الجزء الثاني..
@rwayate
(( ماكان صوتي عم يصل ..قمت للصالة كانت الدني ليل..والاضواء كلا مطفية..بل ماحد بالبيت..ركضت لفوق ودقيت ع غرفة جمال..
((وبصوت مهموس))

باسم :- جمال..انت فايق

جمال:- اي باسم..

باسم :- شفت عجوزة بالبيت..

جمال :- عجوزة بالبيت..

باسم :- كان منظرها مخيف وشكلا مثل الزومبي ماعرفت شلون اوصفها لالك وكان معا شمعة..

جمال :- يمكن عم تحلم وشي كابوس مرق عليك روح ارجع غفي ونام..

باسم :- جمال ليش مشعل شمعة بغرفتك

جمال :- اها لاء ولا شي بس لقيت شمعدان بجنن وشعلت شمعتو ..

باسم :- انت عم تقرأ كتاب.

جمال :- ممم لا انت بتعرف ماعندي هواية لقراءة كتب بتكون هديل تركتو ع الطاولة عندي..انت يمكن تعبان لانك نمت فترة المغرب وحسيت النومي تقيلة عليك ماقبلنا نفيقك ..

باسم :- هيك شي انتو خلصتو بهاي السرعة ترتيب البيت..

جمال :- اي اتساعدنا انا واهلي ..

باسم :- طيب رح ارجع ع غرفتي محتاج شي..

جمال :- لا تصبح ع خير..

(( ارجعت ع غرفتي وما اعطيت اهتمام لشي للي صار واعتبرتوا كابوس بنفس الوقت ماحسنت نام..بقيت اتقلب لعلى وعسى شوف هاديك السيدة..لوقت غمضت عيوني فجأة وع صوت شي انكسر بغرفتي فزيت من تاني..قمت اتحسس مفتاح الكهرباء لاشعل الاضاءة ..نفس الايد الثقيلة حسيتها كامشة رجلي..دفشتا برجلي الثانية ..وهربت لعند الباب اللي كان مقفل ومفتاحو كان بالخارج..يعني حد قفل عليه الباب من برا..ماكان فيني الا اتخبى بزاوية الغرفة..

#باسم :- مين انتي شو بدك مني ..

ماكان صوت كان همس..كلمات مافهمتا..همس عملي ضغط براسي..الهمس عم يزيد وحروف سريعة ..ضغطت بإيدي ع اذني كرمال ما اسمع شي . بس الضغط كان عم يزيد ..والاصوات عم تعلى ..وبلش وميض ابيض وحواليه دخان بقلب غرفتي المعتمة ..غط ع قلبي ومافقت الا ع صوت سيف..

سيف :- باسم بابا عم يقلك تعا افطر..

باسم :- وين انا شو صار معي..

(( كنت بسريري وضو الشمس بعيوني.. والارهاق بان على جسمي كشفت الغطا كان في شي عم يوجعني برجلي....كانت في علامات اصابع ع ساقي من تحت ومن فتت الحمام اختفت..اطلعت من غرفتي وكان الكل مجتمع على سفرة الفطار قعدت جنب جمال..

باسم :- متى نمت امبارح.

جمال:- من التعب نمت وقت ما انت غفيت..

باسم :- جمال رجعت العجوز نفسها..

جمال :- اي عجوز

باسم :- يلي جيت خبرتك عنها امبارح بالليل..

جمال :- باسم شو صرلك عم تمزح معي انت ماجيت امبارح ع غرفتي.

باسم :- جمال انا اعصابي تعبت من افعالك..انت امبارح كنت مشعل شمعدان الشمع ..

جمال :- بكل غرفتي مافي شمعدان شو صاير معك باسم..

غسان :- شو صرلكن شباب بشو عم تتهامسو..

جمال :- ههه هاد باسم شايف كابوس بالليل .

باسم :- جمال شو عم تحكي ..

غسان :- يمكن من التعب ومنظر البيت مخوفوا ههه ع العموم رح نروح اليوم نجيب خشب المدخنة وانضفها مابنعرف متى يتغير الجو هون هلاء صيفية والجو بقلب بسرعة لشتي..ونمر نجيب كم غرض شوية عفش واكل للبيت..

صوفيا :- رح روح معكن اختار العفش

غسان :- هديل.

هديل :- رح ابقى مع سيف بالبيت .روحو انتو..

(( كان نفسي روح وما ارجع لهاد البيت بنفس الوقت صرت شك بحالي وكلامن صحيح وانها مجرد كوابيس اي كوابيس انا غفيت بزاوية الغرفة شلون فقت ع سريري .طيب العلامات يلي شفتا ع رجلي وفجأة اختفت هاد مو كابوس ..يمكن انا عم اتوهم. واثناء المغادرة ..التفت لالو قبل لنغادر كان كتير القبة تبعتو شاهقة يعني ممكن ينشاف البيت من على بعد اميال..بس يلي زاد صدمتي اول ما ابعدنا عن البيت ب 500 متر اختفى هاداك البيت العالي..يعني كان فيني شوف العلو من بعد كيلومترات. على طول الوقت كان تفكيري شارد ..وافكار عم تاخدني وتجيبني ..انتهو من كل شي وانا بعدني عم فكر بالمرة العجوز..وقت مارجعنا ..

غسان :- باسم جمال ساعدوني بالخزانة ..

صوفيا :-هديل وسيف مانن بالبيت ولا بغرفهن..غسان وين الاولاد..

غسان :- بكونوا عم يلعبو بالحديقة..

جمال :- رح روح شوفهن..

غسان :- احمل معي باسم ..

باسم :- اي يالا هاي لاي غرفة..

غسان :- لغرفة سيف ..الخزانة يلي بغرفتوا كثير بالية وكلا حشرات..

جمال :- هديل وسيف مانن بالحديقة..

صوفيا :- وين راحو اولادي غسان..

سيف :- ماما..

صوفيا :- سيف وين كنت ..لك رعبتني عليك وينا اختك..

سيف :- تعي شوفي..
Forwarded From باسم فارسی
Forwarded From باسم فارسی
ماجرای #قاروره

پیامبر(ص)، مقداری از خاک #کربلا را به اُم سلمه داده بود و او نیز آن را در شیشه‌ای نگهداری می‌کرد. حضرت فرموده بود هر‌گاه دیدی که این خاک، به خون تبدیل شد، بدان که فرزندم #امام_حسین(ع) به شهادت رسیده است. روزی ام سلمه در خواب، رسول خدا را با چهره‌ای غمگین و لباسی خاک‌آلود دید، که حضرت به او فرمود: از #کربلا و از دفن شهدا می‌آیم. ناگهان از خواب برخاست، نگاه به آن شیشه کرد، خاک را خونین یافت، دانست که #حسین(ع) شهید شده است. آنگاه شیون و زاری نمود و وقتی همسایه‌ها آمدند، ماجرا را برای آنان بیان کرد
✔ این ماجرا در روایات، به حدیث #قاروره معروف است
.

قصیده معروف #قاروره که در اوخر شهریورماه 96 منتشر شد از آثار برجسته و معروف حاج #باسم_کربلائی می باشد
این قصیده که تا کنون در حدود 70 میلیون بازدید در یوتیوب حاج
#باسم داشته است از زبان #فاطمه_علیله سلام الله علیها دختر بیمار #ابا_عبدالله ع است که در #مدینه ماند و همراه کاروان به #کربلا نیامد
@BASIM_FARSI