#زواج_مشروط_بقلم_هلاغرابلي
الجزء الاول:
@rwayate
• اندق الباب دقتين و بعدين انفتح ،طلت ام العبد بوجها البشوش و ابتسامتا الرقيقة و و هي حاملة كاسة الحليب بايدا،حطتا على الطاولة جنب التخت
• ام العبد:صباح الخير ...بعدك نايمة
سالي: صباح النور
قربت على الشبابيك و بعدت البرادي و فتحتن
سالي:شو صارت الساعة ؟
ام العبد:11
سالي:اووووه .....
قربت و قعدت على التخت
ام العبد:سالي لايمت بدك اضلي على هالحالة ،الو اكتر من شهر متوفي ،لازم ترجعي متل ما كنت ،سالي يلي ضحكتا ما بتفارقا سالي النشيطة الحركة ...
تنهدت انا و عم جلس قعدتي
سالي: ناوليني كاسة الحليب من جنبك
ام العبد:تكرم عينك ....تفضلي ...اشربيا و قومي غيري تيابك بس ما تلبسي اسود ،حل تشلحيه بقا ،انا رايحة اعملك فطور ملكي
سالي:طيب
فتحت خزانتي ،كانت كلها تياب سودا ،طالعت فستان اسود و كنت رح البسو بس رجعت غيرت رايي و لبست فستان اخضر غامق ؛رجعت ام العبد اطلعت فيني و ابتسمت
ام العبد:اها هيك ،هلأ شوفي كيف رح تتغير نفسيتك ،اللون بأثر على النفسية كتير ....سالي هيدا اجا اليوم الصبح رح حطو هون
سالي:شو هيدا؟
ام العبد:رسالة من....
مسكت الظرف ام العبد و قلبتو
ام العبد:من عماد الصديق
سالي:مين عماد الصديق؟
ام العبد:بلكي حدا من رفقاة ابوكي
قربت على الطاولة انا و عم بكل الساعة بايدي ،مسكت الظرف و فتحتو و طالعت الرسالة و قرأتا ،كان بعدا ام العبد واقفة
ام العبد:شو مكتوب فيا؟
سالي:مكتوب فيا دعوة الي لقضي الاسبوع الجاي بمزرعة عماد الصديق ،مين هيدا ؟
ام العبد:عماد الصديق ....اه . ..عرفتو ....هيدا صديق ابوكي و كان في شراكة و شغل بيناتن من شي سنتين تقريبا بس بعدين اضطر عماد انو يفض الشراكة و يسافر لعند اختو على بريطانيا لانو كانت مريضة كتير
سالي:امممم عم يقول بالرسالة انو اختو رح تكون بانتظاري كمان
ام العبد:بدك تروحي؟
سالي:ما بعرف
زتيت الرسالة على الطاولة و مسكت الكاسة و شربتا دفعة وحدة
سالي:بس ما لازم هو يلي يجي و يعزيني بوفاة ابي
ام العبد: يمكن يكون اجا و انت ما انتبهتي لانو انت ما كنت شايفة بعيونك وقت يلي مات الوالد
سالي:ع كل حال ما رح روح ما الي مزاج
ام العبد:بالعكس لازم تروحي اولا بتغيري جو و بتطلعي من جو الحزن و تاني شي السيد عماد رح يفيدك من خبرتو ،بلكي بساعدك توقفي على رجليكي و تعوضي خسارة ابوكي و احتمال كمان تعملو شراكة بيناتكن
سالي:اممم بفكر
بعد ما طلعت ام العبد مسكت الرسالة و كبيتا بالزبالة و طلعت من البيت لعند رفيقتي شذى و وقت ارجعت على البيت المسا رجعت شفت الظرف و الرسالة على الفترينا
سالي:ياالله منك ام العبد ،اذا حطيتي شي براسك خلص
ما كان عندي رغبة ل لبي دعوة السيد عماد لغير جو بس كنت مضطرة لانو كنت ضايعة و ما عارفة شو اتصرف بعد ما مات ابي و تفاجأت بانو نحنا صرنا مفلسين و مديونين لتجار ،ليلة الخميس طلعت ام العبد و بلشت تساعدني بضب تيابي
سالي:ما تكتري كتير ؛رح ابقى يومين بس
ام العبد:طيب بس رح ضبا على ذوقي
سالي:ماشي ....على كل حال انت ام العبد اذا بدك روحي زوري ابنك بغيابي
ام العبد:اي و انا هيك عم فكر ،اشتقت للاولاد كتير....هيك خالصين ...لحظة نسيت حطلك كام قطعة اكسسوار بعرفك بتحبي هيك شي
جابت ام العبد الصندوق الخشب يلي بحط فيه الاكسسوار و فتحتو
ام العبد:اللله .....شو حلو هيدا الخاتم...
التفتت عليا و ابتسمت
سالي:هيدا لقيتو بسيارة البابا وقت يلي اتوفى ....كانو كان عامل اياه مفاجأة و حابب يهديني اياه بس ما لحق
ام العبد:الله يرحمو ....رح حطلك اياه كمان بالشنتة
سالي:ماشي ...و حطيلك كام علبة علكة معن بنكهات مشكلة
ام العبد:علواه تبطلي هالعادة
سالي:ما بقدر عيش بلاها ،بطق ،بتخففلي توتر كتير
ام العبد:طيب ايمت رح تطلعي من هون بكرا حتى خبرو لمراد يجهز حالو؟
سالي:لا ما تخبريه ،انا بروح لحالي ما بدي عذبو و بعدين الي شهر ما اعطيتو راتبو و لا حتى انت
ام العبد: بزعل منك انا عشرة عمر مع اهلك و بعدين كيف تروحي لحالك ،بلكي ما عرفتي الطريق و بلكي صار معك شي ...
سالي:شو بدو يصير يعني بمشي عال جي بي اس و ما بضيع ،ام العبد انا صرت كبيرة ما بقا تعامليني على اني طفلة صغيرةولو
ضحكت ضحكة مكبوتة،رفعت حواجبي انا و عم نفخ
ام العبد:طيب معناها بتطلعي بكير حتى توصلي على ضو و ما توقفي ابدا على الطريق
سالي:و هو هيك
ام العبد:طيب رح اتركك ترتاحي ،تصبحي على خير
ساالي:انت من اهلو ام العبد
تاني يوم الصبح على الساعة 8 فقت الصبح و لبست و طلعت من غرفتي انا و حاملة الشنتا ،التقيت بام العبد
ام العبد:خليني حكي مراد يروح يوصلك ،ولله ما حاسستا زابطة صبية لحالك تروحي على محل لاول مرة و بلكي كان الطريق طويل و تعبتي . ...
ساالي:لا بدي روح لحالي و ما تخافي علي
ام العبد:طيب ماشي اول ما توصلي طمنيني عليكي انو وصلتي حتى ارتاح
سالي:حاضر بتوصيني بشي تاني؟
ام العبد:لا ديري بالك على حالك الله معك