#دوامة_الذاكرة
#الرابع

عمر

دخلت على الغرفة وانا قلبي عم يدق كنت كل ما حاول التهي وطلع أمل من راسي ارجع اتذكر كيف كانت عم تبكي وكيف كانت عم تضحك كلشي كان فيها حلو
كل ما غمض عيوني أتذكر شفايفا الحمر ،عيونا السود المكحلين ، شعر الاسود الطويل ، كانت مغرية من اول شعرة براسها لاخر اصبع برجلها مرق يومين ما بينت فيهن أمل أبدا فكرت روح لعندها بس كنت قول هلق هي بتجي ودائما أمنع حالي بس بالأخير مبقى حسنت أنتظرها أكتر وقررت روح أنا كنت عم أمشي بين الممرات لقيت الممرضة عبير وقفتا لحتى اسئلها عن غرفة أمل

عبير: بأخر الممر ع أيدك اليسار

عمر: شكرا

تركتا وكفيت مشي دقيت الباب ما سمعت صوت رجعت دقيت مرة وتنين كمان نفس الشي ما سمعت رد قررت افتح الباب وفوت فتحتو ببطئ وشوي شوي كانت نايمة بالتخت والشمس ضاربة عليها وقفت وصفنت ببياضها وبملامح وجها الطفولي الرجل بمر بمراحل عاطفية كتيرة قبل ما يوصل للعشق، بس انا هلق وبكل صراحة فيني قول انو امل خترقت روحي بلا أذن وما خلتني عيش مراحل عاطفية فورا عشقتا كلشي فيها كان بخليني اعشقا شكلا ، أسلوبا ، تفكيرا، وحتى شخصيتا القوية
شخص متل أمل يعتبر مثالي بقيت صافن فيا لحد ما نتبهت لحالي جيت حتى اطلع وسكر الباب وقفني صوتها عم يناديلي


أمل :عمر!!

عمر:....

أمل: فوت فوت ليش واقف عندك

دخلت وسكرت الباب وراي

عمر: أمل ، ليش هيك وجهك بكيانة؟ صاير معك شي؟


لما سئلتها السؤال حسيت حالي كاني حملت حجر وحطيتو على قلبها طلعت فيني واخدت نفس واجت لحتى تحكيلي بس دموعها سبقوها كانت عم تبكي من قلبا ما عرفت شو اتصرف ايديي تربطو قربتا لعندي وغمرتا شدت عليي لدرجة حسيتا بين ضلوعي



أمل


كنت نايمة وانا عم كوبس بنهايتي فقت وانا مرعوبة وشفت عمر عم يطلع عرفت اني كنت عم احلم وقفت عمر بصوتي: عمر!!
فوت فوت ليش واقف عندك

دخل وسكر الباب وصار يمشي باتجاهي وهو عم يدقق بملامح وجهي وكانو عم يتاكد اذا كنت عم ابكي صفن فيني للحظة وحكا: أمل، ليش هيك وجهك بكيانة؟ صاير معك شي؟

حاولت استجمع قوتي لحتى ما ابكي حبست كتير بس لما سأل هل سؤال حسيتو حجر قعد بنص قلبي طلعت فيه واخدت نفس وقررت احكيلو كلشي بس دموعي خانتني بلحظتا ونزلت كلها بس شافني عم ابكي حسيتو توتر ومبقى عرف يتصرف قرب لعندي وغمرني كنت بحاجة لهل غمرة كتير حطيت راسي ع كتفو وكفيت بكى

أمل: ست شهور بالكتير ست شهور ولح سافر لعالم تاني لح انحرم من شوفة الضو العتمة لح تملي قلبي ، احلامي يلي بينتها نهدمت اسمي مالح يرتفع لح موت وانتسى وكأني ما كنت بيوم من الايام انا مو قادر اتحمل جسمي تعب
معدتي كلها دوا قاومت كتير بس خلص تعبت مبقى بدي شي

عمر:....



أمل: نتبهت ع حالها وبعدت عنو مسحت دموعها وقالتلو: خلينا ننزل

نزلنا انا وعمر ع الحديقة وبقينا نتمشى

أمل : عمر

عمر: أي

أمل: كم مرة حبيت بحياتك

لما سئلتو صفن وكانو راح بعالم تاني

أمل(تضحك) : اووف لهدرجة كتار

شفت لمعة حزن بعيونو راحت ضحكتي وحسيت حالي هبلة بهل تصرف عرفت انو عمر مخبي سر وراه...

عمر: ما بعرف

أمل: كيف يعني ما بتعرف؟

عمر: (عصب) يعني ما بعرف شو ما بتفهمي عربي أنتي

تركني وطلع ما توقعت ردة فعلو تكون عنيفة معي لهدرجة صار عندي فضول لاعرف مين عمر؟ مين هل انسان يلي عم يشاركني اوجاعي تجهت لعند عبير

أمل: كيفك يا حلوة

عبير: هلا هلا بأمولة كيف صرتي

أمل: ما عليكي مني تركي من ايدك وتعي لقلك

عبير: شبك

أمل: بدي اسئلك كم سؤال
عبير: بخصوص شو؟


أمل: عمر

عبير : اه هداك الشب يلي فاقد الذاكرة من شهرين

أمل: فاقد الذاكرة!!! عمر؟ كيف ؟؟

عبير : ما حدا بيعرف لقيناه ادام المشفى كلو دم ولهلق ما عم يتذكر شي كل فترة بتجي حالة صرع ووضعو صعب شوي


أمل: عمر!! ولله صدمتيني


عبير: أي عمر

طلعت من عند عبير وانا مصدومة كنت بدي روح احكي معو اعتزر منو بس شو قلو اسفة لاني ما كنت بعرف انك فاقد الذاكرة؟ يعني ممكن يفوت بحالة صرع ، واذا ما فات لح ارجع افتحلو كل جروحو صفنت وانا عاجزة عن التصرف شو اعمل؟ كيف احكي معو؟
قررت روحو لعندو واتصرف بطبيعتي

***

أمل : ممكن فوت؟


عمر:تفضلي

أمل: شو عم تعمل؟

عمر : ولا شي كنت عم اقرا

أمل :بتقرأ؟

عمر:.....

أمل: قصدي شو عم تقرأ؟

عمر: هاد

أمل: رحلة نحو الذات حلو كتير هل كتاب
#دوامة_الذاكرة
#الخامس


أمل: جو الغرفة كتير كئيب

بعدت الجلايل عن الشباك وفتحت الشباك لتجدد طاقة الغرفة وقعدت ضبضها وقفتني أيد عمر يلي سحبتني لعندو صرت عم اسمع انفاسو صفنت بعيونو كان فيهن سحر ما عم افهمو

عمر: شو عم تحاولي تعملي

نتبهت ع حالي وبعدت عنو شوي حطيت ايدي بجيبة البنطلون وبحركة عفوية حكيت راسي شوي

أمل: (بتوتر) ولا شي .. يعني شو عم اعمل ما عم اعمل شي

..
اذا عم تدايق اني عم قرب على خصوصيتك فا اسفة وهي لح اطلع

جيت بدي اطلع رجع مسك ايدي و رجعني

عمر: بعرف انك بتعرفي

صار قلبي يدق بسرعة نحطيت بموقف ما بنحسد علييه ما عرفت شو رد وشو احكي كنت حابة خفف عنو بس مافي كلمات بتنوصف

عمر: ما في داعي تدايقي ، حتى انو لا فكري بكلمات تحكيها ...

قاطعتو فورا : عمر ، هاد شي مو بأيدك ومو اختيارك ..

رجع قاطعني: ياريت نسكر ع الموضوع

أمل:...

عمر: حابب نطلع برا المشفى

أمل : أوكييه منطلع

طلعت أنا وعمر ونحنا عم نتمشى ونحكي ونضحك كنت مبسوطة كتير بوجودو معي رغم أنو كان مشوار عادي وبسيط الا أني كنت فرحانة بطريقة ما بتنوصف كان عم يحكي ويضحك وكانو مافي هم بقلبو كل شوي كنت أصفن بعيونو وبتجعيد يلي عم تتجمع وهو عم يضحك لمعة يلي فيهن كانت قادرة تخليني فوت بغيبوبة ...

رجعنا ع البيت ونحنا تعبانين وصلنا ادام غرفتي

عمر: نبسطت بالمشوار كتير

أمل : وانا كمان

عمر:....

لحظات صمت كنا واقفين عم نطلع ببعض بدون حكي نتبهت ع الوقت يلي مرق

أمل : أي؟


عمر : شو أي؟

أمل : مطول بوقفتك ادام غرفتي😂

عمر:(حك راسو بطريقة عفوية وهو عم يضحك وخجلان) لا ها ليكني رايح

فتحت باب الغرفة وانا عم قلو باي وهو عم يقلي باي وعم يمشي شوي شوي

أمل : هل مرة جد بااي 😂

سكرت الباب وانا عم اضحك بعد ثانية رجع ندق

عمر : لا ولا شي بس حبيت قلك باي😂😂

صرت أضحك علييه

عمر : اشتقتلك

سكتت وما عرفت شو رد كنت عم اطلع بعيونو بتوقع عيوني فضحتني نزلت راسي فورا
وهو تركني ومشي بالمقلوب وهو عم يطلع فيني ويقلي بااي 😂

تاني يوم فقت فورا ولبست وانا ناوية روح لعند عمر كنت مشتاقتلو وكان الي سنة ما شفتو لبست بوطي وطلعت

كنت عم اسمع صوت عياط مرة اجت لعندي عبير ونزلنا ع الكافيه انا وياها ....
#دوامة_الذاكرة
#السادس

*عمر*

فتحت عيوني على صوت صراخ برا الغرفة

مجهولة: عم قلك يلي جوا بكون أبني انت ما عم تفهم انا هلق بدي ادخل شوف ابني

الدكتور: اذا سمحتي خلينا نحكي بالمكتب شوي

مجهولة: ولكك شو بدنا نحكي انا هلق بدي شوف ابني

عمر : شو عم يصير هون ممكن أفهم؟

مجهولة:....
عمر يا قلبي يا روح أمك وأخيرا

قربت عليي وغمرتني بقوة لدرجة كانت لح تشيل شقفة من جسمي


عمر:.....
بعدت عنا ببرودة ورجعت على الغرفة وأنا بعدني مصدوم مخدر مو حاسس بشي مرقت صور غريبة براسي لولد صغير هو وأمو بالحمام رجعت مرقت براسي صورة المرة يلي برا كانت نفسا هيي طب مين الولد؟ انا مين؟
بلشت تتسارع انفاسييي وحسيت تقل براسي صارت الدنيا تفتل فيني وأصوات تمرق بذاكرتي
.....: ماما حبيبي دير بااالك على حاالك منيح وما تنسى السندويشة بس بدك ترجع بدها تكون مأكولة كلها يلا يا شاطر على المدرسةة طيير


......:عمررر دير بالك ...(تصرخ) عمررر سيارة وراك

فجاة صحيت من الدوامة ع صوت فتحة الباب كانت أمل دخلت وهيي مبسوطة

أمل: وينك أنت من ساعة بدي ادخل لعندك مانعين الدخول خفت يكون صايرلك شي ..، لك صح شفت المرة يلي اجت الصبح ع المشفى جانة يا حرام كأنو ابنا فيو شي

....

عمر ، .. عمر ، فيك شي؟


عمر :لا انا منيح كتيير ، بس حاسس حالي تعبان شوي ولازم ناام

أمل: طيبب براحتك انا بغرفتي اذا بدك شي

عمر :طيب


*أمل*


تاني يوم كنت غرقانة بالنومة صحيت ع صوت الباب عم يندق بسرعة وبصوت عالي فتحت عيوني نص على نص وقمت فتحت الباب طلعلي عمر بوجهي

أمل: عمر؟ ، فوت فوت

عمر : أمل أنا مستعجل كتتيير أمل أنا تذكرت كلششيي مبارح ...مبارح لما تركتيني ورحتي نسيتي موبايلك عندي ها هو أسف ستخدمتو بس ... بس أنا تذكرت رقم دقيت علييه طلعتلي أمي يعني انا مو كنت عارف انها أمي فا سئلتا مين قالتلي ازدهار لما حكت ازدهار انا كفيت كنتيها بدون ما حس بعدها بلش يمرق شريط براسي عن مواقف بيني وبينها عرفت اني عمر بكيت كتيير خبرتني انو اختي سوسن مخطوفة من اسبوع ....... انا اسف اسف كتير لازم روح

كان متوتر كتيير لدرجة وترني فيا معو مشي شوي وبعدها دارر وجهو


عمر: أملل ، لح أرجع قد ما طولت بس بوعدك لح أرجع

رجع مشي خطوتين كنت اول ما عم سكر الباب وقفتي صوتو

عمر: أمل

ركضت لعندو وغمرتو وصرنا نبكي بطريقة هستيرية

أمل: أنا بحبك

عمر: وأنا بعشقك بس

أمل: (مسكت وجهو بأيديي وأنا عم أبكي وهو يمسحلي دموعي) لح استناك قد ما طولت لح استناك

رجع غمرني وشد عليي وكأنو عم ياخد جزء من جسمي فلتتي ومشيي وانا عم ابكي وهو يمشي خطوة ويفتل يشوفني ويبكي معي

أمل: عمرررر (تبكي) عمرررر ...عمر ....

ركضو الممرضين ودخلوني ع الغرفة لك شاف اللحظات يلي بيني وبين عمر واغلبهن بكيي أول يومين تعذبت كتيير كنت كل الوقت بالتخت عن استرجع شريط حياتي يلي قضيتو مع عمر عم اتذكر البكا والضحك كنت عم اتذكرو وكأني عم عيشو هلا اضحك وابكي مع كل موقف عمر ترك بقلبي أثر بحارب النسيان ما كنت متوقعة الأمور تتطور لدرجة اني حبو فييا
كان كل هميي خلص القائمة يلي تخذتا بحياتي قبل ما موت
كان بدي غير طريقة حياة شخص قبل ما موت هل شخص كان عمر بس بقائمتي ما كان فيي الحب .




*عمر*
كنت كل ما امشي خطوة لف لحتى شوف أمل للمرة الأخيرة كان قلبي عم يعتصر كل ما شوف دموعا وانا مو قادر ارجع طلعت من المشفى فورا ع البيت .
وصلت .
قربت لحتى دق الباب . اخدت نفس بصعوبة كنت متردد ارجع لحياتي الحقيقية حياة الذئاب لح ارجع اتحول لشخص حقير دمر عالم كتير ليطفي الحقد يلي بقلبو كنت خايف لاول مرة بخاف بشخصية عمر الحقيقة .
تذكرت حياتي مع أمل ، تذكرت العفوية يلي كنت عم عيشا البساطة الحياة الطبيعية .
رنت براسي ضحكة سوسن ، دقيت الباب فتحتلي ام توفيق

أم توفيق :عمر بيك!!!

حطيت ايدي ع تمها مشان ما حدا يحسن اني هون

عمر: نوصي صوتك ، عمي جوا؟

هزت براسها

عمر: ميين معو؟

أم توفيق: معو ...

عمر: ميين؟

أم توفيق: جمال بيك

عمر: جمال!!!!! شو عم يعمل؟

أم توفيق : صفقة

عمر: سوسن؟

أم توفيق: جمال بيك هو يلي خطف سوسن الموضوع خرج عن سيطرة امك وعمك بعد ما رحت ومبقى قدرو يعملو شي غير أنو ..

عمر: لا تكفي فهمت

ازدهار : يا أم توفيق ، مين ع الباب؟

عمر: اصحك تحكي انو انا

ام توفيق : الولد تبع السوبر ماركت بس نسي الفاتورة فا حسبنا الغراض سوا

فتحت الباب ورجعت سكرتو

عمر: قولي انو هلا راح

أم توفيق: هلا راح

عمر: سمعي أم توفيق الحكي يلي حكيتيلي يا انا ما بعرف فيو تمام

أم توفيق: حاضر يا بيك

دخلت انا وأم توفيق ع المطبخ

عمر: في شي ماني قادر استوعبو ، كيف أمن جمال يجي لهون ما خاف نقتلو او نخطفو؟

أم توفيق: معو 7 رجال جوا

عمر: أمممم ، سوسن من ايمت مخطوفة؟

أم توفيق: (تبكي) وليي على قلبي ع سوسن راحت ضحية هل عداوة ، صرلها قريب الخمس أيام

عمر: شوو
#دوامة_الذاكرة
#السابع

*أمل*
فتحت عيوني تاني يوم على أمل شوف عمر كنت منهارة ع غيابو ما توقعت وصل لهل مرحلة من الحب؟
مبارح كتشفت اني بحبو !!
كيف صرت حبو هل قد
معقول ما كنت بعرف بمشاعري؟ معقول غيابو أثر عليي لهدرجة ..

ندق الباب ودخلت الممرضة

الممرضة : الدكتور طالب يشوفك ..

رحت لعند الدكتور دقيت الباب ودخلت

الدكتور : أهلا أمل

هزيت براسي

الدكتور : أمل أنا ناديتلك كرمال خبرك أنو معد في داعي لقعدتك بالمشفى

طلعت فيه بنظرات لا مبالية

أمل: في شي تاني؟

الدكتور: أمل أنا بس..

أمل: مافي داعي لتبرر شكرا لالك

سكرت الباب وانا عم امشي بخطوات تقيلة ، كنت ماشية بكل هدوء طلعت على غرفتي وضبيت كلشي بخصني وبعتت مسج لبابا

المسج " رحلتي بالمشفى خلصت ، مافي علاج لهيك مافي داعي ابقى ياريت تجي تاخدني على البيت استنى يومي برياحة "


نزلت على الحديقة وورحت باتجاه الشجرة وقفت عم اتاملها واتامل كل قماشة ممزعة تذكرت كل وحدة شو قصتا وشو كانت الامنية بعد دقايق حسيت ع حدا ورايي عم يبكي مندون صوت برمت وجهي لقيت بابا واقف مقابيلي ودموعو معبية وجهو

كنت زعلانة عليهن أكتر من حالي ....
ركضت لعندو وغمرتو وصرنا نبكي سوا كنت عم ابكي بصوت عالي وشهقات واصلة للسما

شو عم يستناني أكتر من هيك؟
دقت كلشي مر بحياتي
حلمي عيش بسلام وامان مع عيلتي
حلمي يمرق شهرين مندون ما تفوت ريحة المشافي بأنفي
حلمي اقعد مع حدا مع قرايبينا ما ينظرلي نظرة شفقة ...



بابا: (يبكي) كلشي لح يصير منيح سدقيني


أمل :(تهز براسها)


دخلت ع البيت مندون اي كلمة مرق اول يوم متل كل الايام وبعدها صارت تمرق الايام متل بعضها كنت عم عدهن وانا عم استنى رجعة عمر
حالتي عم تتراجع وانا بعدني عم فكر بعمر ..
كنت عم غوص بكلشي ذكريات بينا وكاني هلا عم عيشها


فلاش باك

أمل : الحب أو الصداقة؟

عمر: التنين

أمل : كيف هي بقى؟

عمر : مافي صداقة مندون حب ، ومافي حب مندون صداقة ...


باك

نزلو دموعي ع خدي بحركة لا ارادية ....
مسحتن ونمت على أمل يوم جديد ...


عمر

بعد ما فتلت نص الطرقات مندون فايدة رجعت ع البيت دخلت ع الصالون ونمت فيو لتاني يوم فقت على صوت التلفون رديت وانا نص نايم ونص فايق


عمر : ألو...

....: الست ازدهار وين

عمر : مين بدو ياها

...: جمال

لما قلي جمال صحيت فورا

عمر : جمال بيك!!!

جمال : أي مين معي ...... ألووو

عمر : معك عمر

جمال : عمر؟؟؟؟؟؟؟؟؟


عمر : أي عمر ليش متفاجئ؟


جمال: ......


عمر : اسمع جمال بيك !!
انت بتعرف انو الورق يلي معي بتمحيك عن وجه الارض وبتعرف تماما انو ما حدا بعرف وينن غيري ومحاولة قتلك لالي بائت بالفشل للاسف فا بنصحك متل ما الله خلقك ترجع سوسن ومندون مقدمات وهلأ الله معك



سكرت التلفون بقوة ومرق اليوم وجمال لا تصل ولا رجع سوسن كنت عرفان انو جمال مالح يستسلم بهل بساطة بعد ما مرق يومين ومن دون رد
رحت على البيت يلي فيو الاوراق صورتهن مندون ما بين شي من المكان وبس طلعت بعتلو الصور


بعد دقيقة فورا تصل فيني


جمال بيك: عمر لا تلعب بلعبة مالك قدها


عمر :(يضحك)

جمال : شكلك ما تعرف انو هي الاوراق بتروح عمك ابراهيم معي

عمر : لا مبلا بعرف فكرك كتير هاممني عمي؟

جمال : عمر ..

عمر: جمال بيك معك ساعتين بالكتير اذا سوسن ما بترجع ع البيت لح...

جمال: لح تسلم الاوراق للشرطة؟ اسمع لقلك انا الشرطة كلها بشتريها

عمر : هأ مو للشرطة ... لعابدين

سكرت الخط ورحت ع البيت وانا قاعد ع اعصابي نزلت سارة واول ما شافتني اجت بدها ترجع ركضت ومسكتا من أيدها فورا

عمر: ليش عم تهربي مني

سارة :....

عمر : سارة ..

سارة : عمر انا مو قادرة اسمع كلمة منك خلص بكفيي بكفيي

عمر: يا مجنونة انا بس بدي وقت لاستوعب يلي صار ما عم قلك ما بدي ياكي أنا بس بدي وقتت انتي ما عم تفهمي


فلتت ايدها مني وطلعت على غرفتها وهي عم تبكي وتركض ضربت الحيط بأيدي وانا عم فكر شو بدي أعمل

مرئت بذاكرتي ضحكة أمل

طلعت على غرفتي يلي ستقريت فيا من جديد كنت عم دور على الشنتة اول ما حملتا تذكرت لما رحنا شترينها

فلاش باك

كنت ماشي انا وامل ونازلين نجيب بلوزة وقفت أدام محل الشناتي وضربت عيني على الشنتة

أمل: اوووف شكلي مالح جيب بلوزة ،تعا نشوف هاد المحل ...(برمت وجها لعندي) عمررر وين شارد

عمر: اه اي ولا شي

أمل: فعلا حلوة هل شنتة

مسكت أيدي ودخلنا جبناها

باك

فتحت الشنتة لقيت صورنا بكل طلعة طلعناها
حملتن ونزلت على التراث كنت قاعد وعم اتفرج عليهن وانا عم ابكي
حسيت على نفس وراي
درت لقيت سارة واقفة عم تبكي

سارة: هي هية؟

هزيت براسي بعلامة رضا وانا عم ابكي

سارة : لا تتركها لحالي لاقي طريقة بأسرع وقت وجيبها

حطت ايدها ع كتفي وهي عم تمسح دموعها

سارة : وانا بوعدك باقرب فرصة لح اطلع من البيت لمهم شوف سعادتك

ندق الباب قمت فور
صباحكن ورد💚🌸
قصة اليوم: #دوامة_الذاكرة
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#دوامة_الذاكرة
#الاول
فتحت عيوني وانا حاسس بتقل براسي ،كان جسمي ناشف وكأنو ما عم يمشي الدم فيه رفعت راسي بصعوبة وشفت بعيون مغبشين وحدة لابس مريول أبيض

.....: أنا وين

الممرضة:الحمدلله على سلامتك

تركتني وطلعت وبعد دقايق رجعت هي والدكتور

الدكتور :الحمدلله على سلامتك

...:الله يسلمك .

الدكتور: كيف حاسس حالك.

....:راسي يا دكتور واجعني كتير

الدكتور: من أثر الضربة طبيعي هلق بخف نشالله ...... ، احم هلق ركز معي شوي في كم سؤال لازم تجاوبني عليهم

.....: تفضل؟

الدكتور: بدي اسئلك متذكر اسمك او ايا شي بخصك؟


صفنت وانا عم حاول أتذكر أسمي او ايا شي بخصني بس ما كنت قادر فكر بشي كان في أصوات غريبة براسي ما عم افهم شو بتحكي أو من وين المصدر قطع تفكيري صوت الدكتور:طيب فيك ترتاح هلق الحمدلله على سلامتك مرة تانية

وتركني وطلع تركني بدوامة كلها سواد حاولت أرجع اركز لاتذكر ايا شي بس ما كان في الا اصوات براسي وصور مشوهة مية سؤال براسي ما عم اتذكر جوابهن مين أنا؟ ، شو جنسيتي؟، كم عمري؟، أهلي وين؟، شو عم أعمل هون؟، حتى شكلي ما كنت قادر اتذكرو ، فكرت اذا نمت وفقت لح يزبط كلشي لذلك خترت اهرب من الواقع بالنوم

تاني يوم

ضربت الشمس على عيوني لتعلن عن يوم جديد بهل دوامة السودا فتحت عيوني على أمل أتذكر شي بس كنت عم حس بعتمة رغم كل الاضوية الحوليي ّيمكن كانت العتمة بقلبي، شلت كل الاجهزة وطلعت وانا عم أمشي بممرات المشفى كنت عم اطلع على الناس وكاني اول مرة بشوف بشر متل الأعمى يلي فتح عيونو من جديد وصلت لقدام الحمامات ودخلت واول ما فتت ضربت عيني على المراية بلشت اتحسس وجهي ، وصرت قرب من المراية لحد ما صرت شايف ملامح وجهي كلا زادت الاصوات براسي
وصورة مشوهة مرت بذاكرتي


.******

أسامة: عمررررر وراك قنبلة نتبه ، عمرررر



سارة: أنا بكرهك بكرهك كتير أنت واحد مجرم

*

أم عمر: هو السبب بموت ابوك

*
زادت دقات قلبي وصرت اتنفس بصعوبة اصوات غريبة براسي ما معروف عنا شي وصورة مشوهة ما عم تتوضح ضربت المراية بأيدي ووقع الأزاز على الارض صرت صرخ بدون وعيي واضرب على راسي : لك خلص بكفي أصوات بكفي

ركضو الناس والممرضين على الحمامات وشالوني بالحاملة وفورا عطوني أبرة مهدئ


بعد مرور شهر

كانت حالتي عم تسوء يوم عن يوم عشت الجحيم بكل أنواعو كان شي صعب اني كفي بهل معركة وانا ضايع وتايه وما عرفان شي بلشت خاف من فكرة اني كفي وانا فاقد كلشي بملكو!
فا خترت اني وقف كلشي ، بلشت فكر بالانتحار بطريقة جدية كان لازم اهرب من هل واقع والحياة يلي ما بترحم طلعت ع الحمامات ومسكت عصاية وضربت المراية حملت ازازة ووجهتا على شريان
ورجعت مرت بذاكرتي صور مشوهة

*
عمر:(يبكي) ستلمت مصروف البيت وانا بعمر 15 احلامي يلي بينتها تدمرت كلها ، نجبرت اترك المدرسة لساعد ماما بالمصروف حملت هم مصروف البيت كلو بعمر 15 وبسبب مين ؟
(يصرخ) بسبب أبوكييي أبوكي يلي قتل ابي وحملني هم رجال وانا طفل كان بحاجة ليلعب متل أي طفل بالعالم.... ، أبوكي يلي سرق طفولتي وأحلامي أبوكي يلي كان سبب بموت كتير ناس
أنا كنت لح اقتلو وخلص البشرية من شرو بس ،... بس أنت طلعتي بوجهي وخليتيني حبك

(مسك ايدها بقوة)

خلاكي تعمليلي سحر؟ عترفي مالح أذيكي خلااكي تعملي سحر

سارة: لك خلص بكفيي بكفيي عم توجعني


كان في صوتين براسي الاول عم يشجعني والتاني عم ينبهني لحتى ما اتهور وانا عم حطوا على ايدي

دخلت بنت وسكرت الباب وهي ساندة حالها وعم تبكي وصوت شهقاتا واصل للسما بقيت عم اطلع فيها لحد ما نتبهت لوجودي وبعدها ضربت عينها ع الازاز يلي بالارض وركزت على الازازة يلي موجهة على شرياني قامت بسرعة وشالتها من ايدي وزتتها على الأرض

مجهولة: (تبكي)أنت مجنون؟ شو يلي عم تعملو

تركتا عم تحكي ووقفت على رجليي واخدت ازازة من الارض ومشيت صارت تلحقني ووقفت بوجهي قبل ما اطلع


مجهولة: بدك تنتحر؟ يلا شو ناطر؟؟؟ نتحر

بتسمت ومسكت الازازة وشرطت ايدي وبلشت تنزف،صارت تحاول توقف الدم وتصرخ لحتى يساعدها حدا

مجهولة: انت مجنون ، يا دكاترة يا ممرضييين حدا يجي يساعدنا مافييي حدددا هووون

كنت عم اطلع فيها و نظري يغبش وهاد أخر شي بتذكرو
#دوامة_الذاكرة
#التاني

أول ما فتحت عيوني طلعتلي نفس البنت بوجهي وهي واقفة على طرف الباب ومكتفة أيديها وعم تنطرني لحتى فيق

مجهولة: أنت مجنون شي ؟كيف حسنت تقتل حالك؟ ، كيف بتأذي جسمك يلي ما فيه ولا مرض بتعرف انو كتير ناس عم تموت الف مرة باليوم واكبر احلامها جسم معافاة متلك؟ .....

ليش عم تطلع فيني هيك كانك رح تقتلني؟ (تبكي) لا تتعب حالك أساسا أنا ما بقيلي كتير ، لا توسخ أيدك بالدم بلا فايدة،واساسا وسختهم ....

عمر : مين أنتي؟

مجهولة:موضوعنا مو مين أنا، وهلق مالح اطلع لحتى تخبرني ليش هيك عملت ...
وهي قعدة

عمر : يا ممرضة

مجهولة: نادي للممرضة وحتى لدكتور ،حدا أجا؟،
أحكيلي مالح روح

عمر: ممكن تطلعي من الغرفة بسرعة؟

ماردت علي ّ وبقيت عم تطلع فيني وناطرة خبرها فتلت ضهري ورجعت نمت وهي قاعدة

مجهولة: يعني مالح تخبرني؟ ، تمام لح روح بس راجعة

طلعت وأنا بقيت صافن بحكيا مرق يومين ما شفتا فيهم، تالت يوم دخلت وأنا عم غير الشاش كان واضح على وجها بكيانة طلعت الممرضة وقربت هي بقيت واقفة على الباب

مجهولة: لح ترجع تحاول تقتل حالك؟

قربت وقعدت مقابيلي

مجهولة: أنت ما سئلتني أبدا ليش أنا هون بس مع ذلك لح قلك (تبكي) أنا أنسانة عم تعيش الخوف من الموت بكل دقيقة من أول ما وعيت على حالي وعلى هل دنيا، وعم حارب لأبقى عايشة ،أني ضل لحد الأن بهل حياة معجزة ، وأنا بنت بتأمن بالمعجزات ، على كل حال الدكتور قال من شوي أنو وقتي البقيان قليل كتير ، لو تعرف بشو كنت لح ضحي مشان تكون صحتي منيحة، يعني كون مكانك .....
بتعرف؟
مبارح كان عيد ميلادي (تضحك) ويمكن ما يكون آخر عيد ميلاد لألي ، من لما كان عمري سبع سنين أبي وأمي بحتفلوا فيني وكانوا أخر عيد لالي أصلا أنا زعلانة عليهن اكتر مني
فكر شوي من لحظة ولادة بنتهن الوحيدة وهنن متوقعين بأي دقيقة تموت!! كبروها مع الخوف من خسارتها ، أنا صح ما بعرف شو يلي وصلك لهي الحالة بس شو ما كان ما ئلك الحق بأنك تقتل جسم معافة ما فيه ولا مرض ، بهي المشفى في كتير ناس عم تحارب لتصير متلك يلي عملتوا بحالك ظلم بحق نفسك .

عمر: ممكن تطلعي وتتركيني لحالي؟.


مجهولة(وهي عم تمسح دموعها وتتصنع الابتسامة): طيب

مشيت شوي وبعدها دارت وجها :بالمناسبة أنا أمل



*

أم أمل : شو يلي كنت عم تعمليه بغرفة الشب؟


أمل: انا ....بس كنت عم حاول ساعده

أم أمل : شو يعني كنت عم ساعده ولك يا امي هاد واحد مجنون حاول ينتحر يعني متوقع منو أي حركة يرضى عليكي شيلي هل موال من راسك


أمل: ..... ممكن نحكي بالموضوع بعدين




كنت كل ما غمض عيوني اتذكر البنت نفسا قمت ووقفت على الشباك ضربت عيني عليها قاعدة هي وأمها نتبهت عليي اني واقف وعم اطلع فيا لوحتلي بأيدها وركضت لعندي صرت شك فيا اذا مجنونة او في بعقلا شي مو طبيعي بقيت واقف ع الشباك وصافن بالسما لحتى حسيت ع وجودها قدامي


أمل: الجو اليوم كتير حلو شو رأيك ننزل ع الحديقة؟


عمر:.....



أمل: السكوت علامة الرضا

مسكت ايدي وصارت تشدني بأيدها البيض الناعمين حسيت بكهربا بجسمي وكانو الدم بلش يمشي فيه من جديد سلمتا حالي ونزلنا ع الحديقة
بقينا عم نمشي لحد ما وقفنا ادام شجرة كانت كلا تياب ممزعة ومربوطة بأجذاعها أخدت نفس ومزعت بلوزتها من ع جنب وربطتا بجذع من أجذاعها وهي مغمضة عيونا بقيت واقف وصافن فيا

أمل: هي الشجرة هي مهربي الوحيد من عمر ال 10 وانا بعمل هل شي بعلق امنياتي عليها واوقات ا هي الوحيدة يلي بتعرف كلشي جوات قلبي من عمر ال 10 لحد هلق

بلشت تشرحلي عن الشجرة وكيف بتحبا ومن هي صغيرة وبتحكي كل اوجاعها لهل شجرة وبتضعف قدامها صارت تحكيلي عن مرضها ووجعها كانت عم تبكي وتضحك
وانا تركيزي 30 بالمية على حكيا وال 70 بالمية عليا ، على عيونا وعلى شفايفا ،وكيف عم تحكي وكيف عم تأشر بأيديا ، وكيف رفعت خصلتا شعرا بأيدا عن وجها ،كيف عم تبكي وكيف عم تضحك كنت مأخوذ ومسلوب باسلوبا
ومربط بمحلي وكانو كلماتا كانت تعويذة سحر على قلبي وعقلي ، بهديك اللحظة عرفت اني تورطت .....

***
#دوامة_الذاكرة

#التالت

عمر : وبهل طريقة بترتاحي؟

أمل: .... يمكن

قربت ومزعت شقفة من كنزتي وربطا بجذع من الشجرة وانا عم اتمنى وبعدها مشينا بقينا عم نمشي لحد ما تعبنا وراح كل واحد على غرفتو

أمل

كنت قاعدة بالغرفة لما دخلت الممرضة عبير لعندي وقالتلي الدكتور بدو ياني بنظرة حزن طلعت فورا وانا بالطريق فهمت!

أكيد عن مرضي دخلت لعند الدكتور يلي كان عم يطلع فيني بنفس النظرة بخطوات تقيلة

الدكتور: أنسة أمل، كنت بفضل لو انك ما لحالك اليوم


فات الدكتور بالمقدمة عن تاريخ حالتي المرضية من اول ما اكتشفت المرض ، بعدين دخل بأختلاف نسب النجاة لكل مرض ، بعدين حكا عن تشخيص الاول يلي كان نسبة النجاة فيه افضل لالي
كان الدكتور عم يهرب من الحكي يلي بدو يقولو هل شي كان واضح

أمل: نسبة النجاح اقل هلق؟

هز براسو بتوتر وصار يهرب عيونو مني : اسفة أمل اسفة كتير

أمل:(بصوت مخنوق) اديش نسبة النجاة؟

طلع فيني بنظرة صمت للحظة وبعدين قال: اذا قسنا النسبة على اخر خمس سنين(اخد نفس) ما كان في اي نسبة نجاة

أمل: شو قصدك؟ يعني صفر بالمية ؟

طلع فيني بحزن وهز براسو
ماكنت عم حس بشي ، ولا شي،
وكاني طلعت من جسمي عم اتامل الحوار بين الدكتور وامل جمدت مشاعري فجأة
سمعت صوت امل عم تقول: شو لح اعمل هلق؟
طلع فيني بشفقة وقال : لح نكمل بالعلاج لح يساعد بتقليل الاعراض ، بس ما بخلو من اعراض جانبية كمان .

اخدت نفس عميق من جسم أمل وسألت: اديش معي وقت؟

قلي وهو عم يطلع بعيوني :اشهر يمكن ما تتجاوز الستة

قالها وتركني عم حاول اهضم الحكي .
كمل حكي: المعدل هو 9 اشهر وفي نسبة اقل من 30 بالمية بتعيش لسنتين

ما حسيت بشي لا وجع ولا حزن ولا صدمة
ولا شي . ولا شي

كنت عم حس اني متت

شفت حالي وانا عم قوم من مقعدي وسمعت صوتي عم يقول : شكرا دكتور حسام

الدكتور: بعتقد انك بحاجة لانك تهدي وتقعدي، جبلك مي؟

امل : لا شكرا انا منيحة

درت للباب وطلعت للممر وانا عم امشي بخطوات هادية وكاني سمعت خبر منيح ما بعرف ليش
مريت من قدام عبير وضليت بنفس الحالة
شفت حالي عم ابتسم واشكرها طلعت على الشارع كانت عم تشتي بهدوء حسيت انو المطر عم يشاركني باللي سمعتو وكانو عم يقلي: ليش ما بكيتي؟ ولا يهمك لح ابكي بدالك

بقيت عم امشي وانا عم شوف الناس عم تمشي شفت بنت حاملة ولد انا لح موت قبل ما يصير عندي ولد اي مالح صير أم
صرت اسئل حالي
يا ترى اذا بكيت لح اتجاوز الصدمة؟
كنت بعالم تاني تماما
انا لح موت . نقطة نتهى. وهل العالم لح يستمر وكاني ما مريت فيه كاني ما ولدت
كنت متل يلي اخد ابرة بنج بكل جسمي ، بس بعدني واعية باللي عم يصير . بلا شعور حقيقي بلا اي احساس
كنت عم أمشي واطلع ع العالم يا ترى عم يحسو فيني؟ عم يحسو باوجاعي؟ بعرفو شو في بقلبي؟
ما بكيت مريت بشوارع ما بعرفا وما بكيت كنت لساتني مخدرة ومبللة تماما ما كان بدي ارجع ع المشفى بس رجلي اخدتني ع البيت حسيت حالي بهديك اللحظة عم موت ببطئ نزلت اول دمعة من عيوني .
دمعة وحدة.
بعدين نزلو كلهم وقفت بحديقة مليانة عالم ما كان في مقعد ارتاح فيو نتبهت لشب اشرلي مشان اقعد مكانو ما بتذكر اذا شكرتو بس دموعي كان عم تنزل بصمت
عطاني محارم اخدتها وسمعت صوتي عم يشكرو بقيت قاعدة لفترة وبعدين حاولت قوي حالي وقفت لاطلع
كانت الاوجاع بقلبي كبيرة كنت عم حس بوجع بجسمي بس كان عم يتجاوز جسمي وعم يخترق روحي ما بتذكر كتير من مشاعري يمكن كنت بلا مشاعر أصلا يمكن هل نوع من الامراض بيقضي على المشاعر حتى
وصلت للمشفى بوقت متأخرة ركضت عليي عبير ودخلتني للغرفة
بليلتها كنت بتمنى لو فيني اخد حبة منوم لا حبتين او حتى تلاتة ونام لعشر ساعات كاملين بس كان لازم وجه السؤال لحالي يلي وجهتو لدكتور : شو لازم اعمل هلق؟
غمضت عيوني . بتوقع اني نمت. ما عم اتذكر شي بس بتذكر اني حسيت على الاقل انو معد يستمر العذاب كتير
نمت.
فتحت عيوني كنت عم اتمنى لو كان كلشي صار مبارح كابوس .
كابوس وبس .