#دائرة_الظلم_بقلم_امل_احمد


(الجزء الاول)
@rwayate

بيت صغير.. صغير كتير.. غرفة وحدة ومطبخ صغير.. شبابيك مكسرة ..وباب تلفان..

جوا هالبيت بنت صغيرة غفيانة.. حدا اما يلي قداما كومة تياب وعم تطرز وتخيط..

هاد هو بيتنا.. انا مؤمن.. وهالبنت هي اختي اسيل.. عمري 16 سنة.. واختي14 سنة..

بداية قصتنا وقت كان عمري 6 سنين واختي 4 سنين.. كنت كل يوم شوفو لبابا وهو عم يضرب امي ..

امي: بترجاك خلص.. لك ارعبتن للولاد.. بكفيي بكفيي

ابي: لك بدي موتك انت وولادك واخلص منكن

امي: لك حرام عليك.. حرام

هالمشهد هاد كان كل يوم ببيتنا ..ابي كان من الصبح يطلع من البيت ليشتغل شي شغلة.. ويرجع ع البيت وهو معصب ومانو مشتغل شي ومن قهرو ينفش فينا نحنا وامي

امي: (تبكي) والله تعبت يا ام محمد تعبت
@rwayate
ام محمد: طولي بالك يا ام مؤمن.. هو من قهرو عم يعمل هيك لانو ما عم يلاقي شي شغلة ليصرف عليكن

امي: لك ونحنا شو ذنبنا.. ما بكفي متحملين القلة ..لك والله مشتهية شي يوم اطبخلن طبخة فيها لحمة.. لك ولادي محرومين كلشي وما عم نحكي شي

ام محمد: طولي بالك حبيبتي.. ربنا يفرجها عليكن

ام محمد هي جارتنا.. كانت متل اخت لامي.. امي وحيدة اهلا.. واما وبيا توفو سوا بنفس النهار بحادث سير من وهي صغيرة.. وربيت مع ستا يلي توفت.. يعني ما الا حدا..

بقيت حالنا هيك سنين.. وبيوم وفجاة ومن غير مقدمات ابي اختفى.. وما عرفنالو طريق..

ايام ونحنا نستنى ونسال..

ام محمد: لك شو بدكن فيه.. عيشو حياتكن من غيرو.. لك ناقصكن وجع قلب

امي: بس يا ام محمد من وين بدي اصرف ع ولادي

ام محمد: يلي بيسمعك بيصدق.. لك هو شو كان يعطيكن.. سمعي.. اختي بالشام عندا مخيطة ..وبيجيها طلبيات تطريز يدوي كتيرة.. انت فيكي تطرزي مو
@rwayate
امي: لك بعمل ايا شي.. دخيلك وصليني لالها

ام محمد: انت بتعرفي زوجي ابو محمد شغلو كلو بالشام وكل اسبوع بيجي لهون مرة.. انا رح حاكي ليجيب معو تياب للتطريز من عندا.. بس بالاول رح حاكيها

امي:(تبكي) ربي يجزيكي الخير.. والله انت ما في منك

ام محمد: يا ريت لو فيني ساعدك اكتر يا عمري

ومن هون امي بلشت تشتغل بالتطريز والخياطة.. ومن هالكام ليرة يلي بيطلعولا عم تصرف علينا انا واختي.. وهلا عمري 16 سنة ولساتنا ع حالنا

مؤمن: امي

امي: يا عيونا لامك

مؤمن: هلا انا صرت رجال.. موو

امي: واحلى رجال يا عيوني

مؤمن: صار لازم ترتاحي وانا اشتغل.. انا هلا رجال البيت
@rwayate
تركت العباية يلي بئيدا واطلعت علي بعصبية

امي: اوووعك تحكي هالحكي مرة تانية.. انت واختك بدكن تدرسو لو بوقف بالشارع وبمد ايدي للناس.. قبل لتخلص جامعتك ما في شغل.. فهمان

مؤمن: بس يا امي انت عم تتعبي كتير

فاقت اختي اسيل ع صواتنا..

اسيل: شبكن ..شو في

امي: تعي سمعي مؤمن تعي.. قال بدو يترك دراستو ويشتغل

مؤمن: امي ما رح اترك.. رح اشتغل وادرس سوا

امي: مستحيل.. لانو ما رح تلحق

اسيل: امي مؤمن معو حق.. تركيه يساعدك.. انت تعبتي كتير.. وشوفي كيف وضعنا.. بيتنا تلفان.. ويا دوب عم نامن احتياجاتنا

امي: انا رح زود شغلي.. انتو ريحو بالكن

قربت منا وضميتا وبوست دياتا..

مؤمن: امي حبيبتي.. بس سمعي شو بدي قلك

امي: اي

مؤمن: انا اليوم حاكيت ميكانيكي السيارات يلي براس الحارة.. واتفقت معو انو عاونو بعد المدرسة وهيك بنتعاون انا وياكي

اسيل: تركيه امي.. تركيه.. نحنا كبرنا ومصروفنا زاد

امي: بس بشرط

مؤمن: شرطي يا روحي

امي: رح جرب شهر.. ازا تراجعت بدروسك رح تترك فورا

مؤمن: لا تخافي.. ما رح اتراجع.. ورح ضل اول صفي

امي: ربي يكون معك يا ابني

ونزلو دموعا ع خدا.. قربت منا ومسحتن

مؤمن: لشو هالدموع يا امي.. بترجاكي لا تبكي

امي: الله لايسامح يلي كان السبب

ومن تاني نهار بلش شغلي مع المكانيكي.. ارجع من مدرستي ..غير تيابي وروح فورا ع شغلي

ومعلمي كتير مبسوط من شغلي.. وكل فترة وفترة يعطيني اكرامية ..

بلش حالنا يتحسن شوي عن قبل.. وبلشت جمع ليرة ليرة لحتى زبط شبابيك غرفتنا وبابا.. هاد يلي حسنت انو اعملو..

وبيوم امي كانت غفيانة اجت لعندي اسيل..

اسيل: اخي انا تعبت من حالنا هاد.. والله تعبت

مؤمن: يا عمري انت.. والله وانا تعبان.. بس ما فيني اعمل شي اكتر من يلي بعملو

اسيل:(تبكي) لك والله بخجل قدام رفقاتي.. لبسن واكلن والله ما بعرفو

مؤمن: اختي حبيبتي بدك تصبري كرمال امي.. وركزي بدروسك.. بكرة وقت تنجحي وتدرسي جامعة بتتوظفي وبتحسني من وضعك