قصة اليوم: #صدمات_عاطفية
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
الجزء الأول
#صدمات_عاطفية
للكاتبة روز سعد الدين

بجبروته و تكبره ، بغطرسته و قسوته ، لم يقدر على مجابهة عنفوانها و شغفها للحياة
هي لا تعرف اليأس ، لا تمل أو تكل من تحمل مسؤولياتهم ، لا يعرف الفشل لها طريقاً
إذا ما اعترضت طريقها المصاعب ، أشعلت نيرانها و ألهبت الأجواء ، لتتقدم الصفوف رافعةً راية انتصاراتها …………

…… : شو يا روح الماما ما بدك تاكل ، يلا لا تعزبني حبيبي
مممم ما دي (ما بدي)
…… : ما بدو ياكل الحلو ، شبعت يا روحي
ههههه ماما
…… : خليني اخدك غسلك و لبسك تياب نضيفة

لؤي : قمر وينك
قمر : ليكني هون عم غسل لكرم
لؤي : اي جهزيلي الحمام بدي اتحمم و اطلع على المشفى تأخرت
قمر: يلا ثواني

قمر : ماما كرم لا تعزبني ، يلا بدي لبسك و جهز الحمام لأبوك ، لك لا ترشني بالمي حبيبي
كرم : هههه مممي ههه ماما مي
قمر : هههههه لك خلص يا ازعر

لؤي : بربك قمر عم قلك اتأخرت على شغلي و انتي هون عم تلعبي بالمي ، طلعي و خدي كرم بدي فوت
قمر : يلا ثواني خليني لبسو كنزتو
يلا ماما ، خلينا نطلع حبيبي ، بابا بدو يفوت
كرم : با بااا
لؤي : اي بابا طلاع حبيبي يلا
قمر جهزي الفطور
قمر : اي رايحة جهزو
اخدت الولد و حطيتو بعربايتو جنبي و بلشت حضر بالفطور
طلع لؤي من الحمام، لبس تيابو و قعدنا نفطر على سفرة وحدة
قمر : لؤي بدي اخد كرم و نروح نزور امي اليوم
لؤي : أجليها لبكرا ، اليوم جاي ضيوف على بيت أهلي
قمر : مين هالضيوف
لؤي : في ناس جايين يطلبو أختي رندا، بتنزلي عند امي من بكير ، و بتشوفي ازا بدا مساعدة او شي ، لا تتركيهن ضلي جنبن
قمر : اي بدون ما توصي
لؤي : يلا انا رايح ، هات بوسة يا بابا
قمر : الله معك
بعد ما طلع لؤي رتبت السفرة ، اشتغلت شغل البيت
واخدت كرم و نزلت على بيت حمايي هنن ساكنين بالشقة اللي تحتي
قمر : صباح الخير مرت عمي
ام لؤي : صباح النور ، اجا حبيب تيتة ، تعا يا ستي
كرم : تااا. تااا
ام لؤي : هاتي الولد يا قمر
قمر: خدي مرت عمي على مهلك ، رندا جوا
ام لؤي : اي عم تطبخ
قمر : لكن فايتة ساعدا
فتت على المطبخ لحتى شوفا ، كانت سرحانة و عم تضحك مع حالا
قمر : رندا تعي لشوف ، مين يلي مطيرلك عقلك
رندا : قمر اجيتي
قمر: مزال عم تتبسمي معناها اكيد عماد
رندا : اي عماد رح يجيب اهلو اليوم و يطلبوني ، ما عم صدق يا قمر ، مبسوطة كتير ،
قمر : الله يبعتلك اللي فيه الخير ، نطرتو هاليوم كتير
هاتي كمل الطبخة عنك و انتي روحي جهزي حالك

رندا بنت حمايي الصغيرة ، بحبها كتير و بعتبرها متل اختي ، صارلها فترة عايشة علاقة حب مع زميل الها بالجامعة و بحبو بعضن كتير ، كانت على طول تحكيلي عنو و عن رجولتو و بالفعل طلع زلمة قد كلمتو و اجى طلبها ،اوقات كتير بتمنى انو كون مكانا و عيش حياتا ، بس ما تفكرو انو بغار منها لا ابدا ،على طول بتمنالها الخير ، بس كنت بتمنى لو انو كملت تعليمي و حملت شهادة لحتى افتخر فيها قدام زوجي لؤي ، هوي دكتور مشهور كتير ، حليوة و شخصية و على طول البنات بحومو حواليه ،بس لؤي شخص عملي و جدي و ما بيعطيهن وش او هيك كنت فكر

المسا أجا عماد و عيلتو رحبنا فيهم كتير ، و كنا مجهزين كل شي بيلزم لاستقبالهن
رندا : قمر خايفة كتير يصير معي شي او اوقع و اتفشل قدامهن
قمر : ههههه شبك يا رندا ، اهدي ما حيصير شي كلا صينية قهوة
رندا : تمسخري تمسخري
ام لؤي : بنتي ليش تأخرتي فوتي ضيفي الجماعة
راحت رندا حتى تضيف القهوة لعماد و عيلتو و انا كنت عم راقبا من بعيد
كانت ملبكة شوي و خجلانة
كان باين على الشب و عيلتو انن اكابر و حالن ميسور
بس انا عيوني كانت على لؤي ، اي يمكن تستغربو انو كيف متزوجتو و براقبو متل المراهقات
انا بحبو كتير للؤي جيزتنا كانت تقليدية و خطبتنا قصيرة و ما كنا نطلع فيها مشاوير لانو عيلتي محافظين ، صارلنا تلت سنين متزوجين و عنا ولد بس لسا بحس انو ما كسرنا الحواجز اللي بينا ، علاقتنا روتينية متل اي تنين متزوجين كل حدا فينا بيعمل واجباتو تجاه التاني ،
لمن بشوف جلستو و هيبتو بين الناس وسامتو ،طريقة حكيو و مناقشتو للأمور بغرق بعشقو اكتر و اكتر
فتت اقعد بالغرفة انطر رندا لترجع و تحكيلي شو صار معن
لؤي : قمر وينك
قمر : لؤي هاد انت
لؤي : اي جيبي الولد خلينا نطلع على البيت
قمر : روحو الضيوف ، وينا رندا
لؤي : اجو خواتي و فاتو سوا على غرفة امي
حسيت حالي متل المنبوذة بهاد الموقف ، قد ما كنت قريبة من بيت حمايي و بناتهن و علاقتنا منيحة ، بضل بحس انو انا غريبة بيناتهن و ما فيني صير متل اختهن ابدا بضلني مرت اخوهن
قمر : كرم نايم جوا ، رايحة جيبو
لؤي : لحظة انا بروح بجيبو
حمل لؤي الولد و طلعنا على بيتنا سوا ، كنت بتمنى لو مسكلي بايدي و طلعنا متل عيلة واحدة
فتنا على البيت
نيمت كرم على سريرو
وفتت على غرفتنا ، كان لؤي متسطح على التخت و قاعد على جوالو
قعدت على مرايتي مشطت شعري و حطيت مكياج خفيف ، قعدت جنبو على التخت و حاول
حتى ما يتعامل معي بهاي الطريقة مرة تانية
كان بدي يحترمني و ما يرجع يمد ايدو عليي
لمن اجا ابي على البيت خبرتو امي انو انا و منال متقاتلين مع زواجنا
نادى علينا ابي ليعرف شو صاير
و جن جنانو و عصب كتير لمن عرف انو منال متطلقة و انا طالعة من بيتي بإرادتي
ابو قمر : الله لا يعطيكن عافية ، من ايمتى اااه من ايمتى البنت بتطلع من بيت زوجا بدون ازن
و بتحرد على خاطرها احكي ست قمر ، و انتي جاييتيني مطلقة ، شو اعمل بحالي
شو يقولو الناس بناتو مالهن مربايين و ما بينسترو ببيوت
قمر : ابي بس اسمعني ، لؤي ضربني كف و صرخ و عيط عليي
و ما عم يحترمني
ابو قمر : ريتو كسرها لرجلك قبل ما توصليني
قمر : انا ماني راجعة حتى يعتزرلي عن اللي عملو معي
ابو قمر : شو هاااد ،لااا انتو صار بدكن ترباية زمان ما اكلتو قتل مني
زينب هاتي هالعصاية لهون
منال : ابي بترجاك والله مو عليي الحق ، ادهم بدو يتزوج اخر فترة و لهيك طلقني
ابو قمر : لك زينب يلاا
امي بتخاف من ابي متلنا و ما بتتجرأ تقلو لا ابدا ، اصلا ابي ماسحلا شخصيتا
ناولتو امي العصاية و صار يضرب فينا انا و منال
قمر : ابي بترجاك خلص ما عاد عيدها اقسم بالله
منال : اي والله ما عاد نعيدها
ما سمع ابي لكل توسلاتنا بهديك الليلة و زرقلي جسمي من الضرب و طبعا منال متلي
ابو قمر : من بكرا يا قمر بترجعي لعند زوجك و بتقعدي ببيتك و اياكي تعيدي هالتصرفات والا اقسم بالله بدبحك
و انتي ولي منال بتروحي بتعتزري لزوجك و بتبوسي رجلو ازا لزم الامر لحتى يرضى عنك و يرجعك على زمتو
عم تفهمو
قمر و منال : اي ابي عم نفهم
طلع يا ما احلى نار لؤي قدام جنة ابي
الجزء الثاني
#صدمات_عاطفية
للكاتبة روز سعد الدين

كيف أواجه الحياة وحيدة ً ، وانا من قسى علي الزمان ، و استفردت بي الأحزان ، هل أضرب بجذوري
أعماق الأرض لأستقيم في وجه التيار بثبات ، ليتني أستطيع !

تاني يوم من الصبح اخدت ابني و شنتاية تيابنا و رجعت على بيت لؤي ، ما كان في بايدي خيار تاني
أبي رفض يستقبلني
كنت حاسة بالزل و الإهانة ، صرت لوم بحالي ليش طلعت من البيت ، لو بقيت بالبيت ما نحطيت بهيك موقف ،هلأ شو بدي برر لؤي ، ما بقدر قلو أبي ضربني و رماني عليك
وصلت باب بيتي ، تنهدت و فتحتو بالمفتاح اللي كان معي
أول ما فتت سمعت صوت ضحك جاي من غرفتي
رحت ركض و فتحت باب الغرفة شفت شي صدمني صدمة حياتي ، اخر شي كنت اتوقعو من لؤي
لؤي و معو بنت نايمين على تختي بغرفتي ببيتي ،بوضع مخزي كتير
شهقت و انتبهو لوجودي
ما قدرت اعطي ردة فعل على الموضوع ، ما قدرت صرخ ولا بهدل
لؤي: لك قمر شو جابك هلأ ………… اوووف
خليني فهمك مو متل ما انتي مفكرة
ما عملت شي ولا قرت انطق بحرف واحد
أخدت ابني و نزلت على بيت حمايي و انا مذهولة من يلي شفتو
رندا : قمر شو بك ليش هيك وشك مخطوف لونو و ما عم تحكي
ام لؤي: يا بنتي احكي شو صاير معك ، تخانقتي انتي و لؤي من جديد
ما كنت عم احكي ابدا ، مخي كتير مشوش
بس عم اتزكر شكلن بغرفتي و صوت لؤي عم يقلي مو متل ما انتي مفكرة
ام لؤي : اسم الله عليها البنت ،شو صايرلها ، رندا هاتيلي كاسة مي ركض
جابتلي رندا كاسة مي و اجت
رندا : قمر اشربي
بعدما شربوني كاسة المي ، تجمعت الدموع بعيوني و صرت ابكي بصوت مسموع
حضنتني مرت عمي هيي و عم تهديني
ام لؤي : خلص يا بنتي مشان الله قطعتيلي قلبي عليكي
رندا: لا تبكي قمر و فهمينا شو صاير معك
لؤي: امي قمر هون
ام لؤي: لك امي شو صايرلا للبنت ، ما عم تحكي شي ابداًبس عم تبكي
لؤي : ما في شي امي هيي حساسة شوي بتعرفيها ، طلعو ازا بتريدو من الغرفة بدي احكي معها كلمتين
اخدت مرت عمي الولد و طلعت مع رندا
لؤي: قمر بما انو شفتي كل شي بعيونك ما رح كزب عليكي بعد هيك ولا رح بررلك الشي اللي صار
قمر : اي كمل
لؤي : البنت اللي شفتيها معي اسما نيفين ، بتكون حبيبتي من أيام الجامعة ، اهلا رفضو يزوجوني اياها لانو كانت محجوزة لابن عمها ، بس هلأ تطلقت
قمر: و صار بدكن ترجعو ايام حبكن القديم ما هيك
لؤي: قمر حاولي تفهميني ، انا و نيفين بيناتنا حب كبير كتير من سنين عم نتعزب ، و اليوم بعد ما رجعتلي ما رح ضيعها من ايدي ، بدي اتزوجا
قمر : و انا و ابنك ، ما فكرت فينا
لؤي: رح قلك بصراحة ، انا عشت معك تلت سنين بس ما قدرت حبك فيهن ، كنت عم قوم بواجبي تجاهك و تجاه ابني بس ما قدرت اتقبلك كزوجة بحياتي ، انا زلمة قلبي و عقلي مع مرا تانية
بعتزر منك قمر
قمر : اي و شو كمان
لؤي : قمر بدي نتطلق ، رح اعطيكي حقوقك كاملة نفقتك و متأخرك و كل شي بس خلينا نتطلق بهدوء و بدون شوشرة و فضايح
قمر : ما بدي منك شي ، بس بدي كرم يضل معي
و لجهنم انت و نيفين تبعتك
لؤي : بتحبي وصلك على بيت اهلك
قمر : بدي ارتاح شوي هون بعدها بروح لحالي
لمن يجي حدا و ببساطة يقلك ما عاد بدي اياك بحياتي و كنت عم اتحملك و جاملك لسنين مو اكتر
مفروض انك تحس بالإهانة
بس انا ما حسيت بالإهانة ه
ن الحضانة
منى: اي و رح اعمل كعكة حتى نحتفل بمناسبة شغلك الجديد
…………
كانت أول مرة ل الي بجرب اشتغل فيها و اعتمد على حالي
كان شعور حلو ، انا وعيت على الدنيا على انو انا بنت و الطلعات و المشاوير و الدراسة و الشغل هاد اشي محرم علينا ، تربيت على انو البنت بتقعد بالبيت تساعد امها بشغل البيت و بس اجى نصيبها بتتزوج و بتنستر ، و بتداري على وضعها شو ما كان و ما بتعمل مشاكل
بس انا ما كنت اقتنع بهدول النظريات ، على طول اتمرد و دايما اكل قتل من ابي ، لمن تزوجت
كنت مرتاحة عند لؤي ،صح خاني و على طول بارد معي بس ما كان يمنعني من شي ولا يدايقني و يكتم على نفسي ، كنت روح و اطلع براحتي …………
اي شو بدي اعمل هاد نصيبي و قدري من الدنيا
قمر: يلا منى ساعة لتجهزي حالك ، بدي الحق ابعت كرم على الحضانة ، ما بدي اتاخر من اول يوم شغل
منى : لك اي لحظة شوي ، بلكي شافني فادي
قمر : اي قولي من اول عم تزبطي حالك كرمالو ههههه
منى : جهزت ، كيف طالعة
قمر : حلوة ، يلا مشي
مين عم يدق الباب ناطرة شي حدا
منى: لا ، يمكن اجير الخضرجي بدو المصاري اللي ضلت علينا مبارح
قمر : اي مسكي عني الولد حتى حاسبو
منى : اي هاتيه لحبيب خالتو
رحت افتح الباب ، بس ما كان اجير الخضرجي كانو ابي و لؤي
اول ما شافني ابي بلش يسبني و يبهدل فيني
ابو قمر : لك متخباية هون يا كلبة ، وطيتي راسي و فضحتني ، الكل عم يقول بنتو هربت
الله ياخدك و يريحني منك
فات ابي و صار يضربني قدام منى و لؤي
منى : لك تركها للبنت بعد عنها
لؤي: على مهلك عمي ، رح تروح بين ايديك
مسك لؤي ابي عني و بعدو
ابو قمر : لك انتو وطيتو راسي مو وحدة التنتين تطلقتو ، والله لادبحك و ارتاح منك
لؤي : يا عمي روق انا لسا ما طلقتها لقمر
قمر : بس انا بدي اتطلق منك
ابو قمر : لك لساتها عم تحكي بعد هيك ، بدي اكسرها
لؤي: يا عمي خلينا نتفاهم ، ما بتنحل هيك الأمور
قمر : ما في شي رح ينحل بيناتنا ، انا و انت منفصلين و بدك تطلقني
لؤي: لك خلص انتي التانية ، ما تحكي شي
ابو قمر : مشي قدامي يا قمر انا بربيكي بالبيت ، بعرف شغلي معك ، يلاااا قالها بصراخ
قمر : هاتي الولد يا منى
اخدت ابني و جيت بدي روح مع ابي
لؤي: لحظة عمي ، انا بدي رجع قمر و الولد لعندي على البيت
ابو قمر : لكن ليش طلقتها ازا بدك ياها
لؤي : يا عمي انا قلتلها بدي نتطلق ، قالتلي موافقة اخدت غراضها و على اساس رايحة لعندك على البيت ، و بعدها اختفت هي و الولد ، انا صح تزوجت
بس لسا ما طلقتا
قمر : يعني تزوجتا لنيفين
لؤي : اي
لمن قلي انو تزوج تدايقت مع انو كنت كرهانتو كتير بهالفترة ، بس غصيت لمن عرفت انو صار لوحدة غيري
قمر : ما بدي ارجع معك ، بدي روح لعند ابي
ابو قمر : انا ما بفوتك على البيت و زوجك مانو مطلق و لسا بدو ياكي
صرت ابكي و قلو : بترجاك يا ابي ما ترجعني لعندو هوي تزوج انا خلص ما عاد بدي اياه
ابو قمر : ما عندي بنات تحرد و هاد اخر حكي
قمر : لكن بدي ضل عند منى ، بشتغل و بربي ابني
ابو قمر : بدك تشتغلي قلتيلي
و رجع يضربني و يشدني من شعري هوي و عم يبهدل و يسبني
بعدو لؤي عني بالزور هالمرة
لؤي: لكن انا رح اخدها و رجعها للبيت ، من بعد ازنك عمي
حملني غصبن عني انا و عم دفشو و حاول بعدو عني ، حطني بالسيارة و سكر الباب
رجع جاب الولد عطاني اياه
طلع ابي و مشينا بالسيارة ، راح بالأول على بيتنا لحتى يوصل ابي
نزل ابي من السيارة هوي و عم يزاورني
و كمل لؤي طريقو على البيت
لمن وصلنا نزلت من السيارة و طلعت قبلو على بيتي
لؤي: لحظة يا قمر ، اييي نيفين ساكنة بالبيت فوق فوتي هون عند امي
نزلت بعد ما كنت وصلت باب بيتي او باب بيتها
خبطتو بكتفي قصداً و فتت على بيت حمايي
اول ما شافتني مرت عمي ركضت اخدت كرم تبوسو و تحضنو
ام لؤي: اشتقتلك يا تيتة يا حبيبي تعال
لؤي: فوتي قعدي جوا
زاورتو و بعدها فتت قعدت
اجت رندا عليي و حضنتني ، رندا: لك وين اخدتي الولد و اختفيتي متنا خوف عليكن
قمر : بخيرك بعدين
لؤي : اي ست قمر
قمر : اي عم اسمعك
لؤي: رح تسكني ببيت اهلي مع رندا بغرفتها من هون حتى لاقيلك بيت و استأجرلك اياه
قمر : ما تعزب حالك انا ما رح ضل على زمتك ، انا بدي نتطلق
لؤي : ما على كيفك عم تسمعي
انا ما بدي طلق ، و انتي بدك تقعدي هون و تربي الولد من تم ساكت
قمر : شو بلش صوتك يطلع ، بدك تتقاوى عليي ، لانو ابي رجعني الك
اخرتو يتقبل الفكرة و يقتنع ما في شي بضل على حالو
لؤي : لكن من هون ليتقبل و يقتنع بتفوتي بتنضبي بالغرفة جوا و ما بدي اسمعلك صوت او شوفك عم تتولدني و تعملي مشاكل ، و من هاد البيت ممنوع تطلعي ، رجلك ممنوع تعتب خطوة واحدة برات الباب
شو امي ممنوع تطلع
و انتي رندا ازا بتداري عليها و بتطلعيها من هون رح تتحاسبي عنها عم تفهمو
قمر : غراضي بقيو ببيت منى
لؤي : بكرا ببعت حدا يجيبهن
الجزء الثالث و الأخير
#صدمات_عاطفية
للكاتبة روز سعد الدين

قمر: بدي ف