نورا: عنجد عم تحكي ....احلفي احلفي بلله
سندس:هههههههههههه صدقي صدقي. بس في كم شغله بدن يزبطوها وبتطلعي بعدين .....يلا انا بدي روح منشان الاولاد
نورا: ستني ستني ....
لفيت لعندها وعبطتها.....مابعرف السبب بس يمكن اني حسيت انو هي كانت وش اللخير علي ....
____________________
رحت علأمانات واستلمت اغراضي طلعت لبرا وشفت سندس سلمت عليها وبوستها وخدتني ومشيت ......وطول الطريق وانا عم فكر بلمفاجأه يلي صرعت راسي فيها
اول مره بحس شعور فراق الام عن ابنها ...اول مره بحس بشعور الام يلس بيكون ابنها بعيد عنها ومسافر .....((الولد شقفه من امو اذا مو روحها ))
___________________
وصلت واخيرا نزلنا لتحت ووقفت قدام البيت حطت سندس المفتاخ بلباب وقبل ماتدورو انفتح الباب طلع ولد واستقبلنا
بحلقت فييه منيح .....لك لا هاد مو ولد ههههه لك هاد ابني .....كان مبتسم ووشو مفتح وابيض وخدودو مفتح علهن ورد جوري .....تطلع فيني وركض لعندي ....وغمر وشو بحضني ....
نزلت لعندو ومسكت ايدي الصغار بايدي
نورا:(تبكي) ياروحي انتي .....فارس انتي عم تحكي ما امي
فارس: م..ا...م..ا
ضميتو لصدري متل اول مره ضميتو فيها وشميت ريحتو.....
انتبهت لناريمان واقفه وراه
نورا: ناريمان انتي ....كيف ....كيف هيك تعافى....قليلي .....يعني هيك لك ماعاد عرفت احكو يههههههخ
من كتر الفرحه الكلام فات ببعضو وماعاد طلعو الحروف من المخارج عاى لصح
ناريمان: سبق وقلتلك خلي املك كبيير انا ماساويت شي ابنك كان محتاج لشب ليفتح متل الورده بينقصها بس المي ليفتح ويزهر متل الورده .....وبلفعل دواه كان هون ....
سندس: ايييي رح نضل هون علباب شو رايكن نجيب القهوه كمان ...فوتو ...
فتت لجوا وانا غامره ابني بصدري اول مره .....بغمرو من 4 سنين ....كان نفسي من اربع سنين يشاركني هو الفرحه ....
قعدت جوا مع سندس وناريمان نحكي ونضحك ونمزح ....كانو هنن الدوا او حتى#نقطه التحول يلي حولت الجحيم لجنه ....شوك لورد .....
كانت عيوين على فارس كيف عم يلعب مع ليان ويمزح ويضحك معها ....كان عم يتصرف متل كل طفل طبيعي بعيش طفولتو....ببراءه......
ملاحظه:
الطفوله شي نادر وحلو ...ولهلق في عالم بتعيش من طفوله نحرمت منها بوقتها
وولطفل يلي مابهيس طفوله ولو بايسط الاشيا يلي ممكن تسعدو.....اكيد الظفوله مو ملاهي بافخم المولات ولا بلاكلات الحلوه ...وللا بلالعاب الفخمه....شي بسيط بيحلول موت لحياه....
الام بتموت ميت موته وقت بتشوف ابنها بعيد عن العالم الخارجي وماعم يستخدم قواه العقليه ليظهر شخصيتو بهيك عالم كبير بدو الواحد يظهر ليعرف .....
الحياه شي كتيد قصير بابسط شي بتخلص وبابسط شي بتبلش....بدنا نعرف كيف نعيشها ونعيش مجتمعنا لنكون افراد منو .......
مرض فارس ((التوحد)) وهاد مرض لحد الان مافي علاج الو نورا عاشت مأساه معو سنين بس هاد نبذه اوعينه من معناتها....حاولت بشتى الطرق وبشتى الوسايل لحتى لتطلعو من هيك عالم يلي. بيبصم على يلي بيدخل عليه بلتوحد والانعزاليه.....
ولهلق في اطفال طفوله ماعاشت... بسبب ظروف اوو حتى مواقف بسيطه تحولت لشي كبير ..... حاولو تطلعو اطفالنا من هيك هالم خطييير لانو عنجد #عالم_اخر
بكل معني الكلمه.
#انتهت
ملاحظه: فارس كان معو تاخر بلنطق والاستيعاب ...وفارس ماكان عندو مرض. التوخد بس اعراضو وهمت بانو متوحد ومنعزل......
قصة اليوم: #عالم_اخر
الفصل الثاني من قصة الى متى
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
قصة اليوم: #عالم_اخر

قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅმძ3Һa

#عالم_اخر
@rwayate
#فتاة_القمر

الجزء الاول+الثاني +الثالث
__________قبل 3سنين_________
فتحت عيوني و ضرب الضو يلي فوق بنص عيني حاولت حرك شفافي وكانو كتيير ناشفين حركت ايدي بتعب ليعرفو اني صحيت
اجت اختي لعندي وضحكت ضحكه : ماما صحيت ....نورا صحيت
ركضت امي لعندي وحضنتتي ماكنت عم حس باسفل بطني من كتر الوجع كانو القطب كتير عم يجعوني وينئزو علي
ناولتني اختي كاسه المي وساعدتني لقوم واشربها جلست وشربت اول رشفه حسيت حالي ارتويت وكاني اول مره بحياتي بشرب مي
نورا بتعب : ماما ....وينو
امي: هههههههه شبك مستعجله
نورا: بدي شوفو
امي: ياروحي انتي هو بلحضانه
نورا: طيب خليهن يجيبو كتير حابه اني شوفو واحملو بين ايدي
امي: نوارتي امي الولد فيه معو شويه شويه مشاكل منشا...
نورا: شووو...مشاكل شو امي
امي: حبيبتي اهدي مافي شي بيخوف كل القصه انو فيه شوبه مشاكل بلتنفس عندو
نورا: امي. شبو في شي الولد اه هلق بدي شوفه اللله يوفقك خليني شووفه بس شويه ...امييي لا تغلولي قلبي
انفتح الباب وفات الدكتور والممرضه
الدكتور: الحمدلله على السلامه مدام نورا
نورا: الله يسلمك......دكتور ابني فيو شي احكي ولا تخبي عني امانه.
الدكتور: ولا يهمك مدام نورا الولد وقت اجا معو شويه مشاكل بلتنفس بس ولا يهمك بلحضانه عم يهتمو فيه ويراعو
وخلق مافينا نطلعو ليتحسن نطري
نورا:طيب خدوني لعندو بشوفه من ورا البلور ...
اتطلع الدكتو ربلممرضه باستغراب والتفت لعندي
الدكتور:بس يا مدام وضعك مو مناسب لتقدري تقومي القطب لسه جداد واذا قمتي يمكن يفكو وبدنا نفوت بسين وجيم
نورا: ليش انا كمان عندي مشاكل بلتنفس يعني ليكن متل القرده سمى الله علي والقطب مارح يصرلن شي
ضحك الدكتور ضحكه طويله ومارد علي
وتحت اصراري والحاحي على اهلي وعلى الدكتور قبلو ياخدوني بس بصعووبه
فاتت للمرضه وجايبه كرسي متحرك ليحطوني فيه ...
قمت من تختي وبصعوبه كبيييره قدرت قاوم الوجع بس الحماس الفرحه والسعاده يلي كانت غامرتني اقوى من ستين وجع
اخدوني للغرفه يلي كان فيها ابني ..وقفت ورا القزار وانا عم شوفو كيف خجمو الصغيير قاعد بتخت اكبر منو
كان نايم متل الملائكه ....كان نفسي رووح وحمللو وحطو على صدري ...شعور الامومه المزروع فيني وهاد الحنان والشعورو الغمره ودقات القلب يلي بتدق لالو ....يلي على كتفك ....كانت قد الدنيا بلنسبه الي
___________حاضرا___________
سكرت الالبوم الصور وتنهدت تنهيده وجع .....
بعد ساعتين وانا غرقانه بلذكريات يلي من 3 سنين شلون بتمرق وبتحس حالك غرقاان فييها
نورا: ياريت ترجع صغير ياريت بس ....
ماتعذبني هلعذاب هاد اخخخ
قمت من مكاني ورحت على الغرفه فتحت الباب شوي شوي وتطلعت عليه كيف كان نايم كان متل اول مره شغتو بلحضانه ...يالله شوووو بتفررق هديك عن هيي
رحت على غرفتي وتسطحت عتختي ونمت لاني كنت تعبانه كتييير. اليوم كنت عم افعي من مكان لمكان منشان فارس ....اووف
تاني يوم ففت علمنبه الساعه 10 الصبح قمت جهزت القهوة وركنت البيت لان كان منكوت شوي بعد الساعه اجت الدكتوره ناريمان على الموعد يلي متفقين عليه نحنا
ناريمان: كيفك اليوووم ؟؟؟
نوارا; اخخخ شو بدي قلك لقلك عم افطس ومافي اي تغيير لك بس بدي افهم شو اعمل شوووو اعمل
بلشت تهر دموعي لااراديا قامت ولفتني وبلشت تخفف عني
ناريمان: لااا مابصير هييك بدك تكوني ضعيفه من اولها هيك مارح نستفاد شي بدك تقوي بدك تقوي مو منشانك منشان ابنك
نورا: لك كيييف كيف مافي شي ماساويتو وماطلع نتيجه لك انا عم انهاااار عم انهااااار من جوا وقت شوفو متل الورده عم يروح مني ....لك انا ططلعت رووحي لحتى حملتو بين ايدي حتى سند ماعندي ....امي الله يرحمها كانت كل حياااتي ...سندي واختي تركتني وماعاد سئلت عني ولا. عن ابني شو بدي ساوي شووو
ناريمان: لاااا انا جنبك ورح ضل جنبك لحتى تخلصي من هلكابووس وابنك رح يرجع متل اول بس بدي مساعده منك مسااعده كتيير صغيره بدي ياكي تدعمييي لابنك معنويا بدي تكوني الو متل لعبتو يلي بيحملها بين ايدي ويلي كانت سبب يلي هوي في هلق ايي
مسحت دموعي واخدت نفس.و قمت غسلت وشي ورجعت لعند ناريمان لنكمل موضعونا ونشتغل عليه
#عالم_اخر
@rwayate
#فتاة_القمر
#الجزء الثالث ...
سمعت جرس عم يرن رحت و تطلعت من العين الساحره
نورا ;مييين؟؟؟
#انا انا الجاره الجديده
فتحت الباب .....كانت صبيه حلوه كتيير وشها بشوش ومريح كتيير .... واستقبلتني بابتسامه عريضه على خدها
نورا: اهلا ....
سندس: مرحبا ....انا جارتك الجديده هون بلبيت يلي جنبك ...
نورا: اه بلله على علمي مامسكون شو رجعو صاحبينو
سندس: اي لا انا مستاجره جديده هون
نورا: اممممم...ايييي تفضلي فوتي
سندس: هههههه لا ولله هلق مافي وقت يعني غراض ونقله البيت هلق مشغوله شوي واكيير اول ماافضى رح نقعد ونتعرف على بعض ....بس المي المقظوعه عندي ومافي مي بنووب معلش تعبيلي شوي
نورا: اي اكييد تكرمي ....
اخدت الابريق منها وعبيتو مي ....طلعت لناولها يا .....وهي عم تتشكرني انتبهت لطفله صغيره جايه من جوا وعم تبكي
فورا التفتت لورا واشرت للصغيره لتجي لعندها....ركضت الصغيره لعندها وحملتها وبلشت تهدي فيها
نورا: اختك الصغيره ؟؟؟
سندس: ههههههه اختي ههههه لا هي بنتي ...
نورا: اه بلله مو باين عليكي انك متزوجه وعندك بنت هههه بعتذر بس شكلك لسه صبيه يعني
سندس: هههههه لا ابدا بس انا متزوجه صغيره
نورا: اه اي
سندس:يلا بدك شي مضطره روح عندي شويه شغل
نورا: اه لا لا تفضلي ...اي بس سؤال؟؟؟ شو اسمك؟؟؟
سندس: اسمي سندس وانتي؟؟؟؟
نورا: نورا
سندس: امممم عاشت الاسامي
نور:شكرا.....
كانت الصبيه حلوه حلوووه كتير .....وبنتها نسخه مصغره عن امها ....رحت لغرفة فارس وفتحت الباب .....ماشفتو بلغرفه دورت بعيوني عليه بكل انحاء الغرفه ....
نورا: فااااررس ماما وييينك ....لعمه وين راح هلق كان هون
طلعت لبرا للبيت. وبلشت دور عليه بلغرف بلحمامات بلمطبخ بكل مكان صابتين حاله هلع وجنونيه على ابني ....
صرت صررخ وابكي ونادي على اسمو باعلى صوتي بس ماكان يرد فتحت الباب زصرت صرخ باسمو ونزلت روىت عليه بلحاره وانا صرخ عليه والعالم تطلع علي وعلى شكلي كيف عم اصرخ متل المجنونه....
ضليت شي نص ساعه وانا امشي ودور وعليه وطول الوقت وانا عيوني عمتدور يمين وشمال بكل الاماكن قلبي عم دق بسرعه لدرجه حيوقف......
رجعت علبيت وانا منظري متل الزومبي صدفت سندس علباب تطلعت علي من فوق لتحت وهي مبحلفه من منظري
سندس: خير خير شبك ليش هيك منظرك
نورا(تبكي): شفتيلي ياه .....
سندس: مين هاد؟؟؟؟
صرخت من جوات قلبي ووقعت على ابارض لان اجرس ماعاد حملوني لاني كنت مأيقنه انو ابني خلص رااااح مني : ابنييييييي ابنييييييييي ضاااااع مني (تبكي) لك انا لنا روحتو منييي انا حفرت قبري وقبرووووو
قربت مني وقومتني لعندها وشربتني مي
سندس: وين ممكن يروح ....
نورا: مابعرف شي مابعرف
سندس: طيب ماعندكن جيران او رفقات الو
نورا: مافي حدا مافي حدا يروح. لعندو لارفقات ولاجيران ولابطيخ حتىى
نورا: طيب قويم جيبي جزدانك وهويتك واي شي بيثبت انو ابنك وتعي لنطلع على المركز مرق تلت رباع الساعه قويم يلا
قمت وانا مشلوله ومنهاره فتحت الباب وفتت لجوا لغدفتي وانا عم استناول هويتي والاوراق سمعت حركه بغرفه فارس ركضت لهنيك واجري عم يقصفو دخلت الغرفه وماشفت فيها شي سمعت حركشه تحت التخت وطيت لمستوى التخت ...ِِ...
____________________________
شديتو لحضني وبلشت احضنو وشمو وبوسو....كان بعد عني سنه الخوف والهلع يلي صابني والجنون ماكنت بتمناه لعدوي. من كتر مالن موجعيين وبيقفو القلب بعد عني ورجع لمحلو تحت التخت
نورا:(تبكي) امي ليش هيك عم تعمل فيني لك انا ولله عم موت كرمالك لك حس فيني حسسسس
مارد علي ودار وشو عني ..قمت من مكاني ورحت لعندها لحتى طمنها انو لقيتو ورجعن على بيتي لارتاح لانزاعصابي كانت تلفانه.....
___________________________
ناريمان: طولي بالك ....
نورا: لك شلون بدي طول بالي اه شلون تخياي بس لو ابني ضاع مني وماعاد رجع اه لشو بقا حتفيد طولة البال
ناريمان; صح بس كمان اذا ضليتي هيك فايره ماحتفيد شي بلعكس حتتعبي اعصابك علفاضي
قعدت على صوفا جنبا وحطيت راسي بين ايدي
نورا: انتي قلتي بعضمه لسانك ((التوحد مالو علاج))
ناريمان: اي صح بس مو ممكن كل ولد انعزل لحالو بيكون توحد وخللص ابنك لوهيك حتى ماكنت قبل عاينو عمر ابنك 5 سنين يعني الولد المتوحد بهل العمر احيانا بيكون مفقود الامل منو حتى
قعدت جنبي وطبطبت على كتفي: سبق وقلتلك انو مالازم تفقدي الامل في عالم كان على حفه الهلاك بس باخر للحظه رجع كلشي لمكانو اووعك يا نورا تفقدييي اووعك الامل ااذ انفقد من الروح والقلب بيفنوا
#عالم_اخر
@rwayate
#فتاة_القمر
الجزء الرابع#انتهت
وقفت على المرايه وحطيت اللمسه الاخيره ...ورحت فتحت الباب ...
نورا: اهلا وسهلا.....
سندس: ههه اهلين فيكي حبيبتي
نورا: تفضلو ....لجوا علصالون
سندس:....شكرا
دخلت هي وبنتها لجوا وقعدو....
فتت جبت صينيه العصير وضيفتن...
نورا: اهلاا وسهلا نورتو ولله ....شو اسمك انتي ياحلوه
#ليان
نورا: عاشت الاسامي ياليان كتيير حلو اسمك
ابتسمت بخجل ....ونزلت راسها
سندس: بس ماكون عم عطلك .... .....ايمت بيرجع جوزك؟؟؟
نورا: اه جوزي .... ولله متوفي زمان ((لاحقا))
سندس: اووه العمر الك بعتذر منك....كيف توفى؟؟
نورا: بحادث سياره ولله: . ....ايه وانت ؟؟؟
سندس: انا مطلقه هههههههه
نورا: ههههههههههههههههه مطلقه وارمله حلوو هيك ما هههههه
سندس: ايييي ولله اريح بكتتييير هو اكبر مني بكتير وانا متحوزه علصغر وطبعو صعب. وعصبي ونقز واكنر من شغله خلتني اتطلق هلق عايشه بس لشغلي وبنتي ....
نورا: ولله ....الله يخليلك ياها
سندس: ماالك حدا هون ؟؟؟
نورا: لاولله ....امي متوفيه واختي مسافره بس ما بترجع علبلد تجوزت وطلعت ومابعرف عنها شي .....
سندس: ممممممم
#ليان
((كانت الصغيره قاعده وماله امها عم تحكي ومالها منتبهتلها انتبهت للعبه صغيره تحت الطاوله قامت واخدتهاوبكل. براءه وبلشت تلعب فيها ....
بهلاثناء كان فارس طالع من غرفتو وشافهن.....ضربت عينو عللعبه يلي بايدها ....عقد حواجبو وزم تمو وركض علبنت اخد اللعبه منها بعصييه وعدائيه ودفشها علارض وركض علر غرفتو
صارت تبكي البنت وتعيط قامت امهع وصارت تهديها ))
انحرجت نورا قدام ضيفتها يلي اول مره بتزورها ويلي كان موقف مامتوقع من ولد متل فارس
نورا: منشان الله ماتواخذيني..... قومي ياقلبي تعي تعي ..... ابني مريض....
سندس: لا ولايهمك....عادي .... ...
؟؟؟؟؟
نورا:.......ابني بيعاني من
توحد وانعزاليه......ظروفو وظروف ولادتو وحياتو معي ومع ابوه .....لعبت دور بهللشغله
سندس: عنجد ؟؟؟طيب ماحاولتت تاخري علطبيب
نورا: مبلا وجربنا العلاج اللامباشر . بس مازبط...الدكتوره حتبلش معو العلاج بلجلسات ...وهاد املي هلق .....
_______________________
كانت القعده مع سندس ممتعه وحلوه كنيير
دردشنا شوي عن حيانها وحياتي
....انسانه ظروفها جبرتها تكون قويه رغم صغر سنها .....قويه وصامده. غ...وبنفس الوقت لطيفه وانسانه رقيقه ....اخدني الكلام معها ورتحتلها كتييي نفسيا وعقليا.....
وغير هيك قعدت تحكيلي عم حدا مقرب منها كان مصاب بلتوحد.....وصاتر تحكيلي نصايح بقدر استفيد منها بعلاج فارس
مضيت مع سندس اسبوع بس ...بس كان هيك وقت كافي تماما لحتى كون صداقه مع هيك انسانه رقيقه ولطيفه...النفس بتىتاح وقت تشوفها وتعاشرها.....تعرفت عليها اكتر بسس باسبوع هههههه
#بعد_اسبوع
كنت عم اجلي بلمطبخ وسرحانه بخيالي وكلام ناريمان وفارس ومشكلتو. ونصايح سندس والعلاج ...خمسين شغله براسي كانت .....سمعت دج قووي...رتعبت نن الدج يلي وصل لدرجه حييت البيت حيتكسر ....ركضت بسرعه لفتح الباب لان كان عنكشه وينكسر من قوه الدج
نورا: وك ايييييييييييي فهههمت
فتحت الباب بسرعه. ونسيت اسال مين حتى او شوف من العين الساحره وماكنت متخيله المنظر يلي كان وراه .....
رجعت لسكرو بس حط رجلو ودفش الباب ومن شده الدفشه وقعت على الارض ولمع ضهري علي
نورا بعصبيه : ياااانذل....انت شووو جتبك لهووون اه
سالم: وليه حيوانه انتي ماتربيتي من القتله هديك اه. ...بدك بدن تاني يعني
قرب لعندي ومسكني من شعري بقوه: انا ايمت مابدي بجي وايمت مابدي بروووح فهمااانه
نورا: اخخخخ ترررررك شعري اخخخخ ولككككك تركووووو عمقللككككك
دفشتو لورا وقمت ركضت علمطبخ وبسرعه البرق وسحبت السكينه من عن المجلى
صار يقرب وهو وعم يضحك ويعلي صوتو
نورا: سمااع اذا بتقرب علي او على ابني ولله بغرزها بطنك فهماان
سالم: ولله وصايرلك لسان ياقطه هههههههه ماحقرب علابنك مادخلين فيه .... شغلي معك.... جاي لعندك.....مشتقلك؟؟؟!!
نورا: خرررراس يا نذذذل ولله ولله اذا بتقرب خطوه وحده لطالع روحك ؟؟؟
سالم: له له ....خلي كلشيي بلرواق هي نص ساعه مافي داعي تعزبيني وتعذبي حالك اي ياحلو
نورا: ولك انت مابتههههههم اه انقبر طلاع ياحيوان ياحقققيييير ياواطي
نورا: عنجد عم تحكي ....احلفي احلفي بلله
سندس:هههههههههههه صدقي صدقي. بس في كم شغله بدن يزبطوها وبتطلعي بعدين .....يلا انا بدي روح منشان الاولاد
نورا: ستني ستني ....
لفيت لعندها وعبطتها.....مابعرف السبب بس يمكن اني حسيت انو هي كانت وش اللخير علي ....
____________________
رحت علأمانات واستلمت اغراضي طلعت لبرا وشفت سندس سلمت عليها وبوستها وخدتني ومشيت ......وطول الطريق وانا عم فكر بلمفاجأه يلي صرعت راسي فيها
اول مره بحس شعور فراق الام عن ابنها ...اول مره بحس بشعور الام يلس بيكون ابنها بعيد عنها ومسافر .....((الولد شقفه من امو اذا مو روحها ))
___________________
وصلت واخيرا نزلنا لتحت ووقفت قدام البيت حطت سندس المفتاخ بلباب وقبل ماتدورو انفتح الباب طلع ولد واستقبلنا
بحلقت فييه منيح .....لك لا هاد مو ولد ههههه لك هاد ابني .....كان مبتسم ووشو مفتح وابيض وخدودو مفتح علهن ورد جوري .....تطلع فيني وركض لعندي ....وغمر وشو بحضني ....
نزلت لعندو ومسكت ايدي الصغار بايدي
نورا:(تبكي) ياروحي انتي .....فارس انتي عم تحكي ما امي
فارس: م..ا...م..ا
ضميتو لصدري متل اول مره ضميتو فيها وشميت ريحتو.....
انتبهت لناريمان واقفه وراه
نورا: ناريمان انتي ....كيف ....كيف هيك تعافى....قليلي .....يعني هيك لك ماعاد عرفت احكو يههههههخ
من كتر الفرحه الكلام فات ببعضو وماعاد طلعو الحروف من المخارج عاى لصح
ناريمان: سبق وقلتلك خلي املك كبيير انا ماساويت شي ابنك كان محتاج لشب ليفتح متل الورده بينقصها بس المي ليفتح ويزهر متل الورده .....وبلفعل دواه كان هون ....
سندس: ايييي رح نضل هون علباب شو رايكن نجيب القهوه كمان ...فوتو ...
فتت لجوا وانا غامره ابني بصدري اول مره .....بغمرو من 4 سنين ....كان نفسي من اربع سنين يشاركني هو الفرحه ....
قعدت جوا مع سندس وناريمان نحكي ونضحك ونمزح ....كانو هنن الدوا او حتى#نقطه التحول يلي حولت الجحيم لجنه ....شوك لورد .....
كانت عيوين على فارس كيف عم يلعب مع ليان ويمزح ويضحك معها ....كان عم يتصرف متل كل طفل طبيعي بعيش طفولتو....ببراءه......
ملاحظه:
الطفوله شي نادر وحلو ...ولهلق في عالم بتعيش من طفوله نحرمت منها بوقتها
وولطفل يلي مابهيس طفوله ولو بايسط الاشيا يلي ممكن تسعدو.....اكيد الظفوله مو ملاهي بافخم المولات ولا بلاكلات الحلوه ...وللا بلالعاب الفخمه....شي بسيط بيحلول موت لحياه....
الام بتموت ميت موته وقت بتشوف ابنها بعيد عن العالم الخارجي وماعم يستخدم قواه العقليه ليظهر شخصيتو بهيك عالم كبير بدو الواحد يظهر ليعرف .....
الحياه شي كتيد قصير بابسط شي بتخلص وبابسط شي بتبلش....بدنا نعرف كيف نعيشها ونعيش مجتمعنا لنكون افراد منو .......
مرض فارس ((التوحد)) وهاد مرض لحد الان مافي علاج الو نورا عاشت مأساه معو سنين بس هاد نبذه اوعينه من معناتها....حاولت بشتى الطرق وبشتى الوسايل لحتى لتطلعو من هيك عالم يلي. بيبصم على يلي بيدخل عليه بلتوحد والانعزاليه.....
ولهلق في اطفال طفوله ماعاشت... بسبب ظروف اوو حتى مواقف بسيطه تحولت لشي كبير ..... حاولو تطلعو اطفالنا من هيك هالم خطييير لانو عنجد #عالم_اخر
بكل معني الكلمه.
#انتهت
ملاحظه: فارس كان معو تاخر بلنطق والاستيعاب ...وفارس ماكان عندو مرض. التوخد بس اعراضو وهمت بانو متوحد ومنعزل......
هدول 3 قصص قصيرة اتسلوا فيهن😇💚
قصة قصيرة 1 : #عالم_اخر

.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅმძ3Һa
#عالم_اخر
#فتاة_القمر
الجزء الاول+الثاني +
@rwayate
__________قبل 3سنين_________
فتحت عيوني و ضرب الضو يلي فوق بنص عيني حاولت حرك شفافي وكانو كتيير ناشفين حركت ايدي بتعب ليعرفو اني صحيت
اجت اختي لعندي وضحكت ضحكه : ماما صحيت ....نورا صحيت
ركضت امي لعندي وحضنتتي ماكنت عم حس باسفل بطني من كتر الوجع كانو القطب كتير عم يجعوني وينئزو علي
ناولتني اختي كاسه المي وساعدتني لقوم واشربها جلست وشربت اول رشفه حسيت حالي ارتويت وكاني اول مره بحياتي بشرب مي
نورا بتعب : ماما ....وينو
امي: هههههههه شبك مستعجله
نورا: بدي شوفو
امي: ياروحي انتي هو بلحضانه
نورا: طيب خليهن يجيبو كتير حابه اني شوفو واحملو بين ايدي
امي: نوارتي امي الولد فيه معو شويه شويه مشاكل منشا...
نورا: شووو...مشاكل شو امي
امي: حبيبتي اهدي مافي شي بيخوف كل القصه انو فيه شوبه مشاكل بلتنفس عندو
نورا: امي. شبو في شي الولد اه هلق بدي شوفه اللله يوفقك خليني شووفه بس شويه ...امييي لا تغلولي قلبي
انفتح الباب وفات الدكتور والممرضه
الدكتور: الحمدلله على السلامه مدام نورا
نورا: الله يسلمك......دكتور ابني فيو شي احكي ولا تخبي عني امانه.
الدكتور: ولا يهمك مدام نورا الولد وقت اجا معو شويه مشاكل بلتنفس بس ولا يهمك بلحضانه عم يهتمو فيه ويراعو
وخلق مافينا نطلعو ليتحسن نطري
نورا:طيب خدوني لعندو بشوفه من ورا البلور ...
اتطلع الدكتو ربلممرضه باستغراب والتفت لعندي
الدكتور:بس يا مدام وضعك مو مناسب لتقدري تقومي القطب لسه جداد واذا قمتي يمكن يفكو وبدنا نفوت بسين وجيم
نورا: ليش انا كمان عندي مشاكل بلتنفس يعني ليكن متل القرده سمى الله علي والقطب مارح يصرلن شي
ضحك الدكتور ضحكه طويله ومارد علي
وتحت اصراري والحاحي على اهلي وعلى الدكتور قبلو ياخدوني بس بصعووبه
فاتت للمرضه وجايبه كرسي متحرك ليحطوني فيه ...
قمت من تختي وبصعوبه كبيييره قدرت قاوم الوجع بس الحماس الفرحه والسعاده يلي كانت غامرتني اقوى من ستين وجع
اخدوني للغرفه يلي كان فيها ابني ..وقفت ورا القزار وانا عم شوفو كيف خجمو الصغيير قاعد بتخت اكبر منو
كان نايم متل الملائكه ....كان نفسي رووح وحمللو وحطو على صدري ...شعور الامومه المزروع فيني وهاد الحنان والشعورو الغمره ودقات القلب يلي بتدق لالو ....يلي على كتفك ....كانت قد الدنيا بلنسبه الي
___________حاضرا___________
سكرت الالبوم الصور وتنهدت تنهيده وجع .....
بعد ساعتين وانا غرقانه بلذكريات يلي من 3 سنين شلون بتمرق وبتحس حالك غرقاان فييها
نورا: ياريت ترجع صغير ياريت بس ....
ماتعذبني هلعذاب هاد اخخخ
قمت من مكاني ورحت على الغرفه فتحت الباب شوي شوي وتطلعت عليه كيف كان نايم كان متل اول مره شغتو بلحضانه ...يالله شوووو بتفررق هديك عن هيي
رحت على غرفتي وتسطحت عتختي ونمت لاني كنت تعبانه كتييير. اليوم كنت عم افعي من مكان لمكان منشان فارس ....اووف
تاني يوم ففت علمنبه الساعه 10 الصبح قمت جهزت القهوة وركنت البيت لان كان منكوت شوي بعد الساعه اجت الدكتوره ناريمان على الموعد يلي متفقين عليه نحنا
ناريمان: كيفك اليوووم ؟؟؟
نوارا; اخخخ شو بدي قلك لقلك عم افطس ومافي اي تغيير لك بس بدي افهم شو اعمل شوووو اعمل
بلشت تهر دموعي لااراديا قامت ولفتني وبلشت تخفف عني
ناريمان: لااا مابصير هييك بدك تكوني ضعيفه من اولها هيك مارح نستفاد شي بدك تقوي بدك تقوي مو منشانك منشان ابنك
نورا: لك كيييف كيف مافي شي ماساويتو وماطلع نتيجه لك انا عم انهاااار عم انهااااار من جوا وقت شوفو متل الورده عم يروح مني ....لك انا ططلعت رووحي لحتى حملتو بين ايدي حتى سند ماعندي ....امي الله يرحمها كانت كل حياااتي ...سندي واختي تركتني وماعاد سئلت عني ولا. عن ابني شو بدي ساوي شووو
ناريمان: لاااا انا جنبك ورح ضل جنبك لحتى تخلصي من هلكابووس وابنك رح يرجع متل اول بس بدي مساعده منك مسااعده كتيير صغيره بدي ياكي تدعمييي لابنك معنويا بدي تكوني الو متل لعبتو يلي بيحملها بين ايدي ويلي كانت سبب يلي هوي في هلق ايي
مسحت دموعي واخدت نفس.و قمت غسلت وشي ورجعت لعند ناريمان لنكمل موضعونا ونشتغل عليه
#يتبع.......
#عالم_اخر
@rwayate
#فتاة_القمر
#الجزء الثالث ...
سمعت جرس عم يرن رحت و تطلعت من العين الساحره
نورا ;مييين؟؟؟
#انا انا الجاره الجديده
فتحت الباب .....كانت صبيه حلوه كتيير وشها بشوش ومريح كتيير .... واستقبلتني بابتسامه عريضه على خدها
نورا: اهلا ....
سندس: مرحبا ....انا جارتك الجديده هون بلبيت يلي جنبك ...
نورا: اه بلله على علمي مامسكون شو رجعو صاحبينو
سندس: اي لا انا مستاجره جديده هون
نورا: اممممم...ايييي تفضلي فوتي
سندس: هههههه لا ولله هلق مافي وقت يعني غراض ونقله البيت هلق مشغوله شوي واكيير اول ماافضى رح نقعد ونتعرف على بعض ....بس المي المقظوعه عندي ومافي مي بنووب معلش تعبيلي شوي
نورا: اي اكييد تكرمي ....
اخدت الابريق منها وعبيتو مي ....طلعت لناولها يا .....وهي عم تتشكرني انتبهت لطفله صغيره جايه من جوا وعم تبكي
فورا التفتت لورا واشرت للصغيره لتجي لعندها....ركضت الصغيره لعندها وحملتها وبلشت تهدي فيها
نورا: اختك الصغيره ؟؟؟
سندس: ههههههه اختي ههههه لا هي بنتي ...
نورا: اه بلله مو باين عليكي انك متزوجه وعندك بنت هههه بعتذر بس شكلك لسه صبيه يعني
سندس: هههههه لا ابدا بس انا متزوجه صغيره
نورا: اه اي
سندس:يلا بدك شي مضطره روح عندي شويه شغل
نورا: اه لا لا تفضلي ...اي بس سؤال؟؟؟ شو اسمك؟؟؟
سندس: اسمي سندس وانتي؟؟؟؟
نورا: نورا
سندس: امممم عاشت الاسامي
نور:شكرا.....
كانت الصبيه حلوه حلوووه كتير .....وبنتها نسخه مصغره عن امها ....رحت لغرفة فارس وفتحت الباب .....ماشفتو بلغرفه دورت بعيوني عليه بكل انحاء الغرفه ....
نورا: فااااررس ماما وييينك ....لعمه وين راح هلق كان هون
طلعت لبرا للبيت. وبلشت دور عليه بلغرف بلحمامات بلمطبخ بكل مكان صابتين حاله هلع وجنونيه على ابني ....
صرت صررخ وابكي ونادي على اسمو باعلى صوتي بس ماكان يرد فتحت الباب زصرت صرخ باسمو ونزلت روىت عليه بلحاره وانا صرخ عليه والعالم تطلع علي وعلى شكلي كيف عم اصرخ متل المجنونه....
ضليت شي نص ساعه وانا امشي ودور وعليه وطول الوقت وانا عيوني عمتدور يمين وشمال بكل الاماكن قلبي عم دق بسرعه لدرجه حيوقف......
رجعت علبيت وانا منظري متل الزومبي صدفت سندس علباب تطلعت علي من فوق لتحت وهي مبحلفه من منظري
سندس: خير خير شبك ليش هيك منظرك
نورا(تبكي): شفتيلي ياه .....
سندس: مين هاد؟؟؟؟
صرخت من جوات قلبي ووقعت على ابارض لان اجرس ماعاد حملوني لاني كنت مأيقنه انو ابني خلص رااااح مني : ابنييييييي ابنييييييييي ضاااااع مني (تبكي) لك انا لنا روحتو منييي انا حفرت قبري وقبرووووو
قربت مني وقومتني لعندها وشربتني مي
سندس: وين ممكن يروح ....
نورا: مابعرف شي مابعرف
سندس: طيب ماعندكن جيران او رفقات الو
نورا: مافي حدا مافي حدا يروح. لعندو لارفقات ولاجيران ولابطيخ حتىى
نورا: طيب قويم جيبي جزدانك وهويتك واي شي بيثبت انو ابنك وتعي لنطلع على المركز مرق تلت رباع الساعه قويم يلا
قمت وانا مشلوله ومنهاره فتحت الباب وفتت لجوا لغدفتي وانا عم استناول هويتي والاوراق سمعت حركه بغرفه فارس ركضت لهنيك واجري عم يقصفو دخلت الغرفه وماشفت فيها شي سمعت حركشه تحت التخت وطيت لمستوى التخت ...ِِ...
____________________________
شديتو لحضني وبلشت احضنو وشمو وبوسو....كان بعد عني سنه الخوف والهلع يلي صابني والجنون ماكنت بتمناه لعدوي. من كتر مالن موجعيين وبيقفو القلب بعد عني ورجع لمحلو تحت التخت
نورا:(تبكي) امي ليش هيك عم تعمل فيني لك انا ولله عم موت كرمالك لك حس فيني حسسسس
مارد علي ودار وشو عني ..قمت من مكاني ورحت لعندها لحتى طمنها انو لقيتو ورجعن على بيتي لارتاح لانزاعصابي كانت تلفانه.....
___________________________
ناريمان: طولي بالك ....
نورا: لك شلون بدي طول بالي اه شلون تخياي بس لو ابني ضاع مني وماعاد رجع اه لشو بقا حتفيد طولة البال
ناريمان; صح بس كمان اذا ضليتي هيك فايره ماحتفيد شي بلعكس حتتعبي اعصابك علفاضي
قعدت على صوفا جنبا وحطيت راسي بين ايدي
نورا: انتي قلتي بعضمه لسانك ((التوحد مالو علاج))
ناريمان: اي صح بس مو ممكن كل ولد انعزل لحالو بيكون توحد وخللص ابنك لوهيك حتى ماكنت قبل عاينو عمر ابنك 5 سنين يعني الولد المتوحد بهل العمر احيانا بيكون مفقود الامل منو حتى
قعدت جنبي وطبطبت على كتفي: سبق وقلتلك انو مالازم تفقدي الامل في عالم كان على حفه الهلاك بس باخر للحظه رجع كلشي لمكانو اووعك يا نورا تفقدييي اووعك الامل ااذ انفقد من الروح والقلب بيفنوا