله يرحمها

وليد : انتي وريهام ما بتشبهو بعض كتير

مرام : هلأ بالشكل ما منشبه بعض بس بالجوهر نحنا نفس الشي .. انا كنت قلدها بكل شي واتعلم منها كل شي مشان صير متلها و منحب نفس الأكلات والألوان و الأماكن

وليد : ايه بس ان شاء الله ما تحبو نفس الأشخاص هههههههههه

زعجتني كلمتو بس اعتبرتها مزحة غير موفقه ، أجت بالمحل الغلط .. تجاهلتو و قمت جهزت محمد مشان ياخدو ..

ودعتهن على باب البيت ورجعت قعدت عم فكر بريهام .. كتير اسئلة كنت حابة اسألهن لوليد عن اختي بس بخاف فتحلو جروحو .. بعد كل هالأيام يمكن تحسنت حالتي شوي
صرت اقدر نام .. مو منيح بس احسن من أول .. و الكوابس راحت .... وعم شوف رفقاتي وعم حاول لاقي شغل اشتغلو لأصرف على حالي لان ما ضل حدا يصرف علي ..

بعد يومين اتصلت فيني هيفاء و خبرتني انو قدرت تدبرلي شغل ترج
يوني ما عم يرمشو .. وقبل ما يكمل حديثو فارت القهوة .. ارتعب وليد و وقف حكيو ..

مرام : شبك هي القهوة ما في شي .. رح نظف الغاز مو مشكلة

رجعت بعدين حاولت خليه يكمل حكيو بس ما رضي يقلي شي ... بعدين طلبت منو يتركلي محمد ينام عندي .. وبالفعل تركلي ياه وراح ..

تاني نهار الساعه سته الصبح رن جرس البيت ... قمت بسرعه لافتح لان محمد عذبني ونام وش الصبح وخفت يصحى .. تطلعت من العين الساحرة ولقيت وليد على الباب
فتحتلو بسرعه : وليد ؟ ... شبك شو في ؟

بعدني بايدو وفات لجوا كان عرقان و ملامح وشو مخربطة

وليد : سكري الباب

مرام : ليش شو في ؟

بدل ما يرد علي طرق الباب بقوة وسكرو هو ... وفات قعد جوا و صار يدخن و انا عم راقبو بخوف ومو فهمانه شي

مرام : وليد شو عم يصير معك فهمني حدا صايرلو شي ؟ .. الساعه سته الصبح .. خفت على محمد يعني ؟

طفى السيجارة وايدو عم ترجف : انا بدي سافر

قربت وقعدت وابتسمت : انت فايق ورايق وجاي تمزح معي ؟

وليد بتوتر : لا ما عم امزح معك انا بدي سافر رح احجز اليوم باقرب طيارة

مرام : كيف يعني ؟ .. شو يعني بدك تسافر ؟ ليش و لوين و كيف هيك بتقرر شو عم يصير معك ؟

وليد : ما بعرف ... يمكن لعند أخي .. أو ... أو على لبنان .. او مصر .. مو مهم مو مهم ... أي مكان بس بدي سافر

تطلعت فيه ومو عرفانه شو احكي ... للحظة شكيت انو شربان شي او صار لعقلو شي ..

مرام : ليك روح هلأ وبس تهدا اعصابك منحكي

وليد : لا انا بدي اخود محمد و رح سافر بهل يومين ما في داعي نرجع نحكي

مرام : كيف يعني بدك تاخود محمد وتسافر انا ما ضللي حدا غيرو مو على كيفك .. ما بعرف وين بدك تاخود الولد وليش وليك كيف حالتك

فقدت اعصابي وصرت عيط عليه .. رد علي هو كمان بصوت عالي : انا بدي سافر من البلد وما دخلني بشي هاد قراري وما تدخلي فيه انا عم خبرك ما عم اخود رأيك

مرام : روح وين ما بدك ما دخلني فيك بس محمد ما بسمحلك تحرمني منو .. مين رح ينتبه علي مستحيل خليك تبعدو عني

وليد : انا ابوه وبعرف مصلحتو وبعرف دير بالي عليه

مرام : وانا خالتو و بمقام امو و كمان بعرف مصلحتو

وليد : فوتي جيبيلي الولد

مرام : وليد ما رح خليك تاخدو انا ما ضل عندي شي وحياتي ما ضللها معنى ازا بتحرمني من محمد بموت حالي

دفشني وفات باتجاه غرفتي اخد محمد من تختي ، لحقتو و مسكت بتيابو وترجيتو يتركو وصار محمد يبكي بيناتنا ... ضليت اركض وراه لتحت البناية انا وعم ابكي واصرخ وهو مو مهتم فيني .. طلع بسيارتو وراح
طلعت بسرعه على بيتي واتصلت على امو لوليد وما ردت علي ... لبست تيابي و رحت على بيت اهلو وحكيتلهن الي صار وما سدئوني ابداً .. صارو يهدوني و حكولي انو انا فهمانه غلط وهن بيحلو الموضوع ..

رجعت على بيتي و ضليت عم ابكي .. شو صرلو شبو هيك جانن و كيف بدو يسافر فجأة وبهي السرعه ! ..

ضليت اتصل عليه وما يرد بعدين سكر موبايلو .. حكيت مع اهلو وخبروني انو القصه انحلت وما عاد بدو يسافر بس ما سدئتهن ..

تاني نهار رحت لعند عبد الحليم اعطاني مبلغ منيح و اعطاني روايتين تانين .. مرقو يومين لوقت ما اجا وليد لعندي عالعصريات وكان حامل محمد بايدو ..

مرام : هاد انت ؟ نشفتلي ألبي حرام عليك .. اعطيني الولد

اعطاني ياه فوراً وضل واقف على الباب برا عم يتلفت حواليه

وليد : ليكي هاد الولد خلص خليه عندك ايه ؟ انا طيارتي اليوم الساعه 9 ورح سافر .. هدول كل اغراضو و هاد مفتاح بيتنا

مرام : نعم ؟

حط الأغراض على الأرض و قرب من محمد باسو على خدو : ديري بالك عليه وعلى حالك ...انا اسفه يلا سلام

نزل عن الدرج بسرعه وانا لسه مصدومة ... ركضت على البرندة و ندهتلو بس طلع بسيارتو ومشي بسرعه بدون ما يرد علي ..

اتصلت عليه موبايلو مغلق .. اتصلت بأهلو وصارت امو تعتذر مني انها خبت علي وليد رح يسافر هو والولد ... حسيت حالي فتت بألف حيط ... محدا فهمان شي ... ليش حاكي لاهلو انو رح ياخود ابنو و جابلي ياه
وشو صرلو اخر فترة وكيف هيك بيترك ابنو ... معقول عنجد يسافر ويتركو !!!!! اكيد هي مزحة !

#الخفافيش_بقلم_مال_الشام

الجزء الثاني

اتصلت بهيفاء و طلبت منها تجي لعندي بسرعه.. اجت لعندي بعد جامعتها وحكيتلها الي صار
هيفاء: مافهمت شي بصراحة
مرام: لك وانا مو فهمانه ليش عم احكي معك مشان نوصل لنتيجة
هيفاء: طيب اهدي خليني فكر
مرام: يلا فكري..
قامت هيفاء حطت ايديها ورا ضهرها و صارت تروح وتجي و تصفن: يعني هلأ ابن اختك جوا؟
مرام: ايه الحمدلله محمد عندي
هيفاء: و جوز اختك ترك ابنو و سافر
مرام: ايييي!!!
هيفاء: ماحكى لوين و لا اديش رح يضل… و كان بدو ياخود الولد و رجعو باخر لحظة
مرام: لك ايه؟!!!
هيفاء: لحظة عم حاول اربط الامور ببعضها
مرام: طيب اربطي يلا
ضلينا عم نفكر و انا كل شوي اتطلع على الساعه و ادعي انو وليد يرجع بأي لحظة…شو ذنبو محمد يعيش بدون اب و ام و انا كيف بدي اتحمل مسؤوليتو!! بس ما كنا نوصل لأي تفسير منطقي لتصرف محمد