#انا_وشادي_بقلم_هلا_غرابلي
@rwayate
الجزء(1)
فرح : نجحت ....نجحت...يا امي
ام فرح : مبروك يا روح امك
مبروك...بتستاهلي ولله تعبتي
كتير ، خدي عم يدقلك عمك
فرح : اي عمو.....الله يبارك فيك
يا رب .....اي لحمدلله ...انشالله
بيطلعلي هندسة معمارية ......
اكيد عمي ......لا ماتقولا ما حابة
سافر و اترك امي و اخواتي
لحالن... ولله انت ما في منك
و ما بتقصر .....انشالله
خير ....الله معك
ام فرح : شبو عمك ....لوين
تسافري؟
فرح : عم يقلي بجوز ما يطلعلك
هندسة هون و لازم سجل بغير
محافظات لهيك قلتلو كيف بدي
اترك امي و سافر
ام فرح: ما رح يصير علي
شي ،هيدا مستقبلك و لازم
تركضي وراه بس السفر مكلف
فرح : اي قلي انو هو رح
يتكلف بكل شي
ام فرح : الله يقدملك يلي فيه
الخير
فرح: يالله اديش كويس ، ما
بحسو الا متل ابي الله يرحمو
نجحت بالبكالوريا و نزلت على
الجامعة لسجل على الفرع يلي
كان نفسي فيه بس معدلي ما
كان بيسمحلي انو ادرس
هالفرع بمحافظتي ، لهيك
ضبيت شنتايتي و ودعت
امي و سافرت على محافظة
تانية بتبعد عن محافظتي
5ساعات ، اول ما وصلت
على محافظة جامعتي ما
كنت بعرف حدا ابدا ، بس
عمي اخو ابي و يلي كانت
احوالو المادية ممتازة جدا
و يلي كان مخصصلنا مصروف
شهري لنعيش منو بعد وفاة
ابي ، امنلي سكن اجار عن
طريق معارفو ، لهيك اول
ما وصلت فورا رحت على
عنوان الشقة يلي استأجرلي
اياها و دفع مقدم سنة لقدام ،
و خبرني بانو اذا تلبكت و ما
عرفت شي بانو احكي ابنو
شادي يلي بيدرس هندسة
ميكاترونيك بنفس المحافظة ،
بس طبعا انا ما حكيتو و
حبيت اعتمد على حالي ..
فتت على الشقة يلي كانت من
غرفتين و صالون و مجهزة
تجهيز جيد ، عزلتا و ضبيت
اغراضي فيا و تاني يوم نزلت
داوم بجامعتي و اتعرف على
رفقات جداد و فوت جو جديد ،
خلال فترة دوامي بالجامعة ما
كنت شوف ابن عمي شادي الا
بالنوادر جدا و ما كنت شوفو الا
عم يشفط بسيارتو هو ورفقاتو
بكورنيش التجارة ، كنت سلم
عليه من بعيد بس و قول بقلبي
الله يصبر اهلو عليه لانو كان
شب طايش و ما متحمل
مسؤولية شي مع انو شب
مأمنلو كل شي و ما عاش ابدا
بنفس الظروف يلي عشتا انا و
اخواتي ، بقيت قاعدة سنة
كاملة بالبيت لحالي و احيانا
يجو رفقاتي ينامو عندي قبل
ما يدقلي عمي و يقلي
ابو شادي : ولله بدي اطلب منك
طلب و خجلان بس بعرف ما
بتخجليني
فرح : عمي انت ما بتطلب انت
بتامر ، انت بمقام ابي
ابوشادي : ابني شادي الله يلعنو
بس متخانق و متضارب مع
صاحب الشقة يلي مستاجرا و
الرجال ما بقا قادر يتحمل
تصرفاتو و الجيران اشتكو
للشرطة عليه ،لهيك قلعو و
انا ما قدرت
#يتبع
#انا_وشادي_بقلم_هلا_غرابلي
@rwayate
الجزء(2)
وانا ما قدرت دبرلو بيت لانو هادا عاشر بيت بينقل عليه لهلأ وبيتقلع منو
فرح : ايه
ابوشادي : بس بدو يجي يقعد عندك هالفترة لبين ما لاقيلو بيت ينضب فيه
فرح : .......
ابو شادي : شو قلتي ؟ ما رح يطول عندك ابدا و اذا دايقك بشي خبريني فورا و انا بتصرف معو
فرح: اممم.... طيب عمي .....متل ما بدك
ابو شادي : الله يرضا عليكي و بطريقك الله يخليكي شو بتشوفي عليه بتخبريني فورا لانو هالولد اخرتي على ايدو
فرح : بعيد الشر عن قلبك ....الله يطولنا بعمرك و ما يحرمنا منك
سكرت الخط مع عمي انا و مدايقة كتير و دقيت لامي فورا
فرح : عرفتي عمي شو طلب مني ؟
ام فرح : اي عرفت حكاني و قلي
فرح : اي و شووو رايك انت ؟، كيف بدي اقعد معو لهادا ، اكل و اشرب و البس و اتحممم
ام فرح : اخ بس شو بدي احكي ما بعرف ..عمك طلب منا هالطلب مرة بهالعمر ..خجلت قلو لا
فرح : و انا خجلت قلو لاا بس امي ما واردة يقعد معي و اذا يعني ابن عمي
ام فرح : امي فترة بس و انت ما تعطيه وجه ابدا و التزمي بغرفتك
فرح : انا ما خايفة منو بس الناس و الجيران اذا سالت مين هيدا شو بدي قلن ؟
ام فرح : قليلن اخوكي
فرح : طيب ...الله يمضي هالفترة على خير
سكرت الخط مع امي و التفتت على دراستي و العصر انرن جرس بيتي 7رنات ورا بعض و سمعت صوت تخبيط بالرجل قوي على الباب،يا ربي.. عيني على الشقى..اجا شادي
شادي : فروووحة ....وينك ....افتحي
فرح : يلا جاااي
شادي : بعدي بعدي ما شايف قدامي
فات هو و حامل كرتونة كتبو و مراجعو يلي هيك سمك الغبرة عليها لانو ما بيفتحا ابدا و حاطط غيتارو على ضهرو ،شلح الكرتونة و الغيتار على الصوفا ، و ركض على الشباك و فتح البرداية بهمجية ، انشرطت البرداية من دفاشتو و طلع بسباطو على الصوفا و فتح الشباك و طلع نص جسمو براتو و بلش يصفر
شادي : شبااااااب اطلعو اطلعو ...الطابق الرابع
نزل من الصوفا و شافني عم اطلع و انا شبه مجلوطة على رجليه و على الصوفا و على البرداية يلي مزعا و على الكرتونة يلي شلفا على الصوفا
شادي : يييي ما انتبهت ، لاتواخذيني ..... هيدا البيت ...اممم ماشي حالو ....وين غرفتي
فرح : على ايدك اليسار
شادي : .....اممم ماشي حالا ......بس لو كان فيا برندا و اطلالة ، و بدا شوية عفش ، بس اخر شقة كنت قاعد فيها كانت سوبر ديلوكس و اطلالة عالبحر
بعد 5دقايق وصلو رفقاتو التلاتة و بلشو يفوتو بشناتي تيابو لشادي ، شنتاية ورا شنتاية
فرح : شو هدول كلن؟
شادي : هدول تيابي
فرح : هدول تيابك الا جهاز عروس ؟
شادي : هههههههه لا جهاز عريس ليكي طابخة شي؟ ولله حمض قلبي من اكل الجاهز
فرح :اي ملوخية
شادي:
#انا_وشادي_بقلم_هلا_غرابلي
الجزء(3)
@rwayate
شادي: ملوووووخية...شباب اليوم غداكن ملوخية شغل بنت العم ، (اطلع فيني و غمزني و حكى بصوت واطي ) بغدين على السريع و بقلعن فورا ،حرام لانو تعبو معي بجيبة الاغراض
فرح: بس ليش جايب كل اغراضك ؟يعني انت بدك تقعد فترة بس
شادي : لا ماجايبن كلن ، تركت قسم منن عند رفيقي
فرخ : ااااه ...طيب انا فايتة سخنلكن الاكل معناتا
فتت على المطبخ و انا كل عشر عفاريت ينطو قدامي ، الله يصبرني على ما بلاني ، حطتلن الاكل و تغدوا و راحو و بقيت انا و شادي بالبيت ، انا فتت على غرفتي و هو قعد يرتب اغراضو ، بعد شوي اجا لعندي ،فتح الباب بسرعة بدون ما يدقو
شادي: فرح
فرح: شادي دق الباب قبل ما تفوت تاني مرة اذا بتريد
شادي : اه نسيت ...راح من بالي
فرح: شو بدك ؟
شادي (خبط ايدو على جبينو): نسيتيني شو كنت بدي قول ....اه.اه تذكرت ...ما عندك واي فاي بالبيت؟
فرح : ما عندي لا
شادي : اووف كيف بدي شيك هلأ على حسابي الفيس
فرح : ما عندي فكرة ، شيك على بياناتك
شادي: هيك خربان بيوت ...معناتا رح اسعى بتركيب بوابة انترنت للبيت
فرح : لااا ما في داعي ...انا ما بحاجتا و بعدين يعني ما حرزانة تتكلف عليها و انت فترة و رايح
شادي: ما بعرف ايمت بطلع من عندك بس اطمني انا ضيف كتيرررررر خفيف و ما رح تحسي بوجودي اطلاقا
فرح : اممم ليش صحي علقت مع صاحب الشقة يلي كنت مستاجرا ؟
شادي : ما تذكريني ..لك كانت بنتو نازلة على الدرج و انا طالع من بيتي ، اي كانت لابسة لبس بقول للواحد دخيل الله لطشني ، بنطلون و بلوزة ضيقين لدرجة بتحسي الدم واقف بعروقا و ما قادر يمشي على قد يا حرام ما مديقة على حالها
فرح: اي
شادي: قلتلا بس دخيل هالجسم اللبيس ولا بجية ابوا الحيط وراها ،سمعني شو حكيت و هجم علي يضربني و انا بكستو بعينو .....يعني سبب ما حرزان ابدا ليقلعني من الشقة
فرح : اذا متل ما عم تقول فعلا ما حرزاااان
شادي : ماشي ما رح لهيكي ، تصبحي على خير
فرح : و انت من اهلو
بعد ساعة سكرت كتابي و قمت على تختي لنام ، اول ما حطيت راسي على المخدة ، سمعت صوت من برا
شادي : احم احم ...دن..دن ....دن....سهران و ناطر عينيكي ...ناطر عينيكي ليطلو ...قلبي دقاتو نار ...
كان صوت شادي هو و عم يعزف على غيتارو و يغني كانو عامل حفلة براسي ، حطيت مخدتين لحتى ما اسمع الصوت و اقدر نام ،بس ما مشي الحال ، طلعت من الغرفة و رحت لعندو
فرح : بعدك فايق!
شادي : اي اقعدي سهري معي لسمعك عزفي و صوتي
فرح : لا سمعتن و انا بالتخت ،صوتك واصل لعندي
شادي: اي جد بعتذر يمكن ما عرفتي تنامي،خلص بطلت اعزف،بصير اعزف بالنهار
فرح: شادي ما تزعل مني والبيت
#يتبع
#انا_وشادي_بقلم_هلا_غرابلي
@rwayate
الجزء(4)
فرح:شادي ما تزعل مني والبيت بيتك يعني بس انا لانو بنام بكير لانو عندي دوام الصبح
شادي:لااا ولا يهمك حقك
رجعت على غرفتي و نمت وفقت تاني يوم،لقيت البيت فوضى كتير ،لبست وضبيت كتبي لانزل على الدوام و انا طالعة من غرفتي،طلع شادي بوجهي من غرفتو وكان عم يتاوب
شادي:صباح الخير
فرح:صباح النور
شادي:وين رايحة قبل الشحادة و بنتا
فرح:على الجامعة عندي دوام
شادي:ااه انت من جماعة مقاعد الصف الاول بالقاعة، يلي بيقعدو و ببحلقو بالدكتور و بسجلو كل كلمة قالا حتى صوت عطستو
فرح: اي صح انا منن، وانت من اي جماعة ؟
شادي:انا من الجماعة يلي فهمانة الحياة مزبوط و عارفة تعيش،بروح على الجامعة مشوار بس لانبسط و غير جو
فرح:وايمت بهالحالة بتتخرج ؟
شادي : كل شي لحال ،قبل الامتحانات بدرسلي كلمتين و بروح بجرب حظي،على اساس يلي بيتخرج اول رح يفلح اكتر
فرح :طيب انا رايحة،رح اتاخر
شادي:الله معك..
رحت على الجامعة و رجعت و لقيت البيت متل ما هو ،تياب يمين و شمال ،فتت على المطبخ لاطبخ بس طلع شادي بوجهي و رعبني
فرح:يييي ...رعبتني ...بعدك هون ....فكرتك نزلت على الجامعة
شادي : اي ليكني رايح ...فرح اي اكتر ساعة رايحة لتيابي ساعة فرزاتشي ولا ساعة دولتشي اند غابانا؟
فرح: ليش ما الاتنين بيعطو نفس التوقيت؟
شادي : هههه طبعا
فرح: اي خلص البس اي وحدة و بعدين انا بعرف هيك تفاصيل بيهتمو فيا البنات اكتر من الشباب
شادي: صح و انا لانو البنات بيهتمو بهيك شي عم اهتم بهالشي
فرح: اممم يعني انت عم تهتم بماركة الساعة يلي لابسة بس كرمال تلفت نظر البنت
شادي: اي .....ليش انت ما بتهتمي بهيك تفصيلة؟
فرح :ههههههه ضحكتني بدي اترك الشب و اخلاقو و ذوقو و معاملتو وشكلو و روح اطلع على ماركة الساعة يلي لابسة ....شو هالتفاهة
شادي : امرك غريب ..كل البنات بحبو الشب الغني و يلي لابس اتقل راكب سيارة اخر موديل
فرح: ما تشمل الكل ...هاي مظاهر بس و ما بتهمني و ما بقيم الشخص منا
شادي: طيب انا لازم روح اتاخرت
فرح: بس شو مشان هالفوضى!
شادي: ايه لارجع منحكي بهالموضوع
و راااح شادي و ما رجع للساعة 11بالليل ، سمعت صوت تشحيطة سيارتو بالحارة و الاغاني على اعلى صوت ،فات على البيت هو و عم يغني ،شغل التلفزيون على الصوت العالي
ميسسسسيي .....يلاااا يا ميسي يلا ميسسسي..... كووووول كوووول
طلعت من غرفتي انا و معصبة و عم احكي مع حالي يعني اذا ما عزف على غيتارو ،بشغل التلفزيون على الصوت العالي ، ما عندو احترام لغيروو، اول ما طلعت على الصالون شفتو لابس شورت بس ،اتفاجات بوقاحتو انو هيك قاعد بالبيت و كانو ساكن لحالو
فرح: شو
#انا_وشادي_بقلم_هلا_غرابلي
@rwayate
الجزء(5)
فرح: شووو القصة ،فكرت ميسي عم يلعب عنا بالصالون
شادي:ههههه خلص هلأ بوطي الصوت
فتلت ضهري و بدي ارجع على غرفتي
شادي: ما انكدك
فرح: شو قلت؟
شادي: ما قلت شي
فرح : لا قلت ما انكدك
شادي: اييي قلت ما انكدك،لسا مبارح جيت و مبلشي تنظري علي ،ما بدك طلع ولا صوت بس لانك نايمة ،طب اذا انت بتنامي قبل الجاجة انا شو دخلني لحط حالي على الصامت
فرح: ولله انا بنام بكير لانو عندي دوام و جامعة و ما متلك ما بروح الا لبعد الضهر
شادي: ما دخلك فيني ايمت بروح
فرح: و انت ما دخلك فيني انا ايمت بنام
شادي: نامي ايمت ما بدك تنامي بس انا كمان بدي اتحرك بالبيت و اخد راحتي و هاي قعدة و بدي اتفرج على المباراة بصوت عالي
زت حالو على الصوفا و رفع صوت التلفزيون على العالي ،درت ضهري و رجعت على تختي و نمت بس تاني يوم فقت الصبح بكير و شغلت التلفزيون على اغاني فيروز على الصوت العالي و بالصدفة كانت طالعة اغنية انا وشادي و كل ما تقول فيروز رااااح شادي اعلي الصوت اكتر حتى يسمع و بعدين شغلت السيشوار سشورت شعري و بعدين الخلاط لاعمل كوكتيل ،طلع من غرفتو معصب وشعراتو منكوشين و عم يقاتل دبان وجهو ،طفى التلفزيون و رجع فات نام ،انا شغلتو و نزلت على الجامعة فورا ،بقينا على هالحالة اسبوع لاجا يوم و طلع من غرفتو و مسك السيشوار و خبطو بالحيط ونزل على الارض مية شقفة
شادي:كملي سيشوار لشوف هلأ
انا جمدت بارضي ،ما توقعت انو شادي يلي بضل يضحك و ينط و اخد كل شي مسخرة يطلع انسان عصبي كتير ،نزلت على الدوام و على الساعة 5بعتلو مسج
مسج فرح:انا رح نام اليوم عند رفيقتي ،لا تنسى تنزل قاطع سخان الحمام
مسج شادي: اليوم عيد عندي
انا خفت ارجع على البيت بعد ما عصب علي الصبح بس بعدين غيرت رايي و قلتلا لرفيقتي سوزان انا بدي ارجع نام بالبيت لانو خايفة يجيب رفقاتو على البيت و يقلب البيت مزبلة ،رجع على البيت و اول ما فتحت الباب ،شفت شادي مع بنت قاعدين بوضع رومانسي كتير ،وقفت على الباب ما عرفت حالي فوت الا اطلع لانتبه علي شادي
شادي:شو جابك ؟على اساس بدك تنامي عند رفيقتك
فرح: مسالخير...
كيفك (سلمت على الصبية و بعدين التفتت لعندو)غيرت رايي اخي و هيدا بيتي ايمت ما بدي برجعلو
ريما لشادي:ما عرفتني عليا
شادي: هاي فرح ...بتكون اختي
فتت على غرفتي و نادتلو لشادي ، اجا و بلشت اعلق معو
فرح:شو هالمسخرة يلي برا .....فاتحلي البيت ملقى للعشاق
شادي: انت قلت بدك تنامي عند رفيقتك
فرح : و حتى لو ما نمت برجع بشوف هالمنظر
شادي :راجعلك بس لاحطلا ل يلي برا
اعتذر منا و راحت و رجع على غرفتي،و فات بدون ما يدق الباب،كنت عم غير
#يتبع
#انا_وشادي_بقلم_هلا_غرابلي
@rwayate
الجزء(6)
كنت عم غير تيابي،رجعت لورا تخبيت فورا ورا الخزانة
فرح:انت ايمت رح تصير دق الباب قبل ما تفوت
شادي:اي قفليه
فرح :ما الو قفل بدي جبلو دربيس من فوق
شادي:المهم تاني مرة اعطي خبر اذا غيرتي رايك
فرح:ولله هيدا الناقص،ليك شادي اتحملت منك كتير وما بقا قادرة اسكت،الشي يلي شفتو هلأ كلو بدي انقلو لابوك وخليه يتصرف معك
ما شفتو غير مد ايدو وتناولني من ورا الخزانة
شادي:شوووو قلتي عيدي عيدي ما سمعت
فرح:اي بدي قلو لعمي،ما بس عن هالشغلة وشغلات كتير،بتنزل من البيت وما بتفكر تكب الزبالة بطريقك، برجع بلاقيك اكل كل الطبخة بدون ما تتركلي حصتي
غير عزفك و صوتك النشاز اخر الليل،انت شب مدلل زيادة عن اللزوم و مفكر حالك قاعد لحالك او ببيت اهلك انا هالشي ما بناسبني ابدا
شادي:اي و ما يناسبك واصلا هالبيت ابي يلي دافع اجارو ما ابوكي
طلعت فيه و انصدمت من جوابو،دمعو عيوني وبلشت ابكي
فرح:اممم فعلا مزبوط وانا تاركتلك هالبيت
مسكت شنتايتي وبلشت ضب بتيابي،وقف ما عارف شو يعمل
شادي:خلص فرح انا بعتذر ......ما بعرف كيف طلع مني هالحكي
فرح:عم تهتني انو قاعدة بمال ابوك،يا ريت تتشبه لابوك بس،اطلع من هون حتى ضب اغراضي
شادي:خلص ولو ...ما الك طلعة من هون
صار يقيم التياب من الشنتة و رجعن للخزانة و انا ارجع قيمن من الخزانة للشنتة
فرح: خلص اتركن شو عم تعمل
شادي :ما الك طلعة من هون و رايح قفل باب البيت
راح قفل الباب،وانا سكرت الشنتة و رحت على الباب لروح عند رفيقتي،وقف على الباب
شادي: ما ...الك...طلعة من هون ما تعذبي حالك
فرح:بعد من طريقيو
شادي:خلص قلتلك انا بعتذر ،مرقيلي اياها هالمرة،هاتي راسك لبوسو
قرب علي ليبوسني من راسي
فرح: بعد عني شبك جنيت شو مفكرني رفيقتك الا متل الشكيلة يلي كانت عندك
شادي: خلص قعدي خلينا نتفاهم و شو بدك انا جاهز
اطلعت فيه و شفقت عليه لانو خايف يوصل هالشي يلي صار لعمي لانو عمي عاطيه اخر انذار و الا بدو يسحبو من الجامعة و يرجعو على الشغل
فرح: طيب رح مرقلك اياه هالمرة بس اسمع لازم نحط النقط على الحروف و كل واحد يعرف شو واجباتو بهالبيت
شادي: طيب ماشي انا شو لازم اعمل يعني
فرح: هلأ بكتبلك اياهن على ورقة بس رجع تيابي لمحلن
فتت على غرفتي و ضبيت تيابي ، بلشت اكتبلو شو مهماتو اليومية لشادي بالبيت لانو وقت كان ساكن لحالو ما كان يعمل شي ابدا و كان يجيب شغالة كل ٣ايام تنظف و تجلي و تغسل ،خلصت كتابة الورقة و طلعت لعندو
فرح: تفضل .....هاي ورقة بقائمة الشغلات و الممنوعات يلي عليك
شادي: هههههههههه شو هادا هههههههه موضوع تعبير ،ارمي القمامة عند الساعة العاشرة صباحا
#يتبع