#الشرفة_ومابعدها الجزء 1

بوسط زحمة المدينه وصوت الناس اللي مابيرحم.. كان هاليوم يوم مابينتسى بالنسبة لإلي.. كان يوم غير عادي.. بهاليوم إنتقلنا على بيت جديد بحي أقل من متواضع.. بعد ماطردنا مالك البيت اللي كنا نسكن فيه لأنه بابا ماكان يدفع الأجار وبسبب الديون اللي كترت عليه.. يومها ما كنت عارفه شو ناطرنا بهالحي الغريب.. كان البيت ورا جبل وورا هاد الجبل سوق في ناس كتيرة.. ماما كانت تتطلع عليه وبعيونها ماكنت عارفه أفسر كلامها.. ماكان إلها كلمه قدام بابا والقرار لأله.. وعرفت انها تعبانه .. سحبنا أنا وماما وخواني للبيت بدون مايحكيلنا لأي مكان رايحين.. وبسبب بخله الفظيع ماكان راضي يخلينا نركب باص أو سرفيس حتى.. خلانا نمشي من بيتنا القديم لبيتنا اللي عأساس جديد مشي.. مشينا كتير لحد ما ماما رمت حالها على الأرض.. وبهاللحظة اتطلعت فيني وحكتلي.. استبرق! .. احكي لأبوكي أني ماعدت قادرة امشي.. خليه يجيبلنا سرفيس أنا تعبانه.. ماما كان عندها سكري.. وهيه بتنسى كتير.. أما بابا كان بكامل صحته البدنيه بس العقلية.. كانت شوية تعبانه.. هوه مافي شي! بس اللي بقدر أحكيه انه انسان ظالم ومابفكر الا بنفسه واناني لدرجة مابيتصورها أي مخلوق على وجه هالأرض.. رحت لعنده وهوه ماشي قدامنا.. وصرت احكي بطريقه كان بدي أشفقه.. بس فجأة حكالي.. مش بكفي نقلت عفشكم بباص ودفعتوني! بدكم ياني اركبكم بسرفيس كمان.. امشوا خلصوني! اتطلعت فيه نظرة استحقار ورحت حملت ماما على كتفي.. اما خواني سفيان واسراء كانوا تعبانين تقريباً أكتر من ماما.. بس من جواهم عارفين لو حكوا تعبانين متل ماما مارح يوصلوا لنتيجة.. وبصعوبة.. وصلنا البيت الموعود.. اتطلعت عليه من تحت لفوق.. كانت عماره كبيرة عشر طوابق.. والعمارة قديمه كتير ومارر عليها سنين وسنين لدرجة اني حسيتها بدها تنهار بأي لحظة.. سألت بابا! نحنا أي شقه بهالعماره؟ قلي اطلعي بتعرفي.. ماما ماكانت قادرة تتنفس وتعبت كتير.. بس هوه أصر انها تطلع والعماره قديمه والاصنصير اللي فيها خربان.. طلعلنا واحد أول مادخلنا وقلنا اذا انتوا بدكوا تسكنو بهالعمارة بدكم تتحملوا نتائجها واللي رح يجيكم من وراها وشكلكم جداد.. حكاله بابا مافهمت قصدك عشان الطلعه والنزله صح.. انا حكالي المالك انه الاصنصير فيها عطلان ومابنقدر ننزل ونطلع فيه وبستنوا يجي حدا يصلحه.. ضحك فجأة بوجهنا وسحب حاله وراح.. أنا مافهمت شي وقلت لبابا فعلاً كيف بدنا نتعود على السكنه هون.. قلنا نحنا ساكنين بالطابق التاني.. سهل علينا ننزل ونطلع.. طلعنا على البيت وكان بده تنظيف.. ضلينا ننظف فيه لتعبنا.. وبعد ماخلص النهار كل واحد راح ينام خواني نامو وماما نامت من تعبها وبابا قبلها.. أما أنا ضليتني صاحية أفكر.. وحاسه انه في شي غريب بهالبيت.. مخليني مش عارفه أغفى.. ضليتني أتأمل بسقف الغرفه لحد ماغمضت عيوني.. وأول ماغمضت عيوني سمعت صوت حدا بقلي أصحي.. أصحي! وأنا لسه مغمضه صرت أقول ماما أنا تعبانه كتير.. خليني أنام وبكرا بنكمل شغل.. وفجأة الصوت علي بداني كتير كأنه صار تشويش قوي وصراخ! إصحييييييي!!! قمت فزيت واتطلعت حواليه وجسمي كله مقشعر.. اتطلعت على غرفة ماما.. كانت شبه مفتوحه.. قمت اتفقدها لقيتهم نايمين.. مين اللي ناداني؟ اتعوذت ورحت على فرشتي.. وجسمي معرّق.. وقتها ماعرفت انام.. وكل ما احط راسي على المخدة أحس نفسي مضغوطه كتير.. رحت على البرندة.. وكان الجو هادي كتير برا.. قلت مش لازم أنام هالليلة.. أنا بكره البدايات لكل شي.. بكره أبلش بشي جديد ودايماً مابقدر أغفى لما أكون مبلشة بقصة جديدة أو موجودة بمكان لأول مره بدخله قلت خليني أضل صاحية للصبح.. حتى ارتاح.. دخلت على البرندة وصرت أتصفن بالبيوت.. الحي غريب كتير وأنا تعبانه كتير ونفسي أنام بس خايفه الخوف اللي جواتي مش عم يتكرني بهالليلة ياربي الساعه لسه وحدة وضايل خمس ساعات ليطلع الفجر.. كيف بدي أغفى.. رحت عملت قهوة.. اتطلعت على الصحون والكاسات.. شفت فنجان لأول مرة بشوفه.. كان أسود وأيده مكسوره لكنه كبير كتير.. قلت هاد مش إلنا.. بس شكله حلو! وبكفي لدلة القهوة كلها.. معقول اللي كانو ساكنين هون قبلنا تركوه بالبيت.! مش مهم.. المهم انه كبير وبيوسع القهوة كلها ولازم اشرب كل الدله حتى اضل صاحية.. مش حاسه اني مرتاحه.. رحت على البرندة.. وصرت اشرب بالقهوة.. صرت اسمع صوات الناس النايمين.. حدا عم بكح وحدا بشخر.. وفجأة ضوا ضو من بعيد على بيت.. قبال برندتنا بالزبط.. والشقة قبالنا.. والبردايه صارت تفتح.. وأنا عم بتطلع بقول مين اللي صحي.. كيف بدي أفوت جوا هلأ بنام.. ومابدي اضل هون يشوفوني لأنه لسه جداد بالشقة ومابدي أضل وأكشف الناس شو بيعملوا.. صرت أصب القهوة جوا الدلة مرة تانية من الفنجان.. وبثواني وأول مارفعت راسي.. شفت زلمة مقعد قاعد عالبرندة والبرداية عم ترفرف.. وكان عم بضحكلي وبهز براسه شمال ويمين.. اتطلعت فيه منيح.. كان شب مش زلمة ومبين صغير بالعمر وأجيت بدي أقو
#الشرفة_ومابعدها الجزء 2

انتفضت من خوفي بعد اللي صار بأول ليلة بالبيت.. ولما رحت على المطبخ بعد ماشافني بابا بتطلع على الشقة وخايفه زاد خوفي أكتر أنه يكون شك اني بعرف حدا بهالحي.. كان كل شي غريب بهالمنطقة والأغرب هوه اللي صار معي على البرندة.. طلع الصبح وبابا راح على شغله كان بشتغل بمحل خضره بنفس السوق اللي ورا الجبل ناحية عمارتنا.. ضليتني أستنى لطلع.. وماما قامت تشتغل وأنا رحت على البرندة فوراً.. عيوني ما فارقت الشقة لحظة وأنا عم بتطلع عليها.. لحد ما اجت ماما ولاحظت عليه وحكتلي انتي عمين بتتطلعي؟ تهربت من سؤالها بس هيه كان أحساسها بحكيلها انه في شي أنا مخبيته عليها.. خصوصاً أنها ملاحظة على عيوني أني مانمت طول الليل.. وسألتني انتي مانمتي؟ حكيتلها ماما بما انه بابا بالشغل أنا بدي أنزل أشتري كم شغلة من المحل اللي تحت.. وقبل مايجو سفيان واسراء من المدرسة.. أنا كنت مخلصة مدرسة والمفروض ادخل جامعه بس ظروف عيلتنا ماخلتني أحقق هالحلم.. وبقيت بالبيت متلي متل ماما.. حكتلي ماما لاتنزلي أبوكي ممكن يجي بأي لحظة وعدا عن هيك انتي مابتعرفي المنطقة منيح لسه.. الأحسن تضلي هون وماتطلعي.. حكيلتها ماما انا لازم اطلع نخنقت ومش قادرة.. ضلت تنادي عليه وأنا ماسمعتها وسحبت حالي وطلعت من البيت.. نزلت الدرج.. ووقفت بآخر العمارة بتطلع على الشقة اللي شفت فيها الشب مبارح.. وصرت أرجع بذاكرتي لكل شي صار.. حسيت انه حلم أو اني توهمت للحظة باللي صار.. بس في شي كان بحكيلي اللي صار حقيقي.. هالشب طلعلي فعلاً من البرندة وحكا معي وأشرلي.. وبلحظة راح واختفى.. هل ياترى رح يرجعلي الليلة؟ هل ياترى رح ارجع اشوفه..! سرحت بخيالي وأنا عم بتطلع على العمارة.. لحد ما خبط فيه زلمة كبير بالسن وكان حامل كياس.. حكيتله اسفه اسفه ما انتبهت عمو.. وفجأة وأنا عم بتطلع بعيونه.. حسيت ملامحه بتشبه الشب اللي شفته مبارح.. ملامحه قريبه منه فعلاً..! خفت وارتعشت وبلشت اتخربط بالحكي.. قلي بصوت غريب.. ديري بالك من اللي جاي.. حكيتله عفواً؟ سمعت فجأة صوت ماما من البرندة بتناديلي.. استبرق شو بتعملي برا لساتك؟ ماطلعتي! قلتلها هيني رايحه.. التفتت حواليه مالقيت الزلمة.. اختفى من المكان.. وكأنه ماكان جنبي.. أنا بهاللحظة بلشت أخاف فعلاً.. بدي أحكي لماما من فوق شفتي حدا كان جنبي؟ بس ماقدرت أحكيلها وضلت تحكي بسرعه وماتركتلي مجال.. رحت ركض لآخر الشارع وحكيتلها مابتأخر وهيه دخ
لت

جوا.. شفتها دخلت وأنا رجعت ركض مرة تانية ودخلت باب العمارة اللي قبالنا.. وكان بدي أطلع اشوف الشقة اللي شفت فيها الشب شقة مين ولمين دخلت الباب كانت العمارة وسخه كتير وطلعلي ولد صغير اشقر.. حكيتله حبيبي انت ساكن هون؟ قلي اه انا نحنا هون من زمان.. حكيتله طيب شو اسمك.. قلي اسف مابقدر احكي أسمي لأي حدا مابعرفه لأنه اهلي هيك وصوني بس الشقة رقمها اربعة بالطابق التاني والشب بستناكي فوق.. حكيتله شو؟! وصار يضحك وهرب من الباب.. طلعت ركض من الباب ادور عليه مالقيته وفجأة شفت ماما عالبرندة بتنضف وشبه لمحتني.. هربت جوا الباب وصرت أسأل حالي معقول لمحتني.. شو عم بصير يالله.. في شب عنجد معناته فوق وهوه حاكي للولد هيك.. شو هالسيناريو اللي عم بصير معي ومش مفهوم.. أطلع ولا أروح على البيت؟ وقفت عشر دقايق بستنى عند الدرج.. وبالآخر قررت أطلع الشقة.. طلعت وأخيراً ووقفت عن الشقة رقم اربعة.. وحطيت أيدي على الجرس.. وقبل لأكبس فتح باب الشقة اللي جنبها واللي رقمه تلات .. وطلعت منه مرة ومعها ولد صغير ببكي.. وكانت بتسب عليه ومعصبة كتير وبأيدها كيس زباله.. أنا ارتعبت من منظرها.. كانت كأنها مش منظفة وجهها خمس سنين.. وشعرها مش ممشط.. وحتى الولد أول ماشافني بطل يبكي وصار يضحك ويتطلع عليه نظرات غريبة.. رمت كيس الزبالة برا البيت واتطلعت فيه نظره غريبة و كنت لسه بدي أسألها هالشقة شقة مين؟ بس التردد والخوف من جوابها منعني.. هربت ونزلت لتحت العماره ولسه بدي أطلع صارت تنادي عليه وقالتلي.. انتي بدك تفوتي على الشقة جوا صح؟ بنصحك ماتدوري كتير على الحقيقة لأنك رح تتعبي.. وديري بالك عحالك.. المكان هون مش لعبة.. روحي على بيتكم أحسن لإلك ولإلنا.. قلتلها انتي من وين بتعرفيني لتحكيلي هيك.. حكتلي مش رح احكيلك اكتر من هيك بس بكرا بتعرفي لحالك.. ودخلت وسكرت بابها.. أنا هربت ونزلت واجيت بدي اطلع من الباب ولسه بدي أطلع شفت بابا داخل على بيتنا.. نصدمت وخفت وقلت كم ضيعت وقت أنا هون لحتى اجا بابا.. رح ينخرب بيتي لازم أروح.. ولسه بدي أطلع على بيتنا رجعت شفت الزلمة الكبير مرة تانية بآخر الشارع وكان بضحكلي.. تأكدت انه في لغز بالحي اللي سكناه وفي شي غريب عم بصير لازم أعرفه.. طلعت على البيت ولسه بدي افتح الباب سمعت بابا بصرخ وبحكي كيف بتطلع بدون ماتحكيلي.. دخلت وصار يصرخ عليه.. حكيتله المحل مسكر وكان بدي اجيب عصير.. قلي اي محل؟ حكيتله السوبر ماركت اللي بآخر الحاره.. قلي
#الشرفة_ومابعدها الجزء 3

ماعرفت شو بدي أرد عليها ووقفت ساكته.. طلبت مني أرد وقالتلي احكي ليه ساكته؟ جاوبيني لوين نازله؟ قلتلها ماما كنت بالبرنده لأنه مش جايني نوم وأنا سرحانه وقع مني شالي عالشارع.. لهيك انا نازلة اجيبه.. مسكتني من ايدي وحكتلي بدك تفضحينا ابوكي لو صحي وعرف انك مش هون رح يموتك ويموتني.. بس أنا مارديت عليها ونزلت عالشارع بسرعه.. أول ماوصلت تحت سمعت صوت حدا ببكي.. والصوت خلاني متوترة ومش عارفه أدور على الشي اللي رمالي ياه أو على أني اتطلع فوق وأشوفه لو بعده.. بس ماكنت قادرة اشوف شي من العتمه ومن البرنده بكون مبين أوضح من ما اكون تحت.. الشارع عتمه وبخوف.. الحي كله بوحي بالإشمئزاز والخوف بس أنا كنت أقوى من هالخوف.. وكان في شي جواتي بحكيلي هون في لغز.. في شي غريب أنا لازم أحله.. كنت مئايسه على حياتي بعد ظروفي مع اهلي وعيشتي اللي ماكانت محببه لإلي.. لقيت حالي بهالشارع المخيف ومتفاجأة بشي.. وكان لازم أخوض هالتجربه.. ضليتني أدور بس الصوت ماتركني لحظة.. اتطلعت حواليه لقيت بنت قاعدة عند ماسورة مي وبإيدها لعبة ومش مبينه بالعتمه.. كان شعرها مغطي وجهها ومنزلة راسها وبتبكي.. قلت مش لازم أقرب عليها بس كيف بنت بنص ليل قاعدة بالشارع.. كل ليلة عم بلاقي شي بعقدني أكتر بهالحي.. شو عم بصير وليش عم بصير معي هيك .. هالشي ماكنت قادرة اعرفه.. وأول ما شلت عيوني عنها ورجعت أدور.. سكت صوت بكاها.. وسمعت صوتها بتقلي.. الأشي اللي بتدوري عليه معي أنا.. رجعت اتطلع عليها.. كان صوتها بخوف كله حشرجه.. حكيتلها مين انتي؟ وشو عرفك عشو بدور؟ وبهاللحظة رفعت راسها.. أنا نصدمت من اللي شفته.. كان بدي أهرب على البيت.. بس وقفت صامده ومهمله أي شعور ممكن أحسن فيه.. كان وجهها مشوّه.. مشوّه كتير.. محروقه لدرجه أنه ملامحه مختفيه بشكل كبير.. وعيونها دايبه.. دب الخوف بقلبي من منظرها.. ووماقدرت أسأل او احكي شي.. قالتلي ..خفتي مني مش هيك؟ مابدك تشوفي الشي اللي معي؟ هيه بحضني.. ماتخافي أنا مش عميه بس شايفتك منيح.. لسه عندي طرف عين بقدر أشوف فيها اللي حواليه.. تعالي خديه.. ولو ماوصلتيني رح ارجع اشوفك مرة تانية لا تخافي.. قربت منها وطنشت دقات قلبي ورجفت رجليه.. ولسه بدي أوصل عندها.. ماما طلعتلي من باب العماره.. وحكتلي استبرق بدك تفضحينا.. كل هاد بتدور على الشال.. اطلعي معي بسرعه ابوكي رح يصحى.. زحت راسي ناحية المكان اللي كانت فيه البنت.. مالقيتها.. صفنت بماما وماقدرت أحكي ولا كلمه اتطلعت فيه وحكتلي شو صايرلك بحكي معك! وقربت مني ومسكت ايدي وطلعتني على البيت.. وسكرت الباب.. وصارت تبهدل فيه وتقلي انتي شو صايرلك؟ من اول ما اجينا على هالبيت وانتي مش طبيعيه.. صرلك أسبوع مش مفهومه.. فهميني شو بصير معك.. ماقدرت احكي.. لأني أصلاً مش عارفه شو اللي بصير معي.. حكتلي مابدك تحكي؟ طيب نامي وبكرا الصبح مش رح اتركك لتحكي شو مالك.. وماشفت تحت شال ومبارح كذبتي على ابوكي.. نامي وبكرا بنحكي!.. عملت حالي نايمه.. وتركتها تروح على غرفتها وطلعت من غرفتي على البرنده.. وقفت بتطلع ناحيه المكان اللي طلعتلي في البنت.. ولساتني خايفه.. ياترى جد كان معها الشي اللي رماه الشب.. وليش هوه هلأ مش طالع.. مين هدول! انا شو بصير معي.. كيف اختفت.. شعوري مش عارفه أوصفه ولا قادرة أفهم شي.. الشب ماعاد طلع.. وأنا أعصابي بطلت تتحمل.. نمت الليلة وصحيت الصبح.. وأول ماطلعو خواني وبابا .. ماما صارت تسأل.. احكيلي ليش نزلتي تحت؟ حكيتلها تصدقي مابعرف ليه.. قالتلي ياسلام! جد مش عارفه ليه نزلتي؟ والشال؟ حكيتلها ماما انا ماتعودت اكذب عليكي بس القصة ماكانت عشان الشال أبداً.. أنا عم بشوف ناس حواليه.. قالتلي شو عم تشوفي؟ حكيتلها أشخاص حواليه وفي شي غريب مش مرتاحتله بهالمكان من أول ما سكنا.. حاسه في لغز وفي شي مستقصدني من بداية مادخلت هالحاره وهالعماره تحديداً.. ماما خافت وتوترت وقالتلي شو خلاكي تحكي هيك.. حكيتلها مافي داعي للخوف بس لو بتحبيني خليني أطلع من البيت هلأ.. حكتلي انتي مجنونة أبوكي ممكن يجي بأي لحظة.. حكيتلها بابا اليوم نسي يسكر الباب من برا.. وعشان هيك لازم استغل هالفرصه لأنه ممكن بكرا يسكره وما اقدر اطلع.. حكتلي لوين رايحه؟ حكيتلها الشقة اللي قبالنا بالبرنده.. قالت لمين؟ حكيتلها لشب! حكتلي الله يقصف عمرك.. وبتحكيها بالتم المليان كمان.. بدك تفضحينا! شب! من وين بتعرفيه.. حكيتلها مش متل ما انتي مفكره.. خلص اتركيني اروح.. فتحت الباب وطلعت وضلت تنادي عليه من الباب وهيه حامله أغراض بإيدها.. نزلت بسرعه وحسيتها بدها تلحقني.. بس انا هربت للعماره التانية بسرعه.. وشعوري من جوا انه ماما ورايه.. وصلت الشقة و
#الشرفة_ومابعدها الجزء 4

اخدتني ماما من عمارة الشب ومن الشقة اللي دخلت فيها تحديداً على بيتنا.. وأنا ماعدت عارفه شو لازم احكيلها لأني عارفة انها مش رح تصدقني بس هددتني لو قررت اطلع من البيت رح تحكي لبابا عن كل شي.. ورح تقله اني بعرف شب.. أنا حلفتلتها وقلتلها اني مابعرف شب ولا شي.. بس ماقدرت أفهمها اني عم بشوف أموات.. أنا تأكدت أني عم بشوف أموات من وقت ماطلبت مني المره اني ادخل ايدي براسها.. دخلت ايدي براسها وطلعت من جهة تانية.. هاد الشي أكدلي أني داخلة لغز كبير.. وأنا بالذات.. ليه هيك مابعرف.. بالوقت اللي كنت فيه مع ماما بالبيت.. حسيت بصوت البنت اللي شفتها آخر مرة تحت البيت عم تبكي.. وكان صوت بكاها قريب من البيت كتير.. كنت عم بكنس الغرفه ووقفت وسرحت وصرت أدور على الصوت بكل مكان.. ماما كانت بهاللحظة عم تتطلع عليه من بعيد بس مش مخليتني اشوفها.. وفجأة حكتلي عشو بتدوري.. قلتلها ولا شي.. وسألتها انتي مش سامعه صوت قريب؟ حكتلي صوت شو؟ قلتلها صوت بنت عم تبكي أو شي متل هيك.. قالت بنت صغيرة؟ حكيت لأ بنت كبيرة بعمري هيك مش سامعه شي متل هيك؟ حكتلي لأ مافي صوت.. بس الصوت كان قريب كتير وأنا كنت سامعه.. طلعت على البرنده وصرت ادور على الصوت.. وماكنت اشوفها.. الشي اللي رماه الشب ضل معها وانا كان بدي أخده بس لولا ماما ما لحقتني كان شفتها واخدته بس هيه حكتلي أنا رح أطلع بحياتك مرة تانية ومانسيت هالجمله.. ماما صارت تلاحظ التصرفات الغريبة اللي بتصرفها وبلشت تقلق وتخاف عليه .. وانا بلشت اخفف من تصرفاتي حتى اكسبها وحتى أشوف شو بده يصير.. تصرفت عادي.. وباللحظة هاي كنت عارفه ومتأكده انه ماما مارح تسكت على الشي اللي صار.. ورح تحكي لبابا.. برغم ظلمه وقسوته وبخله علينا.. الا انها على طول صافه معه ضدي.. وبتحكيله كل شي.. بداعي الخوف وانه هوه بقسوته هاي وشدته بكون خايف علينا.. اول ما اجو خواني من المدرسه.. اخدت اخي سفيان على غرفتي.. وحكيتله بدي اقلك شي بس ماتحكي لماما.. اعطيته مصاري اله .. واعطيته مفتاح البي
#الشرفة_ومابعدها الجزء 5

كنت بشوف ناس ماشية بالسوق وماما جنبي وبعترضو هدول الناس.. يعني بمشو ومابشوفوهم وبدخلو فيهم وهمه مش حاسين بهالشي.. كنت شايفه وساكته.. وعارفه انه الأشخاص هدول أرواح موجودين بكل مكان.. إذن في شي تاني اكتشفته.. اني مش بس بالحي هاد انا عم بشوف الناس الميته هدول.. لأ وبكل مكان في قصة لروح معينه ماتت بحادثة وعم اشوفها.. معقول اللي صار معي في اله حكمة.. كنت متأكده انه في شي رح يصير بعدين.. والسر بلش من عند كنان والبرنده ورح يكتمل من عند حي المغاربه اللي قالت عنه البنت المشوهه.. رجعت أنا وماما من السوق.. وما اشتريت شي.. ماما كانت حاسه بتصرفاتي الغريبة طول الطريق وبابا كان حاسس انه فيه شي من اللي عملته عند العماره.. ولأول مرة بحياتي بعطي ماما مصاري وبطلب منها تطلعني لنغير جو.. يمكن لأنه عارف اللي عملته تحت مش تمثيل.. ودموعي وخوفي كان حقيقي.. دخلت غرفتي وسكرت الباب وضليتني لحد مارجع بابا من الشغل.. اول مارجع قمت من تختي وصرت أسمع كلامه مع ماما من طرف الباب.. سمعتها بتحكيله البنت مش طبيعية وطول الطريق وهيه عم تتطلع بالناس الماشيين بطريقة غريبة.. فجأة قلها بابا.. كيف يعني بنتك بتشوف أشخاص مش موجودين؟ قالتله.. هاد الشي اللي مش قادره أفهمه.. هيه مرة حكتلي هيك وما رضيت تفهمني.. بس حكتلي انه بطلعولها أشخاص وهيه بتشوفهم.. أنا خايفة عليها من أول ما اجينا وهيه على هالحالة.. قلها بابا خليها ترتاح وبعدين بنشوف شو بدنا نعمل.. أنا بهاللحظة تأكدت انه ماما كانت حاكية لبابا.. وماكنت متوقعه تكون دققت عالقصة هاي من أول ما خبرتها.. صار بابا أول مايطلع يسكر المفتاح بدون ما ينسى ويهتموا فيه بشكل مبالغ فيه.. خايفين بإني اكون مرضت نفسياً بنقلتنا الجديدة على البيت خصوصاً انهم عارفين منيح اني مابحب البدايات لشي جديد بحياتي.. وبتأثر وبزعل يومين تلات وبرجع طبيعية بعدين.. بس مر الوقت ومضى أكتر من شهر على الموضوع وأنا بنفس الحالة.. وكان بدي أطلع من البيت على المكان اللي سجلته بتلفوني واللي حكت عنه البنت المشوهه حتى أعرف شو السر.. وشو اللي بده يوصللي ياه كنان.. بس قبل لأروح كان بدي أتأكد من شغلة.. وهيه أنه الشب المقعد اللي بطلعلي بالبرنده كل يوم نص ليل.. انه اسمه كنان فعلاً أو لأ.. قررت تاني يوم الصبح بعد الحالة اللي مريت فيها.. اني اروح على بيته.. بس اللي كنت متأكده منه انه ماما رح تمانع الموضوع ورح تفشي السر لبابا انه معي مفتاح لأنها مابتخبي سر عليه حتى لو بده يقيم القيامه علينا.. قررت بهالوقت اني اعمل معها هدنه.. واحكي معها بشكل عقلاني أكتر.. قبل لأطلع كان البيت هادي خواني بالمدرسة وبابا بالشغل قعدت معها وحكيتلها لازم نحكي.. بلشت افهمها الموضوع من أول وانها ماتخاف.. قلتلها انا عم بشوف أموات.. في شي طالبينه مني أنا بالذات.. يمكن لو ماعملته رح أنأذى وأموت.. بيت المعلمه اللي حكيتلكم عنه وراح بابا معي عليه هوه لمره ميته من كم سنه.. انا شفتها وحكيت معها.. يمكن صعب تصدقي هالشي.. ماما خافت عليه وصارت تقرأ ادعيه بس انا قلتلها انا مش مريضه ولا بهلوس.. أنا فعلاً حكيت مع ميته.. وبشوف شخص كل ليلة بالبرنده.. شفت بنت مشوهه وطلبت مني أروح مكان.. وهيه السبب اللي خلاني أتدمر تحت العماره مبارح.. أنا مش مجنونه بس في شي غريب عم بصير معي ماما.. وبدي توقفي معي لأحل هاللغز وأعرف ليش أنا بالذات اللي أختاروني لأشوف هدول الناس اللي منتهيه حياتهم من زمان كتير.. أول شي بدي ياه منك انك ماتحكي لبابا شي.. ولا رح تخسريني.. رح يموتوني ماما!!! بهاللحظة خافت اكتر ووعدتني انها ماتحكي لبابا بس بدها مني أخليها متطمنه عليه.. وأنا وعدتها.. قلتلها رح اطلع هلأ.. حكتلي بس المفتاح مع ابوكي.. طلّعت المفتاح من جيبي وحكيتلها.. نسخت عنه.. متى ماشفتك؟! سفيان نسخلي.. وهلأ خليني اروح.. وين رايحه؟ بدي أروح عند بيت الشب اللي شاف بابا فيه المره اللي طردتنا وهددتنا تجيبلنا الشرطة لو طلعنا.. مارح
#الشرفة_ومابعدها الجزء 6
برغم بيتها نظيف بس هالغرفه كانت وسخه كتير.. ولسه بدي أطلع منها.. سمعت صوت بحكيلي.. أنا هون! .. التفتت وراي.. شفت كنان.. تاني كلمة حكالي ياها.. ساعديني.. حكيتله كيف..؟ انت ميت مش هيك.. طيب ليش أنا.. قلي بعدين رح تفهمي كل شي.. بس ساعديني.. حكيتله كيف أساعدك قلي.. حكالي من اللي جوا.. وريحيلي روحي وخديلي حقي.. وبلشت أقرب منه.. اجت المره من ورا وصارت تحكيلي.. توقعت انه بعدك هون وانه جيتك لسبب.. انتي شو بدك وشو عم تعملي بالغرفه.. اطلعي برا بسرعه ولا بقيم قيامتك وبجبلك قضية وبتهمك بشرفك وبخلي ابوكي بدال مايشك يتأكد.. قربت منها وحكيتلها.. فعلاً معه حق.. وضليتني طالعه وهيه وانا نازلة على الدرج حكتلي مين اللي معاه حق.. انتي جوا مع مين كنتي تحكي.. قلتلها رح نعرف!! ..وتركتها وطلعت وأنا طالعة استنيت دقيقة لحد ماسكرت الباب ورجعت.. وقفت قبال باب المره التانية واستنيت.. كان بدي تفتحلي الباب بس الباب مانفتح.. وبهاللحظة وبعد ماتأكدت قررت أروح للمكان اللي قال عنه كنان بس تذكرت كلام المره اللي قالتلي دخولك على الشقة رح يندمك كتير.. وكان بدي أعرف منها ليش رح اندم..ورجعت على شقتنا لأطمن ماما قبل لأروح.. فجأة لقيت المره الميته مع إبنها بتستناني عند باب البيت.. كانت حاملة ابنها وكانت واقفة بعرض الباب.. حكتلي مش رح اخليكي تروحي المكان.. ولو رحتي رح أقتلك وفجأة طلعت ماما من الباب وشافتني وكانت المره مختفيه تماماً.. اختفت المره من باب بيتنا بعد ما هددتني
دخت من الرعبة وكنت رح أوقع ماما حملتني ودخلتني وهيه خايفه عليه.. وحاولت تنيمني وهيه تسألني شو صار معك؟ حكيتلها مش عارفه أنا خايفه كتير.. وأول ماغفيت عيني شوي.. حلمت اني فبيت كبير مهجور.. وفي شخص عم بدور حواليه ومحاوطني من كل الجهات وبحاول يموتني.. كنت أهرب منه بكل مكان بالبيت بس ظهوره كان الي متل لمح البصر وماكان الي القدرة اني اتخلص منه بأي شكل من الأشكال وانتهى الحلم بموتي صحيت اصرخ ووجهي وجسمي كله معرّق دخلت ماما عليه وصارت تطمني وتقلي انها جنبي.. ومن خوفها عليه طلبت مني أحكيلها شو اللي عم بصير معي.. بس أنا ماكان بدي أخوفها أكتر من هيك.. وقلتلها أنا مش خايفه منها.. بس مابقدر أترك كنان.. حكتلي مين كنان.. قمت من الفرشة وطلعت فوراً من البيت وهيه ضلت عم تنادي عليه وتبكي.. نزلت تحت العمارة وصرت اتطلع على برندة كنان وماكنت اشوف شي.. بس النظرة اللي شفتها بعيونه من قريب بغرفته.. كانت بتحكي انه شايف كتير ومظلوم كتير.. وأنا الوحيدة اللي بده ياني أخدله حقه أنا الوحيدة اللي بده ياني أخدله حقه من الناس اللي هون.. قبل ما يموتوه والله يوخدله حقه منهم بالسما.. بس روحه ماتركت المكان ولسه موجودة.. يمكن المكان اللي مات فيه هوه نفسه اللي بطلع فيه.. لهيك لسه هوه هون.. وقفت بعرض الشارع وصرخت بصوت عالي.. بوعدك اخدلك حقك.. ورحت بعد ما ألتمو عليه الناس

الناس بالحاره صارت كل ماتشوفني احس انها بتهرب مني خصوصاً بعد اللي عملته مع بابا لما شفت البنت المشوهه وهالمره بعد ماصرخت بصوت عالي بنص الشارع بدي اخدلك حقك.. وحاسين اني مش طبيعية خصوصاً اني جديدة على الحي تبعهم.. في شب كان بآخر الحاره وكانت نظراته عليه غريبة.. خفت يكون ميت!.. لأني للحظة بطلت أميّز الناس العايشين من الأموات.. وكله موجود على هالأرض قدام عيوني.. وبصري مفتوح عالكل.. قلت بما انه اتطلع عليه هيك لازم أروح أشوف شو ماله.. ولازم اكسر حاجز الخوف عشان كنان وعشان اعرف اللي صاير منيح.. قربت منه وحكيتله ليه عم تتطلع! حكالي أنا ساكن من زمان هون.. وبصراحه أنا مراقبك من أول مادخلتي الحاره بس انتي ماكنتي شايفيتني.. أنا اسمي تيم ..وبصراحه اكتر شفت اللي صار من يومين قبال العماره وكنت موجود.. انتي كنتي منهاره.. خير صاير معكم شي؟؟ حكيتله لأ وماتدخل مرة تانية مادخلك بشي انت فاهم! ورحت بطريقي.. وفجأة قلت هاد اجاني من الله.. رجعت لعنده وقلتله.. بصير تساعدني بشغلة.. حكالي طبعاً طبعاً.. انتي بس أؤمري.. حكيتله أنا بصراحه خايفه كتير من السكنه هون.. يعني أنا كنت طول عمري متعودة من بداية عمري على بيت معيّن وحاره معينه واجيت هون لقيت نفسي بمكان مابشبهني ابداً.. عم بحس المكان مافي روح مافي أحساس.. كل شي بارد.. قلي معك حق.. لأنه حارتنا أكتر حارة صار فيها جرائم بالبلد.. حكيتله شو؟ جرائم شو؟ قلي انتي مابتعرفي شي.. كل سنتين زمان بصير جريمه هون.. حارتنا مشاكلها كتيرة وعشان هيك بحكيلك اذا بدك شي انا مستعد أساعدك واوقف جنبك لأنك مبينه بنت من عيلة محترمه ومابتعرفو شي هون.. حتى ابوكي انا شفته بمحل خضره.. هوه بشتغل هناك! حكيلته اه! قالي.. مبين ابوكي مسكين برضه ومابعرف شو مخبيه هالحاره.. كل الناس اللي سكنو هون طلعو بعد فترة لأنهم ماتحملو مشاكلها.. وكل عمارة من هالعمارات شهدت على حادثة قت

ل وموت شكل.. اخ شو بدي احكيلك لأحكيلك.. حكيتله تعال معي.. قلي وين حكيتله امشي معي وما
#الشرفة_ومابعدها الجزء 7

هالشي حيرني وحط قبالي ألف علامة سؤال.. ليش أنا ؟ ليش أنا بالذات اللي ممكن اشوف هدول الأشخاص.. شو بدهم مني.. وشو هوه الشي اللي خلاني أتميّز بهالقدرة عن كل البشر الموجودة بالأرض.. في لغز وشي لازم يوصل بالنهاية وهاد اللي كنت حاسيته من أول يوم عرفت فيه هالشي.. اجا بابا رحت خبيت الكتب فوق خزانتي.. وخفت يشوفهم.. ورحت تصرفت عادي قدامه وأكلت وضحكت حتى يطمن اني صرت منيحه ومايشك بشي.. بس هوه كان حاسس اني بمثل.. لأنه مستحيل يخفى عليه شي.. اجا الليل والكل نام وأنا صرت حاسه انه كنان رح يظهرلي بهالليلة.. رحت للبرنده بعد ما اتطمنت انه مستحيل حد يصحى.. وضليتني اتطلع على الشقة وبعد مانعست وماقدرت اتحمل.. ظهرلي كنان وكان عم يتطلع بنظرات سعيدة لأول مرة.. وهزلي براسه مرتين.. أنا أشرتله بإيدي وقلتله اني بكرا رايحه على المكان.. وبصوت عالي نادى عليه وقلي.. ساعديني.. استبرق ساعديني.. صوته العالي هاد انا كنت عارفه انه ماحدا بقدر يسمعه غيري.. بس أنا كنت بحكيله اني رايحه على المكان ليه رجع يقلي ساعديني.. فجأة سمعت حركه تحت بابنا.. وحسيت انه في حد عم بحاول يفتح باب العماره المسكر.. قلبي صار يدق وماكنت عارفه شو بدي أعمل.. في حد عم بحاول يفتحه يعني في حركه مسموعه.. واللي توصلتله بعد اللي شفته انه الميت اللي بظهرلي مافيه يعمل أي تأثير بس بظهر وخلص وبقول اللي عنده.. متل ردينه وكنان والبنت المشوهه.. وبدليل اني ماقدرت المس الورقة اللي كانت مع البنت.. ولا قدرت الاقيها.. اذن اللي تحت مش حد ميت! ..
وهوه انسان الروح لسه جواته.. بس مين؟ حاولت انزل راسي من البرنده حتى اشوف بس ماكن يظهرلي شي.. الساعه تنتين بعد نص ليل ومافي حد صاحي بكل الحاره غيري.. الكل خايف ومرعوب من اللي صار خلال هالسنين فيها.. واللي عرفته من تيم.. انه ماحد بحس بالأمان بهالحاره.. سكرت البرنده وفتحت باب البيت وصرت انزل الدرج عالعتمه وانا مضويه التلفون بإيدي.. وقفت عند باب البيت.. وصرت احس بالشخص من ورا الباب عم بحاول يفتح باب العماره.. وسامعه
#الشرفة_ومابعدها الجزء 8

كيف ممكن افهم بابا الموضوع بدون مايفهمني غلط.. هالشي صعب.. ولازم أفكر بطريقة تانية لأطلع من البيت.. ماما قالتلي انتي بترضيها اتطلق عشان ترضي.. وعشان يرضى كنان اللي بتحكي عنه.. حكيتله وانتي بترضي اموت وتلحقني لعنه من هدول الأموات عشان بابا يكون مبسوط وراضي الناس وشرفه.. حكتلي شو يعني؟ قلتلها يعني بدي أطلع ولازم اروح المكان.. حكتلي اكيد انتي نجنيتي شو بدك تعملي.. رحت على غرفتي وصرت أدور على حبله أو قطع قماش طويلة.. لقيت قطع قماش طويلة ولفيت على خصري وعلى حدايد البرنده.. وبما انه نحنا بالطابق التاني فما في خوف كبير.. حكيت لماما امسكي هون.. قالت انتي اكيد مجنونه.. وشو بدك تعملي لو رجع ابوكي كيف بدك تفتحي.. حكيتلها مش مهتمه.. امسكي هون.. مسكت ماما الشريطه وانا نزلت من البرنده للأرض وبدون خوف أو تردد.. بهاللحظة ماكان حد كتير بالشارع وقدرت انزل واخد تكسي من اخر الحاره لحي المغاربه.. ضليتني أدعي مايصير شي يخوفني خصوصاً انه اجا تيم ونبهني ما اروح.. وانا رايحه لحالي.. وانا راكبة بالتكسي شافني تيم بالحاره التانية بالتكسي.. نزلت راسي بس تأكدت انه شافني.. طلبت من صاحب التكسي يسرّع اكتر.. وبعد نص ساعه وصلت للحي.. نزلت من التكسي ورحت أدور على الشقة السابعه.. وانا بتطلع قدرت اشوف الشقة.. كانت بعيدة وجايه على ارض بعيدة عن البيوت.. وبابها كان خشب كبير وقديم ومسكر.. والظاهر انه في جوا حوش جنب البيت.. قلت لازم أدخل لو كلفني الموضوع شو مايكلف.. حاولت افتح الباب مانفتح معي.. رحت مشيت ولفيت حوالين البيت لأشوف لو في مكان اقدر ادخل عليه.. وبعد ما أتأكدت من البيت منيح لقيت شق بحيط بلوك بقدر الواحد يدخل منه وشبه واقع ومهتري.. دخلت منه بصعوبة بعد ماكنت رح اعلق بالنص.. وصلت البيت وبالفعل كان برا حوش.. البيت كان مهجور ووسخ وكأنه ماحدا داخله من سنين.. حطيت ايدي على ايد الباب وحاولت ادخل بس الباب كان مسكر.. البيت في اله شبابيك زجاج وممكن لو حطيت وجهي بقدر اشوف الشي اللي جوا.. حطيت وجهي على الزجاج بس ماقدرت اشوف شو جوا.. وفوراً اول ماشفت راسي شفت صورة زلمه بخوّف كتير عاكسه على الزجاج وكان كأنه ورايه.. كان بتطلع عليه.. عيونه كبيرة وكان بقرب مني.. لفيت راسي لورا ماشفت حد.. كذبت عيوني بس كنت متأكده اني شفت حدا وزلمه!! حاولت ادخل البيت مرة تانية بس ماقدرت.. وفجأة صورة الزلمه اللي شفته تكوّنت قبالي عند الباب.. وقلي مش رح تقدري تتدخلي هون.. أنا رح أمنعك.. حكيتله مين انت.. انت ظهرتلي فجأة انت ميت مش هيك! قلي أنا مقتول! نقتلت هون.. ومش رح تقدري تدخلي.. حكيتله لأ رح أدخل وبدي أعرف شو في جوا البيت فوراً صار يقرب مني ويمشي بلمح البصر وأنا أرجع وكأنه عم بأذيني بطريقته.. خفت يكون ارسلي شي من روحه الشريرة تضل معي لأموت.. صرت أصرخ وأبكي وتذكرت الحلم اللي حلمته بالبيت اني فبيت مهجور وفي شخص محاوطني.. هاد الحلم تحقق بهاللحظة.. وهاد هوه الشخص اللي مانعني ومحاوطني.. ليش طيب ليش.!! حكالي روحي من هون قبل لتموتي وأرسلك لعنة تقتلك.. امشي.. بس انا عاندت وقلتله مش خايفه منك وبدي أدخل.. وفجأة اتطلع عليه وصارو عيونه حُمر كتير.. فتّح عيونه وسمعت صوت الشجر عم يتحرك وبلشت ادوخ وأتعب ووقعت على الأرض وأنا عم بسمع صوت برا عم بنادي عليه وبقلي.. استبرق وينك انتي جوا !؟ شفت صورة الزلمة بالزجاج.. وأول مالفيت راسي ظهرلي.. هددني إذا ماطلعت من هون رح يرسلي لعنة يقتلني فيها.. ولمّا عندّت ومارضيت اطلع.. حسيت نفسي دايخه ومش قادرة اتنفس ووقعت على الأرض وانا مغمى عليه.. ومافي شي سامعته الا صوت الشجر وصوت حدا بصرخ وبنادي من برا السور وبحكيلي.. استبرق انتي جوا ! بعد وقت غير معروف وماكنت عارفه الوقت اللي مضى بالزبط.. فتحت عيوني ولقيت قبالي تيم.. بحكيلي يلا من هون بسرعه.. حكيتله انت كيف اجيت هون.. حكالي مش مهم بس لازم نطلع من هون بسرعه.. قلتله أنا لازم أدخل البيت.. حكالي اي بيت وانتي مغمى عليكي.. ممكن يقتلوكي الأموات بأي لحظة لو دخلتي.. وممكن انأذى معك.. حكيتله اني مش طالعه من هون قبل لأدخل البيت.. ولازم اعرف شو مخبى جوا.. واني مش خايفه من حدا هون.. بس هوه مانع كلامي وحملني وطلعني غصب عني وأنا أصرخ وأحكيله بدي أفتح الباب وانت مادخلك.. طلعني غصب عني من المكان اللي دخلت فيه.. وركبني سيارته وحكالي أنتي أكيد مجنونة.. شو اللي بخليكي تخاطري بحياتك عشان هالشي.. قلتله كنان طلب مساعدتي.. شفت هالشي بعيونه.. وفضولي السبب التاني.. أنا بدي أعرف الحقيقة ومابعمري دخلت شغلة وانسحبت منها.. ولا بخاف من شي.. حكالي انتي شخصيتك قوية.. حبيت هالشي فيكي.. حكيتله وصلني بسرعه على البيت أنا تأخرت ومابعرف اذا اجا بابا.. لأني طلعت من البرندة بشرايط قماش.. حكالي شو !!
#الشرفة_ومابعدها الجزء 9

انا خفت كتير وماكان بدي أطلع بهالوقت برا البيت حتى لو بابا راح خلص..
بس الفضول أكلني من جوا وما كان الي مجال الا اني افتح الباب وانزل الساعه تنتين بالليل.. نزلت ووقفت بالشارع.. حكيت ليش كنان قلي أجي! في شي مش مفهوم.. شو بصير ياربي شو! وقفت ساعه بتطلع على العماره وبس قربت من الباب لقيته مسكّر.. ماحدا غيري بالحاره ودقات قلبي بتزيد شوي شوي.. حكيت كيف بدي أطلع فوق والباب مسكر.. رجعت لآخر الشارع وصرت أدور على شي يخليني ألعب بسكرة الباب على عسى انه فتح.. دورت بالشارع عشي وحاولت اكسرها بحجر.. وفجأة حسيت اني بشلّق الناس عليه بالشارع خصوصاً انه صار في صوت.. سمعت صوت ورا العماره.. رحت اركض.. وفجأة شفت البنت!.. حكتلي تخبي.. حكيتلها شو انتي من وين اجيتي.. وليش بتضلك تطلعيلي.. حكتلي انا بقلك تخبي.. قلتلها طيب.. تخبيت ورا السور بالجهة التانية للعماره.. وفجأة سمعت صوت حدا فتح باب العماره.. قلت مين اللي نازل من العمارة الساعة تنتين بالليل.. يالله شو عم بصير.. وانا براقب بالباب.. شفت زلمة طلع منها.. قربت وجهي لأشوف مين كان صعب عليه عشان العتمه.. ولما قربّت أكتر وصرت أتطلع من ورا السور.. مر الزلمة من قدامي.. والصدمه كانت أنه بابا هوه هاد الزلمه!.. حكيت مش معقول.. شو عم يعمل هون بهالوقت.. دورت حواليه على البنت المشوهه مالقيتها وكانت مختفيه.. وفجأة قلت كنان حاسس بكل شي.. روحه لسه ساكنه المكان.. هوه عارف بكل شي.. بس صدمتي كبيرة.. بابا بالعمارة ليش! لازم أطلع.. الباب كان تاركه بابا مفتوح.. أنا طلعت فوراً على العماره ووصلت باب إبتسام.. قلت كيف بدي أدخل وكنان ليش بده ياني أدخل.. لسه بدي أدق الباب.. ظهرتلي ردينه وبابها انفتح فجأة بعتمه وكان مبينه وجهها بإضاءة خافته وشكلها برعب.. قالتلي عملتيها ورحتي البيت.. شفتي الزلمه اللي هناك.. طلعلك مش هيك! هاي الروح ا
#الشرفة_ومابعدها الجزء 10

اخر شي بتذكره اني رحت بيت وواحد نفخ بوجهي وخوفني وصحيت مش متذكرة ولا شي.. قلي ليش ليش!! ليش عملتيها ورحتي بدوني.. حكيتله انت بتعرفني صح؟ حكالي تعي معي بسرعة.. رحت معه على بيتنا.. فتحتله ماما.. دخلني.. حكالها على كل شي وانا سمعته.. صارت تبكي وتحكي انا نبهتها بلا من هالشغلة.. ماكانت ترد.. يالله شو بدنا نعمل.. بنتي فقدت الذاكرة.. حكالها يمكن الأشي خطير أكتر من هيك.. لازم استبرق توعى على كل شي وتتذكر كل شي.. هاي لعنة من واحد ميت.. روح شريرة نفخت فيها شي ويمكن مابدها ياها ترجع مرة تانية لهيك خلوها تنسى ماضيها وحاضرها وكل شي بحياتها.. دخلت غرفتي بعد ماسمعت كل شي.. فهمني تيم اني كنت بشوف اموات وفهمني بابا شو عمل فينا.. ورجع عادلي كل شي صار هوه بعرفه عني من لحظة ماعرفني لهلأ.. حكيتله انا مش عارفه أتذكر.. ارجوك اي شي بتعرفه تعال احكيلي ياه.. ساعدني.. قلي رح أساعدك ورح أساعد كنان كمان.. بس لازم تيجي معي على البيت مرة تانية بكرا الصبح.. لازم هالشي.. والباقي عليه أنا.. تاني يوم الصبح قمت على البرنده.. شفت كنان صرت أتذكر شوي شوي.. شفته عم بتطلعلي وبدون مايأشر.. كأنه حزين على اللي صارلي منه.. بس أنا ماكنت فاهمة شي حتى لما اجت ماما جنبي.. حكتلي شايفيته هلأ.. هاد السبب باللي صارلك وصارت تفهمني من جديد كل شي.. بقيت هيك لحد ما اجا الليل.. رنلي تيم وحكالي أنا داخل العمارة الساعه وحدة.. واتفقت مع حد من صحابي نفتح الباب بطريقتنا.. ضليتني سهرانه طول الليل.. ولما صارت الساعة وحدة طلعت على البرنده.. كان كنان مش موجود.. حاولت أتذكر شي بس كنت ماشية حسب اللي قلي ياه تيم.. برغم اني مش عارفة شي.. اتطلعت من البرنده لقيته دخل هوه وصاحبه دخل على العمارة وفتح باب ردينة بالطريقة اللي بستخدموها الحراميه.. ودخل الشقة.. كانت فاضية.. وما استفاد شي.. بس باللحظة اللي كان بده يطلع فيها من الشقة سمع صوت فبيت إبتسام.. ولأنه عتمه ماكان شايف شي من العين الساحره.. بس حس بحدا دخل الشقة.. قله لازم ندخل البيت من البرنده.. وبالفعل دخلوا الشقة من البرنده من خلال برندة ردينة وبدون ماحد يحس وصلوا برندة إبتسام.. شفتهم لما دخلوا بس ماكنت فاهمة شي.. وشايفة بس كنان واقف بعربايته وهمه مش حاسين بوجوده.. دخلوا الشقة.. وبعد نص ساعة شفتهم نزلوا من باب العمارة.. أنا كان بدي أعرف اللي صار من بعد اللي فهمته منه.. بس هوه ماحكالي شي للصبح.. رنيتله مارد عليه وقلي بكرا جاي عندك.. طلع الصبح.. واجا لعنا.. فتحتله ماما.. قلها بدي أشوفها.. حكتله يا ابني ماتفضحنا أنا لسة مطلقة جديد ومابدي حدا يشوفك داخل فايت عنا حكالها بس دقيقة وحدة ورح اطلع.. خلي الباب مفتوح.. ماما سكرت الباب وقعدت انا وياه.. ماما دخلت على المطبخ.. حكالي شفت أبوكي مع إبتسام بغرفة النوم.. عم بخون أمك! حكيتله شو! انا ناسية شكله ومش متذكرة شي.. بس كيف هيك.. حكالي ماتحكي لأمك هالشي.. ابوكي بيعرف إبتسام في وراهم شي.. وغير هيك صاحبي دخل الغرفة التانية.. همه كانوا مسكرين غرفة النوم ونحنا استغلينا الفرصة وفتشنا البيت فوقاني تحتاني.. لقينا البوم صور.. جبتلك ياه.. شوفيه.. انا صرت أتطلع بالألبوم.. وقلبته كامل.. شفت كنان مع ابتسام بصور .. وشفت زلمة تاني حسيت انه زوجها.. حكالي دققي منيح في صور تانية لناس تانين.. هيه محتفظة فيهم لحد الآن مابعرف ليه.. يمكن تعرفي حدا.. انا صرت اقلب اكتر بالصور.. ووصلت لصورة صدمتني.. ورجعتلي ذاكرتي.. حكيتله انا بلشت أتذكر.. هاد الزلمه اللي نفخ بوجهي بالبيت..!! هاد هوه بالزبط.. حكالي متأكدة قلتله اه.. لسه متذكره وجهه.. بلشت ذاكرتي ترجعلي.. وحسيت انها لعنه مؤقته بس لحتى ما ارجع على البيت.. وتذكرت صوت براسي.. لأول مرة بحسه.. قلتله الزلمه هاد هددني وقلي المرة التالتة رح تنقتلي.. بس لتعرفي اني فيه أأذيكي.. هلأ تذكرت كل شي.. وصرت أبكي.. قل