قصة جديدة: #طريق_الشهرة
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
الجزء الاول
#طريق_الشهرة

اضواء ، فلاش كاميرات ، سجادة حمرا وممر طويييل ، صور صور صور
صحافة ، مقابلات تلفزيونية ……
و الكل عيونو عم تتوجه ناحيتي ………
نفتح باب سيارتي المرسيدس و نزلت انا و حاملة جائزة افضل ممثلة لعام 2018
بفستاني الدهبي الطويييل اللي عم يجر ورايي
مشيت بين حشود الصحافة متل الملكة
…… : ست ميسا شو شعورك بعد ما حققت افلامك اكتر مبيعات بالسينما لهالسنة؟
……: ست ميسا فيكي تخبرينا شو خطوتك القادمة
ميسا ……
يا ميسا يا بنت
اصحي يا ميسا
ميسا: اي شبك اسراء شو فيه
اسراء: صرلي ساعة عم حاول فيقك لك المخرج بعت وراكي
ميسا: شو بعت ورايي! رح يعطيني دور بالفيلم؟!
اسراء: شو انك ساذجة ههههه
لساتك عم بتشوفي احلامك الوردية و انتي على السجادة الحمرااا
ميسا: ما اغلظك يا اسراء ، بس كان حلم كتييير حلو
اسراء: انا برأيي تاخدي تياب البطلة و تروحي ركض على موقع التصوير والا رح تنطردي
ميسا:ااه ييي بعدي بعدي رح اتبهدل
اسراء: لك خدي التياب معك بالاول
ميسا: هاتيهن لهون
حملت التياب و طلعت من الكرافانة ركض على موقع التصوير
و بصراحة كنت خايفة انطرد هالمرة لانو صار المخرج منبه عليي كزا مرة بسبب
تأخيراتي ، بس شو اعمل كل ما غمضت عيني بشوف هداك المنام الحلو 💕
………: 123 اكشن
المخرج: اي لتحت شوي قربي ناحو ايوا ايوا برافو
وشكن باتجاه بعض
سنان خدلي زوووم هون بهالزاوية ايوا صورهن كزا صورة
المخرج: قربو اكتر اي هلأ …… يلا تباوسو ، بلشو خفضولي الاضاءة شوي شوي ……شوي شوي
كتير حلو
بدي مشاعر و احاسيس اكتر
تمام هيك ، كااااات (cut) وقفو التصوير كان مشهد كتير حلو
بدلو تيابكن و ارتاحو شوي مشان المشهد التاني
المخرج : ميسا لساتك واقفة لك روحي ساعديها لبطلتنا ساعدي ميرنا ركض لشو عم ندفعلك مصاري احنا
ميسا: اي حاضر استاز
ميرنا : اففف ليش هيك تأخرتي هلأ بحترء من الشمس ، عطيني مي ، و امسكي هدول عني
جيبيلي كريمي و تيابي يلا
انا بعقلي كنت قول ييي ما اغلظك و ما اكتر طلباتك ، ما اميعك اصلا لولا ابوكي ما كانو حطوكي حتى ممثلة ثانوية بهالفيلم
ميسا: حاضر يا انسة ، اقعدي هون بالكرافانة عبين ما جبلك اللي طلبتيهم

ايييي و ببساطة هيك كان شغلي ، ما بنكر انو اول ما شتغلت هالشغلة كنت حس انو عم قرب من اهدافي و ممكن شي مخرج او منتج يلتفتو لموهبتي و يعطوني دور بطولة بشي فيلم بس شوي شوي بلش هاد الامل يتلاشى عندي و صرت افهم اكتر انو هالمجال لحتى افوتو لازم يكون امي او ابي ممثلين او منتجين كبار ، بس ابدا ما فقدت ايماني باحلامي و طموحاتي و موهبتي
…………
و هيك كان يخلص يومي و انا عم اركض لحتى نفز طلبات ميرنا بطلة الفيلم
صح هالشغلة ما بتسلي و مو حلوة بس كنت حس انها قريبة من قلبي لانو بتعلم شغلات جديدة
عن الفن و التمثيل و شغلات كتير
ميسا : شو اسراء رح تروحي ؟ خلصتي شغل ؟
اسراء: لا لسا الغرفة هون بدها كتير تنضيف انتي روحي و انا بلحقك
ميسا: تمام بشوفك بالبيت

طلعت من موقع التصوير لحتى ارجع ع البيت و بطريق الرجعة شتريت شوية غراض كانو ناقصينا بالبيت
ميسا: لك شو عم تنصبو على العالم عينك كنت عينك
ليش هيك سعر الفاصوليا عندك ليكا عند جارك ارخص بكتير
……: يا انسة والله بضاعتي كتير نضيفة و سعرا فيا ما عم بيعك غير الشي الممتاز
ميسا: اي دخيلك كلكن بتقولو هيك و بضاعتكن بتكون مضروبة و فيها حشرات كمان
…… : يا انسة عجبتك بضاعتي اشتري ما عجبتك لا تعمليلي بلبلة و تلمي العالم و تطلعي سمعة مو منيحة لبضاعتي
ميسا: ييي شو بتحكو اي خلص هات كيلو مو مشان شي بس والله مستعجلة والا ما كنت اخدتها منك بهيك سعر
…… : تفضلي هاي كيلو
اي بعوض الله
الحياة صارت كتير غالية باخر فترة و انا وضعي المادي عم يسوء لورا
وقفت و تطلعت بالسوق
يا الله دخيلك كل شي غليان اصلا ما في غير شغلة وحدة رخصت هون هي حياة البشر
تابعت باتجاه بيتي انا و عم طلع بهالناس
و شوف الحياة كيف صايرة عنجد تحول هاد الزمان
…… : ميسا يا بنت تعي لهون لك ردي السلام
ميسا بعقلا : ولي خالتو ام تحسين هلأ ما بتتركني بساعتين تحقيق
ميسا: ها ها خالتو ام تحسين كيفك ؟شو اخبارك ؟ كنت مستعجلة لهيك ما انتبهتلك
ام تحسين: و بشو مشغولة حضرتك مل على اساس تكملي وين وصل الفيلم تبعك بالاحداث
ميسا: لك مو هلأ خالتو هلأ عندي شغل بالليل بالليل
ام تحسين : اي بس ما تطولي كلنا بالحارة ناطرين نسمع الاخبار
ميسا: ولا يهمكن بس جهزو سهرة مرتبة
ضحكت و تابعت مسيري يالله شو طيوبين الناس بحارتي بسيطين كتير و اقصى احلامهم توفير قوت يومهم ع فكرة انا ما كنت مختلفة عنهم بطريقة حياتي و لبسي و تصرفاتي كنت بنت هديك الحارة ،
حارة الياسمين كنت ازا بتوقف براس الحارة تهف عليك ريحة الياسمين لانو الناس هون كتير بتحب تزرعها
صح انا وعيت ع الدنيا و اهلي متوفيين لهيك ربتني ستني و كانت حنونة عليي كتير بس الله اخد امانتو
و توفت هيي كمان من تلت سنين
و انا من هداك الوقت صرت اشتغل و اعتمد على حالي مشان عيش و كمل بهالحياة ، ما بنكر انو صرت اعتبر اهل الحارة هني اهلي و كملت حياتي على هادا الأساس
وصلت البيت و فتحتو كانت ريحتو مخنوقة كتير صارلي زمان ما هويتو فتحت الشبابيك و فات النور بعيوني ،
ميسا: يالله كأنو عايشة بمزبلة شو هااااد
بلشت رتب و نضف بالبيت و جهزت الاكل بين ما توصل اسراء
بس سمعت صوت اسراء عن تصرخ بالحارة طلعت اركض لشوف شو في
كان في زلمة واقف و ماسكها من شعرها
…… : اي يا فلتانة بدك تضلي هربانة مني مفكرة انو بتخلصي مني بهالسهولة والله لربيكي
اسراء : لك تركني والله عم توجعني
رحت عم بركض باتجاهن
ميسا: لك تركا ما تضربا بعد عنا يا حازم
حازم : اصلا كل البلا و المشاكل من تحت راسك انتي حرضتيها تهرب و هلأ عم تدافعي عنها
هجمت على حازم حتى فك البنت من بين ايديه بس دفشني و وقعني ع الارض
التمت اهل الحارة علينا و على اصواتنا
و اجا اللحام ابو محمود يلي كان متل كبير او مسؤول حارتنا
ابو محمود : اهدو شو في هون بعدو عن بعض
حازم : ليش تجمعتو هيك مرتي و هربانة و بدي ربيها و رجعها
ابو محمود : صحيح هالحكي يا اسراء
ميسا: لا مانو صحيح هو بيضربها و بعزبها كتير و هي ما عادت بدها تعيش عندو اصلا باخر مرة ضربها
و كسرلها ايدها
حازم : انتي لا تتدخلي
ابو محمود : يا بنتي يا اسراء هاد زوجك
اسراء كانت خايفة كتير و ما تسترجي تقول حرف و حازم جنبا اصلا كانت بنت ضعيفة كتير. و ما الها رأي او كلمة بسبب اهلا و جوزا
اسراء : اي زوجي
ابو محمود: و ليش هيك عم يضربك
حازم : قليلو انك هربانة من البيت و انك ما بتسمعي الكلمة يلا قولي
اسراء: اي
ميسا: لك يا عمو مانك شايفا ما عم تحكي من الخوف
ابو محمود : ميسا خلص لا عاد تتدخلي بين المرا و زوجا سكتي يا بنتي
و انتا يا عمي خد مرتك و روحو من هون ، ما عاد بدي شوفكن بالحارة بعد اليوم ، ما ناقصنا مشاكل
قال عمو ابو محمود هالجملة و حازم اخد اسراء او بالاحرى شحطا متل الحيوانات
و الناس راحت بس انا متل اللي انهرت بهديك اللحظة
لك كيف بياخدو اسراء مني هي صارت كل عيلتي بعد ما لقيت حدا يونسني بوحدتي
ببساطة هيك بروح ، رجعت الحياة باردة و كئيبة من جديد بالنسبة الي
رجعت فتت على البيت الاكل كان بارد و العتمة غطت المكان و ما في اصوات
تسطحت على تختي و غفيت انا و عم فكر باحلامي
لانها كانت مهربي الوحيد من الحياة اللي عايشتها ………
الجزء الثاني
#طريق_الشهرة
للكاتبة روز سعد الدين
طلعت شمس نهار جديد علينا متل كل يوم حتى تحاول تمسح ولو اثر بسيط
من الاحداث اللي بنعايشيها بكل يوم صار سابق او ماضي
ميسا : مممم ليش هيك الشمس فايتة بعيوني
اسرااااء سكري البرادي اسرااء
تزكرت انو اسراء راحت مبارح و تركتني
غصت ببالي انو راحت بس شو طالع بايدي اعمل
ميسا: ولي اديش صارت الساعة تاخرت على الشغل لاااا مرة عنجد رح انطرد
لبست تيابي و رحت ركض شو ركض رحت طيران
وصلت موقع التصوير و كان فاضي ما في غير المصور سنان عم بصور بالطبيعة
ميسا: صباح الخير استاز سنان
سنان: ششش قلي بصوت واطي :ما تحكي حتى ما تهرب العصافير
ميسا: اي استاز
تطلعت شفت منظر عنجد رائع العصفورة الام عم تهتم بالعصافير الصغار بعشهن
تزكرت ستي و حنانها عليي ، محظوظ اللي اهلو لساتهم عايشين وعيلتو عندو
ميسا : ما احلاهن عنجد مشهد بيسحر
سنان: ههههههههههه ولي فرطت
ميسا: عفوا استاز في شي؟
سنان: لك شفتي شكلك قبل ما تطلعي من البيت
ميسا: شو بني
تطلعت على حالي ولي على هالخجلة لابسة كنزتي بالمعكوس و فردات كندرتي معكوسين
خجلت و ما عرفت شو بدي احكي
ميسا: اييي عفوا استاز ليش الفريق مانو بموقع التصوير
سنان : اه اي نقلو الموقع
ميسا : فيك تعطيني الموقع استاز
سنان : اي لحظة رح اكتبلك اياه بس ما تنسي تزبطي شكلك هههه
ميسا: اه اي طبعا
من الخجل صرت اتبسملو ببلاهة ما عرفت اتصرف
و بيني و بين حالي صرت قول انو وين رح بدل تيابي اخدت العنوان و طلعت على الموقع الجديد
اول ما وصلت فتت على كرفانة فاضية و زبطت تيابي و طلعت
لقتني هيا هي بنت بتشتغل معنا بالفريق بتنسيق التياب
هيا: ميسا المخرج سأل عنك كتير و كان معصب على الاغلب انك انطردتي
ميسا: اي رايحة شوفو
كنت متوقعة هيك قرار بحقي اصلا انا صرت اشرد كتير باخر فترة و تاخيراتي زادت
عدا عن شغلي الغير مرضي بنظر ميرنا و المخرج
وصلت كان المخرج عم يحكي تليفون
المخرج: اي ما تخاف
بنت ساذجة و غبية كتير و على طول معجوقة و متورطة بمشاكل
اي محدا بيسأل
اه اي
لولا هيك اصلا ما شغلتا معنا بالفيلم
ميسا: يا ترى مين هاي اللي عم يحكي عنها المخرج
خطر ببالي تكون ميرنا لانها غبية ولولا ابوها ما اخدت دور بالفيلم
انتبه عليي و اشرلي حتى روح لعندو
انا حضرت حالي للبهدلة و الطرد و رحت
ميسا: استاز محسن ازا بدك تطردني من الفريق قلي روحي و بفهم لحالي
المخرج(محسن): ههههه انا ما بطرد افضل اعض
اخر فترة
طلعنا بسيارات الفريق و توجهنا للمطار كان موعد طيارتنا بعد ساعة
تفتلنا شوي لصار الوقت و انا بلشت افرط من التعب ما كنت نايمة الليلة اللي فاتت من الاحداث اللي صارت معي
لهيك اول ما قعدت على كرسي الطيارة غفيت شوي وعيت حاسة الارض عم تتزلزل من تحتي
بلشت صرخ و نسيت انا وين
ميسا: ولي زلزال وين انا شو عم بصير
سنان : اهدي اهدي انتي بالطيارة و هلأ عم نأقلع للجو استرخي شوي و بصير الوضع طبيعي
مسكلي ايدي و ضل ماسكا لحتى اعتدلت الطيارة و صارت تمشي بخط مستقيم
انتبهت على ايديي فلتو بسرعة و وجهي صار احمر
ميسا: هاي اول مرة بطلع بطيارة لهيك خفت ما تواخزني لبكتك معي
سنان : لا ابدا
انتي هيك حلوة و حتى و انتي خايفة و مرعوبة
ميسا: عفوا قلت شي
سنان : لا ابدا عم قول ما منطول لنوصل
وصلنا لوجهتنا و طبعا هبوط الطيارة كان متل اقلاعا بس كنت تعودت شوي على الوضع
نزلنا على الفندق و طبعا ميرنا ما بتنزل بهيك اوتيلات ابدا لازم شي يليق بمقاما اكتر
استأجرلا المخرج بفندق تاني على حسابو الشخصي
المخرج : بدي من الكل هلأ يتوجهو لغرفهم يرتاحو و يستمتعو اليوم شوي لانو من بكرا
رح يبلش الشغل الجدي بدنا نتعب و نعمل شي رائع و انتي يا ميسا استعدي لانو رح تكون فرصتك تثبتي وجودك
#طريق_الشهرة
الجزء الثالث
اللي ما قرأ اول جزأين موجودات ببوست سابق
متابعينا الاعزاء ادعو اصدقائكم و اعملولهم منشن على القصص
لحتى نوصل لاكبر عدد ممكن من القراء بنكبر فيكم و بمحبتكم
بتركم مع الجزء التالت قراءةممتعة

الجزء الثالث
#طريق_الشهرة
للكاتبة روز سعد الدين
بعد تعب هالسفر اخيراً اجا وقت الراحة
ما كنت متعودة كتير على اجواء السفر لهيك كتير تعبت
فتت على الغرفة
ميسا: ولي شو هااد انا بالارض والا بالجنة
و بسرعة رميت حالي على التخت و صرت نط فوقو
شغلت التلفزيون كانت شاشتو كبيرة و الوانو حلوة
شوي اتمدد و شوي نطنط على التخت و كان في شوكولا كتير طيبة بالغرفة
خبيتها بالشنتة حتى طعمي اسراء منها بس ارجع
بس احلى شي بالغرفة كان الحماام مي سخنة كتير و كل انواع الشامبوهات
اخدت حمام طويييل
و استرخيت بعدها نمت شي ساعة ساعتين و بعدها فقت بهمة و نشاط
غيرت تيابي و طلعت اتفتل بالشوارع
ميسا: عمو شو سعر هاي الاسوارة
…… : هاي تلت دولارات
ميسا: اسعاركن غالية بهالبلد بس يلا اسراء بتستاهل
تابعت بطريقي و انا عم اتفرج على بنايات و حدائق و مشاهد ما بشوف منها بحارتي كل يوم
بس انتبهت على الاستاز سنان عم يتمشى مع بنت واضح على ملامحها انو اجنبية
كانت شقرا و طويلة متل عارضات الازياء نحيفة كتير ولابسة فستان
فضولي جزبني لحتى قرب اكتر و شوفهن
حسيت انو صرت قريبة كتير منهم تخبيت ورا شجرة بس هون كانت الصدمة
كان معن ولد صغير عمرو شي اربع سنين عم يقول لسنان بابا
بصراحة حسيتن عيلة مثالية
بس ليش سنان ليخبي انو متزوج و عندو ولد يعني صارلي بعرفو فترة منيحة بس كل فكري انو عزابي
ميسا: لك مالي و مالهن
اصلا انا ما سألتو ليقلي انو متزوج ليش مهتمة كتير بالموضوع
رجعت على الفندق و نمت على تختي المريح و تاني انطلقنا على موقع التصوير
بلشت ساعد الفريق بنصب العدة و تجهيز الموقع
و لمن شفت الاستاز محسن واقف رحت احكي معو
ميسا: استاز محسن
المخرج: اي ميسا
ميسا: يا ترى لازم البس شي معين مشان مثل او اعمل ميكب لانو ما قلتلي شو اعمل
المخرج: بصراحة يا ميسا مشاهد التمثيل تبعتك تأجلت بسبب ضيق الوقت
انا حسيت انو خلص ضاعت فرصتي بالتمثيل و انو المخرج عم يسايرني لما ازعل
ميسا : استاز محسن ازا لغيتو دوري قلي ما بزعل بس لحتى كون بالصورة
المخرج : لا شو هالحكي يا ميسا بزعل منك
انا كلمتي كلمة لمن قلتلك الدور الك يعني الك بس صار عنا شغل طارئ و رح نرجع بعد يومين
لهيك ما رح نكمل تصوير كل المشاهد هالمرة لانو النا سفرة تانية بعد اسبوعين
و رح تمثلي فيها و هاي السفرة اعتبريها رحلة او اجازة مدفوعة التكاليف للتعلمي منها

انا حسبتا بمخي بصراحة لقيتها فرصة حلوة و رحلة مدفوعة التكاليف و رح مثل بعد اسبوعين مو مشكلة بكون جهزت حالي للموضوع
ميسا : ازا هيك الموضوع مافي مشكلة
و كملت مساعدة الفريق و تنفيز طلبات ميرنا متل دايماً
لمن اجى وقت بريك الغدا اخدت اكلي و قعدت على طرف بعيد شوي عن الباقي
سنان: بست بشو سرحانة هالمرة
ميسا : هاد انتا استاز سنان
سنان : ناديلي سنان
ميسا : حاضر استاز سنان
سنان : ههههه بربي انك الطف بنت بقابلا
ميسا: يعني مرتك مالا لطيفة
حسيت عليه لون وشو تغير و احتدت ملامحو و كأنو قلت شي غلط او محرم
سنان : اي
ميسا: شو صرلك استاز
سنان : ليش قلتيلي مرتك مالا لطيفة
ميسا: لانو شفتا معك هداك اليوم
سنان: ايمتى شفتينا و وين و كيف عرفتي انو مرتي
ميسا : اسفة استاز ازا تدخلت بخصوصياتك مو بقصدي كلمة و طلعت انساها
سنان : ما جاوبتي على سؤالي
حسيت عليه مانو طبيعي و بلشت خاف من نظراتو و طريقة اسأل
تو و حملت حالي مشان روح
بس مسكلي ايدي و صار يشدها
ميسا : تركني عم توجعني بدي روح
سنان : ما قبل ما تقليلي شو شفتي و وين شفتيها لمرتي
فجأة قلب و صار متل الوحش
انا خفت منو و صرت احكي حسيتو على شوي رح يأزيني
ميسا: كنت عم اتفتل بالشوارع و شفتك بالصدفة مع بنت شقرا و معكن ولد صغير عم يقلك بابا
توقعت انو تكون مرتك و ما بعرف شي تاني صدقني
سنان : اي
ميسا: شو اي قلتلك كل شي بعرفو
حسيتو ارتاح بعد ما جاوبتو و تركلي ايدي
سنان : اي انا ما بحب حدا يعرف شي عن حياتي الخاصة و خصوصي عن عيلتي
و انتي ما لازم تقولي شي لحدا عن يلي شفتيه
بدي ربي ابني بعيد عن الصحافة بدي اياه يعيش حياة طبيعية لهيك انا عم خبي الموضوع
ميسا : اي انا صار لازم روح
سنان : تزكري انو ما بدي حدا يعرف عن هالموضوع و بالاخص فريق العمل او محسن
تمام ميسا
ميسا : اي انا ما دخلني حتى قول شي
مشيت بسرعة و ابعدت عنو و قلبي لساتو عم يخفق من الرعبة اللي اكلتها
انا ما قتنعت بحكيو لانو انا ما بنت صغيرة بس مالي مصلحة قول شي لحدا
و بالاخص بعد ما شفت ردة فعلو عن الموضوع
رجعت و كملت شغلي طبيعي بس حاولت اتحاشى سنان على قد ما بقدر
خلصنا شغلنا بلبنان و رجعنا
و انا ما كنت مصدقة اوصل و اتطمن على اسراء و شوف ازا حازم
كشف مكانا
وصلت الحارة و الكل التمو عليي و بلشو يسألوني ليش رجعت بسرعة و ازا صورت
و انا بلشت قلن شو صار معنا و اشرحلن و بالزور خلصت حالي من بيناتن
وصلت على الباب و بلشت حاول افتحو بس ما كان يزبط
المفتاح علق و بطل يفتح
ميسا: شو صرلو هاد
سمعت اسراء عم تحكي بصوت واطي من ورا الباب : ميسا هاد انتي
ميسا: اي فتحي ما في حدا
فتت على البيت و حضنا بعض انا و اسراء
و بلشت تسالني شو صار معي
و انا خبرتا بكل شي
اسراء : هلأ صرتي مشهورة و كل فترة عندك سفرة شغل ما هيك
ميسا: هههههه شايفة
استني جبتلك شي معي ، فتحت شنتايتي و اعطيتها الاسوارة
اسراء: عنجد كتييير حلوة هاي اول مرة بتوصلني هدية
ميسا: و دوقيلي هالشوكولا ما ازكاها
اسراء: اممم شو طيبين
ميسا: اي حازم باينتو ما عرف مكانك لهلأ
اسراء : ما قلتلك بعد ما سافرتي اجا لهون و صار يصرخ و يعيط برا البيت
و لما ما شااف جواب فكر انو انتي جوا مخبيتيني و ما بدك تفتحيلو قام كسر الباب
و انا دغري هربت من شباك المطبخ و تخبيت عند جارتك ام تحسين
و التمو اهل الحارة و قالولو انو سافرتي على لبنان و هو نجن و عصب و فكر انو انا و انتي سافرنا و هربنا منو
ميسا: كل هالشي صااااير
اسراء : اي بس هيك اريح خلي مفكرني انو صرت بلبنان برتاح منو كم يوم
و نسيت خبرك انو بدلنا قفل الباب
ميسا: اي لهيك ما كان عم يفتح
اسراء : تعي تعشي و نامي و ارتاحي اكيد تعبتي
تعشيت و رحت نام بس ضلي تفكيري بسنان و بشو مخبي
اصلا كنت استغرب من حالي ليش هيك فكر فيه و ليش فضولي دابحني هالمرة
و تاني يوم الصبح
كان لازم نفطر انا و اسراء فطور ملكي لانو اعدين و لحالنا
و بعدا نزلنا على السوق و اشترينا اغراض و تمشينا
اسراء : ميسا معك مصاري زيادة
ميسا : مو كتير بس شو لازمك
اسراء : اشتهيت اكل من عند بياع الفول هاد
ميسا : على اساس ما بتحبي الفول ولا بطيقيه شو صار هلأ
اسراء : يي ما ابخلك كل هاد لانو طلبت فول
ميسا : ههههه بتعرفي كيف تضحكي عليي و تقشطيني مصرياتي
امشي ناكل فول يلا
اكلنا و نحنا بالطريق اسراء بلشت تدوخ
ميسا : يي شو صرلك ، لك ساعدوني
اجو الناس و اعطونا مي و صرت رشها لحتى فاقت
تسندت عليي و رجعنا على البيت
اسراء : ميسا انا خايفة من شي
ميسا. : شو في
اسراء : بصراحة شاكة انو كون حامل
ميسا : اااه عنجد عم تحكي
اسراء : لك لسا ماني متاكدة شاكة و زادت شكوكي بعد ما دخت اليوم
ميسا : اي و شو بدك تعملي
اسراء : لك انا ما بدي ضل مرتو لحازم بدي اخلص منو بس خايفة اطلع عنجد حامل و قتا
حازم ما رح يرضى يطلقني ابدا و بصير بدو يتحجج بالولد
ميسا : يعني مانك حابة يجيكي ولد
اسراء : طبعا حابة اصلا انتي بتعرفي صارلي تلت سنين متجوزة و باولها كنت ميتة على ما يجيني ولد و الدكتورات حكولي انو صعب جيب ولد و لهيك حازم و اهلو كانو يضغطو عليي و باخر فترة صار يمد ايدو و يضربني
ميسا : طيب خلينا نتأكد انو انتي حامل بالاول و بعدا بنحكي لحازم و بلكي توصلنا لحل معو
اسراء : بصراحة ماني عارفة شو لازم اعمل
…………………………………………
الجزء الرابع
#طريق_الشهرة
للكاتبة روز سعد الدين

بعد ما قالتلي اسراء بخصوص شكوكها قررنا انو نتأكد من الموضوع
لهيك رحت على اقرب صيدلية و اشتريت منها تيست حمل منزلي و جبتو لاسراء
ميسا : اسراء شو صار معك صرلك ساعة جوا بالحمام انا هون على اعصابي
اسراء شبك ردي
اها و اخيرا فتحتي هالباب
شبو وشك اصفر
اسراء : خدي شوفي
ميسا : اي هاتي تبعي للخطوات هون مكتوب انو ازا خطين يعني ايجابي
اسراء : ايجابي يعني في حمل
ميسا. : لك الف مبروووك رح تصيري ام
اسراء : يبارك
شوف شو رأيا و بردلك خبر ع الاغلب ما تقدر لانو تعبانة من الحمل
على كلن رح بلغا
الله معك استاز
ميسا : والله امرو غريب هالمخرج فجأة صار بدو يعطيني دور بالفيلم و صار عم يدللني و يسفرني كل فترة و التانية لا و كمان ما عندو مشكلة يسفر اسراء معي ، يا ترى شو قلبو هيك
و هلأ وقت الباب اففف مين جاييني
ميسا : خالتو ام رامي اهلين
ام رامي (ام اسراء) : بعدي هيك اسراء جوا
ميسا : اي بس نامت من شوي بعد ما اخدت ادويتا لانو كتير تعبانة
ام رامي : و انتي اكيد هلأ مبسوطة باللي صار بنتي تطلقت و انتي عم تشدي على ايدها لحتى
تنضرب سمعتا و تخرب حياتا
ميسا : اللي بيسمعك بقول كان عندا حياة ، كانت تاكل قتل ليل مع نهار متل الحيوانات
ام رامي : اخرسي قليلة ادب و بتردي جوابات
ما عرفت تربيكي قبل ما تموت
ميسا : لا تحكي على امي الله يرحما ، عيب نحكي على الاموات
ام رامي : عيب عليكي و على اللي بتعملي دايرة ورا خراب بيتي ما كفاها لامك لمن سرقتلي جوزي مني
لا راحت و تركت بنت خزيت العين عنها عم تكمل مشوار اما بالاول درتي ورا ابني و كنتي رح تبلينا فيكي لوما لحقتك على اخر نفس و هلأ دور بنتي عم تضحكي عليها بدك تدمريلها حياتها
ميسا : الشي اللي عم تحكي عنو عمرو سنين و امي و ابي هلأ راحو لرحمة ربن
و انتي تزوجتي و كملتي حياتك و صار عندك ولاد طولك حاجتك حقد و انا لمن حبيت ابنك كنت طفلة عمرا 14 سنة و عم اتولدن و طيش متل باقي بنات جيلي
ام رامي : لكن شو بدك من اسراء كانت قاعدة مستورة ببيت جوزها و رح يجيها ولد درتي وراها طلقتيها و رح تطلعيلها سمعة مو منيحة
اسراء : امي لا تحكي هيك مع ميسا
ميسا : اسراء صحيتي ، ازعجتك صواتنا ما هيك
اسراء : امي انا لمن كنت اكل قتل و اتكسر تحت ايدين حازم و الجألكن كنت ترجعوني لعندو مشان يرجع يكمل عليي بس انا بشر و بحس ماني حيوان ما فيني ضل عم اكل قتل و اسكت ما كان قدامي خيار غير انو اهرب ما عندي حدا بس بدي اهرب لاخلص من ظلمو و بطشو
ميسا هيي الوحيدة اللي ساعدتني و وقفت جنبي و خبتني من حازم دبرتلي شغل و خلتني اعتمد على حالي و صرلا فترة هلأ عم تصرف عليي و ما دايقتني بكلمة بس انتي امي ما تحملتيني يوم عندك
حازم رفض يعترف بابنو و طلقني متل الكلبة و ازا انتي ما ناوية
تستقبليني ببيتك انا ماني بحاجة مساعدتكن رح دبر حالي و ربي ابني
ام رامي : سممتيلا افكارا للبنت هاي مالا بنتي ، بنتي ما بترد بوجه الاكبر منا و ما بتحكي حكي اكبر منا
اسراء : من اليوم و رايح بدي صير اسراء تانية ، اسراء قوية ، ما رح اسمح لحدا يطلع على كتافي بعد اليوم
ام رامي : على كلن بنشوف رأي اخوكي رامي بالموضوع رح خبرو بكل شي
مشان يرجعلك عقلك الهيئة جنيتي
قالت هالكلمتين و طرقت الباب و راحت
ميسا : اسراء بعرف مو وقتو بس لازم قلك شي
اسراء : اي
ميسا : المخرج قلي انو بدنا نرجع نسافر بعد اسبوع و انا ما بدي اتركك لحالك هون
اسراء : لا تخافي عليي روحي ورا احلامك ، ما رح تجيكي هيك فرصة مرة تانية انا ما رح يصرلي شي
ميسا : بس المخرج قلي انو بقدر جيبك معي مرافقة ازا بدك
اسراء : الاستاز محسن هيك قال
ميسا : اي والله
اسراء : و من ايمتى صاير منيح هيك و يفهم و مزوق ما على اساس كان يشرشحنا و يبهدلنا ازا اتاخرنا عشر دقايق ، هلأ بدو ياخدنا سياحة معو هههههه ليكون حاطط عينو عليكي هههههههه ما عم اقدر اتخيلكن سوا هههههههه
ميسا : ههههههه لو بعرف كنت قلتلك من زمان لحتى شوفك عم تضحكي
اسراء : اي شو عليه بنطلع سياحة نغير جو على حساب محسن ههههه
ميسا : ما رايحين على حسابو كلو على حساب فريق الانتاج
اسراء : لنشوف شو بصير ، ازا بتسمحلي الدكتورة رح سافر معك
ميسا : اي رح ننبسط كتير
…………………………………………
الجزء الخامس
#طريق_الشهرة
للكاتبة روز سعد الدين
أصعب شي طلع بهالحياة هو التعامل مع مرا حامل
كل شوي بتقلب مزاجا و ما بتعرف ايمتى بتضرب عليها هرموناتا
ميسا : اسراااء هاي اخر مرة بجيبلك الأكل لعندك جننتيني من الصبح حطي الاكل و شيلي نفسي عم تلعي يلا لشوف كلي
اسراء : ولي شيلي شيلي ريحتو عم تعبني
بعدي بعدي بدي روح استفرغ
……………
ميسا : ما بعرف بكرا بالطيارة شو رح تعملي
اسراء : ميسااااا ناوليني المنشفة
ميسا : يلا رح جيبااا
هلأ صح كانت اسراء تنق و تغلبني كتير بس بشكل عام كنا مرتاحين نفسياً بعدما ما وقف حازم عن ملاحقتنا صرنا نطلع و نفوت براحتنا ، اسراء كانت عم تتغير للاحسن و كأنو هالجنين اعطاها قوة لتواجه و تتحدى كل شخص ازاها
ميسا : لك شو عاملة بحالك هههه هلأ كلما فتي الحمام بدك تتحمي هيك
اسراء : بخاف القط شي جرثومة و انقلها للولد
ميسا : ههههههههه لك روحي الله يبعتلك الهنا
اسراء : ميسا انا بحبك كتير
ميسا : و انا بحبك لانو رح صير خالة بفضلك
اسراء : خلص بكفي حب هيك منيح ماني متعودة على هالكمية العالية من الحب ههههه
كان جو المحبة و الكوميديا هو الجو السائد ببيتنا
كنا متحمسين و م
تب لانو هوي اللي حط دور الارنب بالفيلم
ميسا : اي و الكاتب غبي و تافه و ما بيعرف يكتب اصلاً
بعدا انتبهت على حالي انو عم سب قدام سنان سكتت و خجلت منو
ايي اناا عم قول من حرقة قلبي والله
سنان : ولا يهمك ما رح قلن انو كنتي تسبي عليهن بدك منديل
ميسا : اي من بعد ازنك
قرب عليي و صار يمسحلي بدموعي كانت اول مرة عم شوف فيها عيونو عن قرب بعتوني على عالم تاني ، لمن انتبهت تلبكت و بعدت وشي بسرعة و اخدت المنديل و كملت تمسيح دموعي لحالي
بقينا شي عشر دقايق ساكتين بعدها بلش سنان يحكي
سنان : انتي عنجد حابة انك تمثلي
ميسا: هاد حلمي من انا و صغيرة ، بس الهيئة ان هالمجال لاولاد المنتجين و المخرجين و احنا مجرد دخلاء بيتسلو فينا شوي و بحطمونا و بيكسرو قلوبنا
سنان: انتي احلى بنت بشوفها يا ميسا ، وشك نخلق للكاميرا عفوي و طفولي و كلو انوثة و رقة
ميسا : انااا بصراح……
سنان : ما تحكي شي خليني مستمتع باللوحة الفنية اللي عم شوفها
انا خجلت من اطرائو و ضليت ساكتة اصلا ما عرفت شو قول
سنان : بتقبلي تكوني الوجه الإعلاني الجديد لشركة التصوير تبعتي يا ميسا
ميسا: عم تحكي معي
سنان : اي شو موافقة
ميسا: هههه ما عم استوعب هلأ انتا عم تعرض عليي فرصة العمر يعني
سنان : ازا بتقولي اي فورا رح نصور
ميسا: كيف و وين
سنان : الكاميرا معي اصلا ما بتحرك بدونها و الوجه الاعلاني ليكو قدامي ما ناقصو شي
ميسا : مجنون ههههه
عفوا ما قصدي
سنان : اصلا طالعة حلوة كتير منك ، و ما بحب الرسميات بيناتنا
اي تعي نفوت لجوا شوي حتى لاقي خلفية منيحة للصور
فتنا لجوا متل ما قال سنان
سنان: اي هون مناسب كتير
ميسا: اي
سنان : رح بلش تصوير وقفي جنب هديك الشجرة
كتير منيح تطلعي بالكاميرا بعفوية و ابتسمي
ممتاز
رفعي دقنك لفوق و تطلعي بشغف ……بشغف اكتر حسسيني بالاصرار اللي جواتك
كتييير حلو
لمن قلتلك وشك نخلق للكاميرا كان رأيي بمحلو ، احلى وش بصورو بكل تاريخ شغلي
و كملنا طول اليوم عم نصور
و بس خلصنا قلي
سنان : بس نرجع في مفاجأة رح حضرلك اياها و متاكد رح تعجبك كتير
ميسا: ما في شي بيعجبني بسهولة لازم تعرف تختار مفاجأتك
سنان : ما سبق و قدمت مفاجأة لبنت ما عجبتا
ميسا: يعني بتعترف انك متعدد العلاقات النسائية
سنان: ههههههه
رجعنا بعد ما خلصنا على الفندق و ما حكيت شي مع حدا من فريق التصوير او المخرج درت وشي عنن و رحت على غرفتي
كنت طايرة من الفرحة و دغري خبرتا لاسراء بكل شي صار بالتفصيل الممل
اسراء: شوفي كيف الله جبر بخاطرك
هلأ شركات الانتاج رح تتقاتل عليكي بس يعرضو صورك بكل مكان
ميسا: يااا رب اصلا هاد حلمي من زمان ان شاء الله بتزبط معي هالمرة
اسراء : ما قلتيلي بس شكلو سنان معجب فيكي
ميسا: ما بعرف بس اللي بعرفو انو اخدلي عقلي اليوم
لهلأ عم فكر فيه و كلما بتزكر عيونو قلبي بيرجف
اسراء: اها يعني صرتي ميسا العشقانة
ميسا: ههههه
و هيك قضيناها طول الليلة نحكي و نتساير و نبني احلام و طموحات و نخطط لمستقبلنا
اسراء : خلص تعبت كتير بدي نام و ارتاح
زكاتك اعطيني كاسة مي
ميسا : اي يلا
ممم شكلا خلصانة المي من عنا رح انزل جيب من تحت
اسرا: اي بس ما تتأخري بدي طفي الضو و نام
نزلت لتحت لشوف ازا في موظفين بالاستقبال اطلب منهن يجيبولنا مي
بس الاستقبال كان فاضي و ما في موظفين و حتى كانت عتم ما عم شوف منيح ، قلت يمكن في عطل بالكهربا
بس نتبهت ضو خافت جاي من اخر الممر لحقتو لشوف ازا في حدا بيقدر يساعدني
وصلت لمصدر الضو و انصدمت من اللي شفتو
كانو محسن و سنان و معهن كمان كم شب من الفريق عم يفرغو مادة بيضا متل الطحين
بكياس صغيرة ، و كانو عم يحكو و يقولو عنها مخدرات
محسن: اي هي الشحنة بتعطيها لزياد و هو بيوصلها
ولا تنسى تقبض منو كاش
…… : الطلب عم يزيد على بضاعتنا يا معلم
صار لازم تدبر ناس جداد ينقلو البضاعة عن الحدود
محسن : اي معك حق ميسا و اسراء و هيا و ميرفت ما بيقدرو يحملو اكتر من عشرة كيلو
لازم تضيف كمان على الفريق و سفرهن معنا لحتى يحملولنا البضاعة
و ما بقدر خاطر بحدا منكن انتو
انا لمن سمعتن عم يحكو هيك شهقت بصوت عالي
من الصدمة اللي سمعتها
…… : مين في هون
محسن : ركوض شوف مين عم يراقبنا
………………………………………………
الجزء السادس
#طريق_الشهرة
للكاتبة روز سعد الدين
محسن: بتروح ركض و بتجبلي يلي كان عم يتمسع علينا
لك شو عم تستنى يلا
بعد ما سمعو صوتي لمن شهقت صفنت شي عشر ثواني ما عم استوعب شو لازم اعمل و انو اللي عم بصير نكتة والا واقع
هالعشر ثواني كانو اطول عشر ثواني مرقو عليي بكل حياتي
حسيت الزمن وقف فيهن و مخي كمان توقف عن التفكير
بالاخر بلش مخي يشتغل و يقلي انو اهرب ما لازم. يمسكوني
صرت اركض ماني شايفة شي و ما بعرف بأي اتجاه او لوين اللي بعرفو بس انو لازم اركض
و اركض بأقصى سرعة ممكنة
بلشت اسمع صوت دعسات ورايي و صوت عم بقول امسكووه ليكو راح من هون
لفيت وشي انا و عم اركض